الصفحة رقم 76 من 180 البدايةالبداية ... 2666747576777886126176 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1,501 الى 1,520 من 3587
    الحمدلله المرة هذي ما زادت عن صفحتين smile

وللي سأل عني سألت عنه العافية أنا كتبت في آخر ردودي إنه راح أطلع إجازة كم يوم
    ودي أسميها إجازة البحث عن الذكريات

توي واصل وتعبان من السواقة
    انتظروني الصباح عندي مفاجآت جديدة ما تحصلونها إلا في دكان سيمون للمخضرمين

خاص بزدات إكسات
    يعني بدال ما تجيب لي الصور تتحداني
    طيييييييييييييييييييييييييب
    الميدان يا زدات إكسات وإن الصبح لناظره قريب <<<<<<< ما قلتلكم تعبان من السفر smile
    0

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Romance Rosalie
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد...
    في يوم من أيام حياتي وأيام طفولتي شاهدت (( أنمي )) أذهلني وسلب عقلي أنه (( ليدي ليدي )) دراما , رومانسية , أجتماعي , قصة هاذا الانمي معروفة جدا من قبل جميع الاعضاء المخضرمين أحببت أن أناقشكم جميعا عن (( ليدي ليدي ))

264

من منا لا ينسى أدوارد وأرثر وسارا ولين شخصيات طيبة جمعتهم صلة القرابة والمحبة والالفة.محبة سارا لأرثار وأدوارد معجب بلين ولكن لين معجبة بأرثار وتعتبر أدوارد مثل أخ وصديق لها , دراما محبوكة بشكل جميل وملفت للنظر

أيضا أصحابي لقد وجدت لكم أغنية البداية لـ(( ليدي ليدي )) بلعربية وأعتقد أن الجميع يحب هذه الاغنية الجميلة اللتي تبتداء بـ( ليدي ليدي ماأروعها )

هنا تحميل أغنية ( ليدي ليدي )

أحببت أن أوجه سؤال ألى جميع أصحابي المخضرمين .
    من من شخصيات ليدي ليدي هي المفضلة لك ولماذا ؟

من ناحيتي فأنا أعشق شخصية صوفي رغم أنها شريرة بعض الشيء ولكن بلنهاية أكتشفنا شخصيته الطيبة
    (( صوفي ))

17

اما الان يا أصحابي المخضرمين أنتظر منكم تعليقاتكم وتحليلاتكم لهذا الانمي المخلد في ذاكرة المخضرمين

دمتم بود
    الوردة المخملية
    روزالي
    عزيزتي الوردة المخملية لقد لامست شغاف قلبي بدكرك لمسلسل من اروع المسلسلات التي عرفتها ((ليدي ليدي ))والسبب في روعة هدا المسلسل يعود من وجهة نظري الى عدة نواحي
    1))العلاقات بين ابناء الطبقة البرجوازية ((ذوي الدماء الزرقاء))والرفض لأحد افراد هدي الاسرة لسبب مالو دخل فيه انو امو من الطبقة العاملة اي ان الناس اللي لازم يحبوكي ما حبوكي لسبب مالك دخل فيه وتركوك بدلك للالم والوحدة

2))علاقة الحب ((الرائعةدائما ))الحب من طرف واحد الحب بين لين وادوارد حبه الشديد لها وفي المقابل تجاهلها الشديد له واقعد اتسأل بيني وبين نفسي ياترى بتحبه ياترى بينساها ........الخ

3))رياضة ركوب الخيل والعلاقة المتمردوة بين لين واندروس ياترى بتسيطرعليه ياترى بتفوز .......الخ

اجي حبيبتي لسؤالك من من شخصيات ليدي ليدي هي المفضلة لك ولماذا
    attachment

انا من وجهة نظري انها سارة ليه سارة شخصية مضحية ومتفانية هي ممكن تضحي بحب حياتها آرثار عشان لين ((اكثر شخصية انانية في المسلسل ))
    وكما انو سارة تخلت عن منزل ماربل كرمال ان الاخت لين رافضة زواج والدها من البارونة وتمرمطة 3سنوات عند الجد المتزمتعشان اختها اللي تحبها وهي ناوية تاخد منها اللي تحبه ((اخرزمن))

ولدحر

شكرا شكرا انك رديت على اسئلتي وبسئلك ((لحول ماخلصنا))mad من وين اجيب باقي الحلقات خصوصا فارس الشجاع والبطل الخماسي redface
    وتانيا انشاء الله انك قضيت رحلة حلوة ومنور المنتدى بجيتكgooood

zzzxxx

ابو البنات راضي عني اليوم gooood ..ولايهمك انا معاك في الدكريات واقولك سير ونحن من ورائكrambo وعلى العموم بماانني جداوية وساكنة في الشرقية يعني راح الملك كافة الدكريات gooood

تسعاوي

حمدالله على السلامة ومنور

ممكن اورنجينا لو سمحت
    attachment

الله يسعدك ويعطيك العافية ياضربة النمر ياسكرة أنتي ^^
    على الاهداء الحساس والمعبر بجد يخش القلب على طول..مشكورة عيوني ..
    0

ضحكة طفولة
    اهلا اهلا

الاميرة ياقوت

كلامك يا اميرتي هيج مشاعري وافرح فؤادي وملأ الدموع في عيني

اي والله اختلطت المشاعر في نفسي بكلامك الرائع والمبدع وانا عن نفسي

ماعتبر انو في شيء صار فالموضوع ((مع احترامي للمخضرمين الاقدم مني ))

هوبيتي وهوائي وشمسي فشكرا اميرتي
    الله يسعدك يارب ويخليك

الكلمات نقلتها لكم وكم يسعدني انه اعجبتكم
    العفو ياعسل ما سوينا شئwink

============

الوردة الجورية

ماهذه الصورة confused صورة ايش اصلا

===========

اسطورة
    اختي تفضلِ واتمنى ان يعجبك

attachment

ستعود البسمة انشالله
    لهذا الموضوع الرائع

بوجودكِ طبعا wink انتظرك ِ

==========

ولد حرا
    attachment

اتذكرها كنت اذهب الى مكتبة المدرسة في الصف الرابع الابتدائي ادور فقط فضوليbiggrin

attachment

تباع الان بس سعر الواحدة 5 ريال

تخيل

=================

روزالي
    اهلا اختي

ليد ليدي

الشخصية تلك الفتاة ذو الشعر الرمادي قريبة فيفيان اعتقد اسمها كاثي

ولا ننسى ادوارد
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

يعطيكم العافية يامخضرمين ومخضرمات smoker

لي فترة اتابع من وراء الكواليس هذا الموضوع الشيق واللي كان سبب في مشاركتي في المنتدى الله يجزا صاحبته وكل من اثراه بكل خير يارب

بصراحة رجعنا سنيييييييييين لورا اللـــــــــه يرحم ... وبجد يعتبر في نظري وكل اللي يحسون مثلي اررررروع موضوع على الاطلااااق ويستاهل جائزة نوبل بجدارة gooood

اممممممم انتوا بصراحة ماقصرتوا وماخليتولنا شي نقوله بس ماادري تذكرون لعبة النار اللي نشبها بسلك المواعين وندور فيها بالشارع biggrin

الظاهر انا بس اللي اذكرها

ان شاءالله لي عودة ومشكورين الف مرة
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ذكريااات

يعطيكم العافية يامخضرمين ومخضرمات smoker

لي فترة اتابع من وراء الكواليس هذا الموضوع الشيق واللي كان سبب في مشاركتي في المنتدى الله يجزا صاحبته وكل من اثراه بكل خير يارب

بصراحة رجعنا سنيييييييييين لورا اللـــــــــه يرحم ... وبجد يعتبر في نظري وكل اللي يحسون مثلي اررررروع موضوع على الاطلااااق ويستاهل جائزة نوبل بجدارة gooood

اممممممم انتوا بصراحة ماقصرتوا وماخليتولنا شي نقوله بس ماادري تذكرون لعبة النار اللي نشبها بسلك المواعين وندور فيها بالشارع biggrin

ان شاءالله لي عودة ومشكورين الف مرة

حياك الله اخي الكريم

ونسال الله لنا ولك الفائدة
    0

zzzxxx
    عطونا من الذكريات الخاصة بالطايف طلعات كشتات سوالف قديمة حصلت معاكي في بعض الطلعات
    احنا ما نسميها كشتاتsmile
    والله ما عندي ذكريات من هذا النوع disappointed

ياقوت
    ماهذه الصورة صورة ايش اصلا
    cry
    منجد احباط

ذكريات
    يعطيكم العافية يامخضرمين ومخضرمات

و اياك يارب

لا انا كمان اتذكرها و تكلمت عنها في الصفحة 68 والرد رقم
    1350

باسم لعبة سلك نحاس gooood

اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 06-08-2006 عند الساعة » 23:27
    Thanks MegaToon

attachment
    0

مرحباً ..

بسبب الاجواء الرومنسيه ولتي تعم استديو الميوزك ...biggrin

هلـ مره جايبتلكم موسيقات رومنسيه راح تذكركم في الماضي الجميل وخاصه انه هلـ موسيقات وضعت كثيراً في برامج الطبخ و المناظر الطبيعيه ..الخ

Richard Clayderman

موسيقي فرنسي وعازف مميز .. عزف اشهر الاغاني فخرجت من انامله معزوفه ساحره ...وهذي اول معزوفه له وهي لوف ستوري الي جبت طاريها وكانت لـ اندي وليامز ...
    Love Story

ومعزوفة فيلنغز او مشاعر وكانت اغنية مشهور لـ موريس البرت
    Feelings

Memory

Ballade Fnr Adeline

Matt Monro

وهذا مغني معروف بفترة الـ 50 .. غنى لرومنسيه وهذي اشهر اغنيتين رومنسيتين له واكييد سامعين فيها قبل ...

Yesterday

Speak Softly Love

الروابط جميعها مباشره من موقع روسي ومدة كل ملف لاتتجاوز دقيقه واحده .

cool
    اخر تعديل كان بواسطة » Loreen في يوم » 07-08-2006 عند الساعة » 07:55
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياقوت

حياك الله اخي الكريم

ونسال الله لنا ولك الفائدة
    مشكور على الترحيب

<======== مخضرمة cool

[QUOTE=الوردة الجوريه][CENTER]zzzxxx

1350

باسم لعبة سلك نحاس gooood

معليش وصلت للصفحة 37 ومابعد كملت
    بس زين فيه احد يتذكرهاا والله ماتوقعتconfused ماشاءالله عليك
    0

طيب اذا مااحد سبقني وذكر مسلسل كرتوني اسمه ( لوسي )

اغنيته تقول .. لوسي طفلة مثل الفلة .. جميلة جميلة كأنها خميله

اذكر الحلقة اللي تفقد فيها لوسي الذاكرة وتحلم بأختها كاتي وتشوفها من غير وجه .. اذكر ذيك الليلة انا مانمت من الخوف biggrin

تذكرونها ؟؟؟

وبعد فيه مسلسل مصري اذكر فيه ليلى علوي واختها ناهد رشدي وليلى تتزوج محمد خيري بس مااذكر المسلسل زين

اذكر ان ليلى علوي في العرض تغني .. ابص لفوء ( لفوق ) وافكر في دنيا احمر واخضر وخيالي يروح بعيييييد

تذكرتوه .. ؟؟ .. هذا لو ماكنتوا ذكرتوه frown

باروح اكمل قرايه للموضوع ولي عودة ان شاءالله
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Romance Rosalie

وبعد...
    في يوم من أيام حياتي وأيام طفولتي شاهدت (( أنمي )) أذهلني وسلب عقلي أنه (( ليدي ليدي )) دراما , رومانسية , أجتماعي , قصة هاذا الانمي معروفة جدا من قبل جميع الاعضاء المخضرمين أحببت أن أناقشكم جميعا عن (( ليدي ليدي ))

264

من منا لا ينسى أدوارد وأرثر وسارا ولين شخصيات طيبة جمعتهم صلة القرابة والمحبة والالفة.محبة سارا لأرثار وأدوارد معجب بلين ولكن لين معجبة بأرثار وتعتبر أدوارد مثل أخ وصديق لها , دراما محبوكة بشكل جميل وملفت للنظر

أيضا أصحابي لقد وجدت لكم أغنية البداية لـ(( ليدي ليدي )) بلعربية وأعتقد أن الجميع يحب هذه الاغنية الجميلة اللتي تبتداء بـ( ليدي ليدي ماأروعها )

هنا تحميل أغنية ( ليدي ليدي )

أحببت أن أوجه سؤال ألى جميع أصحابي المخضرمين .
    من من شخصيات ليدي ليدي هي المفضلة لك ولماذا ؟

من ناحيتي فأنا أعشق شخصية صوفي رغم أنها شريرة بعض الشيء ولكن بلنهاية أكتشفنا شخصيته الطيبة
    (( صوفي ))

17

اما الان يا أصحابي المخضرمين أنتظر منكم تعليقاتكم وتحليلاتكم لهذا الانمي المخلد في ذاكرة المخضرمين

دمتم بود
    الوردة المخملية
    روزالي

فعلا إنه إنمي مخلد وأخاذ وأتذكر لين الحين الحلقة الاولى منه ......rolleyes

وما اعتقد إنه بس إللي بيتذكروه المخضرمين فهو لين اليوم يعرض في التلفاز

على قناة الشارقة أو البحرين ما فاكرة ....

وأنا معاك كمان فشخصية صوفي كنت أحبها وفرحت في النهاية لما طلعت طيبة biggrin
    0

اذكر الحلقة اللي تفقد فيها لوسي الذاكرة وتحلم بأختها كاتي وتشوفها من غير وجه .. اذكر ذيك الليلة انا مانمت من الخوف biggrin

تذكرونها ؟؟؟

وبعد فيه مسلسل مصري اذكر فيه ليلى علوي واختها ناهد رشدي وليلى تتزوج محمد خيري بس مااذكر المسلسل زين

اذكر ان ليلى علوي في العرض تغني .. ابص لفوء ( لفوق ) وافكر في دنيا احمر واخضر وخيالي يروح بعيييييد

أتذكر لوسي (نوعا ما) rolleyes

أما مسلسل ليلى علوي يعني لو كنت اكثر تحديدا ممكن أتذكره confused
    0

اهلين اخوي Jo ــ X

اللي اذكره في المسلسل ان ليلى علوي بنت دلوعة شوي ويحبها محمد خيري ويكون غني ويتزوجها وتصير لها مشاكل
    واذكر بعد ان اختها ناهد رشدي تكون متعلقة ببيتهم اللي بيطيح ويوم يجون يطلعونها من البيت غصب عنها تقعد تصارخ وتبكي حتى اذكر اني تمنيت انه يطيح فوقها
    <+====== شريرة biggrin

هاااه تذكرت ؟؟ لاني مااذكر اكثر من هالاحداث
    0

loreen

Richard Clayderman يبدو أنه عازف رومنسي جدا وهاذا واضح من تسمياته للمقطوعات الموسيقية , ولكن لدي سؤال مقطوعة Love story هل هي المقطوعة اللتي وضعوها في أشهر فلم رومنسي قديم وأسمه Love story حقا تلك المقطوعة جميلة جدا والفيلم أجمل أيضا فهو حساس ومحزن أيضا .
    صورة لغلاف الفيلم القديم !!

19

للأسف لورين لم أستطع تحميل المقطوعات لان على مايبدو بأن الموقع يعاني من خلل بسيط ولكن لا بأس سوف احاول مرة أخرى
    وبما اننا نتحدث عن الموسيقى سوف أذكر لكي بعض المغنين القدماء المفضلين لدي
    celine dion

falling.into.you

لطالما عشقت أغانيها الهادئه والرومانسية أتصدقين أحيانا حينما أسمع أغانيها لوحدي في الغرفة والجو مظلم أجهش في البكاء بسبب كلمات الاغاني الرائعة ربما تتسالين لماذا تحديدا أخترت غلاف شريط
    Falling into you لأنني الى الان أمتلكه وأعشق أغنية it is all coming back to me أغنية تفوق الخيال في رومانسيتها وأيضا أتذكر الفيديو كليب كان ينعرض على قناة خمس وخمسين وقناة الظهران وقناة Mtv الاميركية وقصة الكليب وهاذا ماعسفت له الذاكرة أتذكر رجل يهرب من قصر كبير ويركب دراجة نارية ومن ثم يصطدم بشجرة كبيرة وأيضا كانت تلبس سيلين ديون في الكليب ثوب نوم أبيض وكان شعرها قصير وبني.

أيضا احب أغنية Girls just want to have fun,للفنانة cindy lauper

cindy_lauper

كنت أعشق طريقة لبسها في تلك الفترة وطريقة البوب روك الخاصة بها يعجبني مكياجها وتسريحات شعرها المجنونة وألى الان أمتلك شريطها.أتمنى لو يعود لبس الروك مثلما كان سابقا.

أيضا كنت أعشق فيديو كليب Vogue لـMadonna

Madonna-Vogue

كنت أعشق أغنية Material Girl أعجبتني طريقتها في تقليد مارلين مونرو لأغنية Daimonds are girl best friend

20

وأيضا كنت أحب أغنية whitney houston لفيلم bodyguard للأسف لا أتذكر أسم الاغنية.

21

هنالك فرقة Abba قديمة جدا وتعود لفترة السبعينات أحب أغنية Dancing queen وأغنية Ibleive in angels

3

وفرقة boney m فترة الديسكو والسبعينات ومن من مخضرمين الموسيقى ينسى أغنية Daddy cool كانت جميلة جدا في تلك الفترة وأغنية Bahama mama

22

هنالك فرقة europe وأحب لهم أغنية final countdown اللتي غنوها لفيلم سيفستر ستالون ذا روك.

1469

هاذا ما أسعفتني به الذاكرة يا لورين وأنشاء الله أذا تذكرت بعض أغنياتي وفرقي المفضلة القديمة سوف أضعها في هذا الموضوع واتمنى أن تزورينا بين فترة وفترة فنحن نشتاق لردودك الجميلة والمتواضعة.
    بانتظار تعليقك على موضوعي.

ألى جميع المخضرمين اللذين ردوا على موضوع (( ليدي ليدي ))
    شكرا لكم على تعليقاتكم وقد قرأتها كلها ترقبوا تحليل لجميع شخصيات ليدي ليدي

تقديري وأحترامي
    الوردة المخملية
    روزالي
    0

لورينو
    يا هلا والله بلورين كيف حالك
    وينك انت يادوب نشوفك ترجعين تختفين ermm

ومعزوفة فيلنغز او مشاعر وكانت اغنية مشهور لـ موريس البرت
    Feelings
    هذي احلى مقطوعة رائعة جداً gooood

ذكريات

معليش وصلت للصفحة 37 ومابعد كملت
    بس زين فيه احد يتذكرهاا والله ماتوقعت ماشاءالله عليك
    اهلا اختي
    معليش ان شاء الله تكملين القرأة و تستمتعين gooood
    والله هذي اللعبة اكثر شيء يلعبونها الاولاد واحنا البنات نحاول نقلدهمeek
    انا كنت احب العاب الاولاد والله انهم رهيبين و يعرفون يلعبونrolleyes

تذكرونها ؟؟؟

احكي لكم حكاية تررررررا جميلة للغاية ترررررا
    حكاية عن لوسي .........تعيش في النفوسي
    اسرة لوسي يا اخوان حزمت ورد في بستان
    قالت مرة ترا تتارا
    افتح قلبي
    سترى درة
    مكتوب في وسط الدرة ما اجمله حب الاسرة ما احمله حب الاسرة
    حب الناس و حب الاسرة حب الناس و حب الاسرة حب الناس و حب الاسرة

يا ليتك دخلتي مكسات قبل شهر كانت تعرض على قناة عمان disappointed
    الحلقة هذي اتذكرها زين فعلا كنت اخاف من شكل كاثي وفي نفس الوقت حزينه على لوسي cry

تذكرتوه .. ؟؟ .. هذا لو ماكنتوا ذكرتوه
    طيب بما انك مخضرمه جديدة راح اقول لك على نظام المخضرمين وكل مخضرم جنبه السمايل الخاص فيه sleeping

زعيمنا ولد حرا devious

image

متخصص في البرامج و القصص و المسلسلات

وزيرة الدفاع Anime blues disappointed

image

بتاعت كله gooood

ultemed15red >_<

image

دايسكي امونلا يوجد
    122

متخصصين في الالعاب الالكترونيه

الزعيم سيا nervous (هذا السمايل الخاص بالزعيم لانه يخاف مني)

image

خبير جرندايزر

zzzxxxلا يوجد

image

مشـرف شؤون المخضرمين

MazingerZ^^

image

رسام المخضرمين

انا eek كان عندي دكيكين على قد حالي redface مؤخراً فتح جنبي سوبر ماركت كبير يمتلكة الخطير تسعاويgooood

ياقوتتي

image

نور و هداية redface
    لا عدمناها

و الباقين لم يتم تصنيفهم فهم تحت الاختبار يعني خالطين كل شيء tongue
    0

ماادري وش فيني احس ردودي كثيرة confused

والله اعذروني هبل فيني هالموضوع biggrin

على فكرة تذكرون مجلة نورا اللي غلافها ملونها وصفحاتها الداخلية ابيض واسود .. ماادري اذا توها موجودة او انقرضت

بعد اذكر مجلة النهضة الكويتيه على ما اعتقد وماادري بعد توها موجودة اولا بس اذكر كان فيها زاوية مرررة تعجبني من صغري هي زاوية ( هي واسرارها ) اذا احد يذكرها

بعد وشو ياربي ... ايه هذا خاص للبنات
    تذكرون كتاب الانجليزي حق ثاني متوسط ذاك الصغير كنت اموت على رسوماته
    وبعد تذكرون الروج السحري اللي لونه اخضر فسفوري ومزخرف بذهبي وكنه اذا حطيناه على شفايفنا تحول للون الوردي tongue
    والروج اللي على شكل طير اظن طاووس او ببغاء ماادري والله نسيت .... ياالله حسن الختام biggrin

وبعد اذكر اللي يبيع قاز او بنزين ويدور على حمار في الحواري rolleyes

وبعد اذكر اللي يدور في الحواري يبيع اغراض متنوعة منها الروج السحري اللي ذكرته وكان يصيح ( فرق فرق )

واذكر بحارتنا كان فيه واحد يمني يبيع هريسة ( بسبوسة ) بس هو يسميها هريسة وماكنا نعرفها ذاك الوقت واحياناً يبيع معها ايسكريم ويغرفها بالملعقة ماكان فيه وقت للكبس واكواب البسكوت biggrin

هذا اللي اذكر هالحين واذا تذكرت شي ثاني رجعت
    0

الوردة الجوريه ياهلاا فيك حبيبتي

واشكرك على تعريفي على المخضرمين واتشرف جداً اني انضم لمجموعتكم المغبرة biggrin

وتقدرين تسميني ( بتاع كله ) gooood بس ترا مالي في الفلسفة الزايدة يعني بالعربي عليمية nervous

ومشكورة مرة ثانية
    0

تذكرونها ؟؟؟

اهلا و سهلا فيكي

لوسي و كات و باث (نساء صغيرات) كانت قصة رائعة و مسلسل اروع اذكر انه من روائع القصص العالمية

كنت متحمس معاه و ما افوت منه ولا مشهد و كانت الوالدة تقول لي هذا المسلسل كله بنات انت وش دخلك فيهم روح شوف غريندايزر (كانت تقولها على سبيل المزح) ، حتى اولاد عمي كانوا يسخروا مني لما يشوفوني اتابعها

===================

2

ياقوت

ان ما يحزنني في هذا الموضوع ما حصل من إحتقار لقد حز في قلبي لكن لم استطع الابتعاد سوى بضع ايام و اعادني الحنين و الشوق الى الماضي .

تحياتي لكي من القلب و اشكرك كل الشكر

===

5

في أواخر الثمانينات كنت في لبنان و قد شاهدت بعض من حلقاته على القنوات الارضية لا اذكر اي قناة و في نفس الفترة شاهدت فيلم الحورية الصغيرة التي تموت في النهاية كم احزنني موتها كانت في ربيعي الحادي عشر كنت وقتها امتلك كتاب قصص الانبياء لابن كثير كان الكتاب من اروع الكتب التي قراتها بل لربما كان افضلها ، كان يعرض على قناة الشرق الاوسط (ليست mbc) مسلسل كرتوني باسم الكتاب المقدس كان يحكي عن الانبياء بل حتى يصورهم كنت بعد كل حلقة ابحث عن القصة في كتاب ابن كثير و اقارن الاحداث لارى ان كان صحيح ما عرضوه في المسلسل ، اذكر كان عن موسى عليه السلام و فرعون عندما اكلت عصاه ما القى السحرة و عندما فلق البحر نصفين ، اذكر في نهاية الحلقة ان احد اليهود اتفق مع صديقه لسرقة عصى موسى عليه السلام ظنا منهم انها تحتوي على قوى سحرية , لكن في اليوم التالي حصلت غارات صهيونية و قطعت الكهرباء لمدة تجاوزت عشرة ايام ، كم ازعجني هذا لكن كان برفقتي صديقي الوفي اللذي لا يمل من صحبتي (الكتاب)

فهو نعم الصديق بالرغم من كثرة تقليبه و تلويثه و تجاهله و رميه يبقى الصديق الوفي اللذي يضحكك و يبكيك لا يبكيك من الم او وجع او جرح مشاعر بل يبكيك بما يريه لك من حال الآخرين و ما مروا به ، لا يذلك و لا يهينك ولا يحتقرك و لا يعذبك ، لقد وصل الالم بي حدا كبير اثناء تصفحي لقصة نبي الله ايوب و كيف كرر ابليس محاولته ليجعل ابن آدم يخطيء عن طريق الوسوسة لحواء حينما اعطت التفاحة لآدم و عندما اتى الى زوجته لتقترح عليه السجود و الخنوع لابليس مقابل شفائه ، كم فرحت ليعقوب عليه السلام عندما ارتد بصره اليه كم سعدت بلقاء يوسف عليه السلام لابيه و اخوته ، كم فرحت عنا عثرت آسيا عليها السلام على الصندوق اللذي كان فيه موسى عليه السلام ، كم اسعدني عودة موسى عليه السلام لصدر امه .
    لو استمر في ذكر تلك اللحظات لربما بقيت في كتابتها اياما فبالرغم من الاحداث و الغارات الجوية بقينا في بيوتنا كنت اقراء تلك الكتب تحت ظل شجرة تين و كان بجوارها شجرة اخرى لكنها كانت رمان و كان بالقرب منهما شجرة جوز ، اذكر مرة مسكت بعصا طويلة كان فيها مسمار عالقا كنت الوح بها على شجرة الجوز لتسقط لي بعض الجوز لكن سقطت العصى من يدي و دخل المسار في جانب يدي ما بين الابهام و السبابة و ماذا فعلت وقتها biggrin سحبت المسمار و عدت للتلويح بالعصى كان وقتها في مكتبة عمي كتبا كثيرا انتهزت الفرصة لتصفحها كان من بين الكتب البداية و النهاية لابن كثير حاولت القراءة منه لكني لم افهم سوى القليل ، كان من بينهم كتاب يحكي عن النباتات وفوائدها و اضرارها لا اذكر شيا منها سوى انه ليس محببا الاستحمام على معدة خاوية ، و ان ملعقة من العسل الطبيعي في كل نهار عقب الاستيقاض من النوم تحمي الجسم من كل السموم التي تدخل عن طريق الفم .

خلال عمري ما بين سن السابعة و الحادية عشر كنت احب المرتفعات و الاماكن العالية عندما كنت اذهب الى مدينة الملاهي كان اول ما اركبه هو قطار الموت هكذا كنا نسميه و الدولاب اللذي يدور عموديا و كلما ارتفعت الى الاعلى كنت افرح و اهلل و هناك غرندايزر اللزي يدور و يرتفع كلما ضغطنا على الدواسة و كنت من بدايتها ضاغطا على الدواسة لا انزل ، و انظر الى الاسفل حتى انني في احد المرات كدت ان اسقط لكن الله ستر ، و بعدها منعت من الركوب فيها بمفردي .

اذكر مرة عندما كنت في سن الثالثة تلك الذكرى ما زالت باقية بالرغم من انها كانت قبل الحادث و اعتقد ان السبب كان الطاولة لانه ما زلنا نحتفظ بها حتى ببعد مرور 26 عاما كنت قد سمعت صوت سيارة الايسكريم و كانت والدتي تنشر الملابس و لم اكن اريد ان تفوتني السيارة فسارعت و فتحت الدرج حيث كنت اعلم المكان اللذي تضع فيه والدتي المال و عثرت على ورقة من فئة 50 ريال فضننتها خمسة رقم 5 مكتوب عليها tongue اخذتها و نزلت مسرعا و اشتريت اثنين ايسكريم و اعاد لي البائع الكثير من المال ، ظننت وقتها اني ربحت فعدت مهرولا الى والدت و طلبت منها ان تمسك الايسكريم و كانت في حالة ذهول متفاجئة مما تراه و اخرجت لها باقي المال و اعطيتها اياه قائلا: ماما رحت لجيب ايسكريم لي انا و لاختي (اختي كان عمرها سنة واحد وطبعا مش راح تاكل اليسكريم اطعميها لحسة و آكل الباقي) فسالتني من اين لي بالمال فاخبرتها ما كان منها الا ان ضحكت و قرصتني قائلة : ان ما اخذته لم تكن خمسة بل عشر خمسات . وقتها لم افهم شيئا اخذت الايسكريم و ذهبت الى البلكونة و جلست على حافتها العق الايسكريم تارة اليمنى و تارة اليسرى .gooood

بعد الحادث بعامين سافرت الى بريطانيا للعلاج طبعا الاطباء و الممرضين لا يتحدثون العربية فماذا حدث ؟؟؟confused
    اذكر انه قامت الممرضة بتعليمي الحروف الانجليزية و الارقام حتى انه خلال الشهرين تلك و التي كانت فترة العلاج كنت قد حفظت جميع اسماء الحيوانات التي في الحديقة المجاورة للمستشفى بالاضافة الى الاعداد من واحد و حتى الف و كذلك الحروف الابجدية و بعض الاناشيد .

لقد استرسلت في الذكريات آسف للاطالة

===================

عزيزي ولد حرا

اذا كانت الأغلفة اعجبتك فلدي المزيد
    وحتى لو تحب احطك قصة كاملة انا على استعداد
    اذا كنت في الرياض قد لا تحتاج لارفاقها بل لربما استعيرها منك شخصياbiggrin

أنا أيضاً تضايقت من موقفها مع كوجي في تلك الحلقة
    الولد كان يحبها لكنها بدل ماتصده بلطف صارت تستهتر فيه
    لكن اعتقد أن تلك الحلقة كانت تمهيداً لظهور ماريا عشان يلتهي كوجي فيها
    البنات كانوا يغارون من هيكاروا على دايسكي و انا كنت اغار من كوجي على ماريا biggrin eek

ليش ماكتبت القصة وعرضتها على جوناجاي يمكن يسويه فيلم خاص
    فضلت الاحتفاظ بها لنفسي علشان تكون حصرية فقط rolleyes

attachment

هذه لحالها كوم كنا نطلع للسطح و نرميها من هناك و نراقبها و هي تنزل للشارع

من حبي للمرتفعات بقيت اجلس على حافة السور حتى صار عمري 13 سنة وقتها كان عام الرعب وهو كانت اول مرة شفت فيها فيلم كسر الشجاعة عندي و ارعبني كان الفيلم يحمل اسم ابوام الموت السبعة و في اليوم الثان طحت من فوق الدولاب تبع الملابس كنت ارتب المساند و الخدات و اتسلق عليها لين اوصل حافة الدولاب و اطلع فوقه و بعدين انط على السرير في هذا اليوم كنت طالع و انا اضبط الجلسة و هب اطيح على الارض على ظهري و اقوم ابي اطلع على السرير و اطيطيح على الارض ما قدرت و غبت عن الوعي ، في المسء عندما عاد اهلي استغربت الوالدة من الفوضة و نومي على الارض و قامت بترتيب الغرفة ثم حملتني ووضعتني على السرير اذكر انه ليلتها اصبت بالغثيان ة قد طرشت عدة مرات و في الصباح كان عندي امتحان اجابتي كانت غير منظمة و اخذت وقتها 73 من 100 علما ان درجة الفصل الاول كانت 49 و اعمال السنة 14.5 .

من بعد هذا اليوم صرت ابعد عن افلام الرعم و اخاف من المرتفعات حتى السرير صرت اخاف انام عليه و صرت انام على الارض الى يومك هذا rolleyes .

========

zx تكعيب طلعاتي كانت نادرة جدا مرة بالشهر و احيانا بالشهرين مرة كنت في اغلب اوقاتي انطوائي جالس في الغرفو و مسكر الباب و مشغل المكيف علشان ما اسمع اصوات من برى و مشغل المسجل على موسيقى كان عندي ثلاث اشرطة كاسيت كلها موسيقات على البيانوا و الكمان و كانت عندي القصص بالمجلدات مثل الف ليلة و ليلة ، البؤساء ، مجموعة كبيرة من روايات اجاثا كريستي ، و الكثير الكثير من رجل المستحيل و ملف المستقبل

========

الوردة المخملية
    في لين كنت احب صديقتها و التي كانت في البداية منافسة لها في المدرسة ثم اصبحت صديقتها و هي التي كانت تمتلك الحصان اندروس قبل لين و قد اعجبت بلين و تصاحبا عندما اثبتت لين شجاعتها بترويض الحصان اندروس

======

الوردة الجورية

1350
    ما رايك اننتجاهل كل ما ذكر و نبداء من جديد اذا كل عضة ذكر موقف كان سبق و تم ذكره في الموضوع لا داعي لتحطيمه و لنسايره و نمشي مع ذكرياته حتى يتشجع و يسترسل في الذكريات بدل من ان يقول لا و يفكر بكثر بكل موشاركة قبل اضافتها لعل احدهم ذكرها قبلي لربما ذكرها احد الاعضاء فيتردد باضافتها

gooood

==========

لورين الحمد لله على السلامة

اذا عندك مواقع موسيقى سلو او رومنسية فقط موسيقى و من نوع ام بي ثري و تكون طويلة اتمنى وضعه هنا

ولكي مني كل الشكر cool classic و التقدير

========

لي ساعتين اكتب ان شاء الله ما اكون تجاوزت الحد الاقصى لعدد الحروف
    اخر تعديل كان بواسطة » action911 في يوم » 07-08-2006 عند الساعة » 05:16
    0

سقط سهواً و جهلا و نسياناً bored

القائد الاعلى للقوات المسلحة الكونت ..^_^..

image

متخصص في المسلسلات القديمة

action911

image

متخصص في الذكريات الجميلة صاحب مقالب

loreen

38

قائدة الفرقة الموسيقية الخضرمية

ذكريات
    وتقدرين تسميني ( بتاع كله ) بس ترا مالي في الفلسفة الزايدة يعني بالعربي عليمية

ومشكورة مرة ثانية
    العفو و راضين بك كيف ما كنتيwink
    وان شاء الله نشوف ذكرياتك وانت ما شاءالله باديه تمام gooood

ضياء
    ما شاء الله احس انك عشت طفولة جميلة وانت الي خليت منها حلوه و ذكرى حلوه
    بصراحة انت وولد حراً تتشابه طفولتكم كثيراً لاتكونون اخوان

غرندايزر اللزي يدور و يرتفع كلما ضغطنا على الدواسة و كنت من بدايتها ضاغطا على الدواسة لا انزل ، و انظر الى الاسفل حتى انني في احد المرات كدت ان اسقط لكن الله ستر ، و بعدها منعت من الركوب فيها بمفردي .
    اوووووووه ذكرتني ايام المغامرات لما نركب الجرندايزر و نتخيل ان العربه الي ورنا وحش فيقا والله ايام حلوه كنت احس اني من جد راكبه قرندايزر واحلى ما فيها ان الوحش ما يقدر يمسك
    من حبي للمرتفعات بقيت اجلس على حافة السور حتى صار عمري 13 سنة وقتها كان عام الرعب
    اقول لكم على شيء rolleyes
    كنت اجلس على حافة السطح او على حافة البلكونه هناك مكان الحوار بينيو بين اخويه الكبيرrambo

ما رايك اننتجاهل كل ما ذكر و نبداء من جديد اذا كل عضة ذكر موقف كان سبق و تم ذكره في الموضوع لا داعي لتحطيمه و لنسايره و نمشي مع ذكرياته حتى يتشجع و يسترسل في الذكريات بدل من ان يقول لا و يفكر بكثر بكل موشاركة قبل اضافتها لعل احدهم ذكرها قبلي لربما ذكرها احد الاعضاء فيتردد باضافتها
    انا حسيت انهم يتحطمون خاصة ميلودي مسكينه كل ما تذكرت شيء حطمتها و قلت لها قلناه واتفقنا انها ترسل لي لشيء الي بتقوله و انا اقول لها اذا ذكرناه او لا
    لكن خلاص ماعاد نقول لكم قلناهgooood
    خذو راحتكمwink
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 07-08-2006 عند الساعة » 15:29
    0

attachment

هذي نتائج البحث في الذكريات خلال الإجازة اللي قضيتها الأيام الماضية

attachment
    لبان عمبطوط
    التسمية غريبة ويمكن البعض ما يعرفها لكني ما أعرف تسمية ثانية لها

attachment
    كاكاو قوالب

attachment
    حلاوة بقرة

attachment
    كراميلة
    هذا البسكوت أسهل طريقة لخلع الأسنان والحشوات smile

attachment
    وأخيراً وليس آخراً لقيتها
    المشكلة ما حصلنا كرتون واللي اشتريناه قضوا عليه إخواني وما بقي إلا كم حبة للفرجة ماهي للأكل smile

يكفي اليوم؟
    0

لبان عمبطوط
    التسمية غريبة ويمكن البعض ما يعرفها لكني ما أعرف تسمية ثانية لها
    كانت في لبانه ثانية مرسوم عليها البطه الي مع ميكي ماوس هذيك احنا كنا نسميها عم بطوط
    وأخيراً وليس آخراً لقيتها
    المشكلة ما حصلنا كرتون واللي اشتريناه قضوا عليه إخواني وما بقي إلا كم حبة للفرجة ماهي للأكل
    مبروك
    يكفي اليوم؟
    تقهرني لما تقول كذا
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 2 . (0 عضو و 2 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter