الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12
مشاهدة النتائج 21 الى 26 من 26

المواضيع: فتنة النساء

  1. #21
    انت عارف ان لو المكيف لو خرب نص ساعة بس بالحر .. لو جابولي ملكة جمال الارض ما حعطيها وجه ولا حيكون عندي نفس .. وانت تقول بالحر وعرق واجهاد وكمان في الحج .. !!
    لحظة لحظة الحر و العرق و الاجهاد انا افترضة فقط خخخخخخ
    يعني احاول اقارن بين وضع السلف مع وضعنا الانbiggrin
    واسمحلي انتقد بعض النقاط او توضيحها وهي مبنية على ايماني وفهمي للقرآن :
    تفضل اماجن الباب مفتوحe404
    اولا : النساء او الاناث مخلوقات فاتنة من خلق صنيع الله وليست من عمل الشيطان .. وهم بشر لهم مشاعر ويتألمون بل هم الأولى برعاية الرجل .. والرسول وصى الرجال على النساء وليس العكس في خطبة الوداع .. "رفقا بالقوارير" .. لما رسولك الكريم يوصيك أنك ترفق بيها فلا يجدر بنا أن نتكلم بلهجة العدائية .. كأن جمال المرأة او فتنتها عدو او ذنب لنخفيه ونكلمها بصيغة "الاتهام" فتهمتها انها فاتنة .. بل يجب ان نفكر بان هذا الجمال يحتاج لحمايته وبانه عدوه أصحاب القلوب الضعيفة من الرجال .. لذا فالأولى أن نلقي الذنب على الرجل صاحب القلب الضعيف ونحميها منه بدلا من تحميلها كامل المسؤولية ..
    صحيح لكن الشيطان مهمته التحريض و هو يقوم بواجبه هنا على اكمل وجهe414
    نعم نعم لكن البعض من النساء لا يهمها ان خرجت متستره ام لاe403المفروض هي ايضا تراعي الناس الي في الخارجem_1f611
    صح الرسول عليه الصلاة و السلام وصّانا بالنساء و نحن واجبنا ان نحرص عليهن و نحثهن على الاحتشام اليس كذلك؟؟
    لالا نحن لا نتكلم معها بالعدائية بل بالكلمة الطيبة^^
    نعم نعم نعم نحن نحميها من العيون الزائغة عليها لذلك نريد ان تستر نفسها لكي لا تتعرض لهذه العيونe403
    لا نحن لا نحملها كل المسؤولية بل نصفها فـ المرأة نطلب منها التستر و الرجل نطلب منه غض البصر و هكذا عدلنا بين الطرفين اليس كذلك؟

    ثانيا : قبل الاسلام بل حتى بعد نزول الاسلام بفترة ما كان فيه حجاب رسمي وكانت النساء بشعرها عادي .. فهل يعني ذلك انه قبل الاسلام كانت النساء قبيحة او غير فاتنة فالله ما امر بيه وفجأة بعهد الاسلام اصبحت مصدر فتنة وخطر ؟! ام ان الأديان السابقة كانت تسمح بالتعري والفاحشة والزنا ؟!

    طبعا لا .. من دراسة التاريخ والحضارات القديمة .. كان هناك لبس تقليدي يتصف بالحشمة ويتر جسم المرأة .. بغض النظر عن اختلاف التفصيل والتصميم او كان يظهر الشهر او يغطي جزء منه .. لكن الفطرة والحياة موجودة منذ عهد آدم .. وكان هناك حد أدنى من الاستتار ..
    مثل ما قلت كان الناس لا يتعرضون للنساء بالفطرة و القوانين القبلية (القوانين بين القبائل) لكن هذا لا يمنعه من النظر فيهنem_1f611
    لكن الان الناس لا ترضخ للقوانين القبلية ولا للدينe403
    لكن ولو اصبحو جميع الخلق صالحين لا ينبغي للمرأة التخلي عن حشمتها فـ الاحتشام امر شرعي

    المعنى المسألة اولا وأخيرة مسألة عفة وحياء بالمقام الأول .. والحجاب هو مجرد قطعة قماش قد تستر الجلد لكنها لا تمنع الأفكار البذيئة ولا تمنع الفاحشة لو من ترتديه لم تكن تتصف بالعفة والحياء الفطري ..
    نعم العفة تأتي من القلب و يصدّقها العمل^^يعني لو جائت مرأة بلبس بذيئ وقالت انا قلبي عفيف نقول لها كذبتي فقلبك ليس عفيف لانك تلبسين لبس بذيئ و انتي عارفة انه بذيئem_1f615

    الحجاب وتفطية الوجه ممكن يسهل الفاحشة ان البنت تمشي بامان وترتكب الفاشة دون ان يعرفها احد .. وفي بعض البلاد ان البنت تغطي وجهها وتمشي مع شباب هي تخبي هوبتها ومحل شبهة ..
    هنا المشكله تكون في اهل البنتem_1f611لكن ان يرا المجتمع كشف الوجه جائز فلا مشكله لكن لا يكون مثل ما نراه في زماننا هذا من عدم احتشامe403
    ثالثا : الحجاب بالدرجة الأولى ان لم يكن حصرية في القرآن موجهة لأمهات المؤمنين زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام للتمييز بينهم وبين بقية النساء .. حيث كانت بعض النساء تتعرض للمعاكسة فكان الحجاب المذكور للتمييز انهن زجات الرسول فلا يتجرأ أحد معاكستهم في الخلاء "ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين" .. لكن "لا بأس" من الاقتداء بهن .. وكل أنثى حرة ان تلتزم او لا تلتزم كل حسب قناعتها .. لكن حبيت اوضح سبب نزول الأيات .. كمان ما ذكرت كلمة الوجة او الرأس بشكل صريح .. وما حدخل في جدال اعرف نهايته .. لكن والله اعلم حطى الشعر هل يجب تغطيته او لا .. لكن من اجتهاد العلماء والمذكور انه لازم تغطية الرأس ..
    لالا انا هنا اعارضك فالاية شملت زوجات الرسول و كل المسلمات فقال تعالى: ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) الاحزاب اية 59
    رابعا : اللي تغطي وجهها مش عينها تبان ؟ هل تدري ان عينها تبرز أكثر جمالا وفتنة بهذه الطريقة ؟ تلاقي العيون تلمع .. يعني حتى اغصى درجات التغطية والتحشم حتلاقي الرجل البصاص ما حيغلب .. ولو غطينا العين وحطينا قمشا شفاف امام غطاء الوجه .. الرجل حينظر لقوامها او طولها او شكل خطوتها او حتى يحاول يسمع صوتها او تنفسها لو قدر ..
    لالا هي تغطي وجهها كامل لذلك عينها ما تبانe404
    صح الرجل الي عازم النية على النظر لن يردعة شي حتى لو حبست المرأة في بيتها خخخخخخخ فهي موجودة في خيالةbiggrin
    وهذه الفئة من الناس لا تهمنا فـ وزرها عليها و راية المرأة بيضاء و يجب علينا ان نحميها من هذه الفئة فهي فئة لا تخاف الله و قد تجرم و تعتدي على النساء كفانا و كفا المسلمات شرهم يا ربem_1f615
    اما المعاكسين فهم مرضى القلوب وليس ان فتنة النساء هي من اثارتهم .. ناس مش متربية وقليلة الادب .. الحل مش تقولها البسي خيمة سودة كثيرة القماش تنهك بعض الاناث اثناء الحركة .. الحل يا طويل العمر خرزانة "عصا" تلقن هؤلاء المرضى درس في الحياء ..
    ليس كل المعاكسين مرضى!! فهناك شباب كويسين لكن خروج النساء امامهم بكل جمالها يفتنهم و يقلبون ابصارهم فيهم و ان وجدو مجال تكلمو و استمتعو بالحديث معها لكن رغم هذا كله لن يعتدو عليها حتى لو وجدوها في صحراء لوحدها فهم مازالت قلوبهم حية لكن افتتنو فعاكسوe403

    هههههههه الخيزرانه محتاجينها للناس الساقطه الي همهم الاعتداء على النساء اما الشباب ضعيفو الايمان الاحتشام و التستر يفي بالغرضbiggrin
    خامسا: اذا كانت فتنة النساء مصدر شر وخطر وبلاء .. طيب ما سألت الله كيف ان الاختلاط امر مذموم وكيف اننا نطوف حول الكعبة ذكورا واناث ملتصقين غصب عننا ونصطدم ببعض ؟! ليه مثلا ما عملوا صف طواف للرجال وصف طواف للنساء .. او ساعات يقسموها الرجال بالليل والنساء الصبح ؟ هل مثلا فاتت على ربنا او انه نسي يضيف ؟!
    لا تعليق يا فتى فانا لست عالم ولا اعرف اجابة لسؤالك خخخخخ
    سؤال ثاني .. لما انت تزور بيت الله هل بالك يروح لأفكار ش*وانية ولا قلبك وفكرك وداعائك الى الله .. لدرجة انه انك ما تشعر او تهتم اللي جنبك او وراك دي جميلة او شابة او او ..
    صح انتي في بيت الله فستكون بالك في العبادةe414
    لكن سؤالك جعلني افكر هل فيه نساء كنن معي و بجانبي في الطواف؟em_1f615
    صراحة لم اتذكر خخخخخخ فانا لا ادري الناس الي كانت بجانبي ذكور ولا اناث خخخخخ يمكن في هذا الموقف لا تركز الا على عبادتك مثل يوم القيامة فـ يوم القيامة الناس يعرضون على الله كما ولدتهم امهاتهم -عراه- و عندما سئلت السيدة عائشة الرسول عن هذا الموقف وقالت الرجال و النساء ينظرون لبعض؟ فقال عليه الصلاة و السلام يا عائشة الأمر أشد من أن يهمهم ذلك.
    يعني لن يلتفتو و لن يهتمو بذلك ابدا
    كان ممكن الله بمنتهى البساطة يجعل الخج والعمرة للرجال فقط ويعفي النساء .. لكن الله تعمد ان نجتمع كلنا بمنتهى الخشوع ..

    لذا فالمسألة مش مسألة فتنة بل مسألة قلوب رجال مريضة ..
    عليك نورe414فالحج و العمرة مثل يوم العرض يوم القيامة فالخشوع هو سمات البشر في هذه المواقف ولا يهمة شي غير رضى رب العالمينe056
    اما في الحياة الدنيا الناس تسرحة و تمرح الا من رحم الله.
    لو سالتني لو شفت بنت جميلة كاشفة شعرها وحاطة عطر متبرجة ولابسة ضيق هل ستفتني ام لا .. حقولك اكيد حتلفت نظري لن بمنتهى البساطة ساتجاهلها لأن فتنتها شئ يخصها هي .. وانا حيائي وايماني بمنعني اني استحل اني اعمل لمحرمات ..
    صح هذا صاحب الايمان و الحياء اما صاحب الايمان الضعيف سوف تلعب بعقلةem_1f611

    الرجل المؤمن الحقيقي لا تقهره المغريات .. بالعكس .. لو رأى سيدة غير مستترة في ظروف صعبها هو من يسترها ..
    كلامك صحيح لكن اقدام العبد احيانا قد تزل عن الطرق!! لكن المؤمن يرجع لله سريعاً
    نعم نعم وهذا واجب ديني و واجب انساني كمان.
    سادسا : بخصوص فتنة الرجال .. فكيف نسيتم قصة سيدنا يوسف لما النساء قطعن ايديهن .. والاناث ادرى بأنفسهن .. لم وحدة من الاناث تقول ان فيه فتنة رجال اذا فهي موجودة .. اما انا كرجل اقول انها موجودة بصورة ضعيفة .. الرجل مثلا ليه عيون المرأة ؟!!

    الفرق زي منت قلت ان الرجل يقدر ينطلق والانثى مقيدة بحياء او اسباب اجتماعية .. لكن لكل واحد فتنته الخاصة ..
    اكيد فيه فتنة بس فتنة ضعيفة او نقول مستورة و هي ضررها قليل بسبب اسباب كثيرة ومنها حياء المرأةe056ولو لم تكن هناك فتنه لما أمر الله سبحانه المرأة بغض بصرها حالها حال الرجلe414
    شكلي كتبت جريدة .. واشكرك على الموضوع كان بالنسبة لي "طريف" لن حبيت ارد بجدية مش مسألة اني اتفلسف بل أني أعطي حل .. وأشفق على افتراء الرجال على الإناث باسم الدين ..
    ايه والله كتبت جريدة خخخخخخخ و لقد تعبت من الكتابة ههههههه و صار لي اكتب من بعد صلاة الظهر الى الان بعد صلاة المغرب هههههه لكن طبعا اخذ فترات استراحة لكي انهي بعض اعماليbiggrinلكن اهلا بك في اي وقت
    لحظة لحظة الموضوع لك طريفe107 و كمان الرجل يفتري على المرأةe40f
    ورسول الله كانت بعض النساء تجادله .. والامثلة كثيرة .. منها "ردي اليه مهره" والخلع ونزول آية "إن المسلمين والمسلمات
    والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات... الخ" .. كان يعاملهم كبشر لهم احترامهم ووجودهم ..
    نعم نعم و من قال عكس ذلك خخخخخخخ
    فالمرأة هي الام و الاخت و البنت و الجدة و كل شيe056

    واذا كانت الأنثى ستغطي نفسها ورأسها فهي تساعد ضعف قلب الرجل يعني تتفضل وتساهم بذلك .. وليس الامر ان العيب فيها والرجل هو الضحية .. يمكن بالحالتين الانثى تتحجب لكن المبدأين مختلفين ونتايجهم مختلفة ..
    لالا ليس كذلك!! صحيح سترها و حشمتها يفيد الرجال على حفظ البصر لكن ايضا سترها يفيدها فهي مأجورة عليه اولاً و اخيراً فهي اطاعت امر الله و حفظت نفسها كذلكe404 اما ما يحدث بعد تسترها لا يضرها في شي فهي لم ترتكب ذنب ابداe056
    بالنهاية اصبح الامر هذه الايام مجرد رمز وتمييز "انا محجبة احسن من غيري اللي مش محجبة" .. ياريت اللي تتفاخر بحجابها وانها تغطي وجهها وتتكبر وتحتقر غيرها ان تتعلم ان الاسلام نهى عن الكبر واحتقار الاخرين .. وياريت تكون مثالية بصلاتها وكلامها ومعالتها مع الناس ايضا .. لأنه للاسف في محجبة لكن لسانها يقول اللغو او لا تصلي او ترتكب الفواحش ..
    الحجاب مش رمز او مقدار لتحديد الايمان!! فهناك نساء قد تتحجبن عادة و تقاليد لا اكثر ولا اقلe403فالحجاب مش يحدد الايمان لكن عدم لبس الحجاب يؤثر في درجة الايمان او لنقول نسبة حبها لـ الله و رسوله. ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ ...)
    القلب السليم يتقي الله قدر استطاعته .. ويتواضع للناس .. ويرتفع عن هذه الصغائر "تتحجب .. طيب تغطي وجهها كمان .. طيب رأسها .. طب عينها طب ايدها .. !!! فعلا فعلا يالتفاهتنا .. تركنا دورنا كرجال واعمالنا وفء وقت فراغ كبير نمخمخ ونفكر بالأنثى .. أجل خلينا نستحي على وجهنا ونفكر بشئ مفيد ..

    وربنا يهديني ويهديكم جميعا :
    smoker
    :
    صح كلامك بس هذه مش صغائر خخخخخ فأمر بالمعروف و انهى عن المنكر>>بتكلم عن الامر بالحتشام و النهي عن التبرجe402
    ههههههه هو فيه تفكير مفيد يا رئيسe404

    امين يا رب و يهدي الشباب و البنات للحق يا رب العالمين



    نورت اماجن و شكرا على الحوار الطويل خخخخخخ

    موفقgooood

    attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed





    شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin



  2. ...

  3. #22
    الله يهدينا و يثبتنا على الطريق الصحيح
    حقا نحن في زمن صعب القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر
    الحجاب شيئ مفروغ منه
    ولا غبار عليه
    لكنالمشكلة ان الكل يطب من الفتاة ان تغطي وجهها و عينيها و يديها
    ضعوا انفسكم مكانها الا تجدونه شيئا متعبا و خانق و البعض الآخر يلومونها على الخروج من البيت و يقولن انه المكان الوحيد الي عليها التواجد فيه
    اليس لنا الحق في ان نعيش مثلكم؟
    المهم الله يغفرنا

  4. #23
    آمين يا رب
    صحيح هذا الزمن خطير جدا و كما قال رسول الله وفي معنى الحديث يصبح الشخص كافر و يمسي مؤمن و يمسي مؤمن و يصبح كافر
    فالله يسلمنا و يسلمكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    شوفي اختي تغطيت الوجة و اليدين فيها إختلاف بين الأئمة ولكن الجميع يقر بأن تغطيت الوجة و اليدين هو الافضل و كل بنت حرة بهذا لكن لا تكشف الوجة و تلبس مالذ و طاب من الملابس و تقول افتو علماء بكشف الوجةbiggrin
    مثل بعض الحريم هداهم الله تتبع الفتاوي التي تجي على هواها

    اختي تغطية الوجه ليس خانق و إنما عقولنا خانقةbiggrinنساء الصحابة لم تشتكين لان قلوبهن مع الله و تسعين للآخرة ولا تهمهن الدنيا
    اما نحن صرنا نقدم الدنيا على الآخرةe403نسئل الله العفو و العافية

    لأن البيت استر لها و احمى كمان لكن مو يعني محبوسة خخخخخ فهي تستطيع الخروج مع اخوتها او والدها^،^
    بختصار انظري لحياة زوجات الرسول و مواقفهن معه ف فيها الكثير من الاجوبةbiggrinمثل تسابق الرسول مع عائشة فالمرأة تتسلى و تمرح حالها حال الرجلtongue

    امين و يغفر للجميع يا رب

  5. #24
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تاج الزعامة مشاهدة المشاركة
    آمين يا رب
    صحيح هذا الزمن خطير جدا و كما قال رسول الله وفي معنى الحديث يصبح الشخص كافر و يمسي مؤمن و يمسي مؤمن و يصبح كافر
    فالله يسلمنا و يسلمكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    شوفي اختي تغطيت الوجة و اليدين فيها إختلاف بين الأئمة ولكن الجميع يقر بأن تغطيت الوجة و اليدين هو الافضل و كل بنت حرة بهذا لكن لا تكشف الوجة و تلبس مالذ و طاب من الملابس و تقول افتو علماء بكشف الوجةbiggrin
    مثل بعض الحريم هداهم الله تتبع الفتاوي التي تجي على هواها

    اختي تغطية الوجه ليس خانق و إنما عقولنا خانقةbiggrinنساء الصحابة لم تشتكين لان قلوبهن مع الله و تسعين للآخرة ولا تهمهن الدنيا
    اما نحن صرنا نقدم الدنيا على الآخرةe403نسئل الله العفو و العافية

    لأن البيت استر لها و احمى كمان لكن مو يعني محبوسة خخخخخ فهي تستطيع الخروج مع اخوتها او والدها^،^
    بختصار انظري لحياة زوجات الرسول و مواقفهن معه ف فيها الكثير من الاجوبةbiggrinمثل تسابق الرسول مع عائشة فالمرأة تتسلى و تمرح حالها حال الرجلtongue

    امين و يغفر للجميع يا رب
    معك حق اخي فكل شيئ
    لكن تغفل عن اشياء كثيرة
    اذا اردنا مقارنة شخصين فعلينا
    اولا وضعهما في نفس الظروف
    فذلك الزمن غير هذا الذي نعيشه
    اختلفت فيه العقليات و التاثيرات

    لكني لا استطيع مجادلتك
    اذ ان الكثير من الفتيات يتمادين في تقليد الغرب تاركين كل قيمهم الاسلامية
    تقبل مروري

  6. #25
    صحيح ف الإيمان في ذاك الزمن اقوى من هذا الزمن لذلك يجب ان نحاول و نجتهد لكي نصلح إيماننا و قلوبنا^،^

    صح و الله يهديهن فهذا ليس تطور أبدا فالغرب نأخذ منه مايفيدنا مثل العلم ولا نأخذ عاداتهم و طقوسهم

    نورتي اختيloyal

  7. #26
    صحيح ف الإيمان في ذاك الزمن اقوى من هذا الزمن لذلك يجب ان نحاول و نجتهد لكي نصلح إيماننا و قلوبنا^،^

    صح و الله يهديهن فهذا ليس تطور أبدا فالغرب نأخذ منه مايفيدنا مثل العلم ولا نأخذ عاداتهم و طقوسهم

    نورتي اختيloyal

الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter