مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    Thumbs up الكرة العربية تؤكد تفوقها إفريقياً وآسيوياً للعام الثاني على التوالي

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    فرضت كرة القدم العربية نفسها بقوة في المسابقات القارية في آسيا وإفريقيا للعام الثاني على التوالي من خلال سيطرة أنديتها على الألقاب الأربعة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد وتواجد 7 منها في 4 مباريات نهائية. ولم يتوقف انجاز الكرة العربية عند هذا الحد بل أكدت حضورها في بطولة أمم إفريقيا التي استضافتها مصر مطلع العام الحالي وتوجت بلقبها على حساب ساحل العاج،
    football




    وكذلك في بطولة العالم للأندية التي استضافتها اليابان وتحديدا الأهلي المصري الذي حل ثالثا. وكانت الأندية العربية فرضت سيطرتها على المسابقات القارية العام الماضي واكدت 7 منها حضورها في المباريات النهائية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، كما ان اتحاد جدة السعودي حل رابعا في بطولة العالم للأندية.
    إفريقياً، فرضت الأندية العربية سيطرتها على مسابقة دوري الأبطال من خلال بلوغ الأهلي المصري حامل اللقب والصفاقسي التونسي الدور النهائي وتتويج الأول بطلا لها بفوزه 1-صفر ايابا في تونس بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في القاهرة. وهو اللقب الخامس للأهلي في المسابقة فعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجل باسم مواطنه الزمالك (5 لكل منهما). وكان الأهلي توج بطلا للمسابقة اعوام 1982 و1987 و2001 و2005.


    وكرر الأهلي سيناريو العام الماضي عندما تفوق على النجم الساحلي في الدور النهائي ايضا، علما بأن أربعة أندية عربية بلغت دور الأربعة العام الماضي وهي فضلا عن الأهلي والنجم الساحلي التونسي الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي. في المقابل فشل النادي الصفاقسي في ان يتوج بطلا للمسابقة للمرة الأولى ليصبح ثالث ناد تونسي ينال هذا الشرف بعد الإفريقي والترجي عامي 1991 و1994 على التوالي، لكنه يملك لقبا إفريقيا في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998.
    ويدين النادي الأهلي بإنجازه إلى نجمه محمد أبوتريكة الذي سجل هدف الفوز في مباراة الاياب. ولعب ابوتريكة دورا كبيرا في انجاز الأهلي في بطولة العالم للأندية لأنه توج هدافا برصيد 3 اهداف بينها هدفان في مرمى اميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث.
    2_150988_1_209


    وتصدر ابوتريكة لائحة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده إلى ثلاثة اهداف، اذ سبق ان سجل هدفه الأول في البطولة في مرمى اوكلاند النيوزيلندي 2-صفر في ربع النهائي. وكان الأهلي حل سادسا واخيرا في النسخة الماضية لبطولة العالم للأندية العام الماضي في اليابان ايضا. وكان ابوتريكة تعملق مع منتخب بلاده الذي حقق انجازا تاريخيا بالتتويج باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه.
    3101.spo.p26.n1500

    الحضري بطل اللقب القاري
    وتدين مصر باللقب القاري إلى حارس مرماها عصام الحضري الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين مكنتا مصر من احراز اللقب بفوزها على ساحل العاج 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في المباراة النهائية. وتصدى الحضري لركلتي نجم تشلسي الانجليزي ديدييه دروغبا وكوني باكاري فأكد بذلك أحقية منتخب بلاده بإحراز اللقب وأحقيته بنيل لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.
    0206676589


    وضرب المنتحب المصري أكثر من عصفور بحجر واحد لأنه توج بطلا للمرة الخامسة في تاريخه بعد اعوام 1957 و1959 و1986 و1998 منفردا بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان يتقاسمه مع الكاميرون (1984 و1988 و2000 و2002) وغانا (1963 و1965 و1978 و1982)


    وأبقى المنتخب المصري اللقب عربيا حيث خلف المنتخب التونسي الذي ناله للمرة الأولى في تاريخه قبل عامين على ارضه، كما ان الفراعنة نالوا اللقب الثالث على ارضهم في 4 مرات استضافوا فيها الدورة، كما نجحوا في محو خيبة الامل بعدم التأهل إلى المونديال وردوا الصاع صاعين للعاجيين الذين هزموهم مرتين في التصفيات 2-1 في الاسكندرية و2-صفر في ابيدجان.


    ونجح المخضرم حسام حسن في نيل اللقب الإفريقي الثالث في مسيرته الكروية وكان بالتالي مسك ختام مشواره الرائع بعد لقبي 1986 و1998. كما نجح المدرب المصري حسن شحاتة في نيل اللقب القاري الذي عجز عن احرازه كلاعب عندما خرج من دور الأربعة في دورات 1974 في مصر بالذات و1976 في اثيوبيا و1978 في غانا و1980 في نيجيريا.


    اما مساعداه شوقي غريب وحمادة صدقي فنالا اللقب كمدربين بعدما سبق ان احرزاه كلاعبين عام 1986. في المقابل، فشل المنتخب العاجي في إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول عام 1992 في السنغال على حساب غانا في المباراة النهائية المشهودة التي حسمت بركلات الترجيح 11-10 بعدما سددت 24 ركلة ترجيحية وهو رقم قياسي تمت معادلته في ربع نهائي البطولة الحالية بالذات عندما فازت ساحل العاج على الكاميرون 12-11.


    كما فشل مدربه الفرنسي هنري ميشال في ان يكون رابع مدرب فرنسي ينال اللقب القاري بعد مواطنيه كلود لوروا (الكاميرون 1988) وبيار لوشانتر (الكاميرون 2000) وروجيه لومير (تونس 2004). ولم يخرج لقب مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي عن الخزائن العربية وكان من نصيب النجم الساحلي التونسي على حساب حامله في الموسم الماضي الجيش الملكي المغربي بتعادلهما 1-1 ذهابا في الرباط وصفر-صفر ايابا في سوسة.


    وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها النجم الساحلي لقب المسابقة بعد عامي 1995 و1999، في حين فشل الجيش الملكي في الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي. وسيلتقي النجم الساحلي مع الأهلي المصري بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا على كأس الكؤوس الإفريقية، علما بان الفريق المصري توج بطلا لها العام الماضي على حساب الجيش.


    ولم يفرط النجم الساحلي في فرصة لعبه على ارضه وامام جمهوره وعوض فشله في الادوار النهائية للمسابقات القارية بعدما خسر نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في العامين الاخيرين امام انيمبا النيجيري عام 2004 والأهلي المصري عام 2005 خصوصا وانه لعب اياب النهائيين خارج قواعده، كما عوض خسارة مواطنه النادي الصفاقسي نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا امام الأهلي.


    واعاد الفريق التونسي الألقاب القارية إلى الأندية التونسية بعد غيابها عن قمة منصة التتويج منذ 3 اعوام وتحديدا منذ إحراز النجم الساحلي بالذات كأس الكؤوس الإفريقية عام 2003. وضرب النجم الساحلي بقوة في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي هذا العام بعدما خرج من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.


    وحقق النجم الساحلي 8 انتصارات متتالية في 8 مباريات في مسابقة كأس الاتحاد وحجز بطاقته إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق على حساب مواطنه الترجي وريناسيمينتو من غينيا الاستوائية ولوبوبو الكونغولي الديمقراطي، قبل ان يتوج بطلا على حساب الجيش الملكي.


    آسيويا


    احتفظ الفيصلي الاردني بلقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب المحرق البحريني بفوزه عليه 3-صفر ذهابا في عمان وخسارته امامه 2-4 ايابا في المنامة. وكان الفيصلي احرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني 1-صفر ذهابا في عمان و3-2 ايابا في بيروت في اكتوبر 2005. 0
    597059120050924191049


    وبقي اللقب الاسيوي للعام الثالث على التوالي عربيا بعدما كان الجيش السوري أحرز لقب النسخة الأولى على حساب مواطنه الوحدة عام 2004. وفي مسابقة دوري أبطال آسيا، فجر الكرامة السوري مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور النهائي وكان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب.
    acl06-krm-grf-002


    وخسر الكرامة صفر-2 ذهابا في كوريا الجنوبية امام صاحب الارض تشونبوك موتورز، وتقدم بالنتيجة ذاتها ايابا في حمص وكان في طريقه إلى فرض التمديد بيد ان الفريق الكوري سجل هدفا قاتلا قبل دقيقتين من نهاية المباراة ونال اللقب ووضع بالتالي حدا لسيطرة أندية غرب آسيا والعربية تحديدا على هذا اللقب منذ اعتماد تسمية دوري أبطال آسيا على البطولة عام 2003 عندما توج العين بالنسخة الأولى، ثم فاز اتحاد جدة باللقب عامي 2004 و2005.


    وكان الكرامة في طريقه إلى تكرار انجازه في ربع النهائي عندما تخلف بهدفين امام اتحاد جدة قبل ان يقلب تخلفه بطريقة رائعة ايابا ويتفوق على منافسه 4-2 بعد التمديد، بيد ان البرازيلي زي كارلو كان له رأي آخر ونجح في تسجيل هدف شونبوك الوحيد في الوقت القاتل ليسقط الكرامة بالضربة القاضية.


    وكان الكرامة فرض نفسه بقوة في الدور الأول فتصدر مجموعته التي ضمت الوحدة الإماراتي والغرافة القطري وسابا الايراني، ثم تخطى اتحاد جدة في ربع النهائي، قبل ان يؤكد علو كعبه بايقاف زحف القادسية الكويتي في نصف النهائي بفوزه عليه بسهولة ايابا في الكويت 3-صفر بعد ان كان تعادل معه صفر-صفر ذهابا في حمص. وفرض العرب أنفسهم في جوائز الاتحاد الآسيوي باختيار مهاجم السد ومنتخب قطر خلفان ابراهيم أفضل لاعب في القارة الصفراء.
    DSC_1071



    و ان شا الله اخواني ماطولت عليكم
    منقوووووووووووووووووووووووول
    اخر تعديل كان بواسطة » كوول مان في يوم » 29-12-2006 عند الساعة » 10:55


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    attachment
    فعلا اخوي انجازات كبيره وتاريخيه

    ((بس المشكله كيف تستمر؟))

    لاتنسون الجزائر كاس العالم عام 82 هزمت وصيفة البطولة المانيا

    ومع هذا الانجاز التاريخي انخفض مستواها بشكل كبير

    واعتقد انها مشكله خاصه فينا يالعرب((مانعرف نحافظ عالقمه))

    الف الف شكر يالغالي على احصائيتك الحلوه والدقيقهgooood
    attachment

  5. #4
    آسيويا


    احتفظ الفيصلي الاردني بلقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب المحرق البحريني بفوزه عليه 3-صفر ذهابا في عمان وخسارته امامه 2-4 ايابا في المنامة. وكان الفيصلي احرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني 1-صفر ذهابا في عمان و3-2 ايابا في بيروت في اكتوبر 2005. 0
    597059120050924191049


    وبقي اللقب الاسيوي للعام الثالث على التوالي عربيا بعدما كان الجيش السوري أحرز لقب النسخة الأولى على حساب مواطنه الوحدة عام 2004.
    كبير يا فيصلي و الكبير يظله كبير

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter