الصفحة رقم 24 من 472 البدايةالبداية ... 1422232425263474124 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 461 الى 480 من 9434
    السلام عليكم ورحمة الله ^^

كيف حال المخضرمين في هذا الموضوع ؟؟

هل من الممكن الترحيب بمخضرمة جديدة معكم ^^" ؟

وعمري هو 22 .. ^^"

قرأت معظم الردود ... والصراحة cry .. ذكريات .. وحبيت أشارك ^___^

تحياتي للجميع ^^ .. وشكراً عالموضوع المميز حقاً
    اخر تعديل كان بواسطة » Yami 4 ever في يوم » 13-01-2008 عند الساعة » 01:42
    I will NeVer Come Back

Dont forget Me

2. ...

مرحباً ...

أغلفة ( مجلة الكواكب )

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

تعود لأكثر من 30 عاماً إلى الوراء
    الفنانــه: نجلاء فتحي تتصدر أعداد المجلة
    وكانت نجمة آنذاك الحين عجوز معرعره الله يحسن خواتيمنا

< هذي هي معشوقة أمي يا روبينا ههه
    أمي بين الحين والآخر تقص لنا قصص أفلامها بأسلوب روائي شيق glasses مرة من المرات قصت لنا عن فلمها ( حب لا يرى الشمس ) وخنقتها العبره هههه يا حليلها أمي

أيضاً في ( مجلة الموعد ) :

attachment

اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 13-01-2008 عند الساعة » 12:34
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

مرحباً من جديد
    تمطر عندنا الحين cry اللهم صيباً نافعاً

viewpost الدونا جوجو روبينا

الطيب عند ذكره
    كنت كاتبه ردي الي فوق و لما اضفت الرد لقيت ردك بعدي
    حذفت الرد و رجعن اضفته مرة ثانية علشان تكوني سابقتني

يسعدني انك تشاركين معنا في الاحتفال

الله يبارك فيكِ يا ست الحبايب ^_^
    والله الطيبه منك وفيك
    هالمرة حضرت الاحتفال كمخضرمة وليس كرئيسة بلدية تقص الشريط

* تكفين روبينا علمي أهلي إن ( الطيب عند ذكره ) مو أوط disappointed دايم تصدف أدخل عليهم وهم قاعدين يقطعون لحمي ويحشون فيني تدرين إيش يقولوا لما يشوفوني؟!! ( ذكرنا الؤط وجانا ينط )
    أنا أوط؟! ogre

اما على كتب المدرسة خاصة الي يكون فيها الغلاف على شكل خطوط كانها اشعة الشمس
    فاذكر كتب اخي الكبير ترى منظر الغلاف لوحدة يرجع لي الحنين لذيك الايام

روبينا تذكرين كتب البنات الدراسية اللي قبل قبل الموجودة الحين اللي كانت من عام 1413 وقبل ؟!
    أتوقع من يوم تأسست الرئاسة العامة لين ذيك السنة والطبعة والغلاف هو نفسه ، ذيك اللي لونها بني وكنها من كرتون
    حتى المضمون ما تغير على أيامنا
    في ذكريات المخضرمين فقط قد جابوا صور منها؟ لأني أذكرها زين كانت أطول من الكتب اللي درسنا فيها حتى إني درست فيها أول ما بديت أدرس

ولا تقولي لي ان المجسمات خاصة بك لاني راح اموت

لا لا لا لا لا تموتي بعدين منين لنا جوجوانيت ثانية ههه هذي المجسمات مو خاصتي

بالنسبة لقصص المدرسة اتذكر كانوا في الابتدائي يسمحوا لنا نقضي بعضا لوقت في المكتبة كل بنت تاخذ قصة و تقراءها
    بس كانت القصص عن الرسول او حياة الصحابة
    اتذكر اول قصة قراتها كانت عن رؤية عبد المطلب جد الرسول لما كان نايم فوق سطح الكعبة
    و عجبتني القصة و استعرتها من المكتبة
    المكتبة المدرسية ما كان لها اي دورر في التعليم

أنا والله مو فاكرة إني قريت قصة في المدرسة أول مرحلة الابتدائية
    أصلاً مدري إذا كان فيه مكتبة
    أذكر الحصص اللي كنا نفرح فيها حصة الرياضة و الكمبيوتر (نلعب لعبة الثعبان اللي يطول إذا أكل الأخضر ويموت إذا أكل الأحمر = لعبة عريقة من ألعاب صخر )
    وأذكر فيه حصة رسم و حصة موسيقى وحصة نشوف فيها فيديو ما أذكر وش كنا نشوف بس الظاهر هذي المكتبة المرئية
    معليش هموم الحياة أنستني الكثير
    كان يوم الثلاثاء هذا يوم فلته كله حصصه مو منهجيه

فيه قصتين مستحيل أنساهم خذيناهم في القراءة:
    1/ قصة إن الله يرانا > هذي قصة عمر بن الخطاب يتفقد الرعية والبنت اللي طلبت منها أمها إن تمزج الماء باللبن ليزيد ثم يبيعونه ..... إلخ كانت القصة بجد تأملت فيها كثير والنهاية بعد كانت حلوة نهاية رومنسية مثل عدنان ولينا biggrin < يخرب بيتي
    2/ قصة أُكلت يوم أكل الثور الأبيض > ياااه ذيك القصة كيف عشت معها وتعبرت حتى الصورة لسا أذكر معالمها بس كان دايم يدور في راسي ليه الأبيض هو اللي أول واحد مات قهر ليه مو الأسود tongue

لص الصابون
    من زمان اقول عائلة فليد حرامية
    تدرين يا روبينا أول ما قريت لص الصابون قلت في نفسي مين ده؟ مخضرم جديد
    راجعت الردود اكتشفت إنه زعيم الغرانديزريين بحد زاتو tongue

اتذكر مرة كنا في مخيم التسوق الي يسوونه عندنا كل سنة
    وكان فيه رجال مع زوجته واقفين عند بياع الفاوكة و كان موجود فاكة (اكدونيا )
    الرجال كان مستغرب من شكلها فسال ايش هذي الفاكهه قال له البائع اسمها اكدونيا
    التفت على زوجته وقال لها يقول لك اسمها كبد الدنيا

والله حلللللوه tongue
    أثريكم يا أهل الطايف خفيفين دم وإحنا ما ندري ههههه biggrin

حتى انا كنت احب السيارات الكبيرة و الشاحنات علشان مرسوم فيها منازل و انهار تذكرني برسوم سنان
    قلت لميلودي مرة ان السيارات هذي مرسوم عليها مناظر ما صدقتني وكل مرة احاول التقط صورة لهذي ارسمات لكن انسى
    كانت امنيتي اني اركب على ظهر شاحنة او اي سيارة كبيرة

حب السيارات كان شغف إخوتي لما كانوا صغار ويفضلونها أكثر من أي شيء آخر رغم توفر الألعاب الالكترونية آنذاك حتى كرة القدم والرياضات الأخرى مو من اهتماماتهم
    أخوي لما كان صغير كان يحب شاحنة البلدية حقت النفايات الله يعزمكم nervous يجي منها أصفر وأبيض ويتشعبطها رجالين من عمال النظافة في الخلف وتوقف عند كل بيت ينزلوا هالرجالين بسرعة وياخذوا الزبايل ( القمامات ) الله يكرمكم ويحطوها في المكان المخصص بالخلف ويتعلقون عليها وتمشي ثاني وأحياناً يا دوبهم هالرجالين يلحقون عليها ( ما عاد صرنا نشوفهم )
    اللهم لا شماته كان الأخ يصحى من بدري الساعة سته وكانت في ذلك الوقت تدور من الصباح الباكر ولمحركاتها ضجيج معروف وإذا سمع صوتها يركض و يصرخ "بلدي! بلدي!" ويروح للشباك يراقبها لين ما تتوارى خلف البنيان خخخخ
    الحين نتريق عليه ونقول له " يا بلدي "
    الأهل كانوا بتطلعون له بمستقبل في قيادة أحد هذي الشاحنات والحين عاد أنا أقول له: عبد الله يمديك biggrin

viewpost BronzyMan

بالفعل هذه الكتب المدرسية لحقت عليها وأتذكرها جيدا بعد ما شاهدت الصور

لكن الفرق الوحيد أن كتبي كانت كلها شخابيط ورسوم وأحيانا يأتيني الكتاب مستعمل
    وماتعرف وجهه من قفاه من شخابيط اللي قبلي..

صحيح !! eek
    لا ما وصلت المواصيل إنهم يعطونا مستعمل

أتذكر كنت أرسم الطيور تحوم فوق صورة الحرم الشريف ^^
    أذكر إنا كنا نقطع الرقبه في الصور بالقلم الرصاص قطعاً tongue وإلا نحط شنب ولحيه ونقاب
    وياللا شوف الطفش يعمل هوايل

كما تحمل هذه الكتب ذكري المساطر الخشبية البنيه من بعض المعلمين

اين حقوق الإنسان عنا في ذلك الوقت جيلنا ماكلها ولاحد سأل عنه
    أذكرها كانوا الاستاذات يستخدومنها لكن مو للإرهاب
    درست بشكل مسالم ولله الحمد وكانوا يقولون لنا الإستاذات إننا كنا ننضرب و و كنا مكافحات وطالبات علم بحق < ليه طلب العلم ما يجي إلا بضرب 3d
    أذكر المرة الوحيدة اللي انضربت فيها من إستاذة فلسطينية شديدة درستني ثاني وثالث ابتدائي الله يذكرها بالخير كان تدريسها قوي لكن مرهبتنا بلحيل ، مرة من المرارير ما جبت كتابي ومسكتني من إذني وجرتني بأقوى ما عندها وطلعتني برا
    فجرت الدنيا صياح و شهاق ذاك اليوم biggrin
    لين ما جت المراقبة وسوت صلح وعفو ودخلتني وعقبها كتاب المطالعة أولاً ثم المطالعة ثم المطالعة ثم أمك ثم أبوك tongue
    حتى من هوايلها كان عندنا نشيد في منهج المحفوظات اسمه ( الطفل و البلبل ) تذكرونه؟ المهم أنا وزميلتي ما حفظنا زين أو شي من هالقبيل جت طلعتنا برا و سيدا على فصل ثاني ابتدائي وقالت خلاص إنتو راسبااات بتعيدوا السنة من جديد ما راح تدرسوا معانا ثالث يا كسلانات ( وعلى فكرة أنا والبنت هذي الأوائل في الفصل ^^" )
    يالله أذكر هذا أتعس يوم في حياتي حسيت منجد بيصير ذا الشي وهي عاد جتنا مع اليد اللي توجعنا
    أطفــال ^_^

لكن ضرب الحمد لله يا رب لك الحمد سلمنا منها بس برضو كان للإستاذ احترام وتوقير كان لغرفة المديرة هيبة تجيني القشعريرة إذا بس مريت منها
    وحدة من مديرات اليوم تحكي لنا تقول: وين احترام الأستاذ وهيبة المدير ؟!! الحين باب غرفتي الطالبات متخذينه حالـّه للعبتهم الحبشه !

viewpost مايا-7

و مثل الحال معك ( كانت البلكونة مخزن كنوزكم ) و نحن كذلك في بيتنا القديم كانت البلكونة مخزن كل شيء و كلما ضاع شيء نجده مدفونا تحت الكثير من الأغراض في البلكونة

امممم مخزني أنا فوق الدولاب وتحت السرير خاصة تحت السرير المكان جداً استراتيجي لحفظ الكنوز rolleyes < البلكونه مكشوفه وما تحفظ الكنوز بشكل آمن

viewpost *الأميرة ياقوت*

مبروك على فك التقويم

الله يبارك فيكِ biggrin الحين باكل عند الناس على راحتي وبكل عنف بدون حاجات غريبة تنشب nervous
    شعور فظيع لما تفكيه تحسي أسنانك كلها مخلوعة وكل دقيقتين تتأكدي بلسانك هي الأسنان موجودة وإلا لأ ههههه

والله حتى كتبنا كان شكلها فعلاً للعلم مو زي كتب الآن كلها دلع وكل سنة تسوي ريجيم لين مايبقى غير ورقتين في المنهج

على الرجيم إيه والله
    يا حيل الله أذكر كنا نقول لاستاذتنا ممكن تخططين لنا هذي الصفحة؟ تناظرنا نظرة وش تبوون همن ترد: تدرسون من الجلده إلى الجلده سامعييييييين!! ليش معطينها لكم الرئاسه تتفرجون عليها وترا أنا أجيب أسئلة من خلف السطور
    والحين عيال من تالي عجب عجاب
    أعرف وحده من زميلاتي تدرس الحين طلبوا منها طالباتها تخطط لهم جت هي على نياتها بتسوي مثل اللي تعلمته من إستاذتها البواسل راحوا اشتكوها للمديرة وأجبرتها المديرة عالتخطيط . تركت التدريس الحين عجزت تتحمل المصاله .

وأيامنا كان في كتاب تعبير لونه وردي وكنا نشتري من المكتبة ماأدري تفتكرونه
    هذي قصدك:

attachment

attachment

attachment

هذا كتابي يوم كنت في ثالث ابتدائي
    كان إلزامي علينا
    ما أذكر استفدت منه منهجياً لكن أذكر القصص اللي فيه لسا راسخة في بالي
    مثل قصة الولد والتفاحة الخربانة اللي أفسدت بقية التفاحات وقصة الثعلب اللي دخل الحديقة وأكل العنب ولا قدر يطلع ( فكر بالخروج قبل الدخول ) وقصة ( حكمة شرطي ) يسمع رنين الدرهم رداً لدين الفقير اللي شم ريحه الشواء وقايضه البائع ظلماً << فهمتوا شي

بالنسبة لمادة التعبير كانت تسبب لي رعب ما تتصورونه كان شيء بغيض بالنسبة لي وهذا بسبب طريقة التدريس

أول ما قلتي عنه هالكتاب أختي ياقوت جا على بالي هذا ^^

هذا كمان كنا ندرس منه
    كتاب الإملاء

attachment

اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 14-01-2008 عند الساعة » 06:32

هذي كتب أجيال اليوم ( شوفوا الفرق )

attachment

attachment

attachment

وأتوقع ما راح تدوم طويل لأن الحين بيفعلوا نظام التعليم الالكتروني وشوفوا عاد كيف بتصير خطوط أجيال المستقبل بعد ما يبطلوا كتابة يدوية ( شينه خلقه شلون لو )

سالفة الذبان هذي لي قصص و حكايات قديمة معاها إن شاء الله أحكيهم بأقرب فرصة

باقي ردود كثيرة نفسي أعلق عليها لكن تحتاج إلى طاقة هائلة لاستدعاء الذكريات من الخلايا العصبية الدماغية
    حتى الآن أحاول أتذكر أقدم شيء من ذكرياتي قد يكون عندي بعض الذكريات القديمة، والبعض منها يحتاج إلى تذكير لكن الأقدم مممم بصراحة ......

كان هناك مصطلح يتداوله الكبار وأسمعه منهم لما كنت صغيرة جداً لدرجة إني صرت ما أحب أروح لمكة وأخاف منها بسبة هذا المصطلح المريع ألا وهو:

(( محبس الجن ))
    paranoid

هل أحد منكم سمع عن مكان يدعى محبساً للجن ؟!!

راجع لكم يا اسيادي وتيجان راسي

ست الكل الغالية صاحبة الفضل الاول والاسبق على تلميذها اللي يكلمها الان السيدة الغالية ايميلي رشي

ام خالتي قماشة ههههههه (سيدة هذا البيت الجورية وانتي امها هههههه)
    حياك الله ياست الكل

واما سيرة محبس الجن فلها علاقة تاريخية في السيرة النبوية

فهذا المكان المعروف في شعب من شعاب مكة ليس بعيدا عن الحرم كان هناك دعوة من مندوب خاص من الجن للرسول صلى الله عليه وسلم فلبى طلبه وذهب معه الى هناك وقرأ عليهم القرآن وجلس يسمع احتياجاتهم وأخبروه انهم يحتاجون الزاد والطعام فدعا لهم بالبركة وبشرهم بشاره لهم ولدوابهم

المهم هو ان الصحابة بحثوا عنه وكأنه اختفى ومالقوا له اثر فباتوا بقلق وخوف وانزعاج من اجل الرسول صلى الله عليه وسلم الين رجع لهم فجأة وخبرهم ايش صار معه حتى اخذهم للمكان وشافوا اثارهم واثار نيرانهم

سبحان الله

استأذنك ياست الكل احط الحديث اللي روى هذي الحكاية عن النبي صلى الله عليه وسلم والذي اجتمع فيه بالجن وحدثهم، ففي صحيح مسلم عن علقمة قال: سـألت ابن مسعود : هَلْ شَهِدَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مَعَ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم لَيْلَةَ الْجِنّ؟ قَالَ: لاَ، وَلَكِنّا كُنّا مَعَ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم ذَاتَ لَيْلَةٍ، فَفَقَدْنَاهُ، فَالْتَمَسْنَاهُ فِي الأَوْدِيَةِ وَالشّعَابِ، فَقُلْنَا: اسْتُطِيرَ أَوِ اغْتِيلَ قَالَ فَبِتْنَا بِشَرّ لَيْلَةٍ بَاتَ بِهَا قَوْمٌ، فَلَمّا أَصْبَحْنَا إِذَا هُوَ جَاءٍ مِنْ قِبَلِ حِرَاءَ. قَالَ فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ! فَقَدْنَاكَ فَطَلَبْنَاكَ فَلَمْ نَجِدْكَ، فَبِتْنَا بِشَرّ لَيْلَةٍ بَاتَ بِهَا قَوْمٌ. فَقَالَ: "أَتَانِي دَاعِي الْجِنّ، فَذَهَبْتُ مَعَهُ، فَقَرَأْتُ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنَ" قَالَ فَانْطَلَقَ بِنَا فَأَرَانَا آثَارَهُمْ وَآثَارَ نِيرَانِهِمْ، وَسَأَلُوهُ الزّادَ، فَقَالَ: "لَكُمْ كُلّ عَظْمٍ ذُكِرَ اسْمُ الله عَلَيْهِ يَقَعُ فِي أَيْدِيكُمْ أَوْفَرَ مَا يَكُونُ لَحْماً، وَكُلّ بَعَرَةٍ عَلَفٌ لِدَوَابّكُمْ

===============

اللهم صل وسلم على رسول الثقلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه زمن تبعهم ليوم الدين

طيب .. والحين

انا مستعد اقرأ افكار البعض هنا وبالذات ست الكل الجورية

ايش حكايتي ملبد هنا بدون ما اكتب ولا حرف ولا رد confused

حتى الردود اللي كنت ناوي اكملها راح علي المهلة وانقفلت frown

ايش قاعد تسوووووي ياصاااااااااافي mad

ههههههههههههههه ما حأقول ... cool

والا حأقول بس بعدين ان شاء الله gooood

نحط تسديد دين قديم على الطاير ... لزوم تعويض الرد اللي راح علينا اول bored

وصلت في صفحة رقم 21 لست الكل الغالية دانيا

حياك الله ياست الكل وكل عام وكل لحظة وانتي وكل من يعز عليكي بخير وسعادة

والف شكر لك على كل كلمة غمرتي بها تلميذك بفضلك وكرمك ياست الكل

أما على سيرة الكتب اللي حتخرج من تأليفي اللي تهدم اقصد تخدم اللغة العربية فهي الحين في مرحلة التحرير عند ست الكل البسامية
    وكلنا ننتظرها بشوق لتزيد رونق المحتوى بماتستطيع من ابداعات التخريب في اصول التعريب ههههههه

اما على سيرة الشم فزي ماقلت لك
    انتي ماشاء الله من النادرين اللي قدروا يسجلوا العديد من الذكريات بعد الاستفادة من هذي الخاصية الحساسية المهمة هههههههه

الله يسامحك كشفتي حالك ههههههه

اما دعواتك الغالية لي ولأهلي فما اقدر اكافئك مهما سويت ابدا
    ربي يسعدك ويديم عليك الفرحة والسرور

اما المشاغبة عبر مراحل السنين العمرية فهذي سنة الله في خلقه ههههههه

العجيب ان التحاليل التربوية والنفسية اثبتت ان هذي المشاغبة مرتبطة بالنبوغ والذكاء والحيوية فالمشاغب يأتي غالبا اكثر نبوغا ونباهة من غيره (لاحظي ياست الكل اقول المشاغب مش المؤذي او غير المؤدب)

والعجيب ان الام والاب يحبوا طفلهم المشاغب ويطمئنوا لحاله اكثر من اللي هادي زيادة عن اللزوم ...

يعني مبروك طلعتي بحسنة من وراء المشاغبة ههههههه

الله يرحم ايام كنا صغار لما نكون هادين وعاقلين في بعض الظروف ((النادرة))) طبعا السؤال الافتراضي العفوي من امهاتنا واباءنا وقتها يكون..

ايش بكم عسى منتو مريضين ؟؟؟
    حاسين بشيء؟؟؟
    ويمسكوا الواحد بقلق ويسألوه زي التحقيق :

في شيء يتعبك او يوجعك ومخبيه علينا ؟؟؟ هههههههه

وعلى طول مايصدقونا اذا قلنا .. لا مافي شيء ..

على طول يقوموا يعملوا لنا تفتيش شخصي وفحص سريع في اجزاء اجسامنا اذا في مشكلة او تعويرة مخبينها او لايوجد هههههه

طبعا بعد اليأس يقوموا بنفس عمييييييق يقولوا : ((( سبحان الله ))) .. (( سبحان من نزل السكينة عليك))

المضحك المبكي في نفس الوقت هو انهم يظلوا يوم او يومين متوجسين ويطلوا علينا بنظرات كلها شك وريبة من حالنا ذيك الليلة اللي كنا فيها هاديين ههههههه وكأنهم ينتظرون انكشاف شيء او ظهور الندبة الحمراء المخفية في خريطة الكنز هههههه

وياويل لو الواحد بعدها حس بمغص او تعور بسبب اي حادث !!
    على طوووول يقولوا هااااااه اتريك مخبي علينا من اول واحنا نقول عنك صرت هادي الحين بان حالك وانكشفت ...

ههههههه .. هههه .. ههه ,, هه ..... .. . disappointed

واااااااااع cry

معليش صعبت علي روحي لأنهم احيانا كانوا ينسون مسألة المغص او التعويرة اللي حصلت ويفتحوا ملف ليش خبيت من امس وهات يا توبيخ ولوم حتى اثناء تضميد الجرح بالرغم ان التعويرة صارت اليوم ومالها اي دخل بالهدوء والسكينة امس (التهمة لاصقة لاصقة هههههههه ماهو ملف سوابقنا متنيل بستيبن نيلة ومافيه اي بوادر تساعد على حسن الظن والتصديق ) ههههههه

الان نتذكر هذي المواقف مع الباقين من اباءنا وامهاتنا ربي يعطيهم الصحة ويرحم من مات منهم فيقوموا يضحكوا على الذكريات ويقولوا كلمة تسطر بماء الذهب من نبع صادق لايمكن تكذبه وانت وانا والغالي والغالية اللي يقرؤوا هذا الكلام كلنا نسمع امهاتنا واباءنا وهم يقولوا لنا .. كنا نخاف عليكم ونتلهف عليكم

صدقوا والله .. بالرغم من ان الزمن تغير الان واساليب التوجيه والحوار تغيرت عن اول

بس كان لكل زمن اسلوبه واهميته والحمد لله (حتشوفوا بعد شوية كيف الولد يربي ابوه هههههههه)

اما سيرة ان الواحد مننا يسوي المصيبة ولما يخلوه حكم في حاجة مماثلة في وقت ثاني يلبس ثوب الناسك ويتكلم وفوق راسه الصحن الدوار بس ابيض ههههههههه (وياخيبته لو انكشف انه مسوي شيء مماثل وسط القائه الخطبة الرنانة الفيلسوفة لتنبيه الغلطان وتوبيخه ههههههههه وقتها الصحن الدوار يصير على حقيقته احمر وينفتح وتطلع سنونه من الجوانب والاطراف ... لاااااا وكمان يطلع صواريخ ثاقبة دوارة على اللي فتن عليه وكفشه بعد ماكان منظره مجرم بريء او حرامي وديع بمعنى اصح هههههههه

طبعا هذا مجرد استطراد ماله علاقة بحكمك على اهل البرايات من بنات حواء هههههههه wink

اما على سيرة سارونة بنتي فهذي يبغالها موضوع خاص لوحدها هههههههه

بعطيكم قصة وحدة لها قبل ثلاثة اعوام يوم كان عمرها سنتين بس اول مابدأت تتكلم وتاخذ وتعطي معنا (معلومة على الطاير الطفل في عامه الثاني يهري امه وابوه فلسفة واسئلة واحيانا تتأخر الظاهرة لثلاث سنوات حسب ظروف وحظ الابوين ... لكن مستحيل ينجو اب او ام منها في الغالب هههههههه )

كنا في السيارة وكانت ماتحب ابدا تجلس في الكرسي الخلفي وانما تصر بكل ما اوتيت من قوة وصراخ وبكاء انها تجلس بين امها وبيني على التكاية الوسطى بين المقعدين (الظاهر تعتبر جلوسها في الخلف تمييز عنصري هههههههه) هذا غير الافق الرحب في مشاهدة الاشياء من الزجاج الامامي هههههههههه

المهم .. كانت تسمع انشودة معروضة تقول (ما اجمل الشجرة خضراء مزدهرة )
    وأنا أشاكسها وأغنيها بتحريف واردد وراها (ما اجمل البقرة)
    فتقوم تتنرفز وتصيح لااااااااا مو ... بقلة ,, سزرة (بلهجتها اللطيفة ههههههه)
    وانا اتمادى في المشاكسة واعيد التكرار بنفس الاسلوب فتصيح بصوت اكبر

اقول لك مو باقالااااه (يعني بقرة باللهجة الطفولية) اسمهاااااااااا سزلة (يعني شجرة بنفس اللغة السالفة الذكر ههههههههه)

ولما ازيد العيار في المعاندة تقوم تضرب بوز وتطنشني وتفتح مواضيع تانية مع امها وهي ملتفتة بظهرها عني ومطنشاني على الاخر ههههههههه

الحاصل بعد ذيك الحادثة بحوالي اسبوع تقريبا كنا في زيارة شقيقتي الكبرى في بيتها وكان في حوش الفيلا حديقة صغيرة ولكن جميلة وفي حوافها واطرافها اشجار كبيرة وفي المنتصف اعشاب وسطها انواع زهور جذابة .. تضاهي حديقة مكسات ولكن روعة مكسات معنوية وذيك كانت ملموسة حسية ..
    المهم دخلت زوجتي الحبيبة ومعها سارة العفريتة وانا تأخرت شوية الين جنبت السيارة واقفلتها ..

المهم بمجرد دخولي لاحظت التفاتة من سارة حولها باندهاش

وفجأة ,,

وبدون سابق انذار .. انفلتت من امها وجري على ابوها devious

وسحبتني من يدي الين طرف الحوش واشارت لشجرة المانجو الكبيرة وهي تصيح بحزم ... ((( زي هذي يابابا ...)))

وبس ..

surprised

سابتني وراحت لامها جري ومسكت يدها ودخلوا البيت ..

وانا واقف مندهش من الموقف بحاول افهم ايش الحكاية surprised

بعد ثواني معدودة ....

!!!

!!!

eek

eek

اتذكرت اللي حصل في السيارة قبل اكثر من اسبوع لما استهبلت عليها في حكاية الشجرة

وكأنها تقول لي

يا بجم .. ياللي منت عارف ايش هي الشجرة وايش البقرة

الشجرة زي هذي هههههههههههههههههههههههههه

طبعا ولعت mad

وجري عليها وهي تجري هاربة وتضحك biggrin tongue ببراءتها وانا اضحك nervous redface واكل في قلبي نار اني طلعت ملطشة جنب العفريتة هذي هههههههههههه

ماعلينا ...

شكلي نفست بما فيه (((الزيادة))) مش الكفاية هههههههه

اما حكاية والدتك الغالية الله يسعدها ويسعدك بها الظاهر حتتعود على منظرك وانتي قدام الشاشة تضحكي مادام محسوبك قاعد يفضفض ههههههههههه

عموما ما اقول غير ربي يديم عليك السعادة والسرور

ومادام ابو عنتر (زاته) بالسوداني ينقب ويتحرى بالشمشمة فنحن جنبه حنطلع غلابى ومحد يلومنا على ذكرياتنا الشمشمية هههههه والله كانت حالتنا حالة ,,,

اما فضايح الصغر في محسوبك فخليها لوقتها احسن ووفري شوية ضحك عشان مايحصل لك زي ماحصل لست الكل ايميلي رشي اللي كانت حتلبسني قضية بسبب الضحك .. (الحمد لله انها خلاص انتهت من مشكلة الاسلحة اللي في اسنانها والا كان اكيد حاتورط فيها واخرج من هنا بكلبشات بدري ابو كلبشة ويصير المنتدى اسمه مسكات مش مكسات ههههههه

ربي يعطيها ويعطيك طول العمر والسعادة ههههه)

يشرفني ان اكون سببا في ابتسامة اخ او اخت في هذا المكان العظيم فاعذروني واستحملوا هذرة تلميذكم وثقالة دمه
    ومادمتم سعداء فتأكدوا انه سيكون ايضا في غاية السعادة

لك وللجميع أعذب تحية وعاطر الود والتقدير
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 13-01-2008 عند الساعة » 19:07

يا هلا ..

تذكرون مسلسل (السيارة السوداء )
    Knight Rider

يعرض في قناة mbc أكشن

صورة من المسلسل
    يبدو أنها المرة الأولى التي يعرض فيها المسلسل منذ 1989 حيث حقق شعبية كبيرة
    ولكنني شاهدت بعض حلقاته في القنوات الايطالية ..

أتمنى أن يفتح شهية قناة أكشن بعرض نفس المسلسلات التي اشتهرت في تلك الفترة واقصد ( الدباب الأسود-فريق A -والهليكوبتر السوداء AIRWOLF )
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

مرااااحب
    كيفكم
    يا حلوين
    كل سنه وانتم بألف خير
    **
    تفتكرون هذا
    attachment
    attachment
    attachment

attachment
    والله ما كنت اعرف اسمة
    لكن كنت
    اسميه
    واحد يطير
    واحد في الماء
    واحد على الأرض
    هذا اسمه عندي nervous

يالله سلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله المراقبين والمستشارين منورين الموضوع

صافي

طيب mad طيب mad تضحك ياجدو biggrin
    حسابك بعدين devious

ايميلي راشي

حياك الله والحمد لله انك قدرتي تشرفينا في حفلنا المبسط
    صراحة اشكرك جزيل الشكر على صور الكتب القديمه
    الله يرحم حالنا قبل لا ألوان ولا صور
    مو كتب الحين حتى الكتب مدلعه ermm

تمطر عندنا الحين cry اللهم صيباً نافعاً
    أميين
    والله الصراحة صرت أكره الرياض
    فيها برد غير طبيعي
    الصراحه برررررررررررررد يقطع القلب
    أفكر أني اترك الرياض : برد وزحمة ووووو
    خلاص ياجوجو يالله نتبادل أنا موافق sleeping

الدونا جوجو

biggrinbiggrin اتذكر مرة كنا في مخيم التسوق الي يسوونه عندنا كل سنة
    وكان فيه رجال مع زوجته واقفين عند بياع الفاوكة و كان موجود فاكة (اكدونيا )
    الرجال كان مستغرب من شكلها فسال ايش هذي الفاكهه قال له البائع اسمها اكدونيا
    التفت على زوجته وقال لها يقول لك اسمها كبد الدنياtongue
    مره وأنا في المتوسط كنت ماسك كتاب الجغرافيا وفاتح على خريطة تونس وجاء ولد خالتي وقتها كان أول إبتدائي ويتهجا الحروف والكلمات فقلت بسوي له اختبار فقلت له أقرأ هالكلمة ( قصدي كلمة تونس ) هو قراها : تو الناس biggrinbiggrin

برونزي مان

اين حقوق الإنسان عنا في ذلك الوقت dead جيلنا ماكلها ولاحد سأل عنه dead
    والله أنا ودي أرجع للأبتدائي وبالتحديد صف خامس علشان أشوف شغلي مع مدرس العلوم لابارك الله فيه
    كان الدرس عن المغناطيس وتجاذب الموجب والسالب وتنافرهما
    كل مره أقول متى يتنافرون ومتى يتجاذبون أقولها غلط كل مره
    وهو كان يمسك أذني ويلفها لفه بانحراف 360 درجة
    لارحمني ولارحم صغر جسمي الله لا يسامحه mad
    المشكله اني كنت شويطر بس ما أحب العلوم والرياضيات
    بس والله المدرسيين قبل لهم هيبه
    أنا قلبي يقرع الحين إذا تذكرت مدرس العلوم
    تذكرون حلقة في الفصول الأربعة وهم خايفين بعد ماقابلو مدرستهم وهم صغار biggrin

مايا

كانت إحدى المعلمات في الصف الأول الإبتدائي تهددنا بالضرب بمسطرة واحدة على اليدين في المشاغبة الأولى nunu0و يزداد عدد المساطر بعد كل مرة
    حسبي الله عليهم كاننا رايحين إصلاحيه مو مدرسة ermm

ياقوت

وأنا نفسي أرجع الضرب مرة ثانية عرفت قيمته بعد ماصرت معلمة
    والله جيل اليوم ماينفع معهم شيء biggrin

لورين

هلاوالله asian
    والله يسعدكم مثل ماتسعدونا برجوعكم لبيتكم رغم مشاغل الرقابة

ودي اتكلم عن طفولتي الجميلة و كرتوني المفضلة بس مافيه شي يحضرني كثر ماذكر الموسيقى ولي كنت اسمعها وعمري 3 ويمكن اقل بعد ermm <احتمال وارد كنت اسمع وانا بطن امي biggrin
    biggrin

ترا جيت بناء على دعوة من مخضرم خجول يقول انكم مسوين احتفال وين التورته حقتي
    شوفي ياطويلة العمر
    هذي قطعة من كيكة الشوكلاته

1162550875_2

وهذي قطعة من كيكة الفانلا

1162550875_13

وهذي التورته

alloccasion67

ضحكة طفولة

هلا والله
    والله أحلى المفاجأت تشريفك لنا وزين أنك ما نسيتينا
    صراحة ماتنلامين الرقابه لحالها تطلع الروح dead
    ومشكورة على التقرير

دوق فريد

هلاوالله بدوق مكسات
    أولاً حمدلله على السلامة
    وماتشوف شر سمعت انك تعرضت لحادث
    خطاك السو إن شاءالله
    بالنسبة للصور والله فيه شبه كبير خاصة الشعر biggrin

yami 4 ever

حياك الله معنا والموضوع بيت الجميع smile

الكونت

هلاو الله
    ومشكور على الخبر الراائع

ايميلي

لكن كنت

اسميه
    واحد يطير
    واحد في الماء
    واحد على الأرض
    هذا اسمه عندي

وعندي بعد

أذكر مرة الأخت تيماري سان جابت رابط للمسلسل

اخر تعديل كان بواسطة » أمير الألماس في يوم » 13-01-2008 عند الساعة » 22:21

مرحبا
    الفايكونت صافي :
    إياك أن تعاند أولادك مرة أخرى ، لا لشيء سوى أني أشفق عليهم tongue
    يا إلهي عنادك لهم يذكرني كيف كان أبي يعاندني بمثل هذه المواقف لكن عناده أشد ، كم كنت أغتاظ منه mad مممممممم - لكني أتذكر ذلك الآن و أضحك - مع بعض القهر ( ما زالت هناك رواسب biggrin) ، بل إني أحن إلى تلك الأيام و هو أيضا إذ يقول لي : زمان عن عنادك ! asian

حسبي الله عليهم كاننا رايحين إصلاحية مو مدرسة
    و أنا كنت أحس أنهم خريجوا أحداث

لقد كان ضربهم كضرب العبد و ليس ضرب التأديب و على أماكن حساسة هذا غير السخرية و الاستهزاء بلا حدود و على أتفه التوافه

هل حقا إنهم درسوا في الكلية ؟
    هل درسوا علم نفس الطفل و الفروق الفردية ؟
    لقد كنا نفرح عندما تأتي إلينا طالبات الكلية لتدرسينا لأننا نلمس فيهم التربية و الأخلاق و حسن التعليم الذي ينعدم عند المعلمات الأساسيات

اخر تعديل كان بواسطة » مايـا في يوم » 13-01-2008 عند الساعة » 23:19
    http://www.quranflash.com/
    اللهم أنر و أفسح قبور أمي و أبي الحبيبين
    و خالتي الحبيبة
    جمعني الله بكم في الفردوس
    رب آنس وحشتي و كن معي

أمير الألماس

حياك الله معنا والموضوع بيت الجميع

أشكرك أخي عالترحيب asian

ويمكن مشاركاتي تكون قليلة .... بس أحياناً الواحد منا بيحن لطفولته وماضيه البرئ cry .. وشفت الأعضاء هنا ما شاء الله متشاركين بالذكريات redface

وان شاء الله بشارك معكم ..... لأن الموضوع بالصميم smile

تحياتي لكل المخضرمين smile

ابتسامه مرحبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا صباح الخير

كيف حال مخضرمي مكسات ؟؟

اتمنى ان تقبلوني في هذا البيت الدافئ ذكريات المخضرمين فقط

حاليا لا املك اي مشاركة لذلك ارجو المعذرة

اعتقد انني استطيع ان اكتب عن اي شئ ببالي اليس كذلك؟؟

اختكم

yang_wen_lee

بداية أرحب بالأختين والسيدتين العظيمتين

يامي فور ايفر
    ويونق وين لي

فمرحبا بكما على الراس والعين وحياكما الله

وكما قال استاذي الحبيب امير الالماس فهذا بيت الجميع

وكلنا ننتظر بلهفة وشوق عبق ذكرياتكم ربي يسعدكم

كما لا انسى في العجالة الترحيب بسيد الرجال الكونت
    وسيد الرجال دوق مكسات

وحياكم الله في بيت اشتاق لكم كل من فيه

والف الحمد لله على سلامة سيد الرجال من عارض الحادث الله يجعلها كفارة وعاجل شفاء يارب

================

سيد الرجال الحبيب استاذي امير الالماس حياك

اما على سيرة الضحك فسامحني ماقدرت استحمل الموقف اللي تذكرته عن حالي

ولو قريته انت حتضحك انت كمان خاصة في احداث مابعد الضرب على ظهري

الله يسامحك ذكرتني ببعض الام الماضي وظهري قام يحكني الحين مكان الضربة ههههههههههههه

ماعلينا ..

تبارك الرحمن ايش النعمة هذي اللي حلت بطلتك البهية

على قولة عادل امام (مش تبؤوا تيقوا ؟؟؟) يعني تعالوا باستمرار

مع الفارق بين كرمك في الضيافة وبين جماعته اللي بيلهفوا الخيار بتاعه هههههههههههههه

حياك الله ياسيد الرجال ومرحبا بك

==============

ست الكل الغالية ومعلمتي القديرة مايا 7

حياك الله ياست الكل

واستغل المناسبة واقول ربي يحفظ والدك الغالي ويسعده ويسعدك به

آمين

اما على سيرة مشاكسة الاولاد ومعاندتهم فهي على وتر حساس اذا زاد يسبب رواسب (الله يعين والدك ورط نفسه هههههههههههههه خاصة لو طلعتي زي بنتي طمطم (فطومة) لما تزعل او تتنرفز او تعبر عن اعتراضها لأي سبب من الاسباب حتى لو افتراء فانها تخرج كل مكامن طاقتها للتعبير عن هذا الوضع هههههههه ونهرب كلنا منها لما تعصب وتبدأ مشروع التأديب وردة الفعل هههههههههههه )

بس والله لو تعرفي ياست الكل روعة وجمال كلام الولد لما يعبر عن مشاعره وردة فعله وقتها بتعرفي ليش احيانا نسوي هذا الشيء

بس في النهاية يبقى معيار حساس بدون تعمد الاذية او التزعيل انما الظهور بعدة اطوار امام الطفل ونشوف كيف حيجاوب او يرد على كل طور بما يناسبه وبعدها طبعا يكون التوجيه

هذا اللي يحصل بيني وبين بناتي فمرة اظهر قدامهم بمظهر المستفسر ومرة بمظهر الناسي ومرة بمظهر المشاكس ومرة موجه ومرة معاقب والحكم بيننا هو الصح ايش الصح ونسويه

وادينا مبسوطين gooood

الله يديم عليك السعادة يارب

ولك من تلميذك عاطر التحية
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 14-01-2008 عند الساعة » 11:16

ميرسي اختلي علي الجزء 3 منذكريات المخضرمين
    بس اغلب الاعضاء نسى اساس الكارتون ><
    مثل السيدة ملعقة ^^ الكارتون الرائع إلي لمى شفتا توا كرهت نفسي و انا اصغير و رعد العملاق ^^ إلي اغلبنا مازال حافظ اغنية رعد العملاق و الصراحة ما زلت حافظها بي الياباني لي الحين ^^
    و طبعا زينة و نحووول ^^ و الجرادة إلي انسيت اسمها ...^^
    و لا ننسى كارتون سونبول...خخخخخخخخ والله كارتون حلو
    بس الصراحة اكثر كارتون عجبني لي الحين والله انشوف فيه...
    اسم الكارتون اكيد الكل عرفينا ....
    تـــــوم صويار افضل كارتون علي الاطلاق الصراحة انا انفضلا عن ناروتو...^^ توم إلي كمل حياتى مقالب في الاساتذة و لا ننسى جين جان جو المرعب إلي ايخوف في تووووم و صاحبة
    بس الصراحة انسيت اسم صاحب توووم المتشرد ^^ تقريبا اسمى عبسي علي ما اعتقد إلي كملها اوكال و اطياح....^^

بس للأسف حاولت اجيب صور من الكارتون الرائع توم صوير بس ما لقيت....><

و شكرا لكي اختي المخضرمة علي الموضوع الاكثر من رائع
    scaled

Follow me on Twitter | Facebook | Instagram: mada_alenizy

أخي الفايكونت صافي :
    أقدر تماما وجهة نظرك و لكن أردت القول كم هذا مثير للغيظ أن يستمتع الكبار بردود الأطفال العفوية على حساب مزاجهم ( أتكلم عن نفسي )
    أما الرد و أخذ الثأر فبالنسبة لي كنت أبدأ فقط لكن بعد البداية بقليل يتم تكسير مجاديفي ( يسمح للكبار فقط بأن يبدأوا أما الصغار فعيب
    شكرا لدعائك الجميل أسأل الله أن يستجيبه و ينعم عليك أيضا في الدارين

HUNTER
    اسم الجندب الذي مع زينة و نحول هو فرفور
    و صاحب توم سوير المتشرد هو هاك
    اخر تعديل كان بواسطة » مايـا في يوم » 14-01-2008 عند الساعة » 14:19

صح كلامك ياست الكل

ولو اقتصر الامر الى مجرد الاستمتاع بتصرفات الاطفال فحتما يؤدي الى ردة فعل عكسيةفي نفس الطفل حتى عندما يكبر

ورغم اني اقف احتراما وتقديرا لكل من كان حولك الا ان ذلك لايمنعني ان اتحفظ من عدم اعطاء الابن او البنت حرية التنفيس عما بداخلها حتى لو كانت زعلانة او حتى مخطئة فلن تطير الدنيا ولن تتغير اذا تنازلنا عن بضعة دقائق نسمع فيها بحنان الى شكوى الابن او البنت واحتوائهم بجزء ولو بسيط مما نكنه لهم من محبة وعاطفة

ههههههههه شكلي بصير اخصائي اجتماعي اذا استرسلت

عموما ياست الكل

ان كنت اقف تقديرا واجلالا لوالديك الكريمين حفظهما الله فتأكدي ان السبب الاول لذلك هو خروج هذه العقلية العظيمة المتمثلة في سيدتي الكريمة ومعلمتي القديرة

لك من تلميذك المقصر عاطر التحية والتقدير وموفور الاعتزاز

===========

مادام كيك سيد الرجال امير الالماس باقي خليني اخذ لي كم لقمة على بال الغداء يجهز (هههههههههه يحلي قبل الاكل خايف يطير الكيك )

Emily Rashy

مشكووورة على صورة الكتاب وحشني كان نفسي أشوفهbiggrinbiggrin

بالنسبة لمادة التعبير كانت تسبب لي رعب ما تتصورونه كان شيء بغيض بالنسبة لي وهذا بسبب طريقة التدريس
    أنا كمان كنت شاطرة في كل المواد إلا التعبير علاماتي عجيبة في المرحلة الإبتدائية بس بعدين في تحسن بسيط والله يخلي أختي كانت تعبر وأنا علي أكتب في الدفترtongue

أذكر المرة الوحيدة اللي انضربت فيها من إستاذة فلسطينية شديدة درستني ثاني وثالث ابتدائي الله يذكرها بالخير كان تدريسها قوي لكن مرهبتنا بلحيل ، مرة من المرارير ما جبت كتابي ومسكتني من إذني وجرتني بأقوى ما عندها وطلعتني برا
    والله كنا مساكين أنا مرة في الصف 6 كان عندنا معلمة دين شديدة وفي الحصة جالسة تسمع الدليل وأنا كنت حافظتوا زي اسمي لمن وصلت عندي من الخوف قمت أتهته في الكلام disappointed وبعدين مسكت أذني لفت فيها لين قالت بس الله يسامحها بسcry

بتعيدوا السنة من جديد ما راح تدرسوا معانا ثالث يا كسلانات
    عاد هذي واحد من 3 ..... 1) يرجعونك للمرحلة إلي قبل 2) غرفة الفيران eek

3) يلصقوا ورقة في ظهرك يكتبوا كسلانة وتلفي في الفصول

وين احترام الأستاذ وهيبة المدير ؟!!
    إسألوني أنا على الطالبات madmad

Emily

مرة ماأفتكر هذا المسلسلermm

أمير الألماس

والله جيل اليوم ماينفع معهم شيء
    مالي غير أسلم أمري لله disappointed

أنا مرة كان معايا ريال وقلت لبنت أخويا خذي حبيبتي عمرها 6 سنوات طلت في بنظرة تعجب وقالت هذا ما يجيب شيeek عصبت قلتلها هاتي طيب مولازم رجعتوا ليه ومشيت ولكم التعليق ..
    اخر تعديل كان بواسطة » *الأميرة ياقوت* في يوم » 14-01-2008 عند الساعة » 12:59
    b8d5c0b05d92f38ff2a0191639129a27
    أحب المخضرمين إللي أنا منهم

تحياتي لجميع الأخوة و الأخوات الذين ظلوا طوال الفترة الماضية أوفياء لموضوع المخضرمين بشكل خاص الأسابيع العجاف الماضية .. فلهم ألف تحية ..

فتى الأنديز .. و ذكريات كرتونية من زمن فات..

سندباد و غريندايزر

34f452f5aa

كبقية أبناء جيلي من مواليد السبعينات و بالتحديد منتصف السبعينات أبصرت النور علـى مشاهدة المسلسلان الخالدان سندباد و غريندايزر , وإعتماداً على تواريخ بعض المناسبات العائلية كالأعراس و مولد اشقائي الأصغر مني سناً إستطعت أن أحدد العام 1980م كبداية لمشاهدة الرسوم المتحركة هذا إن لم يكن ذلك قبل عام على الأكثر , و من المنطقي جداً أن يبحر طفل في مثل هذا العالم الخيالي و هو في الرابعة من عمره .

بعد سنوات أخبرني أقربائي الأكبر مني سناً أن سندباد كان أول مسلسل كرتوني يعرض بالألوان على تلفزيون دبي .. أما غريندايزر فقد أخبرني صديقي الذي يكبرني بثلاثة سنوات أنه كان يشاهده في العام 1978 و أن كانت لديهم حصة فيديو يشاهدون فيها غريندايزر خلال العام الدراسي 79/80 .

هذان المسلسلان إستأثرا بالأضواء لفترة ليست بالقصيرة فمن الصعب إحصاء عدد مرات عرضهما خلال النصف الأول من الثمانينات .

الشيء الذي فرد مسلسل سندباد عن بقية المسلسلات هو أن شعبيتة إنسحبت على المشاهدين بمختلف فئاتهم .. فحتى العواجيز و الشيبان كانوا يعرفون سندباد و ياسمينة .

أما غريندايزر .. فمن ضمن الأشرطة العديدة التي كانت عندي لهذا المسلسل العظيم كنت أعتز بالجزء الأخير بالذات .. و السبب يعود إلى أن الوالد أشتراه بطيب خاطره دون طلب منا.

ساسوكي

16a7c8cbdc

عُرض في العام 81 على شاشة دبي , وأذكر هذا لسببين الأول أني كنت في المرحلة الثانية في التمهيدي وكان عمري حينها خمس سنوات , والسبب الثاني أن كان عندي في الثمانينات شريط لـ ساسوكي تظهر بعد نهاية أحد حلقاته المذيعة الراحلة ذكرى الصراف - رحمها الله- وهي تذيع تتابع أخبار إغتيال الرئيس أنور السادات.

أذكر أني كنت أجمع صناديق الفواكة لأصنع منها سيوفاً من الخشب تأثراً بشخصيات المسلســـل .

الرجل الحديدي

d9218b4d19

شاهدناه خلال شهر رمضان عام 81 على تلفزيون دبي , , بشكل عام الكرتون في رمضان كان يعرض في فترة الظهيرة وليس عصراً كما هو معتاد , وكان والدي ووالدتي يتابعان الرجل الحديدي معنا , وأذكر أن كان والدي يطلق علينا أسماء دهام و همام كنوع من الدعابة ,صديق لي يقول بأنه كان يتابعه من تحت سرير النوم خوفاً من الديناصورات .

لمن يذكر حركة كمال و هو يقفز فوق الكرسي المتحرك في الحلقة الأولى .. فقد كنت أقلده عن طريق جلب كنبة إلى منتصف الصالة .

لولو الصغيرة
    4626f2aca3

شاهدناه في الشهور الأولى لعام 82 , أذكر هذا لأن أحد أشقائي من مواليد أكتوبر العام 81م كان عمره شهور قليلة و لكونه لا يزال أصلع كانت الوالدة تطلق عليه لقب زحلوط !

عندما توفي الفنان الظريف سيد المغربي كتبت الصحف أنه مدبلج صوت نفيخه .

فارس الفضاء

4daf028de9

أذكر أني كنت أشاهده في العام 82 على تلفزيون دبي ,أما تلفزيون أبوظبي فقد عرضه صباحاً في فترة لاحقة ربما في 83 , و كنت أسجله بالفيديو أيضاً , وكنت أخاف من شخصية (إمبراطور الكون) الذي إكتشف أسرار المجرة القديمة , في عام 85 إشتريت الجزء الأول من فارس الفضاء باللغة الإنجليزية حيث رأيته بالصدفة في أحد محلات الفيديو الكبيرة .

خلال العام الدراسي 82/83 كنت أختتم يومي بمشاهدة حلقة واحدة من فارس الفضاء قبل الذهاب للنوم .

ملاحظة : بعض سنوات العرض المؤكدة من قبلي ترجع إلى ذكريات الأعوام الدراسية أيضاً .

سنان

271ea6eb56

هذا المسلسل الجميل عرض على شاشة دبي في شهر رمضان من العام 82 , سافرنا في نزهة إلى مصر عام 1983 و كان هناك آيس كريم عليه صورة بنان (بنان و ليس سنان).

النسر الذهبي
    28de43ac6d

شاهدته للمرة الأولى في صيف 82 على شاشة أبوظبي في الفترة الصباحية , أذكر كم كنت مبهوراً بالمسلسل كبقية أقراني فقد كنا نختلف أحياناً لكن النسر الذهبي كان دائماً أحد القواسم المشتركة بيننا , من أكثر ما شدني في المسلسل هو طريقة دمج شخصياته الرئيسية و صهرهم جميعاً في بوتقة واحدة .. و طبعاً لست بحاجة للتحدث عن جماليات موسيقات المسلسل .

نظراً لجهلي بإستخدام الساعة حينها فقد كنت أجلس بإنتظاره لساعات طويلة منذ الصباح الباكر .

الجائزة الكبرى

f1195cc8ca

الجائزة الكبرى .. حلم الطفولة و الكهولة !

كنا نشاهده في بداية الثمانينات مابين 82 و83 (على الأرجح 83) على شاشة أبوظبي في الفترة الصباحية, وكان يقوم ببطولته المتسابق تكايا وكان هناك متسابق يضع قناعاً بسبب الحروق التي على وجهه لكني لا أتذكر إسمه (نيكي لانس), و لا أزال أذكر حين أخبرني إبن خالتي بأنه يرتدي قناع بسبب الحروق التي على وجهه , أما باقي الشخصيات مثل أوهيناتا ماسارو الذي دبلج صوته عبدالله حداد و غيره فقد نسيتهم جميعاً مع مرور السنين .. و طبعاً ثورة الإنترنت ساهمت في إثارة تلك الذاكرة , بسبب ظروف الهوائي كانت متابعتي له متقطعة وما شاهدته ربما لم يتجاوز السبعة حلقات .. و عندما بدأت أفقد الأمل في إستكمال مشاهدته كنت أعوض ذلك باللعب مع أقراني في الحارة .. لقد كان شعوراً مريرا بالنسبةً لطفل في السادسة أو السابعة .. فما باليد حيلة ..
    28d1d7d105

دائما ما تذكرتني الوالدة بالحالة العصبية التي كنت عليها و أنا أحاول ما أستطيع و ما لا أستطيع مع هوائي التلفزيون .. و كم كنت أحسد إبن خالتي (نفس عمري) فالظروف لم تقف حائلاً أمام مشاهدته للجائزة الكبرى و هو النقيض المقابل لفتى الأنديز ..
    النسخة العربية أعتقد بأنها لم تصبح نادرة فحسب بل دخلت في خانة الإنقراض , قبل عدة سنوات بدأت بالتعامل مع أحد محلات الفيديو الشهيرة في الكويت و عند سؤالي عن المسلسل أجابني البائع الخبير بسؤال : هل يوجد مسلسل كرتوني إسمه الجائزة الكبرى ؟!

بالمناسبة , صديق لأحد أخوتي يذكر بأن أحد أقربائه كان يمتلك النسخة العربية حتى فترة معينة من التسعينات .. طبعاً حال معرفتي بالأمر جن جنوني و كلفته بمتابعة الموضوع .

0b5917c8d8

في صغري لطالما شعرت بالحقد على تلفزيون دبي لتجاهله هذا المسلسل المثير و كنت أعتقد أن ندرة عرض الجائزة الكبرى من قبل القنوات يعود إلى سوء الإختيار لا أكثر.. و لا أدري ما هي القناة التي تسيء إختيار مسلسل تجمعه عدة قواسم مشتركة مع مسلسل غريندايزر.. فشركة الإنتاج هي نفسها ..و فترة الإنتاج قريبة جداً .. و فريق الدبلجة هو نفسه !

ولد حراً
    أبطال الملاعب

18889a884e

تم عرضهما على شاشة دبي في رمضان من عام 83 , و كانت فقرة الأطفال بالترتيب التالي :
    1- توم و جيري
    2- ولد حراً
    3- أبطال الملاعب
    يُعتبر عرض أبطال الملاعب في دبي متأخراً نسبياً عن باقي التلفزيونات ربما بسنة أو شهور , وقد شاهدناه للمرة الأولى في الفترة الصباحية لتلفزيون أبوظبي أو إحدى تلفزيونات الخليج , الذاكرة لا تسعفني على التحديد بدقة , أما ولد حراً فلم يعاد عرضه بعد ذلك .

الدكتور عبقري : عرض في بداية الثمانينات , لا أذكر أي سنة بالتحديد ربما 82 , كان يخترع وكانت عنده مركبة تقفز و لا أعتقد أنها تطير , الغريب أن الذين يتذكرون هذا العمل هم قليلون .

عدنان و لينا

a005518ff5

عرض ما بين عامي 82 و 83 على شاشة أبوظبي في الفترة المسائية, في نظري ونظر الكثير من أصدقائي هو يمثل الكرتون رقم 1, هذا الكرتون أثر في نفسي كثيراً , فلم أكن ألبس الكندورة (الدشداشة) كثيراً وإنما شورت وفانيله مثل عدنان , ولا تزال والدتي تتذكر هذا وتضحك .
    لا أزال أذكر المرة الأولى التي شاهدت فيها عرض حلقة تدمير الطائرة "جومانا" , كان ذلك في محل الإلكترونيات جمبو وكيل ماركة سوني و أنا بصحبة الوالد لشراء تلفزيون جديد , بعد الشراء طلب مني الوالد المغادرة , في البداية رفضت .. ثم إستسلمت في مضض .. (الوالد عصبي) و أكملت مشاهدة جزءاً من الحلقة في المنزل لكن هوائي التلفزيون كان (قليل أدب) كالعادة .

إقتناء شريط فيديو لـ عدنان و لينا كان حلماً بالنسبة لي حيث أنه لم يكن متوفراً عند محلات الفيديو التي كنا نعرفها .

صفر- صفر- واحد

a649ee6367

أعتقد أنه عرض ما بين عامي 83 و 84 كنت أحبه كثيراً وكنت أخاف من شخصيتي العقرب و نيران وكان أخي يستقل الموقف ويذكرني بهم ليلاً عند النوم , حلقة الجندي الذي تسلل إلى المركبة إكس بومبر وقام بأسر لمياء هي الوحيدة التي بقيت في ذاكرتي إلى أن إقتنيته قبل ثلاث أو أربع سنوات .
    اخر تعديل كان بواسطة » فتى الأنديز في يوم » 14-01-2008 عند الساعة » 17:40
    70348361bbdebdbae96a593db2ad20b2

بسمة و عبده
    4196217e8c

عرض على شاشة أبوظبي , وكنا نشاهده في الفترة الصباحية تقريباً83 , كنت و لا أزال محباً لشخصية المزعج خلدون .

ريمي

2f303f6464

عرض في الثمانينات على شاشة أبوظبي , ما بين 83 و 84 .

كنا نموت في شيء إسمه ريمي , و لا أزال أذكر كيف كنا نتسابق لحجز الأماكن أثناء فترة عرضة .. هو من المسلسلات المفضلة جداً بالنسبة للوالدة .

512805b99d

آخر حلقة شاهدتها في ذلك الوقت كانت الحلقة قبل الأخيرة و اللقطة في الأعلى هي لنهاية الحلقة ,, و قتها تمنيت لو كان زمن الحلقة عشرين ساعة بدلاً من عشرين دقيقة .

أمينة

762f7ed62b

أنا ..أنا ..أمينه.. صديقة الصغاري فستاني أحمر ......... , تقريباً عرضه كان ما بين عامي 83 و 84.

جزيرة الكنز

e1db0ffac8

عرض على شاشة دبي تقريباً في موسم 83/84 , جذبني وقد قمت بتسجيل بعض حلقاته ولا أدري لماذا لم أكمل تسجيله أو حتى مشاهدته ,أذكر أن آخر حلقة شاهدتها و سجلتها في ذلك الوقت هي عندما أخذ القراصنة يتقاتلون فيما بينهم على السفينة .. لسنوات طويلة ظلت نهايته تشكل غموضاً بالنسبة لي .. خاصة أني شاهدت في قطرعام 84 م دقائق معدودة من إحدى حلقات بحث سلفر عن الكنز جنباً إلى جنب مع القبطان سموليك و القاضي و الآخرين و كنت أتساءل منذ ذلك الوقت : كيف و لماذا إنقلبت القصة 180 درجة ؟! لماذا أصبح الأعداء أصدقاء ؟! فقررت حسم الموضوع و شراء كامل أجزائة بعد عشرين عام تقريباً أي في عام 2003.

النجم اللامع : هل تذكرونه ؟؟ هو كرتون عن الفضاء , واضح تماماً أن المصريين قاموا بدبلجته , عرض في النصف الأول من الثمانينات والذاكرة لا تسعفني أكثر ربما 83 ,من أسماء شخصياته مدحت و حبروك .. وقد سجلت قليلاً من حلقاته.

زينه ونحول

1ad4be585b

عرض على شاشة دبي عام 83 , سجل نجاحاً رائعاً , و أذكر أن كانت والدتي تضحك على الأمثال التي يقولها نحول و على طريقة كلامه أيضاً .

جونكر

0320ac1992

عُرض في العام 84 على شاشة دبي وكنت أسجل حلقاته , طفلان (أو ربما أكثر) في السعودية لقيا حتفهما إثر قيامهما بالقفز من بناية مرتفعة في محاولة لتقليد كنتارو وهو يدخل في قلادة جونكر , وقد كتبت الصحف هذه الأخبار وكنت حينها في الصف الرابع , بعدها بأيام كتبت الصحف عن قرار بمنع عرضة من قبل كل أو بعض تلفزيونات الخليج ,أذكر جيداً الوالدة وهي تقرأ لنا هذا الخبر , أيضاً عندنا في الإمارات وبالتحديد في رأس الخيمة هناك صبي فعل نفس الفعلة لكنه سقط على كوم من الرمال الأمر الذي ساهم في تقليل إصاباته و نجاته من شيء إسمه الموت.

الدون كيشوت ديلامانشا

85113c5deb

لا أدري لماذا أصبحت نسخته نادرة جداً , عرض في رمضان من العام 85 , وكان مخيباً للآمال حيث أن التلفزيون عودنا على عرض أعمال قوية في شهر رمضان , لكن الشيء الجميل في هذا العمل كان موسيقى البداية فقد كانت جميلة جداً و على ما أذكر أن مدتها طويلة نوعاً ما .

السنافر

c103eb694e

عرض خلال العام الدراسي 84/85 قبل عرض (ساندي بل) بشهور, حقق نجاحا رائعاً , وأشتهرت بيننا نحن الصغار في ذلك الوقت بعض العبارات التي يقولها السنافر مثل : سوف أسنفرك , أو سنفروا بحياتكم ....إلخ .
    في ملاهي النصر – ليجر لاند بدبي كانت تباع دمى صغيرة لشخصيات السنافر .

بشار

124a2e7a5f

عرض في العام 84 على شاشة دبي , وأذكر أن كان عندنا في المدرسة في العام الدراسي 84/85 معلم إسمه بشار , وكان الطلاب يمشون وراء هذا المعلم أينما ذهب وهم يغنون بشار يا بشار هيا إلى العمل......... و كان المعلم في قمة الإستياء من تصرف الطلبة وقد حاول ردعهم مراراً ولكن دون فائدة و إستمر الوضع لأيام و ربما أسبوع دون أن تستطيع إدارة المدرسة السيطرة على ما يحدث , وأخيراً وجدوا الحل في نقل المعلم إلى مدرسة أخرى !

ساندي بل

3d5f9d8bd8

شاهدناه على شاشة دبي في مارس أو إبريل/1985 (هنا الذاكرة دقيقة بسبب ولادة أحد أشقائي) , أذكر أن هذا المسلسل إستطاع أن يجذب الأولاد والبنات على حدٍ سواء , صديقٌ لي تعرفت عليه منذ سنوات قليلة يقول بأنه و أصدقائه كانوا يسرقون زهور النرجس من محل الأزهار حباً و تأثراً بـ مغامرات (ساندي بل) .

شقيقي الذي يصغرني بـ 18 عاماً كان يسخر مني و أنا أشاهد ساندي بل عام 2004 , و اليوم أصبح هو من يدعوني لمشاهدي ساندي .

عقلة الإصبع : عرض بعد ساندي بل مباشرة , وأذكر أننا كنا نتساءل عن الكرتون سيء الحظ الذي سيخلف عمل ضخم كـ ساندي بل , على أية حال عقلة الإصبع لاقى نجاحاً جيداً في ذلك الوقت, لكنه الآن في عداد الكرتون المهدد بالإنقراض , فمن الصعب الحصول عليه , أكثر الحلقات إثارة بالنسبة لي كانت حلقة الفتى سمارة (ضيف شرف من فصيلة عقلة الإصبع) فقد كان يعتقد بأن عقلة تسبب في وفاة أمه على ما أذكر .

كوكي

86c1faaab1

عرض في موسم 85 /86 .

هنا قائمة بأعمال كرتونية عرضت في النصف الأول من الثمانينات , و الله يسامح الذاكرة التي التي خانتني فيما يخص تحديد سنوات عرضها بدقة أو تقريبياً , وهي :

توم سويــــــــــــر
    حكايات عالميــــة
    ماجد لعبة خشبية (ذكرتني الوالدة بأنه عرض في رمضان )
    هايــــــــــــــــدي
    الحـــوت الأبيض
    فلونـــــــــــــــــه
    أحلى الأيـــــــــام
    أراغـــــــــــــــــو
    نبيــه و صالــــح......................( في رمضان)
    الزهرة الجميلـــة
    الغواصة الزرقاء.

أعتقد أنه مع نهاية النصف الأول من الثمانينات إنتهت أهم مرحلة من العصر الذهبي للرسوم المتحركة, أقول ذلك لسببين , الأول جودة تلك الأعمال وهو أمر مفروغ منه طبعاً, والسبب الثاني هو غزارة عرض تلك الأعمال من قبل التلفزيون , فما أن ينتهي مسلسل حتى يأتي آخر لايقل عنه مستوى وهكذا .
    أعتقد بأن السبب في ذلك يعود إلى أن أغلب تلك الأعمال تم إنتاجها في السبعينات , و في العالم العربي تم دبلجتها في الثمانينات و من ثم عرضها دفعة واحدة أو تباعاً .

مع السلامة

أخي الفايكونت صافي :
    على ذكر جمل العناد ذكرتني بتحريف أبي لكلمة بيتزا ، كلما قلنا له مثلا : أبي ! هل تشتري لنا البيتزا ؟ يقول : ماذا قلتم ؟ بسة ! وخخخخخخخ ! لا لا لا أنا لا آكل لحم البساس !
    أو يسأل هو : ما هذا الذي تأكلونه ؟ و عندما نقول بيتزا ، وخخخخ .....
    و ذلك يحصل في كل مرة و مع أشخاص تجاوزوا مرحلة الطفولة المبكرة يعني أكبر من عشر سنين
    تخيل شعورك لو كنت مكاني
    يلصقوا ورقة في ظهرك يكتبوا كسلانة وتلفي في الفصول

هذا أهون من كتابة كلمة حمارة - و أنتم في كرامة - و تركيب ذيل و الدواران في الفناء ( لم يتم تنفيذه لكن طالما هددنا به ) و بشرنا بالرسوب و إعادة السنة لمجرد خطأ واحد في سؤال ...

أنا مرة كان معايا ريال وقلت لبنت أخويا خذي حبيبتي عمرها 6 سنوات طلت في بنظرةتعجب وقالت هذا ما يجيب شيعصبت قلتلها هاتي طيب مولازم رجعتوا ليهومشيت ولكم التعليق ..

مع احترامي لك ، لكن أعتقد أن الحق معها ففي هذه الأيام ماذا يمكن أن نشتري بريال غير الماء و العصير ؟
    بل إن بعض أنواع العصير يصل سعرها إلى ثلاثة ريالات
    في السابق كان الريال كنزا يشتري أربع قطع من السكاكر أو قطعة شوكولاتة أما الآن فأسأل الله الرحمة من الغلاء الرهيب في كل شيء

فتى الأنديز :
    شكرا لعرضك تواريخ ظهور الأنيمي في التلفاز العربي
    كنت أتساءل دائما لماذا لم تتم إعادة عرض جونكر كما عرض غيره مرارا
    إلى أن ذكرت مأساة الأطفال ، على أن جونكر ليس الأنيمي الوحيد الذي به شخصيات تطير ، هناك أيضا سوبر مان و ما زال يعرض و قد تم تقليده و حصلت مآسي مشابهة
    جاءت على حظي و حظ جونكر المسكين ermm

تبارك الرحمن

حياك الله ياسيد الرجال فتى الانديز

والف شكر لك على روعة ذكرياتك في العصر الذهبي للكرتون

الذي اعجبني هو تقارب تواريخ العرض بين القنوات الخليجية عموما

حياك الله ياسيد الرجال وكل عام وانت والجميع بخير

===========

ست الكل العزيزة مايا

شفت ردك بعد ما ارسلت

ولكم رد من المقاس الكبير ان شاء الله بعد الصلاة

وهذا رد خاص لست الكل الغالية مايا 7

اما حكاية المشاكسة بالكلام فتذكرت بالمناسبة حكاية حصلت بيني وبين بنتي سارونة ..
    الله يحفظها ويحفظكم ويحفظ كل من يعز عليكم
    كانت تسأل كثير وتحب تستكشف معلومات جديدة باستمرار وكانت صريحة مرة ومن عجايب تصرفاتها انها كانت لما تكفش واحد انه يكذب عليها او يخادعها تمد بوز وتسكت وترفع عيونها من اعلاه الى اسفله بشيء من عدم القبول وتصرخ باعلى ماعندها تنادي على شخص ثاني قريب وتفضح اللي كذب عليها قدامه ههههههههه
    لهذا كنت اترعب لما اتكلم معها واحاول اختار كلامي بعناية حتى لايصير في نفسها ان ابوها كذاب او يخدعها ..
    وكنت من اجل هذا الشيء متفق مع امها الله يسعدها اننا نوحد اجاباتنا لاسئلتها عشان ماتحطنا في موقف محرج وتاخذ عغننا انطباع سلبي ههههههههههه
    الحاصل مرة كنت راجع في امان الله من عملي واستقبلتني هي عند الباب على الدرج كعادتها وسلمت على يدي وسحبتني بحماس وراها عشان توريني كتاب الحيوانات المصورة اللي اشترته امها لها .. فمشيت وراها وهي فرحانة

وفعلا جلست وجلست قبالها وفتحت الكتاب .. وصارت كل شوية تفتح صفحة وتسأل ايش هذا يابابا اقول لها هذا حصان وهذا ايش اسمه يابابا اقول لها فيل وهي ترد علي بلهجتها الجميلة (تيب ) وهذا ايش يابابا؟؟
    الين وصلنا للنمر وهنا بدأ العرق يتصبب من راسي ..nervous
    انا سبق وقلت لها على البسة .. (هنا المناسبة اللي ذكرتني بالقصة ههههههههههههههه) والحين قدامي صورة نمر وما اذكر قلت لها على النمر فقمت حسبتها في راسي وقلت لو سميته لها نمر الان حتعتبرني كذاب لانها ممكن ماتفرق بينه وبين البسة وتخاصمني ليش قلت لي اول ان هذا الشكل شكل بسة ودحين قلت اسم ثاني ..

المهم ..

هواجس كثيرة لعبت في دماغي وانا متردد ومتحير ايش اجاوبها

فقررت اختار الحل الدبلوماسي فقلت لها
    هذا يابنتي بس (قط) ولكنه كبير ...

طبعا بدون اي سابق انذار وقفت تقليب للصفحات ورفعت راسها بزعل وطلت علي من اعلى راسي الى اسفل اقدامي mad

فقلت هذا اللي كنا هاربين منه ايش اللي حصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ deadeekeek

طبعا صرت في غاية القلق واحاول اتذكر ايش التلبيخ اللي لبخته وما ايقض هاجسي السريع الا فجعتي من صرختها القوية وهي تنادي امها وتصيح مااااااااااامااااااااااا
    ياماااامااااااااا

انا طبعا متصلب منتظر باستسلام نهاية المشهد وانا مذهول ماعرفت للان ايش الغلط اللي حصل؟؟

اثناء تفكيري جت امها على الفور قلقانة بسبب الصرخة وهي تصيح ايش بك ياماما ايش تبغي؟؟؟

فكان وجه سارونة الغضبان والحازم مع البوز الصغير اللي مادته من تكشيرتها يفطس ضحك ههههههههههههه

وماسكة الكتاب بحزم وتأشر على النمر وتسألها هذا ايش ياماما ؟؟؟ وكأنها تبغى توقفنا الاثنين قدام بعض في تحقيق هههههههههههههه devious

المهم بكل عفوية جاوبتها امها وقالت لها ياماما هذا نمر انا ماعلمتك على اسمه اليوم؟؟؟surprised confused

انا طبعا امتلأت غيظا وغليانا من زوجتي mad لأنها علمتها شيء جديد من غير ماتغششني عشان ما البخ ( اصلا طبيعي اتورط وماأعرف لي لانها مالحقت تقوللي شيء ... هذي جرتني من باب الدرج على الكتاب على طول ههههههههههههه)
    المهم ما استمر غلياني واستشعاري بالحنق على زوجتي لأن هذا التفكير انقطع مرعوبا من صرخة جديدة من بنتي وهي تطل في ابوها المتهم بكل حزم وتهكم وتعيد كلمتين بس بدون اي مقدمات او مؤخرات وقالت بغضب وحزم (هذا نمل) يعني نمر بلهجتها الحلوة وكأنها تقول لي تعلم ياللي ماتفهم ههههههههههه

وطلع شكلي غلط هههههههههههههه وقمت اطارد وراها هي وامها عشان الموقف اللي انحطيت فيه وهم هاربين مني ويضحكوا هههههههههههههههههههههههههههه tongue biggrin

الحقيقة ياست الكل احيانا يمارس الاب هذا الاستفزاز لان ابنه او بنته لما يستفزوا يظهر منهم الذكاء والجواب المسكت وهذي لاينساها الابوان ابدا

وسامحيني ياست الكل فقد ضحكت على حكاية البيتزا ضحك من قلبي بدون ارادتي وتخيلت نفسي اذا كان مر علي في صغري مايشبهه فلم اجد الا بعض الطراطيش اللي انقلب فيها السحر على الساحر واستقبل صاحب المشاكسة ردا ملفوفا يجعله هو اللي في وضع حرج ههههههههههههههه

كان ينطبق علينا لقب عفاريت هههههههههههههههه

سعدت بهذه الدرر التي تتقاطر من بحر ذكريات طفولتك الرائعة في ظل والديك الكريمين ربي يسعدك بهما ولايحرمك برهما وسعادتهما ..

دمتي بخير ياست الكل ولك من تلميذك عاطر التحية وموفور الود والاعتزاز
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 15-01-2008 عند الساعة » 13:41

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 13 . (0 عضو و 13 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter