تعليقات المدونة

1. avatar120442_251
    الواحد من الفراغ صار ينتبه لاشياء عمره ماشافها em_1f606 اول مره انتبه لمدونة ماريا .. وكمان اكتشف ان عليها اقبال كبير
    اعجبتني المقاله zlick بس لا اذكر صوت فصل الدايل اب اذكر فقط صوت الاتصال
  2. avatar118908_162
    جميل مرة كلامك
    ذكرتيني بي منزلنا القديم كنت أصور كل غرفة قبل لا ننقل
    وفي النهاية ضاع الفيديو e413
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ ناروتو
    السلام عليكم

مقال رائع وذو شجون

دائما لحظة الفراق صعبه وما يزيدها صعوبة ان تكون اجمل ذكرياتك ستبقى مع من انت بصدد فراقه >.<

وهذا امر لابد منه فهذه سنة الله في خلقه ان يفنى القديم يحيى مكانه شيء جديد ولا يبقى لنا الا الذكريات الجميلة
  4. avatar257020_325
    ليهو + هوتو

لي عودة لكم ان شاء الله ~
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Hotohori - Sama
    برافو مارسي

بعيد عن حديث الشجن و الحنين لأني ماني في مقام يسمح حاليا بس توقعت "الغرفة الصغيرة" مصطلح خاص ببيتنا القديم.. الغرفة هذيك كانت غرفة الالعاب.. ما اتخيل كيف ضاقت او اننا احنا لما كبرنا صرنا ناخذ مساحة اكبر فصرنا نحسها أضيق.. او ان النفوس ضاقت فعلا بعد ما كانت وسيعة.. اعتقد مساحة الغرفة كانت متر في مترين اذا مش اصغر لكنها كانت توسع كل ألعابنا و ٣ صناديق العاب و بيت اللعب و خيمة الأسرار و كنا نحط فيها التلفزيون و السيغا لا و فيه مكان برضو نجلس فيه و نشرب حليب و كوكيز.. ايه صح كان فيها الدولاب المحرم و مشغل الأسطوانات (الفونوغراف) حق ابوي ما ادري كيف كانت غرفة صغيرة.
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao
    وصلت الى السطور الي صورتي فيها الجدران لو نطقت.. خربتي ام الجو
    >>جات في بالي مشاهد كتيرة من كلاسيك كارتون

شكرا على الإهداء...
    لا أستطيع أبدا وصف مشاعري في تلك اللحظات وأنا أقرأ الإعلان!
    اخدت وقت حتى اصدق عودة الصلاحية للكتابة هناك, والتي لم أفقدها أصلا

كما في الماضي... انه الماضي يعود من جديد
    وكأنها اشارة لعودته.. الماضي لا ينتهي أبدا !
    لا شيء يتبدل

* لا أؤمن بحكاية ضيوف الشرف هذه^^
    تم تحديثة 17-02-2014 في 12:46 بواسطة Li Hao
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao
    عذرا على التأخير^^

سأتكلم عن الانترنت بشكل عام .. المنتديات
    ولن اتكلم عن الصراع لأن هذا النوع من الصراعات لااعرف عنه شيئا

حقيقة لا اعرف عنها الكثير ! طبعا فأنا هنا فقط..
    أصبحت في الفترة الاخيرة نادرا ما اجد الوقت او الجهاز لأتواجد ..
    وفجأة يتوفر عندي فأقضي وقت الفراغ هنا مشتاقة للجميع

هنا, كما حياتي الواقعية ..
    كما يقولون: الكويسين الي يعيشو ضمن طبقة معينة

في الماضي الذي اشتاق لنفسي فيه احيانا , افضل ما انا عليه اليوم لكن اشتاق لبعض الجوانب في نفسي الماضية..
    كانت لي صولات وجولات في ساحات أخرى ولكنها مؤقتة ماتلبث ان تنتهي بانتهاء النقاش, عادة واكثر شيء استهدف حماية احبتي.. او حتى لإنقاذ غريب اراه يسير في خطى الى طريق مظلم
    فما ان تأثروا بفكرة غريبة او اهتزت عقائدهم بمشكك حتى تجدينني محاربة شرسة جدا احميهم بكل قوتي ولا يهمني مايحصل لي..

عاد اتحمليني laugh بما انني احب الكلام كثيرا سأتكلم كثيرا

مواقع التواصل لا اعرفها >>يادوب الحق على ملفي وهو موقعي الوحيد
    انه جداري ومدونتي ومفكرتي وكشكولي القديم
    مهما حاولت احداهن عمل صفحات لي هنا او هناك ينتهي بها الامر الى نسيان الباسورد والفكرة بأكملها
    >>يمكن التويتر شفته مقبول شوية

برامج التواصل عندي محدودة جدا .. فقط 2.. وقائمتي محدودة اكثر واكثر

ربما كان الانترنت يشغل وقتي عندما كنت في معتقل الدراسة..
    لكن حينها كان اكثر فائدة فكنت دائما اخوض بالنقاشات وكنت احارب في ساحات معارك راقية
    أما الان فلا اعيش فيه.. انتميت إلى مجتمعي, لدي حياتي الواقعية المليئة بالانشغالات بما فيه الكفاية ولدي طموحاتي وأحلامي التي أسعى لتحقيقها

أنا لا اتحول الى شخص اخر ولا اهرب من الواقع,
    لا في الانترنت ولا غيره
    ببساطة هي انا فقط , كما انا كما هي روحي
    طبعا لدي زلاتي واخطائي ككل البشر .. ومثل كل البشر يتغلب علي الضعف فترة او أتأثر بالظروف او اي شيء
    غفر الله لي وهداني..

انما استفدت كثيرا.. كثيرا جدا
    كما في الحياة الواقعية تستفيد من الخطأ وتتعلم وتأتيك المواقف لتقول لك: استفق مما انت فيه.. استيقظ .. عد إلى صوابك

قبل قليل.. قالت لي انسانة عزيزة جدا على قلبي..
    ربما كل شيء يحصل هو خير لنا.. فالله عز وجل يريد الخير ويوجهنا اليه ويرعانا وينبهنا مرة ومرات حتى ننتبه.. لنبعد عن الحرام
    كلامها صحيح جزاها الله خيرا وملأ حياتها سعادة ونصرا..
    نعم, حتى نعود الى مبادئنا الجميلة وحتى نكتشف الثغرات ومواطن الضعف فنزيدها قوة ونعيدها الى قوتها اكثر واكثر

هنا أيضا تعرفت على المحيطين بي اكثر.. لأنني وجدت طريقة للتواصل معهم وقضاء الوقت معا حين كنا بعيدين عن بعضنا في زمن مضى! الانترنت قربنا قبل ان يسمح الواقع بذلك..
    لست من هواة التواصل والتعارف.. لا ابدل الماضي, من عرفتهم يرافقونني في كل مكان في الانترنت كما في الواقع..
    من عرفتهم منذ زمن بعيد, من غرستهم السنوات الطويلة في أعماق قلبي وروحي... لا يخرجون من قلبي ابدا ابدا , يبقون الى الأبد
    اثق بهم ثقة عمياء واعلمهم كيف يحترمون هذه الثقة ويكونون أهلا لها.. اعلمهم مرة ومرات..

دائما لا انفصل عن المحيطين بي.. انهم قلعتي الحصينة واجزاء لا تتجزأ مني, يرافقونني في اي عالم اكون فيه.. واقصد من هم على ارض الواقع, لا ابتعد عنهم ولا استفرد بشخصية بعيدة لا يعرفون عنها شيئا !

تعلمت كثيرا كما الدروس التي تتعلمها من الحياة الواقعية..
    وتعاملت مع ارواح كثيرة ونفسيات اكثر .. ومعادن مختلفة ومستويات مختلفة
    العالم الافتراضي لا يختلف كثيرا عن الواقع

من الافضل الا ننقل الارواح من عالم الانترنت الى الواقع.. هذا ايضا تعلمته واحاول ان احفظ الدرس جيدا,
    في النهاية اكثر ما استفدته هو انني اشكر الله كثيرا على نعم لم اكن لأراها عظيمة, لم أكن اعرف بأنها كنز نادر لو لم اقع بالتجارب وأحضر كثيرا من المشاهد

كنا صغارا في الماضي ..
    مضت سنوات طويلة بحلوها ومرها بجميع ظروفها بلحظاتها وأيامها
    ونحن اليوم في مرحلة النضج وقد صقلت شخصياتنا كثيرا وتعلمنا اكثر

الحمد لله على كل حال.. وعلى كل شيء
    الله يغفر لنا ويسخر كتاباتنا للخير
    ويجمعنا بكل من نحب في الجنة كما جمعنا في الدنيا ^_^

معليش شطحت كتير smoker
    يمكنك ايضا زيارة مدونتي^^
    تم تحديثة 27-01-2014 في 17:57 بواسطة Li Hao
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ BoryWonders
    برأيي المنتديات مازالت مقاومة للهجرة خاصة المنتديات المتخصصة تقنية أو فنية
    وبالعكس المنتديات بتكون مكان منقى من (ما نقول الأشخاص بل) الأحداث والمواضيع البسيطة أو التافهة أو غير المناسبة
    تذكرين لما كانوا يفتحون موضوع حتى يكتبون نكته جت على بالهم؟ الحين عندهم تويتر يؤدي الغرض e404

عن نفسي ما كرهت المواقع الإجتماعية الجديدة .. لكني أستخدمها استخدام مختلف عن الغالبية
    ولهذا السبب لما أحد يسألني عن الفيس بوك .. أقولهم ما أكرهه لكن ما عندي له استخدام يفيدني أو يسليني
    أحد أخواني ما يحب الفيس بوك لكن اضطر يفتح حساب مع قروب مشروع التخرج حتى هناك يتم تسليم المهام والنقاشات
    أصحاب المشاريع الصغيرة استفادوا بشكل كبير من هذي المواقع (مثل تويتر وتمبلر وانستقرام وفيس بوك)
    للتسويق والإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم والتواصل مع زبائنهم .. وهذي حالات على سبيل المثال لا الحصر

وهذا الشيء أوصلني لقناعة أنه عدم استفادتي من أحد المواقع الإجتماعية لا يعني أنه سيء أو بلا فائدة

أعتقد أنه السبب في عدم تقبل بعضنا للمواقع الإجتماعية الجديدة هو مقارنتها بالمنتديات أو توقعنا أنها مثل المنتديات أو أفضل
    بينما تركيبتها وأسلوب التداول فيها والغرض منها مختلف تماماً عن المنتديات
    أما الجيل الجديد يعاملها بدون أي توقعات مسبقة .. لذلك هو غير قاسي بالحكم عليها بالفشل بل وربما أفضل في التعامل معها بما يناسبها

شخصياً عندي حسابات في تويتر وتمبلر وانستقرام وستريمزو وبنترست وغيره
    وهي حسابات مفصلة على رغباتي واحتياجاتي من تلك المواقع
    والطريف في الموضوع أن غالبيتها لا أستخدمها في التواصل الإجتماعي em_1f605
  9. avatar257020_325
    Mystic

مشاركاتك رائعه ودي اعدل مقالي وارفقها خخخخ ^^
    وتمنيت تكتبين زياده لاني استمتعت بقراءة اسطرك

استغرب الي انتقل لمثل هذه المواقع بهويته المكساتيه ونفس الرغبات بل ونفس المحيط
    هي حرية شخصيه بالنهاية لكن غريب هالامر .. فالمكان الي تعرفت فيه على هؤلاء الناس والمكان الذي وجدت فيه مواضيع تستهويك
    تتركه وتذهب لمواقع اخرى بإسم التطور وانه لازم نواكب العالم ^_~ ؟

يعني الي يروح مواقع اجتماعية ويستخدمها بالشكل المفترض استخدماها عادي هذا الامر ^^ لان مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا .. وضعت غالباً لمن يريد وضع هويته الحقيقية لا ان يختفي وراء اسماء مستعارة .. وقلت "غالباً" لانه يوجد من يخفي هويته بالفعل فهو ليس شرط
  10. الصورة الرمزية الخاصة بـ Mystic Rukia

مرحباً ^^

قرأت المقالة ببداية كتابتك لها وكنت انتظر اجازة حتى ارد عليها tongue
    هذا الي يسموه من طول الغيبات جاب الغنايم ما كتبتي ولا مقال قبل ولما كتبتي فجرتي الدنيا : d

معك حق بكل الي ذكرتيه من لما بدأ يشيع استخدام السوشيال ميديا وانا كارهتها عالأخر بالذات لما صرت اشوف كثير من المكساتيين يختفو عن مكسات ويظلو متواجدين على مختلف مواقع السوشيال ميديا الخاصة فيهم
    من بعد ما انتشرت الهواتف الذكية صارت هالمواقع اقرب لنا شويه لانها صارت معنا دائماً بكل مكان
    المشكلة بمكسات صحيح عملو له تطبيق للجوال بس كثير من الناس تستصعب دخوله لصعوبته شويه مو بمثل سهوله مواقع السوشيال ميديا

بس يظل شي يقهر ويحز بالنفس لما تشوفي ناس تتواجد بالنت وعندها وقت بكل مكان الا مكسات يتعذرو دخوله وسبق وحلصت لي كثير مشاكل مع اصدقاء لي بسبب محاولتي ارجعهم مكسات
    وسبق وسألت كثير من المكساتيين عن سبب تركهم لمكسات وبقاءهم بهالمواقع وكثير منهم كان جوابهم انو هناك ما في قيود مثل هنا
    مع اني ما اشوف في قيود بالمنتديات شو الفرق يعني بالعكس حتى اني صرت ادمج واقعي بمكسات لدرجة ارفع يومياتي بمركز رفعي من تصويري مثل ما اعمل على الانستقرام الي فيه واقعيين ومكساتيين ومتقصده لأنو ليش عادي اتكلم عن واقعي بهالمواقع ومو عادي اتكلم عنه بمكسات !
    واكتشفت انو الناس ما تحب شي اسمه مراقبين وادارة وهيك وانما يحبو مكان مفتوح يتكلمو فيه الي يريدو ! ~_~

حاولت ادمج المكساتيين مع الواقعيين بمواقع السوشيال ميديا بس مثل ما ذكرو البعض قبلي حسيت بصعوبة مثلاً اصدقائي الجامعيين ما يحبو الانمي ولا يعرفو حياة المنتديات ولا يفهمو معرفتنا لأشخاص غرباء من مختلف الدول من منتدى خخ
    فيعني حسيت بصعوبة جد ما كنت اتكلم بحرية مع المكساتيين امامهم بس تكلمي مع الواقعيين من جماعة ورحلة واقرباء .. الخ امام المكساتيين كان عادي عندي خخ

مواقع السوشيال ميديا مو سيئه هي حلوة للحياة الواقعية مثل ما ذكرتي وانا من الناس كنت اكره الفيسبووك لكني صرت استخدمه بسبب الجامعة والقروب الدراسي الي فيها ثم رحلة امريكا .. الخ الان اصبح حتى اساتذتنا تواصلنا معهم واتفاقاتنا عن طريق الفيسبووك هههه @@
    فيعني برضو اصبحت شي الواحد ما يقدر يستغنى عنه لحياته الواقعية

وبرضو مهمه للأشخاص المكساتيين الي نعزهم ومهمين بالنسبة لنا تركو مكسات لسبب مقنع او مو مقنع فصارت هالمواقع فرصة نظل على تواصل معهم رغم انو التواصل ابداً مو مثل لما كنا بمكسات بس عالاقل نعرف اخبارهم وانهم بخير من فترة لفترة افضل من ولا شي

بس انو ننقل الي عرفناهم بمكسات لهالمواقع ونترك مكسات هذا شي ماله داعي
    وانو نتعرف على ناس جدد بمواقع السوشيال ميديا مثل ما نعمل بمكسات ! لا ما احسهم رح يكونو شبه الي بمكسات الي بمكسات لهم طعم خاص خخ biggrin

ممكن الناس الي نقابلهم هنا نحسهم اقرب لنا ولتفكيرنا والانمي اولها خخ
    كلمة مكساتي لوحدها صارت مثل المديح مثل ما يقولو عن واحد حبوب ولا اي صفة ثانية فمكساتي صارت عندي شي مديح احسه انسان مختلف لمجرد تواجده بمكسات هههه

كثير كلام الواحد نفسه يكتبه لانك فتحتي الباب لنا biggrin يعطيكِ العافية على المقالة الرائعة ^_^
  11. avatar257020_325
    Joselita

هههه اهلين ماريا zlick
    ميمي هي =
    Mαrιɣα

هذا هي ميمي xD ,
    ويب , انا عندي فيس بوك وليم اسئل شخص اذا عندهم فيس بوك يقولون استقرام laugh , ويه فيس قديم xD
    اهااا اوكيييـ knockedout

Red Sunset

هلا عزيزتي ^^
    هو من ناحية يطول .. يطول مافيها كلام beard

مامادو

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا مامادو ^^ انت الاخر ربما اخر مره تحدثنا في القاعدة الجرندايزرية zlick الا اذا فيه تعليقات ومناسبات اعياد

أمّا في منتدَى مكسات.. فلن تجد هؤلاء معك في "قاعدة الجريندايزريّين" مثلاً!
    ههههههههههههههههه تخيلت الموقف ..

واخذ قسط من الراحة من الواقع وهموم الدنيا هو شي مطلوب .. لكن مو عن طريق شرب مسكر < zlick شطحه

بل بالابتعاد عن ضغوطات الحياة والتفرغ للهوايات المحببة لك

.. الشكر لك اخي مامادو على مرورك gooood

12. الصورة الرمزية الخاصة بـ مامادو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. smile

حالي هو حال أكثر مِن شخص قد انتبه بالصدفة لهذا المقال المُميَّز التي يستحقّ القراءة والتعليق! gooood

حاولتُ أن أجد نفسي هناك.. ولكنّني إلَى الآن أجد نفسي في المنتديات أكثر مِن تلك المواقع الاجتماعيّة التي هي بالفِعل أشبه بواقعنا الذي تمّ نقله إلَى صفحات إلكترونيّة..

في مكان عملي على سبيل المثال.. قد أكون أنا الشخص الوحيد الذي يهتمّ بالأنمي ضمن مجموعة 90 موظّف.. وعلَى الـ facebook قد تنزعج عندما تجد طلبات إضافة لك علَى سبيل المثال مِن قِبَل بعض زملاء العمل الغير مرغوبين بالنسبة لك.. ولكنّك تضطرّ إلَى قبول مثل هذه الطلبات بطبيعة الحال.. فتجد هؤلاء معك يوميّاً في الواقع الملموس، وفي الواقع الآخَر "الإلكتروني"..

أمّا في منتدَى مكسات.. فلن تجد هؤلاء معك في "قاعدة الجريندايزريّين" مثلاً! wink

في الحقيقة أظنّ أنّ الإنسان يحتاج أحياناً إلَى أخذ قسط مِن الراحة مِن واقعه الذي ليس بالضرورة أن يكون مريراً علَى الدوام.. biggrin

* أعجبتني أيضاً ردود بعض الإخوة، مثل الزعيم Seiya الذي أحسن تصنيف نوعيّات روّاد المواقع الاجتماعيّة! وأكثر ما يضايق في نظري مِن تلك النوعيّات هو النوع الثاني "الجديد علَى الشغلة كليّاً" والمشكلة الأكبر هي ادّعاء أحدهم مِن هذا النوع وتفاخره الساخر مِن الآخرين بأنّه شخص "متطوِّر"، "يواكب التطوّر" و "عَصري" أكثر مِن غيره كونه متواجد علَى ساحة مواقع التواصل الاجتماعي أكثر منك أو مِن غيرك!

شكراً جزيلاً Maria علَى هذا المقال الجميل، والشكر موصول لكلّ المشاركين في التعليق عليه..
    تم تحديثة 18-12-2013 في 21:28 بواسطة مامادو
  13. الصورة الرمزية الخاصة بـ Aisha-Mizuhara
    هممممممممم النقاش هنا في هذا المقال يطول beard
  14. الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu
    Maria Wonders

هههه اهلين ماريا zlick
    ميمي هي =
    Mαrιɣα

هذا هي ميمي xD ,
    ويب , انا عندي فيس بوك وليم اسئل شخص اذا عندهم فيس بوك يقولون استقرام laugh , ويه فيس قديم xD
  15. avatar257020_325
    Mαrιɣα

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , هلا فيك عزيزتي ^^
    غالباً اشعر بما تقولين .. العلاقات خربت زياده في تلك المواقع ^^"
    الشكر لك لمرورك .

ريوما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا فيك ريوما ^^ الله يعافيك

اعتقد اخر مره كلمتك كان قبل سنة او اكثر .. يوم حطيت صورة العقول الي على شكل خرفان بالقاعدة الجرندايزرية خخخخ
    كلامك سليم بلا شك .. المواقع الاجتماعية وان لم نهضمها .. فهي لها ايجابياتها الي محد يقدر ينكره

والسطرين الاخيرين جبتها بالصميم gooood
    شكراً ريوما ^^

جوسيليتا

هلا بالاحمريكا ninja

انتبهت للمقال من ميمي و ردها في خاصيه نشاطي
    مين وين فين zlick
    ادور احد بالاسم هذا رد ما لقيت ninja هي ردت هنا ؟

من ناحية موضه هي بعضها ماخذينها موضه .. والدليل الناس ضعف حضورها بالفيس بوك واصبح "اسنتقرام" الموضة الجديدة

لا شيء يبقى على حاله ..
  16. الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu
    السلام عليكم و رحمته الله و بركاته
    انتبهت للمقال من ميمي و ردها في خاصيه نشاطي
    والله يا ماريا كلام بالصميم بكل صراحه
    افضل المنتديات على المواقع الإجتماعيه فهي مجرد موضه لا اكثر
    ولا اقل
    سلمت اناملك اختي
  17. الصورة الرمزية الخاصة بـ Ryoma
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتبهت بالصدفة لعنوان المقالة والله يعطيك العافية يا ماريا عليها

الصراع بين مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات هو موضوع طرح أكثر من مرة وبأكثر من أسلوب في أكثر من منتدى أو صحيفة أو حتى قناة تلفزيونية
    رغم سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة لنا كرواد المنتديات إلا أنني أجد من الصعوبة انكار حضورها الصارخ في نمط حياة الانسان الحالي
    يوجد عدد لا بأس به من الأعضاء المميزين في المنتديات توجهوا للفيسبوك وتويتر واستمروا هناك ووجدوا في تلك المواقع المجال الخصب والحرية الغير مقيدة لإبداء أرائهم واطروحاتهم، كما أن هناك من حاول تجربة المواقع الاجتماعية ولم تعجبه لعدم عثوره على ما يميزها عن المنتدى الذي تعوّد عليه
    زد على ذلك أن تجربة مواقع التواصل الاجتماعي لا تعتبر كاملة دون وجود عدد ليس بقليل من أصدقائك (النشطين) المضافين لديك

النقطة الأخرى هي أن نمط المنتديات الحالي والمشابه لما هو عليه مكسات قد عفى عليه الزمن من وجهة نظري (ما أقصده هو تعدد المنتديات في منتدى واحد: المنتدى الديني، الأنمي، الألعاب، الأفلام، البرامج، التجارة الالكترونية) والتوجه الحالي حسب ما أرى هو انشاء المنتديات المتخصصة وهي التي لا تزال تحظى بحضور قوي جداً بين رواد المنتديات (مثل منتدى خاص بأمور التقنية أو أمور التجارة الالكترونية أو البرامج أو الألعاب)

عيب المواقع الاجتماعية برأيي هو الصبغة السياسية المزعجة التي طغت على جنباتها وبالذات الفيسبوك وكذلك الاساءة للإسلام
    شخصياً كان لدي حساب في الفيسبوك وحذفته للسببين المذكورين أعلاه
  18. الصورة الرمزية الخاصة بـ *Kyuubi Mimi*

السلام عليكم ورحمَة الله وبركاته

فعلاً .. لم أجِد في المواقع الاجتماعيّة كالفيسبوك وتويتر نفس العالمِ المتوفّر هنا في المنتديات
    أصلاً تلك المواقع مزّقت العلاقات أكثر والذّم فيها يطول biggrin
    شُكراً على المدونة ماريا .. ^^
  19. avatar257020_325
    ΐηѕρΐяαтΐση

هلا فيك عزيزتي ^^ ايه سوي دعاية للمقالة خخخخ
    نورتي e418

ساتان

اوه ساتان شخصياً حضر zlick
    حياك الله ^^ اجل يبدو ان المواقع المذكورة ما تستهويك chinese
  20. الصورة الرمزية الخاصة بـ ṦảṪảἣ

مقالة معبرة بدون أية تكاليف ثانوية هنا و هناك

ماريا أنتِ بطلة biggrin