الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 48

انها زهرة الجبل .........هل تذكرون زهرة الجبل ؟!

انها زهرة الجبــــــل هل تذكرووون زهــــــرة الجبـــــــــل؟!!!.
    alpen_6

بسم الله الرحمن الرحيم ، كيف حالكم اصدقائي ؟اتمنى ان تكونوا بتمام الصحة والعافية .
    تمر الايام سريعا ونحن نشاهد العديد من الانمي ،واحيانا نكون قد شاهدنا أحدهاونحن في السادسة أو السابعة من العمر ونسيناه تماما مع كونه رائعا ومميزا ،في هذه اللحظة اكتب وامواج الذكريات تتقاذفني بين هنا وهناك حتى استقرت عند كلمتي "زهرة الجبل" عندها قررت الكتابة عن هذا الانمي الذي احتل في قلبي مساحة لا يمكن ان تشغل.

معلومةَ:إن هذا المسلسل يتكون من حوالي 19 حلقة فقط أي أنه تقريبا أربعة أجزاء، رغم هذا الحوادث تتطور بشكل كبير وسريع وهي متسلسلة مع بعضها البعض.

ما هي زهرة الجبل؟!!!زهرة الجبل زهرة حمراء تنبت في أعالي الجبال، تقاوم الصقيع إلا أن أناساََ عديمي الرحمة يحاولون قطف هذه الزهرة،وهي رمز للمقاومة وتحدي الأعداء.

مستوى القصة:حسب ذوقي الشخصي أعتقد أنها رائعة ولا غبار عليها وأكثر ما أعجبني فيها هو التسلسل السريع لحوادث القصة وأنها واقعية .

الشخصيات: من هذه الناحية فهي تعجبني ،فمثلاََ
    شخصية جمان "حنان" وهي فتاة شجاعة فقدت ذاكرتها وكل ما يربطها بالماضي ،ولم تكن تفكر كثيرا بهذا الأمر حتى أجبرتها الظروف على ذلك وقد كانت تتدرب لتصبح ممرضة الأمر الذي اتضح أنه مفيد خاصة وأن أصدقائها كثيرا ما يصابون بالاذى من اجلها كطلقات نارية تملأ أذرعهم وغير ذلك الكثير
    alpen_7
    .. وأيضا هناك شخصية حسان وهو فتى ذو قلب صافي و إصرار على تخطي الصعاب، لا يحب أن يقلق الآخرين بمشاكله الخاصة لا سيما في الحلقات الأخيرة حين علم أن له شقيقا يعمل كقاتل محترف مع الأعداء، وهو حقيقة يحب الخيول وقادر على ترويضها مهما بلغت شراستها
    alpen_10
    ، أما شخصية الموسيقار عبد القادر جميل فهي أكثر شخصية أعجبتني حيث أنه حين كان صبيا ألف لحنا لأغنية رائعة قرروا جعلها الأغنية المعبرة عن مقاومة الأعداء كانت تلك أغنية زهرة الجبل، عاش بعد ذلك وحيدا وبعزلة تامة بعد أن فر والداه من البلاد لينضموا لوفود المقاومين للأعداء، طوال ستة أعوام كان يتردد على غرفة سرية بقصره الضخم وهو يألف ألحانا عن المقاومة، طيب القلب يحترمه الجميع في وطنه حيث أنه ذائع الصيت وهو هادئ الأعصاب ومرهف الإحساس رغم هذا فهو شجاع ولا يهمه الموت من أجل بلاده، ويحاول الأعداء استمالته إليهم ليستولوا على لحن أغنية زهرة الجبل ولكن عبثا يحاولون .

،ومن الشخصيات الرائعة والغريبة في نفس الوقت شخصية باسل الأخ الأكبر لحسان وهو غريب الأطوار من الصعب أن تكتشف إن كان طيبا أو النقيض من ذلك، يبدو أنه عانى الكثير في صغره حيث اكتشف على حين غرة أن أمه التي ترعرع بين أحضانها ليست بأمه بل وأنها قد اختطفته حيث أبدلت طفلها الميت به في المشفى وحين كبر أصبح قاتلا يعرف باسم "فرهود" يعمل عند السيد شاكر،
    أما النبيل شاكر فهو شاب مهذب يجيد اللعب بالكلمات يتعاون مع الأعداء للحصول على منطقة يوسع نفوذه من خلالها وله كبرياؤه الخاص يظهر ذلك جليا في طريقة كلامه طوال المسلسل يحاول القبض على" جُــمان" لسبب غامض ينكشف في آخر الحلقات.

و الآن القصة:
    في إحدى الليالي وبالتحديد في طائرة مظلمة حيث جلست طفلة مع ببغائها الأبيض غير مدركة لما يجري حولها كانت أصوات إطلاق النيران تعلو وتعلو وفجأة صوت يقول سلمى..اعتني بحنان،في تلك اللحظة امرأة شابة تقفز من المروحية وهي تحمل طفلة بين ذراعيها وسط دخان كثيف يلف المكان،ثم المشهد التالي يكون حين تستيقظ الطفلة على أنغام عزف الناي لترى صبيا مع أغنام يرعاها يقترب وهو يقول"صباح الخير" ...ثم تتوالى الأسئلة:"من أنت؟!! ..من أين أنت؟.." أين أبوك و أمك؟!!"
    alpen_12
    -أبي و أمي؟!!-
    نعم . أين هما؟!!
    -لست أدري.
    -لا تدرين! ما اسمك إذن؟
    -اسمي أنا؟ أنا لا أعرف اسمي...لا أعرف شيئا ...لا أعرف.....
    alpen_24
    فجأة يصرخ الببغاء "زهرة الجبل ..زهرة الجبل
    -زهرة الجبل!ماذا تعني؟
    -نعم نعم .زهرة الجبل...نطق الببغاء.

ثم يظهر المشهد التالي ويكون بعد ستة أعوام نرى تلك الفتاة تعمل كممرضة وقد أصبحت جميلة جدا
    alpen_18
    المهم نراها تجري نحو الغابة لترى ذلك الصبي وقد اعتدى عليه أحد النبلاء بالضرب وأوقعه على الأرض أخذت تنادي "حسان !هل أنت بخير؟
    -جمان !نعم أنا بخير
    " نلاحظ نظرة غريبة على وجه النبيل الشاب عند رؤيتها حيث تغيرت نظرته وكأنه يتذكر شيئا ما"

فإذا بها تصرخ بوجهه "ألا تخجل من نفسك؟"حينها صوب بندقيته نحوها
    -يبدو أنك لا تصوب بندقيتك إلا للضعفاء!قالت جمان وهي تشيح ببندقيته عن وجهها
    -سأخذ هذه الفتاة معي إلى قصري.هيا.وأشار إلى أتباعه فقبضوا عليها وحين حاول حسان مساعدتها أصابه بعيار ناري في ذراعه...
    alpen_16
    تحدث بعض المواقف المثيرة بعد ذلك : ك ..هرب جمان مع حسان من القصر ثم من المدينة بعد أن ضيق النبيل "شاكر" عليهما الخناق و كانفجار قنبلة يتسبب برمي حسان بعيدا في النهر غير أن الشرطة لم تجد جثته قائلين" ربما تحول إلى أشلاء !!"
    تقرر جمان أن تجد عبد القادر جميل الذي كان حسان ينوي ايجاده من أجلها والذي اكتشف أنه كاتب ألحان زهرة الجبل،فهل ستكشف الستار عن ماضيها الحزين ؟ومن هو عبد القادر جميل وهل سيساعدها في العثور على والديها وان عثرت عليهما كيف ستكون حالتهما؟ثم لم كل هذا الإصرار من شاكر للقبض عليها؟وهل سيظهر حسان مرة أخرى ؟!!!

أتمنى أن الموضوع قد نال إعجابكم
    alpen_26
    alpen_8

وإلى لقاء قريب يجمعنا باذن الله

ملاحظة:لقد نشرت هذا الموضوع من قبل ولكنه حذف بسبب تجديدات المنتدى قبل ان اتلقى ردودكم ...اتمنى ان اكون اكثر حظا هذه المرة!

2. ...

مشكووووووووورة اختي على التقرير gooood

لكن الدبلجة العربية لاااااااااعبين في حسبة القصة تراهم خربوها علينا frown frown : (

وشكرا مرة ثانية

شكرا لك ليديا لانكاستر على هذا التقرير المميز

هذا المسلسل رائع جدا وأعجبتني شخصية جمانة بالأضافة الى الشخصيات الأخرى

الدبلجة كانت رائعة بصوت الفنانين الأردنيين تتقدمهم الفنانة أيمان هايل

وهذه الأسماء الأجنبية لهذا المسلسل

زهرة الجبل
    Hono no Alpen Rose
    Alpen Rose
    Julie et stéphane
    Rosa Alpina
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

ألف ألف شكر
    أنا الصراحة من زمان كنت اتمنى حد يكتب عن زهرة الجبل
    شككككككككككككرا
    gooood gooood gooood gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » شذى الروح في يوم » 27-08-2008 عند الساعة » 19:58
    cf7a083e4c79455c30eb4576e4880010

::
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحه الموضوع غايه فـ الروعه gooood
    سلمت يمناج اختي
    ونتريا التقارير القادمه smile
    أختــكم ..cool محبة روجينا cool

*DARK* , المــجــرqqqح , الفـــــهـــــد , squal , دلوعه , JenniferAniston ,Dr.meoto
    Julia_ Roberts , MUMMY , Sassy , رانزي الساحرة83 , taker , ViViD , Xander
    فهودي , MADRID HERO , واحد من الشباب , ][ ANGEL ][

sleeping

ليديا لانكاستر

شكرااااااا عزيزتي

التقرير متميز جداااااااااااا..!!!!

وأعتقد أنني شاهدته في أحد القنوات لكن لاأتذكر أين بالتحديييييد redface redface

شكرا مرة أخرى

المراسلة الكرتونية الصحفية
    toony
    attachment
    Iam the same
    toongirl= m!ss.punk

مرحبا بك نازومي
    يسعدني ان تقريري اعجبك tongue
    لكن بخصوص:
    لكن الدبلجة العربية لاااااااااعبين في حسبة القصة تراهم خربوها علينا
    استغرب ما تقوله فعلا ،لان الدبلجة كانت اردنية وبعيدة تماما عن التحريف"ان كان هذا ما تقصده"
    كما كانت الاصوات وسياق الجمل والعبارات جيدة جدا ،يعني بشكل عام كانت الدبلجة رائعة بنظري،اتمنى لو وضحت اكثر حتى استطيع ان افهم ما تعنيه تماما wink wink
    وشكرا لك مرة اخرى على مشاركتك الكريمة tongue

اهلا بك ايها الكونت classic
    شكرا لك ليديا لانكاستر على هذا التقرير المميز
    بل انا من يشكرك على هذا الاطراء وعلى مشاركتك الرائعة wink

هذا المسلسل رائع جدا وأعجبتني شخصية جمانة بالأضافة الى الشخصيات الأخرى
    فعلا معك حق فالشخصيات كانت جميلة جدا ومميزة والمسلسل كان رائعا
    وانا ممتنة لك على كتابتك للاسماء الاجنبية للمسلسل ،فانا لم اكن اعرف الا اسم "Alpen Rose "
    وشكرا لك ثانية tongue tongue

عزيزتي شذى الروح
    لا داعي لشكري فانا سعيدة لمشاركتك في موضوعي tongue tongue

صديقتي محبة روجينا
    شكرا لك على الاطراء،وان شاءالله اشوفكم بمواضيع اخرى

اهلا بمراسلتنا toon girl
    العفو ،وانا من تشكرك على مشاركتك اللطيفة
    وبالفعل اذكر ان هذا المسلسل عرض قبل سنوات على قناة اليمن.

شكرا للجميع على مشاركتهم واعتذر على الرد المتأخر.
    ليديا لانكاستر

ليديا لانكاستر
    مشكووره اختي
    الصراحه رسووم حلوه كثير^_^

كما كانت الاصوات وسياق الجمل والعبارات جيدة جدا ،يعني بشكل عام كانت الدبلجة رائعة بنظري،اتمنى لو وضحت اكثر حتى استطيع ان افهم ما تعنيه تماما
    اوكي الأصوات رهيبة ما قلنا شيgooood بس الأسماء يعني غير لائقة وش عبد القادر^^؟ وغير كذا قالبين القصة على أحتلال لبنان مادري مصر يعني صيدا وصور ومدن عربية كثير اذكر اني سمعتها والله انها خرابيط مجمعة frown
    كل الي اذكره اني كنت اتابع وانا على اعصابي ermm
    مع احترامي طبعا لأرائكم الغالية cool
    اخر تعديل كان بواسطة » NAOZOMI في يوم » 12-06-2004 عند الساعة » 02:21

Kena-Gam
    العفو ولا شكر على واجب
    واتفق معك في ان الرسوم رائعة جدا،و القصة خارجة عن المألوف
    وهذه هدية مني:

alpen_21

alpen_4

.شكرا على مشاركتك .

مرحبا بك نازومي:
    أشكرك على التوضيح، ما تقوله قد يكون صحيحا تماما لكني تغاضيت عن الامور التي ذكرتها وربما نسيتها ايضا لأني أحب أن أرى الجمال في الانمي ،يعني لو تتعلق المسألة بالأسماء لكنت لم أشاهد نصف الانميات التي شاهدتها والمكان بالنسبة لي لا يؤثر أبدا في جمال القصة ،طبعا هذا رأي شخصي قد لا ينطبق على الاخرين .
    ختاما شكرا لك و أحترم فعلا وجهة نظرك tongue tongue

تقرير رائع جدا وأسلوب في السرد قمة في الايداع.
    فعلا زهرة الجبل مسلسل رائع جدا لايمكن أن ينسى على مر الأيام فالقصة مثيرة والرسم في غاية الروعة
    كما أنه يحوي على شخصيات كثيرة كل منها له رونق خاص لاسيما شخصية الشرير شاكر الغامضة والغريبة وكذلك باسل ذوالملامح الهادئة والقاسية في نفس الوقت.
    لكن الشخصية الأروع بالنسبة لي كانت وستزال حسان دون أدنى شك. لطيبته الامحدودة وشجاعته الغلابه وتفانيه في مساعدة الآخرين.
    أشكرك جدا على تذكيري بهذا الانمي الرائع جدا.
    والى الأمام gooood

مع تحيات:
    كانـــدي - كانـــدي
    غرباء ، ثم أصدقاء ، ثم أحاديث طويلة ، ثم أحبه ، ثم حديث قليل ، ثم عادوا غرباء ....

هلا فيك أختي وشكرا على التقرير الرائع وشكل المسلسل رهيب بس للأسف ماأتذكره أبد ولاأحسه مر على بس أن شالله أشوفه wink لانه سردك للقصة في قمة الروعة gooood

Thumbs up

موضوع في غاية الرووووووووووووووووووووووووووووووووعه gooood gooood gooood
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووره على هذا المجهود الرائع
    gooood asian asian asian gooood

تحياتي
    فراشة الربيع gooood

شكرا لك شذى الروح على الصور الرائعة gooood
    وأعتذر لاني لم الاحظها من قبل nervous nervous
    لكن هل يمكنني معرفة اسم الموقع لهذه الصور ،لانها فعلا غريبة واعجبتني wink wink
    وشكرا لك gooood

تقرير رائع جدا وأسلوب في السرد قمة في الايداع.
    شكرا كاندي ،هذه شهادة اعتز بها tongue tongue

كما أنه يحوي على شخصيات كثيرة كل منها له رونق خاص لاسيما شخصية الشرير شاكر الغامضة والغريبة وكذلك باسل ذوالملامح الهادئة والقاسية في نفس الوقت.
    فعلا الشخصيات رهيبة،يعني هذا اول انمي تعجبني فيه شخصيات شريرة،خاصة شخصية شاكر لما يتكلم بكل تهذيب مو كأنه مسوي شي ،واكبر مثال لما خطف عبدالقادر وارسل لحنان رسالة يقول فيها :عزيزتي حنان .....ارجو ان تقبلي دعوتي الى قصري فعبد القادر ايضا متشوق جدا للقائك.

أشكرك جدا على تذكيري بهذا الانمي الرائع جدا.والى الأمام
    بل انا من تشكرك على المشاركة المتميزة،وانشاالله اشوفكم بتقارير اخرى tongue tongue

مرحبا بك صديقتي العنود:
    هلا فيك أختي وشكرا على التقرير الرائع وشكل المسلسل رهيب بس للأسف ماأتذكره أبد ولاأحسه مر على بس أن شالله أشوفه لانه سردك للقصة في قمة الروعة
    شكرا لك عزيزتي :سعادة والحمد الله ان اسلوبي اعجبكم ،لان القصة فعلا صعبة تنقال بكلمتين وانا ماذكرت لكم الا احداث الحلقة الاولى فقط،كما اتمنى ان تشاهديه في اقرب فرصة gooood
    وشكرا لك wink

أهلا بك فراشة الربيع1: tongue
    موضوع في غاية الرووووووووووووووووووووووووووووووووعه
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووره على هذا المجهود الرائع
    مشاركتك معنا هي الرائعة عزيزتي tongue tongue tongue
    شكرا لك على كلماتك اللطيفة التي اسعدتني جداً wink wink

مرحبا blue eyes tongue tongue
    شكرا على الموضوع الرائع والتقرير الجميل عن زهرة الجبل
    أنا سعيدة لأن التقرير أعجبك وشكرا لمشاركتك معنا gooood

اخت ليديا لانكستر

اشكرك على هذا التقرير الجميل والرائع وخاصة وان هذا المسلسل كاد يكون في النسيان لان ما اشوف اي قناة تعرضه واشكرك مرة اخرى

وشكرا

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    اخت ليديا لانكستر
    شكرا لك على التقرير الجميل و الممتع جدا ....
    و الصور الرائعه ايضا
    شكرا
    attachment

موضوع رائع و أنمي أكثر من رائع gooood

يذكرني بأيام زمان rolleyes

شكراااااااااااااااااا

smile ليديا لانكاستر smile

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ذكرتا
    هذا الانمي رهيب اول على
    ايام زمانا واشكرك على عودة الذكريات لي
    attachment

مشكورة أختي ليديا وبصراحة أني احب هذا المسلسل وااااايد
    مشكورة عالتقرير

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter