تنطلق اليوم الخميس مباريات بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم بالإمارات. ويتنافس في البطولة 24 منتخبا وتقام فعاليات البطولة في ست مدن إماراتية هي أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة والشارقة والعين. وتجمع المباراة الافتتاحية الإمارات مع هندوراس على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي البرازيل حامل اللقب لثلاث مرات وسلوفاكيا.


وتضم المجموعة الثانية منتخبات أوروجواي ونيوزيلندا وكوت ديفوار وإيطاليا وتضم المجموعة الثالثة منتخبات كرواتيا والمغرب وبنما وأوزبكستان.


وتلعب في المجموعة الرابعة منتخبات تونس وفنزويلا وروسيا واليابان بينما تضم المجموعة الخامسة منتخبات كندا والنمسا وإيران والأرجنتين وتضم المجموعة السادسة المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد. وتعهدت الإمارات ، من خلال تصريح للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة للمونديال ، بأن تكون "البطولة احتفالا عالميا ضخما يقدم للاعبين ولجمهور كرة القدم تجربة فريدة وممتعة كما ستكون حدثا رائعا يربط بين شعوب العالم ومثالا في دور الرياضة في تحقيق السلام والتعايش في ربوع هذا العالم".


وقال راشد عامر مدرب منتخب الإماراتي للناشئين إن مباراة الإمارات أمام هندوراس غدا تشكل أهمية كبيرة له ولفريقه وسيخوضها بشعار "لا بديل عن الفوز". وأضاف للصحفيين "الفوز في هذه المبارة يمنح الفريق انطلاقة قوية وأي نتيجة بخلاف الفوز ستصعب المهمة. ولهذا ، ركزنا خلال الشهر الأخير من برنامج استعداداتنا على مباراة الافتتاح بشكل خاص.. منذ إجراء القرعة وكل العيون مسلطة على مباراتنا في الجولة الثانية أمام البرازيل ولكن رؤيتنا تؤكد أن مباراة هندوارس هي الأهم في مشوار المنتخب الإماراتي".



وأشار إلى أن منتخب الإمارات استعد بشكل جيد للمونديال ومباراة الافتتاح من خلال معسكره الأخير في أسبانيا والذي خاض فيه أربع مباريات أمام منتخبات قوية. في المقابل ، قال خوسيه فالارديس مدرب منتخب هندوراس إن إعداد فريقه للبطولة انطلق منذ فترة طويلة ويطمح المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية خلال مشاركته الثالثة في المونديال بعد 2007 بكوريا الجنوبية و2009 بنيجيريا.



وأضاف "نعرف أن منتخب الإمارات فريق جيد علاوة على أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره والمباراة لن تكون سهلة ودائما ما تتسم مباريات الافتتاح بالصعوبة". وأكد على أن منتخب بلاده يخطط للحصول على النقاط الثلاث في مباراة الإمارات. وقال "لا نملك معلومات كثيرة عن المنافس لكننا مستعدون لتقديم نتائج إيجابية ترضي جمهورنا".



المصدر