الصفحة رقم 42 من 50 البدايةالبداية ... 324041424344 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 821 الى 840 من 999
    مدري اذا احد يعرفه او لا يسمونه لوز بجلي توني قاطفته من مزرعتنا الظاهر موسمه الحينwink
    709854_l

خبز بو تمره كنا نقوله كذا من زمان كان شكله دائره سبحان الله الين الحين احبه
    هذا شكله الجديد

709855_l

هذي ملصقات ممثلين هنود قديمه بس الين الحين عندي بقراطيسها
    709856_l

لي رجعه باشياء غير

بليييييييييز علموني شلون انزل من التلفزيون للنت crycrycrycrycrycrycrycrycry
    0

2. ...

الله يسلمكم الى الجميع حبيت ابارك لكم قدوم رمضان طبعا له طعم خاص
    للمخضرمين والأهم من ذلك انه في العيد القادم اي بعد شهر سنطفئ
    شمعة جديدة ونبدأ السنة الثالثة من ذكريات المخضرمين
    e8d658ec95d27e3f18abd88a74aae266717154_o
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة zzzxxx مشاهدة المشاركة
    الله يسلمكم الى الجميع حبيت ابارك لكم قدوم رمضان طبعا له طعم خاص
    للمخضرمين والأهم من ذلك انه في العيد القادم اي بعد شهر سنطفئ
    شمعة جديدة ونبدأ السنة الثالثة من ذكريات المخضرمين

للاسف انت السنة في رمضان بعيد عن الدمام والله فايتك نص عمرك
    نسيت رمضاننا اولtongue يجنن يهبل

بعدين معقول لنا سنتين في الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله اعلم كم بيستمر الموضوع وهل هناك جزء ثالث

على فكرة توني الحيييييييين شايفة بنتك ( ر ) في الحفلة صارت تشبه امها
    attachment
    0

السلام عليكم للجميع

هذا الموضوع من أحب الأماكن إلى قلبي، فيه اختزلت ذاكرة الكثيرين بأجمل اللحظات و الذكريات على قلوبهم. أشكر كل من ساهم به و بالذات Anime Dream و الوردة الجورية. هذه الكنوز التي أثريتم الموضوع بها لا تقدر بثمن.

أحببت أن تكون أولى مشاركاتي هنا عن أغنية قديمة جدا يعرفها الجميع :

كوكو واوا

هذه الأغنية ارتبطت بذاكرة الكثيرين مننا ، طفلة صغيرة جميلة ترقص مع "دجاجة" و تغني كوكو واوا.

و الطفلة اسمها الحقيقي هو : Ana Anguita و هي اسبانية الأصل و الأغنية في الأساس هي من فيلم اسمه : Las Aventuras de Enrique y Ana أي "مغامرات انريك و أنا" و هو من إنتاج سنة 1981. الفيلم يتحدث عن الطفلة " أنا" و أخيها "انريك" اللذان يحبان الموسيقى ، يطرد انريك من المدرسة فيقرر هو و أنا الذهاب عند جدهما المخترع. و هناك يفاجآن بجدهما يعمل على حجر خاص يمتلك قدرات عجيبة يدعى "حجر الماندرين. و في الوقت ذاته يحاول الشرير "فيرون" مع أعوانه سرقة الحجر لتحويل الأشياء إلى ذهب.

الفيلم موسيقي و أغانيه جميلة جدا و منها الأغنية الشهيرة : كوكو واوا التي كانت تعرض في المحطات العربية في الثمانينات.

71

kuku3zd5

كلمات الأغنية بالاسبانية:

Cuando me levanto a las gallinitas oigo cantar
    y sin hacer ruido a su gallinero me gusta entrar
    todas se alborotan y alegres cantan su coco ua
    todas menos una que callada siempre esta

Cuando era pequeña su mama se fue
    y ella muy solita se quedo
    y esta cancioncita no pudo aprender
    y de tristeza llora en su rincon

Coco ua ua, coco ua ua, coco coco ua
    coco ua ua, coco ua ua, coco coco ua

و الكلمات تعني (و هنا الترجمة حسب فهمي و ليست حرفية):

عندما أستيقظ في الصباح
    أسمع الدجاجات تغني
    كلها فرحة و سعيدة
    و تغني كوكو واوا
    عدا واحدة تبقى صامتة
    تركتها أمها ، فظلت وحيدة،
    لم تستطع أن تتعلم الأغنية
    فظلت وحدها في الركن تبكي حزينة.
    كوكو واوا كوكو واوا
    كوكو واوا كوكو واوا

هذا هو رابط الأغنية على ال YouTube

http://www.youtube.com/watch?v=6MT-W6XRsBA

و أيضا لمن يرغب بمشاهدة الفيلم كاملا على نفس الموقع :

http://www.youtube.com/watch?v=aSmL-bH63ME

لي عودة إن شاء الله مع حقيبة ذكرياتي.

5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اسطورة مشاهدة المشاركة
    للاسف انت السنة في رمضان بعيد عن الدمام والله فايتك نص عمرك
    نسيت رمضاننا اولtongue يجنن يهبل

بعدين معقول لنا سنتين في الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله اعلم كم بيستمر الموضوع وهل هناك جزء ثالث

على فكرة توني الحيييييييين شايفة بنتك ( ر ) في الحفلة صارت تشبه امها
    راحت عليكي يا اسطورة ما فاتني شي انا راجع الدمام الأسبوع الجايasian وراح يلتم شمل العائلة كاملا هذه السنة و لأول مرة منذ ثلاثون عاما أولهم انا جاي من جدة وانتي الحين بالدمام وأهل النعيرية والخفجي وامريكا وبريطانيا خلاص انشالله رمضان هذا راح يكون بركة علينا وعليكم gooood( الساقو والبلاليط والجلي واللقيمات والهريس والسمبوسة والعصيدة ايام البرد ونوم الصطح والمراييل والأبات
    وتجليد الدفاتر والكتب وايام الحر السنتوب المرهوج واللوز والسراوة الي في اللوز لهم ذكريات فيها بعد biggrin اطفالا نخرج للدنيا وتمر الأيام...)cry

اي حفلة ما قالولي tongue بعدين يا اختي العزيزة الحين احنا لنا سنتين وراح ندخل السنة الثالثة في العيد confused ما تدرين الأيام
    تمضي والساعات تبقى معى جالكسي ( عرض خاص )biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » zzzxxx في يوم » 07-09-2007 عند الساعة » 05:46
    0

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم

طبعاً انا متابع للموضوع وهناك اشياء كثيره سابقة كنت أود التعليق عليها ولكن كنت اترك ذلك على أمل أن اتفرغ للرد ذات يوم ولكن تمر الأيام وتتراكم الواجبات والمخضرمين يعطيهم الله العافية لا يقصرون بالردود والمشاركة لذا لا يعود هناك داع لردودي البارده biggrin

طبعاً اشكر كل من مازال يشارك بالموضوع من المخضرمين القدماء كما أحيي كل من انظم إلينا أخيراً خاصة الأخ عايش على الماضي
    فعلاً مشاركات مميزة اشعر كأنها ذكرياتي الشخصية قد اعود للتعليق عليها لاحقاً

ويؤسفني ان اقرأ وداع الأخ احمد الدباغ واتمنى أنه يرجع ويشارك معنا في اقرب فرصه

مخضرم خجول

علشان اشوف البرنامج الخاص الي يحطون فيه
    كل برامج رمضان المبارك
    هذا البرنامج كنا نتلهف عليه واحيانا كنا نسجله من زود الوناسه tongue

مسلسلات وبرامج كثيرة اذكر انه تم استعراضها خلال هذا البرنامج على مدى تلك السنوات

اذكر خلال الثمانينيات وقبل أن تكون هناك مدارس في رمضان كان البث التلفزيوني يبدأ في الساعة الثانية ظهراً ويبدأ كالمعتاد بالقران الكريم ثم غالباً يكون هناك برنامج ديني "حديث رمضان" أو برنامج صحي من تقديم الدكتور زهير السباعي ويليه برنامج طبخ ثم يعرض المسلسل المحلي "النافذة الصغيرة" من اناج تلفزيون الدمام وكان يقوم ببطولته مجموعة من الممثلين منهم عبد المحسن النمر وسمير الناصر وابراهيم جبر وغيرهم

قرب صلاة العصر كان يعرض غالباً برنامج ديني "في ظلال القران" وهو عبارة عن مجموعة من طلاب تحفيظ القران يتلون القرآن بحضور لجنة تقييم تبدأ بعده فترة الأطفال

طبعاً في هذا الوقت تبدأ رائحة الطعام تنبعث من المطبخ حيث تعد الوالدة حفظها الله الفطور
    حين لا نكون صائمين نختلس بعض الطعام من هناك خاصة السمبوسه وهي ساخنه rolleyes

فترة الأطفال تكون غالباً مكونة من مسلسل كرتوني ومسلسل آخر إما عربي أو خليجي
    من المسلسلات الكرتونية التي اذكر انها عرضت في رمضان خلال الثمانينيات مسلسل الرجل الحديدي ومغامرات ريمي وبندق الدب الأسمر وعقلة الأصبع وفلونه والقرية الأليفة وإسألوا لبيبة وكاليميرو وبيرين
    لم ألحق على عرض جرندايزر في رمضان ولكني سمعت عن ذلك ممن يكبروني سناً cheeky

أما المسلسلات الخليجية المقدمة للأطفال فأذكر منها مسلسل الأبريق المكسور والجوهرة والصياد والغرباء(كامل الأوصاف) والعرندس ونادر وعلاء الدين ابو الشامات
    ومن المسلسلات العربية مسلسل زائر من الفضاء واللص المجهول وهلا وبرنامج المناهل وإقرأ

فترة العصر خلال شهر رمضان تلك الأيام كانت طويلة لأن رمضان كان في الصيف
    لذلك كانت تعرض في فترة العصر مسلسلات متنوعة
    كان التلفزيون السعودي يعرض سنوياً مسلسلاً لبنانياً باللغة العربية الفصحى من تلك المسلسلات مثلاً
    البخلاء, من وحي أبي دلامه, بائع الأمثال وغيرها
    ايضاً قبل نهاية الإرسال كان التلفزيون يعرض في الغالب مسلسلاً لبنانياً تاريخياً من بطولة الفنان اللبناني رشيد علامة أو مسلسلاً آخر استمر عرضه سنوات بعنوان "قالت العرب" يتحدث في كل حلقة عن مثل عربي يعرض في القصة التي قيل فيها

بعد الإفطار موعد مميز مع برنامج الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله "على مائدة الإفطار" يليه برنامج الكاريكاتير (كنا نسميه اللي يرسم بسرعه) وطبعاً مانلحق نقرأ النكته ermm
    ثم تعرض الفوازير وكانت فوازير الصغار والكبار كلها تعرض بعد الإفطار لكن من التسعينيات اصبحت فوازير الأطفال تعرض العصر

اتذكر مسلسل محلي قديم كان يعرض في بعض الأعوام اسمه "الملقوف" بطولة الراحل بكر الشدي ومعه الفنانة مها المصري
    وفيه مسلسل كويتي اذكر بطولة الفنان عبد الله الحبيل وكان معه الفنانة احلام محمد وداوود حسين كان كل شوي يفقد الذاكرة

طبعاً المسلسلات الخليجية كنا ننتظرها دائماً خاصة لما تكون بطولة الفنانة سعاد عبد الله وحياة الفهد
    اذكر في احد الاعوام اعلنوا في البرنامج ليلة رمضان عن عرض مسلسل رقية وسبيكة لكنهم ماعرضوه في شهر رمضان وأجل عرضه حتى عيد الفطر

من المسلسلات الخليجية اللي اذكر انها عرضت في رمضان مسلسل على الدنيا السلام وعاد ولكن والعائلة ومسلسل اسمه بيت الأوهام

من المسلسلات المصرية كان فيه مسلسل انها مجنونة بطولة نيللي ولطفي الزيني والمنتصر بلله asian
    واذكر مسلسل ثاني بطولة عبد المنعم مدبولي لكن ناسي اسمه confused
    واذكر مسلسل مادري برنامج كان يقدمه صلاح ذو الفقار في الشاره يجيبون رسوم متحركة قطو وكلب confused
    ومن المسلسلات المصرية مسلسل تزوج وابتسم للحياة بطولة سمير غانم ورغده وسعاد نصر واحمد بدير
    اذكر هالمسلسل عرضو في رمضان ثلاث حلقات بس بعدها وقفوه لأنهم غيرو خريطة البرامج في اليوم الثالث وشالوا جميع المسلسلات غير الدينية والتاريخية
    لكنهم كملوا المسلسل في عيد الفطر واذكر اول ايام العيد عادوا الثلاث حلقات اللي انعرضت في رمضان بشكل مختصر وجابو حلقة جديدة tongue
    والمسلسل استبدلوه مسلسل اخر ديني كان بطولة فايزة كمال وعمر الحريري وهالة فاخر وعبد الغفار عودة وهره العلا وطارق الدسوقي
    كان مسلسل عن انشار الاسلام في افريقيا وكانت فايزة كمال تلعب دورين لأختين يشبهون بعض وحده اسمها منادي والثاني كابري وحده منهم ياخذونها عشان يضحون فيها للآلهة لكنها ويحاول حبيبها طارق الدسوقي انه ينقذها ويهرب بها لكنهم يمسكونها ويوقلون بها sleeping

ومن المسلسلات التاريخية طبعاً مسلسل موسى بن نصير كان روعه بطولة الفنان عبد الله غيث
    واذكر مسلسل عقبه بن نافع بطولة مجدي وهبه ومعه عفاف شعيب

وكنا نحب مسلسل قصص القرآن اللي كان يقدمه الفنان انور اسماعيل وكل حلقه يمثلون على واحده من القصص المذكورة في القرآن وكانت تعجبني قصة سورة البقرة كان الطفل مؤمن حسن وقتها هو اللي يقوم بدور المقتول وكنت اخاف من اللقطة اللي يقوم فيها ويشير إلى الشخص اللي قتله ويرجع يموت

لكن اكثر لقطة كانت ترعبني كانت في قصة اتباع موسى عليه السلام لما اتخذو العجل من بعده
    كنت اخاف من السامري ادى دوره في المسلسل الممثل احمد ماهر وكان شكله يخوف بعد ماتسلخ جلده dead

قبل ختام الإرسال كان لابد من برنامج فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله
    كان متميزاً في اسلوبه السهل الممتنع ولم اكن امل من حديثه

طبعاً الذكريات كثيرة عن برامج التلفزيون في رمضان
    وهناك الذكريات عن رمضان نفسه smile
    للأسف التلفزيون صار يشغل وقت الكثير في شهر رمضان
    في تلك الايام ساعات الارسال والبرامج كانت محدودة وكان في الوقت دائماً متسع للعبادات والزيارات
    الآن اصبح رمضان للتسوق والتلفزيون ermm

ربما سأعود لاحقاً للتعليق على بعض المشاركات الأخرى
    تحياتي للجميع
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

جمعة مباركة

attachment

اسطورة .. ايوه هذي ديانا وهي بيبي

attachment

attachment

attachment

attachment

ويليام يشبهلها

طبعا راحت ديانا جت ديانا .. المجلات والصحف كانت متابعتها أول بأول ونادرا يمر اسبوع وما تطلع صورها كانت لها كاريزما عند الناس وهي اللي زادت من شهرة العائلة المالكة وخلتها تحت الأضواء بداية من زفافها الأسطوري والحياة المثيرة وأخيرا النهاية المأساوية برضو اتذكر كانت فيه عائلة تنافس العائلة الملكية البريطانية وكثير تسلط عليهم الأضواء..

وهو الأمير رينيه أمير موناكو وعائلته..

وسبحان الله القصة كانت متشابهه لحد ما .. وهو أن رينيه تزوج غريس كيلي الممثلة المشهورة بزواج اسطوري وكانت محبوبة من الشعب ونهايتها برضو كانت بحادث .. وتأثر رينييه وأولادها البرت وكارولين وستيفاني بالمرة بعدها مشت حياتهم والأضواء كانت بشكل كبير على الأبنة الكبرى كاولين وعلاقاتها وأزواجها واحد منهم مات بحادث وعلى ما اذكر كان تشارلز معجب فيها بس ما عطته وجهbiggrin المضحك أنه كانت هناك مقارنات بين أولاد ديانا وكارولين و كان أولاد كاولين اكثر لباقة وتأدب والمهم مايلعبون بخشومهم ويسوون عمليات تنقيب بالاجتماعات والاماكن العامةbiggrin ..

أحمد دباغ

الله يسهل عليك وتروح الظروف اللي حالت بيننا وبينك .. وترجعلنا كده مزقطط tongue

zzzxxx

الحمدلله على السلامة يا قاي من السفرbiggrin

Kabamaru_Girl

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بك في بيتك الثانيsmile

ولد حرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأنت بخير وصحة وسلامة

ومن طول الغيبات جاب الغنايمbiggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 07-09-2007 عند الساعة » 13:09
    attachment

14 رمضان سيبقى ذكرى كما سأكون إلى اللقاء جميعا..
    0

كابامارو غيرل

صراحة حاجة قديمة ولا تطري على البال يمكن الواحد يغنيها بينه وبين نفسه او حق العيال الصغار لاكن ما تصورت اني اشوفها يوم من الأيام اصلا دخلت في زوبعة ودارت بي الدنيا يوم سمعتها وشفتها فعلا الموضوع اعتقد راح يمتد بس ما احد راح يتصور كيف لأنه مو معقول ذكريات 30 سنة تختصر في 3 سنوات مستحيل

ولد حرا

ياخي اشتقنا لتقاريرك وسواليفك وينك طول هالمدة ولا انت في ذا وانا ما ادري على العموم اشوا انك وباقي المخضرمين موجودين نبي نقلب مكسات الى المخضرمين خلال عشر سنوات biggrin

انت لي

من وين جبت صور (ام وليام ) الله يرحمها كانت رجال طيبtongue
    عموما الله يسلمك ويطول عمرك ديانا في القلوب والحمد لله ان حنا عاصرنا رمز من رموز التاريخ ولو انها لفت ودارت بس راح تظل ديانا محبوبة و مبروكة biggrin اقصد محبوبة الأنسانية rolleyes
    0

Kabamaru_Girl

اغنية كوكوواوا كنت اموت عليها مع اني ماكنت فاهمة من كلماتها ولا شيtongue
    وحتى لما كبرت ماحاولت افهم
    وبصراحة بعد الترجمة اللي حطيتيها حبيتها من جديد لأنها بريئة وخفيفةgooood
    اتذكر برنامج مصري كانوا دائما يجيبونها من ضمن الفقرات
    وكان وقت البرنامج تقريبا الساعة 11الصباح

zzzxxx

وراح يلتم شمل العائلة كاملا هذه السنة و لأول مرة منذ ثلاثون عاما أولهم انا جاي من جدة وانتي الحين بالدمام وأهل النعيرية والخفجي وامريكا وبريطانيا خلاص انشالله رمضان هذا راح يكون بركة علينا وعليكم

اي والله صدقت بس تصدق كلهم كوم ..........والنعيرية كوم ثاني
    اتذكر رحتها يومين بس وتابعت سبانك يوم الخميس في السعودية بس كان مشوووووووش
    وكنت اشرب عصير تفاح طعمه مو حلو ابدbiggrin...مادري ليش كملته

واللوز والسراوة الي في اللوز لهم ذكريات فيها بعد
    على ايام شجرة عبد العزيز
    كنا نقطع لوزهم وندور الاحمر الكبير
    من الطرق اللي استخدمناها biggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrin

عصا طويلة مربوط في طرفها سكين biggrin مانجحت هالخطة

وناخذ اللي نمسح فيها الماء ونحط فيها جورب شفاف الله يكرمكم لان الشفاف يتمدد ونمده من الطرف للطرف ونحط في الوسط اي عود المهم ان الفتحة تصير واسعة
    واللوزة الي تطيح تدخل في الجورب بسهولةbiggrin
    هذي كشفتنا فيها الوالدة ورحنا وطي

وفي طريقه نربط اي جهة من شجرة اللوز ونخبي الحبل ووقت الحاجة نجر الحبل بقوة تقوم تهتز الشجرة وتعطينا مما اعطاها اللهbiggrin
    هذي كشفنا فيها عبد العزيز نفسه جارنا صاحب الشجرة وقطع الحبلasian

وفي الطريقة المعتادة بس ماكنا نسويها كنت اشوف البيوت الثانية يسوونها
    اقذف اي جزمة تكرمون بكل قوة ولازم تصيب الهدف

طبعا الجار العزيز لما يأس وشاف ان خططنا مالها نهاية
    عقد معنا اتفاق احنا الاطفال القسم اللي من صوبنا نقطع منه على كيفنا
    واللي صوبهم عاد اتركوه لنا
    احنا قلنا خلاص صار بس في اوقات ننقض العهد وكأنه العيد عندنا
    الرجال صار يقطع لنا اللوز وينادي علينا من فوق الجدار ويعطينا اللوز
    بس مافي فايدة نقض العهد لازال مستمر
    والله هالجار كان يحبنا بشكل وخصوصا احنا الصغار كان يستلطفنا ويعاملنا مثل عياله واكثر

جالكسي ( عرض خاص )
    الجالكسي كنت معتقده ان اسمه عرض خاصbiggrinbiggrin
    الشرهة على اللي يبيعني طول الوقت ماصحح الغلط لي
    ولما خلص العرض اكتشفت اسمه الحقيقيbiggrin
    بس كان الجلكسي وقتها مو بسهولة نحصل عليه لانه بريالين......غاااااااالي

ولد حرا

ايش هالذاكرة الحديدية eek
    والله اتذكر كل اللي قلته بس....... بعد ماقلته cheeky
    وفعلا الاوقات والحلقات اللي تكملت بعدين.....ماشالله

حين لا نكون صائمين نختلس بعض الطعام من هناك خاصة السمبوسه وهي ساخنه
    نفس الشي احنا واللقيمات بعد وهو ساخن آكله بدون دبسtongue

لم ألحق على عرض جرندايزر في رمضان ولكني سمعت عن ذلك ممن يكبروني سناً

يمكن لان الرياض ماكانت تطلع عندكم قناة البحرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    احنا كنا نشوف كل شي فريش
    كانت قناة البحرين سباقة بشكل فظيع لكل مايختص ببرامج التلفزيون
    والكويت بعد بس الكويت كانت نادرا ماتطلع صافية

كان التلفزيون السعودي يعرض سنوياً مسلسلاً لبنانياً باللغة العربية الفصحى من تلك المسلسلات مثلاً
    البخلاء, من وحي أبي دلامه, بائع الأمثال وغيرها
    صح crycry

برنامج الكاريكاتير (كنا نسميه اللي يرسم بسرعه)
    حتى احنا نفس التسمية
    اللي محلي اول التسميات على كيفنا biggrin

طبعاً المسلسلات الخليجية كنا ننتظرها دائماً خاصة لما تكون بطولة الفنانة سعاد عبد الله وحياة الفهد
    هذي كانت مفضلة بشكل خاص وتجمع الصغار والكبار يتابعونها
    والكاميرا الخفية كان الكبار يضحكون واحنا نسائل شيضحكون عليه؟
    اتذكر عرضوا في العيد (شي ماشفتوه ) حق مسلسل رقيه وسبيكة

واذكر مسلسل مادري برنامج كان يقدمه صلاح ذو الفقار في الشاره يجيبون رسوم متحركة قطو وكلب
    شلون طلعته من الذاكرةeek والله كان مثل لحلم مع انه مو حلو

وكنا نحب مسلسل قصص القرآن اللي كان يقدمه الفنان انور اسماعيل وكل حلقه يمثلون على واحده من القصص المذكورة في القرآن وكانت تعجبني قصة سورة البقرة كان الطفل مؤمن حسن وقتها هو اللي يقوم بدور المقتول وكنت اخاف من اللقطة اللي يقوم فيها ويشير إلى الشخص اللي قتله ويرجع يموت
    والله احس ان انا اللي كاتبه هالرد
    كان مؤمن حسن لونه اخضر يخوفparanoid

الآن اصبح رمضان للتسوق والتلفزيون
    هذا حلاة رمضانasian

أنـتَ لـي

ديانا بغض النظر عن ديانتها وبعض زلاتها الاخلاقية
    كانت اختي تموووووت فيها
    واذكر مرة اشترت قميص واحنا في البحرين عليها صورة الاميرة وهي لابسة التاج
    0

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    مرحباً اعزائيcheekycheekycheeky

eekeekeek
    ولد حراً هناsleepingاهلا و سهلاdisappointed

شفت كيف والله انك عميد الموضوع disappointedلكن انت بخيــلsleeping
    ريد
    هاها قولي مشاء الله لايصير فيهم شيء

عموما ان شاء الله راح اسوي سكان وارفعهم علشانكم^^
    tongueماشاء الله لا ما باحسدك لاني انا الي باخسر لو صار فيها شيءbiggrin

اخت من طاع الله

سبحان الله ذكرياتك قريبة من ذكرياتيsmile

attachment

مدري اذا احد يعرفه او لا يسمونه لوز بجلي توني قاطفته من مزرعتنا الظاهر موسمه الحين
    disappointed ما احب اللوز البجلي ابداً احنا نشترية جاهز من محلات المكسرات بعضة مملح و بعضه لا
    الي مو مملح نستخدمه على الاكل
    عندنا مشروب اسمه قهوة اللوز مصنوع من الحليب و النشا و نفتفت اللوز هذا لقطع صغيرة و نطبخه معاه لذيذasian لكن سعراته الحرارية عالية nervous

خبز بو تمره كنا نقوله كذا من زمان كان شكله دائره سبحان الله الين الحين احبه
    هذا شكله الجديد
    والله والله قبل كم يوم جابه لنا الوالدbiggrinوبعدة بيومين انت حطيتي مشاركتكgooood
    هذا العيش كان يجيبه لنا الوالد بعد المغرب دائماً لما يروح يقضي لنا مقاضي العشا لازم يجيب معه قرصين من هذا العيش
    انا ما احب التمر فكنت اكل الاطرافtongue

ماشاء الله عليك والله انت متحف سعوديbiggrin محتفظة باشياء رهيبةgooood

Kabamaru_Girl
    اهلا و سهلا بك بين المخضرمين
    يااه والله بحثت عن الاغنية هذي و مالقيتها غاب عن بالي اني ابحث عنه في YouTubegooood قبل مدة عرضت الاغنية على قناة مصرية لكن ما سنحت لي الفرصة اني اسجلها disappointed شكراً لك
    بس التصوير مختلف عن ما كان يعرض زمانnervous يمكن يكون اتصوير حصل بعد الفلم و بعد ما نجحت الاغنيةcheeky

ولد حراً
    ثم تعرض الفوازير وكانت فوازير الصغار والكبار كلها تعرض بعد الإفطار لكن من التسعينيات اصبحت فوازير الأطفال تعرض العصر
    صحيح اتذكر هذي الفترة tongue
    وليلة العيد يجيبون فزورتين مع بعض يعني الفوازير تستمر لقرب العشاءnervous

ومن المسلسلات التاريخية طبعاً مسلسل موسى بن نصير كان روعه بطولة الفنان عبد الله غيث
    nervousهذا المسلسل انعرض في الحج وإلا لا

ربما سأعود لاحقاً للتعليق على بعض المشاركات الأخرى
    rolleyesربما
    ermmلا ان شاء الله تعود
    Thanks MegaToon

attachment
    0

يااااااااااااااه ما احلى هذا الموضوع ...

ما شاء الله تبارك الله على الذاكره القويه ..

موضوع رجعني لذكريات جميله , ما اجمل الماضي..

الحاضر ممل و كرف و وجع راس cry

ابغى اشارك معاكم واحط لكم من ذاكرتي لكن حاولت

اعصر مخي و ذاكرتي المخرفه وما طلع شيmad

المشكلة اني اذا قرأت كلامكم أتذكره و اتذكر

الاشياء اللي تقولونها , بس باحاول اتذكر وارجع لكم tongue

لي عوده ان شاء الله ..

0

~Melody~

اعصر مخي و ذاكرتي المخرفه وما طلع شيmad

الاشياء اللي تقولونها
    هلا فيك اختي

والله نفس حالة وحدة قريايبيtongue

ماتتذكر الا اذا تذكرنا
    بس ماعليه اللي تتذكرينه من اللي قلناه خبرينا عنه
    وبتشوفين بعدين الذكريات بتطلع عندك مثل الشلالgooood

بس واضح من ردك ان تحبين الماضي مثلناsleepingsleeping

الوردة الجورية

انتي منين تجيبين هالتواقيعbiggrin
    كل يوم لك توقيع
    اثبتي يومين على توقيع cheeky
    والله قمت اضيع احيانا
    اخر تعديل كان بواسطة » اسطورة في يوم » 08-09-2007 عند الساعة » 17:29
    0

ببدأ بالعبارة المشهورة

مرحباً أعزائي

rolleyes

ولد حراُ

كثرت عليك الواجبات devious
    نبيك تنورنا كل ما فضيت
    لا لا ......... كل يوم gooood

هذا البرنامج كنا نتلهف عليه واحيانا كنا نسجله من زود الوناسه
    انا اجيب ورقة وقلم واسجل البرنامج و وقت العرض

قرب صلاة العصر كان يعرض غالباً برنامج ديني "في ظلال القران" وهو عبارة عن مجموعة من طلاب تحفيظ القران يتلون القرآن
    حفظنا سورة الرحمن من مقدمة البرنامج الرائعة

وكنا نحب مسلسل قصص القرآن
    ما أذكر البرنامج بس اذكر برنامج كان يعرض قصص الأنبياء
    مع التمثيل الصامت لها
    اذكر قصة موسى عليه السلام لما انفلق البحر إلى قسمين وعبر البحر بعد ذلك انطبق على فرعون وقومه
    أذكر في البرنامج مثلو القصة بس بدون اي سيناريو المذيع يعلق عليها فقط
    ما أدري تذكره ولا لا .......... كان يعرض الطهر في رمضان
    والله قديم

الآن اصبح رمضان للتسوق والتلفزيون
    والاستراحات disappointed

الوردة الجورية

وين ذاك التوقيع المزحوم tongue

رمضاااااااااااني بالمره

في مكة و الطايف فيه مدافع و ليلة العيد و ليلة رمضان يطلقون 7 طلقات كاننا قراصنهbiggrin
    اما عاد هذي لو سووها عز الله بتنهدم بيوت الرياض biggrin
    التضاريس لها دور
    انتم جبال وحتا الارض منبسطة ومتمدده

deadلا لا القصة مو كذا
    سيا يكتب بالازرق و مسمي نفسه زعيم الحزب الازرق
    اما النصر ترى انا زمان كنت نصراوية بالاسم اسمع اخوية و اولاد عمي يقولون نشجع النصر nervous
    اتفقت انا و بنت عمي نشجع النصر معهمdead
    عاش الحزب الأصفر asian

اصلاً من زمان قالوا الهلال يشجعونه البنات
    عاد انا قلت بشجع فريق الرجال النصر rambo
    ( لا أحد يزعل مني ...هذي ذكريات وهذا الكلام وانا صغير )

Kabamaru_Girl

أهلاً بك معنا

[quote]أحببت أن تكون أولى مشاركاتي هنا عن أغنية قديمة جدا يعرفها الجميع :

كوكو واوا [quote]

ما اعرفها والله

الي اذكرها يغيها فريق الأطفال المصري ( فري بيبي )

0

السلام عليكم

bebero

كيف حالك اخي العزيز
    ينعاد عليك هالسنة وكل سنه وانت بصحه وسلامه وشكراً على الأغاني gooood

أمتع ما كنا ننتظره هو عرض برامج شهر رمضان والله كنا ننبسط مررررة لا وكانوا يعرضوا لقطات من الكرتون اللي حيعرض في رمضان بس اكثر شي يقهر هو انو اللي جالس ينعرض في شعبان حينقطع يمكن يعيدوه ويمكن لأ في سنه من السنين عرضوا الرجل الحديدي
    اذكر لما عادو مسلسل بسمه وعبدو كان في شعبان ودخل رمضان ولسه باقي اربع حلقات ماجابوها ولا كملو المسلسل بعد رمضان
    وحتى زينه ونحول لما عادوه في حرب الخليج الصباح دخل رمضان وكان باقي سبع حلقات
    لكن اذكر فلونه كان باقي منها كذا حلقة وكملوها في ايام العيد في فترة الصباح

لكن اللي كان يقهرني هو مسلسل بسيط
    كنت احسه سخيف بشكل وكانو جايبينه في شعبان ولما دخل رمضان استمروا فيه وأنا كنت مأمل انهم يعرضون مسلسل زي الناس ermm

فاكرين في أزمة الخليج الثانية لمن جاوا أخوننا من الكويت الى السعودية اللي قدم البرنامج الفنان غانم السليطي والله اني اتمنيت انو هو اللي يقدمه كل سنة بالفعل فنان جدير بأن يكون في الريادة
    كان غانم الصالح وانت الصادق
    بس كان يتورط لما يجي ينطق المصطلحات الاجنبية biggrin

الوردة الجورية

خبر قالت لي عليه وحدة اسمها فرموزة في قسم الصور و وصتني اقول لكم عليه
    تعرفون مسلسل من بطولة نيللي اسمه انها مجنونة

يجي قناة فلسطين على الساعة 5 الفجر
    شكراً على الخبر

مدري عندنا عادة غريبةما نقضي مقاضي رمضان إلا ليلة رمضانبس كانت السوبرماركت مافيه كل الزحمة زي هذي الايام
    يمكن اهلكم يخافون تخلصون العصير والتوت قبل ما يبدأ رمضان biggrin

حنا الوالد كان يجيب الأغراض قبل رمضان بكذا يوم وما يجي رمضان إلا مخلصين على نص كرتون التوت والعصير tongue

صحيح اتذكر هذي الفترة
    وليلة العيد يجيبون فزورتين مع بعض يعني الفوازير تستمر لقرب العشاء
    بالضبط

وبعد رمضان كانو يعيدون فوازير الأطفال كلها في يوم واحد يخلون مثلا فوازير الأطفال يوم الخميس وفوازير الكبار يوم الجمعة

هذا المسلسل انعرض في الحج وإلا لا
    اذكر انعرض في رمضان سنة 1406هـ في نفس السنة اللي انعرض فيها مسلسل على الدنيا السلام

يمكن عادوه في الحج في سنة ثانية

اذكر بالحج جابو مسلسل قوي اسمه بلاط الشهداء وكان معم عبد الله غيث في الحلقات الأولى بدور موسى ابن نصير بس شايب
    لكن البطولة كانت لعبد الرحمن الغافقي قام بدوره ممثل اسمه محمود الحديني وكان معم ممثلين غير مصريين اذكر معهم سلمى المصري من سوريا والممثل حسن الجندي من المغرب

انني اصحوا صباحاً ولربي اتقرب .....بصلاة و دعاءٍ هكذا الطفل المؤدب

هذي من المحفوظات تفتكرونها
    tongue

Kabamaru_Girl

اهلا فيك في ذكريات المخضرمين
    الأغنية "كوكو واوا" لم أعرفها إلا حديثاً للأسف

zzzxxx

ياخي اشتقنا لتقاريرك وسواليفك وينك طول هالمدة ولا انت في ذا وانا ما ادري على العموم اشوا انك وباقي المخضرمين موجودين نبي نقلب مكسات الى المخضرمين خلال عشر سنوات
    اهلا فيك اخوي
    انتو في البال دايم اخوي بس تعرف الظروف تحد الواحد
    وأن شاء الله نستمر بالمشاركة دائماً على قد استطاعتنا

أسطورة

ايش هالذاكرة الحديدية
    والله اتذكر كل اللي قلته بس....... بعد ماقلته
    وفعلا الاوقات والحلقات اللي تكملت بعدين.....ماشالله
    biggrin قولي لا يلاه إلا الله
    والله احس ذاكرتي بعد مو زي أول ولا لو قبل كم سنه كان جبتلك خريطة البرامج لكل سنه وش انعرض فيها smoker

يمكن لان الرياض ماكانت تطلع عندكم قناة البحرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    احنا كنا نشوف كل شي فريش
    كانت قناة البحرين سباقة بشكل فظيع لكل مايختص ببرامج التلفزيون
    والكويت بعد بس الكويت كانت نادرا ماتطلع صافية
    لا تقهريني ermm
    حضكم انتو مبسوطين وقتها حنا محكومين بغصب واحد وغصب ثنين
    بس كويس كانت عندنا قناة ثلاثة على كيفك
    قناة ثلاثة = الفيديو biggrin

والله احس ان انا اللي كاتبه هالرد
    كان مؤمن حسن لونه اخضر يخوف
    gooood

ultemed15red

اهلا اخي ريد

لن تصدقوا ماعثرت عليه في مكتبات حولي القديمة بالكويت^^مجلد سوبر جريندايزر!!ولم يفتح بعد حتى!!بل لازال بغلافه الشفاف الذي يغطيه...قد ابيعه بإي باي بسعر خيالي!!

وانظروا ايضا^^مجلات سوبر جريندايزر وجدتها ايضا بخيطان واشتريتها دفعة واحدة....تصوروا 5 دنانير دفعت لأحصل عليها ولم ابقي شيئا لراعي المحل^^
    اذكر هذه السلسلة كانت عندي اعداد منها
    سلسلة سوبر جرندايزر مستقلة عن مجلة غرندايزر الاسبوعية التي تصدرها دار ميوزك وأيضاً عن سلسلة ما وراء الكون ومنشوراتها

هي تصدر عن مكتبة سمير وصدر منها 12 جزء من الحجم الكبير وكل عدد تقريباً 48 صفحة
    لكن الأسماء فيها فرنسية وكنت استغرب وقتها من اختلاف الأسماء
    يعني كوجي اسمه ألكور وهيكارو فيورنسا

اذكر العدد اللي لونه برتقالي وعليه صورة الدكتور آمون كان مخصص لحلقة هيكارو لما تساعد كوجي وتقود طيارته الجديدة وهو مصاب

الأعداد كان فيها صفحات فيها صور كبيرة لدوك فليد تقدر تقصها وتعمل منها قناع tongue

بالنسبة للمجلدات كانت نفس الأعداد ولكن تأتي بحجم صغير وكل مجلد يحتوي اربع اعداد فقط

مخضرم خجول

كيف حالك عزيزي

ببدأ بالعبارة المشهورة

مرحباً أعزائي
    لا تسرق ألحاني biggrin

ما عندنا مدفع في الرياض
    اذكر كان فيه واحد بس صوته يالله ينسمع
    بعدين بطلو
    طبعاً هالكلام قبل ما ادخل المدرسة rolleyes
    يعني مطلع القرن الخامس عشر الهجري smoker

بابا فرحان استنى شويه
    رايحين القاكم بالحلقة الجيه
    خلنا نعرف متى موعدنا
    نفس الموعد يا حبايبنا
    رايح اسمعكم ...واسمعكم
    حكاية جديدة ومسلية
    لاتنسوا تستنو ميعادي ....راح نستنا
    ياكرهي لهالبرنامج dead
    الحمد لله لما بدو يعرضونه كل رمضان سنة 1994بديت اترك التلفزيون السعودي
    اذكر طحنا وقتها بالمسلسلات الفنتازية حقت نجدت أنزور
    كان مسلسل الجوارح مسوي جو قبل الفطور
    وكنت اتابعه في البيت لحالي وكل ما سألت احد تشوف مسلسل الجوارح يقول لا
    ويوم عادوه بعدين بدأ الناس يتابعونه

بيتنا كله اولاد ومع هذا كنا نتابعها
    لا...ونرسل نماذج اجابات كنا نشتريها من المكتبه
    الفوازير حطولها نماذج اظن سنة 1410هـ وكانوا يبيعونها في المكتبات
    اذكر ولد يمني معنا بالصف كان يجيب مجموعة يبيعها علينا ابوه كان عنده مكتبه smile

واحياناً اطلع الحوش واسمع بأذني الأذان

وإذا سمعته انطلق للبيت وأصيح بأعلى صوووووووت

اذن ....... اذن ........اذن
    tongue
    كنا نسويها بعد
    حركات اولى ابتدائي

طبعاً ودي اشكرك اخوي مخضرم على الإعلانات القديمة
    خاصة اعلان كيت كات asian

أنت لي

شكراً على سهرة غداً أمي قالت لي
    أذكر السهرة ولكن لم اكن اعرف اسمها

من الحاجات اللي حب يركز عليها المخرج كثير .. تمسك سارة بالعروسة وأنابيب البترول اللي نامت تحتها ولما لدغتها الحية جرت بطولها وبالأخير ماتت والمصفاة خلفها وكأنه يقول كثير من الارتباطات الأسرية والمشاعر طارت مع دخان مصفاة البترول
    والله انك خطير gooood
    بس على فكرة من كان المخرج؟

اذكر هالسهره كانت مصورة بتقنية سينمائية لكن بكاميرا تلفزيون
    المخرج اعتقد بيكون عبد العزيز المنصور

تذكر سهره قديمه بطوله حياة الفهد اسمها "حياة في ثلاثة أيام" تكون حياة الفهد أم ويقولون لها انه ممكن يكون معها مرض خبيث لكن بالاخير تطلع سليمة

بالنسبة لذكريات المدرسة رهيبة كانت لكن أنا بخليها ليوم ثاني أخصصلها رد خاص

ختاماً تحياتي للجميع
    وكل عام وانتم بخير
    0

مذكرات طالب (1)

نفسى ارجع للورى ساعات محدودة.
    الساعه تكون6 الصبح..اكون صحيت الصبح مع اخوانى عشان المدرسه اقوم من النوم وانا متكاسل وارتب الشنطه والدفاتر بعد ماكنت نمت فى الليل بدون ما احل الواجب او اذاكر انتظر دورى فى الحمام عشان اغسل وجهى والمنشفه على كتفى امشط شعري عند المرايا بعد ما انشفه من الماى البس الكندورة الى من اسبوع ماغيرتها او كويتها من الكسل افطر مع اخوانى ويكون فطورنا بسيط سندويش جبن وشاى اخلص اروح اخذ شنطتى وانا شاك فى نفسى انى نسيت شئ وبذكره فى الصف اطلع برع فى الحوش ادور حذائى واكيد بتكون فرده من االحذاء ضايعه فى مكان او نسيتها برع البيت فى الملعب او بتكون رميتها حد زعلان منه ومادورتها.....اتاخر شويه فى البحث ولما احصلها اطلع الباب الرئيسى للبيت الواده تعطينى سندويش جبن داخل كيس احطه فى الشنطه وريال عشان اشتري عصير معه فى المدرسه امشى مسافه عشان اجلس مع الطلاب انتظر الباص عند الدكان ولما يجى الباص نركض بسرعه عشان نركبه وياحظه الى يركب اول واحد لانه بياخذ الكرسى الى قدام والكل يضارب عليه....يتحرك الباص ولما يمشى الطلاب يصارخو ( وقف وقف وقف) لان فيه طالب كسول وصل متاخر يريد يركب....ولما يركب يكون الباص زحمه وما يحصل مكان يجلس فيه ويحط شنطته عند السائق ويوقف لما يوصل الباص المدرسه ننزل كلنا واكيد حد فينا بينسى شئ فى الباص مثل حذاء الرياضه او زمزميه الماء...نوصل الصف ويكون مغلق لان الفراش لسى مافتحه ونظفه نحط شناطنا عند باب الصف ونجلس على الارض نحل الواجبات لما يدق جرس الطابور نسمع لاذاعه الصباح وكل طابور يروح فصله..نجلس على الكراسي ونفتح الشنطه اكتشف انى نسيت كراسه والسندويش الى فى الشنطه طاحت عليه الكتب واتفعص وماعندى قلم حبر فاطر اسئل الى جنبى اذا عنده قلم زياده وبعد ما اكون مشيت نصف الفصل اشحت قلم رصاص من الطلاب والاستاذ ينتظر اخلص اكتشف انى كتاب الحصه فاستاذن عشان من الاستاذ عشان يخليني اروح الفصل الى جنبنا عشان ادور كتاب ولما ادق الباب عليهم احس باحراج كل عيونهم على واتكلم وانا استحى ممكن كتاب العلوم مثلا....الكل يكون ساكت لفتره لما حد فيهم يشفق على ويطلع لى كتاب وارجع فصلى وابدء مرحله ثانيه من المعاناه..
    تلك الايام كانت راحة البال والبساطة هي طابعها الرئيسي بدون موبايل أو لابتوب أو فضائيات ويبدوا أن هذه الأيام الجميلة قد ذهبت بلا أمل في العودة

[IMG]http://http://www3.*********/2007/06/19/10/72477649.gif[/IMG]
    0

zzzxxx

730054_l

انت لي

من وين جبت صور (ام وليام ) الله يرحمها كانت رجال طيب
    عموما الله يسلمك ويطول عمرك ديانا في القلوب والحمد لله ان حنا عاصرنا رمز من رموز التاريخ ولو انها لفت ودارت بس راح تظل ديانا محبوبة و مبروكة اقصد محبوبة الأنسانية
    رحمتك والله يا أنت تكسر الخاطرfrown

أجل أم وليام رجال طيبbiggrin

هذي الله يسلمك جبتها من مواقع أجنبية تهتم بحياتها وسيرتها .. لكني شايفها من قبل بكتب و مجلات اتذكر لما ماتت سوتلها مجلة الأسرة أو كل الأسرة ملحق كامل بحياتها ..

اسطورة

ديانا بغض النظر عن ديانتها وبعض زلاتها الاخلاقية
    كانت اختي تموووووت فيها
    واذكر مرة اشترت قميص واحنا في البحرين عليها صورة الاميرة وهي لابسة التاج
    يا تاج ديانا عمل صجة حتى إنه يباع لليوم بس تقليدrolleyes

ولد حرا

شكراً على سهرة غداً أمي قالت لي
    عفواbiggrin

بس على فكرة من كان المخرج؟
    المخرج اعتقد بيكون عبد العزيز المنصور
    smoker

تذكر سهره قديمه بطوله حياة الفهد اسمها "حياة في ثلاثة أيام" تكون حياة الفهد أم ويقولون لها انه ممكن يكون معها مرض خبيث لكن بالاخير تطلع سليمة
    إلى اليوم لاbiggrin

عايش_على_الماضى

يدق جرس الطابور نسمع لاذاعه الصباح وكل طابور يروح فصله..نجلس على الكراسي ونفتح الشنطه اكتشف انى نسيت كراسه والسندويش الى فى الشنطه طاحت عليه الكتب واتفعص وماعندى قلم حبر فاطر اسئل الى جنبى اذا عنده قلم زياده وبعد ما اكون مشيت نصف الفصل اشحت قلم رصاص من الطلاب والاستاذ ينتظر اخلص اكتشف انى كتاب الحصه فاستاذن عشان من الاستاذ عشان يخليني اروح الفصل الى جنبنا عشان ادور كتاب ولما ادق الباب عليهم احس باحراج كل عيونهم على واتكلم وانا استحى ممكن كتاب العلوم مثلا....الكل يكون ساكت لفتره لما حد فيهم يشفق على ويطلع لى كتاب وارجع فصلى وابدء مرحله ثانيه من المعاناه..
    هههههههههه ... والله يا ذكرتني بطالب معانا الله يذكره بالخير كان كل يوم يجينا الفصل ناسي كتابه مرة عطيته كتابي يا هو رجعه مشخبط وقلوب وأسهم ويعيش الهلال، وبالأخير تأدب كل ما جا يبغي كتاب خلاه المدرس يمسح السبورة وبعدها حرم ينسى كتابه
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 10-09-2007 عند الساعة » 21:03
    0

soft melody
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    هذه هدية مني لكم إخوتي وأخواتي الإعزاء بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.. أعاده الله علينا وعليكم سنوات عديدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والبركة..

attachment

+++++++++++..

الوردة الجوريه

كل عام و انتم بخير ان شاء الله
    اسال الله ان يبلغنا و اياكم شهر رمضان و ان نكون فيه من الصائمين القائمين ايماناً و احتساباً

attachment

++++++++++..

ميلودي cry

اعصر مخي و ذاكرتي المخرفه وما طلع شي

الاشياء اللي تقولونها , بس باحاول اتذكر وارجع لكم
    biggrin هذا احلى ما في الموضوع انك تتذكرين الشيء لما يذكرك به احد ثاني
    لكن اقهر لما ما تتذكري شيءdisappointed

اسطورة
    انتي منين تجيبين هالتواقيع
    كل يوم لك توقيع
    اثبتي يومين على توقيع
    والله قمت اضيع احيانا
    tongueو الله مع قرب رمضان تكثر الهداياnervous

مخضرم خجول

وين ذاك التوقيع المزحوم

رمضاااااااااااني بالمره
    biggrin التوقيع كان كبير يعني لو بحطه مع توقيع اوسكار ممكن يطحلبونيnervousعاد هناك بعض الاعين تراقبني و تنتظر مني هذا الشيء علشان يطحلبوني لاني خاربة عليهم مواضيعهم و لاني اكثر ثقافه في السوبر روبوت منهمasiandead

اما عاد هذي لو سووها عز الله بتنهدم بيوت الرياض
    التضاريس لها دور
    انتم جبال وحتا الارض منبسطة ومتمدده
    بس والله غريبة العاصمة المفروض يدبرون لها مكان حتى لو جبل صناعيnervous
    عموماً لي كم سنه ما اسمع المدافع يمكن بطلوا من هذي العادة
    بعض الناس يشتكون من صوتها العاليermm

ولد حراً
    يمكن اهلكم يخافون تخلصون العصير والتوت قبل ما يبدأ رمضان
    biggrin لا والله بس عندهم استمتاع بهذا الشيء
    امي كانت ما تسمح لنا نمس شيء من العصيرات لانها تعرف اننا بنسوي الدنيا بحرdead
    لكن احلى شيء لما تشتري كرتون من بسكوت ابو مزان علشان الحلويات وعلشان تعطينا منه بعد المغربasianما اذكر اننا كنا نشتري ابو ميزان إلا في رمضان nervous

وبعد رمضان كانو يعيدون فوازير الأطفال كلها في يوم واحد يخلون مثلا فوازير الأطفال يوم الخميس وفوازير الكبار يوم الجمعة
    gooood
    اذكر كمان مرة عادوا الفزورة الاخيرة في اول ايام العيد

بنات المدينه اصواتهم حلوة لكن خسارة ماعاد فيه فوازير خربوا لنا اجواء رمضانdisappointed
    لكن قبل كم سنه فتح الراديو بعد صلاة العصر مباشرة و تفاجات بصوت عهود الدغيشم تغني في فوازير الراديو يالله كيف انبسط و صرت كل يوم انتظرها و قرب المغرب كانت تجي فوازير شريهان على قناة تنوير ضاع رمضاني في الفوازيرdead
    فيه برنامج كل سنه يجيبونه على الفضائية المصرية رقم 3 بعد اذان العشاء
    يعرضون اسماء ثلاثة فوازير فطوطة و نيلي و شريهان و ليلى علوي و كل الفوازير و يتركون التصويت للمتصلين و الفزورة الفائزة يعرضون جزء منها في اليوم الثانيnervous

اذكر انعرض في رمضان سنة 1406هـ في نفس السنة اللي انعرض فيها مسلسل على الدنيا السلام

يمكن عادوه في الحج في سنة ثانية
    nervous الي اذكرة كانت مقدمته كانت الاغنيةلا إله إلا الله الله اكبر
    موسى ابن نصير الله اكبرdead

ما كنا نحب المسلسلات التاريخية ابداًلكن موسى ابن نصير تقريباً هو المسلسل الي تابعنا منه بعض الحلقات لانه اكن يجي وقت ما نكون نتعشىbiggrin

هلا فيك في ذكريات المخضرمين
    الأغنية "كوكو واوا" لم أعرفها إلا حديثاً للأسف
    كان عندنا شريط فيديو فيه اغاني اطفال و الاغنية هذي من بينهمtongue
    قولي لا يلاه إلا الله
    والله احس ذاكرتي بعد مو زي أول ولا لو قبل كم سنه كان جبتلك خريطة البرامج لكل سنه وش انعرض فيها
    biggrinماشاءالله
    لكن برضو ماشاءا لله عليك تتذكر اشياء كثيرة
    والله قبل مكسات كنت اتذكر بيني و بين نفسي اشياء قديمة على الاقل اتذكر ذكرياتي الشخصية
    لكن الان لما اجي اكتب شيء احس ان تفكيري مشتت و ذكرياتي ضايعة
    مدري شكلي مرعوبة من شيءnervous
    لا تقهريني
    حضكم انتو مبسوطين وقتها حنا محكومين بغصب واحد وغصب ثنين
    بس كويس كانت عندنا قناة ثلاثة على كيفك
    قناة ثلاثة = الفيديو
    tongueسبحان الله قاعدين نتكلم عن اهل المنطقة الشرقية و نقول انهم محظوظين بقنواتهم الكثيرةrolleyes
    لكن انا كنت افضل القناة الاولى على الاقل لما اشتري فلم فيديو احس انه جديد و انا متاكدة ان ما احد شافه قبليbiggrin زي لما اشترينا الكابتن ماجد كنا اول عائلة تشتريه ماكان احد في حارتنا يعرفهcool كنت مغترة deadوبعد فترة بسيطة عرضته القناة الاولىdeaddeaddead

ياكرهي لهالبرنامج
    biggrin اول جزء ترى كان حلو و كمان فيه جزء عن جزيرة ومدري ايش كمان كان مغامرة حللوة بس في البداية بعدين يخربون القصهermm

طيب ما قلت لي مو كانت شخصية بابا فرحان بدايتها في برنامج كان ينعرض ايام العيد وإلا انا بدات اخرفnervous

الفوازير حطولها نماذج اظن سنة 1410هـ وكانوا يبيعونها في المكتبات
    اذكر ولد يمني معنا بالصف كان يجيب مجموعة يبيعها علينا ابوه كان عنده مكتبه
    biggrin صحيح وكانوا يجيبون عدد كبير من النماذج و نرسلها كلهاdead
    اظن كانوا كمان يجيبونها لنا من البريد confused

طيب اذكر زمان فيه سهرة او مسلسل
    البطلة فيه هي استقلال احمد مااذكر القصة لكنه ماساوي و فيه بكاء و دموع اظن زوجها كان هاجرها او انه يعذبها المهم ان الممثلين يمكن اثنين او ثلاثة واغلب المشاهد على استقلال
    الي اذكرة هو النهاية يوقفون الصورة على وجهها و هي تبكي و كانت الاغنية حينه
    كنت حافظتها بس نسيتهاdisappointed

عايش_على_الماضى
    tongue ماشاءا لله عليك اسلوبك رهيب في الوصف
    0

القطات اللي واخدينها كلها طبيعية
    والابطال انا وانت وهيا وانا وانت وهيا وهيا
    تتتتتتتتتتا
    خلي خلي بالك حنصور وانت ولاعلى بالك
    تتتتتتتتتتتتتتتتتا

......................
    اليوم فجأه لقيت نفسي اغنيهاtongue
    كان يقدم البرنامج المرحوم فؤاد المهندس
    واللي يسوي المقالب واحد اسمه اسماعيل
    وبعد عدة سنوات اكتشفت ان اللي تغني انوشكا

الوردة الجورية
    ما كنا نحب المسلسلات التاريخية ابداً
    confusedconfusedconfused
    لالالا المسلسلات التاريخية لها جو خاص جدا جدا وخصوصا في رمضان

مسلسل اشعب كوميدي خفيف شيق حرام انه فاتك
    لا اله الا الله رااااااائع
    من وحي ابي دلامة
    جحا اللبناني
    والكثييييييييييير اللي مايحضرني
    غريب انكم ماتحبونهم عن جد تروحين عالم ثاني معاهم تعيشين عصرهم بالكامل
    0

عايش_على_الماضى

نفسى ارجع للورى ساعات محدودة.
    sleeping

الساعه تكون6 الصبح..
    ياحلو ذاك الصبح

بعد ماكنت نمت فى الليل بدون ما احل الواجب
    هذا الكابوسdead

افطر مع اخوانى ويكون فطورنا بسيط سندويش جبن وشاى
    لازال هذا فطوري المفضل

اخلص اروح اخذ شنطتى وانا شاك فى نفسى انى نسيت شئ وبذكره فى الصف
    بجد هذي تصير معاي كل يوم بدون مبالغةermm

اروح الفصل الى جنبنا عشان ادور كتاب
    هنا يأتيك احساس انك طالب غير مرغوب فيه بسبب نظرات المعلمة والطالبات
    الا اذا كنت متفقة مع طالبة من الفصل الثاني تحطلي شي بالكتاب
    ورقة امتحان او الواجب او غرزة التفصيلاو اي شيئ يساعد biggrin
    0

ولد حراً

[ ياكرهي لهالبرنامج
    اذكر طحنا وقتها بالمسلسلات الفنتازية حقت نجدت أنزور
    كان مسلسل الجوارح مسوي جو قبل الفطور
    وكنت اتابعه في البيت لحالي وكل ما سألت احد تشوف مسلسل الجوارح يقول لا
    ويوم عادوه بعدين بدأ الناس يتابعونه
    ]

نفس الشعور، بابا فرحان، كان أكثر برنامج أكرهه في شهر رمضان biggrin

الجوارح كانت العائلة كلها تتابعه، ولكي يكون له طعم خاص، كنا نتابعه في الإعادة وقت السحور smile

لدي شيء أريد عرضه، أخشى أن يكون قد عُرِض هنا سابقاً أو ربما في الجزء الأول من الموضوع،

لكن بما أننا على أبواب الشهر الكريم، فسأتركه لكم ~

~ فوازير رمضان على التلفزيون السعودي ~

" يا ريتك يا حلوة مضبوطة "

" خلي مفتاحك هنا "

عايش على الماضي

[ نفسى ارجع للورى ساعات محدودة.
    الساعه تكون6 الصبح..
    ]

السادسة صباحاً ، توقظني أمي وتذهب، ألقي نظرة على شقيقتي، أجدها نائمة، أضع الغطاء فوق رأسيوأغفو 10 دقائق، في ذلك الوقت، كنا نتبادل الأدوار أنا وشقيقتي، إذا استيقظت أنا أولاً اليوم، هي تستيقظ قبلي غداً، كنت أكره انتظار دوري لدخول الحمام، لذا كان هذا هو الحل كي لا ننتظر !

لم أكن أتناول الإفطار، كنت أكتفي بكوبٍ من الحليب الدافئ من صنع جدي، أضعه أسفل المروحة تماماً كي يبرد بسرعة biggrin

[ اطلع الباب الرئيسى للبيت الواده تعطينى سندويش جبن داخل كيس احطه فى الشنطه وريال عشان اشتري عصير معه فى المدرسه امشى مسافه عشان اجلس مع الطلاب انتظر الباص عند الدكان ولما يجى الباص نركض بسرعه عشان نركبه وياحظه الى يركب اول واحد لانه بياخذ الكرسى الى قدام والكل يضارب عليه....يتحرك الباص ولما يمشى الطلاب يصارخو ( وقف وقف وقف) لان فيه طالب كسول وصل متاخر يريد يركب....ولما يركب يكون الباص زحمه وما يحصل مكان يجلس فيه ويحط شنطته عند السائق ويوقف ]

أحمل حقيبتي لأغادر المنزل، تستوقفني والدتي لتعطيني زمزمية الماء وريالين لأشتري فطيرةً وعصيراً من مقصف المدرسة، أخرج من المنزل لأتوجه لموقف الباصات حيث ارى الفتيات قد بدأن بالتجمع، يقف الباص لتتزاحم الفتيات عند بابه، هناك طالبة طويلة، تبدو أكبر سناً منا، كانت دوماً أول من يركب الباص، وبدلاً من المقعد الأمامي، كانت تختار المقعد الخلفي الصغير، وتحجز الآخر لشقيقاتها ! غالباً يمتلئ الباص عن آخره، يمتلئ الممر حتى نهايته، وتجلس طالبة ما على درجات السلم قرب باب الباص وهي تحتضن حقيبتها!

[ نوصل الصف ويكون مغلق لان الفراش لسى مافتحه ونظفه نحط شناطنا عند باب الصف ونجلس على الارض ]

لم تكن حالنا هكذا، بل أمرّ !
    عندما كنت بالصفين الأول والثاني الابتدائي كنت أدرس في مدرسة (بيت) ليست ملكاً للحكومة، كنت غالباً أرى الفتيات الصغيرات متجمعات عند باب المدرسة وأنا في الطريق إليهم، لم أكن حينها أركب باص المدرسة لقرب تلك المدرسة من منزلي، كنا ننتظر أحياناً عشر دقائق بانتظار الحارس ليأتي ويفتح لنا الباب، كنت أحب الانتظار هناك ما دامت هناك معلمات ينتظرن معنا biggrin ، شعور بالمساواة يندر أن نجده في المدرسة !

جميلةٌ تلك الذكريات، أحب رائحة الصباح المنعش، أشتاق إليها cry
    0

الصفحة رقم 42 من 50 البدايةالبداية ... 324041424344 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter