الصفحة رقم 150 من 180 البدايةالبداية ... 50100140148149150151152160 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 2,981 الى 3,000 من 3587
    ذكريات للمخضرمين فقط

لن استطيع أن اصف لكم ما احمله تجاه هذا الموضوع
    هو أصبح جزء مني

لم يسبق لي أن تفاعلت مع موضوع ما في أي منتدى مثلما فعلت مع هذا الموضوع
    حتى أني لا أبالغ حين أقول أن مكسات تعني لي ذكريات المخضرمين

اعتقد أن حبي لهذا الموضوع حباً من طرفين
    فبقدر ما أعطيته أعطاني

بل ربما ما أعطاني إياه يزيد عن ما منحته أنا له
    أعطيته شيئاً من وقتي فقط وشيئاً من ذاكرتي المنسية
    لأجده قد فتح أدراج ذاكرتي ليخرج منها ما كنت قد نسيته
    وليمنحني ذكريات أخرى لأبناء جيلي
    ويمنحني صداقات رائعة ربطتني بهم كلماتهم وذكرياتهم وطرائفهم
    وأن من بعض الأصدقاء من يتحول من صديق تقرأ كلماته وتشاركه أفكاره إلى صديق واقعي تدخل بيته وتشاركه طعامه
    وهل هناك ما هو أثمن من الصداقة؟

لم يكتمل العام الأول لهذا الموضوع, لكنه اليوم يتجاوز الـ3000 مشاركة والـ70000 زيارة بمتوسط عشر مشاركات في اليوم وما يزيد عن 200 زيارة يومياً تصل إلى 300 أو أكثر في نهايات الأسبوع
    ما حفظ للموضوع مكاناً ثابتاً في صدارة الصفحة الأولى في الميجاتون

زوار من داخل المنتدى ومن خارجة بعضهم سجل خصيصاً لكتابة مشاركاته هنا وهنا فقط
    وآخرون فضلوا التصفح فقط دون تسجيل
    لكن أصداء الموضوع تنتشر
    عبق الذكريات ورائحة الماضي تنتشر

نزار قباني كان يقول " للحب رائحة وليس بوسعها... ألا تفوح مزارع الدراق "
    ومزارع المخضرمين جذبت لها جمهوراً حتى خارج المنتدى
    فصار هناك من يقتبس من مشاركاتنا وكنوزنا هنا
    وهناك من يذكر له موضوعنا هنا فيأتي مستطلعاً
    وربما صار الموضوع هذا مادة للحديث والنقاش في بعض المجالس
    دعك من محاولات التقليد الأعمى له في بعض المنتديات

بالنسبة لي شخصياً كنت استقبل بين فترة وأخرى بعض الإيميلات من زوار لموضوع المخضرمين كانت تشعرني بكم كبير من السعادة وهي فعلاً تعني لي الكثير..
    احدهم من المغرب كان يبحث في الجوجل عن أي شيء يتعلق ببساط الريح وما وراء الكون وقاده الجوجل إلى موضوعنا هذا وكان الوحيد الذي استطاع أن يعطيه معلومات كاملة عنه فأرسل لي يشكرني ..
    وبعضهم يسأل عن مسلسلات قديمة معينة ويرجوا أن أدله كيف يحصل عليها..
    وأطرف ما جاءني كان عرض شراء لبعض الكنوز التي وضعت صوراً منها هنا..
    دعك من طلبات الأغاني خاصة أغاني افتح يا سمسم والكرتون القديمة..
    هذا يشعرني ويشعر جميع المشاركين في هذا الموضوع بأهميته
    وانه موضوع متميز ليس كغيره من المواضيع التي تعبأ بالمشاركات لفترة محدودة ثم تنتهي صلاحيته
    بل هو موضوع أرشيفي صامد..
    قد يبدوا لكم أني احلم حين أقول انه قد يأتي يوم يزور فيه أولادنا هذا الموضوع فيعرفون الكثير عن ذكريات صبانا ..

3000 مشاركة ربما نعتبرها اليوم كثيرة لكن ربما في المستقبل تكون رقماً صغيراً بالمقارنة بما سيصل له الموضوع ..
    لا احد يدري متى ينتهي ومن سيستلم منا دفة السفينة بعد أن يكف بحارتها عن الإبحار فيها والإنشاد ..
    اليوم نحن نتذكر جميع من شارك في هذا الموضوع ونحيي كل الغائبين ونرجو لهم الخير أينما توجهوا
    اليوم نحتفل بالألفية الثالثة وبعد شهر واحد تقريباً سنحتفل بمرور عام على الموضوع..
    هذا الشهر سيكون شهر الاحتفال..
    تحياتي لكل المخضرمين
    وللذكريات
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 06-12-2006 عند الساعة » 06:58
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

2. ...

تان تان

250px-TintinCast Tintin%26Snowy

هل قلت لكم أنني اعشق تان تان؟

تان تان الصحفي المغامر مع كلبه الأبيض الصغير ميلو وأصدقاؤه الذين يشاركونه بعض مغامراته الكابتن هادوك قبطان البحر السكير و البروفيسور برجل المخترع شارد الذهن دائماً والبوليس السري التوأم تيك وتاك ولا ننس مغنية الأوبرا بيانكا كاستافيور

تعرفت على تان تان في البداية من خلال مجلة سعد الكويتية منتصف الثمانينيات
    كانت المجلة تنشر في كل عدد عدة صفحات من مغامرات تان تان أو استريكس حوالي أربع صفحات في الغالب..

attachment

وكانت تلك المغامرات تشدني كثيراً ..
    كانت الرسوم غاية في الروعة والقصة تمزج بين الفكاهة والمغامرة والخيال والتشويق..
    حتى أنني كنت انتظر العدد التالي بلهفة لقراءة الحلقة التالية, وعند انتهاء كل مغامرة كنت أعيد قراءتها من الحلقة الأولى معاً..

لكن كان ما يضايقني هو أن المجلة نفسها لم تكن أمينة في النشر حيث تفوت بعض الصفحات من بعض المغامرات ولا ادري ما السبب ناهيك على أن بعض الأعداد لم استطع الحصول عليها, دعك من طول فترة نشر المسلسل الذي قد يستمر لستة عشر أسبوعاً..

في قصص المغامرين الخمسة تختخ وأصدقاءه كانت تنشر إعلانات في نهاية الألغاز عن قصص تان تان وأستريكس ولاكي لوك تصدرها دار المعارف , وقتها بحثت عنها في المكتبات ولم أجدها لكنني وجدتها فيما بعد, وهي عبارة عن ألبومات كاملة يضم كل واحد مغامرة كاملة وهي ترجمة أمينة للنسخة الأصلية الفرنسية والأسماء أدق من ما ينشر في مجلة سعد, لكن عيبها هو أن الصفحات لم تكن ملونة بالكامل بل صفحتين ملونة وصفحتين أبيض وأسود..

attachment attachment attachment

المفاجأة الثانية التي لم أكن اعرفها أن لتان تان مجلة خاصة به..
    قرأت عن ذلك في مجلة ماجد في صفحة خاصة كان يحررها ويرسمها محي الدين اللباد بعنوان الأستاذ زغلول..

attachment attachment

عرفت أن مبدع شخصية تان تان الفنان الفرنسي هيرجيه قد أسس مجلة خاصة مع مجموعة من زملاءه ..
    كنت اعتقد لفترة أن المقصود بالمجلة التي أصدرها الألبومات الكاملة نفسها, لكنني فيما بعد عرفت أنها مجلة مستقلة بل أن لها نسخة عربية كانت تصدر في مصر خلال السبعينيات..

عرفت عن أمر المجلة المصرية من خلال طلبات المبادلة التي كان يكتبها الأصدقاء المصريين في مجلة ميكي جيب, وتمنيت أن أجد هذه المجلة..

وقد حدث ..

وجدتها بالصدفة عند احد المكتبات حين كنت مع والدي في احد الأسواق وكان المجلد الواحد يباع بـ15 ريالاً ويضم ستة أعداد..

استطعت فقط الحصول على مجلد واحد رغم أن عيني كانت تزوغ على جميع المجلدات, لكنه على الأقل كان يكفيني لهذه المرة..

المجلد رقم 60 كان قرأته ربما عشرات المرات وكان زاخراً بالقصص المصورة المسلسلة لعدد كبير من أبطال القصص المصورة الفرنسية الرائعة ..

بصراحة هي عالم خاص ذاك العالم ..
    سيل من الصور الرائعة في الرسم والألوان وفي القصة والحبكة والتشويق والفكاهة..

ولكن المشكلة أن القصص تنشر على شكل مسلسلات فكان المجلد لا يضمن لك قراءة قصة كاملة من الحلقة الأولى إلى الأخيرة..

تكررت زيارتي لنفس المحل واستطعت الحصول على المزيد من المجلدات وبعض الأعداد المستقلة أيضاً .. لكنها رغم ذلك لم تكن تكفي نهمي لهذا العالم الرائع ..

وللأسف أن المكتبة تلك تم إغلاقها قبل أن أرتوي من قصصها ..
    وبحثت كثيراً في أماكن أخرى عن المجلة ولكن لم أجدها بل وجدت الألبومات الكاملة فقط..

المجلة كانت قد توقفت عن الصدور أواخر السبعينيات ويقال أن لتداعيات المقاطعة العربية لجمهورية مصر العربية دور في ذلك, وهناك من يقول أن السبب كان ضائقة مالية عانت منها المجلة ..
    وربما يكون السببين مكملين لبعضهما البعض..

ففي الأعداد الأخيرة لاحظت غياب الألوان عن بعض صفحات المجلة وكان هناك شكوى لبعض القراء في صفحات ردود المحرر يشتكون فيها من زيادة سعر المجلة واختفاء الألوان وإلغاء المسابقات والهدايا التي كانت توزع مع كل عدد..

بعض تلك القصص التي تنشرها مجلة تان تان كنت أقرأها أيضاً في مجلة بساط الريح ولكن مع فارق الجودة ..
    ففي حين تنشر تان تان القصص بألوانها الكاملة وبحجم صفحة من القطع الكبير وترجمة أمينة لأحداث القصة والأسماء (رغم ما تحتويه بعض القصص على ما قد يراه البعض اليوم محاذير رقابية), كانت مجلة بساط الريح تنشر قصصها بدون ألوان كاملة وبحجم صغير وبتحريف كبير للأسماء وعدم دقة في الترجمة وحتى عدم انتظام في نشر قصص الأبطال..

طبعاً السبب يعود لان مجلة تان تان كانت حاصلة على حقوق الترجمة من أصحاب الحقوق بينما مجلة بساط الريح كانت تلطشها وساعدها جو الحرب في ذلك..

فيما بعد قامت المؤسسة العربية الحديثة في مصر التي تصدر عنها روايات مصرية للجيب (رجل المستحيل, ملف المستقبل, ما وراء الطبيعة وغيرها) بالحصول على ترخيص من شركة لومبارد لإصدار ألبومات تحتوي على قصص مستقلة لأبطال مجلة تان تان مثل شيك بيل وبرنو برازيل وبوب مورين وليك اوريان وغيرهم ..

attachment attachment

لكن المشروع لم يصمد طويلاً لأنه توقف بعد صدور عشرة أعداد فقط ..
    ويقال أن الترخيص تحول إلى مجلة باسم السعودية التي حاولت تقليد نفس أسلوب مجلة تان تان القديمة وبساط الريح في نشر القصص مسلسلة..
    لكنها لم تستمر سوى فترة محدودة فقط ثم تخلت عن المشروع..

attachment

وقد تابعت بعض القصص في مجلة باسم ورغم جودة الطباعة والورق الفاخر إلا أن الترجمة كانت قمة في السوء ناهيك على أنها في كل عدد لم تكن تنشر إلا صفحتين أو ثلاث من كل قصة مما يفقد القارئ متعة القراءة..

attachment

طبعاً معظم القصص المصورة الفرنسية كانت رائعة لكن يبقى لتان تان سحر خاص
    ويبقى لمذاق قراءتها على الورق طعم خاص
    فكثير من مغامرات هؤلاء الأبطال تحولت إلى مسلسلات تلفزيونية مثل أليكس وبوب موران وبلاك ومورتيمر ولوبو وغيرهم
    وحتى تان تان اذكر حين عرض له مسلسل كرتوني مدبلج في التلفزيون السعودي أواخر الثمانينيات لم يكن بطعم القصص المصورة رغم انه كان اعادة لاحداث ما نشر في القصص..

81 AdventuresOfTintinTitle

ثم عرضت القناة الثانية مطلع التسعينيات مسلسل حدديث آخر لتان تان دبلج فيها بعد للعربية..
    لكن دائماً يبقى الأصل تان تان شخصية خلقت لتكون قصة مصورة
    ولكي تبقى في اذهان محبيها كأشهر ابطال القصص المصورة الفرنسية

attachment

في المرفقات صفحات من قصص بعض أبطال مجلة تان تان الذين احببتهم
    جميعها من المجلد رقم 60
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 20-11-2007 عند الساعة » 19:25
    0

احلى بشاره يا مخضرمين شمسكم ستضيئ الموضوع من جديد

مع بداية الالفية اكتملت فرحتي و بالتاكيد ستكتمل فرحتكم

*...Anime Blues ردت علي اخيراً *...

وان شاء الله راح تشارك في هذي اليومين rolleyes

ما استعديت لهذه الالفية لظروفي الخاصة ولكن حاولت قدر الامكان اني اظل معكم إلى الافتتاحية
    في هذا الموضع
    لم اعش ذكرياتي و انما كنت اعيش ذكريات غيري في كل مشاركة يضيفها احدكم اسرح في ماضيه و اتعايش مع الجو الذي صوره لنا حتى اشعر انني انا ايضاً مررت بهذه التجربه
    شكراً ذكريات المخضرمين و شكراً لساكنيك

الله يسعدكم كما اسعدتموني و يوفقكم في الدنيا و الاخرة

والله كنت ناوية اكتب كلام كثير لكن مع فرحتي يا انايم بلوز نسيت و ضاع مني الكلام ^_^
    اتمنى ان يعود بقية المخضرمين و هم بصحة و عافية

اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 05-12-2006 عند الساعة » 15:39
    Thanks MegaToon

attachment
    0

MOhammed

ليش الاذيه شكرا ما ابغى اشوف اي حلقه و لا اسمع اي شي و لا حتى عندي رغبه اعرف اسمه
    امس امي كانت تشوف برنامج يتناقشوا فيه عن موضوع مشابه دخلتلها الغرفه قلت مش لازم يكون التلفزيون صوته عالي بندت الباب و خليتها توطي التفلزيون .. انا بنت رقيقه nervous

ضربة النمر

إقتباس »
    اول مره اعرف ان اغنية انا يا طير يالاخضر اغنية حضرميه كانوا يقولولوي ان مغنيها امه مصريه و تقرب
    لعادل امام

لا الأغنية حضرمية بس خطيرة النكته هذي المغني امه مصريه ويقرب لعادل الامام
    اجل ضربة لا يفوتك هالمقطع , حاولت انزل هالمقطع في ردي السابق بس كان في ضغط على موفر الخدمة وماقدرت ارفعه الا اليوم

زر الماوس الأيمن ثم حفظ الهدف باسم

هي هي شكرا على الرابط بس على فكره في شبه بينهم biggrin

طمطوم
    ما تابعته كنت اشوفه و انا اجهز نفسي للخروج للمدرسه الصباح و كان على قناة موريتانيا باين عمان مش فاكره المهم قناه خربانه و صوتها مش واضح

الورده الجوريه

دورتلك على الموضوع الي طلبتي مني ادور عليه ما حصلته

الله يعطيه العافية اتمنى ان يعود ريد للمشاركة معنا مرة اخرى
    هذا المسلسل لاقى صدى عندنا في البيت الوالد إلى اليوم يردد اغنيته
    احلى حلقة و الحلقة الحزينة هي حلقة بيق بورن ياااه لما يروح سنشيرو يدفن جومرو
    الاغنيه لاقت صدا في البيت بس اما المسلسل ما حد اعجب فيه نهائي

في نفس الفتره كنا نتابع كبمارو و رانزي يمكن عشان كده ما دخل دماغ اخواتي

ضياء

شكرا على الموضوع

سوسن

اموووت عليها بالذات الاغنيه احبها موت انا كمان ما اذكرها جيدا بس استلفت من صاحبتي جزء و انا في
    المتوسطه عشان كده لسه عالق في مخي

تعرفوا اغنية لعامر منيب يقول فيها انا كل حاجه حلمت بيها لقيتها فيييك

في مقطع موسيقى بالاخر يجي يذكرني بسوسن اكثر مقطع احبه

بس عنده ذئبة متزوجها بتجيب آخرته كل شوي تنطنط قدامه كانها بطة جالس تتمختر واسمها برانكا

كانت نقطة ذعفه و استطاعوا ايقاعه عن طريقها

عندما يرى ذئبا جيفة فانه يقترب منها ليتفحصها

و طاحت بالفخ و علقت برانكا خانوم ومن الحب ما قتل

tongue انا ما انتبهت لهذا الرد بس اختي دخلت كمان تحمل الحلقات بعد ما كلمتها عنها قرأت ردك و قالتلي عليه

هههههههههه جد برانكا خانوم ودفت بالرجال

الورده الجوريه
    نجي للنائبة الي تنقلب على زعيمتها يا شماتة ابلا عطيات فينا
    dead

بالصدفه عرفت ان الرد هذا ليه ermm

والله ما فهمت اي مشاركات تقصدين
    اي مشاركه لها علاقه بالمخضرمين مش بالرسائل الخاصه
    ثانيا ردي على طلبي
    قلتلك ما فهمت درس الفوتوشوب حقتك ابغى تفاصيل اكثر بما اني لسه مبتدئه

يعني اني طيبه و اسمع الكلام حركت قرعا
    لما ورطك قلتي خليني احطها في ضياء و الله طلعتي شبه سيا صحيح
    eek الزعيمه الي تحاول تحرج نائبتها
    لا يا ماما ما ورطيني انا مؤدبه و اسمع الكلام غصبن عنك tongue

ايش اقول لك احكيك على المديرة الي كانت بتضرب البنت كف و البنت مسكت يدها قدام الطوابير و من الاحراج
    eek

بيني و بينك المديره تستاهل ليش تضربها كف عيب و بعدين الرسول عليه الصلاة و السلام نهى عن لطم الوجه حتى لو كان وجه حيوان (اقصد بالطم الكف مو لطم الشخص لنفسه )

و الله اعلم

ان شاء الله راح تشارك في هذي اليومين
    الحمد لله biggrin

زهور بريه

صح بساميه اسم على مسمى tongue بس جد كنت اكل ضرب من العيال لمن احس اني لازم اتشاهد

أنا لو مكانك أوريهم نجوم الليل في عز الظهر إن قربوا من أغراضي و كنوزي الثمينة
    الشخص اللي أخاف منه هي أمي الله يخليها
    دايماً تتخلص من اللي مضايقها من أغراضي لما أغيب عن البيت مدة
    eek لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

حتى امي ما كانت تقرب على اغراضي بس انا الهبله تخلصت منها بنفسي bored

ولد حرا

لو تبيع كنوزك خبرنا احنا اول من سيتصف في الطابور

انا اريد مجلات سمير cheeky
    زوار من داخل المنتدى ومن خارجة بعضهم سجل خصيصاً لكتابة مشاركاته هنا وهنا فقط
    ايوا انا منهم biggrin

وآخرون فضلوا التصفح فقط دون تسجيل
    sleeping ما قدرت اقاوم

على فكره انت صاحب الكنوز الثمينه كيف ما عندك و لا حلقه لولد حرا

احدهم من المغرب كان يبحث في الجوجل عن أي شيء يتعلق ببساط الريح وما وراء الكون وقاده الجوجل إلى موضوعنا هذا وكان الوحيد الذي استطاع أن يعطيه معلومات كلمة عنه فأرسل لي يشكرني ..
    وبعضهم يسأل عن مسلسلات قديمة معينة ويرجوا أن أدله كيف يحصل عليها..
    biggrin تحس من جد ان لنا بيت

انا ما احب تان تان احب و احد تاني يشبهه كانت تيجي مغامراته مع عائلته

اب ام هو و اخته

سمعت الان اغنية نتلي من مياده صراحه من تحسين بك احلى بكتيييييييييييير تحسها رومنسيه منه بس منها شويه
    و الناس تقوم تدبك biggrin اتذكر سمعتها منه في لقاء و قال انه لحن الاغنية هاذي لزوجته نتلي
    اخر تعديل كان بواسطة » ضربة النمر في يوم » 05-12-2006 عند الساعة » 15:53

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9
    0

attachment

توقيع يجنن خلاص اتصادر ^_^
    0

الوردة الجوريه
    صحيح لاازم تشتركين ومايخد منك الوقت الاا دقيقتين فقط ومو شرط تكتبين مواضيع سجلي وحملي واستمتعي

بالمناسبة ياجماعة
    الاقي عند احد منكم اغنية ربوع بلادي

تحياتي
    0

سامعه يا جوريه التسجيل ما ياخد منك وقت اسهل شي p:

الاقي عند احد منكم اغنية ربوع بلادي
    ابو خالد لا للاسف ما عندي اصلا ما كنت اذكرها الا لما مره كنت اشوف يلا شباب و شقيري كان بيمزح و عامل
    نفسه مذيع و راح لقصوره و قله ايش تحب تقول في برنامج ربموع بلادي
    رجعتلي الذاكره وقتها
    0

attachment

لين راسل بطلة المسلسل ليدي ليدي
    الشركة المنتجة Toei Animation
    عام1988
    عدد الحلقات55

ليدي ليدي ..... ما أروعها
    ليدي ليدي ..... هيا معها
    ليدي ليدي ..... ما أروعها
    ليدي ليدي ..... هيا معها
    ليدي من حسن وجمال
    تسمو نحو الأفق الرائع
    رحلتها ... سحر وخيال
    في أرجاء الكون الواسع
    فوق جواد الحلم الأبيض
    ترحل معنا ليل نهار
    بين قصور الدنيا تركض وتغرد مثل الأطيار
    هيا نصغي لحكايتها
    نبدأ معها ونتابعها لنهايتها
    لنهايتها
    لنهايتها

+++++++++++

انتاج
    محمد ياغي
    أكرم المومني

حقوق التوزيع
    محمد عبدالغني ياغي
    "أبوظبي"

المنتج المنفذ
    الشرق الأدنى للإنتاج الفني
    ~ سهيل الياس ~

الاشراف الفني
    نصر عناني

تم الدوبلاج في ستوديو
    شركة الشرق الأدنى للأنتاج الفني
    عمان

كلمات الأغنية
    محمد الظاهر

لحن وموسيقى المقدمة والنهاية
    وائل أبونوار

ليدي لين لم اكن احبها تابعتها فقط عندما اقتنت الحصان آندروس و خلال فترة هيجانه و بعد ان هداء لم اعد اهتم بها كثيرا

===========

شما في البراري الخضراء
    عدد الحلقات: 50
    فترة العرض الأول: January 7, 1979-December 30, 1979

جزيل الشكر للدونا لتقديمها كلمات الاغنية smile
    كااان أأ كااان أأ
    في سالف الزمان
    صغيرة ذكية كان اسمها شما
    تعيش في الخيال تعيش في الاحلام
    على مدى الايااام
    في غابةالجمااال

يا اطفال كانت شما في احلى المزارع
    و الجمال سر الدنيا سرالكون الراااااااااااااائع
    كانت لها صديقة دانا هي الرفيقة جميلة كالزهرة
    شما لها حكاية جميلة كزينة النهار

شما بدات عند اجراء احد العمليات الجراحية و كنت في المستشفى اول مرة شفتها تابعتها خلال الفترة التي قضيتها في السرير وكانت ثلاث اسابيع لم تعجبني عندما كبرت كنت احب عنادها و اصرارها و جرئتها كانت تشبهني لحد ما smile

=============

Robotech
    هذه الصورة كل ما شفتها اتذكر Anime Blues مع اني ما اتذكر المسلسل ولا حتى اعرفه لكن وجدتها بين الصور عندي و اضفتها هنا للذكرى
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم يا أحلى مخضرمين

صحيح أني لا أملك تلك الذكريات الخيالية أو الكنوز العظيم
    لكني أحببت حقا أنا اشارككم
    في ألفيتكم

فهنيئا لكن نجاح هذا الموضوع

سباق المشاهدين برنامج أنتم نجومه
    احم احم
    قصدي

ذكريات المخضرمين موضوع أنتم نجوم

attachment

em_1f49e جوجو em_1f46d
    0

مررررررررحبا
    الى اصدقائي واخواني واخواتي الى احلى موضوع والى بيتي
    كيف الحال ؟؟
    مبارك لأخواني واخواتي المخضرمين الوصول الى الالفيه الثالثه asian asian
    والتي بعد شهر يمر علينا الذكرى الأولى للموضوع
    cry cry cry cry
    يالله ....مر علينا زمن واحنا في الموضوع هذا

ذكريات المخضرمين
    بدايه معرفتي بهذا الموضوع كانت في شهر ذو الحجه من العام الماضي ....فقد كنت لااعرف مكسات ولست من هاويات عالم النت .....ولكن في ذاك اليوم احببت ان ابحث عن موضوع يختص برانزي الساحره وكتبت ذلك في القوقل ....
    فياآلهي...انفتح لي عالم مكسات الرائع وكم اعجبت بالموقع والموضوعات الرائعه ....وقوة منتدى الميجاتوون ..ومعلومات اعضائه وحلو معشرهم ...ولكن لم اشارك في المنتدى .....وكنت اتسأل ياآلهي القسم رائع ولكن كيف اشارك وانا في العشرين من عمري .....الى ان دخلت يوم ورأيت موضوع ذكريات المخضرمين .....وكان في الصفحه الأولى .....فأعجبت بالموضوع وتعلقت به ورأيت ان هناك اناس في مثل عمري او اكبر لازالت تستهويهم عوالم الطفوله والذكريات ومنذ ان عرفت الموضوع وانا احكي المشاركات لكل من اراه حكيتها لأمي وابي واخواتي واخواني حكيتها لعائلتي ولاصدقائي ولااكون في مجتمع الا وابدأ بالكلام عن المخضرمين وذكرياتهم ........اللين ماطفشتهم واول مااقولهم اليوم في المخضرمين ...كانوا يقولولي خلاصmad ....لمن تفتي اي مشاركه منذ البدايه وكنت على معرفه تامه بكل الاعضاء المشاركين وان لم اشارك في 40 صفحه الولى وبعدها سجلت في المنتدى خصيصاً لهذا الموضوع ......وكم كانت مشاركاتي الأولى خجوله .nervous ....وذلك لعدم معرفتي بعالم النت ....ولكن بتشجيع اخواني الأعضاء لم اشعر الا بأني في بيتي ...وهأنا امر على الألفيه الثالثه كما مررت على الثانيه وان شاء الله امر على الرابعه والخامسه والا مالانهايهbiggrin biggrin
    اخواني واخواتي المخضرمين
    شكراً لكمgooood
    attachment

الله يسعدك ويعطيك العافية ياضربة النمر ياسكرة أنتي ^^
    على الاهداء الحساس والمعبر بجد يخش القلب على طول..مشكورة عيوني ..
    0

الورده الجوريه

ليش لغيتي الرسائل الخاصه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و ايش رأيك ان المره هاذي انا جد زعلانه منك و معصبه منك كمان mad
    اخر تعديل كان بواسطة » ضربة النمر في يوم » 05-12-2006 عند الساعة » 18:09
    0

attachment

الكابتن ماجد
    1983سنة الانتاج
    المنتج الاصلي Toei Animation
    عدد الحلقات 70

الكابتن ماجد نجم الملعب
    نجم رائع نجم حساس ومهذب

يعرف ان اللعب مهارة فن تمرين متبادل
    يصنع اهدافاً واثارة بالتدريب المتواصل

والاخلاص مع الاخلاق تجعله نجما محبوب
    تفتح للفوز الافاق تاتي بالامل المطلوب

يعرف من اخطاء الغير كيف يكون اللعب الافضل
    يعرف ايضا ان الصبر يصنع نجم الكرة الاول

يلعب في حرص وتفان يقطع ويمرر ويسدد
    نجم متالق متعاون نجم خلاق متجدد

عندما شاهدته اول مرة ربطته بالهداف حتى اني قلد انه تقليد للهداف

لم يعجبني في البداية فقد كان يثير مللي بالاطالة المبالغ فيها

وبعده بعام اعادوه ثم اتى بعده الجزء الثاني

كان قد نزل جهاز الالعاب العائلة وبانواع عديدة و الوان مختلفة

و كنت امتلكت احدها و قد اشتريناه وقتها ب260 ريال

شاهدت لبة اكابتن ماجد وكان في اول الامر يابانيا

حفظت اشكال الوامر و عرفت ايهم يعني تسديد و ايهم يعني مراوغة و ايهم يعني تمرير

اعجبتني اللعبة

بعدها بدات اتابع الكابتن ماجد

كان الجزء الثاني يعرض

عندما شاهدت دليل البرامج و قبل ان اهتم لامره وجدتهم يذكرون الكابتن ماجد

وقتها استغربت وتعجبت

قلت ماذا دهاهم منذ بضعة ايام انتهت مبارة المجد و الحرية وفاز المجد بها ليش يرجعوا يعيدوها مرة ثانية على الاقل ينتظروا كم شهر

ولم افكر في مشاهدة التلفاز

الى ان قال لي ابن عمي الم تشاهد حلقة الكابتن ماجد اليوم

فقلت له انه معاد و لا رغبة لي بان اشاهده مرة اخرى

فرد لا انه جزء ثاني

فتابعته ولم اكن احبه انا ذاك

لكن بعد ان لعبت باللعبة على جهاز العائلة بدات احبه

كان الجزء الاول اكثر متعة فقد كانت الاصوات رائعة بعكس الجزء الثاني

و كان مستواه متدني في الثالث

اما الرابع و اللذي تغير اسمه الى الشبح كان مثير جدا للملل
    0

مرحباً أعزائي

الوردة الجورية

مع بداية الالفية اكتملت فرحتي و بالتاكيد ستكتمل فرحتكم
    *...Anime Blues ردت علي اخيراً *...
    وان شاء الله راح تشارك في هذي اليومين
    شكراً لك على الخبر السعيد
    Anime Blues واحدة من أعمدة موضوع المخضرمين والمنتدى أيضاً
    بل هي ملكة المخضرمين
    أرى أن منتدانا العزيز بدأ يفقد أعضاؤه العظام مؤخراً ولا أدري ما السبب
    هناك الكثير من الأعضاء المميزين لم نعد نراهم أو نقرأ لهم مشاركات
    ربما يكون لمشاغل الحياة دور في هذا
    ولكن ..
    أرجوا أن نراهم يعودون من جديد

تحياتنا أيضاً لعضوة أخرى غائبة لم نعد نراها منذ فترة خاصة معنا نحن المخضرمين
    العزيزة soft melody

تحياتنا لها ونرجوا أن تكون بأفضل حال
    وان يكون المناع خيراً

ما استعديت لهذه الالفية لظروفي الخاصة ولكن حاولت قدر الامكان اني اظل معكم إلى الافتتاحية
    في هذا الموضع
    اعتقد أكبر تكريم للموضوع هو إضافة مشاركات متميزة

شدوا حيلكم
    واللي عنده ظروف عاذرينه

ضياء

ليدي ليدي

كنت أحب هذا المسلسل كثيراً وقد جذبني له بالدرجة الأولى جودة الرسم والقصة
    لكن الجزء الأول من القصة كان الأفضل برأيي حيث لين راسل الصغيرة وأختها سارة والبارونة وأبناءها و آرثر وإدوارد
    في الجزء الثاني كان هناك اختلاف كبير في القصة حتى ليبدوا انه مسلسل آخر
    هو جيد أيضاً لكني لم استطع مقارنته بالجزء الأول

شما
    لم أتابعها لكنني شاهدت فيلماً أمريكياً لها في قناة هولمارك قبل سنوات

الكابتن ماجد
    بالنسبة لي الكابتن ماجد أثار فضولي قبل عرضه على التلفزيون حيث شاهدت أشرطة الفيديو تباع في المكتبات
    كنت اعرف الكابتن ماجد المجلة وهي برسوم مختلفة عن الأنمي الياباني رغم أنها من إصدارات يونج فيوتشر
    لذا حصلت على الشريط وكان يحتوي على ست حلقات في الشريط الواحد
    بصراحة كنت أفضل الهداف عليه لكن الكابتن ماجد يتميز بالجو الحماسي بسبب اعتماده على التفاصيل الدقيقة في المباراة فكان الناس يتابعونه بلهفة لمعرفة النتيجة
    لم يكن مملاً ولكن كثرة الحلقات التي تحدث فيها مباراة واحدة مزعج
    ربما لو أنهم عرضوا أكثر من حلقة يومياً لزال بعض ذاك الشعور
    الكابتن ماجد جزئين الأول 55 حلقة والثاني 73 حلقة بخلاف الأجزاء اللاحقة التي بعضها ريميك للجزئين الأولين أو أفلام مقتبسة منها أو تكملة للأحداث..

ضربة النمر

لو تبيع كنوزك خبرنا احنا اول من سيتصف في الطابور
    مش للبيع cool

انا اريد مجلات سمير
    لما تشوفي حلقة ودنك

انا ما احب تان تان احب و احد تاني يشبهه كانت تيجي مغامراته مع عائلته

اب ام هو و اخته
    ايوه هذاك مانو يشبهه بالشكل فقط بس مافيه علاقة بينهم او وجه مقارنة

اذا تبغى تحبي تان تان اقرأي قصصه المصورة فقط

سمعت الان اغنية نتلي من مياده صراحه من تحسين بك احلى بكتيييييييييييير تحسها رومنسيه منه بس منها شويه
    و الناس تقوم تدبك اتذكر سمعتها منه في لقاء و قال انه لحن الاغنية هاذي لزوجته نتلي
    gooood

حبة بندول

صحيح أني لا أملك تلك الذكريات الخيالية أو الكنوز العظيم
    لكني أحببت حقا أنا اشارككم
    في ألفيتكم
    أهلا بك وشكراً على المشاركة
    وهي ألفية المخضرمين وأنتي منهم

ضحكة الطفولة

الى اصدقائي واخواني واخواتي الى احلى موضوع والى بيتي
    كيف الحال ؟؟
    مبارك لأخواني واخواتي المخضرمين الوصول الى الالفيه الثالثه
    والتي بعد شهر يمر علينا الذكرى الأولى للموضوع
    مبروك للجميع

هذا شهر الإحتفالات إذن

ذكريات المخضرمين
    بدايه معرفتي بهذا الموضوع كانت في شهر ذو الحجه من العام الماضي ....فقد كنت لااعرف مكسات ولست من هاويات عالم النت .....ولكن في ذاك اليوم احببت ان ابحث عن موضوع يختص برانزي الساحره وكتبت ذلك في القوقل ....
    فياآلهي...انفتح لي عالم مكسات الرائع وكم اعجبت بالموقع والموضوعات الرائعه ....وقوة منتدى الميجاتوون ..ومعلومات اعضائه وحلو معشرهم ...ولكن لم اشارك في المنتدى .....وكنت اتسأل ياآلهي القسم رائع ولكن كيف اشارك وانا في العشرين من عمري .....الى ان دخلت يوم ورأيت موضوع ذكريات المخضرمين .....وكان في الصفحه الأولى .....فأعجبت بالموضوع وتعلقت به ورأيت ان هناك اناس في مثل عمري او اكبر لازالت تستهويهم عوالم الطفوله والذكريات ومنذ ان عرفت الموضوع وانا احكي المشاركات لكل من اراه حكيتها لأمي وابي واخواتي واخواني حكيتها لعائلتي ولاصدقائي ولااكون في مجتمع الا وابدأ بالكلام عن المخضرمين وذكرياتهم ........اللين ماطفشتهم واول مااقولهم اليوم في المخضرمين ...كانوا يقولولي خلاص ....لمن تفتي اي مشاركه منذ البدايه وكنت على معرفه تامه بكل الاعضاء المشاركين وان لم اشارك في 40 صفحه الولى وبعدها سجلت في المنتدى خصيصاً لهذا الموضوع ......وكم كانت مشاركاتي الأولى خجوله . ....وذلك لعدم معرفتي بعالم النت ....ولكن بتشجيع اخواني الأعضاء لم اشعر الا بأني في بيتي ...وهأنا امر على الألفيه الثالثه كما مررت على الثانيه وان شاء الله امر على الرابعه والخامسه والا مالانهايه
    اعترافات مخضرمة tongue

تحياتنا لك

تحياتي للجميع وشكراً لكم
    0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف مبروك على الوصول إلى الألفية الثالثة...^^
    و إن شاء الله تشهد عودة الأعضاء المميزين الذين اختفوا عن هذا الموضوع منذ فترة مثل
    ما ذكر زعيم المخضرمين ولد حراً، و نحن نترقب مشاركة الغالية Anime Blues في القريب....^^

وأرجوا المعذرة على هذه المشاركة البسيطة لكني و في الحقيقة لدي بعض الأنشغالات حالما أنتهي منها سوف أعود للمشاركة معكم، و أتمنى بأن تسعدكم تلك المشاركات البسيطة..^^
    و في امان الله.

اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 06-12-2006 عند الساعة » 08:38
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.
    0

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    asian مرحباً جميعاً asian
    cool cool cool

.. آسف عن الانقطاع الذي كان خارج عن ارادتي ..
    و اولا .. مبروك على الجميع على الالفية الثالثة ^____^
    ثانياً .. لي عودة قريبة مع الردود .. و بعض الذكريات ^^

ملاحظة : لماذا اقفلتي استقبال الرسائل .. ايتها الوردة الجورية !!surprised
    اخر تعديل كان بواسطة » ساره م في يوم » 06-12-2006 عند الساعة » 08:58
    attachment
    0

السلام عليكم ورحمة الله

كيف حال اخوتي المخضرمين؟آملوا ان تكونوا بخير...منذ زمن لم ادخل هذا الموضوع نظرا لأنه نفدت مني كل ذكرياتي وقد سجلتها هنا..على كل حال ساحاول ان اجدد ماكتبته وان اضيف اكثر لعلي انعش ذاكرتكم اكثر واكثر...وربما نتكلم عن الحلقات التي شاهدناها

وقد قام الاخ المخضرم ultemed15red

بترجمة الحلقات التالي

الحلقة رقم 27

الحلقة رقم 28

الحلقة رقم 29

الحلقة رقم 30

وهو يسعى لترجمة بقية الحلقات اتمنى له كل توفيق
    وياج اختي الكريمة...من الغريب ان اجد اسمي هنا مع ان الترجمة ليس هدفها تذكر سانشيرو فحسب إنما اسدال الستار عن مسلسل لم نرى نهايته بعد...في الوقت الحالي لن نتمكن من الترجمة وذلك لأسباب قاهرة لكن إنشاء الله سنترجمها في القريب العاجل

attachment

على فكرة اود وضع صورتين ربما يتعرف عليها احدكم
    attachment
    الأولى وهي لشريط لمايكل جاكسون قيم كان يملكه إبن عمي الذي غزوت غرفته^^وايضا بطارية باناسونيك قديمة جدا
    attachment
    والصورة الثانية مع الأسف التقطتها بعجل وهي لشعار قديم اظن ان سيد المخضرمين يعرفها طبعا^^

attachment
    لااعرف كيف اشكرك ولد حرا(رؤى حالمة)فقد كنت ابحث للأبد عن هذه الكوميك القديمة...اشتريتها عندما زرنا معرض الكتاب لدولة الكويت...كنت في الصف الرابع الإبتدائي...هذه القصة تتحدث عن خرافة النسد الذي كان عبارة عن حيوان خرافي ظهر بسبب الصحون الطائرة...هو عبارة عن مزيج من الأسد والنمر...وسمي بالنسد من قبل بطل القصة(لطالما حلمت بطفولتي بحيوان كهذا وتحقق حلمي اخيرا^^)...لم اعد اذكر تفاصيل الكوميك لكن اتمنى لو تستطيع ان تضع المزيد منها في القريب العاجل...إلى اللقاء وشكرا لك
    اخر تعديل كان بواسطة » ultemed15red في يوم » 06-12-2006 عند الساعة » 15:42
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    اهلا وسهلاً بريد الخامس عشر
    من زمان ماشفناك والله سعدت بتواجدك اليوم معنا
    وكأن الموضوع يولد من جديد و يعود لبدايته اولا توم سوير ثم بشرى انيمي بلوز والان انت gooood
    اشتقنا لغزواتك اتمنى انتعود للموضوع من جديد^_^

الردود بعد شوي باضيفها في نفس الرد لا احد يرد ورايmad

0

الورده الجوريه افتحي الان رسائلك
    لو سمحتي >>>>>>>>شكرا tongue
    و حرد وراكي غيظا فيكي
    اخر تعديل كان بواسطة » ضربة النمر في يوم » 06-12-2006 عند الساعة » 15:46
    0

مشكووووووووووووووووووره اختي على الموضوع الحلوا
    توآإأآإأآإأآإأآجدي بكوووون قليل ><"
    0

ultemed15red

اهلا بعودتك

الكابتن ماجد
    ضياء شكرا على الاغنيه

انا لا اذكر متى شاهدته كل ما اعرفه اني فتحت عيوني لقيت ماجد امامي

طبعا كان ممل و كريه و كنت اكرهه جدا (اعني الشخصيه) احببت بسام و تعلقت به و كان هو سبب تعلقي بالمسلسل صحيح اول حلقات كنت اشجع كابتن ماجد بس ما كنت لسه فاهمه طبيعة الشخصيات
    لم اجد فيه الشخص الذين يتحدثون عنه انسان كل همه و حبه و عشقه و اماله لعب الكوره في البرازيل
    طفل احسست انه مدلل و مرفه

اما بسومي كان العكس تماما
    و ما اشعرني بالملل ايضا هو خسارة الفرح دائما امام ماجد

الى ان جاء الهداف و ريحنا شويه لان الهداف كان فيه توازن و الشخصيات شكلها احلى
    علاء الهداف و اخرين كنا لما نشجع فريق نشجعه كانها مباراه حقيقيه فنحن لا نعرف النتيجه مسبقا كما هو الحال في الكابتن ماجد (البطل لازم يفوز) و انما كننا نتشوق ونتفاجئ احببنا جميع شخصيات الهداف بلا استثناء

جاء الجزء الثاني و الذي كان احلى و اجمل و اكثر اثاره و رعد كان له دور مهم هنا و صار شكله احلى tongue

بسام في الجزء الثالث صار شكله يخوف و الاحداث صارت مكرره

عندما يقول احد كابتن ماجد ياتي الى بالي الجزء الثاني
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 2 . (0 عضو و 2 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter