مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    $$ "شفرة دافنشي" يتصدر ايرادات الافلام بأمريكا $$

    صرحت كولومبيا بيكتشرز و هي الشركة الموزعة لفيلم "شفرة دافنشي" The Da Vinci Code انه رغم جميع مظاهر الاحتجاج على الفيلم الا انه حقق ايرادات بلغت 224 مليون دولار.
    و ذلك في بداية عرضه في جميع انحاء العالم وهي ثاني اعلى ايرادات يحققها فيلم في بداية عرضه.
    وقالت الشركة ان الفيلم المثير للجدل المقتبس عن رواية الكاتب دان براون التي كانت ضمن قائمة أعلى الكتب مبيعا حقق ايرادات تذاكر بلغت 77 مليون دولار خلال الايام الثلاثة الاولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا.
    وكان مراقبو شباك التذاكر يتوقعون ان يحقق الفيلم الذي كان الاكثر ترقبا هذا العام ارباحا تتراوح بين 50 و80 مليون دولار.

    وكان اكبر افتتاح في امريكا الشمالية خلال هذا العام من نصيب الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة "العصر الجليدي: الذوبان" The Ice Age: The Meltdown الذي حقق ارباحا بلغت 68 مليون دولار مع بداية عرضه قبل سبعة اسابيع. لكن ارباح فيلم "شيفرة دافنشي" لا تزال بعيدة عن الرقم القياسي الذي حققه فيلم "الرجل العنكبوت" الذي وصلت ارباحه مع بدايه عرضه عام 2002 الى 115 مليون دولار.

    وحقق فيلم "شفرة دافنشي" ايرادات بلغت 147 مليون دولار في باقي انحاء العالم وهو اكبر افتتاح دولي لفيلم على الاطلاق. وقالت شركة كولومبيا ان الرقم القياسي السابق كان لفيلم "حرب النجوم: الحلقة الثالثة: انتقام محاربي السيث" Star Wars: Episode III: Revenge of the Sith الذي حقق 145 مليون دولار لدى بداية عرضه.

    وفي المركز الثاني جاء فيلم الرسوم المتحركة الجديد "عبور السور" Over the Hedge محققا ايرادات تذاكر قدرها 37.2 مليون دولار في دور العرض بأمريكا.
    ويحكي الفيلم قصة حيوان راكون رحال يصل الى غابة ويقنع حيوانات اخرى بألا يخافوا من البشر الذين يبنون ضاحية جديدة بالقرب منهم وان يستفيدوا من توفر الطعام.

    وتراجع من القمة الى المركز الثالث فيلم "المهمة المستحيلة.. الجزء الثالث" Mission: Impossible III محققا 11 مليون دولار كمبيعات تذاكر.
    ويجسد كروز في الفيلم للمرة الثالثة شخصية العميل الامريكي ايثان هانت وهو مستمد من تمثيلية تلفزيونية في الستينات. وتم تصوير الفيلم في اماكن مختلفة من شنجهاي الى الفاتيكان.

    وتقهقر من المركز الثاني الى الرابع فيلم "السفينة بوسيدون" Poseidon محققا ايرادات تذاكر قدرها 3.20 مليون دولار.
    ويدور الفيلم حول قصة السفينة الفاخرة التي تتعرض لموجة مد عملاقة تتسبب في غرقها عشية عيد الميلاد ومحاولات الركاب للوصول الى بر الامان.

    وتراجع من الثالث الى المركز الخامس فيلم "ار.في." RV محققا ايرادات قدرها 5.9 مليون دولار.
    وينتمي "ار.في." لافلام الكوميديا وهو بطولة روبن وليامز الذي يلعب دور رب أسرة يستأجر سيارة ويذهب في رحلة مع اسرته الى جبال كولورادو حيث يتعين عليهم ان يتعايشوا مع مجموعة غريبة الاطوار من هواة التخييم.

    attachment


  2. ...

  3. #2

  4. #3

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter