الصفحة رقم 114 من 472 البدايةالبداية ... 1464104112113114115116124164214 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 2,261 الى 2,280 من 9434
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ

مقالات المدونة
    7

وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Emily مشاهدة المشاركة
    السـلام عليكم

ماريا
    العفو ^ ^
    المفروض نشكر اللي حطه شايفه يقول بنزل الحلقات ..

الست جنى ..

اعرف علشان كذا حطيته biggrin

إنتي اكبر دبا في الدنيا tongue

مالقينا فيديو بس انا لقيت صوره للمسلسل

attachment
    وحضرتك مع فصل النت مشكله ما تخلص
    بنت لا تكوني تسحبي علي بس ermm
    ست حشوره اسمي هععع

نسيت الباقيbiggrin
    وعليكم السلآم..
    توأمي..
    خخخ يالدووبة تصدقي قعدت أنقز من الفرح أول ماشوفت الصورة تذكرتها..
    ايام والله كيف وليش أول برنامج اشوفه لأنه أول مادخلنا الستلايت للبيت عرض على الأبي سي حتى افتكر كانت فترة الأطفال روبن هود الأصلي مو التقليد حتى كان أسمه بوبن هوه وليديا لانكاستر..
    الحين يعرض على الأل بي سي برنامج شبيه وهو كيدز باور مررة عفن زي وجوههم بس فرحانيين بالفرنساوي والأنجليزي
    يازين ايام كيف ولييش لأ مااقدرش أسحب عليك لا بجد النت حالته ذي الأيام ماتسر ابدن><

محبة

روري نفسي أعرف يعني ليه تسمونها حلاوة جيزانيةparanoid
    يعني ليه دا الأسم اكيد في موقف خلاكم تسموه كذا ولا أصلا كذا يسمونه؟؟؟؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه مشاهدة المشاركة
    ميا
    شكراً لكِ

ايملي
    شكراً على الرابط ^_^

عاشق ايمان حسين
    حياك الله من زمان ما شفناك
    ننتظر مشاركتكsmile على فكرة ياترى شفت مقابلة ايمان حسين هنا في مكسات

جنى
    ما اتذكر ان مسلسلات محمد حمزة تجي في رمضان

قصدك السندباد الي يطلع في السفينه و تلحقة اشياء سودا
    اذا تقصدية ترى رفعت صورة كثير في الموضوع و اظن هتوسوما مدري كيف ينكتب اسمه dead المهم اعتقد رفعها يمكن هو و يمكن ريد

محبه
    الله يبارك فيكي
    biggrin حتى الست حشورة تكلمت عنها مع محمد b وغنينا اغنيتها
    انا الست حشورة بحشر حالي بكل شي
    وين مافي خبريه باركض اول شي
    بحب اعرف شو صار و الي عن بيصير انا الست حشورة بحشر حالي في كل شي

حلوة حلاوة جيزانيه nervous
    أنا أفتكر كنت أشوفه في رمضان الا يمكن يكون مشوش عليه بس كان يجي في وقت تكون امي تقشر بطاطا وقت العصر كذا فأكيد تسوي فطوور^^
    مادري هوه الي ينطط واحيانا يدخل سوق ويلعب لعبة حجرة ورقة مقص علشان ياخذ سلاح..
    وتقعدي تجمعين فلوس علشان تقدري تدخلي في السوق..

مبروووك عودة أهل المخضرمين إلى ديارهم أنرتم بعودتكم الدار^ــــــــ^

الكايد:

ذكريات على مغامرات عصام أفضل مسلسل كوميدي حتى أنه أفضل من مغامرات هاني..
    مغامرات عصام كثير كثير كثير
    يقول عنها كلام شيقة جدا ومثيرة
    مغامرات عصااااااام مغامرات عصاااااااااام

ها الي أتذكرة والي عالق بذاكرتي للحين..

لقيت موقع به الحلقات لكن يحتاج زي الكريدت كارد يعني تدفع لهم على حسابهم ..

ولقيت شارة البداية أخي الكريم لكن للأسف أن الاغنية تستمر لكن
    الشارة تتغير يعني يجبون فليم بدل عصام لكن الأغنيه هي ذاتها

رابط للحلقة الأولى
    http://www.dailymotion.com/video/x1umzb_shortfilms
    اخر تعديل كان بواسطة » ღ♥جنى♥ღ في يوم » 10-05-2009 عند الساعة » 17:16

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ღ♥جنى♥ღ مشاهدة المشاركة

وعليكم السلآم..
    توأمي..
    خخخ يالدووبة تصدقي قعدت أنقز من الفرح أول ماشوفت الصورة تذكرتها..
    ايام والله كيف وليش أول برنامج اشوفه لأنه أول مادخلنا الستلايت للبيت عرض على الأبي سي حتى افتكر كانت فترة الأطفال روبن هود الأصلي مو التقليد حتى كان أسمه بوبن هوه وليديا لانكاستر..
    الحين يعرض على الأل بي سي برنامج شبيه وهو كيدز باور مررة عفن زي وجوههم بس فرحانيين بالفرنساوي والأنجليزي
    يازين ايام كيف ولييش لأ مااقدرش أسحب عليك لا بجد النت حالته ذي الأيام ماتسر ابدن><

محبة

روري نفسي أعرف يعني ليه تسمونها حلاوة جيزانيةparanoid
    يعني ليه دا الأسم اكيد في موقف خلاكم تسموه كذا ولا أصلا كذا يسمونه؟؟؟؟

أنا أفتكر كنت أشوفه في رمضان الا يمكن يكون مشوش عليه بس كان يجي في وقت تكون امي تقشر بطاطا وقت العصر كذا فأكيد تسوي فطوور^^
    مادري هوه الي ينطط واحيانا يدخل سوق ويلعب لعبة حجرة ورقة مقص علشان ياخذ سلاح..
    وتقعدي تجمعين فلوس علشان تقدري تدخلي في السوق..

مبروووك عودة أهل المخضرمين إلى ديارهم أنرتم بعودتكم الدار^ــــــــ^

الكايد:

ذكريات على مغامرات عصام أفضل مسلسل كوميدي حتى أنه أفضل من مغامرات هاني..
    مغامرات عصام كثير كثير كثير
    يقول عنها كلام شيقة جدا ومثيرة
    مغامرات عصااااااام مغامرات عصاااااااااام

ها الي أتذكرة والي عالق بذاكرتي للحين..

لقيت موقع به الحلقات لكن يحتاج زي الكريدت كارد يعني تدفع لهم على حسابهم ..

ولقيت شارة البداية تفضل أخي^^ المشكلة أن الأغنية تستمر لكت تتغير الشارة..

http://www.youtube.com/watch?v=XgQ2m4lJsio

رابط للحلقة الأولى
    http://www.dailymotion.com/video/x1umzb_shortfilms
    مغاااااااااامرات عصام اللـــــــــــــــه يا جنى
    كنت بتكلم عنه بس قلت هذا يمكن ما احد يذكره رغم ان السعودية ما قصرت وهي تعيد فيه

تذكرني بعمي عصام الله يرحمه و يغفر له
    كنت اقول له ليه ما تتفرج لمغامرات عصام ,, قالي الله يرحمه انا زعلان منه ليش هو معاه كلب وانا لا ^^

انا فاكره من الاغنية الاتي:
    جد و مزاح , تعب و ارتياح
    رحلات في الازمان تعبر كل البلدان تمر الشطآآن

طبعا يوم ماشفت اليوتيوب عرفت انه في غلط في الاغنية اللي حافظاها ^^!

الحين نجي لــكيف و ليش biggrin

كلكم غنيتو الست حشوره ,,طيب واات اباوت نونا الملبكا tongue

أنا نونا الملبكة .. ما حدا ادي انا زكي
    بسلو كا بنسى ,, لو ما بضيع
    ولو ما بخجل بخجل بخجل
    لو ما بنسى بنسى بنسى
    ما حدا ادي انا زكي
    آه ها ^^
    [IMG]http://i51.************/1zc1n5f.png[/IMG]
    حتى و إن قسى علينا الزمان و ابعدكِ عني مجدداً, فسنظل على درب أمل واحد, ننظر إلى القمر نفسه,و ننتظر اشراقة الشمس ذاتها,و نترقب يوماً كهذا اليوم, سعيداً ضاحكاً تتراقص فيه قلوبنا على أنغام اللقاء,و نكبر و نشيخ, و إن وجدتك ثانيةً صدفة على الطريق,فسأعود و أقول ,أشتقتُ إليك يا صغيرتي"

مغامرات عصام كثيرة كثيرة كثيرة
    يطول عنها الكلام
    شيقة جداً و مثيرة
    جا هذا الانيمي لما بدات اكبر و ابتعد عن الانيمي rolleyes بس كنت اتابعه من وقت لوقت

الكايد
    مغامرات عصام
    اعتقد انها موجودة كاعلان في احد اشرطة الفيديو عندي بادور عليها ان شاء الله

العم فيتالس و اسبيرين
    asianاكثر شيء اسعدني انكم راح تقدرون تشاركون
    الحمد لله ان الادارة استجابت لنا في الاخير biggrin
    300 مشاركة امر صعب الوصول له بس الحمد لله
    ننتظركم جميعاًgooood

صافي
    يعني بالعربي يأس تام وعدم الحلم حتى باستعادته ونفاجأ بعد عدة سنوات بظهوره من جديد لا وبمستوى عرض عالي الجودة احسن من اللي شفناه في التلفاز ههههههههههههه
    tongue صادق والله
    يعني عصام هذا ما اعتبره ابداً انيمي نادر
    نقدر نحصل عليه باي طريقه و مصيرة ينعاد في القنوات
    عقلة الاصبع الي ما عاد له اثر في التلفزيون يعني بالقوة نلاقي حلقاته على اليوتيوب هذي هي الانيميات القديمة و النادرة
    سنان تلاقيه في التركرات يمكن تحمله تورنت انا حملت تقريباً 6 حلقات بجودة خيالية goooodوكمان ميمونه و مسعود موجود
    العجيب ان فيه شبه بينه وبين الصرصور لكن سبحان من جعلنا نألفه ونقرف من الصرصور القرف المقرف باقرف قرفات القرافة يععععععععع (عندي عقدة متلازمة من شكل الصرصور وريحته)
    biggrinومين سمعك انا اكره الصرصار و اليوم تحلمت فيهdead

biggrinbiggrin من بين كل الحشرات الي تكلمت عنها ما كنت احب غير الفراشات و الخنافس المنقطة علشان تذكرني بافلام كارتون ما كنت اخاف من الخنافس
    وكنت امسك الفراشات بيدي

Thanks MegaToon

attachment

تذكرت شيء بسالكم سؤال و ان شاء الله تدخل اسطورة تتكلم لاني احس ان هذا الشيء بيكون نفسه عندها و هي دائما تشاركني الذكريات biggrin
    ايش كان احساسكم لما يخرب الفيديو و تودونه للتصليح؟
    حسيت بهذا الاحساس فجاءة biggrin
    اتذكر كنا حريصين ان الفيديو يكون سليم قبل ما تبدا الاجازة
    نشيك عليه ولو لقيناه ما يشتغل على طول نجلس نزن على راس ابونا لحد ما ياخذه معاه asian
    واذا كان خربان في وقت الاجازة و اخذوه يصلحونه
    نجلس طول اليوم ننتظر ابوينا لحد ما يرجع البيت و نساله متى يطلع الفيديو
    مشكلة لو اخذ اكثر من يومين ermm
    بس فترة الانتظار من وقت خراب الفيديو لحد وقت تصليحة كانت فترة ممتعة احس فيها بلهفة كبيرة على الفيديو و احاول احافظ عليه كانه لسى جديد
    حتى صار يوم خراب الفيديو و يوم تصليحة و عودته يوم عالمي زي ايام الاختبارات dead

اذكر جهازنا القديم كانت اعطاله كثيره ...بس كنت انا دايما اللي اصلحه ...مو خبره بس احب افك واربط الاشياء
    حتى اشرطه الفيديو لما تتكسر كنت ابدل الغلاف بنفسي والصق الشريط ....احس بمتعه شديده وانا اجرب اشغله بعد ماعدلت فيه...^^

بس اذا العطل كبير كان الجو الكئيب يخيم على البيت مع وجود التسالي الاخرى اتاري وكمبيوترعائله والتلفزيون..
    بس كنا نفقده ..بس اذا جبناه من المصلح عادي نتركه مانشغله ...يعني وجوده كان معنوي اكثر...

وبعض الأحيان كنا ناخذ الفيديو حق الجيران واذكر نتبادل معاهم الأشرطه نعطيهم غراندايزر ويعطوننا جونكر...^^

attachment

آآآآنا الست حشورة بحشر حالي بكل شي
    وين مافي خبرية بركض أول شي
    بحب أعرف شوصار
    والي عم بيصير
    أنا الست حشورة بحشر حالي بكل شييييي

asian
    حشورة الصفرا
    و ملبكة الزرقا
    طيب مين الأحمر؟؟

وانا احسبه جديد قلت ما بتكلم عنه

مرة كنت أحبه والمقدمة ديديه تذكرني بأحب استاذة عندي طول فترة الدراسة سبحان الله فيهم
    نفس الملامح ونفس الطيبة

كنت حافظة اغنية عيد الميلاد بالفرنسي tongue
    ومرة رسمت رسمة وفكرت ارسل لهم

و مسلسل مايكل آنجلو ومغامرات عصام (كنت احب صاحبه مدري ايش اسمه الي اخذ علقة في اول حلقةnervous )

شكله العام ذا عام مخضرمي التسعينات حقون الثمانينات والسبعينات خلصت ذكرياتهم laugh

بالنسبة للفيديو ياماما وردة....تصدقي مدري ايش كان احساسي!!؟ermm
    الفيديو القديم المخضرم ماكنت انا اهتم بيه بس اتذكر انه كان مستحيل اي احد صغير يشيله لأنه ثقيل ><"

والفيديو الجديد الي جا على زمني كنت اتفرج عليه الحلقات الي اسجلها من سبيستون اول مافتحت
    وقبل ماتفتح كانت وحدة صحبتي سجلت لي كم حلقة من مسلسل عهد الأصدقاء(بعد مامات ألفريدوcry ) وكنت لازم اتفرج عليه 3 مرات في اليوم smokerdead

بس ما اتذكر انه كان يخرب ....الله يخلي لنا شريط التنظيفnervous!

::
    لون التوت

سلام عليكم smile

اخيراً رجع الموضوع لبيته !! اتذكر لما كان الموضوع في قسم عشّاق ميجاتوون رحت فتحت مستند وورد واكتب فيه كم صفحه من ذكريات الزمن الجميل وقبل كم يوم قاعد ادور للملف على الجهاز وللاسف ماحصلته frown ...!

اليوم مع اجواء الغبار والحر تذكرت آآيام عكسها عندما كان المطر يهطل في كل الاوقات بلا استاذان فاحيانا نصحو مع الفجر على رائحه المطر الزكيه ... وكان المطر يستمر يومياً مثلا من الصباح الى الظهر واليوم الثاني نفس الوقت وهكذا ... ... طبعا اذا كان المطر ااايام الدراسه نصحى نشطييين مرررره ونتكلم مع بعض من الصباح على غير العادة لانه من طقوسنا اننا ما نتكلم اذا قمنا من النوم ..... ماادرى في احد زينا biggrin ...
    ونفطر فطور جامد باقى الايااام نص شابورة وعلى السيارة .. وعاد الاجواء في خيالية اذا ركبنا السيارة وهنا تجى التعليقات على المارة ... واذا وصلنا المدرسة احياناً نوصل في الظلام مع كثرة الغيوم والمطر .. واحياناً تكون غيوم فقط والمطر يبدا على الحصه الثانية اوالثالثه .. ياااااالله كان اروع ا لمناظر واجمل الاحاسيس اذا اتى المطر وسط اليوم الدراسى خصوصا اذا كان بداية اليوم شبه مشمس , المدرس يوقف الحصه ويفتح النوافذ الطلاب بعفويه وفضووول يتسابقون للنافه ليروا ذلك المنظر الجميل ...
    كما كانت هذه اجمل الاحاسيس فاسواها اذا اصبح الجو مشرق على الحصه السادسه او السابعه هنا نتحطم و كنا ندعو الله ان نخرج ولااجواء على ماهى عليه .... لكن ذلك كان نادراً ....

اما المطر ليلاً له جو خاص خصوصا اذا كان بعد الساعه 12 اتذكر اخوانى كانوا يشوفون لون السماء ليلاً ويكون برتقالي يقولون بيجى مطر عاد انا استغرب اقول كيف عرفتوا فيقولون هذا لون الغيووم في الليل هههه...

------

اما حالنا اليوم مايسر بالله متى آخر مرة جانا مطر في لمنطقة الغربية ؟ كم مره صلينا الاستسقاء ؟؟ كم مره تواصل المطر ليومين مستمرين ؟؟ كم مرره خرجنا الصباح ووجدنا الاجواء ممطره ؟؟ كم كم وكم ...
    استغفر الله صار الزمن هذا زمن تفنن في المعاصى سرقه خطف قتل ... الخ ونبغى المطر يجي ؟؟

استغفرا لله

-----------
    يامطر يامطر يامطر ..
    لاترحل ولاترتحل وكن لنا في الازمنة الضجر ,مبشرا بالغبطة لكل من بقلبه حضر ..
    مطر ,أشبع المروج والسهول ..
    مطر ..على أسقفة المباني والحقول ..
    مطر .. قطرات تتراقص كعزف بيانو في حفل تحييه من ساعة سهر حتى سحر ..
    مطر .. الكل منتشي تحت مظلة المطر ..
    ماأجملها لقطرات المطر .. وماأعذب الجو مابعد هطول المطر ..
    رائحة تعم الاجواء تنعش الانفس من بعض داء..
    مطر ..أرخي ياقطرات المطر سدولك ِ وابللي اجفاني والنظر ..
    واسقيني من رحيق الحب حين يبلله المطر ..
    خذيني اليه لنمزح تحت قطراتك ..
    فانني أعشقه
    اي
    أعشق المطر ..المطر المطر

اسيادي وتيجان راسي السلام عليكم

ما اجمل هذا الصباح وقد اكتحلت اعيننا باسماء اسيادي الذين افتقدناهم

فمرحبا بك ياسيد الرجال اسبرين ومرحبا بك يا سيد الرجال ياهووو
    كما ارحب باسيادي ست الكل ايميلي وجنى ولون التوت وسويت سوان وام اس اس وسيدة هذا البيت الجورية

وقفة على الطاير مع ذكريات استاذي الحبيب ياهوو مع المطر

من عجائب المنطقة الغربية خاصة مدينة جدة انها مختلفة التضاريس والمناخ رغم انها تعتبر منطقة واحدة بل حتى في المدينة الواحدة كجدة مثلا نجد منطقة فيها امطار غزيرة ومنطقة اخرى منها لايسقط فيها قطرة مطر والعكس احيانا صحيح حسب تحرك الرياح وحجم ومساحة اتساع الغيوم وثقل كثافتها

لكن مع كل ذلك اتذكر ان جدة مرت خلال الثلاثين سنة السابقة باربعة امطار لايمكن ان ينساها اهل جدة ابدا

المرة الاولى عام 1398 هـ
    كنت في الصف الثاني الابتدائي
    هطل المطر من قبيل فجر ذلك اليوم الدراسي بغزارة ثم توقف بعد الفجر
    خرجنا لمدارسنا كالعادة (الغياب يعتبر في القانون من الجرائم المحرمة)
    بعد الحصة الثانية رجع المطر فانهمر بعنف وباستمرار حتى عطل محطات الكهرباء في منطقتنا
    فرفض مدير المدرسة صرف الطلاب مباشرة وانما قرر الانتظار على امل عودة الكهرباء فظللنا اكثر من حصة على هذا المنظر في الظلام وكل معلم في يده كشاف بطارية تخيلوا المنظر
    بعدها جاءه الخبر انه حصلت حالة التماس قريب من مبنى المدرسة واحترق العداد وبسبب ذلك انطفأت الكهرباء عندنا ولن يتم التصليح الا بعد اكثر من ساعة فقرر ان يشيك بنفسه ويتأكد من ذلك (وقتها تمنيت اكون كبير عشان افتري فيه)
    المهم جاء بعدها حزين مكتئب لأنه سيضطر بعد كل هذي الاحداث ان يخرجنا وكأننا سارقين شيء وماعنده دليل لادانتنا هههههههههههه

طبعا مر وقت ثمين وضاع قبل وصولنا لبيوتنا وحصل ماهو اشد بعد تلك الساعة والنصف التي تلكع فيها المدير في اخراجنا وهو اننا بمجرد خروجنا من المدرسة انهمر على رؤوسنا حبات البرد وكان ذاك الشيء اول مرة نشاهده في حياتنا وتصوروا حال الطلاب وهم يشاهدون فعلا حبات الثلج وهي تتساقط وتفرقع فوق الرؤوس والسيارات والمكيفات والاسطح المعدنية (كانت غالبية الهناقر والبيوت الشعبية تعتمد على الزنك الخارصين والنيكل على السقوف) فكان صوتها مخيف وهي تتساقط بسرعة مثل اطلاق الرصاص وصار كل واحد منا يحمل الحقيبة فوق راسه ويمسكها من الحزام ويدخل يده تحتها حتى لاتصاب وعشنا حوسة مابعدها حوسة
    الحمد لله ان الكثير من الاهالي كانوا حاسين بشيء زي كده حيصير فكانوا قد جاءوا للمدرسة لاخذنا
    طبعا وقتها لاتنتظر ابوك هو اللي يشيلك بل اي واحد رايح للحارة ومعه سيارة كنا نندحش معاه الين نعبي سيارته ههههههههههه طبعا الكل عارف بهذي الظروف ومقدر بل بالعكس يكون ممتن لجاره اذا كان سبق واخذ معه عياله اما في الظروف العادية فياويلك لو جاء ابوك ياخذك ومالقيك انتظر حزام البنطلون (العرقة) وهناك من يسميها (السبتة) والعبرة في الاداء وليس الاسم خاصة من ذيك السوداء النحيفة اللي تتلوى في الهواء مثل الافعى واكبر شيء فيها راسها الحديدي مدري ليش كانوا يحبوها لان مافيها اي ميزة ففتحاتها متباعدة وغير مناسبة وغالبا مايضطر اللي يلبسها انه يخرم بالمسمار خرم جديد متوافق مع اتساع بطنه هههههههههه لكن اعتقد ان الطرف الحديد الذي يستخدم لقرمحة رؤوسنا وضربنا هو الميزة الوحيدة لذلك الحزام
    ماعلينا نرجع لهرجتنا فنركب مع اول شخص نعرفه ونرجع معه للحارة ويقعد يحرج علينا وهو يعبر من الطريق الرئيسي زي الباصات صائحا (هااه في احد نازل هنا؟؟) الى ان يوصلنا جميعا

المهم
    يومها رجعنا البيت وطبعا كل شيء ظلام بس لأن بيتنا له اطلالة حوش داخلية فكان كل الاهل في الغرف المطلة على الحوش يراقبون سقوط المطر والبرد بعدما وضعوا العديد من المناشف والشراشف على عتبة الباب لكي تكون حاجزا يمنع تسرب الماء لداخل الغرفة ولكن مع سقوط البرد كن نجد بعض الحبات تأتي طايرة وتدخل على رؤوسنا
    كان شقيقي الاصغر عمره في حدود الثلاث سنوات وكان وقتها خائف فوضعوه في (الهندول) وهو بساط سحري يتم لفه بطريقة خاصة اسفل (القعادة) اي السرير الخشبي المرتفع ويدخل فيه الطفل ويهزونه لكي ينام

المهم ان شقيقي ابراهيم كان في الهندول وكانت امي حفظها الله تهزه لكي ينام ولكن المسكين لقي له كم (قرموح) من حبات البرد المتطايرة التي تسقط على الارض وترتد للاعلى فتصيب رأسه فكان يبكي وكلما سمع صوت المطر وشدته يصيح (سكروا الماطور)
    وحكاية (الماطور) هذي كانت معاناة في بيوتنا القديمة حيث كان بيتنا اول بيت في الحارة تدخله موية العين العزيزية بحمد الله وكان الوالد رحمه الله مسوي موتور بجانب الخزان عشان يرفع الماء للخزان العلوي وموتور ثاني لاهل الحارة عشان يسحبوا الماء لبيوتهم عبر ليات وخراطيم ممددة الى كل جهة من جهات الحارة
    الطريف ان الموتور الاتوماتيكي وقتها لم يتم اختراعه بعد وانما لابد نراقب الموتور والخزان العلوي في السطح فاذا امتلأ لابد ان يصرخ المراقب فورا من السطح لاغلاق الموتور فيذهب شخص اخر في الاسفل فورا لاغلاق الموتور والا تتسرب المياه وتطفح من الخزان العلوي وتتساقط على رؤوسنا هههههههه
    طبعا اخونا في الله كان في الهندول يحسب ان هدير المياه والمطر المتساقط هو من الخزان بسبب طفح الماء منه
    فكان يصيح (صكوا الماطور سكروا الماطور) والماطور هو الاسم الحركي الشعبي المتداول لموتور الماء انذاك هههههههههه

هذي حكايتنا مع مطرة 1398 هـ وكان احلى مافيها اننا اول مرة في حياتنا نشوف شيء ينزل من السماء غير الموية العادية وتعالوا شوفوا تعليقاتنا خاصة واحنا نتفرج ونسمع عن الثلوج وحكايات الثلوج لما تتساقط وكيف دحين حنشوف الثلج يغطي الشوارع ونلبس الفرو ونصنع رجل الثلج وكيف كنا على امل ونراقب ونحلم ونتخيل اننا دحين حنخرج ونشوف الثلج في الشوارع ولكن خابت امالنا بعد ماشفنا نوعية الثلج اللي سقط علينا والمستنقعات المائية اللي شفناها بعد توقف المطر في الشوارع والطرقات ومع ذلك ماخلينا لحظة اليأس تستمر وانما فورا ابتكرنا بعض بروتوكولات التسلية والسعادة والالعاب الخاصة بالاجواء المطرية هههههههههههههه

اما الموسم التاريخي الثاني للمطرة الغزيرة في جدة فكان عام 1405 هـ
    حيث استمرت المطرة تنهمر بغزارة طيلة يوم كامل واتذكر وصول الماء في شارع الستين في الشرفية قرب الاسكان الى تغطية السيارات الصغيرة الى سقفها وتعدت زجاج (باصات مناحي) خدمات جدة

اما اللتي في عام 1412
    فكانت مخيفة ومرعبة لانها كانت بلون غريب وكنا نلاحظ الماء يسقط مخلوط بلون غريب واعتقد بسبب ملوثات حرب الخليج واحراق ابار النفط في الكويت ومخلفات الجيوش الاجنبية (الغربية) التي طنشت طلبات الحكومة الملحة لضرورة ازالة ودفن المواد المترسبة فاهملوها وتركوها بدون مراعاة للناس المتضررين برواسبها عبر الزمن الله ينتقم منهم

في تلك المطرة اتذكر وقتها ان نصف مشروع اسكان الامير فواز في بداية الخط السريع الى مكة غرق تماما (النصف السفلي الجنوبي) وتجاوز الماء هناك شبابيك الطابق الارضي واقترب من الطابق الثاني فاعلن حالة الطوارئ في البلدية واعتقد طار فيها امين مدينة جدة
    هذي المطرة اتذكر ان اهل مكة نزل عليهم فيها برد لكن مانزل في جدة

واتذكر قبل ثمان سنوات نزلت في رمضان مطرة قوية وايضا قبل اربع سنوات نزلت مطرة تاريخية قوية وصاحبها البرد اللي كان حجمه اكبر وحطم العديد من لوحات المحلات الكبيرة واسقط العديد من جربوكسات الدشوش المتحركة على رؤوس اصحابها وشوه العديد من النوافذ وشبك المكيفات وقلع اشجار حي كامل في منطقة المطار القديم مما تسبب في حوادث سيارات كارثية والله المستعان

المضحك ان كل امين معين على مدينة جدة مدة صلاحيته هطول مطرة غزيرة وهذا حصل مع اكثر من شخص
    اتذكر منهم اللي طار من كرسيه مع مطرة غزيرة تجمعت في مجرى السيل اللي صار زي الطوفان وتجمع ماء جدة كله على سور بيت احد كبار كبار الشخصيات فانحبس بالداخل وغضب غضبا شديدا ودخلوا اليه بالقوارب لاخراجه ومن ثم طبعا اخراج الامين من الامانة واستبداله باخر يمتغص بطنه مع كل صلاة استسقاء هههههههههههه

ماعلينا
    اللهم اسقنا الغيث واجعله صيبا نافعا مباركا
    آمين

راجع لكم ان شاء الله
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 12-05-2009 عند الساعة » 05:58
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

مرحبا ^^
    ما شاء الله بدأت الحركه بالموضوع asian

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه مشاهدة المشاركة
    تذكرت شيء بسالكم سؤال و ان شاء الله تدخل اسطورة تتكلم لاني احس ان هذا الشيء بيكون نفسه عندها و هي دائما تشاركني الذكريات biggrin
    نشيك عليه ولو لقيناه ما يشتغل على طول نجلس نزن على راس ابونا لحد ما ياخذه معاه asian
    مشكلة لو اخذ اكثر من يومين ermm
    بس فترة الانتظار من وقت خراب الفيديو لحد وقت تصليحة كانت فترة ممتعة احس فيها بلهفة كبيرة على الفيديو و احاول احافظ عليه كانه لسى جديد
    حتى صار يوم خراب الفيديو و يوم تصليحة و عودته يوم عالمي زي ايام الاختبارات dead

ذكرتيني كيف كنا نهتم بالفيديو بشكل خيالي ^^

ننظفه ونهتم بمكانه .. لانه هو الجوهر والاساس وحلقة الوصل biggrin بيننا وبين الاشرطه
    الفيديو كان بالصاله الي فوق واتذكر كنا تحت .. وفجأة سمعنا صوت خبطة dead ! وطرنا بسرعه نشوف مصدر الصوت

واثرها اختي الصغيره tongue طيحت الفيديو من فوق الطاولة >_<" وتناظرنا نظرة البراءة tongue

اول شي عملناه فتحنا الكهرب وجبنا شريط حتى نتطمن على حالة المصاب

وشغلناه والحمد لله اشتغل ^^

لكن eek

بعد ايام بدا يصدر صوت مزعج اذا مر على وقت التشغيل وقت ~_~ ومع الايام اصبح الصوت لا يطاق لدرجة ما نقدر نسمع محتوى الشريط

وفترة اختبارات ودراسه فقال ابوي مافيه الا بالاجازه T_T

مع هذا كنا نتحمل الصوت ونتفرج biggrin حتى تم تصليحه الحمد لله ^^
    attachment

http://www.youtube.com/watch?v=Ql8Ue...e=channel_page

اشارات المرور @_@

انا ما اذكر ايش كان شعوري لما يخرب الفيديو اتذكر شعور لما الفيديو فجا يتسخ و انت تتابعي شي مهم و نروح و تجلس اختي تنظف فيه و نجلس قلقانين يا ترا راح ينظف و لا لأ @_@

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9

بعد عاطر التحية لست الكل الاميرة ماريا وست الكل البسامية

مادام الحديث بدأ مع حدوتة الجورية مع الفيديو احكي لكم عن فيديوهاتنا زمان

طبعا سبق وحكيت لكم عن حياتنا مع معروضات الشاشات قديما بدءا بالسينما ذات الصوت المميز لدوران البكرات والشرشف المثبت بمسامير على الجدار مرورا بانواع الفيدوهات العتيقة

ووقفت معكم مع فديوين اساسيين كان لاغنى للبيوت من وجودهما لمشاهدة مايرغبون من افلام بكافة قياساتها وانماطها

طبعا يتصدر خامات VHS جهاز ناشيونال المماثل لجهاز JVC

a651_1

وكان يتميز بضخامة حجمه وثقله وقوة ازراره حتى اننا كأطفال كنا نضطر الى وضع الابهام مع اصبع اخر بقوتنا على زر play ابو مثلث اخضر حتى نتمكن من تشغيل الشريط

اتذكره الى الان وهو يلف نصف لفة اجباري عند اغلاق الشريط ثم بعدما نشغله يعود مرة ثانية وياف نصف لفة اخرى ثم يبدأ العرض وهذي كانت تنرفزني في التشغيل والتسجيل حيث يحصل بسبب هذي اللفة الاجبارية للشريط حصول تشويش بين فترتين تسجيل للمادة المسجلة يعني لما اليوم نسجل حلقة ونوقف على نهايتها وبكرة نسجل بعدها نلاحظ بعد الانتهاء ان هناك فترة تشويش حصلت بين الحلقتين
    وليست هنا المشكلة ولكن لما يظهر تشويش في الشريط يقوم الفيديو بعمل اعادة تصفية للصورة فيأكل جزء من عرض الحلقة التالية حتى تبدأ بالظهور كليا بصفاء وهذا ماكان ينرفزنا ههههههههههه مانبغى تضيع علينا ولاثانية

بعدها فهمنا حركة وهي اننا نسجل لقطة بسيطة مستمرة بعد الحلقة حتى يتم التسجيل فوقها في اليوم التالي على الاقل ظهور مذيع او لوحة حان وقت صلاة المغرب في الرياض اهون من الوشوشة اللي ماتتعدل الا بعد بروتوكولات الجهاز في التصفية واكل لقطة او لقطتين من الحلقة الجديدة هههههههههه

كان قليلا مايخرب وكان هناك في الجهة اليسرى منه زر سويتش صغير يحول من PAL الى NTSC فنفاجأ بأن اشرطتنا تصبح سريعة في العرض ويظهر الصوت سريعا جدا وهذا كان يشكل تسلية لنا وبالعكس اذا كان الشريط اصلا نظام ان تي اس سي وغيرناه الى بال نلاحظ انه يظهر ابيض واسود غير ملون ويختفي الصوت منه يعني الشغلة صارت لعب في لعب ههههههههههههه

اما الجهاز الثاني وهو الذي ظهر مطلع الثمانين وهو جهاز بيتاماكس من سوني وهو الغني عن التعريف وسبق تكلمنا عنه كثيرا

اما تدابير التصليح فكانت ايامنا في التلفزيونات اكثر من الفيديوهات عشان كده نادرا ماتحصلوا تلفاز قديم وباب ازرار الموجات والاشارات موجود لازم يكون مخلوع والازرار مكشوفة هههههههههههههه

كان لكل قناة زر برقم وكان بداخل الباب منظم موجات دائري لكل قناة واسفله ثلاث خيارات اما VHF أو UHF او ثالث اسمه i وهذا الثالث كان مخصص لقنوات العاب التلفزيون القديمة مثل اتاري وكومودور اميغا وصخر هههههههههه

اما VHF فكان مخصص لارسال الاريال لتصفية القناة السعودية

اما UHF فكانت خاصة للفيديو

طبعا اذا غيرنا البحث في احدى هذه الاصناف الثلاث فستغير الباقي تباعا لذلك كنا نخصص لكل شيء قناة مثلا من واحد الى اربعة خاصة للتلفزيون مانغيرها عن VHF ومن خمسة الى ثمانية لصخر والاتاري والباقي بعدها للفيديو UHF والا تخيلوا اقعد باليد ادور في ذاك القرص Tune و Fine tune الين اجيب حسبته عشان تظهر الصورة وبعدها يجي واحد في نفس القناة يحاول يجيب قناة الاتاري بتغيير الزر الى i ويضيع تعبي هههههههههه

فعلا كان شيء مشقة وارهاق بس يهون عشان الوصول للمتعة وقتها كذا كنا نشعر ويمكنكم تتخيلوا منظرنا ونحن متحلقين حول الباش مهندس اللي تبرع بتتبع الاشارة وهو يلف في ذاك القرص وما ان تظهر ملامح الصورة الا وتسمع الهتافات وصرخات الانتصار حوله فيتحمس ويبدأ يقلل من سرعة الدوران من اجل تصفية الصورة وبعدها من اجل اظهار الالوان طبعا اكبر صيحة لما تبدأ الالوان بالظهور الجميع بنفس واحد يصرخوا بس خلاص جت فينفجع المتدبر ويندفع للامام فتعود الوشوشة فنصيح لا ورا ورا ورا شوية بس لا ورا لا قدام بس بس بس هههههههههههه ويضيع في حوسة معنا واحنا مستمرين معاه ورا قدام وبس كلما ظهر طيف الصورة ههههههههههه اظن ثلاث ارباع الخلايا العصبية عندنا ضربت بسبب ذاك المشهد ههههههههههه

طبعا تعالوا شوفوا الحراسة وحظر الاقتراب من التلفزيون قبل موعد شيء مهم نبغى نسجله هههههههههه

ذكريات جميلة كان فيها الفيديو متماسك وقوي ونادرا مايخرب وكانت تدابيرنا في التلفزيونات الغلبانة

اما جيلكم فظهرت فيه الفيديوهات المهلكعة اللي يقدر يشيلها شخص واحد (حقتنا ماكان يقدر شخص واحد يشيلها بسهولة وانما نحملها زي الجنازة هههههههههه)

الانواع الجديدة صارت عرضة للخراب اكثر لأنها نزلت باسعار ارخص من السابقة (اتذكر اول فيديو اشتريناه ناشيونال كان سعره خمسة الاف ريال شبه اللي صورته فوق)

اما بعد ماصارت بالفين والفين وخمسمية ( بس ) ههههههههههه صار ممكن نفك الغطاء ونتدبر في حسبة القرص والراس بمنظف الزجاج والكولونيا ابو خمسات والقطن والمناديل القماش هههههههههه ويمشي الحال

راجع لكم ان شاء الله
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 13-05-2009 عند الساعة » 07:46

يهلا والله بعميد المخضرمين والاستاذ الكبير صافي أمد الله في أيامه

اعجبني سردك الزمنى للسيول التى عانت منها جدة قديماً ومازالت تعاني منها وبالفعل تضاريس ومناخ المنظقة الغربية يلعب دور كبير .. وكذالك مكه خصوصاً في السبع السنوات الاخيرة عانت وبشده من السيول ومن اشهرها سيل الحج 1425 أعتقد انه سيل تاريخى وستتانقله الاجيال جيل بعد جيل لكنه ليس بالطبع مثل سيل الربوع الشهير عام 1388هـ
    1388_1

اما سيل الحج 1425 فهو بالفعل مأساه تجاهلها الاعلام والقنوات الفضائية ومما يذكر انى كنت في كل سنة من الحج اشتغل ايام الحج كعادة أهل مكه الا في ذالك العاام 25 قلت ما راح أشتغل والاهل والاصدقاء استغربوا .. فلما جاء السيل الجميع تحمدو لى على السلامه .. والفضل لله وحده .... وبصراحه تصريف مياة السيول تعانى منه مكه وجده كثيراً يعنى أحيناً تجينا مطره عادية لكن للاسف البنيه التحتيه ما تساعد ابداً ... وانا بصراحه شفت منى العام الماضي تصريف السيول سيئاً جدا جدا خصوصاً وانها في وادى يعنى اى مطره تجى في الحج فاعرفوا انها تكرار لعام 25 .
    ومن القصص اللى حدثت ايام السيل سيده مصرية ماشية مع ولدها في السيل وتمر بجنب ( بيارة ) الله يكرمكم وطبعاً الغطاء مو موجود وانجرف الولد داخل البيارة أكرمكم الله .... ولكم أن تتخيلوا حاله امه تلك الساعه ...
    سيده اخرى مع ابنتها عمرها 11 سنه جرف السيل ابنتها من يدها وهى تسغيث الابنه والام جاء رجل عند الام وقال لها احتسبيها عند الله ...

قصص مفجعه ومبكيه .... احنا ايش جابنا للموضوع هذا .... كله منك با عم صافي هههههههه
    اخر تعديل كان بواسطة » ياهوو في يوم » 13-05-2009 عند الساعة » 12:06

اهلا وسهلا بالوردة الجورية عميدة بيت المخضرمين بلا منازع ...

اول لو نتكلم شوى عن حالنا آآآيام الدراسة بصراحه الاهل كانوا متشددين معنا .. فلا فديو ولا ومسجل ولا لعب كوورة ولا انترنت <<-- بلا كذب ما كان فيه نت ههههههه يعنى بصراحه يومياتنا اثنا الدراسة مثل يوميات السجين ممله جدا.. نرجع الظهر غداء + نحل الواجب... العصر نشاهد الرسوم والقصه بعدها بعدها مذاكره للعشاء يعد العشاء ع طووول نوم واما ايام الربوع والخميس فكنا نتظرها على أحر من الجمر الربوع كنا نطلع مزدلفه والخميس عرفه والجمعه منى <------ صار حج هذا هههههههه
    أمزح ما كنا نروح منى بس مزدلفة وعرفه واحيانا كنا نروح من الظهر من قوة الهبقة عاد نجلس ندور لمكان مناسب فنقعد للعصر عاد احياناً نرووح بعد الحج عاد تعرفون المخلفات اللى يتركونها الحجاج disappointed (( الله يكرمكم ))
    عاد هذا هو برنامجنا اما في الحارة كان لعبنا قليل جدا الوالدة ماتخلينا نلعب الا نادراً أتذكر مره تنومت مع اختى في المستشفى وكانت هذيك الايام اسعد الايام عندنا ننزل نلعب من العصر الى الساعه 12 في الليل
    و الوالد كان متساهل معنا وبصراحه بالنسبة لعمرنا ذيك الايام كان تهوووور ..

أما اذا جائت الاختبارات فهى ايام رعب من جد رعب لا تمشية لا لعب لافديو حتى التلفزيون نشاهدة بالدس .....
    احس ايامها غير
    (( وبصراحه انا مااشجع العائلة انها تظغط على اولادهم بهذا الشكل اللى ممكن انه ينعكس عليهم بشكل سلبي))

طبعاً أسعد الايام عندما تاتى الاجازة الوالدة كان عندها شنطة حديد كبيرة تشبة هذه ....tongue

M22-4

تحط فيها الفديو والمسجل والاشرطه والكورة وكل ماله علاقه بالترفيه عاد اذا جات الاجازة ترا النور والفرحه تعم ارجاء المنزل نشغل الانمى في كل وقت بلا ملل ...

اتذكر انى طحت في فترة من الفترات في المصارعه الحره فكنت اتفرج عليها من هنا واطبق على اخوانى واخواتى من هنااااا ..... كنت من جد مااقدر املك نفسي لازم اطبق اللى اشوفه ههههههه

هنا الوالده زعلت ورجعت الفديو للشنطة .... قاعد اترجى في اكثر من اسبووووع والله ماعاد أطبق والله آخر مررره والله .... من هذا الكلام وكانت تطلعلع لكن اخلف في كلامى حتى جاء يوووم وحلفت انها ماعاد تتطلعه من هنا من هنا مرررره مى راضية .... عاد انا زعلت واروح آخذ .... هذه

11223158909

يد الهون كنا نسمها يد المهراس biggrin وضربتن ثلاثه ينفك القفل وآخذ الفديو بالاشرطه خخخخخ والله بصراحه ماتذكر ايش سوت فينى الوالده بعددين اسالها واقولكم ...

اما نوع الفديو فهو قريب من الصورة اللى حطاها استذنا المخضرم الكبير صافي ....
    a651_1

والله اول ما شفتها هههههههههه ما مسكت نفسي .....

فتحه الشريط كانت من فوووق اتذكر من قوه الحماس عند ماكنا ندخل الشريط ننزله بكل ما نملكه من قوة حتى يطلع ينفتح من حاله ... وبالفعل مثل ماقال صافي
    وكان يتميز بضخامة حجمه وثقله وقوة ازراره حتى اننا كأطفال كنا نضطر الى وضع الابهام مع اصبع اخر بقوتنا على زر play ابو مثلث اخضر حتى نتمكن من تشغيل الشريط
    بس بصراحه كان من اجود انواع الفديو وللاسف كنت اسال الوالدة عنه قبل شوى وتقول ان الوالد شاله قبل سنه مع العفش اللى باعه اكثر 28 سنة وهو يعمل بكفاه عاليه ..... والله تحسرت على كثيير

لى رجعه لكم ان شاء الله

<--- ما يقلد أحد biggrin

أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ

مقالات المدونة
    7

وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    نشيك عليه ولو لقيناه ما يشتغل على طول نجلس نزن على راس ابونا لحد ما ياخذه معاه
    مشكلة لو اخذ اكثر من يومين
    حتى صار يوم خراب الفيديو و يوم تصليحة و عودته يوم عالمي زي ايام الاختبارات
    يووه ذكرتيني حنا اذا خرب الفديو عندنا مأساااة كبيرة..
    كنا نحب نتفرج عليه واذا مثلا خرب وتونا مصلحينه وخرب تاني
    نقول يارب الحين كيف نفتح الموضوع مع الوالد علشان يصلحه..
    وكله كووم ولما نيجي نسجل الحلقات كووم تاني..
    كنت لما اجي أسجل أهدد أخواني وأقولهم ياويل الي يطلع صوت انا الحين أبي اسجل
    لا تتكلموآ علشان صوتكم مايطلع في الشريط"ضحكة:
    وياحليلهم يسمعون الكلآم..
    الفديو مو بس الوحيد هاجسي كنت اخاف كمان لايخرب المسجل
    علشان أحب اسجل أي شيء للأن محتفظة بالكاسيتات الي كنت أسجل فيها مو بس أغاني الكرتون حتى
    الحلقات أهم شيء أسرح بخيالي وأسمع الصوت وأتذكر الحلقةbiggrin
    الحين صار عندنا فديو وجهاز ديفيدي ^^
    بس زماان أحلى أيام التقشف..

:Instagram

السلاااااااااااااااااااااااااام عليكم

بالله احد في طريقه شاف الاميرة ياقوت و قانونيه ermmليتها ما غيرت اسمها احس انها انكبت من يوم ما غيرته من مجروحة لقانونيه dead

m-s-s
    biggrinيووه نفس الشيء كنت اسوية كنت افكفك الجهاز و الاشرطة
    الصق الاشرطة المقطوعة بالمناكير
    كنا داءماً ننظف راس الفيديو بالاسيتون (مزيل المناكير )
    و تطلع الصورة واااااااااضحةgooood
    بس كنا نفقده ..بس اذا جبناه من المصلح عادي نتركه مانشغله ...يعني وجوده كان معنوي اكثر...
    مستحيل مافي شيء يعوضنا عن الفيديو مهما كان asian
    يظل له مكانه في قلوبنا وفي البيت حياتنا بدون فيديو مثل حياتنا بدون ذكريات المخضرمين
    إلى الان احافظ على الفيديو مع اني ما صرت اتفرج زي زمان لكن لو اختفى الفيديو من غرفتي يوم اقلب البيت حريقة

توتي
    biggrin منورة ست حزازير
    وانا احسبه جديد قلت ما بتكلم عنه
    cheekyاقول لكم على شيء و ما تزعلون و تحبطون
    كيف وليش يعتبر جديد biggrin بس بما انه الكل متحمس خلاص
    شكله العام ذا عام مخضرمي التسعينات حقون الثمانينات والسبعينات خلصت ذكرياتهم
    مستحيل ما دام انتل الجوريه يحلق في الهواbiggrin
    النسبة للفيديو ياماما وردة....تصدقي مدري ايش كان احساسي!!؟
    الفيديو القديم المخضرم ماكنت انا اهتم بيه بس اتذكر انه كان مستحيل اي احد صغير يشيله لأنه ثقيل ><"

والفيديو الجديد الي جا على زمني كنت اتفرج عليه الحلقات الي اسجلها من سبيستون اول مافتحت
    سبحان الله الفيديو له نفس الاستخدامات في كل الاجيال
    نسجل من التلفزيون و نتابع الي سجلناهbiggrin
    بس ما اتذكر انه كان يخرب ....الله يخلي لنا شريط التنظيف!
    nervousيمكن الي مسيطرين على فيديوكم ناس كبار علشان كذا محافظين عليه
    لكن احنا الي مسيطرين على الفيديو هو انا و اخواني
    واختي الصغيرة الي ما يحلا لها سكب الماء إلا على الفيديو dead فتتعطل اجهزته و نضطر نوديه للتصليحdisappointed

biggrinراجعة بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم
    يا هلا والله بجميع الأخوة المخضرمين الأعزاء بدون استـثـناء
    وكل عام والجميع بالف خير
    ماشاءلله أمواج من الذكريات قاعده تتلاطم ---> خانه التعبير

الحقيقة يا أعزائي اني قبل مده كنت اهم بتصوير بعض الأشياء القديمه
    ومن ممتلكاتي الخاصة ولسوء الحظ ان الكاميرا انحرقت عليّ
    (كنت أهم بتصوير أشياء قديمه لدي لم تروها من قبل واعدكم بنشرها لاحقا ًً )

كما يوجد بعض الصور القديمه على جهاز السلايد بروجكتر ( جهاز فرنسي الصنع يدار بريموت كنترول يدوي ) لكني لا اعرف ماهي طريقة تحويل الصور إلى الكومبيوتر ؟

هل تذكرون دعاية حلاوة Ferrero Rocher في بداية التسعينات الميلاديه ؟
    lgpp31170+i-love-the-90s-the-best-things-about-the-90s-poster

هذي الدعاية كانت من أروع الدعايات عندي كنت انتظرها على أحر من الجمر وكنت اتسمر امام الشاشه بس علشان اسمع الموسيقى الى فيها ..وياويل اذا احد نطق بكلمة اثناء ولا سوى ازعاج ! كانت تحمل ذكريات رائعه خصوصا ً اذا حل المساء أيام الدراسة في اوقات الـWeekEnd ايام الخميس والجمعة

get-5-2009-upload2world_com_npeceldc

get-5-2009-upload2world_com_clekj

وغير كذا الدعاية نفسها تحسسك بأجواء الفخامه والسعادة وكأنك سفير معزوم على حفله LOL

(هي اصلا اسمها حفلة السفير)
    الدعاية موجوده في اليوتيوب وبنسختين نسخة أيطاليه (وهي الأصليه) ونسخة انجليزيه

النسخة الأيطاليه

http://www.youtube.com/watch?v=X9I-zsa9iQE&

وهذه النسخة الأنجليزيه

http://www.youtube.com/watch?v=4P-nZZkQqTc

اما بالنسبه للمقطوعة الموجوده فالدعاية فهي عندي ضمن مجموعه اسطوانات حملتها العام الماضي بعنوان 80's Italian Disco او شي من هذا القبيل
    من ضمنها I like Chopin لمغني أيطالي اسمه Gazebo
    وحده من أروع اغاني الثمانينات

585

الموسيقى هي نفسها الى ظهرت ف الدعاية مع اختلاف بسيط
    بس ما كنت متأكد منها في هذاك الوقت
    ومازلت مشكك انها هي !

GAZEBO

I like Chopin

http://www.youtube.com/watch?v=KK6lWXJ9DQc

إن شاءلله لنا عودة

تحياتي لجميع الأخوة والأخوات الأعزاء
    اخر تعديل كان بواسطة » sami75 في يوم » 15-05-2009 عند الساعة » 06:13

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ياهوو
    حياك الله في الموضوع ^^
    biggrinبالنسبة لذكريات المطر فاحلى يوم لما يهطل المطر و يتبعه قوس قزحasian منطقتنا ما كان ينقطع فيها المطر نهائياً علشان كذا اليوم الممطر عندنا يوم عادي
    لكن توابعه هي الي تسعدنا
    بعد المطر احيان يتراكم البرد على حواف السطح و احلى لعب اللعب فوق كرات البردasian نجمعها على شكل كور و نرميها على الجدار
    الهواء يصبح بارد و مع ذلك نظل نلعب عادي
    قوس قزح ننتظرة بفارغ الصبر و كل مرة نشوفه فيها كانه شيء جديد لاول مرة نشوفه
    و نلطع الشارع نتامل المياه الباقية في السكة من بعد المطر ونلعب فيها

ولازم نطلع في وسط المطر و نبلل ملابسنا و نغير ملابسنا مرتين او ثلاثة و بعدين نتهزئ

اما في اليوم الدراسي فبصراحة وصفك مزبوطbiggrin ظلاااااااااام و بعدين مطر و ياحظ الفصل الي عندهم احتياط و يطلعون يتفرجون على المطر

احنا زيكم ما نكلم بعض في الصباح ولا كاننا اخوان و لا كاننا نعرف بعض اصلاbiggrin

صــــــــــــافي
    كما ارحب باسيادي ست الكل ايميلي وجنى ولون التوت وسويت سوان وام اس اس وسيدة هذا البيت الجورية
    biggrin قماشة
    لي موضوع مع الادارة مسميته قماشة جات biggrin
    والله انت سيدنا و تاج روؤسنا ^_^

امنية حياتي اني اكون في جدة وقت المطرermm دائما يقولون مطر جدة مرعب و جدة تغرق في شبر مويه والله نفسي اعيش جو الرعب هذا
    مطر رمضان احنا وصلنا جدة بعد ما انتهى المطر بيومdisappointed

يالله يا صافي المطر كان يسبب لكم ربكة يعني مو بس ازمة الكهرباء كمان فيه ازمات ثانية في البيت
    سقط علينا والمستنقعات المائية اللي شفناها بعد توقف المطر في الشوارع والطرقات ومع ذلك ماخلينا لحظة اليأس تستمر وانما فورا ابتكرنا بعض بروتوكولات التسلية والسعادة والالعاب الخاصة بالاجواء المطرية هههههههههههههه
    biggrin احباط ها
    اهم شيء نسمات الهواء الباردة المنعشة الي بعد المطرasian

ماريا
    مرحبا ^^
    ما شاء الله بدأت الحركه بالموضوع
    biggrinوجع يوجع ابليسكم تحسسيني اني ما كنت محركة الموضوعbiggrin
    ننظفه ونهتم بمكانه .. لانه هو الجوهر والاساس وحلقة الوصل بيننا وبين الاشرطه
    الفيديو كان بالصاله الي فوق واتذكر كنا تحت .. وفجأة سمعنا صوت خبطة ! وطرنا بسرعه نشوف مصدر الصوت
    biggrinاحنا كنا ثلاثة و كلنا عصابة مع بعضنا يعني كل واحد يهتم بالفديو اكثر من اهتمامه بدروسه و عارفين قيمة الفيديو واهميته لبعضنا البعض و نناوب عليه شفتات مرة انا و اختي و مرة اخويه
    فمستحيل يصير للفيديو اي شيء بسببنا
    لكن اختي الصغيرة كانت سوسة ermmما يحلا لها شرب المويه غلا على الفيديو
    سبحان الله الفيديو شيء مهم و رئيسي في اي بيت
    اتذكر في الكلية انصدمت لما عرفت ان وحدة من صديقاتي ما عندها فيديو
    و اول مكافئة استلمتها راحت تشتري فيديو و جاية تبشرنا تقول اشتريت شيء موجود في كل بيتbiggrin
    مع انه تحب الانيمي و دائما اتكلم معها عن الانيميات

فترة الاختبارات ما كنا نقدر نتفرج على الفديو نحس بتانيب الضمير + اخاف من نضرة الانتقاد من امي و ابويه biggrin
    لكن اخويه الكبير كان يكسر هذي القاعدة اصلا ما كان يهمه احد
    يقرا كم صفحة و يروح يشغل الفيديو عاد تخيلي اشكالنا داخل الغرف خصوصاً الي ابويه ماسكها يذاكر له dead
    شوي تبكي تبغاه يخلص اصلا يجيني النوم لما احد يذاكر ليnervous
    فكنا نحاول نجلس في الغرفة فترة تخلي اهلي يصدقون اني اذاكر و بعدها نطلع نتفرج على الفديوbiggrin
    بس فعلا يكون شيء غريب و مو طبيعي اني اتفرج على فيديو في وقت الاختبارات

بسامية
    asianasianasianشكراً لك على رابط اشارت المرور راح اتصرف مع صاحب القناة هذيgooood
    شوفوا ايش لقيت
    http://www.youtube.com/watch?v=tRi1v...eature=channel

asianasian رحلة ابو الوفا هذا المسلسل هذا المسلسل كنت احاول اوصفه لولد حراً

تنضيف الفيديو مضمون عندناbiggrin

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

صافي

يوه ذكرتني بحركة التسجيل بعد انتهاء الحلقة علشان نتجنب التشويش كنا نسجل اغنية النهاية و نسجل فوقها الحلقة الثانية
    طبعاً احنا ما كان في بالنا انه يلف او ما يلف اصلا فيدونا غير فيديوكم
    بس برضو كانت تصير حركة التشويشbiggrin
    احلى شيء لما نكون رايحين مكان اجباري
    كنا نترك الفيديو يسجل و نطلع من البيت
    لما نرجع نلقى الفيديو عاد الشريط من الاول لانه سجل حتى نهاية الشريط
    طبعاً يجلس ساعتين ثلاثة حسب سعة الشريط
    وننبسط في مشاهدت الاشياء الي سجلها الفيديو في غيابنا biggrin امام مسلسل اطفال او مسلسل المغرب اذا كان الشريط 4 ساعات و برامج وثائقيه و اخبار الصحف و اشياء كثيرة
    و بعدين تعلمنا حركة توقيت الفيديو
    فنفاجأ بأن اشرطتنا تصبح سريعة في العرض ويظهر الصوت سريعا جدا وهذا كان يشكل تسلية لنا وبالعكس اذا كان الشريط اصلا نظام ان تي
    biggrinقبل ما اكمل كلامك كنت اقول يوه كنا مسوينها لعبة
    طبعا تعالوا شوفوا الحراسة وحظر الاقتراب من التلفزيون قبل موعد شيء مهم نبغى نسجله هههههههههه
    ههههههه يوووووووووووه منجد ايام كنا نتضارب مع امي و ابوية لا تلمسون السلك ولا تقربون من جنب التلفيزون علشان لا تتحرك اسلاك الفيديو هههههههههههههههه و كمان برمجة الفيديو على التلفزيون امر مرهق
    ضحك كثير على المهندس المسكين biggrin

على فكرة صافي المستشفيات عندنا تلفزيوناتها من القديمة الي لها قرص لتحريك القناة

انا عشت الي عشته انتيمكن بسبب الكبار الي حولي
    عمي مثلا كان يمتلك هذا الفديو الضخم وكان مخبيه عننا علشان ما نخربه اصلا ما كنا نقدر نلمسة بس نتفرج عليه من بعيد زي التحفة المحنطة في المتحف
    يمكن مرة او مرتين الي حن فيهم علينا و سلفنا اياه علشان نتفرج بس كنا نخاف نلمسة او نشغلة و لا كنا اصلا نعرف نشغلة نحس انه مو فيدو dead

وفعلا السعر كان يخلينا نحافظ على الي عندنا قدر الامكان لاننا نعرف انه لو خرب راح نتحطم

جنى
    نقول يارب الحين كيف نفتح الموضوع مع الوالد علشان يصلحه..
    وكله كووم ولما نيجي نسجل الحلقات كووم تاني..
    biggrinbiggrinbiggrinااااااااااه لما يخرب و احنا دوبنا مصلحينه مصيبة و كارثة و نكد من جد
    لا تتكلموآ علشان صوتكم مايطلع في الشريط"ضحكة:
    وياحليلهم يسمعون الكلآم..
    biggrinهههههههههههههه احنا نشيل هم لو قفلنا التلفزيون يا ترى يسجل
    طيب اذا وطينا الصوت ايش يصير
    علشان أحب اسجل أي شيء للأن محتفظة بالكاسيتات الي كنت أسجل فيها مو بس أغاني الكرتون حتى
    الحلقات أهم شيء أسرح بخيالي وأسمع الصوت وأتذكر الحلقةbiggrin
    يـــــــــــــــاه ذكرتيني بعضو الله يذكرة بالخير قال لي مرة انه حفظ حوار سنان من خلال المسجلtongue

لحين صار عندنا فديو وجهاز ديفيدي ^^
    بس زماان أحلى أيام التقشف..
    بس مو بطعم زمانdisappointed

metalheader
    asian اهلا و مرحباً بك فرحت كثير لما شفت اسمك في الموضوع نورتنا
    الاعلان بصراحة اتذكرة زي الحلم

كنا نترك الفيديو يسجل و نطلع من البيت
    هذي للحين أساويها ...مع انه تجيني تعليقات منا ومنا ..يابنت الناس التلفزيون موب طاير...الحلقه بتنعاد ...
    ونروح ونسافر ونجي....اشوف الشريط في الفيديو وأذكر كانت عندي اشرطه للحرب العالميه وحرب العراق..
    كانت طويله وتسجل للفجرbiggrin..بس المصيبه انه ماسجل الا ربع ساعه بسسسسس...disappointed
    لأن احد افراد العائله الكريمه جاء للبيت وطفى الجهاز وهو مايدري انه يسجل.....

حاليا تذكرت شيئا بمناسبه الفيديو والتسجيل....
    أذكر تصوير فيديو لنا عندما كنا واخوتي صغارا وفي احد المشاهد الفيديو مشغل على ليدي والصوت عالي مره
    واللي يشوفنا يقول مدبلجين اردني....biggrin

بعد عاطر التحية لاسيادي الجورية وياهو وجنى وميتال هيدر والدونا وام اس اس وبقية الاحبة

دخلت رابط ابو الوفاء اللي حطته ست الكل الجورية من اليوتيوب وهناك لقيت شيء قديم سبق وحكيت لكم عنه وهو مسلسل امي الحبيبة امي الحنون بطولة امينة رزق

لقيت مقدمته بالمصادفة وتم عرضه اول الثمانين ميلادي وكان مؤثر جدا

حتى كلمات المقدمة كان المتفرجون يتأثروا منها وربما يبكون احيانا

http://www.youtube.com/watch?v=-voNg...eature=channel

الكلمات طبعا باللهجة المصرية

امي الحبيبة امي الحنون
    ياقلب ابيض من ذهب
    ياصورة عايشة في العيون

امي الحبيبة امي الحنون
    انا كنت فين قبلك انا
    ومن غيرك ازاي اكون

امي الحبيبة امي الحنون
    ياصابرة دايما على الاسى
    وعلى الهوى وعلى الشجون

سامحيني ياحضن الحنان
    سامحيني

سامحيني لو خذني الزمان
    سامحيني

سامحيني ياحضن الحنان
    سامحيني

سامحيني لو خذني الزمان
    سامحيني

وادعيلي دايما ربنا يهديني

خلي الطريق الصعب يا امي علي يهون

امي الحبيبة امي الحنون

((ياحب غالي .. مالي كل كياني .. علمني ربي ورسوله وصاني .. أوفي جمايلك في خريف عمرك .. واخفض جناح الذل وادعيلك ... واطلب الرحمة للي رباني وانا صغيــّــر ... واسألأ عليكي ومن اخر الدنيا امشي لك .. زي الطيور التايهة ماتعود للغصون .. )))

امي الحبيبة امي الحنون
    يابسمة حلوة نورت لياليا
    انتي الكفاح والصبر والتضحية
    ماتزعليش لو شفتي مني اسية
    انا برضه ابنك مهما كان ويكون

وانتي اللي جوا القلب يا امي الحنون

امي الحبيبة امي الحنون
    امي الحبيبة امي الحنون

امي الحبيبة امي الحنون

امي الحبيبة

امي الحنون

راجع لكم ان شاء الله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 24 . (0 عضو و 24 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter