الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 35

حينما تتحول ميادين الرياضة : إلى ساحات معارك ( طاحنة ) !!

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل : (( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )) , الحمد له ما أسر الخلق و ما يعلنون , و الصلاة و السلام على المصطفى القائل : (( لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لا تؤمنوا حتى تحابوا، أو لا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم )) , خير من بلغ دين الله لكم , و كان أعلم به منكم ,, أما بعد :
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
    في الحقيقة لم يسبق لي - هنا في المنتدى - أن افتتحت موضوعا بمقدمة - قد يقال عنها متكلفة - , إنما كما قالوا : لكل مقام مقال .. , منذ آونة ليست ببعيدة , أخذت تتفشى ظاهرة قبيحة , أخذت في الانتشار و التوسع , حتى تبوأت حيزا ليس بالقليل , و لم يسلم منها لا كبير و لا حتى صغير !!
    إنها ظاهرة : " التعصب الرياضي " , ألا و هي : الميل لفريق أو لاعب أو جمهور دونه عن الآخر , و كره و بغض و - حتى سب - الطرف الآخر دون وجه حق ! بل و حبك المكائد و المشاكل له !!
    أنا لا أعمم الظاهرة على الجماهير الرياضية كلها , إنما أقول أن هناك جزءا غير يسير منها على هذه الشاكلة .. فكما أرى - و لا يساورني شك في أنكم ترونه أيضا - ما يحدث في الجرائد و المنتديات , لا .. بل و يتعدى تأثيره إلى الحياة اليومية , و حتى إلى العلاقات بين الدول !!

[IMG]http://dc05.******.com/i/01185/sbf7g3zggdtw.jpg[/IMG]

فكما نرى , يتسابق متعصبوا جماهير بعض الفرق إلى نعت بعضهم البعض بـ ( جماهير النحس ) , و نسوا أو تناسوا قوله تعالى : (( فَإِذَا جَاءَتْهُمُ الْحَسَنَةُ قَالُوا لَنَا هَذِهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَى وَمَنْ مَعَهُ أَلا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ )) , و قوله تعالى : (( (قَالُوا اطَّيَّرْنَا بِكَ وَبِمَنْ مَعَكَ قَالَ طَائِرُكُمْ عِنْدَ اللَّهِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ تُفْتَنُونَ )) , أو حتى قوله عليه الصلاة و السلام : (( الطيرة شرك )) , و الطيرة هي : توهُّم و توقُّع حصول المكروه بمرئي أو معلوم أو مسموع , فهي شرك أصغر .
    نسوا أو تناسوا قوله تعالى : (( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون )) , فتراهم يقذفون و يقدحون في أمهات اللاعبين و الجماهير بألفاظ بذيئة , فقلما تدخل موقعا يتناول بعض أخبار منتخبيين عربيين , إلا و تصدم من تعليقات تسيء إلى مشجعي المنتخبين , و أنا متأكد من أنهم - المتعصبون - , لا يمتون إلى جمهوري المنتخبين بصلة ..

يسبون و ينتهكون عرض أخيهم المسلم , لماذا ؟؟ لأنه قد ترك تشجيع ناديهم و انتقل لتشجيع آخر !! و قد أغشي على أبصارهم فلم يقرأوا قول الله تعالى : (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا)) , و صب الرصاص في لآذانهم , فلم يسمعوا قول الحبيب صلى الله عليه و سلم : (( المسلم من سلم المسلمون من لسانه و يده و المهاجر من هجر ما نهى الله عنه )) ...

حقروا و وصفوا بالتخلف من شجع هذا النادي أو ذاك , و تناسوا قوله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) , و قول المصطفى صلى الله عليه و سلم : (( بحسب امرىء من الشر أن يحقر أخاه المسلم )) ...

أخطأ ذلك الاعب أو لم يخطأ , ظنوا به الظنون , و لم يذكروا قوله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )) , و قول الخليل صلى الله عليه و سلم : (( إياكم و الظن فإن الظن أكذب الحديث )) .

يكره ذلك الاعب المسلم , و يبحث عن سقطاته و أخطائه, بل و يغتابه , لكنك لا تحسبه ذات الشخص عندما يمدح و يتشبه بذلك اللاعب ( الكافر ) - على ما يظهر لنا - بل و يحبه محبة .. نسأل الله العافية منها .. محبة ربما تؤدي إلى العشق و الهيام !! و تناسى قوله تعالى : (( أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ )) , وقول رسوله صلى الله عليه و سلم : (( إن أموالكم ودماءكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا )) ..

أحب أن أختم بأن الرياضة بشكل عام , وجدت للترويح عن النفس , و تفريغ الطاقات بشكل إيجابي , ناهيك عن منافعها العائدة على الجسم و العقل .. و ليست ميادين نزال و عراك , و تصفية حسابات و قتالات .. و لا ننسى أن : (( اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ )) , جعلنا الله و إياكم من المتحابين في جلاله حتى نكون ممن (( اليوم أظلهم فى ظلي يوم لا ظل إلا ظلي )) ....

وفقنا الله و إياكم لكل خير ..
    أخوكم :
    lighting count

attachment
    اخر تعديل كان بواسطة » VAMPIER في يوم » 08-03-2010 عند الساعة » 13:35

2. ...

يعني اذا الصخر والحجر بيفهم ..الناس ما رح تفهم..
    شو بدك تساوي..مشكوور على الموضوع..
    sigpic174582_1

attachment

شكرا The Crash على التوقيع الرائع ( الشغلة )

هذه الأمة تعاني العجز و عقدة النقص و الإفتقار للبطولات الحقيقية التي ترفع الأمم ( من علم و قوة )

فلا سبيل لتعويض هذا النقص إلا ببطولات زائفة من ميادين الرياضة و حتى في مقالات السياسة المضللة tired

هذا ما شجع الصحافة كي تعبث بهذا الوتر و تكسب المال يعني ( رزق الهبل على المجانين )

موضوعك رائع أخي

بوركت جهودك

هههههههههه مراح يتغير العالم ابدا

يسلمووووووو على الموضوع !!

مشكور اخي على الموضوع....
    وانا كفتاه لا اتابعها,,,اعتراف صريح ههههههه
    لكنني ارى اخوتي وهم يتقاتلون على ذلك هههه.
    دمت بخير.
    I
    love them

0104edf1b727f88a055fa71ceec4856a
    sorry my dear friends
    القــاكم في الجنـه يارب ^^

أولا أبارك على الموضوع الرائع smile

فعلا مؤخرا انتشرت لنا عدة أخبار عن التعصب الرياضي اللي تسبب في الكثير من المشاكل على مستوى الصحة و المال في نفس الوقت
    نزفت دماء كثيرة بسبب هذا الأمر و مع ذلك تسبب ذلك بالكثير من الأضرار بالمرافق الرياضية،عالعموم المشكلة موجودة فعلا
    حتى بعضهم نسى روابط أهم من الروابط الرياضية مثل رابط الدين و رابط اللغة و العرب نعم كلهم نسوا كل هذه الأمور و اهتموا
    للأسف لما لا يغني و لايسمن عن جوع...

الحل ليس لدينا للأسف أعتقد أن الحل لديهم هم أنفسهم يجب عليهم أن يصلحوا ما بأنفسهم أولا ليتمكن الغير من اصلاحهم
    ختاما...أشكرك أخي ع المبادرة الطيبة بالموضوع الرائع و اللي أتى الحقيقة في وقته..classic تقبل مروري
    اخر تعديل كان بواسطة » YOICHI HIRUMA في يوم » 25-02-2010 عند الساعة » 19:15
    صرخ الحجر:
    نادى الرعية و الطبيعة و المنافع و الضرر
    هل من فؤاد عالم شهم أبر !؟
    رد الجميع بلا ردود تغتفر !
    مقطع من قصيدتي " لا ضرر "

و الله فى حاجة اسمها
    الروح الرياضية بتتضمن الفرح بالنصر و الرضا بالهزيمة
    و بتعتمد على اخلاق اللاعب و اخلاق المشجع
    فاللى بيستخدم الرياضة لاثارة المشاكل
    فده و sorry عاللفظ
    يستاهل ضرب النار
    و اللى يستخدم اى مباراة اياً كان نوع فى انها تكون turning point بالنسبة للعلاقات بين الناس و بعضها و الدول و بعضها فبرضه يستاهل ضرب النار
    و مشكور اخوى عالموضوع
    SEKAI NO HATE MADE...BELIEVE HEARTc49bb0e83b8a836cbdf49745e3947190

اكتر شي عجبني الكركتير .....
    وشكرا عالموضوع \\\\\.

أولا مشكور على هذا الموضوع الرائع
    دائما مواضيعك يا سيد البرق مفيدة و مهمة مشكور على مجهودك

ثانيا عن جد هذا الامر اصبح منتشرا كثيرا اخرها مباراة مصر و الجزائر
    يا جماعة نحنا عرب و مسلمون و ماذا تعنى كرة القدم امام تلك الرابطة التى تجمعنا الا و هى اننا عرب و مسلمووووون

لا اعلم ماذا يحدث ما الذى يستحق كل ما حدث بين شعبى هذين البلدين
    لا مانع من التشجيع لكن فى شئ اسمه روح رياضية انا لا اعلم ماذا حدث ليحدث كل تلك الفوضى بين البلدين

حقا لقد اثار الامر اشمئزازى كثيرا
    و لكن هيهات من سيستمع لنصائحنا اذا كانت على اعينهم غشاوة التعصب الرياضى

الله يهدى الجميع يا رب

مشكور مرة اخرى حقا انها قضية مهمة جدا جدا و ظاهرة انتشرت بشكل مخيف
    <SYMPATHIZE WITH GAZA>

5614d237cbc14c76d2cfd3fb1fc49e2b

مشكورين جدا على المرور ... smile

و ندعوا الله بالصلاح و التوفيق لنا و لإخواننا smile
    اخر تعديل كان بواسطة » لونا القمر في يوم » 26-02-2010 عند الساعة » 12:40

لاألوم انصار الفريقين المتنافسين مادام هناك صحافة احتضنت بعض الكُتّاب أصحاب أقلام عفنة تؤجج العدواة بينهم

الله يصلح الشآن ... و بورك فيك أخي لقد وضعت يدك على الجرح

واسفي على حال شبابنا وامتنا
    خلطوا بين حب الهواية وتشجيعها الى التعصب والحقد
    انما هو تفكك وضعف يزرع بين الشعوب وبين افراد الشعب الواحد
    بمسمى مشجعين وهم ابعد مايسمون بهذا

كلام سليم

بس ياخي ماقدر لازم اعصب شوي اثناء المبارة وبعدها تقريبا بساعتين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع جميل و في محله

انا كمشجع فريق متعصب اقول انه هذا في منه
    بس مو فيهtongue

و الاغرب من هيك يوم ما يكون في شجار بين اثني يتشاجرون
    في اندية ليسة في وطنهم

على العموم مشكور اخي على الموضوع الجميل

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

Friends For Ever
    FFE

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter