الصفحة رقم 2 من 4 البدايةالبداية 1234 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 21 الى 40 من 61

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ZZ Top

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"""

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في حياتي كلها لم أسمع ان الموسيقى او الغناء حرام الا في المنتديات أو من بعيد..........وكأن كل من أتى يفتي على كيفه
    وقد قال صلى الله عليه وسلم كما عند البخاري معلقاً "ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف".

يستحلون: اي انها حرام والناس يستمعون اليها كأنها حلال

وصح عند الترمذي أنه صلى الله عليه وسلم قال "ليكونن في هذه الأمة خسفٌ وقذفٌ ومسخٌ، وذلك إذا شربوا الخمور واتخذوا القينات-يعني المغنيات-وضربوا بالمعازف"

قال الله تعالى ((((وَمِنَ اَلنَّاسِ مَن يَشْتَرِى لَهْوَ اَلْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اّللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمِ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ")))

فعن سعيد بن جبير عن أبي الصهباء البكري أنه سمع عبدالله بن مسعود وهو يُسأَل عن هذه الآية فقال تعني الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات ، وكذا قال ابن عباس وجابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومجاهد ومكحول وعمرو بن شعيب وعلي بن نديمة . وقال الحسن البصري نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير. ه

. وهذا أمر شرعي ولن أقبل في الحكم عليه الا من شيوخنا
    [Glow]حسناً تفضل[/Glow]
    حكم الموسيقى

المهم....ولاشيء أما من ناحية العقل فكل شيء زاد عن حده ينقلب ضده

ومن ناحية أخرى ثبت عن فوائد الموسيقى وتأثيرها على الأنسان....(تجربة شخصية)
    وإسئل مجرب ولاتسأل حكيم

سر نجاح الموسيقا في علاج الأمراض

(منقول)

في العشرين سنة الماضية سمعنا كثيراً عن أبحاث تناولت نجاح الموسيقا في علاج بعض الأمراض وخاصة الأمراض النفسية ، قام بهذه الأبحاث أطباء وخبراء من بلاد الكفر وقاموا بتجربتها على مجموعة من الناس وكان أن نجحت في بعض الأحيان .

ولكن السؤال الجوهري هو لماذا نجحت ؟
    وما دامت هذه الوسائل محرمة شرعاً فكيف تصبح علاجاً لبعض الناس ؟
    لا شك أن الأمر كله بيد الله وأن لله حكمة قد تخفى علينا ولكننا نجد في السنة ما يدل على أن هذه الطريقة في العلاج ليست لكل الناس وأن الشفاء الذي يحسون به ليس إلا مصيبة فوق رؤوسهم .
    يقول نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب .

فما بالكم بقلب خرب قد نقل الخراب إلى الجسد بأكمله ففسدت فطرته وملأته الخمور ولحوم الخنزير وأكل الميتة ، ناهيك عن انعدام المروءة والغيرة وفساد الطوية ، فكيف لهذا الجسد أن ينطبق عليه ما ينطبق على جسد ذي فلب سليم .

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا ، فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء ، وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء ، حتى يصير على قلبين: أبيض بمثل الصفا ، فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض ، والآخر أسود مربادا كالكوز ، مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أشرب من هواه".

فكيف لقلب لا ينكر منكراً أن يكون كقلب حي عرف ربه وعرف حق ربه عليه فأدى ما هو به مأمور واجتنب كل محرم ومحظور

ألم يكن أحد السلف إذا مر بعاص على منكره ولم يستطع أن يغير هذا المنكر يبول دماً !!!

وكيف يبول دماً ما دام لا يعاني من أي مرض سريرياً كما يقولون .

لا شك أن ذلك القلب الحي أحيا ذلك الجسد فأصبح صرفاً لطاعة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

لا تخدعنكم تلك الإعلانات البراقة والحملات التي تستهدف دينكم وعقيدتكم فليست والله إلا نباح كلاب في صحراء خالية وليس ما يجدونه من نجاح وهمي إلا فتنة فلا تفسح المجال لحبائل الشيطان أن تقودك إلى الهاوية واعتصم بحبل الله فليست هذه الدنيا إلا ساعة أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة .

والحمد لله والصلاة والسلام على نبيه محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ونسأل الله الهداية وحسن الخاتمة
    امين
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

2. ...

عدنا biggrin

المراقب

[Glow]flashmix[/Glow]

السلام عليكم

1
    - الأغاني الشعبيه ,, اللي يغنوها في العيدين , وكل منطقه واحتفالها , انا ما اعرف عندكم بقطر كيف احتفالكم بالعيد بالأغاني الشعبيه
    اخي الفاضل انت تقصد الانشاد دون الات موسيقية

2
    - الأغاني الجيشيه <<< والله ما اعرف مسماها , بس بوضح

مثل ما تشوفون لما الجيش ينطلع للحرب فيه فرقه تقرع الطبول وتنغني اهازيج تشجيعيه وتحميسيه للجنود
    وهذي حسب ما اعرف ان الرسول شجع عليها ,, لما فيها من دفع للجنود واضافة الحماسه والأندفاع أليهم , مع انه فضل التكبير
    انشاد فقط والتكبير افضل

- الأغاني الطفوليه , او انشودات الأطفال

هذي ما فيها بأس بأجماع الأمه لكن ما نسميها اغاني لأنها تخلو من المعازف , وكلماتها تأتي بسيطه وذات لحن او نغمه بسيطه وسهلة الحفظ غالبآ ما تكون فيها نوع من الدعابه << ويحك يا ابا مكس

اذا كنت تقصد الاناشيد السليمة الكلامات دون الات موسيقية او مزمار فانت على حق بارك الله فيك

4
    - اغاني الأحتفالات ,, مثل اغاني الأعراس

وهذي ما فيها بأس والرسول حلل ذلك للنساء

وهو انه في ليلة الزواج تقرع الدفوف وتغني اغاني اما تكون مباركه ( مباركين عرس الأثنين ليلة خمس ....إلخ ) أو فيها من الرومنسيه ( يا بختك في زوجك يا عروسه ... الله يوفقك ويبعد عنكم السوسه ( الحرمه الثاني = يعني لا يعرس عليها رجلها ) << تأليف سريع مني

بارك الله فيك

وينك عن فناني العزيز NANA
    mad

لكن بيني وبينك الأغاني اللي اسمعها انا وانتي وغيرنا كلها حرام وهذا ما فيه اختلاف ابدآ
    الله يرضى عليك

لكن الأنواع الي ذكرتها هي اللي فيها استثنائات ,, ولا نبني كلامنا على الشيخ اللي انطرب من ام كلثوم
    بعد ما قال (( كل الأغاني حراااااااام الا ام كلثوم )) << استغفر الله
    الله الهادي

يعني الأغاني ما فيها اثنين يختلفون حتى يا رانزي لو الأغاني ما فيها من الغزل والسب والكلام الفاضي ذره
    لأنها مجرد ما يكون فيها معازف << يبانو أورق عود وغيرها ,, اللي تشد القلب وتطرب العقل هنا يقع التحريم
    ارجوا ان يتوقف الاعضاء عن مناقشة حكم الغناء فهذا ليس مكانه بارك الله فيك

واتذكر حديث ما ادري اذا وخيتي ياقوت تعرفه نصيآ ,, لكن فيه تحريم لكل المعازف الطربيه
    تفضل

وقد قال صلى الله عليه وسلم كما عند البخاري معلقاً "ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف".

يستحلون: اي انها حرام والناس يستمعون اليها كأنها حلال

وصح عند الترمذي أنه صلى الله عليه وسلم قال "ليكونن في هذه الأمة خسفٌ وقذفٌ ومسخٌ، وذلك إذا شربوا الخمور واتخذوا القينات-يعني المغنيات-وضربوا بالمعازف"

قال الله تعالى ((((وَمِنَ اَلنَّاسِ مَن يَشْتَرِى لَهْوَ اَلْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اّللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمِ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ")))

فعن سعيد بن جبير عن أبي الصهباء البكري أنه سمع عبدالله بن مسعود وهو يُسأَل عن هذه الآية فقال تعني الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات ، وكذا قال ابن عباس وجابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومجاهد ومكحول وعمرو بن شعيب وعلي بن نديمة . وقال الحسن البصري نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير. ه

كلامي قابل للصواب والخطاء بس ننتظر شيختنا ياقوت تجي تفيدنا الله يجزاها الف خير على موضوعها المفيد
    لقد بالغت بارك الله فيك

فما زال علمي الشرعي كقطرة ماء بالنسبة للمحيط واتمنى من الله ان اطلب العلم الشرعي وجزاك الله خيرا

==========================

اهلا بك مجدداً اليكسا asian

السلام عليكم والرحمه

عوده من جديد

بس حبيت اقول كم كلمه واطلع بما انه موضوع نقاشي والمرجي منه الافاده والاستفاده

مرحبا بكِ

بعض الاعضاء انحرفوا تماماً عن صلب الموضوع وبدأو يتكلموا عن حكم الاغاني وانها حلال وحرام وماالى ذلك
    frown انت على حق اتمنى العودة الى صلب الموضوع

ووبما انه صار شك في حكم الاغاني فبرايي من الافضل الابتعاد عن الشبهات لحديث عن الرسول عليه افضل الصلوات والتسليم

اختي الفاضلة خكم الموسيقى ليس من الشبهات بارك الله فيكِ wink

قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمها كثير من الناس)) وفي رواية: ((وبينهما مشبّهات لا يعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات كراعٍ يرعى حول الحمى يوشك أن يواقعه ألا وإن لكل ملك حمى ألا إن حمى الله في أرضه محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد القلب كله ألا وهي القلب))

احسنتِ وجزاك الله خيراً

((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف))
    gooood gooood

هذي كل ماعندي بالنسبه لحكمها وربي انه واضح وبالنسبه للشفاء عن طريق الموسيقى فهي

مجرد علم يرتكز على اساس واحد وهو انك لما تحط في بالك انك راح تسمع هالشي وترتاح نفسيا بالتالي انت هيئت

نفسك لهالشي هذا كل مافي الموضوع ولم تثبت صحه هالعلم الا في بريطانيا واميركا وبعض الدول لكن مااعتقد انه طبق قي احد البلدان المسلمه

ولعلمك انهم بدأو

يستخدموا العلاج بالقرأن يعني انعكس الحال وايضا وصفات الرسول في العلاج ومالى ذلك
    سلمت يمناكِ

كنت ابي اناقش اعضاء ايضا لكن خفت نضيع في متاهات هالموضوع واحسن نركز ع شي واحد عذرا ع المداخله واتاسف ع الانحراف اللي سببته انا بدوري ومن الافضل انكم تركزون على النقطه الاهم اللي ممكن بسببها ينحشر بعض الاعضاء مع احبابهم فإن كان خير خير وان كان شر شر

انت على حق الف شكر لكِ wink

بالتوفيق

لنا ولكم السلامة

بسم الله الرحمن الرحيم

"لن يسمح للاعضاء بعد الأن بمناقشة كون الموسيقى حلال او حرام فهذ الموضوع ليس مكانها "

وأي رد سيكون متعلق بهذا الشأن سوف يحذف

أرجو منكم التعاون ,

شكرآ

^
    ^
    ^

المشاركة الي فوقك تقول

"لن يسمح للاعضاء بعد الأن بمناقشة كون الموسيقى حلال او حرام فهذ الموضوع ليس مكانها "

وأي رد سيكون متعلق بهذا الشأن سوف يحذف
    اخر تعديل كان بواسطة » ((SoRa)) في يوم » 19-05-2005 عند الساعة » 15:36

[Glow]ياقوت [/Glow]

شكرا يا أختي العزيزة ياقـــوت على النصيــحية الـــر ائعة ... gooood
    بارك الله فيكِ
    والله الهادي ... إنشالله يهدينى جميعا ...
    اخر تعديل كان بواسطة » ((SoRa)) في يوم » 19-05-2005 عند الساعة » 15:34
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الأعتراف بالحق فضيلة

اريد لكل واحد فيكم يقول انا واقع في الحرام لأني أسمع الأغاني...

ومع انه يا أخت SoRa الرابط كان للفتيات لكن حشرية مني سأقرأ الموضوع.....وشكرا"""

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ((SoRa))
    [Glow]ياقوت [/Glow]

شكرا يا أختي العزيزة ياقـــوت على النصيــحية الـــر ائعة ... gooood
    بارك الله فيكِ
    والله الهادي ... إنشالله يهدينى جميعا ...
    الله يرضى عليك
    ولولا الله ثم انتِ وفلاش لم استطعت الوصول للاعضاء

الف شكر لكم

وعليـ^_^ـكم السـ^_^ـلام

FLASH MIX smile

شدني رد زانزي
    يا ويلي! يا ويلي <<< اقتباس من يوكو كاميا! asian
    تغير اسمي بالميوزك! هي هي هي!

وبصراحه كلامها رائع
    أشكرك أخوي الكريمsmile وردك أروع smile

صدقتي , لكن الأغاني اللي اختلف الأعلماء واغلب العلماء اجمع ان لابأس فيها وشهي
    1 - الأغاني الشعبيه ,, اللي يغنوها في العيدين , وكل منطقه واحتفالها , انا ما اعرف عندكم بقطر كيف احتفالكم بالعيد بالأغاني الشعبيه
    لكن عندنا فيه قرع الدفوف والرقص اللي يسمى بالعرضه
    ايه الأغاني الشعبية والفلكلورية هي من الأغاني اللي قصدتها – وعندنا بقطر العرضه – بس كأنها بالسيوف ولا ذاك يسمونه رزيف؟! confused ما أدري والله وتسمياتهم! بس العرضه هاي مألوفة biggrin

-الأغاني الجيشيه <<< والله ما اعرف مسماها , بس بوضح
    مثل ما تشوفون لما الجيش ينطلع للحرب فيه فرقه تقرع الطبول وتنغني اهازيج تشجيعيه وتحميسيه للجنود
    وهذي حسب ما اعرف ان الرسول شجع عليها ,, لما فيها من دفع للجنود واضافة الحماسه والأندفاع أليهم , مع انه فضل التكبير
    ايه والله أنا أتحمس مع هالنوع بمسلسلات الكرتون والأفلام – أدخل جو أحس إني بدخل الشاشة وأحارب وياهم! rambo هي هي هي!

-الأغاني الطفوليه , او انشودات الأطفال
    هذي ما فيها بأس بأجماع الأمه لكن ما نسميها اغاني لأنها تخلو من المعازف , وكلماتها تأتي بسيطه وذات لحن او نغمه بسيطه وسهلة الحفظ غالبآ ما تكون فيها نوع من الدعابه << ويحك يا ابا مكس
    asian توني من شوي أسمع أغنية يا عامل النظافة! هي هي هي! وأطفالنا سيروا – نغدو إلى البحر الجميل
    وطبعاً أغاني الكرتون حلوة : هلت علينا ميمي! asian

اغاني الأحتفالات ,, مثل اغاني الأعراس
    وهذي ما فيها بأس والرسول حلل ذلك للنساء
    وهو انه في ليلة الزواج تقرع الطبول وتغني اغاني اما تكون مباركه ( مباركين عرس الأثنين ليلة خمس ....إلخ ) أو فيها من الرومنسيه ( يا بختك في زوجك يا عروسه ... الله يوفقك ويبعد عنكم السوسه ( الحرمه الثاني = يعني لا يعرس عليها رجلها ) << تأليف سريع مني
    هي هي هي! هاي صج يقولونها ولا أنت مؤلفها؟ confused أنا أول شي يه ببالي إنك مؤلف الشرح لكن الظاهر ألفت الشطر كامل!
    وأتعس الأوقات بالعرس! آخ! يصيدني صداع نصفي – اسم الله علي وعليكم! – بس صج إزعاج! أنا ما أطيق أروح أعراس والسبة هالشي! ما يعرفون إن هالضوضاء تؤثر على طبلة الأذن إذا تجاوزت ما أدري كم ديسيبل!؟ <<< اعتقد هاي هي الوحدة المستخدمة! اسمحوا لي نسيت العلوم! dead

وينك عن فناني العزيز NANA
    ما حصل لي الشرف biggrin

اللي كلماته كلها ( يارب تكفر ذنوبي ,, ويعتب نفسه على ما سوى ,, وياللورد ساعدني << إله ثاني له ,,, <<< طلع فنانه زلابه ) ,, عمومآ هو نصراني وان ما تاب بيحك خده في جهنم ان شاء الله وما علينا منه
    الله يهدي الجميع smile
    بس والله أخوي فلاش ذكرتني بكلمات أغنية قرأتها من كم شهر بموقع islamweb – كنت أقرأ قصص المهتدين إلى الإسلام وكان من بينهم شخص انضم لفرقة موسيقية وأسلم بعد إسلام مغنيها الرئيسي – عاد هو كاتب كلمات بعض أغاني هالمغني – يالله شنو مؤثرة – تحس هو في كلماته يناجي ربه وإنه ضايع ويطلب الهداية ..شي جذيه ..أنا أذكر يوم قرأت الكلمات تأثرت فيها وايد وبغيت أحفظها لكن قلت بكمل قراءة باقي القصص وبرجع لها – وعاد شكثر قصص وصفحات ضيعت ونسيت>_<
    عاد الحين تذكرت القصة فبروح أدور عالكلمات وإذا لقيتها بحطها بموضوعك إن شاء الله – او حتى رابط القصة بالكامل
    الحين دخلت على قسم المهتدين إلى الإسلام لكن التصميم تغير! dead والقصة يمكن شالوها وحطوا غيرها بس بدور عليها rambo
    على أية حال هاي هو الرابط

الزبده يا رانزي كلامك كثير ويلحس المخ
    آسفة والله – كنت أكتب بتلقائية واللي طلع معاي nervous

لكن بيني وبينك الأغاني اللي اسمعها انا وانتي وغيرنا كلها حرام وهذا ما فيه اختلاف ابدآ
    لكن الأنواع الي ذكرتها هي اللي فيها استثنائات ,,
    مشكور أخوي فلاش مكس على ذكر الأنواع smile تسلم^_^ - لكن كثيرا ما تلقى كلمات رائعة ولكن بما أن هي أغنية فاللحن مصاحب لها - و بعد أحيانا يكون اللحن جميل ويطرب بقدر الكلمات
    الثمرة المحرمة حلوة مثل ما يقولون – سبحان الله!

ولا نبني كلامنا على الشيخ اللي انطرب من ام كلثوم
    بعد ما قال (( كل الأغاني حراااااااام الا ام كلثوم )) << استغفر الله
    استغفر الله من شيئين : كلامه + اختياره لأم كلثوم! ermm <<< مع احترامي لمحبي أم كلثوم لكن الناس أذواق^^

يعني الأغاني ما فيها اثنين يختلفون حتى يا رانزي لو الأغاني ما فيها من الغزل والسب والكلام الفاضي ذره
    لأنها مجرد ما يكون فيها معازف << يبانو أورق عود وغيرها ,, اللي تشد القلب وتطرب العقل هنا يقع التحريم
    مشكلة! عاد البيانو من آلاتي الموسيقية المفضلة – ولا القيثارة والناي smile
    بكذب عليك إذا قلت لك اوه خلاص بتوقف عن الاستماع للأغاني والموسيقى – مثل ما قلت هم يشدون ويطربون ومن الفنون الجميلة والموسيقى كما يقولون لغة عالمية
    لكن الحمدلله أنا ما أخليهم يطغون على مساحة كبيرة من وقتي – وبحاول أخلي استماعي لهم متى ما يه في خاطري ومن زمان ما سمعت أو كنت مشغولة في عمل وحبيت موسيقى حلوة تخفف وتؤنس biggrin

ومشكور أخوي فلاش مرة ثانية على ردك اللطيف smile تسلم^_^

ياقوت
    وعليـ^_^ـكم السـ^_^ـلام ورحمة الله وبركاته أختي ياقوت
    مشكورة أختي عالمواقع وأنا قرأت 2 تقريباً

نعم انا اعرف القصة
    وهي باختصار
    دخل الصديق ابو بكر رضي الله عنه على النبي صلى الله عليه وسلم وكانت هناك جاريتان عند عائشة رضي الله عنها يغنين يعني اناشيد دون الالات موسيقية ولا شئ
    مثل الاناشيد هذه الايام وعندما اراد الصديق رضي الله عنه منعهم رفض ذلك سيد المرسلين لانه الجاريتان كانا ينشدان الابيات الخالية من القول المحرم
    واعيد دون الالات
    آخ!أنا كنت بذكر اسم أبو بكر الدصيق رضي الله عنه! بس كنت 25% شاكة<<< حاسبتهم! هي هي هي!

رداً على سؤالك
    الموسيقى كلها حرام دون استثناء
    والغناء يقصد بها الكلام المصاحب للموسيقى
    فترديد كلمات سليمة من ناحية الشريعة لا غزل ولا كلام فاحش لا باس وهذا مايعرف حالياً بلاناشيد
    Ok أختي .. أنا كل الكلام اللي عندي سبق وقلته فوق - وعلى فكرة أنا أيضاً أسمع أناشيد وبعد ما رديت عالموضوع آخر مرة شغلت CD يوسف إسلام I Look I See <<< حتى الأناشيد أحبها بالانجليزي! المهم أناشيد smile – واستمتع بسماعها وحضرت محاضرة دينية ليوسف إسلام تكلم فيها عن الغناء والموسيقى وحصل اللي الشرف بالتحدث معه وسؤاله وأجاب على عدة أسئلة فيما يتعلق بالموسيقى والغناء ، إذا قعدت أقول شقال راح أطول و already أخوي فلاش طلب منا إغلاق الحديث عن هالموضوع – لكن ممكن تحصلين على محاضراته إذا قدرت – عني أنا شخصياً أعجبني كلامه وكان كلامه جميل جداً ومعتدل وقريب إلى القلب والواقع smile خاصة إنه صادر من شخص حياته كانت تتمحور حول الغناء والموسيقى

وهل كل ما تأصل في في النفس البشرية نعتبره حلال؟
    هناك الكثير من الأشياء والنزعات متأصلة في النفس البشرية لكن الإسلام لم يحرمها كلياً بل هذبها مثل نزعة حب الامتلاك وغيره بل وضع لها ضوابط وشروط smile
    وفي مسألة الموسيقى والغناء ليست محرمة كلياً مثل ما تفضل أخوي فلاش مكس وذكر الأنواع وما أقدر أقول أكثر لأن أغلق باب الحديث في هذا الموضوع^_^

ذا ما اريده بغض الشخص نفسه لانه غير مسلم احسنتِ وبارك الله فيكِ
    لكن أنا ما أبغض الأشخاص لمجرد اختلافهم عني بالدين أو العرق أو أي شيء آخر – لأني أحب أنهم يعاملوني بالمثل – وفي التعامل كثيراً ما يصعب عالواحد أنت يتعامل مع الآخر بعدل وهو يبغضه – الإنسان كتلة من المشاعر وليس آلة أو روبوت smile

لا يحق لكم قول ذلك
    لان الاسلام لوحده يكفي لمحبة الشخص
    وفي النار اذا اجتمع المسلمون الذين تقولون عليهم انهم مسلمين بلااسم والكفار من اهل الكتاب وغيرهم
    يقول الكفار للمسلمين :مالفرق بيننا وبينكم انتم اسلمتم ولكنكم معنا في النار
    فيخرج الله هؤلاء المسلمون من النار ويدخلوهم الجنو وهم عتقاء الله من النار
    فيحزن عندئذ الكفار ويتمنون لو كانوا مسلمين
    اها! surprised شكراً على عالتوضيح smile
    لكن بعد أختي بكل صراحة أقول لج أنا إنسانة تعاملت مع أنواع كثيرة ومختلفة من الناس، ما راح أبغض الدكتور الأمريكي الطيب المحترم اللي درسني وعلمني لأنه من غير جنسيتي أو ديني – ولا راح أبغض الدكتورة السورية المسيحية اللطيفة اللي عالجتني وأعرفها من سنين لذات السبب أيضاً smile
    والمسلمين من مئات السنين يعيشون مع غيرهم من أهل الديانات السماوية وارتبطوا معهم بالمصاهرة وغيرها من العلاقات اللي قد تكون أقل حميمية وأكثر رسمية كالتجارة وما شابه مثل ما حدث في شبه الجزيرة والشام وبلدان حوض البحر المتوسط smile

وقد بيّن أهلُ العلم أن المؤمن تحبُ محبته وإن أساء إليك ، والكافر يجبُ بغضه وعداوته وإن أحسن إليك .
    قوية! biggrin يسوي لي خير وفي قلبي أحقد عليه وأكرهه!

حسنا الان اهل الكتاب مصيرهم الى النار الا اذا اسلموا
    وسوف تقولي هم اناس اخلاقهم جيدة وامناء وغير ذلك
    وانا اقول لك ماذا يريد الشيطان من منزل خرب؟
    هم كافرين اصلا فالشيطاك يتركوهم ولا يوسوس لهم
    يعني الشيطان يوسوس للانسان فتري الواحد يسمع الغناء ويغتاب وغير ذلك من المعاصي
    لان الشيطان عجز ان يجعلهم كفار فيحاول ان يضلهم
    افهمتي قصدي؟
    فهمت قصدج smile – لكن برأيي الشيطان موجود بكل مكان – حتى لو بأخف عندهم مثل ما رميتِ
    لكن لكل شخص وجهة نظر

صحيح لكن يمر على النار من المسلمين من يمكث في النار سنة منهم سنتين منهم اكثر على حسب ذنوبهم
    فنحن نرجوا من الله ان لا نمر على النار ابداً
    آمين يا رب العالمين smile

لكن الحمدلله وجدت صديقات همهم الدين فوق كل شئ والحمدلله انا سعيدة معهم كثيراً ولله الحمد
    الحمدلله .. والله يوفقكم ويوفقنا جميعا آمين smile

لا عادي خذي راحتك ومرحباً بكِ في اي وقت
    الف شكر لك ياعسل
    العفو أختي smile ومشكورة وايد على كلامج وما قصرتِ وآسفة إذا تعبتج وياي لكن كنت صريحة معاج smile

وأتمنى أن نقاشات وآراء الأعضاء على تباينها ما تبعد بينهم وتنفرهم من بعض .. يعني شي طبيعي بيكون في اختلاف فكل إنسان وطبيعته ونظرته تختلف قليلا أو كثيرا..
    وحتى لو ما اقتنعوا الأطراف الكلام المتبادل أو تقبلوه هي عالعموم فرصة طيبة لإثراء المعلومات والإطلاع على وجهات النظر والتعرف على شخصيات الآخرين وتفهمها وفهمها smile
    وأنا من ناحيتي استفدت من كلامج وكلام الأخ فلاش – لكن طبعاً في تحفظات واضحة من كلامي على بعض النقاط

والله يبارك فيج ويوفقج smile

بارك الله فيكِ واسأل الله لنا اتباع الحق والتمسك به والبعد عن الباطل والله الاهدي الى سواء السبيل
    آمين إن شاء الله smile

في أمان الله وحفظه smile
    n_n

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياقوت

بسم الله نبدااء

[Glow]B.M.B&M.J[/Glow]

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على المرور
    لكن هل من الممكن ان اسأل ما معنى اسمك؟

=================

biggrin biggrin

ممكن..

B = الاسم الأول ليا : بنـــدر
    M = اول حرف من اسم الوالد الكريم
    B= اول حرف من اسم العائله الكريمه

M=Michael
    J= Jackson

gooood gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة B.M.B&M.J
    biggrin biggrin

ممكن..

B = الاسم الأول ليا : بنـــدر
    M = اول حرف من اسم الوالد الكريم
    B= اول حرف من اسم العائله الكريمه

M=Michael
    J= Jackson

gooood gooood [/center]

[
    COLOR=Navy]شكرا لك على التوضيح حفظك الله من كل شر[/COLOR]

اختي الكريمة رانزي

السؤال:

السؤال:
    عزيزي الشيخ سؤالي لك هو : ما إذا كان يجوز للمسلمين أن يكون لهم أصدقاء من غير المسلمين ، مشكلتي أنني أعيش في بلد ليس فيها العديد من المسلمين وأصدقائي من غير المسلمين أشخاص جيدون ، ولكنهم يقترفون الشرك ، إذا توقفت عن اتخاذ أصدقاء غير مسلمين فكيف لهم أن يعرفوا الحق ويعتنقوا الإسلام ؟ ولكن من جهة أخرى إذا لم يكونوا مهتمين بالاهتداء للإسلام فهل تبقى علاقتي معهم مستمرة ؟

[Glow]الجواب:

الجواب:[/Glow]

الحمد لله
    نهى الله تعالى المؤمنين أن يوالوا اليهود و غيرهم من الكفار ولاء ود و محبة و إخاء و نصرة و أن يتخذونهم بطانة و لو كانوا غير محاربين للمسلمين قال تعالى : ( لا تجدوا قوماً يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله .. الآية ) و قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاًَ ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر _ إلى قوله تعالى _ ها أنتم أولاء تحبونهم و لا يحبونكم _ إلى قوله _ و إن تصبروا و تتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً إن الله بما يعملون محيط )
    و ما في معناه من نص من الكتاب و السنة و لم ينه الله تعالى المؤمنين عن مقابلة معروف غير الحربيين بالمعروف أو تبادل المنافع المباحة من بيع و شراء و قبول الهدايا والهبات قال تعالى : ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين و أخرجوكم من دياركم و ظاهروا على إخراجكم أن تولوهم و من يتولهم فأولئك هم الظالمون ) .
    و بالله التوفيق . اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ ابن باز - رحمه الله -
    فتاوى اللجنة الدائمة م2 ص 42 .
    وبالإضافة لما تقدّم عليك بملاحظة الفروق التالية :
    - فرق بين المعاملة الحسنة للكافر وبين اتخاذه صديقا .
    - فرق بين الاستفادة منه في أمر تجاري أو دراسي والاشتراك معه في ذلك وبين المصادقة التي تستلزم المحبّة والملازمة والتأثّر .
    - فرق بين إقامة علاقة معه لدعوته وبين المصاحبة دون قصد شرعيّ . فلتكن معاملتك لمن حولك من الكفار بهذا القصد . ونسأل الله أن يوفقك لنصرة دينه وصحبة أهل طاعته وصلى الله على نبينا محمد

الإسلام سؤال وجواب
    الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

^
    ^
    ^
    ^
    attachment

ما راح اقول اهلا بعودتك والسبب واظح ومفهوم wink

الحقيقه ماكان ودي احط رد باي موضوع لاني بفترة مقاطعه لهذا المنتدى ( اعتقد ان البعض يعرف وش السبب )

لالا انتي اللي قاطعه نفسك من المنتدى wink , ولا المنتدى بوجودك أو بغير وجودك او بوجود اي واحد سائر ولا يتأثر بغياب احد smile <<< حطيها ببالك زييييين wink

او بما يفسره بعض الجهله من علماء المسليمن ( اقصد الي يتبعون المذهب الحنبلي ) .

يكفي فقط وصف هاؤولاء الصفوه اطال الله في عمرهم بـ ( العلماء ) << وهذا الكلام انتي قلتيه , و وصفك بهم بالجهله ثم العلماء ينمو من استغباء وليس غباء منك wink , فكيف بالجاهل يكون عالم rolleyes ,,,

بأمانه انا صدمت منك لكن لا يأثر ذلك على نفسيتي ابدآ wink ,, لكن انت مولوده بالفطره ومن ابناء هذه البلد الصالح كما عرفنا عنك والنهايه اعتقاداتك تكون بهذا الشكل , من انتي حتى تصفين من افنو اعمارهم في الدين بقول جهال !!

(( رب كلمه قالت لصاحبها دعني rolleyes ))

انا هنا جايه مو عشان احرم او احلل الموسيقى واسوي فيها مفتيه وعالمه واني اخاف الله . انا هنا لاني في ردك الاخير شي استفزني وهو الي خلاني اطلع من صمتي ..

احلا شي انك طلعتي من صمتك وبان لنا ما غفلنا عنه wink ,

من انتي او مين الي مسوين فيها مشايخ حتى تكفرون الناس

ومن انتي حتى تقولين بهذا الكلام المشين بحق العلماء اللذين رضت الأمه بهم wink

نعم انا لي صديقاتي مسيحيات تربطني فيهم علاقة صداقه واخوه وافتخر بصداقتهن حتى انا الوحده منهم افضل عندي من مليون مسلمه

كفوك gooood , وعقبال ما تصادقين يهود gooood
    << تم الرد بهذه الطريقه بسبب قول ( وحده افضل من مليون مسلمه ) wink

. مشكلة مجتمعنا انه لايقيم علاقة تسامح مع الاديان الاخرى دئماً يعتقدون انهم الافضل وانهم هم الي بيروحون الجنه وغيرهم النار .

والمشكله ان البعض يخالف ما قاله لنا الله ورسولنا الكريم wink فكل "مسلم" يشهد الا اله الا الله جزائه جنة عرضها السماوات الأرض wink

وقول الله ورسوله لا اختلاف عليه ( من اطاعني دخل الجنه , ومن عصاني دخل النار ) حديث صريح ومفهوم smile

ولا تحتاجين إلى تذكير بأن الأسلام ناسخ لجميع الديانات السماويه ,

لكن بأسألك انتي مسلمه !! << والله العظيم سؤال جدي صريح ما فيه دق بالكلام smile

انتي بردك ذكرتيني بمعلمه كانت تكفر حتى الي ماتنتمي للمذهب السني .. كان عندنا بنت شيعيه حرمت علينا مصادقتها او التكلم معها

والله ما فهمناك rolleyes الحين انتي مع مين وضد مييين biggrin , تخبط في تفكيرك ورأيك واضح rolleyes

وعلى فكره تصرف شخص واحد لا يمثل امه كامله wink

على فكره انا عندي الجراء اني اكتب موضوع بلقسم الديني يهز مشاعركم بس اخلاقي تمنعني ...

اذا لم تستحي ففعل ما تشتهي wink

وحلوه الجرائه لما تكشف المستور rolleyes

يعني اذا قريت الأقتباس تشوف ان العضوه DR EVIL حاطه نفسها بخانه والجميع بخانه معاديه لها

وتفكر انها ممكن تهز مشاعر الجميع بكلمات biggrin biggrin , يا عييينيييي ,, وتكفين سلميني على اخلاقك gooood

أخيرآ

اقول وبالفم المليان , هذا هو رد فلاش مكس بشخصه المعروف وهو مسؤول عن كل حرف كتب

والموضوع سينقل إلى قسم نور وهدايه , وسيكون تحت تصرف الأخت الفاضله ياقوت جزاها الله عنا الف خير واسكنها فسيح جناته , تحت تصرفها التام بكل ردوده وبالأخص ردودي

وسيبقى تحويل الموضوع في قسم الميوزيك لمن اراد الرجوع إليه smile

ياقوت : بأسمي وبأسم كل قسم الميوزيك نقول لك

بيّض الله وجهك على تذكيرك ونصيحتك واللينه وجزاك عنا الف خير سررنا بأجاباتك وبردودك اللتي تدل على طيب اخلاقك , على امل ان نزورك في قسمك لنرد بعض هذا الجميل نقول لك

شكرآ لكِ

كتبه: FLASH MIX
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 26-05-2005 عند الساعة » 18:51

surprised انتي شرشوره الي كنتي معنا في الميوزك ..؟

bored طحتي من عيني من والله بردك هذا شرشوره لو انك ساكته ارحملك

بس زين ماسكتي على قوله فلاش عرفنا من الي كنا غافلين عنها gooood

طيب انتي الحين تعرفين ليه من نصادق الناس من الاديان الثانيه ؟؟ ermm

انتي شوفي ردك شلووون وراح تعرفين السبب الي خلا الاسلام ينهي الصداقه بيناتنا الا في امور المصالح

باين ان الي تفتخرين بصداقتهم غسلو مخك و اخذتي افكارهم لدرجه انك صرتي تتكلمين على علماء الاسلام bored

ولا عندك جرائه تروحين لمنتدى الديني و تتكلمين هناك بعد ermm

صدق انك شينه وقويه عين surprised

باين ان المسيحين مررره غاسلين مخك بعاداتهم

الله لا يبلانا disappointed

اسف ياقوت اذا ودك بعد تمسحين ردي امسحيه bored

او تعدلين عدليه ردودي تحت ايديك bored

فلاش مكس و انسنك
    بصراحه اشفق عليكم وعلى باقي الاعضاء يعني تدرون ان الموسيقى حرام ومع كذه تسمعونها surprised ياشينه لما الوحد يسوي شي وهو داري انه حرام راح يسببله صراع نفسي ودليل شوفو ردودكم لو واحد من المطاوعه قراها كان قال وبلفم المليان " اتركو عنكم الحرام الي قاعدين تسمعونه و ذيك الساعه دافعو عن دينكم wink "

مشكلت كل الاعضاء الي ردو بهلــ موضوع انهم متناقضين مع نفسهم ويعيشو بصراح حاد بين الحلال والحرام

فلاش مكس

ما راح اقول اهلا بعودتك والسبب واظح ومفهوم
    مو منتظره منك ترحيب وتزعل ماتزعل فنهاية هذا رايي مو غريب عليكم لاتسوون فيها مصدومين wink
    لا لا انتي مقاطعه نفسك من المنتدى , ولا المنتدى بوجودي انا او بوجودك او بوجود اي واحد سائر ولا يتأثر بغياب احد <<< حطيها ببالك
    الي يسمعك يقول اني تركت المنتدى وبعتقد انه راح يتأثره من غيابي المنتدى فيني او بدوني راح يستمر wink
    هل املآ وجهك بتفلات الأهانه !!! ام ارفع قدري بالظحك والأشاره على غبائك !!
    من متى صارت الصراحه غباء ermm
    يكفي فقط وصف هاؤولاء الصفوه اطال الله في عمرهم بـ ( العلماء ) << وهذا الكلام انتي قلتيه , و وصفك بهم بالجهله ثم العلماء ينمو من استغباء وليس غباء منك , فكيف بالجاهل يكون عالم
    لاتستغرب بهـ الزمن صار الواحد يقدر يفتي ويرفع نفسه لمرتبة العلماء wink مو شرط يكون عالم يعني مايكون جاهل في اموور كثيره rolleyes

من انتي حتى تصفين من افنو اعمارهم في الدين بقول جهال !!
    ولا شئ هذا انا قلتها بنفسي مو محتاجه احد يوريني قدري لاني عارفته بس غيري للحين ماعرفو قدرهم زين wink
    احلا شي انك طلعتي من صمتك وبانت لنا ما غفلنا عنه
    تكفى الله يخليك لاتسويلي فيها مصدوم ومدري ايش surprised انت بنفسك قلت اني لاخاف من قول الحق حتى لو كلفني الايقاف ولا ناسي smile
    كفوك , وعقبال ما تصادقين يهود << تم الرد بهذه الطريقه بسبب قول ( وحده افضل من مليون مسلمه )
    على فكره فلاش انا موناسيه ردك حق موضوع ساندرا يوم علقت على حبها في الكلاب بسخريه وقلت كفوها 3d وهذا الي خلاني مارد عليك والحين قلتها وعرفت السبب >>> طلع المستخبي
    وصح ان هذا موموضوعنا بس حبيت اني اقول ان طريقتك في سخريه منها مو عاجبتني !!!
    والمشكله ان البعض يخالف ما قاله لنا الله ورسولنا الكريم فكل "مسلم" يشهد الا اله الا الله جزائه جنة عرضها السماوات الأرض
    وكل مسلم يقتل طفل او امرأة او رجل بس لانهم كفار هذا وش تسميه confused
    والله ما فهمناك الحين انتي مع مين وضد مييين , تخبط في تفكيرك ورأيك واضح
    اسمحلي فلاش انا شايفه انك انت الي متخبط لما جبت قصة المعلمه حبيت اوضح للجميع انه في كثير من المسلمين يدعو لبغظ من اسموهم بلكفار ووجوب قتالهم ولما يتعرض مسلم عايش بوحده من دول الغرب لمضايقات يمكن تصل لحد القتل يجي هذول العلماء حقينا ويعترضون مع انهم هم الي صدرو فكرة البغظ والقتل والدليل اقراء الكلام الي قالته الاخت ياقوت عن وجوب كره كل ماهو غير مسلم !! يعني علماءنا ماشيين على مبدأ حرام عليكم حلال علينا wink
    لكن بأسلك انتي مسلمه !! << والله العظيم سؤال جدي صريح ما فيه دق بالكلام
    مسلمه معتدله مو متزمته او متناقضه مثل بعض الناس
    اذا لم تستحي ففعل ما تشتهي

وحلوه الجرائه لما تكشف المستور
    اخي العزيز انا مثل ماانا ماختلفت ولاتغيرت ولا طلعت على حقيقتي بس السبب لاني ماكنت اشارك بلاقسام الثانيه وبمواضيعها الجديه لان كل وقت كنت اقضيه بقسم الميوزك ونت خابر هذا القسم كله تسليه يعني مافيه الاحتدم بنقاش وتبيين وجهات النظر واذا حصل فعلى الاغلب بيكون عن فنان wink وهذا الي خلى البعض للاسف يستغرب تصرفي .. الظاهر اني لازم اكثف مشاركاتي بلاقسام الثانيه وابتعد عن قسم الميوزك لفتره حتى تعرفوني زين rolleyes وصدقني يافلاش لو افتح موضوع مهم ومصيري كان راح اكتشف فيك شخصيه غير الي نعرفها wink بس المساله مثل ماقلت راجعه لنوعية الموضوع
    وتفكر انها ممكن تهز مشاعر الجميع بكلمات , يا عييينيييي ,, وتكفين سلميني على اخلاقك
    شفت رجعت على نبرة السخريه مره ثانيه redface عموماً مو زعلانه منك لاني اؤمن بحرية راي الطرف الثاني ولاكن بحدود وقديماً قالو عامل من عاملك بلطف وصفع من صفعك بقسوه >> على فكره المثل انجليزي tongue

][ N S Y N C ][

انتي شرشوره الي كنتي معنا في الميوزك ..؟

طحتي من عيني من والله بردك هذا شرشوره لو انك ساكته ارحملك

بس زين ماسكتي على قوله فلاش عرفنا من الي كنا غافلين عنها
    ارجع مره ثانيه واقول هذي انا وماطلعت على حقيقتي بس المساله هو اني طلعت بره عن مواضيع الميوزك wink ومثل منت عارف الرد الي بتحطه بموضوع يحكي عن فنان غير لما تدخل بموضوع جدي ويتكلم عنك وعن غيرك redface
    ولا عندك جرائه تروحين لمنتدى الديني و تتكلمين هناك بعد

صدق انك شينه وقويه عين
    يعني يحق لعضو جاي من قسم اخر يحط موضوع يبث فيها افكاره واعتراضاته حول قسمنا بينما لا يحق لي ان اضع موضوع اعبر فيه عن رايي في قسمه ولااعضاء المتواجدين فيه surprised ولا لانه القسم الديني لايحق لاحد المساس به cool عموماً انا قلت اني احترم كافة الاديان وعمري ماتهجمت على دين فكيف اهاجم ديني بس يوم قلت اني اقدر استفز مشاعركم كان قصدي موجهه للاخت ياقوت اذا هي حبت تحط نصايحها في الميوزك حتى انا قادره احط نصايح سبشل بلقسم الديني لاعاد نصايحي من الوزن الثقيل خخ
    بس اكيد كلكم بتسألوني وش الموضوع الي بسويه بصراحه من سنه تقريباً كنت مفكره احط موضوع حق تقارب الاديان والاخوه في الانسانيه لاكن ترددت خفت يكون مصيره الحذف بس ماعندي مانع اسويه ...

كل مورد في هذا الرد مجرد راي لاكثر

فلاش مكس و انسنك
    بصراحه اشفق عليكم وعلى باقي الاعضاء يعني تدرون ان الموسيقى حرام ومع كذه تسمعونها surprised ياشينه لما الوحد يسوي شي وهو داري انه حرام راح يسببله صراع نفسي ودليل شوفو ردودكم لو واحد من المطاوعه قراها كان قال وبلفم المليان " اتركو عنكم الحرام الي قاعدين تسمعونه و ذيك الساعه دافعو عن دينكم wink "

مو معنا اني ادمنت على معصيه معناها اني مادافع عن ديني sleeping

يعني يحق لعضو جاي من قسم اخر يحط موضوع يبث فيها افكاره واعتراضاته حول قسمنا
    والله هي ماعرضت افكارها ولا اعتراضاتها هي جايه تنصح بس sleeping

بينما لا يحق لي ان اضع موضوع اعبر فيه عن رايي في قسمه ولااعضاء المتواجدين فيه surprised ولا لانه القسم الديني لايحق لاحد المساس به cool
    لا مايحق لك تحطين رايك اذا كان هو فيه اهانه للناس ermm

ولانه القسم ديني ماتقدرين تتكلمين عن القسم لان القسم هذا لو تتكلمين فيه معناها راح تتكلمين عن الدين نفسه sleeping

عموماً انا قلت اني احترم كافة الاديان
    احترميها مو تمشين عليها ermm
    عمري ماتهجمت على دين فكيف اهاجم ديني
    هذا انتي بكلامك تتهجمين على علماء الدين ermm

بس الفتوه الصحيحه الي فيها ادله من كتاب الله و حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

بس يوم قلت اني اقدر استفز مشاعركم كان قصدي موجهه للاخت ياقوت اذا هي حبت تحط نصايحها في الميوزك
    طيب هي حبت تحط نصايحها لنا هذا دليل على خوفها علينا اننا ما نطيح ونستمر في الي حنا في ما حطت اهانه لنا و غصبتنا اننا نترك الشي هذا frown

حتى انا قادره احط نصايح سبشل بلقسم الديني لاعاد نصايحي من الوزن الثقيل خخ
    هي مو فتوه ولا قوه الي ينصح الثاني بعدين مثل ايش النصايح بتقولين لا تقرون قران و اسمعوا اغاني ( استغفر الله )

هي وجهت لنا نصيحه على اساس اننا في القسم الميوزك كنا ادمنا على معصيه وهي بنصيحتها تحاول تتطلعنا من هالمعصيه هذا كل مافي الموضوع sleeping
    وانتي جايه على انها حرب ermm

شرشوره سوي الموضوع حقك واحنا نشوف ونحكم على موضوعك عن الاخوه في الديانات confused
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 26-05-2005 عند الساعة » 18:53

biggrin biggrin biggrin biggrin

يا ليتني داري من قبل عن أعتقادك ان كان ما تعبت نفسي biggrin

للحظه نشوف زبدة الرد

بصراحه اشفق عليكم وعلى باقي الاعضاء
    شفقه من شخص كامل biggrin

كل الاعضاء الي ردو بهلــ موضوع انهم متناقضين مع نفسهم ويعيشو بصراح حاد بين الحلال والحرام
    شخص كامل يقف من زاويه بعيده ويصف الأعضاء biggrin

لاتستغرب بهـ الزمن صار الواحد يقدر يفتي ويرفع نفسه لمرتبة العلماء
    شخص كامل يقيّم الأنسان بهذا الزمن biggrin

ولا شئ هذا انا قلتها بنفسي مو محتاجه احد يوريني قدري
    شخص كامل موب محتاج احد يوريه قدره biggrin

انت بنفسك قلت اني لاخاف من قول الحق حتى لو كلفني الايقاف ولا ناسي
    شخص كامل معجب بقول احدهم biggrin

موناسيه ردك حق موضوع ساندرا يوم علقت على حبها في الكلاب بسخريه وقلت كفوها وهذا الي خلاني مارد عليك والحين قلتها وعرفت السبب >>> طلع المستخبي
    شخص كامل مخبي المستخبي طوااال الفتره وبالأخير طلع كلبة فنانه biggrin

وكل مسلم يقتل طفل او امرأة او رجل بس لانهم كفار هذا وش تسميه
    شخص كامل يخبص ما بين تصرفات الأشخاص بالدين biggrin

لازم اكثف مشاركاتي بلاقسام الثانيه وابتعد عن قسم الميوزك لفتره حتى تعرفوني زين
    شخص كامل يبغى يعلم الناس نفسه biggrin

^
    ^
    ^
    هذي مو نقاط و وصف الشخص الكامل , انما كلمات خرجت من رد واحد

سؤال / وش العامل المشترك بينهم هذه النقاط rolleyes

attachment

--- تم تعديل الرد بما يناسب فهم الشخص المعني بالكلام wink ----

السلام عليكم جميعآ

العضوه Dr Evil

رغم ابتعاااااادك عن الموضوع اللذي كان ( مجرد نصيحه ) والدخول بمتاهات والتشعب والخلط ما بين الأمور الا اني برد على ردك بما يناسبك smile

بصراحه اشفق عليكم وعلى باقي الاعضاء يعني تدرون ان الموسيقى حرام ومع كذه تسمعونها
    شفقتك خليها لنفسك الله يعافيك wink

واذا انا اقع في الحرام موب معناته اني ارد النصيحه بكلام متخبط تائه ما بين الأمور واتكلم على مشائخه وعلماء واخبص ما بين الاديان وادلل على الدين بفعل افراد وتصير حالتي حاله wink

صح ولا لا ؟؟؟

ياشينه لما الوحد يسوي شي وهو داري انه حرام راح يسببله صراع نفسي ودليل شوفو ردودكم لو واحد من المطاوعه قراها كان قال وبلفم المليان " اتركو عنكم الحرام الي قاعدين تسمعونه و ذيك الساعه دافعو عن دينكم
    يا عييييينيييييي شفتي وشلون biggrin

لما اسمع اغاني هل هذا معناته انا كافر ؟؟؟؟ biggrin

هذي معصيه صح لكن ما هي كفر وانتي عارفه زييين بس بسبب قساوه الرد عليك ما تدرين وش تقولين biggrin

مو مشكله biggrin أنا اسمع اغاني بس هذا مو معناته اني اسكت على من تهجم على علمائي وديني rolleyes

والله حاله biggrin

لاتستغرب بهـ الزمن صار الواحد يقدر يفتي ويرفع نفسه لمرتبة العلماء مو شرط يكون عالم يعني مايكون جاهل في اموور كثيره
    يعني موشرط يكون عالم يعني مايكون جاهل في امور كثير يعني يعني يعني <<<< بالله وش تقولين وش تخربطين الله لا يبلانا biggrin

اقري الأقتباس واذا فهمتي كلامك افلقيني rolleyes , , بس مو مشكله بعلق على اللي فهمته

لما شخص من خلف كمبيوتر او مختبي ويفتي بالقتل والنزاع وكل ماهو مخالف للدين الحنيف لا نسمع كلامه ولا نسميه شخيآ او مفتيآ (( معلوم صديق ؟؟))

اللذي نسميه الشيخ والمفتي هو اللذي رضت الأمه به ومعلومَ علمه ولا يفتي او يجيب الا بـ(قال الله وقال رسوله )
    واقصد ( لجنة الأفتاء ) و (العلامه عبدالعزيز إبن باز رحمه الله ) wink

انت بنفسك قلت اني لاخاف من قول الحق حتى لو كلفني الايقاف ولا ناسي
    ايه انا بنفسي قلت ذا الكلام wink عندك اعتراض عليه ؟؟؟ , وتراني سامح لك تقلديني وتقولين نفس الجمله smile

على فكره فلاش انا موناسيه ردك حق موضوع ساندرا يوم علقت على حبها في الكلاب بسخريه وقلت كفوها وهذا الي خلاني مارد عليك والحين قلتها وعرفت السبب >>> طلع المستخبي
    وصح ان هذا موموضوعنا بس حبيت اني اقول ان طريقتك في سخريه منها مو عاجبتني !!!
    هذا المستخبي اجل biggrin biggrin ( سالفة كلب ساندرا حابستها بقلبك ؟؟ ) ,, ولا يهمك انا بغير طريقة سخريتي بس بس بس ( عشان اعجبك ) biggrin

وكل مسلم يقتل طفل او امرأة او رجل بس لانهم كفار هذا وش تسميه
    بيني وبينك يا شرشوره وبعيدآ عن رد الصاع صاعين

لو انك منتب بنت فطره وعارفه دينك اقسم بالله لأعذرك ولا اشره عليك

لكن انتي عارفه دينك زيييين wink وبنت فطره , معقوله تمثلين الدين بتصرفات اشخاص مغلين في الدين ؟؟؟ bored

انتي تعرفين ان رسولنا علمنا ان الدين لين smile , وكل مسلم يمثل دينه بتصرفاته , وتعرفين ان الرسول يبادل الأسائه بالأحسان مثل ( اليهودي اللي في كل يوم يحط في طريق الرسول الشوك ,, وفي احد الأيام الرسول ما شاف الشوك في طريقه استغرب و زار اليهودي ولقاه مريض smile )

كل هذي تعاملات انسانيه ما فيه اي شخص في الدينا سواها ,,,, يحثنا عليها الرسول ,

ولا تهمنا تصرفات الأشخاص اللذين يسيئون للدين او اللذين وقعو في الغلو wink هذا دينك يا وخيتي ما يحتاج اعلمك عنه ermm

اسمحلي فلاش انا شايفه انك انت الي متخبط لما جبت قصة المعلمه حبيت اوضح للجميع انه في كثير من المسلمين يدعو لبغظ من اسموهم بلكفار ووجوب قتالهم
    طيب هل بن باز رحمه الله طلع في التلفزيون وقال يجب قتل الكفار ؟؟؟؟

لاااا طبعآ ما قال هذا الكلام بن باز ,, بالعكس لما تحسن للكافر فأنت بترغبه بهذا الدين وتحببه فيه ويمكن تكون سبب في جعله يعتنق هذا الدين اللين والأنساني وانت تمثل دينك بتصرفاتك الأنسانيه اللي علمنا عليها الرسول

ومعلمتك اللي قالت هالكلام غلطانه wink ,, وبعدين قلت لك مليوووووون مره شخص واحد لا يمثل الدين الأسلامي كله (( معلوم صديق ))

وبعدين أنا علقت على كلامك ما جبت شي من عندي مثلك ,,,,, الكلام اللي طلع منك رديت عليه ,,

مو مثلك بعد ما أتتك النصيحه تخبطتي في الرد wink

مسلمه معتدله مو متزمته او متناقضه مثل بعض الناس
    س سؤال : المسلم المعتدل هو اللي يصف علمائه بالجهال rolleyes غريبه bored

وصدقني يافلاش لو افتح موضوع مهم ومصيري كان راح اكتشف فيك شخصيه غير الي نعرفها
    طيب انتي جبتي شي جديد !!!!

في كم مناسبه قلت اتقو شر وجهي الأخر اللذي إلى الأن لم يبرز wink

وهذا شي معروف وقدييييم wink ,

شفت رجعت على نبرة السخريه مره ثانيه عموماً مو زعلانه منك لاني اؤمن بحرية راي الطرف الثاني ولاكن بحدود وقديماً قالو عامل من عاملك بلطف وصفع من صفعك بقسوه >> على فكره المثل انجليزي
    وانا برضو عادي جدآآآآآآ wink ولا اهتميت ابشرك rolleyes

وبالمناسبه المثل حلو tongue

اخيرآ الله يهديني ويهديك ويهدي كل المسلمين اجمعين smile

يا شرشوره بعيدآ عن حرارة النقاش أرجوك راجعي نفسك بمعتقادك ولا يهمك تصرف البعض , تدللي من القرآن وسيرة الرسول اللتي هي كمال الأنسانيه والأخلاق العاليه الرفيعه , أرجوك رجاء

ادري ممكن تكون نواتج رديني السابقه قاسيه عليك بعض الشي , وتسبب عناد يجرك لأمور كبيره
    لكن اقسم بالله تمنيت انك تكلمتي على شخصي بدل هذا الكلام

اخيرآ

واعتذر منك اذا كان هناك اسائه , وهذا هو ردي الأخير بالموضوع
    إلى اللقاء

^
    ^
    ^
    تم تعديل الرد وتغيير بعض الكلمات لتكون مفهوومه , ولا يكون لـ dr evil حجه smile
    اخر تعديل كان بواسطة » FLASH MIX في يوم » 26-05-2005 عند الساعة » 08:32

اسلوب خالف تعرف....

المهم

ولاشيء

وين ياقوت يحذف الكلام<ان الغناء حرام> مثل ماحذفتوا ردي

وعلى فكرة انتو غيرتو الموضوع نهائيا::::

تحياتي""""
    ZZ Top

فلاش قسم بالله اني مافهمت شي من ردك confused
    وبنسبه لمسألة اني دخلت وتشعبت بقضايا اعتقد اني مطالعت بره الموضوع انا جيت اعقب على الي قالته الاخت ياقوت بخصوص " كرهية الكفار " ووضحت بطريقتي اني ارفض هذا المبدا ..بس الله يسلمك لاكن انت كلعاده رديت بسخريه وكأن ارائي مالها قيمه ... الرأي الي يعجبك تصفق لصاحبها ولي مايعجبك تستخف وتقلل من قيمة صاحبها وهذي خصله توني اكتشفها فيك

وبعدين انت الي طلبت من الاعضاء انهم ماينقشون تحليل او تحريم الموسيقى لان الموضوع اصلاً كان عن تعلق بعض الاعضاء بلفنانين الاجانب الين ماطرقت الاخت عن الصداقه بين المسلم والكافر على حد قولها

معقوله تمثلين الدين بتصرفات اشخاص مغلين في الدين
    :
    طيب بن باز رحمه الله طلع في التلفزيون وقال يجب قتل الكفار !!!! بالعكس لما تحسن للكافر فأنت بترغبه بهذا الدين وتحببه فيه ويمكن تكون سبب في جعله يعتنق هذا الدين اللين والأنساني وانت تمثل دينك بتصرفاتك الأنسانيه اللي علمنا عليها الرسول
    ماتلاحظ انه في تناقض بردك confused
    عموماً راح يكون هذا اخر رد لي بلموضوع وماعتقد اني اخطئت بحق احد
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 26-05-2005 عند الساعة » 18:55

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FLASH MIX
    biggrin biggrin biggrin biggrin

ليتني داري من قبل عن فهمك ان كان ما تعبت نفسي biggrin

للحظه نشوف زبدة الرد

شفقه من شخص كامل biggrin

شخص كامل يقف من زاويه بعيده ويصف الأعضاء biggrin

شخص كامل يقيّم الأنسان بهذا الزمن biggrin

شخص كامل موب محتاج احد يوريه قدره biggrin

شخص كامل معجب بقول احدهم biggrin

شخص كامل مخبي المستخبي طوااال الفتره وبالأخير طلع كلبة فنانه biggrin

شخص كامل يخبص ما بين تصرفات الأشخاص بالدين biggrin

شخص كامل يبغى يعلم الناس نفسه biggrin

^
    ^
    ^
    هذي مو نقاط و وصف الشخص الكامل , انما كلمات خرجت من رد واحد وش العامل المشترك بينهم !!! rolleyes

attachment

السلام عليكم جميعآ

العضوه Dr Evil

رغم ابتعاااااادك عن الموضوع اللذي كان ( مجرد نصيحه ) والدخول بمتاهات والتشعب والخلط ما بين الأمور الا اني برد على ردك بما يناسبك smile

شفقتك خليها لنفسك الله يعافيك wink

واذا انا اقع في الحرام موب معناته اني ارد النصيحه بكلام متخبط تائه ما بين الأمور واتكلم على مشائخه وعلماء واخبص ما بين الاديان وادلل على الدين بفعل افراد wink

صح ولا لا !!!

شفتي وشلون biggrin

لما اسمع اغاني معناته انا كافر biggrin هذي معصيه صح لكن ما هي كفر وانتي عارفه زييين بس بسبب قساوه الرد عليك ما تدرين وش تقولين biggrin

طيب اذا كنت اسمع اغاني هذا معناته اني اسكت على من تهجم على علمائي وديني rolleyes

والله حاله biggrin

يعني موشرط يكون عالم يعني مايكون جاهل في امور كثير يعني يعني يعني biggrin

اقري الأقتباس واذا فهمتي كلامك افلقيني rolleyes , , بس مو مشكله بعلق على اللي فهمته

لما واحد من خلف كمبيوتر او في مختبي في جبال ويفتي هل اسمع كلامه وأترك ذلك المشائخه اللذين لا يتكلمون الا بقول الله ورسوله اللذين رضت الأمه بهم والذين يفتون في معضلات المسلمين !!!
    لا طبعآ ولا اقارن بشيخ نفسه العالم المفتى اللذي رضيت الأمه به واقصد ( لجنة الأفتاء ) wink

ايه انا بنفسي قلت ذا الكلام wink عندك اعتراض عليه , وتراني سامح به لك smile

هذا المستخبي اجل biggrin biggrin ,, ولا يهمك انا بغير طريقة سخريتي بس بس بس ( عشان اعجبك ) biggrin

بيني وبينك يا شرشوره وبعدآ عن رد الصاع صاعين

لو انك منتب بنت فطره وعارفه دينك اقسم بالله لأعذرك ولا اشره عليك

لكن انتي عارفه دينك زيييين frown وبنت فطره , معقوله تمثلين الدين بتصرفات اشخاص مغلين في الدين !!!! bored

انتي تعرفين ان رسولنا معلمنا ان الدين لين smile , وكل مسلم يمثل دينه وتعرفين ان الرسول يبادل الأسائه بالأحسان مثل ( اليهودي اللي يحط في طريق الرسول الشوك ,, ولما الرسول ما شاف الشوك في طريقه استغرب زار اليهودي ولقاه مريض smile ) كل هذي تعاملات انسانيه ما فيه اي شخص في الدينا سواها يعلمنا عليها الرسول , ولا تهمنا تصرفات الأشخاص اللذين يسيئون للدين او اللذين وقعو في الغلو wink هذا دينك يا وخيتي ما يحتاج اعلمك عنه ermm

طيب بن باز رحمه الله طلع في التلفزيون وقال يجب قتل الكفار !!!! بالعكس لما تحسن للكافر فأنت بترغبه بهذا الدين وتحببه فيه ويمكن تكون سبب في جعله يعتنق هذا الدين اللين والأنساني وانت تمثل دينك بتصرفاتك الأنسانيه اللي علمنا عليها الرسول

ومدرستك قالت هالكلام غلطانه wink ,, وبعدين مدرسه وحده هل تمثل الدين كله !!! او الأغلب مثل ما قلتي !!!!

وانا علقت على كلامك ما جبت شي من عندي مثلك ,,,,, عشان ما تقولين انت اللي تتخبط ermm

المسلم المعتدل هو اللي يصف علمائه بالجهال rolleyes غريبه bored

طيب انتي جبتي شي جديد !!!!

في كم مناسبه قلت اتقو شر وجهي الأخر اللذي إلى الأن لم يبرز wink

وهذا شي معروف وقدييييم wink ,

وانا برضو عادي جدآآآآآآ wink ولا اهتميت ابشرك rolleyes

وبالمناسبه المثل حلو tongue

اخيرآ الله يهديني ويهديك ويهدي كل المسلمين اجمعين smile

يا شرشوره بعيدآ عن حرارة النقاش أرجوك راجعي نفسك بمعتقادك ولا يهمك تصرف البعض , تدللي من القرآن وسيرة الرسول اللتي هي كمال الأنسانيه والأخلاق العاليه الرفيعه , أرجوك رجاء

ادري ممكن تكون نواتج رديني السابقه قاسيه عليك بعض الشي , وتسبب عناد يجرك لأمور كبيره
    لكن اقسم بالله تمنيت انك تكلمتي على شخصي بدل هذا الكلام

اخيرآ

واعتذر منك اذا كان هناك اسائه , وهذا هو ردي الأخير بالموضوع
    إلى اللقاء

66
    67
    68

ولو اني ما كان المفروض اتدخل...بس عجبني بصراحه ردك..
    وخصوصاً الجزئيه الأولانيه... 69 ...

حلو بصراحه....لسه الدنيا بخير...

والله بصراحه شكراً للأخت ياقوت انها فتحت الموضوع...70

تقبلوا تحياتي..

Banno71 oshee

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

جزاك الله كل الخير أختي في الله ياقوت..

كلامك رائع جداً وأنت أروع..

أعتذر لتدخلي في الموضوع لست من أعضاء الميوزك..

دخلت الموضوع فقط لأرى ردود الأعضاء..

ولاحظت عبارات خاطئة فأحببت أن أنبه لها..

في ردود أليكسا أرى كثيراً بعد أن تقول مثلاً ( الله يوفق الجميع ) تختمها بـ ( إن شاء الله )

وهذا محرم لأنك إن قلتيها فإن ذلك يوهم بأن الله غير قادر على استجابة دعائك..

والله قادر على كل شيء..

هذا ما أحببت أن أنبه له فقط..

أرجو ألاّ أكون قد أثقلت عليكم فواجبي هو النصح لأحبتي في الله..

أشكرك مرة أخرى غاليتي ياقوت أدعوا الله أن يوفقك في الدنيا والآخرة..

amy-rose
    dfa5fa961e8aabe38fa1ead1e0a12ec7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter