الموندو - استغل سيسك فابريغاس اجازته بسبب الاصابة في التحدث عن مباراة يوم الاثنين بين برشلونة وريال مدريد متمنيا فوز برشلونة في الكلاسيكو لانهم الأفضل على حد قوله

ما رأيك بمباراة برشلونة الأخيرة ؟

صراحة لا استطيع وصف لاعبي برشلونة , انهم يلعبون بنظام جدا , الكرة تخرج من ارجلهم بطريق صحيحة . انه دريم تيم رائع جدا

هل ستراهن علي مباراة الكلاسيكو سيسك ؟
لا , انا لا اراهن علي شيء , أريد ان يفوز برشلونة بهذا الكلاسيكو , سنرى مباراة في قمة الاثارة وأتمني ان يحافظ برشلونة على نتائجة الايجابية في الفترة الأخيرة على ريال مدريد , هذا الكلاسكيو اقوي كلاسيكو بينهم في التاريخ.

لماذا تميز بين برشلونة وريال مدريد ؟

الكل يعرف انني أحب برشلونة , الأمور كلها واضحه وفريق برشلونة هو الاقوي في الفترة الحالية , احب عائلتي وبرشلونة حتي النخاع , ذهبت الي ملعب الكامب نو منذ ان كان عمري سنة ونصف مع جدي اليكس , واعتبر ملعب الكامب نو بيتي ز

اتمني ان يفهم الجميع ما قلته وألا يفسروا كلامي بطريقة أخري كما تفعل الصحف المدريدية وكذلك الأنجليزية.

ما تعليقك على مباراة اسبانيا و البرتغال ؟

الجميع كان يعتبرها مقدمة للكلاسيكو حيث كان يتواجد في البرتغال رونالدو و كارفاليو و بيبي وهم من سيشاركون في الكلاسيكو , ومن ناحية اسباينا كان يتواجد معظم لاعبي برشلونة لذا هي كانت مباراة كلاسيكو , وهم من استحقوا الفوز علينا في لشبونة.

سبق وان واجهت مورينهو في الدوري الأنجليزي ؟نعم , عندما كان مدربا لتشيلسي وحينها كان فريق تشيلسي أكثر خطورة وشراسة , مورينهو مدرب رائع جدا ولكن الحظ لم يحالفه مع تشيلسي في دوري الابطال.

ما رأيك بكريستيانو رونالدو ؟

هذا الللاعب يتطور بشكل كبير جدا , انه لاعب رائع ولديه حس تهديفي كبير , يستطيع ان يسجل اهداف في اي وقت , هو لاعب حاسم جدا لاي فريق ويستطيع ان قتلك بأي هدف و في اي وقت .


ليونيل ميسي , ماذا تقول عنه ؟

ماذأ أقول في حق ليونيل ميسي , لا استطيع ان اوصفه أنه ظاهرة كروية صعب ان يتواجد لاعب مثله , هو لاعب دائما ما يعطي لفريقه الاولوية .

كل مباراة يظهر لنا بشكل جديد ويجذب الأضواء اليه . انه الأفضل بالتاريخ , انا سعيد جدا لان ميسي لدي علاقة جيدة معه , انه صديق ولاعب رائع , انه شخص من كوكب اخر.


ماذا ايضا عن جيرارد بيكيه ؟

لدي علاقة جيدة مع بيكيه داخل وخارج الملعب , نحن اصدقاء من فترة طويله حينما كان يلعب بالدوري الأنجليزي مع مانشيستر يونايتد وانا في الأرسنال.

هو ايضا مدافع عملاق , ولديه مميزات خاصة , الكل شاهده بكأس العالم واوضح لنا كيف هو امتص كرة القدم من الصغر , لديه مستقبل حافل ورائع بالانجازات .


من اللاعب الذي تراه مناسبا لوقف رونالدو ؟
لا غيره , أنه جيرارد بيكيه , رأينا ماذا فعل بيكي في نهائي روما بدورى الابطال , انه استطاع ان يوقف خطور رونالدو , بيكيه أفضل لاعب يقف ضد رونالدو لانه يفهم طريق لعبه , بالاضافة الي ان بيكيه سريع جدا .

تشافي و انسيتا ؟

انهما الأفضل بخط الوسط في العالم , انا محظوظ جدا لاني العب معهم في المنتخب , لديهم مكانية كبيرة جدا في ارض الملعب وكذلك غرفة الملابس.

دائما يعطونا نضائح غالية جدا وهما ليدهم خبرة كبيرة جدا جدا على ارض الملعب.


يمكنك ان تلعب معهم العام القادم بنادي واحد ؟


وهو يضحك . ارجوك لا تجبرني على الاجابة , اعطني سؤال اخر .



الي من تعطي الكرة الذهبية ؟

الكرة الذهبية يجب ان تعطي الي لاعب اسباني , من وجهة نظري ان ليو ميسي هو من يستحقها , ولكني اريد ان تذهب الي لاعب اسباني لأنهم ابطال العالم .


بذكاء من الصحفي , لماذا تختار تشافي او انيستا ؟وهو يضحك بشدة , انا لم اذكر اي اسم لاعب اسباني

هل تعتقد ان شنايدر يستحق الجائزة ؟

نعم , قدم اداء على مستوي عالي في كأس العالم وكذلك مع انتر ميلان , لو كان فاز منتخب بلاده بكأس العالم لكان هو من يحصل عليها.


نسينا كارليس بويول , حدثنا عنه ؟

عندما يجتاز 500 مباراة فأنه حقا لاعب اسطورة , وهو أفضل قدوة للاطفال في خط الدفاع.

ما هي افضل صفقة لريال مدريد هذا الموسم ؟

بلا شك , انه دي ماريا فهو لاعب ايجابي جدا واندمج مع الفريق بسهولة جدا.

كيف يمكن التغلب على برشلونة ؟

وهو يضحك . اولا , ان لا تصل الكرة الي أقدام تشافي وانيستا , وان تضع جميع المدافعين على ليونيل ميسي , وألا يكون فالديز في المستوي , وهذا من الصعب طبعا.