الصفحة رقم 153 من 472 البدايةالبداية ... 53103143151152153154155163203253 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 3,041 الى 3,060 من 9434
    ههههههههههههه tongue
    جذبتني صورة هذا البسكوت ^^

attachment

و تذكرت يوم أخوي ينادي زوجته بـ ( ريكوو ) .. كلما اسأله ليش cheeky
    يقول هذي أسرار عائلية ogre

- - - -

يا جماعة تتذكروا رسوم ( بينوو ) .. أنا اتذكر انه حطوا كم حلقة ما كملوا
    يوم هي البنت تكون مغرورة بعدين ابوها يزوجها غصب .. و بعدين زوجها يروح الحرب على ما اعتقد cheeky
    بس ما كملوها cry و يوم كنت افتح اليوتيوب ما لقيت كل الحلقات ><

المحبة : سوسو الشقية
    insagram : @asma.md_
    twitter : @Names_Md

2. ...

سنفورة

لعبة الأونو كانت من أحب الالعاب واخفها..أحسها تختلف من عائلة لعائلة ولا يمكن بس عندنا..نحنا نلعبها بطريقة
    وصحباتي بطريقة تانية..مدري اية طريقة صح..ولا يمكن ولد عمي الي علمنا اخترع طرق من عقلوا عشان يغش
    على كيفهbiggrin
    من جد كان في عداد للسبحة!! ..تطور رهيب..بدل ماالواحد يعد ويغلط خلاص في عداد يساعدهtongue
    ماعرفت الصورة الاولى ..عبارة عن ايش؟؟cheeky

سوسو الشقية..
    ايوا صح بينو من الرسومات النادر وجودها في النت باللغة العربية..في فيديو يبيعها في الإمارات بس مرة غالي
    لقيتلك رابط على اليوتيوب باللغة الإيطالية..لا تنصدمي من اللغة ترى مرة عفشة ومو حلوة..بس ان شاء الله
    ناوية اتعلمها عشان الشعب الإيطالي مرة يقدر الانميات القديمة والذكريات كمانasian
    http://www.youtube.com/watch?v=_4LlE...eature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=bytX8V-KhwI
    ودا اسمه بالإيطالي دوريله تورنت يمكن تلاقيsmile
    Mademoiselle Anne
    بعد كل الذي مضى من الرائع أن يكون لذات الأشياء التي كانت تُسعدنا يوماً نفس التأثير

:-)

ابتسامه

مرحبا بالمخضرمين مر وقت طويل على رؤيتي لموضوعكم المتالق ..

شلونكم اخباركم اليوم جيت اريد اناقش معاكم انمي نيلز كلكم اكيد تعرفوه اخر مرة شتريت اقراصة الاختي الصغيرة وشفته معاها وكلش عجبني اني شاهدته من ايام الطفلولة بس والله شفته كلش انمي تحفه بي حلقات رهيبببة ..

شنو رايكم بي ؟!

اختكم

الملكة ريلينا

attachment

مــكســات .. قصّة حُلم، وقصيدة أمل

ابتسامه

attachment

اي اي هاي اللعبة اصلها عراقي كردي واسمها الحقيقي يك ويعني واحد بالكردي واعرفها اكيد winkكنا نلعب بيها كثير rolleyesمن اوراقيها الي نعرفها اللوان وزائد اربعة وزائد اثنين ..ألخ cool

تجنن مرة ممتعة ويقال انها اول لعبة ورقية بالعالم ..!asian

أختكم

الملكة ريلينا

الوردة الجورية
    كويس انش تمزحين عشان لو انهدم بيت المخضرمين رح أدور على خيمة ههههههههههredface
    وبالنسبة لنفافيخ المويه كان فيه منها نوع مخصص للمويه حجمو صغير ويصلح قنابل اثناء الحرب مع عيال الحارةgooood
    أوركيد وسنفورة
    ذكرتوووووني بلعبة الاونو الله يسقي كنا نلعبها في الصيفيات وكانو اهلي ينبسطون إذا لعبناها عشان يضمنون اننا قاعدين قدام عيونهم و ما نفسد في مكان ثاني
    والأنيل منها لعبة المونوبولي كنت دايما اخسر فيهاdeaddeaddeadبة
    كوين ريلينا
    والله ماكنت أعلم إن الأونو لعبة عراقية معلومة حلوة أتفلسف بها قدام الشبابgooood
    سوسو الشقية
    أظن ريكو كان يطلق على المتان يعني السمينين مثل واحد كان يدرس معنا بالمتوسطةbiggrin

وهذي عيدية لكم ماكنتووووووش قديييييييييييييم من مجلة المجلة يمكن من سنة 85 أو83 يعني قبل لا أولدbiggrin

اضغط على الصورة

attachment
    اخر تعديل كان بواسطة » سقيا رحمة في يوم » 05-02-2010 عند الساعة » 22:19

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

attachment

تذكرون هذه اللعبة؟
    كانت على شكل اكواخ في المنتزه و الارضية عبارة عن خشب
    اذكر كنت انا و اختي اول ما وصل المنتزه نترك كل الالعاب و ندخل فيها لانها غالباً تكون فاضية ما فيها احد و تحسسنا اننا مخفيين عن الناس biggrin كاننا عصافير داخل بيتهم
    اذكر مرة كنا داخلها و هجموا عليها مجموعة من الشباب الكبار ممكن كانوا في الثانوية او اكبر و معاهم اخوانهم الصغار و صاروا يحركونها بسرعة ما تقدر ارجلنا انها تتابع الحركة فكنا ننقلب ermm واستمروا على هذا التصرف لحد ما انسحبنا احنا الصغار منها~_~

بس كانت من الالعاب الممتعه

اوركيد
    رئيس الفريق الأول وولد عمتي رئيس الفريق التاني يتضاربو كل واحد يبغاها في فريقه عشان يفوزو
    biggrinسبحان الله نادراً ما تجي بنت حريفه في الكورة لكن اذا جات تكون منجد متقنة اللعبة
    وياحرام كانت كل أصوات الجري حقنا والمضاربات على راس جدي وجدتي ..الي غالباً ماكانت المضاربة تنتهي بطلوع
    جدي او جدتي للسطوح وعيونهم حمرا من الزعل أو من السهر ..
    احنا كان عددنا قليل كلنا خمسة او ستة انفار
    ~_~ و جدتي كانت تقول عمري ما شفت بزورة يتشيطنوا زي بزورتنا ermm ياليتكم احفادها biggrin
    ناوية اتعلمها عشان الشعب الإيطالي مرة يقدر الانميات القديمة والذكريات كمان
    اوووه كثير يعزون الانيمي القديم بشكل خيالي
    وحتى الفرنسيين كمان
    و اعتقد الاسبان
    تلاقين منتدياتهم مليانه حلقات و صور بس على الي يترجمsleeping

سنفورة
    attachment
    اول مرة اشوف هذا الشكل ايش فائدة العداد ؟

سوسة
    و تذكرت يوم أخوي ينادي زوجته بـ ( ريكوو ) .. كلما اسأله ليش
    يقول هذي أسرار عائلية
    biggrinوانتي اسمك سوسة على ايش
    روحي يابنت اعرفي لنا ليش يناديها كذا

يا جماعة تتذكروا رسوم ( بينوو ) .. أنا اتذكر انه حطوا كم حلقة ما كملوا
    ايوه نعرف بينو
    فيه تقرير مميز عنها اذا حبيتي تعرفي القصة gooood
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=467255
    لو لقيت حلقاتها راح ابلغك
    هي كانت تنعرض على قناة جدة كثير

Queen Relena
    يا هلا ريلينا ^^
    نيلز من الانيميات الكئيبة الي تجبرنا نحبس الدموع
    خاصة ان وقته كان على قرب مغيب الشمس يعني معطي احساس فضيع
    هذي نظرتي له في صغري
    لكن لما كبرت و تابعته مرة ثانية حبيته كثير قصة و موسيقى و اداء
    بس فعلاً معلومة جديدة ان الاونو اصلها عراقي
    يعني كان فيه شكل اقدم من الشكل الي نعرفه؟

Guy Smily
    وبالنسبة لنفافيخ المويه كان فيه منها نوع مخصص للمويه حجمو صغير ويصلح قنابل اثناء الحرب مع عيال الحارة
    اوه بالله منجد
    احنا كنا نستخدم النفيخات العادية كانت تجي احجام في نفس الكيس
    صغير و وسط و كبير واحلى شيء لما يجي اثنين او ثلاثة من الكبير
    Thanks MegaToon

attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

attachment

تذكرون هذه اللعبة؟
    اذكر كنت انا و اختي اول ما وصل المنتزه نترك كل الالعاب و ندخل فيها لانها غالباً تكون فاضية ما فيها احد و تحسسنا اننا مخفيين عن الناس biggrin كاننا عصافير داخل بيتهم
    اذكر مرة كنا داخلها و هجموا عليها مجموعة من الشباب الكبار ممكن كانوا في الثانوية او اكبر و معاهم اخوانهم الصغار و صاروا يحركونها بسرعة ما تقدر ارجلنا انها تتابع الحركة فكنا ننقلب ermm واستمروا على هذا التصرف لحد ما انسحبنا احنا الصغار منها~_~

بس كانت من الالعاب الممتعه

guy smily

اوه بالله منجد
    احنا كنا نستخدم النفيخات العادية كانت تجي احجام في نفس الكيس
    صغير و وسط و كبير واحلى شيء لما يجي اثنين او ثلاثة من الكبير

هلا والله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ذكرتيني بذاللعبه
    ههههههههه شكلش تبهذلتي انتي واختش زيي أناكم كنت اتبهذل فيها ومع ذلك انجن عليها كل مارحت الحديقة انطلق وادخل وفيها أولاد أكبر مني يعني نفس إللي صار لش بس الفرق أن انتي تدخلين وهي فاضية وبعدين تنهال عليش الهجمات بس اناأدخل وهما موجودين من قبل فما يمديني ألحق معاهم واطيح على وجهي redfaceبس عاادي ارجع ولعب ولاكن شي صار

وبالنسبة للنفافيخ
    والله إللي أعرفو ان البلونات الصغيرة كانت هي حقت الموية عشانها قويه وتتحمل أما ذيك العاديه ماتصلح تنفقع بسرعة إذا عبيناها مويه ومع ذلك كنا نعبيها أحياناnervous والله عباطه
    وموبس النفيخات إللي كنا نعبيها موية على فكرة كمان القفازات الطبية ما كانت تسلم منناbiggrin
    المهم الواحد يلعب ويطلع إللي في راسو وبعدين يصير خيرbiggrin

مدري ليش حاس انكم مليتوfrown
    والله شي يحزنcry

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة guy smily مشاهدة المشاركة
    هلا والله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ذكرتيني بذاللعبه
    ههههههههه شكلش تبهذلتي انتي واختش زيي أناكم كنت اتبهذل فيها ومع ذلك انجن عليها كل مارحت الحديقة انطلق وادخل وفيها أولاد أكبر مني يعني نفس إللي صار لش بس الفرق أن انتي تدخلين وهي فاضية وبعدين تنهال عليش الهجمات بس اناأدخل وهما موجودين من قبل فما يمديني ألحق معاهم واطيح على وجهي redfaceبس عاادي ارجع ولعب ولاكن شي صار

وبالنسبة للنفافيخ
    والله إللي أعرفو ان البلونات الصغيرة كانت هي حقت الموية عشانها قويه وتتحمل أما ذيك العاديه ماتصلح تنفقع بسرعة إذا عبيناها مويه ومع ذلك كنا نعبيها أحياناnervous والله عباطه
    وموبس النفيخات إللي كنا نعبيها موية على فكرة كمان القفازات الطبية ما كانت تسلم منناbiggrin
    المهم الواحد يلعب ويطلع إللي في راسو وبعدين يصير خيرbiggrin

مدري ليش حاس انكم مليتوfrown
    والله شي يحزنcry
    شفت ليش كنت قاعدة اههدد علشان الناس ترجع تتجمع
    cheekyنقول انها فترة اختبارات كالعادة و ممكن بعدها يرجعون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,~

حبيت اشاركم انا زيكم مخضرمه tongue

تذكروا هذا الانمي اخي العزيز

oniisamae01

كانت فيه وحده ماتعرف تسوي اي شي يخص البنات كنت مر احتار منها cheeky بس الانمي رائع لكن ماكملو حلقاتو مدري ليش disappointed دايما الانمي الحلو مايكملوه ..

بس كان فيه شخصيه ماكنت عارفه اذا هيه بنت ولا ولد هذي هيه تاني شخصيه على اليمين
    surprisedمره اقول بنت ومره ولد tonguetonguetongue

oniisamae02

انتو ايش رايكم في الانمي دا cheeky
    0bdf2766d46173864e0adffd4b458ce6
    يسلمو مس كيوت على التوقيع الخطنطري biggrin

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كانامي_ساما مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,~

حبيت اشاركم انا زيكم مخضرمه tongue

تذكروا هذا الانمي اخي العزيز

oniisamae01

كانت فيه وحده ماتعرف تسوي اي شي يخص البنات كنت مر احتار منها cheeky بس الانمي رائع لكن ماكملو حلقاتو مدري ليش disappointed دايما الانمي الحلو مايكملوه ..

بس كان فيه شخصيه ماكنت عارفه اذا هيه بنت ولا ولد هذي هيه تاني شخصيه على اليمين
    surprisedمره اقول بنت ومره ولد tonguetonguetongue

oniisamae02

انتو ايش رايكم في الانمي دا cheeky
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    لا اختي الكريمة اخي العزيز ليس من ذكريات المخضرمين smile
    ذكريات المخضرمين لما هو اقدم من ذلك

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    لا اختي الكريمة اخي العزيز ليس من ذكريات المخضرمين smile
    ذكريات المخضرمين لما هو اقدم من ذلك
    كمان اقدم من دا هذا مررررررررررره قديم طيب جورجي وهايدي وليدي ؟

اسيادي الكرام السلام عليكم

وجمعة مباركة عليكم ان شاء الله

هذي المرة الثالثة اكتب تعقيب وما الحق اكمل الكتابة وانشغل وارجع الاقي كل اللي كتبته طار في الهواء بسبب رابط العاب الفلاش تبع سارة وطمطم واللي على طول يفتح موقع الالعاب على اخر صفحة مفتوحة واللي طبعا تكون صفحة الرد هههههههههه والله المستعان

ماعلينا

ان شاء الله هذا الرد اقدر اخلصه وارسله

ست الكل كاناي ساما حياك الله بين المخضرمين

وعلى سيرة اعتبار الانمي مخضرم والا لا فهذي بالطبع مسألة نسبية

يعني بعد كم سنة اكيد حيصير ناروتو واخي العزيز وغيرها من المعروضات المخضرمة

مسألة ثانية لها اعتبارها وهي ليست في الانمي القديم وانما في كوننا شاهدناه اول عرضه او بعد ذلك
    فالذي شاهد هايدي بداية عرضها عام 1403 ليس كمن شاهدها فيما بعد في اعادتها بعد خمس سنوات او في الاشرطة او في الحاسوب فقد صاحب مشاهدتها في الصغر ذكريات تجول بخاطرنا كلما اعدنا مشاهدة هذا الانمي

فعندما عرضت لاول مرة صاحبها ذكريات يحن لها اصحاب ذلك الجيل اما تذوق الانمي نفسه ومحتوياته فهذه يشترك فيها اذواق السابقين واللاحقين احيانا وتتفاوت احيانا اخرى

على العموم كلما اجتمع فريق على ذكريات مشتركة بينهم عاصروها في جيل متقارب واخرجوها لنا هنا كلما زاد استمتاعنا بقراءتها وشوقنا للمزيد منها

وانا متأكد انك لو بحثتي في ردود الاحبة هنا ستجدين من توافقت ذكرياته مع ذكريات طفولتك وستسعدين جدا بقراءتها وتحنين الى ذكرياتك لنجدك تسطرين ايضا ماعلق في ذاكرتك منها

في الختام ادعو ربي يسهل عليك كل عسير ويوفقك دايما وابدا (شفت الدعوة تحت صورتك الرمزية فدعوت لك بمثلها)

استاذي الحبيب المبتسم guy smily

ولايهمك ياسيد الرجال بس تخلص فترة الامتحانات وحيهلوا عليك من كل جهة وتشوف الروائع

وهذا مقدمة رد سريع لست الكل الجورية

زمان كنا نفرح لما يشتروا ثلاجة كبيرة

البنات كانوا يتسلوا بفرقعة النايلون ويبنوا بالفلين بيوت يدخلوا جواها ويعملوا من كراتين الغسالات نادي زي نادي الفتيات تبع لولو الصغيرة

اما الاولاد فكانوا يستغلون كرتون الثلاجة الكبير نفسه ويقصون جوانبه ويصبح مجوف ويلعبون به نفس لعبتكم المذكورة اعلاه حسب ظروف جيلنا بس الممتع عندنا اننا نحن اللي صنعنا الجرافة مش جاهزة زي حكايتكم

على طول ندخل جوة الكرتون ونتدحرج بداخله بنفس الطريقة اللي حكيتي عنها

طبعا بامكانكم تتخيلوا التطعجات اثناء الضغط على الكرتون من الداخل للاندفاع بالركبة او بالقبضة وكيف نخبط في بعض ويتساقط اللي في الاطراف للخارج بسبب عدم التوازن والمحظوظ هو اللي يكون في المنتصف (الحين اكيد مستغربين كيف ثلاثة يدخلوا على ركبهم داخل التجويف ويحركوه هههههههه)

طبعا كان لنا عدة تدابير للاستمتاع بهذي اللعبة
    فمرة يدخل شخص واحد والبقية في الخارج يصيحون ويلوحون له وهو يحاول يصطادهم بالاصطدام بهم بواسطة دحرجة الكرتون
    ومع الضجيج والصياح طبعا يرتبك ويتلخبط ويحوسوه
    والاحلى هو ان مجال حركة الهاربين محدودة ولازم مايلمسهم الكرتون المتدحرج والا صار عليه دور الدخول فيه ودحرجته

والان بعد هذي الحدوتة مع نادي فتيات لولو الصغيرة ومع دحروج المتدحرج استأذنكم للعودة لاحقا باذن الله
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

اسيادي الكرام السلام عليكم

اصبحنا واصبح الملك لله

عودة لاكمال التعقيب على ست الكل الجورية

بخصوص هذا العداد المصاحب للسبحة

فهذا يستخدموه اللي ربي موفقهم لكثرة التسبيح والذكر

فسبحان الله بعض الناس مايمر عليهم اليوم الا وقد سبحوا الله بالالاف وحمدوه بالالاف وهللوا بالالاف وكبروا بالالاف

وبعضهم صار هذا زي الورد له لايتخلى عنه وتبارك الرحمن مايخرجوا عن الاذكار الصحيحة والواردة

طبعا كل اداة تساعدك على ذكر الله فانت مأجور على استغلالها لأن نيتك ليس في خصوصية تلك الاداة وانما في استخدامها لمساعدتك على العبادة

فمثلا بعض الناس يرى في التسبيح بالسبحة حرج شرعي وهذا اعتقد انه جواب ناقص فالمفروض نفرق بين اللي يستخدمها معتقد ان التسبيح بها له اجر اكثر من التسبيح باليد مثلا فهذا نعم نقول له لايصح هذا الاعتقاد في فضل السبحة اما من يستخدمها لضبط عدد التسبيح والتهليل فهذا انعم به واكرم بل انه ان شاء الله مأجور على حرصه في استغلال هذي الاداة في العبادة

طبعا تعرفون ان اغلب السبحات تكون في الغالب 99 خرزة وواحدة اضافية شكلها مميز لمعرفة الوصول للمائة واحيانا تكون ثلاث بعد كل 33 من اجل اذكار بعد الصلاة والنوم الواردة فيها هذا العدد وبعضها تجاوز هذه الاعداد فصنعوا منها الفية (الف خرزة تخيلوا !!!) وبعضها 500 خرزة وبعضها اكثر او اقل والبعض صنعوها للزينة فقط والتعليق على الجدران
    اتذكر احدى قريباتنا مزينة عنقها بسلسلة ذات الف خرزة شكلها جميل مثل سلاسل الصدر الملفوفة على شكل حلقات وكل مرة تجد فراغ تخرجها من صدرها وتمدها امامها وتجلس تسبح وماتنتهي من جلستها الا وقد ختمت الف تسبيحة والف تهليلة والف تكبير والف استغفار والباقي جالسين على الفصفص والهرج والعجيب انها تشاركهم في الحديث وذهنها حاضر معهم وتضحك معهم وتسمر معهم بس سبحان الله اللسان شغال رطب بذكر الله مع كل لحظة ساكنة في الجلسة وهذا من توفيق الله ومن الطريف ان حريم العيلة صاروا يمزحوا معها على طول هذي السبحة فعلا طويلة ماشاء الله ونحيفة بشكل يخليها لما تلفها حلقتين يصير شكلها جميل وهي تحطها تعلقها في صدرها هههههههههههه
    ماشاء الله الان اولادها واحفادها من حفظة القران

طبعا في زيارة عابرة لها لاحظت هذا العداد موجود عندها بجانب السبحة الصغيرة واعتقد انها تستخدمه للتسبيح المستمر وتشوف حصيلة الاذكار خلال اليوم او الاسبوع والله مدري بس تبارك الرحمن العداد خمس خانات يعني عشرات الالاف يارب تقبل منها ومن كل المسلمين واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    وصدق الله (والذاكرين الله كثيرا والذاكرات اعد الله لهم مغفرة واجرا عظيما)

راجع لكم ان شاء الله

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوركيد مشاهدة المشاركة

سوسو الشقية..
    ايوا صح بينو من الرسومات النادر وجودها في النت باللغة العربية..في فيديو يبيعها في الإمارات بس مرة غالي
    لقيتلك رابط على اليوتيوب باللغة الإيطالية..لا تنصدمي من اللغة ترى مرة عفشة ومو حلوة..بس ان شاء الله
    ناوية اتعلمها عشان الشعب الإيطالي مرة يقدر الانميات القديمة والذكريات كمانasian
    http://www.youtube.com/watch?v=_4LlE...eature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=bytX8V-KhwI
    ودا اسمه بالإيطالي دوريله تورنت يمكن تلاقيsmile
    Mademoiselle Anne
    الأزمة الاقتصادية و نحن نروح الضحية laugh
    بالإيطالية tired
    يلا يا شاطر روح تعلم الإيطالية و تعال ترجم لنا الحلقات biggrin
    و أنا كذا مرة فتحت اليوتيوب عشان افتح انيميات قديمة و كلها تطلع لي بالإيطالي cheeky
    بس كنت محتارة باللغة يا إنها كردية أو إيطالية laugh
    يسلمووو أخووي ^^

- - - -

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guy Smily مشاهدة المشاركة
    سوسو الشقية
    أظن ريكو كان يطلق على المتان يعني السمينين مثل واحد كان يدرس معنا بالمتوسطةbiggrin
    هههههه tongue .. مسكينة مرت أخوي cheeky
    مع انها مو سمينة أبداً tongue

- - - -

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه مشاهدة المشاركة

سوسة

biggrinوانتي اسمك سوسة على ايش
    روحي يابنت اعرفي لنا ليش يناديها كذا

ايوه نعرف بينو
    فيه تقرير مميز عنها اذا حبيتي تعرفي القصة gooood
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=467255
    لو لقيت حلقاتها راح ابلغك

سألته كذا مرة .. قالي بلا لقافة هذي أسرار زوجية cheeky
    و مردي بعرف ليش و أكيد بقولج laugh <<< ناويين على فضايح devious

يسلمووو على التقرير .. كان خاطري أعرف شو التكملة للقصة
    لأنهم قطعوا عنا و مدري ليش ؟! surprised
    ما تقصرين حبوبة إذا لقيتي قولي لي ^^

- - - - -

و لي رجعة مع انمي قدييييم و أحاول اتذكر اسمه ><

المحبة : سوسو الشقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

قعدت أفرفر في النت الين وصلت لموقع صيني وكان فيه بعض الصور الحلوة لأشياء قديمة..

attachment
    كانت من أشهر الألعاب في المرحلة الإبتدائية..نرقم الورقة من فوق (1و2و3و4) وبعدين نحط أجوبة لأسئلة
    في الفراغات الداخلية..مثلاً تفاح ..فراولة..موز..خوخ..والبنت الي معاها الورقة تسأل صاحبتها ايش الفاكهة
    الي تحبيها اختاري رقم من الأرقام ..وتختار البنت رقم وتوري البنت الي معاها الورقة صاحبتها اية فاكهة طلعتلها وزي كدا بتنوع الأسئلة والأجوبه..

attachment
    الايسكريمات أم نص ريال وريال طعم لا يقاومasian

attachment

ودا رابط الموضوع الصيني بكبره للي حاب يشوف الصور التانيةsmile
    http://www.bailanyuan.com/bbs/viewth...age%3D1&page=1
    ياريت اللي يدخل ويعرف ايش هيا الصورة ال 13 يقولي..عجزت أحزر ايش هياermm

Guy Smily
    والأنيل منها لعبة المونوبولي كنت دايما اخسر فيها
    وإنتا الصادق..الشيء الحلو في لعبة المونوبولي انك تحس انك واحد غني تشتري وتبيع كأنك صاحب عقارات أو واحد
    واصل..كنت دايماً ألعب الدور كويس..بس كنت اموت قهر لمن أوقف في أرض سعرها غالي وأضطر أدفع مبلغ جامد..
    بس عيب اللعبة انها تطول مررة frown

الدونا جوجو
    بالله من جدeek
    خسارة ولا عمري تابعته كامل لو جا مرة تانية بالله قوليليredface

تذكرون هذه اللعبة؟
    البنات كانوا يتسلوا بفرقعة النايلون ويبنوا بالفلين بيوت يدخلوا جواها ويعملوا من كراتين الغسالات نادي زي نادي الفتيات تبع لولو الصغيرة
    اما الاولاد فكانوا يستغلون كرتون الثلاجة الكبير نفسه ويقصون جوانبه ويصبح مجوف ويلعبون به نفس لعبتكم المذكورة اعلاه
    جوجو للأسف ماأعرف دي اللعبة ولا عمري لعبتها او شفتها..بس شكلها مرة ممتعة..
    جدو صافي نحنا كان عندنا لعبة شبيهة بلعبة الكراتين الي قلت عليها بس للبنات مو للاولادbiggrin..
    أفتكر مرة جدي اشترى خزان مويه مررة كبير وكنا نستخدمه كغرفة للاجتماع لنا وكنا نعتبره غرفة الضيوف كمان..
    أما الغرف التانية فكنا نجيب شراشف خفيفة ونفتح الطاقة وندخل طرف الشرشف ونسك عليه ..
    ونجي من ناحية الباب وندخل طرف تاني ونسك عليه..وزي كدا ألين تتكون لنا غرف صغيرة
    داخل الغرفة الكبيرة..
    وياما كانت الشراشف تتشقشق وتاخد تهزيء لليل بس كنا نرجع تاني نبني أحجارنا الصغيرة من جديدbiggrin
    كانت من جد لعبة ممتعه..

جدو صافي
    وكل مرة تجد فراغ تخرجها من صدرها وتمدها امامها وتجلس تسبح وماتنتهي من جلستها الا وقد ختمت الف تسبيحة والف تهليلة والف تكبير والف استغفار
    سبحان الله..الله يبارك فيها ويسعدها..من جد ناس تستغل وقتها ماشاء الله..
    فكرتني بوحدة عجوزة مره كانت طول ماهيا قاعدة معانا لسانها شغال يسبح..الله يرزقنا.

سوسو الشقية
    يلا يا شاطر روح تعلم الإيطالية و تعال ترجم لنا الحلقات
    ان شاء الله بس خليني أتقن اللغة الإنجليزية أولbiggrin

يسلمووو أخووي ^^
    العفو أختي
    بس أنا بنتsmile
    اخر تعديل كان بواسطة » أوركيد في يوم » 14-02-2010 عند الساعة » 00:35

أسيادي الكرام السلام عليكم

ست الكل اوركيد حياك الله

ابدأ بجواب قرنبعات الموقع الصيني

الضفدع النطاط

attachment

كنا نبرم الزنبرك وفي نفس الوقت مثبتين الاقدام السفليت فاذا وضعناه على الارض بدأ بالقفز وكانت حركته ممتازة على المشمع الجلدي الذي كنا نفرشه على الارض (موجود عند راعي الموكيت) اما على البلاط او الطبطاب فكان يتزحلق وينقلب ويفرفر باقدامه بسرعة الين ينتهي لفة الزنبرك اما في الموكيت والسجاد فكان ثقيل في الحركة واحيانا تتشعبك اطراف قدمه بخيوط الموكيت اذا كان سميك

البرجون

20080803_ec88b97bee9ed9da3972FOrlGgRP1FIy

هذي نسميها البرجون والبعض يسميها لب او لبوب وبعض المناطق يسموها مزقرة تعددت الاسماء والبرجون واحد

نلعب بها عدة العاب كنا نتنافس فيها وللاسف كانت العابنا بها قائمة على الاستحواذ والاستيلاء واحيانا يكون فيها قمار للاسف

من اشهر العابها لعبة الدائرة
    نرسم دائرة على الارض الترابية بقطر متر تقريبا وخط بعيد عنها بحوالي ثلاثين خطوة ونتراهن على وضع عدد متساوي من البرجون على خط مستقيم في منتصف الدائرة ثم نقف بجانب الدائرة وكل واحد يرمي حبة برجون باتجاه الخط البعيد

الذي تقع برجونته بقرب الخط اكثر يكون هو الاول في اللعب
    نتجه كلنا نحو الخط البعيد ويبدأ صاحب الحظ الاول في اللعب وهو مخير بين قنص الحبوب من ذلك البعد او رمي البرجونة بقرب الدائرة وينتظر دوره التالي لاصابتها من قريب
    طبعا في النهاية اللي يأتي دوره ويصيب تلك القطع المرصوصة بحيث تخرج واحدة على الاقل من الدائرة بفعل الاصابة فان له الحق في اخذ كل مافي الدائرة لنفسه ويمتلكها
    هذا كان الجانب السيء في اللعبة انها قائمة على التنافس بالرهان لكن فيها جانب حرافة ومهارة وقنص وهذا الامر اختلف فيه بعض من رأوا جواز التراهن فيما فيه قنص بس بصراحة شتان بين قنص الاسهم والحجارة وبين قنص البرجون

ماعلينا هذي كانت لعبة الدائرة
    احيانا يكون الزقاق اللي نلعب فيه ضيقا ولايسمح برسم الدائرة فنكتفي برسم خطين بعرض الزقاق بشكل مستطيل يمثل الخطان الطول وجدران الزقاق يمثل العرض ونرص الحبوب في داخل ذلك المستطيل بدلا من الدائرة

من الاماكن الاستراتيجية في لعبة الدائرة ان تصادف البرجونة السقوط بجانب الدائرة فهنا تصبح الحبوب المرصوصة قريبة جدا يمكن اصابتها

ومن قوانين اللعبة ان الشخص اذا وقعت برجونته داخل الدائرة فانه يتعرض للايقاف دورة كاملة يحق لمن بعده ان يلعب دورين متتاليين ثم يعود الدور له وهنا تعتبر فرصة للمنافس ان يقرب برجونته في الدور الاول ثم يصيب الحبوب من مكان قريب ليحصل عليها قبل ان يصل الدور لمنافسه
    المضحك حين يقع واحد في الفخ والثاني من شدة الفرحة والحماسة يريد تقريب البرجونة فيقع هو ايضا داخل الدائرة فيكون منحوس مركب حيث ضاعت له فرصة ذهبية واعطى منافسه فرصة ذهبية اخرى هههههههههههه

اللعبة الثانية الحفرة

نحفر حفرة صغيرة بحجم بوضع قبضة الكف داخلها وسط التراب وطريقة قذف البرجونة خاصة بحيث نلف الاصابع على البرجونة والابهام من الداخل ونقذفها بالابهام
    والمطلوب كل من يستطيع ادخال برجونته للحفرة يمكنه من طرف الحفرة قذف البرجونة لاصابة برجونة الخصم وقبلها يتراهنان على عدد البرجونات التي يدفعها المهزوم للفائز الله يغفر لنا

هاتان هما اكثر لعبتين يلعبونها الاولاد في الشارع لانها تحتاج ارض ترابية
    اما العاب البيت فأشهرها

اللعبة الثالثة لعبة اسمها اصقع وشبر
    وهي عبارة عن مطاردة بين برجونتين لشخصين بحيث يصيب برجونة الخصم وهو واقف دون الجلوس

اللعبة الرابعة لعبة المزقرة بحيث ينثرون عدد كبير من البرجون بقرب بعضه البعض في الارض ويجلس الاغلبية كبارا وصغارا وذكورا واناثا نتنافس على من يستطيع كسب اكبر قدر ممكن من البرجون
    الطريقة هي ان يخط اللاعب اصبعه على الارض بين برجونتين متقاربتين ثم يدق احداها باصبعه بشرط ان تصيب الاخرى فقط دون غيرها فاذا اصاب واحدة غير التي خط اصبعه بينهما يخسر الدور واذا صقع اكثر من واحدة ايضا يخسر الدور واذا اصاب الحبتين اصابة صحيحة يستمر في اللعب بنفس الطريقة حتى يغلط وينتقل الدور للاخر
    البعض من العائلة ماشاء الله تبارك الله بمجرد يجي دوره مايخلص الين يكوش على اللي في الارض كله (كانت والدتي حفظها الله من هؤلاء اتذكر كنا نجلس اكثر من عشرة اشخاص متحلقين على الزولية (السجاد او الموكيت) وننثر عبوة علبة نيدو كبيرة (علب النيدو هي التي كنا نحفظ فيها البرجون) فتتناثر وسطنا ونبدأ اللعب اتذكر كانت جدتي رحمها الله ايضا تشاركنا اللعب وكانت حريفة وبارعة في قنص الحبوب رحمها الله وكذلك واخواني واختي الكبرى (كانت اختنا الوحيدة) وصهري وبنات اختي واحيانا اطفال اقاربنا حين يسافرون الينا في الاجازات كلنا نلعب وانظروا للحماس كيف يصير والصراخ وكيف تظهر حركات الغش وكيف تكفشهم والدتي او جدتي وتخاصمهم على الغش وتعترض وتأخذ الدور من الغشاش بالقوة هههههههههههههه وكأننا اطفال في سن واحد في جو يحمل اروع واسمى اشكال المحبة والود رحم الله تلك الايام الجميلة التي تدمع الحين حنينا وشوقا كلما تذكرناها رحم الله من مات منهم وحفظ الله من بقي منهم والبسه لباس الصحة والعافية ونحن وانتم وكل من يعز عليكم

آمين

اما هذي اللعبة

20080803_8fd79368ef8363337f6fYmKvCF9kWO40

فكانت متعتنا في المدرسة واحيانا في البيت وهي من الالعاب التي يشترك فيها الاولاد والبنات ايضا
    وكانت في الغالب ماتضبط الا بشخصين يتعاونان

كنا نعمل عدة اشكال واحيانا نعملها متاهة ونطلب من الشخص المربط او الشخصين المتشعبكين في الحبل انهم يفكوا ايديهم بدون قطع الحبل او جره بشكل غير صحيح وكانت لعبة العقد هي اصعب العاب الحبال بينما عمل الاشكال الهندسية والرسوم الخطية اسهل
    اتذكر كنا نعمل شكل صدر واقدام جرندايزر بطريقة معينة خاصة اذا كان الشخص وحيدا فكان يتسلى بفعل الاشكال بالمطاط الصغير بين اصابعه
    اذكر لعمل صدر واقدام جرندايزر نضع المطاط محيطا باصبع الابهام والوسطى والبنصر ثم باليد الثانية ندخل اصبعا بين الابهام والوسطى ونشد المطاط واصبع اخر بين الوسطى والبنصر ونشده بجهة معاكسة فيصبح لدينا صدر غرندايزر واقدامه بشكل قريب جدا من وضعية وقوف دايزر هههههههههه

واحيانا نسويها بالحبل الابيض الكبير وسط هتاف جمهرة من الاطفال في نشوة عارمة ههههههههه

المساحات ابو ريحة

20080803_958ffc528ab5f928fae6poOF92WS2Wsk

كان لها رواج وبهرجة لما كنا في ثاني وثالث ابتدائي عام 1398 هجرية لكن سرعان مافقدت بريقها بسبب سوء تمسيحها (ماكانت تمسح كويس بخلاف المساحات البيضاء واعتقد السبب هو بسبب الاسلوب العنيف اللي كنا نستخدمه في الحفر اقصد الكتابة بالمرسام هههههههههههههههههههههه كان اثر الكتابة يصل للصفحة الثانية يعني لو قطعت الورقة بكاملها يبقى اثر الكتابة في الورقة الثانية لايمحى ههههههههههه

المهم صرنا فيما بعد نكتفي بالاستمتاع بشمشمتها اثناء الحصة كل شوي نخرجها ونشمشمها كأننا مدمنين شم ههههههههه

اشهر تلك المساحات ابو عنقود عنب وابو تفاحة بداخلها قلب

اما البرتقال فكانت نادرة واللي يحصلها يعنطز على زملائه وكأنه عنده كنز الجزيرة ههههههههه

هذا الشيء
    20080803_a88918bdfdf019f8e829S8EdcwF18o3G.jpg.thumb

اذا صدق ظني فهو البوم صور او اوتوقراف ذكريات اللي يطلع موسيقى بمجرد فتح الغلاف او بالضغط على مكان معين في كرتونة الغلاف
    كان زمان موجود
    اتذكر حكاية الصوت الموسيقي كان اكثر مايكون في صناديق التحف والمكياج وعلب محفوظات الحريم واشياءهم الثمينة هذي اللي كنا ننتظر خالاتنا واخواتنا الكبار وامهاتنا يفتحوها حتى نسمع الصوت اللي يطلع منها وبعدها بفترة صارت تجي في البومات الصور

طبعا اللي لهم تحفظ شرعي من سماع الموسيقى كانوا يتحرجون من هذا الشيء ويضطرون لاستبدال تلك الاشياء باخرى بدون موسيقى والعفاريت اصحاب المصانع يشتغلوا على الحبلين لكن يحصل احيانا ان يتحسر شخص من علبة او البوم جميل جدا ومميز لكن يفاجأ بهذي الحكاية اللي تجبره على عدم شرائه او البحث عن محاولة لتغيير وضع ذلك الصوت المنبعث

الان على ما اعتقد اصبحت التقنية تعطي المستخدم حرية الاختيار في جعل الصوت صامتا من عدمه

بالنسبة لالعاب كمبيوتر العائلة
    هذا الجهاز لم يكن مستقلا في بدايته بل كان يأتي مدمجا مع التلفزيونات وخاصة تلفزيون شارب القديم اتذكر اشتريناه بسبب هذي الالعاب عام 1402 هجرية بعد الاتاري وصخر بسنتين تقريبا حيث كان التلفزيون اسفله فتحة الكارتردج تبع اللعبة في المنتصف وفي جانبيه فتحتين PS2 نفس فتحة الكيبورد والفارة (كذا كانت مقابض هذا الجهاز اول ماصنع) وكان هناك ايضا ملحق رسام وتلوين في نفس ذلك التلفزيون التاريخي العجيب
    كانت اللعبة اللي موجودة هي لعبة (بين بول) المعروفة وكانت كونامي هي اللي صممتها ارتفاع طاولتها شاشتين فوق بعض كنا نلعبها بحماس رهيب ولها مراحل (كانت اول مرة العب فيها اللعبة بشاشتين متلاحقتين فكانت الكرة اذا سقطت من الشاشة الاولى لاتفقد الدور بل تكمل في الشاشة الثانية وتحاول ضربها باحتراف للاعلى لتعود للشاشة العلوية ذات الاصابات بقيم عالية
    كان المحظوظ هو اللي يصيب البطاريق الثلاثة اللي بين الشاشتين ثلاث مرات حتى تغلق منافذ الجانبين فتصبح الكرة في الداخل تخبطها دون خوف من سقوطها
    بعد ثلاثة اشهر وفي صيف 1403 هجري ظهرت لعبة سوبر ماريو بعدما كانت ماريو لعبة عادية في الاتاري لنفس العاملين ابو شنبات يكنسوا عمارة من الحشرات والسلاحف والفطريات ههههههه فصارت مغامرة وفيها مراحل لانقاذ الاميرة ووصيفاتها طبعا كانت تلك الاجازة الصيفية كلها حماس عنيف مع هذي اللعبة اللي قلبت موازين الاطفال وكان اصحاب تلفزيون شارب قليلين جدا ووقتها ظهر الجهاز ككيان مستقل لونه اسود ثم بعدها ظهر بشكله التقليدي البيج والاحمر وصار مدعما بذاكرة تحمل ماشاء الله من الالعاب والمراحل

طبعا لعبة سوبر ماريو ولعبة كونترا (المقاتلان في حرب الشوارع بالرشاشات) كان لها شهرة واسعة عند الاطفال

اما هذي اللعبة فكان لها مذاق خاص لناس معينين يحبون العاب الكلاسيك والبازل

20080803_aebaaee480b0e21be129TNNIZkgIfMOo

هذي كانت لعبة تيتريس (الاحجار المتساقطة باشكال معينة يتطلب منك رصها بشكل تكمل خطا كاملا لتختفي ولا تتراكم .. واذا تراكمت للاعلى تخسر الدور

طبعا هذي اللعبة استهلكتها العاب ابو ريالين ووضعوها مستقلة وباشكال متنوعة صارة تسلية المسافرين بالسيارة وضريبتها مجرد حجرين اصباع A2 وهي اللي نحصلها في محطات الطرق السريعة نمشيبها حالنا داخل السيارة اذا لم يكن هناك العاب ترفيهية اخرى ههههههه

لكن الحقيقة كانت اول ظهورها المبدع في العاب البي سي اسمها تيترس كلاسيك وكانت خلفيتها حكاية تراثية عن اميرة مخطوفة كلما خلصت مرحلة تظهر صورة جديدة للخلفية تكمل القصة والفائز هو اللي يكمل كافة المراحل العشر لينقذ الاميرة
    وهذي اللعبة في العائلة كانت ايضا بشكل جميل وخلفيات حلوة وكنا نضحك من اسلوب كتابة حرف R بالشكل المقلوب للكناية عن اسلوب تقليب تلك الاشكال حتى تصل الى الارض بشكل صحيح

راجع لكم ان شاء الله

ابتسامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوركيد مشاهدة المشاركة

attachment
    كانت من أشهر الألعاب في المرحلة الإبتدائية..نرقم الورقة من فوق (1و2و3و4) وبعدين نحط أجوبة لأسئلة
    في الفراغات الداخلية..مثلاً تفاح ..فراولة..موز..خوخ..والبنت الي معاها الورقة تسأل صاحبتها ايش الفاكهة
    الي تحبيها اختاري رقم من الأرقام ..وتختار البنت رقم وتوري البنت الي معاها الورقة صاحبتها اية فاكهة طلعتلها وزي كدا بتنوع الأسئلة والأجوبه..

attachment
    الايسكريمات أم نص ريال وريال طعم لا يقاومasian

attachment

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
    ايه اختي اوركيد

اعرفها فلة ن والله هذي اللعبة ،
    يومها ما كنت شاطرة بلف الورق بس كنت احب ألعب laugh

ايه والله ،
    تعرفي سيارة الأيس كريم اللي تجي على البحر ، فيه آيسكريم بالبسكوت
    يجي فانيلا وشوكولاته وفراولة او مشكل ،

رووووووووووووعة بالكلية موجودة الألة << البنات يقولون قومي بنجيب لك من باسكن ، قلت لها الروح
    تفضل ذاك قالوا لي قديمة cry
    ماعلي منهم embarrassed

هذي السيارات اعشقها ، مع الصغيرة اللي تجي 10 في كرتونة redface

Talking

بالنسبة لبسكوت ريكو كان يهمني اجمع الإستيكرات في الدفتر الخاص فيهم << بس ماربحت ولا مرة dead
    وفي النهاية تلاقيني احطهم بالدفتر وتصير يحته بسكوت biggrin

اما هذا مو مسدس البوتاجاز paranoid
    عندي ابو شعلة << بالأحرى عندي امي biggrin

فش فاش مافي مثل نسمة ،

تعرفون ، هذي صبحكم الله بالخير ياعمال العمالية ، مساكم الله بالخي ياعمال العمالية
    عطونا بنتكم الحوة والزينة ، ماراح نعطيكم إياها إلا بألف ومية << قليل والله nervous ،

جيت والبنات نسترجعها شافونا شلة دكاترة قعدوا يضحكون rolleyes

ابتسامه

السلام عليكم جميعا ..

الوردة الجورية

اممم ما اعرف فيما ان كان كئيب ام لا فانا لم يكن لدي نفس الشعور فأنا أحبه منذ صغري وخاصة العبرة رهيبة منه وحبيته مثلك بعد اكثر لما كبرت وشاهدته ^^"

والاونو اي هي لعبة عراقية وكان شكلها نفس الرسوم تقريبا وكمان من الخلف البطاقة سودة ومكتوب عليها يك المهم اذا القي بطاقة عندي أخذلكم لها صورة حتى تشوفوها ..

نلتقي قريباasian
    شكرا لكم

سلامووووو

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 20 . (0 عضو و 20 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter