الصفحة رقم 3 من 5 البدايةالبداية 12345 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 41 الى 60 من 95
    زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييكم وكل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الفضيل اعاننا الله وإياكم لصيامه وقيامه

اشكر ادارة الجادة والأخت حزن القوافي على الموضوع الرائع والفكرة الجميلة وعلى الدعوة الكريمة بأن اكون ضيف الموضوع

هذه السنة اعتقد اننا لو نكتب اغلبنا راح يكتب مثل بعض بسبب ازمة الفايروس الي شلت العالم بأسره ووضعتنا في اواضع ماعهدناها ولم يعهدها العالم الحاضر في اغلبه ولعل في ردات الفعل المجتمعات شهادة ان للبشر حريات يصعب ان تخطف منهم في يوم وليلة فالناس لن تحتمل حتى لو كان لمصلحتها .

فلهذا قضاء الوقت في المنزل ونعدام النشاط الخارجي كان هو لغة البشر في الشهور الثلاثة الماضية وطبعا شخصيا تشوف فيها ايجاب وسلب الأيجاب كونه جعل الناس يعيدو حسابتهم في طريقة حياتهم وروتينهم اليومي و النظر بمنظار ايجابي لأبسط الأمور التي كان قد يتملل منها بالأحوال العادية اصبحت نعمة مفتقدة وايضا الجمعة في البيوت و الترابط الأسري اصبح اقوى من قبل اما السلبية طبعا هي منع قضاء الأحتياجات واقتصارها في اوقات معينة فتصبح مثل ساعة سباق لتلبية النواقص وايضا من منظار اخر متناقض ان قضية منع التجول بدلا من ان تخفف الأزدحام زادت الأمر لأن البشر تجمعو في ساعات معينة بدلا من ان يتفرقو على مدار 24 ساعة ! صار الكل يطلع خلال 6 ساعات وهذا يزيد الأمر سوء فبدلا من تدخل السوبر ماركت في ساعات متأخره يكون فاضي الأن مضطر تصف بالطابور في كل مرة تشتري ابسط الأمور ,

الناحية الأيجابية بالنسبة لي انك الأن تنام براحة بدون اي ازعاج لشوارع ولا حتى زحمة المدارس الي كانت تكفيني عن المنبة ( كل ساعة لازم اصحى ^_~ ) اما بالأحوال الجديدة الوضع سلام وهدوء خيالي ( خاصة جيرانا على كثرتهم ماشاء الله عندهم ارتياب من الأمراض شكلهم نزلو القبو من ثلاثة شهور مالهم حس e415 ) المهم انها راحة وهدوء

وحتى على صعيد النشاطات يالله لك الحمد اننا في العام 2020 الأنسان ماراح يمل نهائيا بسبب تطور التقنية و كثرة الرفاهية من حوله بأمكانك التواصل بالصوت والصورة وكتابيا مع كل اقاربك او اصدقائك او تتابع اي مادة او تشتري اي شيء عن طريق الأونلاين سواء مادة رقمية او حتى التوصيل شغال وهذه نعمة ولله الحمد . فلهذا قضاء الوقت بالمنزل ومع الأهل يعتبر اجازة مثالية ماراح يحلم فيها احد ^^

ودخول رمضان ايضا حمل نفس اجوائه السنوية إلا انه اصبح اكثر هدوء وسلام و خف الجنون الخارجي للبشر لأن ماشاء الله البعض من يدخل الشهر تجيه حالة هوس في التسوق والخروج المنزلي لأي سبب فتلقى الشوارع مختنقه و البيوت فارغة والكل جالس برا بسبب وغير سبب والي عنده شغل مو لاقي له مساحة بسبب الناس الفاضية الي تزحمك على الخالي

ومن جنون الناس في رمضان قد اتكلم في موضوع قد يكون لاحظه البعض ^^!

من يلاحظ ان في شهر رمضان بالتحديد تزيد مشاكل الناس وكثرة طلباتهم سواء بشكل منطقي او غير منطقي لكن الغالب يميل الى الألحاح و الهيجان النفسي لأثارة الأمور على مختلف الأصعدة فتجد البشر تسرف في كل شيء !

فعلى سبيل المثال كلنا بالحجر المنزلي من شهرين تقريبا والأحياء مقفلة لادخول ولاخروج لكن من دخلنا الشهر كانت تأتي اتصالات على احد اخواني من رئيسه بالعمل يطالب فيه ان يكسر الحجر ويتوجه للعمل فلما طلب منه ايميل بالشغلة هذه تراجع وقال ( لا حاول قدر المستطاع وان ماقدرت خلاص !) الأمر صراحة ماكان غريب علي شخصيا مررت بأمور كثيرة في على مستوى العمل حيث ان الأدارات والشركات من يدخل شهر رمضان يصحو الضمير فجأة ويركزو على العمل و تكثر الزيارات الميدانية وتفتح جميع الملفات وتمنع الأجازات و يغلق على الناس ويضيق عليهم

ايضا الأمر مايقتصر على بيئة العمل فتجد ربة المنزل مثلا مايبقى شيء بالمطبخ ماتسوي له جرد واعادة هيكلة كاملة ^^ والناس تنقض على الأسواق الحجة عيد والسبب شيء نفسي داخلي مايعرفون تفسيره الوضع في زحمة وضجة طوال الشهر لدرجة ما ان ندخل شهر شوال ونمضي فيه اول اسبوع إلا اننا في صمت رهيب وهدوء تام وكأن الناس نامت او نام الي كان يتحكم فيها وقد يسمي البعض تلك الأيام بالكئابة لخروج الشهر الفضيل لكن بالواقع هو اختفاء تلك الشعلة الغريبة من نفوس الناس

فهل كانت تلك الشعلة في نفوس الناس تحثهم لطاعات بل تشغلهم لأمور دينيوية ؟ هنا السؤال الي يقدر يجاوب عليه الكل بالنظر لمن حوله

يعني نتكلم عن شهر رمضان ياجماعة هو شهر عبادة وشهور العبادة توظف لطاعات الله وتقلص الأعمال والحكومات اغلبها تلقص ساعات العمل فيها مساعدة لصيام ومساعدة للأجواء الروحانية فيه ! مادفع الجميع للأستنفار والمطالبة بالعمل بالشكل هذا ؟ اذا الرزنامة في الجوالات ( المصنعة خارجيا ) تصنع الشهر باللون الأحمر مثله مثل الأجازات بالمجتمعات الغربية دلالة واعتراف بكون الشهر يصنف كأجازة دينية للمسلمين , فمن الغريب ان تكون الأدارات نائمة 11 شهر وتشتغل وتتحرك في هذا الشهر بالذات ! وكذلك البشر ماتشوف النواقص و المشاريع إلا في هذا الشهر والأمور اغلبها تستنفر في هذا الشهر

وسوسة النفس

يقال ان هذا من الشيطان ومن وسوس له الشيطان عمله فكل عمل يعمله البني ادم يقول غرني الشيطان وصرفني للأنشغال عن طاعة الله وحثني على اشغال عباد الله والتضيق عليهم

شفت محاضرة لشيخ الشعراوي رحمه الله تكلم فيه عن وسوسة النفس و وسوسة الشيطان ! وتطرق الى ان النفس البشرية ان اعتادت على شيء واقدمت عليه فهذه وسوستها فأن يكون الأنسان عبد للمال وجمعه فأنه يسعى في هالشيء بكل الطرق او يكون الأنسان متملق ومنافق لمن هم اعلى منه فتجده مايتوقف عن التملق والنفاق فهذه عادته ونفسه , مالشيطان فيها يد قد يكون الشيطان زين له العمل مرة لكن نفسه اعتادت على هذا وادمنت عليه !

قد يوسوس الشيطان لك في خير اقبلت عليه بأن تكون معتاد على الصدقة لكن في مرة عندما اقبل عليك المحتاج تكلم في صدرك وسواس يحثك ان هؤلا محتالين وصدقتك لاقيمة ولا اجر فيها ! هذه وسوسة الشيطان ! او مثلا نويت الصلاة او قراءة القرأن فخرجت لك خيارات اخرى بصرفك عن قرارك ! هذه وسوسة شيطان ! وسوسة الشيطان ان تمنعك وتدعوك لخيار اخر وانت تقبل عليه فقط !

لكن عادة النفس وادمانها للعادة السيئة بشكل مستمر هذه وسوسة نفس ! فالنفوس تحتاج لتهذيب ومحاسبة الذات هي افضل بداية لتخلص من العادات سيئة

فكذلك مايحدث مع الناس في هذا الشهر ! التضيق على العباد و الركض لحاجات دنيوية وصرف المال والوقت عليها ماهي إلا وسوسة البشر في نفوسهم ! وفي شهر رمضان تختفي شياطين الجن وتزدهر شياطين الأنس مكانها ! فتجد التهيج يصل اقصاه في جميع نواحي الحياة والأسراف في كل شيء على مختلف الأصعدة , وايضا ان يكون منع الناس من بعض شهواتهم لفترة من الوقت بالصيام يكون مقابله فرط بنواحي اخرى وامور اخرى اي كالطاقة او التيار الذي يجد له مخرج اخر غير الذي اغلق عنه وكلها تدخل في سياق ضعف النفس البشرية

لهذا هو شهر روحاني وشهر عبادة قبل ان يكون عادة فأفضل حل هو كسر بعض العادات والاوعي والتأني قبل الأقبال على اي شروع وتهذيب النفس ومحاسبتها في هذا الشهر لأنها غالبا تكون عبارة عن تفرغه طاقة سلبية وكلها لاتخدم العبد ولا عمله في الدنيا والأخرة

ملاحظة

انا ما اصف كل من يتسوق بأنه مدفوع بطاقة شريرة ^^! لكن الأسراف في كل شيء امر خاطئ وهذا متفق عليه

بعيد عن هذا حاب اختم الرد بقصة قريتها قبل فترة من كتاب عيون الأخبار

قال بشار بن سعيد : كان بالبصرة شيخ من بني نهشل يقال له عروة بن مرثد ويكنى أبا الأغر، نزل ببني أخت له في سكة بني مازن وبنو أخته من قريش . فخرج رجالهم إلى ضياعهم ، وذلك في شهر رمضان ، وبقيت النساء يصلين في مسجدهم ، فلم يبق في الدار إلا الإماء فدخل كلب يعتسّ ، فرأى بيتا ، فدخل ، وانصفق الباب ، فسمع الحركة بعض الإماء ، فظننَّ أن لصا دخل الدار ، فذهبت إحداهن إلى أبي الأغر ، وليس في الحي رجل غيره ، فأخبرته فقال أبو الأغر : ما يبتغي اللص منا ؟ ثم أخذ عصاه ، وجاء حتى وقف على باب البيت ، فقال : إيه يا ملأمان أما والله إنك بي لعارف وإني بك أيضا لعارف ، فهل أنت إلا من لصوص بني مازن ، شربت حامضا خبيثا ، حتى إذا دارت الأقداح في رأسك ، منّتك نفسك الأماني ، وقلتَ : دور بني عمرو ، والرجال خلوف ، والنساء يصلين في مسجدهن فأسرقهن . سوءَةْ لك ، والله ! ما يفعل هذا الأحرار لبئس والله ما منتكَ نفسك ! فاخرج ، وإلا دخلت عليك ، فصَرَمتكَ مني العقوبة . لأيْمُ الله لتخرجن أو لأهتِفنَّ هتفة مشؤومة عليك ، يلتقي فيها الحيّان عمرو و حنظلة ، ويصير أمرك إلى تباب . ويجيء سعد بعدد الحصى ، ويسيل عليك الرجال من هاهنا وهاهنا ولئن فعلت ، لتكوننّ أشأم مولود في بني تميم .

فلما رأى أنه لا يجيبه ، أخذ باللين ، وقال : اخرج يابُنيّ ، وأنت مستور ، إني والله ما أراك تعرفني ، ولو عرفتني لكنتَ قنعت بقولي واطمأننت إليَّ . أنا عروة بن مرثد أبو الأغر المرثدي ، وأنا خال القوم ، وجلدة مابين أعينهم لا يعصونني في أمر ؛ وأنا لك بالذمة كفيل خفير ، أصيّرُك بين شحمة أذني وعاتقي لا تضار . فاخرج فأنت في ذمتي ، وإلا فإن عندي قوصرّتان : إهداهما لي أبن أختي البار الوصول فخذ احداهما فانتبذها حلالا من الله تعالى ورسوله .

وكان الكلب اذا سمع الكلام أطرق ، وإذا سكت وثب يريغ المخرج .فتضاحك الأعرابي ثم قال : يا ألأَمَ الناس وأوضعهم ، ألا يأني لك أنّا منذ الليلة في واد ، وأنت في آخر . إذا قلت لك السوداء والبيضاء ، تسكت وتطرق ، فاذا سكتُّ عنك تريغ المخرج . والله لتخرجن بالعفو عنك ، أو لألِجنَّ عليك البيت بالعقوبة .
    فلما طال وقوفه ، جاءت جارية من إماء الحيّ فقالت : أعرابي مجنون ، والله ما أرى في البيت شيئا ! ودفعت الباب ، فخرج الكلب شدّا ، وحاد عنه أبو الأغر مستلقيا ؛ وقال : الحمد لله الذي مسخك كلبا ، وكفاني منك حربا , ثم أضاف : ما رأيتُ ليلة كالليلة . ما أراه إلا كلبا‎ . أما والله لو علمتُ بحاله لولجت عليه .

وكل عام وانتم بخير e404
    attachment

2. ...

مرام

عجبني موقفك مع الطالب وكدت ابكي لولا وجود زميل عمل قريب منيe412
    اغبطك على وظيفتك فانا أتمنى لو تخصصت معلم بدل الهندسة003
    شي حلو تعلم و تربي الاطفالasian

حزنتي لان الأب ضرب الولد كف على الوجه؟laugh لو اقول لك بما كان يحدث معي ايش راح تقولي002
    لما كنت صف سادس قام مدير المدرسة بسحبي من فوق شباك الصف لأني اردت الدخول لفصلي في وقت الفصحة وهذا ممنوعbiggrin
    قام بسحبي و اسقاطي على الارض و قام يركلني برجله على خصري عدة ركلات002

بختصار نحن الاولاد نعاني من قسوة الاساتذه لأنهم ذكور ولم نجرب معلمة أنثى002
    طبعا فيه معلمين ذكور طيبين لكن هذا قليلbiggrin

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مبارك عليكم الشهر والله يجعلنا و يجعلكم من الصائمين القائمين ياربembarrassed

يسرني اكون ضيفكم و الشكر موصول لحزن القوافي على دعوتي^_^

الجلسة على مزاج الضيف؟cheeky
    انا مزاجي كله ثرثره002
    كنت محتار ايش راح اكتب و عن ايش راح اثرثر لكن كلام مرام الهمني و راح اكتب عن قصص عنف المعلمين وكيف كنت اتعاقب اشد العقاب على اشياء تافههe412

انتظروني في المساء ل أحكي لكم مافي جعبتيtongue

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

حزنتي لان الأب ضرب الولد كف على الوجه؟laugh لو اقول لك بما كان يحدث معي ايش راح تقولي002
    لما كنت صف سادس قام مدير المدرسة بسحبي من فوق شباك الصف لأني اردت الدخول لفصلي في وقت الفصحة وهذا ممنوعbiggrin
    قام بسحبي و اسقاطي على الارض و قام يركلني برجله على خصري عدة ركلات
    ياساتر
    المدرس ماخذ وضعيت وخرو عني انا المصارع المحترف beaten
    ليه كل ذاء العنف حتى لو بتطب من فوق سور الصين ماسو كذاء

اذكر اختي اللي اكبر مني باسنتين وهي توها باصف الثاني الابتدائي
    معلمة الرياضيات سمعت لها جدول الضرب وماكانت حافظته صرخت عليها قالت لها ياغبية قدام البنات
    واخذتها للفصل الثاني وقالت قولو لها ياغبية
    المهم اختي عل طول رجعت البيت واقفت عند باب الشارع تنتظر ابوي يرجع من الدوام حاولنا فيها ادخلي يابنت لاحقه عل المصائب قالت ابد
    بس جاء ابوي قالت له اذكر ابوي حتى ماغير بدلة الدوام على طول على التوجيه وشكاوى
    واليوم الثاني استدعاء للمعلمة وداوم مع اختي يدافع عنها ضد اعنف اللى حصل boxing
    وتعاقبت معلمة الرياضيات وشكلو لجنة في حقها

الزبدة السنة اللى بعدها دخلت المدرسة وكل معلمات اولى وثاني يكروهني وانا مادري وش سالفة e002
    توني اقول بسم الله ومحد يتجراء يقولي شي معامليني كني بنت مديرة المدرسة
    اذكر دائم كانت تقولي ماصدق ان ذيك اختك em_1f46d

طيب تاج يوم رجعت اليت ووجهك كذاء ايش صار e11b
    اخر تعديل كان بواسطة » حزن القوافي في يوم » 05-05-2020 عند الساعة » 14:20

اللهم اجعلني ممن "لا يفعل إلا خير ولا يقول إلا خير
    ولا يذكر إلا بالخير "

ي رب توفيقكღ P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ R O J I N A

مقالات المدونة
    3

Snowy Diamond Snowy Diamond
    نجم التصميم 2020 نجم التصميم 2020
    سباق الخبرات سباق الخبرات

قام بسحبي و اسقاطي على الارض و قام يركلني برجله على خصري عدة ركلات
    ليش كذا معلمين متوحشين cry

ذكرتني بأخوي المسكين في الإبتدائي كان عندهم معلم كذا متوحش ماعنده رحمة ولا إنسانية
    يضرب الاطفال فالبطن وأماكن ماتكون ظاهرة عشان مايلاحظون كدمات واصابات ويشكوه frown

طبعا كان يهدد الأطفال ويقول اذا خبرتو اهاليكم بقتلهم ومن هالخرابيط وهما مساكين وصغار صف ثاني
    ومحد يتكلم وكل يوم يجلد فواحد لين يموت frown

امي لاحظت اخوي يرجع من المدرسه مرات وهو تعبان بس ماكان يقولنا شيء ويتهرب بأي عذر
    ومرت الأيام والشكوك براس امي مو مطمنه ، ومره كانت عند ربيعتها وجاء ولدها فجأة وقال "خالتي المعلم ضرب ابنك اليوم ...
    كيف ؟؟ ! وصارو يحققو معاه والولد قال كل شيء وطلعت سالفة المعلم وتعذيب الاطفال
    طبعا امي عصبت مووووت وردت البيت تحقق ويا اخوي+ ودته فحص مستشفى
    وجن جنونها بزيادة جاها ضغط فهاليوم، اصلا البيت كله كان مولع كنا ناويين نسوي جريمة بكرا e412

المهم جاء الصبح وامي قررت تخلص الموضوع بنفسها * صورة طاولت أسلحة laugh
    لان ابوي كان في دوام طويل وبعيد وما تقدر تنتظر knockedout

راحت المدرسة مع اخوي ودخلت للإداره متجه نحو مكتب المدير والشرر يتطاير من عينها laugh
    كلمته و طبعا معصبه وقالت كم كلمه في العظم و إلي يصير يصير خلي ولي ogre
    اذكر قالت له هذي مدرسه ولا سجن هههههههههههههههههه
    كلما تسولف لنا اضحك على هالجملة e412

والمديرانصدم كيف ولا مايصلح ومين هذا وترا عنف ممنوع واواوا .....
    عاد مدري اذا هو يمثل علينا ولا صج مصدوم الله عالم ، وسبحان الله جت عيله ثاني تشتكي من نفس المعلم
    نفضح واستدعو الشرطه وقامو يحققو مع الفصول الي كان يدرسها وعرفو الموضوع كله
    اختفى المعلم ومحد شافه بعدين ، سمعنا انه ترحل ، بس مدري لو تعاقب قبلها لانه يستحق حرق e416

بعد تلك الحادثه

تم تسجيل اخوي في الكراتيه كم سنه وخذ حزام اسود
    عشان لو معلم ثاني مد يده تنكسر ogre مانست الوالدة laugh
    ولحقه اخوي الثاني للكراتيه em_1f606

شسمه انا بعد هههههههههههههههههههههه لا امزح مادخلته للأسف e412

اخوي الحين عمره 24 سنة يدرس شريعه بس لو جبنا له طاري المعلم
    يقول لو شفته بقتله beard ، ماينلام ذكريات بائسه e412

الحمد لله فرع البنات ماكان فيه قسوة مثل الاولاد e40a
    كله شد أذن و ضرب بمسطره ، أو روحي اوقفي ورا وارفعي يدينك
    ولو ابله شيطانه شيطانه تقول ارفعي يدينك ورجل وحدة هههههههههه * توازن صعب laugh
    بس والله احسن بمليووون مره e411

تاج شكله ذكريات مؤلمة لدرجة كنت بتبكي فدوام e412
    هون عليك ي رجل ههههههه

صرخت عليها قالت لها ياغبية قدام البنات
    زودتها ليش كذا مصره تدمر البنت وتوصي صف ثاني ermm
    تستاهل الي جاها laugh

ومشكوره حزن القوافي على الموضوع الجميل embarrassed
    استمتعت بقرائة الردود asian

اخر تعديل كان بواسطة » R O J I N A في يوم » 05-05-2020 عند الساعة » 17:43
    attachment

مجلة الذكريات المكساتية em_1f565em_1f495

سبحان اللهِ وبحمدِه ،عددَ خلقِه ، ورضا نفسِه، وزِنَةَ عرشِه، ومِدادَ كلماتِه،،،
    Tumblr
    ,
    MAL, Twitter

مساء الخير للجميع
    عدناbiggrin

راح ابدأ بموقفين في الصف الأول الابتدائي وأول موقف هو زميلي الي يجلس بجانبي كان يمضغ غرطاس مصاص العصير و فجأة تدخل وتعلق في الحلق وبدا يطلب مساعدتي
    كان يستطيع يتنفس و يتكلم شويتين بس كان الهلع مسيطر عليه وحاولت اساعدة بس عجزت وماعرفت ايش اعمل فجلست أنادي على الاستاذ و اقول له الولد في حلقة غرطاس ولكن الاستاذ تجاهلني و استمر في الشرح و ظللت أنا انادي و ارفع يدي و أشير لصديقي بيدي الثانية ولكن لا حياة لمن تنادي003
    استمريت على هذا الوضع خمس دقايق او أكثر وثم استطاع الولد ابتلاع الغرطاس كامله و دخلت المعدة و انتهت المشكلة و المعلم ما هو معبرنا002

الموقف الثاني كنت اتعرض لمضايقة من الولد الي امامي و الولد الي خلفيbiggrin
    ضغطو علي الطاولة و الكرسي هههههههه
    الي امامي دفع طاولتي بمقعده و الي خلفي دفع مقعدي بطاولته و بدأو يضغطوني اكثر و اكثر وانا محصور بينهم ومش قادر ادفعهم عن نفسيe412
    حاولت أنادي الاستاذ بس مايرد علي وصرخت حتى تعبت و بدأت اتألم من الضغط على بطني فبكيت002
    لما شافوني ابكي تركوني و قمت خرجت من الصف وبدأ الأستاذ يصارخ أرجع مكانك ارررررجع:غضب: بس انا طنشته وركضت ل اخوي الكبير و جبت به عشان ياخذ حقي من الأولاد لكن الأستاذ وقف مع الأولاد وحملني أنا الغلط وقال المفروض ما تخرج من الصف بل تشتكي عندي:غضب:وجلس يبرر لنفسه أمام اخوي بأنه ما سمعني و ماشاف ضغط الاولاد علي*^*

صف الثالث
    هذه الموقف لا انساهe412
    كان عندي الاستاذ محمد علي يحبني ودائما يدعوني للغناء أمام الطلابbiggrin بل كان احيانا يستدعي زملائة المعلمين عشان يحضرون ويسمعون غنائي وهذا اعطاني غرور لدرجة عملت اشرطة وعملت دويتو مع اختي002كنت اغني في كل مكان و زمان وخاصتاً وانا استحم في الحمام اعزكم الله هههههه كنت اصدح بصوتي النشاز حتى يطرقون علي باب الحمام و يطلبون مني السكوتe412
    المهم هذا المعلم احبه كثير و احترمه لانه يعزز ليtongue
    هو معلم علوم و يوم من الأيام وفي الحصة كان درس علوم و الدرس عن الزهرة ف الاستاذ جاب وردة من أشجار المدرسة و بدأ يشرح لنا عنها^^
    المهم تم استدعاء المعلم في الإدارة فذهب وترك الوردة على السبورة^^ تأخر الاستاذ عند الادارة و ضرب جرس الخروج وخرجنا
    لما كنت اخرج من الصف مررت بالسبورة وعجبتني الوردة فأخذتها معي البيتbiggrin
    لما جيت داومت بكرة وجاءت حصة الأستاذ محمد علي الي كانت كذلك الحصة الاخيرة و دخل الاستاذ الصف وبعد السلام سأل وين الوردة؟
    فقالو الأولاد سهيل أخذهاe412
    زعل الاستاذ وقال لي تسرق؟:غضب: لي تاخذها بدون إذن؟
    قلت له ماسرقتها فهي كانت مرمية عند السبورة وظننت انك ما تريدها003وبعدين هي مجرد وردة لا تضر ولا تنفع*^*
    قال ماله دخل كيف وجدتها و فين وجدتها و قولك انها مجرد وردة:غضب:
    هذه سرقة وراح تتعاقب عشان تتأدب
    المهم مرت الحصة علي كأنها سنة002وكل دقيقة تمر يقترب وقت الخروج وافرح لانه صوت الجرس هو أملي الوحيد للنجاةe412
    المهم جلست اعد الثواني حتى سمعت الجرس و طرت من الفرحة كأنني نجوت من الإعدامe412
    فقال الاستاذ الكل يطلع ماعدا سهيل
    كانت صدمة وكدت اموت من الهذه الصدمة ههههههه
    المهم طلع كل الأولاد وبقيت انا وهو لحالنا و جاب خشب البروش(مكنسة التنظيف) وبدأ يضربني بها و يعطيني محاضرة في الأدب و الأخلاق وفي الإسلام وان هذا حرام الخe412
    ما اتذكر كم ضربة ضربني لكن كانت كثيييير يمكن ثلاثينe412
    لدرجة صار فيه تشوه بمفاصل يدي فاصابعي الان مش مستقيمات بل متعرجة فوق و تحت002
    انا شاكك ان هذا التعرج بسبب هذا الضرب لان امي تقول لما كنت صغير مافيك شي وما اعرف متى اصابعك صرن كذاbiggrin

وفية مرة عاقب مجموعة من الطلاب وكنت انا معهم بس ما اتذكر ليش العقابbiggrin
    المهم كان يضربنا بأنبوب مطاطي وكل طالب يضربه ضربتين ثلاث وبالكثير اربع ضربات
    كنت انا أخر واحد وبدأ بضربي ولم يتوقف عند الرابعة بل كملe412فلما شافني صامد ولم ابكي زاد في ضربي و هو يمدحني ويقول شوفو و تعلمو كيف يكون الرجل
    سهيل رجل وما يبكي مهما انضرب فمع هذا المدح صمدت حتى شبع المعلم من ضربي002
    وبعد الضرب شجعني وقال انت رجل ولما رجعت لمقعدي نظرت ليديني فوجدتهن متورمات002

الصف الخامس
    ما اتذكر شي صار معي لكن اتذكر كان زميلي يتكلم والاستاذ يشرح فغضب الاستاذ و رمى زميلي ب طبشورة وجات تحت عين الطالبe412
    الحمدلله نجا منها ولا كادت تطير عينه بسبب تهور المعلمbiggrin

الصف السادس
    موقف المدير الي يركل خصري قلته لكم

الصف السابع
    ضربني طالب وهرب ولم استطع امساكة فرميته بالحذاء الله يكرمكمbiggrin
    فشافني نائب المدير فمسكني و بدأ يضربني وكانت هذه أول مرة انضرب من معلم عماني002
    قلت له الموضوع فقال لي الحياة مو فوضه تروح تاخذ حقك بيدك:غضب: الادارة هنا عشان تاخذ حقك وممنوع احد ياخذ بحقه الادارة هي صاحبة السلطة هنا وهي تاخذ حقوق الطالب
    طبعا ضربني ضربني حتى بكيت وجاء زميل معي في الصف وجاء حضنني وجلس يستعطف النائب لكي يتوقف عن ضربي و بعد عناء توقف النائب و ذهب وهو يحذرني من اخذ حقي بيدي مرة ثانية002
    وإلى اليوم ما انسا فضل هذا الزميل و اكن له كل حب و احترامembarrassed

الموقف الثاني ليس ضرب بس اتهام ليbiggrin
    معلم اتهمني بسرقة جوال المدير فقط لاني وجدت شريحة جوال المدير بالصدفةe412
    تعرضت لتحقيق و ضغط من الاستاذ عشان اعترف انني شريك المجرم002ولما عجز قال انت بريئ لكن المجرم طلب مساعدتك وقال لك بمكان الشريحة
    ولما عجز عن اثبات هذا قال طيب انت مو شريك المجرم بل سمعت بالصدفة مكان الشريحة ونحن ما نريد منك شي يا سهيل بس نريدك تخبرنا من هو المجرم
    انا كنت ابكي من القهر و الظلم الي اتعرض له وهو كان ماخذ وضع المحققe412

اظن كذا كفاية و ممكن اجيكم يوم اكمل قصة كفاحي مع الضرب و العقابe412
    ويمكن أنتج جزء ثاني وهو الضرب الي تعرضت له من الأهل زي رميي بزجاجة الحليب او بحذاء الكعب العالي002

شكراً على الدعوة واسف على الثرثرة الطويلة و المملةtongue

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة JUDGE مشاهدة المشاركة

.

أصدقاء ورواد مملكة القسم العام e106
    اشتقت ليكم والله جداً
    كل عام وأنتم بخير وجميع أسركم وأهلكم وأصحابكم بألف خير
    ورمضان كريم عليكم جميعاً ويارب تعود عليكم الأيام بكل خير

شرف لي أن أقبل دعوة أختنا الغالية حزن القوافي e106
    وطبعاً هي اصطادتني امبارح بالليل وأنا لوحدي بالموقع e406

انا مكدبش عليكم انا مش فاهم موضوع الفعالية e402
    بس شكلها كده هي بعتتني ليكم أحكي معاكم أي حاجة تخطر على بالي em_1f606

ولنبدأ بأول حكمة اتعلمتها بحياتي وهي :-
    الصديق قبل الطريق e056

لازم قبل ما تبدأ طريق حياتك تكون اخترت كويس جدا صديقك أو أصدقائك
    مع العلم ان الموضوع مش بكترة الأصدقاء حوليك e401
    بالعكس كلما قل عدد الأصدقاء زاد معدنهم لمعاناً وزادت قيمتهم وزناً gooood

ومع العلم أيضاً ليس كل شخص تعرفه صديق لأن الصداقة مفهومها أوسع من المعارف
    وبتلقي بواجبات على الصديق والتزامات أدبية واجب عليه بإسم الصداقة انه يكون قدها
    هي عهد وميثاق أدبي بين شخصين لها حقوق وعليها واجبات e056

اتعرضت لمواقف كتير بحياتي بعضها كانت صادمة أتذكر صديق كان بيقلب باقي الصحبة ضدي بكل يوم نخرج فيه
    بمعنى أن شخص صريح ولست منافقاً أو مجاملاً فكان يقصد دائماً أن يوجد الي اسئلة ليسمع مني اجابات ويقول للباقي من ورايا شوفوا قال كذا وكذا زي ما قولتلكم فأدى ذلك الى نفورهم مني الا أنه سرعان ما تم اكتشاف خبثه ولله الحمد e056

لكن أستطيع القول أن بفضل الله حالياً لدي أصدقاء أأتمنهم على أسراري الخاصة وأنا مطمئن

وهي كانت أول حكمة اتعلمتها وعرفت بعدها ان الصداقة مش بالكترة بالعكس كلما قل عدد الاصدقاء المخلصين حولك
    كلما زادت قيمتهم واكتسبت انت راحة البال تجاههم e056

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كل عام و انت بخير Judge او في قول قديم جدا ماجد حلمي ^^

للاسف ان هذه النوعيه من البشر موجوده بكثره .. و انها اكثر الاشخاص التودد لك ..

اذكر في صف اعدادي جائني بنات و قالوا لي ان فلانه قالت لهم اني اتحدث عنهم بشكل سيء و انتقدهم

قلت لهم واجهوني بها .. و فعلا حاولوا لكن البنت الاخرى تهربت ..

اسأل نفسي هل لدينا الان بعد ما كبرنا من الجرأه ان نواجه بعضنا .. و احنا اطفال كنا على سجيتنا

لكن لما كبرنا صرنا نخجل

سأخجل ان اتصل بفلان و اقول له فلان وصللي انك تتكلم عني

الصداقه المقربه لا اعرف اذا كانت موجوده ام لا .. هناك زماله هناك معارف ..

الله يبعد عننا النفسيات biggrin

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ضربة النمر مشاهدة المشاركة

كل عام و انت بخير Judge او في قول قديم جدا ماجد حلمي ^^

وانتي بألف خير وصحة وسلامة يارب ^^
    اييي الاسم القديم <<<<< e40a أيام والله e412

للاسف ان هذه النوعيه من البشر موجوده بكثره .. و انها اكثر الاشخاص التودد لك ..

اذكر في صف اعدادي جائني بنات و قالوا لي ان فلانه قالت لهم اني اتحدث عنهم بشكل سيء و انتقدهم

قلت لهم واجهوني بها .. و فعلا حاولوا لكن البنت الاخرى تهربت ..
    النوعية دي فعلا موجودة في حياتنا بس احيانا بيبقى الفضا سبب لظهور النوعية دي
    بمعنى ان الناس دي فاضية جدا لدرجة انهم مهتمين بإنهم يوقعوا بين شخصين او مجموعة اصحاب

اسأل نفسي هل لدينا الان بعد ما كبرنا من الجرأه ان نواجه بعضنا .. و احنا اطفال كنا على سجيتنا
    لكن لما كبرنا صرنا نخجل
    سأخجل ان اتصل بفلان و اقول له فلان وصللي انك تتكلم عني
    والله فعلا عندك حق قبل كده كان الواحد بيتكلم بطيبة لانه برضو بيفرق معاه الشخص اللي اخطأ في حقه
    لكن دلوقتي اعتقد بقينا نتحرج
    او بنكبر مخنا او بنعدي امورنا بالمعنى المصري <<<<< اعرف صاحبك وعلم عليه em_1f610

الصداقه المقربه لا اعرف اذا كانت موجوده ام لا .. هناك زماله هناك معارف ..
    الصداقة المقربة موجودة لكن ايضاً بحذر
    الايام والمواقف علمتني ان لا اعطي كل ما بداخلي لشخص من افكار واسرار
    احتفظ بالبعض لنفسي مش انانية لكن زي ما بيقولوا للزمن والظروف

attachment
    شكراً R O J I N A على التحفة الفنية الابداعية الرائعة e106
    My BirthDay in Mexat
    شكراً مكسات
    e20c

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حزن القوافي مشاهدة المشاركة

ياساتر
    المدرس ماخذ وضعيت وخرو عني انا المصارع المحترف beaten
    ليه كل ذاء العنف حتى لو بتطب من فوق سور الصين ماسو كذاء

اذكر اختي اللي اكبر مني باسنتين وهي توها باصف الثاني الابتدائي
    معلمة الرياضيات سمعت لها جدول الضرب وماكانت حافظته صرخت عليها قالت لها ياغبية قدام البنات
    المهم اختي عل طول رجعت البيت واقفت عند باب الشارع تنتظر ابوي يرجع من الدوام حاولنا فيها ادخلي يابنت لاحقه عل المصائب قالت ابد
    بس جاء ابوي قالت له اذكر ابوي حتى ماغير بدلة الدوام على طول على التوجيه وشكاوى
    واليوم الثاني استدعاء للمعلمة وداوم مع اختي يدافع عنها ضد اعنف اللى حصل boxing
    وتعاقبت معلمة الرياضيات وشكلو لجنة في حقها

الزبدة السنة اللى بعدها دخلت المدرسة وكل معلمات اولى وثاني يكروهني وانا مادري وش سالفة e002
    توني اقول بسم الله ومحد يتجراء يقولي شي معامليني كني بنت مديرة المدرسة
    اذكر دائم كانت تقولي ماصدق ان ذيك اختك em_1f46d

طيب تاج يوم رجعت اليت ووجهك كذاء ايش صار e11b
    ههههههه يمكن كان متهاوش مع زوجتة و فرغ غضبه فينيe412

اوه هذه المعلمة شريرة003
    ههههههههه يكرهونك لان ممكن تشتكين على أحد المعلمات002
    اوه كنتي عايشة ملكة في المدرسةlaugh

ماصار شيe412بل لم اخبر اهلي002

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة R O J I N A مشاهدة المشاركة

ليش كذا معلمين متوحشين cry

ذكرتني بأخوي المسكين في الإبتدائي كان عندهم معلم كذا متوحش ماعنده رحمة ولا إنسانية
    يضرب الاطفال فالبطن وأماكن ماتكون ظاهرة عشان مايلاحظون كدمات واصابات ويشكوه frown

طبعا كان يهدد الأطفال ويقول اذا خبرتو اهاليكم بقتلهم ومن هالخرابيط وهما مساكين وصغار صف ثاني
    ومحد يتكلم وكل يوم يجلد فواحد لين يموت frown

امي لاحظت اخوي يرجع من المدرسه مرات وهو تعبان بس ماكان يقولنا شيء ويتهرب بأي عذر
    ومرت الأيام والشكوك براس امي مو مطمنه ، ومره كانت عند ربيعتها وجاء ولدها فجأة وقال "خالتي المعلم ضرب ابنك اليوم ...
    كيف ؟؟ ! وصارو يحققو معاه والولد قال كل شيء وطلعت سالفة المعلم وتعذيب الاطفال
    طبعا امي عصبت مووووت وردت البيت تحقق ويا اخوي+ ودته فحص مستشفى
    وجن جنونها بزيادة جاها ضغط فهاليوم، اصلا البيت كله كان مولع كنا ناويين نسوي جريمة بكرا e412

المهم جاء الصبح وامي قررت تخلص الموضوع بنفسها * صورة طاولت أسلحة laugh
    لان ابوي كان في دوام طويل وبعيد وما تقدر تنتظر knockedout

راحت المدرسة مع اخوي ودخلت للإداره متجه نحو مكتب المدير والشرر يتطاير من عينها laugh
    كلمته و طبعا معصبه وقالت كم كلمه في العظم و إلي يصير يصير خلي ولي ogre
    اذكر قالت له هذي مدرسه ولا سجن هههههههههههههههههه
    كلما تسولف لنا اضحك على هالجملة e412

والمديرانصدم كيف ولا مايصلح ومين هذا وترا عنف ممنوع واواوا .....
    عاد مدري اذا هو يمثل علينا ولا صج مصدوم الله عالم ، وسبحان الله جت عيله ثاني تشتكي من نفس المعلم
    نفضح واستدعو الشرطه وقامو يحققو مع الفصول الي كان يدرسها وعرفو الموضوع كله
    اختفى المعلم ومحد شافه بعدين ، سمعنا انه ترحل ، بس مدري لو تعاقب قبلها لانه يستحق حرق e416

بعد تلك الحادثه

تم تسجيل اخوي في الكراتيه كم سنه وخذ حزام اسود
    عشان لو معلم ثاني مد يده تنكسر ogre مانست الوالدة laugh
    ولحقه اخوي الثاني للكراتيه em_1f606

شسمه انا بعد هههههههههههههههههههههه لا امزح مادخلته للأسف e412

اخوي الحين عمره 24 سنة يدرس شريعه بس لو جبنا له طاري المعلم
    يقول لو شفته بقتله beard ، ماينلام ذكريات بائسه e412

الحمد لله فرع البنات ماكان فيه قسوة مثل الاولاد e40a
    كله شد أذن و ضرب بمسطره ، أو روحي اوقفي ورا وارفعي يدينك
    ولو ابله شيطانه شيطانه تقول ارفعي يدينك ورجل وحدة هههههههههه * توازن صعب laugh
    بس والله احسن بمليووون مره e411

تاج شكله ذكريات مؤلمة لدرجة كنت بتبكي فدوام e412
    هون عليك ي رجل ههههههه

زودتها ليش كذا مصره تدمر البنت وتوصي صف ثاني ermm
    تستاهل الي جاها laugh

ومشكوره حزن القوافي على الموضوع الجميل embarrassed
    استمتعت بقرائة الردود asian

لانهم رجال002>>كف

اوف هذا وحش مو بشر*^*

فعلا كلام امك صح هذا سجن جوانتانامو مو مدرسة اطفال002

اوه سجلتهم في كاراتيه؟laughتصدقي إلى يومك هذا مو مقتنع ان هناك مدارس كاراتية؟e412
    احس نفسي في انمي مدرسة الكونج فوe412e412e412

2326

اوقفي وارفعي يدك و رجلك؟laugh هههههه انتم البنات مدلعاتكم المعلماتcheeky

ايه والله ذكزيات مؤلمة مع اني كنت مؤدب ونادراً اتعاقبbiggrinبس اذا تعاقبت يعاقبوني عقاب العشر السنوات القادمة002

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تاج الزعامة مشاهدة المشاركة
    مساء الخير للجميع
    عدناbiggrin

راح ابدأ بموقفين في الصف الأول الابتدائي وأول موقف هو زميلي الي يجلس بجانبي كان يمضغ غرطاس مصاص العصير و فجأة تدخل وتعلق في الحلق وبدا يطلب مساعدتي
    كان يستطيع يتنفس و يتكلم شويتين بس كان الهلع مسيطر عليه وحاولت اساعدة بس عجزت وماعرفت ايش اعمل فجلست أنادي على الاستاذ و اقول له الولد في حلقة غرطاس ولكن الاستاذ تجاهلني و استمر في الشرح و ظللت أنا انادي و ارفع يدي و أشير لصديقي بيدي الثانية ولكن لا حياة لمن تنادي003
    استمريت على هذا الوضع خمس دقايق او أكثر وثم استطاع الولد ابتلاع الغرطاس كامله و دخلت المعدة و انتهت المشكلة و المعلم ما هو معبرنا002

الموقف الثاني كنت اتعرض لمضايقة من الولد الي امامي و الولد الي خلفيbiggrin
    ضغطو علي الطاولة و الكرسي هههههههه
    الي امامي دفع طاولتي بمقعده و الي خلفي دفع مقعدي بطاولته و بدأو يضغطوني اكثر و اكثر وانا محصور بينهم ومش قادر ادفعهم عن نفسيe412
    حاولت أنادي الاستاذ بس مايرد علي وصرخت حتى تعبت و بدأت اتألم من الضغط على بطني فبكيت002
    لما شافوني ابكي تركوني و قمت خرجت من الصف وبدأ الأستاذ يصارخ أرجع مكانك ارررررجع:غضب: بس انا طنشته وركضت ل اخوي الكبير و جبت به عشان ياخذ حقي من الأولاد لكن الأستاذ وقف مع الأولاد وحملني أنا الغلط وقال المفروض ما تخرج من الصف بل تشتكي عندي:غضب:وجلس يبرر لنفسه أمام اخوي بأنه ما سمعني و ماشاف ضغط الاولاد علي*^*

صف الثالث
    هذه الموقف لا انساهe412
    كان عندي الاستاذ محمد علي يحبني ودائما يدعوني للغناء أمام الطلابbiggrin بل كان احيانا يستدعي زملائة المعلمين عشان يحضرون ويسمعون غنائي وهذا اعطاني غرور لدرجة عملت اشرطة وعملت دويتو مع اختي002كنت اغني في كل مكان و زمان وخاصتاً وانا استحم في الحمام اعزكم الله هههههه كنت اصدح بصوتي النشاز حتى يطرقون علي باب الحمام و يطلبون مني السكوتe412
    المهم هذا المعلم احبه كثير و احترمه لانه يعزز ليtongue
    هو معلم علوم و يوم من الأيام وفي الحصة كان درس علوم و الدرس عن الزهرة ف الاستاذ جاب وردة من أشجار المدرسة و بدأ يشرح لنا عنها^^
    المهم تم استدعاء المعلم في الإدارة فذهب وترك الوردة على السبورة^^ تأخر الاستاذ عند الادارة و ضرب جرس الخروج وخرجنا
    لما كنت اخرج من الصف مررت بالسبورة وعجبتني الوردة فأخذتها معي البيتbiggrin
    لما جيت داومت بكرة وجاءت حصة الأستاذ محمد علي الي كانت كذلك الحصة الاخيرة و دخل الاستاذ الصف وبعد السلام سأل وين الوردة؟
    فقالو الأولاد سهيل أخذهاe412
    زعل الاستاذ وقال لي تسرق؟:غضب: لي تاخذها بدون إذن؟
    قلت له ماسرقتها فهي كانت مرمية عند السبورة وظننت انك ما تريدها003وبعدين هي مجرد وردة لا تضر ولا تنفع*^*
    قال ماله دخل كيف وجدتها و فين وجدتها و قولك انها مجرد وردة:غضب:
    هذه سرقة وراح تتعاقب عشان تتأدب
    المهم مرت الحصة علي كأنها سنة002وكل دقيقة تمر يقترب وقت الخروج وافرح لانه صوت الجرس هو أملي الوحيد للنجاةe412
    المهم جلست اعد الثواني حتى سمعت الجرس و طرت من الفرحة كأنني نجوت من الإعدامe412
    فقال الاستاذ الكل يطلع ماعدا سهيل
    كانت صدمة وكدت اموت من الهذه الصدمة ههههههه
    المهم طلع كل الأولاد وبقيت انا وهو لحالنا و جاب خشب البروش(مكنسة التنظيف) وبدأ يضربني بها و يعطيني محاضرة في الأدب و الأخلاق وفي الإسلام وان هذا حرام الخe412
    ما اتذكر كم ضربة ضربني لكن كانت كثيييير يمكن ثلاثينe412
    لدرجة صار فيه تشوه بمفاصل يدي فاصابعي الان مش مستقيمات بل متعرجة فوق و تحت002
    انا شاكك ان هذا التعرج بسبب هذا الضرب لان امي تقول لما كنت صغير مافيك شي وما اعرف متى اصابعك صرن كذاbiggrin

وفية مرة عاقب مجموعة من الطلاب وكنت انا معهم بس ما اتذكر ليش العقابbiggrin
    المهم كان يضربنا بأنبوب مطاطي وكل طالب يضربه ضربتين ثلاث وبالكثير اربع ضربات
    كنت انا أخر واحد وبدأ بضربي ولم يتوقف عند الرابعة بل كملe412فلما شافني صامد ولم ابكي زاد في ضربي و هو يمدحني ويقول شوفو و تعلمو كيف يكون الرجل
    سهيل رجل وما يبكي مهما انضرب فمع هذا المدح صمدت حتى شبع المعلم من ضربي002
    وبعد الضرب شجعني وقال انت رجل ولما رجعت لمقعدي نظرت ليديني فوجدتهن متورمات002

الصف الخامس
    ما اتذكر شي صار معي لكن اتذكر كان زميلي يتكلم والاستاذ يشرح فغضب الاستاذ و رمى زميلي ب طبشورة وجات تحت عين الطالبe412
    الحمدلله نجا منها ولا كادت تطير عينه بسبب تهور المعلمbiggrin

الصف السادس
    موقف المدير الي يركل خصري قلته لكم

الصف السابع
    ضربني طالب وهرب ولم استطع امساكة فرميته بالحذاء الله يكرمكمbiggrin
    فشافني نائب المدير فمسكني و بدأ يضربني وكانت هذه أول مرة انضرب من معلم عماني002
    قلت له الموضوع فقال لي الحياة مو فوضه تروح تاخذ حقك بيدك:غضب: الادارة هنا عشان تاخذ حقك وممنوع احد ياخذ بحقه الادارة هي صاحبة السلطة هنا وهي تاخذ حقوق الطالب
    طبعا ضربني ضربني حتى بكيت وجاء زميل معي في الصف وجاء حضنني وجلس يستعطف النائب لكي يتوقف عن ضربي و بعد عناء توقف النائب و ذهب وهو يحذرني من اخذ حقي بيدي مرة ثانية002
    وإلى اليوم ما انسا فضل هذا الزميل و اكن له كل حب و احترامembarrassed

الموقف الثاني ليس ضرب بس اتهام ليbiggrin
    معلم اتهمني بسرقة جوال المدير فقط لاني وجدت شريحة جوال المدير بالصدفةe412
    تعرضت لتحقيق و ضغط من الاستاذ عشان اعترف انني شريك المجرم002ولما عجز قال انت بريئ لكن المجرم طلب مساعدتك وقال لك بمكان الشريحة
    ولما عجز عن اثبات هذا قال طيب انت مو شريك المجرم بل سمعت بالصدفة مكان الشريحة ونحن ما نريد منك شي يا سهيل بس نريدك تخبرنا من هو المجرم
    انا كنت ابكي من القهر و الظلم الي اتعرض له وهو كان ماخذ وضع المحققe412

اظن كذا كفاية و ممكن اجيكم يوم اكمل قصة كفاحي مع الضرب و العقابe412
    ويمكن أنتج جزء ثاني وهو الضرب الي تعرضت له من الأهل زي رميي بزجاجة الحليب او بحذاء الكعب العالي002

شكراً على الدعوة واسف على الثرثرة الطويلة و المملةtongue

الله يهديهم ليش كل ذا frown
    طيب ليش كنت تبكي ليه ما كلمت أهلك وشكيت للمدير
    أنا مدرسيني كانو ذكور بالإبتدائيه فعلاً عنيفين وقساة قلب

برأيي المدرسين الذكور يضربو
    بس المعلمات عنفهم تحطيم معنويات وتحقير ودعاوي
    بنهاية اشياء تحطم الذات knockedout

المهم مايكون أثر بنفسيتك أنت قوي
    وهذا خليه لصالحك لتكون أفضل ^^

كونوا ملاذ اللّطف، العالم سيء بما يكفي.💜

"اللهم دبر لنا أمورنا .. فإننا لا نُحسن التدبير .. ولا يُحسن التدبير إلا أنت"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل عام و أنتم بخير
    الله يبارك لنا و لكم في ما تبقى من رمضان
    ويجعلنا من المقبولين يارب العالمين

شكراً لكِ
    حزن القوافي لدعوة

قصص العنف أعتقد كل الناس تعرضو لها كان لفضياً أو جسدياً

بنسبة لي موضوع العنف بشكل عام ولأي سبب كان
    يحيرني أستغرب عنف البعض بغير مبرر ولا سبب مقنع
    هذا المرض يعاني منه الجميع فكل عنيف معنف بوقت سابق
    لأن هذه الظاهرة لا تأتي الا بضرب من الأم ربما أو الأب حتى يراها البعض أنها تربية

لكن الطفل بطبيعته يقلد الأخرين خاصة أهله
    فهنا واجبهم يكون التعامل الحسن مع بعضهم أمام الأطفال والتوجيه

لو بادرت البشرية بأصلاح أنفسهم و تربية أولادهم صح لنشئ مجتمع لطيف مع بعضه
    ولكن للأسف البعض ينشغل بلأخرين و الحروب والحقد ضد بعضنا حتى أصبحنا جميعاً لا نطيق أحد
    وكثرة الحروب والمشاكل بكل مكان

عني تعرضت لتنمر من شعب كامل لفضياً و جسدياً الحمد لله > ما أبالغ والله biggrin
    بطفولتي كنت أعتقد أنه لا بأس لو أحد ضربني و أظن أني أستحق الضرب
    فكل شخص يجي يضربنا عادي laugh
    ما كنت أبكي يا تاج tongue
    بس كنت أستغرب ليش و أنسى بعدهها عادي
    بس لما كبرت أكتشفت أنه كان غباء مني وربما أثر هذا بشخصيتي الآن > بخاف من الناس مرات و إجتنبهم و أخاف أنجرح من أحد
    فبلاقي حالي ما بتكلم مع أحد عشان ما أحس أنجرحت biggrin
    وأي عنف كأن له أثر أما يجعلنا شخص عنيف أو ضعيف

موضوع المثالية ذات مشكلة العنف
    كل شخص يرى أنه مثالي و أفضل من غيره حتى يصبح يتعامل مع الأخرين بالنقص و الإستخفاف
    لكن أفضل وسيلة لتعلم هي قصص الأنبياء والقران الكريم
    يتعلم منهم الصبر و أن ما أحد كامل وأن لكل فعل جزاء مهما طال الوقت
    والحال متغير لا يوجد شيء بهدة الحياة ثابت ودائم

جميعاً لدينا عيب ولنا ثقرات
    وبرأيي جميعاً مجانين ولكنا نمثل العقل biggrin

واجب علينا عدم التقليل من شأن أحد مهما كان وضعه النفسي أو المادي
    فجميعنا بشر مافي أحد أفضل من أخر فلنترك العنصرية .

لكل شخص منا كيانه و أمور تميزه عن أخر
    فجميعنا بنهاية سندفن يوماً ما بحفر متشابهه تجمع المتكبر والمتواضع والغني والفقير
    لاشيء بالأرض يستحق نتعب عليه سواء ديينا وأخلاقنا

لكل شخص قاسية عليها الحياة ولكل شخص قاسي
    جميعاً فينا خير ولنا أسباب وحالات عشناها
    رمضان فرصتنا جميعاً لتحسين ذواتنا وتغييرها للأفضل بعون الله وهمتنا الصادقة
    "
    إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ[الرعد:11] "

‏اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد اصلحت حالنا واسعدت حياتنا وغفرت ذنبنا وتقبلت طاعتنا واستجبت دعائنا وعتقت رقبنا ورقاب والدينا والمسلمين من النار

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة C O S E T T E مشاهدة المشاركة

الله يهديهم ليش كل ذا frown
    طيب ليش كنت تبكي ليه ما كلمت أهلك وشكيت للمدير
    أنا مدرسيني كانو ذكور بالإبتدائيه فعلاً عنيفين وقساة قلب

برأيي المدرسين الذكور يضربو
    بس المعلمات عنفهم تحطيم معنويات وتحقير ودعاوي
    بنهاية اشياء تحطم الذات knockedout

المهم مايكون أثر بنفسيتك أنت قوي
    وهذا خليه لصالحك لتكون أفضل ^^

ههههههه كنت ابكي و افرغ مشاعر القهرe412 امممم مدري ليش ماكنت اشتكي ل أهليbiggrinيمكن لاني كنت شخص طيب و اتأقلم مع مرور الوقت و اسامحtongue
    ايه والله المعلمين الذكور قاسيين جداً بل يعتبرون الضرب تربية003

ههههههه لا والحمدلله ما اثر بنفسيe412بل الحمدلله مو شايل في قلبي علي معلميني لكن ما اقدر انساtongue
    +
    تعرفي فيه معلم في الصف الأول الابتدائي سبني بكلمة وإلى الآن الشباب يعايروني بهذه الكلمة؟002

اوف شعب كامل يتنمر عليك؟003الله يكون بعونك اكيد تأثرت شخصيتك بسببهم

التنمر و التكبر مرض يأكل القلب اجارنا الله منهم يارب

حاولي تنسين الماضي و اختلطي ب ناس طيبين عشان تتخلصي من خوفك ان يجرحك احد
    وإن شاء الله راح تتغير نظرتك و يتحول خوفك من الناس إلى حب الناس و الاختلاط بهم^_^

كل عام والجميع بخير ومبارك عليكم الشهر
    2020 ^^ ايش السنة هذي

كنت اظن ان سنة 2018 هي اسوأ مرحلة بحياتي لظروف مريت فيها
    لكن 2020 كانت على نطاق عالمي .. مادري اذا احد شعر مثلي ان الموضوع كانه حلم بالوضع الحالي
    اقصد وضع الحظر في كل بقاع العالم وانتشار هذا الوباء
    العالم كله ايقن مهما كانت دياناتهم او عقيدتهم ان الانسان ضعيف

attachment

من هذي المقدمه حبيت اتكلم عن طبيعة عملي بالمستشفى تحت الظروف الصعبه هذي
    بداية مارس اعتقد بدا الموضوع يؤخذ بجديه
    اعمل كـ كاتبة جناح .. وظيفه اداريه اقرب للسكرتاريه ويدخل بمضمونها الترجمة والعمل الورقي والحاسبي

مع بداية الازمه والحظر كان عندي مخاوف ان اعمل فقط خوفا على الاهل
    فما ادري اي يوم ارجع واجلب معي هالفايروس .. لك ان تتخيل احساسك بالذنب ان جلبت ما يضرهم "لا سمح الله"

كنت رافعه اجازه لتوافق نهاية مارس .. اجازه روتينيه حاجزتها قبل ست شهور ^_^ !
    لكن قرار ان جميع موظفي المستشفى تلغى اجازاتهم جا قبل اجازتي بيومين ولكم ان تتخيلوا النفسيه كيف ~_~ !!!

~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~

رفعنا خطاب ان نعمل من البيت لكن كانت الوظيفه للاسف تحت ادارة التمريض
    والي يمشي عليهم يمشي عليك
    فكان هناك ثغرات في وصف العمل "الجوب دسكربشن" والوظيفه كـ كل يبغالها اعادة نظر لانه فيه استغلال
    وفيه تجاوز ولا يوجد من يحميك بصراحه
    فكانت المميزات الايجابيه لا تشملك ( انتم مو طاقم طبي .. وش تبون ؟ )
    والسلبيات تشملك ( وين رايحين ؟ لالا تعالوا انتم تحت ادارة التمريض )

وان شاء الله بشن عليهم حملة بعد انتهاء هالازمه e415 نطالب باجتماعات وننشب لهم
    يا نطلع بحق ولا ننطرد خخخ

attachment
    عموما بعد ان اجبرنا على العمل . . بالبدايه وبكل صراحه . كنت ماني طايقه المس شي
    ونسمع يوم بعد يوم
    فلان طلع بوستف .. فلانه طلعت بوستف ( بوستف = نتيجه ايجابيه = فيه فايروس )
    ومرت علي اسماء ناس اعرفهم زين .. لكن ما خالطتهم بالازمه هذي

فكان زياده على وجودك طول الوقت على اعصابك .. تجيك الاخبار هذي

لكن يوم بعد يوم سبحان الله !! كنت اناظر الممرضات .. الي من جنسيتنا او المغتربين
    حسيت انهم جنود e411 ويكافحون
    وحسيت اني انا معهم .. وشعرت بالفخر شوي رغم اني ما اسوي الي يسوونه
    بس يظل حسيت اني ماني جبانه
    مطالبتي اني اشتغل بالبيت وصديقاتي الممرضات في العمل .. كاني اتركهم او اتخلى عنهم
    رغم انهم يؤيدون اني المفروض ما اكون معهم والمفروض اكون بالمنزل بأمان
    لكن بما اننا اصبحنا مع بعض صرت فخورة اني معهم
    attachment
    ما اتخيل الي بالواجهه ( الطوارئ او اقسام العزل ) كيف يشعرون لكن الي يخليهم متماسكين
    وجودهم بجانب بعض
    اتوقع هذا شعور الي بالحد او الجبهه من الجيش انكم مع بعض كجماعه وانك مو انت الي رايح لحالك تعيش او تموت

اعتذر عن الاطاله لكن حبيت اتكلم عن النقطه هذي ^^
    المود تحسن كثير الحمد لله ولا بداية مارس مرورا بأبريل كنت في غاية الاحباط

اخر تعديل كان بواسطة » Maria Wonders في يوم » 07-05-2020 عند الساعة » 11:59
    attachment

المجنده ماريا فليد في خدمة الوطن e414
    فخورين فيك ماريا فعلا انتم اكثر الناس الي ينخاف عليهم
    ما توقعت مستشفاكم تعالج مرضى الفايروسparanoid
    لكن ليش ما اعطوكم سكن خاص ؟
    الله يحفظكم و يحميكم و يرفع عنا هذا البلاء و يحفظنا و المسلمين
    اتذكر وصف طبيب ايطالي للاوضاع في المستشفى و كيف ان هناك افواج من المرضى يجتاحون المستشفى
    بالضبط مثل الافلام مثل الحرب الكل مستعد لاستقبال حالات جديده في كل ثانيه
    لدرجة ان الطبيب هذا جلس على الارض و شعر بالعجز
    هذا المرض كانه كابوس
    ظننا انه مثل انفلونزا الطيور فتره و تعدي و ما استيقظنا الا وكلنا في نفس الشرك !!

لكن انا اشوف ان له جانب ايجابي على قول وحده من معلمات الدين
    (الفيروس نظفنا )
    رجعنا الى انفسنا رحعنا الى الله
    مرت فتره طويله من الزمن انشغلنا فيها بزينة الحياة نبغى نلحق كل شيء
    الارض اشتكت مناe423

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Maria Wonders مشاهدة المشاركة

كل عام والجميع بخير ومبارك عليكم الشهر
    2020 ^^ ايش السنة هذي

كنت اظن ان سنة 2018 هي اسوأ مرحلة بحياتي لظروف مريت فيها
    لكن 2020 كانت على نطاق عالمي .. مادري اذا احد شعر مثلي ان الموضوع كانه حلم بالوضع الحالي
    اقصد وضع الحظر في كل بقاع العالم وانتشار هذا الوباء
    العالم كله ايقن مهما كانت دياناتهم او عقيدتهم ان الانسان ضعيف

attachment

من هذي المقدمه حبيت اتكلم عن طبيعة عملي بالمستشفى تحت الظروف الصعبه هذي
    بداية مارس اعتقد بدا الموضوع يؤخذ بجديه
    اعمل كـ كاتبة جناح .. وظيفه اداريه اقرب للسكرتاريه ويدخل بمضمونها الترجمة والعمل الورقي والحاسبي

مع بداية الازمه والحظر كان عندي مخاوف ان اعمل فقط خوفا على الاهل
    فما ادري اي يوم ارجع واجلب معي هالفايروس .. لك ان تتخيل احساسك بالذنب ان جلبت ما يضرهم "لا سمح الله"

كنت رافعه اجازه لتوافق نهاية مارس .. اجازه روتينيه حاجزتها قبل ست شهور ^_^ !
    لكن قرار ان جميع موظفي المستشفى تلغى اجازاتهم جا قبل اجازتي بيومين ولكم ان تتخيلوا النفسيه كيف ~_~ !!!

رفعنا خطاب ان نعمل من البيت لكن كانت الوظيفه للاسف تحت ادارة التمريض
    والي يمشي عليهم يمشي عليك
    فكان هناك ثغرات في وصف العمل "الجوب دسكربشن" والوظيفه كـ كل يبغالها اعادة نظر لانه فيه استغلال

وان شاء الله بشن عليهم حملة بعد انتهاء هالازمه e415 نطالب باجتماعات وننشب لهم
    يا نطلع بحق ولا ننطرد خخخ

attachment
    ونسمع يوم بعد يوم

مطالبتي اني اشتغل بالبيت وصديقاتي الممرضات في العمل .. كاني اتركهم او اتخلى عنهم
    رغم انهم يؤيدون اني المفروض ما اكون معهم والمفروض اكون بالمنزل بأمان
    لكن بما اننا اصبحنا مع بعض صرت فخورة اني معهم
    attachment
    ما اتخيل الي بالواجهه ( الطوارئ او اقسام العزل ) كيف يشعرون لكن الي يخليهم متماسكين
    وجودهم بجانب بعض
    اتوقع هذا شعور الي بالحد او الجبهه من الجيش انكم مع بعض كجماعه وانك مو انت الي رايح لحالك تعيش او تموت

اعتذر عن الاطاله لكن حبيت اتكلم عن النقطه هذي ^^
    المود تحسن كثير الحمد لله ولا بداية مارس مرورا بأبريل كنت في غاية الاحباط

تعيشين يا ماريا الاجواء ذاتها ..

بالبداية الشهر الماضي كنت قلقان او منزعج مع الوقت اصبح معتاد تجيلنا حاللت بوزيتيف وحالات كتيرة قلقة من نزلة برد عادية وكل هذا انهاك للتحاليل واشعات الصدر والمقطعية ..

عايز اكتب كتير بس تعبان بجد لكن عجبني اللي كتبتيه او لقيت حد بنفس الجبهة ارد عليه ..

بالمناسبة اصعب سنة مرت علي هي 2018 كذلك !

حفظ الله الجميع

يحلو المساء بوجودكم
    اعضاء منتدانا الكرام

"
    اسأل الله لي ولكم جميعاً أن يبلغنا ليلة القدر ويرزقنا بركتها وفضلها ويعيننا على مضاعفة العبادة والدعاء فيها وان تنكتب لنا فيها خير الأقدار

em_1f495

حبيبتي من جد حطيت نفسي مكانك فعلاً الضغط النفسي في وظيفتك كبير
    صايره لا انتي موظفة صحية ولا إدارية

ماتعرفي كيف تطالبي بحقوقك بغض النظر عن الفايروس وكورونا وهالشغلات
    ماكنت اعرف ان في شغله اسمها تحت التمريض معناته انا موظفة إدارية وينطبق علي ماينطبق على موظفي الأدارة في المستشفى من حقوق
    خليتيني ارجع افتح كتاب انظمة العمل

وجودهم بجانب بعض

فعلاً حبيبتي الصحبة تخفف من المآسي اللى يحسها الانسان خاصة اذاء كان تحت ضغط نفسي اوعملي
    هذاء اكبر دافع له وكمان من الامور اللى ترفع المعنويات تشوفي غيرك من الموظفين
    يقولو من يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

بالبداية الشهر الماضي كنت قلقان او منزعج مع الوقت اصبح معتاد تجيلنا حاللت بوزيتيف وحالات كتيرة قلقة من نزلة برد عادية وكل هذا انهاك للتحاليل واشعات الصدر والمقطعية ..

عايز اكتب كتير بس تعبان بجد لكن عجبني اللي كتبتيه او لقيت حد بنفس الجبهة ارد عليه

اهلاً جنرال
    هذاء وقتكم وان شاء الله انكم اقوى
    e14c
    موظفي قطاع الصحة والقطاع العسكري ماقد غابو عن تفكير حد
    e41f
    حتى مشايخ الحرم المكي يحصرو دائمً على تخصيص الدعاء لكم يومياً
    الله يتقب منا ومنهم
    ويقوي صبركم ويعضم اجركم ان شاء الله
    يعجل بزوال الغمة، وانتهاء الأزمة

جوجو
    ما توقعت مستشفاكم تعالج مرضى الفايروسparanoid
    لكن ليش ما اعطوكم سكن خاص ؟
    الله يحفظكم و يحميكم و يرفع عنا هذا البلاء و يحفظنا و المسلمين
    امين يارب

بالبدايه ما كان يستقبل بس بعدين خصصوا مبنى كامل للحالات
    السكن لاني اخذ بدل سكن
    اما ابدله بسكن بالمستشفى الاجراء قد يطول

لكن انا اشوف ان له جانب ايجابي على قول وحده من معلمات الدين
    (الفيروس نظفنا )
    رجعنا الى انفسنا رحعنا الى الله
    الارض تنظفت وزال التلوث
    الطبقه السوداء في المدن راحت للي يشوفها من الضواحي

جنرال

الله يعيننا وياك e40f
    الطاقم الطبي هم الي ترفع لهم القبعه

حزن القوافي
    اسأل الله لي ولكم جميعاً أن يبلغنا ليلة القدر ويرزقنا بركتها وفضلها ويعيننا على مضاعفة العبادة والدعاء فيها وان تنكتب لنا فيها خير الأقدار
    امين يارب

ماكنت اعرف ان في شغله اسمها تحت التمريض معناته انا موظفة إدارية وينطبق علي ماينطبق على موظفي الأدارة في المستشفى من حقوق
    خليتيني ارجع افتح كتاب انظمة العمل
    للاسف هناك ثغرات بالرغم من كون المستشفى معروف على نطاق الشرق الاوسط وعالميا
    الوظيفه هذي اصبحت كالشبح الكل يمر ولا يراها .. ولا احد من المسؤولين اعاد النظر فيها
    انا استمريت عليها بحكم اعجبتني نظام الشفتات ( يومين دوام ثلاثه اوف ) او العكس

هي لو يطلعونها من ادارة التمريض كان حنا بخير .. خاصه ان التمريض لهم مميزات وطبيعة عمل و بونس على ما يتعرضون له
    فهناك من تعتني بمرضى عزل .. وانواع العزل كثيره .. كونتاكت - ايربورن - دروبلت .. الخ
    والي تعطي كيماوي في اقسام العلاج الوريدي او اقسام مرضى الدم وزراعة الخلايا

بس حنا جالسين في الجناح هذا واحيانا نضطر ندخل ونترجم في هذي الغرف ولكن لا بدل ولا تعويض على ما اعرض نفسي به
    بس نحتسب الاجر
    لكن بعد الجائحة هذي بصراحه صارت هناك تجاوزات وطلب منا نسوي اشياء تخص التمريض
    عن نفسي رفضت وكما هو متوقع محد له سلطه عليك اذا طلبوا شيء مب من اختصاصك

السلام عليكم ورحمة اللهbiggrin

أولاً كيف حالكم جميعاًtongue آمل أنكم بخير كما أتمنى! لكم أعجبني التفاعل هنا والحكايات والمواضيع التي يسردها الأعضاء الأعزاء036. وأشكر حزن القوافي على الدعوة وأعتذر على التأخير028 لكنني كنت أود أن أثبت على شيء أو حكاية معينة«كل مرة أغير رأيي وفي النهاية قررت كتابة شيء معين أخيراًbiggrin.

حكايتي مع الطين

الموضوع كما العنوان إي نعم أنا إنسانة عاشقة ليس للطين فقط بل أكله أيضاً« أنا طبيعية تماماً laughولكنني أحب رائحة الطين وأحب طعمه وألتهمه بشراهة ويصير معاه كمان ادمانclassic.
    مثلاً أيام الدراسة يعني هذا العام تقريباً أكتشفنا أنا وصديقتي -والتي تعشق أكل الطين مثلي- اكتشاف مدهشknockedout ألا هو "وجود جبل من طين البحر أمام الفسحة الخارجية للمدرسة" laughبس كان مغطى بعمود كبير وماكان مشيوفclassic «مشيوف هاذي من شاف يشوف شوفاً فهو شائف وهي شائفة أي بمعنى مرئي« هذا في معجمي الدارجي طبعاًlaugh..المهم بعد اكتشافنا الواوي 002قررنا كل يوم ناخذ رحلة نهاية اليوم ونجمع طين البحر لحتى ناكله بالدس طبعاًzlick، وبلشت أخذ طينة صغيرة بين الحين والتانية من جيبي كل مرة في نص الحصة وآخذ منها قضمة بسيطة «بالنسبة لي منعنش للدماخ ومنشط أيضاً laughوكنا في الفصل الدراسي لما نفتح المكيف وتطلع منه رائحة الطين المبللة نأخذ دوخة نتلذذ بالرائحةlaugh«هذا كان يصير لجميع الفصل فالجميع يحب رائحة المكيف..المهم أنا وصديقتي أصبحنا مشهورين بأكل الطينbiggrin وصار البعض يقول" ودنا نجرب كيف طعمه" وهكذا انتقلت ظاهرة أكل الطين من شخص لأخر وصرنا نمرر الطينة الواحدة على كل الفصل أثناء الحصة laughوالأساتذة يشوفونا مو طبيعين خالص بانتشار هذه الظاهرة بصورة مفاجئة002..وكانت أختي تدري أني آكل الطين وكانت تهددنيogretired في كل مرة " مالم تفعلي لي ذلك سأخبر أمي عن طين البحر" المهم في يوم أنا اغريتها لحتى تجربهcool وهي مسوية نفسها طالبة طب ملتزمة وماتاكل هذي الأشياء tired..في نهاية المطاف تذوقته رغماً عنها laughوصارت هي تاخذ قضمات بسيطة من فترة لفترة بس اكيد مو مثلي لأنها تدري خطره وكانت تخوفني وتقول" حتصيبك أنيميا" بس كنت اطنشها وطبعاً أمي لاتدري وإلا كنت الحين مقطعة لخمسين قطعة laugh.
    كنا أنا وصديقتي «مكتشفات وناشرات ظاهرة أكل الطين بين بنات المدرسة banditنزور الجبل ونتسابق ونعزل الطين ذو النوعية الجيدة لازم يكون سطحه أملس شويه ولامع ومو مشقق«خبرات طبعاًlaugh.
    في يوم من الأيام كان مفترض أجري فحص الروماتيزم يعني لازم قبل اي مقابلة اعمل فحص دم...المهم إجا خالي لحتى ياخذ دم مني والفاجعة أني طُعنت قرابة عشرة طعنات ولم يخرج أي دم 003فأُصاب طبعاً هو بالفزع وكمان أمي وكان هو يطعني من جه وزوجته من جه ثانية وفي النهاية ماطلعت إلا قطرات بسيطة ماتنفع أصلاً للتحليل«كان الفحص في المدرسة..ولما خلصت ودخلت الفصل سألوني زميلاتي " ماذا حدث لم كل هذا التأخير" بلشت أبكي وانفجرت على طولlaugh«طبعاً لأن مكان الحقن كان يؤلمني بشدة..وحكيت لهم القصة وافترضت أني جاتني انيميا بسبب الطين والبنات طبعاً فزعوا لأنهم يأكلون الطين مثلي ومن ذلك اليوم صرت اتجنب أكل الطين بكل أنواعه مهما كلف الأمرzlick«مع أنه عدم خروج الدم لم يكن مؤكد أنه بسبب الأنيميا.
    والحين مع الحجر نسيت موضوع الطين واتمنى ماأعود مرة أخرى لأكلهbiggrin.

تقبلوا رجاء قصتي السخيفة laughوشكراً.
    لي عودة بإذن الله للتعقيب على ردود الأعضاء الكرام036..

Maria

ونسمع يوم بعد يوم

والله يا ماريا الحال من بعضه هنا في مصر والطاقم الطبي بالكامل نطلق عليه جيش مصر الابيض

بس احنا هنا بالنسبة للوظائف العامة في القطاعات الحكومية خلينا الشغل للموظفين المناسبين للعمل
    بمعنى ان اي موظفة متزوجة ولها اولاد بعمر ال 12 سنة فيما أقل بتاخد اجازة فوراً مدفوعة الاجر
    كما أن الموظف اللي بيعاني من امراض مزمنة مثل السكري وغيره بياخد أجازة مدفوعة الاجر
    باقي الموظفين من ليس لديهم هذا ولا ذااك بيكمل عمله في مكانه عادي
    لكن بيتقسم العدد في القطاع الى مجموعتين
    مجموعة تشتغل ثلاثة ايام ف الاسبوع والمجموعة الثانية تشتغل باقي الثلاثة ايام
    وبطبيعة عملي في مجال القضاء فاحنا برضو بنشتغل بنفس الطريقة
    وكيل النيابة او القاضي اللي بيعاني من مرض مزمن بياخد اجازة ومفيش مشكلة في ذلك
    اما الباقي بيتقسم على مجموعتين في الاسبوع وهكذا

بس المشكلة بقى في اختلاطنا بطبيعة عملنا بجمهور الناس اللي ليهم مصالح خصوصاً ان الحظر في مصر بيبدأ من بالليل
    يعني ان الصبح ده بيبقى الناس كلها في المصالح الحكومية كل واحد بيقضي مصلحته ومن ضمنها القضاء
    لان في ناس بطبيعة الحال ليها قضايا ومصالح خاصة بيهم مثل الشكاوى والقضايا المتعلقة بالحياة العامة والخاصة للمواطن
    لذلك نحن مضطرين للتعامل مع كافة الناس بالاضافة الى التعامل مع المتهمين بشكل او باخر اثناء التحقيقات
    لكن في نفس الوقت ينتبانا نفس شعورك انك بتكافحي بفخر في حرب عدوك فيها غير مرئي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شارون فينارد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة اللهbiggrin

أولاً كيف حالكم جميعاًtongue آمل أنكم بخير كما أتمنى! لكم أعجبني التفاعل هنا والحكايات والمواضيع التي يسردها الأعضاء الأعزاء036. وأشكر حزن القوافي على الدعوة وأعتذر على التأخير028 لكنني كنت أود أن أثبت على شيء أو حكاية معينة«كل مرة أغير رأيي وفي النهاية قررت كتابة شيء معين أخيراًbiggrin.

حكايتي مع الطين

الموضوع كما العنوان إي نعم أنا إنسانة عاشقة ليس للطين فقط بل أكله أيضاً« أنا طبيعية تماماً laughولكنني أحب رائحة الطين وأحب طعمه وألتهمه بشراهة ويصير معاه كمان ادمانclassic.
    مثلاً أيام الدراسة يعني هذا العام تقريباً أكتشفنا أنا وصديقتي -والتي تعشق أكل الطين مثلي- اكتشاف مدهشknockedout ألا هو "وجود جبل من طين البحر أمام الفسحة الخارجية للمدرسة" laughبس كان مغطى بعمود كبير وماكان مشيوفclassic «مشيوف هاذي من شاف يشوف شوفاً فهو شائف وهي شائفة أي بمعنى مرئي« هذا في معجمي الدارجي طبعاًlaugh..المهم بعد اكتشافنا الواوي 002قررنا كل يوم ناخذ رحلة نهاية اليوم ونجمع طين البحر لحتى ناكله بالدس طبعاًzlick، وبلشت أخذ طينة صغيرة بين الحين والتانية من جيبي كل مرة في نص الحصة وآخذ منها قضمة بسيطة «بالنسبة لي منعنش للدماخ ومنشط أيضاً laughوكنا في الفصل الدراسي لما نفتح المكيف وتطلع منه رائحة الطين المبللة نأخذ دوخة نتلذذ بالرائحةlaugh«هذا كان يصير لجميع الفصل فالجميع يحب رائحة المكيف..المهم أنا وصديقتي أصبحنا مشهورين بأكل الطينbiggrin وصار البعض يقول" ودنا نجرب كيف طعمه" وهكذا انتقلت ظاهرة أكل الطين من شخص لأخر وصرنا نمرر الطينة الواحدة على كل الفصل أثناء الحصة laughوالأساتذة يشوفونا مو طبيعين خالص بانتشار هذه الظاهرة بصورة مفاجئة002..وكانت أختي تدري أني آكل الطين وكانت تهددنيogretired في كل مرة " مالم تفعلي لي ذلك سأخبر أمي عن طين البحر" المهم في يوم أنا اغريتها لحتى تجربهcool وهي مسوية نفسها طالبة طب ملتزمة وماتاكل هذي الأشياء tired..في نهاية المطاف تذوقته رغماً عنها laughوصارت هي تاخذ قضمات بسيطة من فترة لفترة بس اكيد مو مثلي لأنها تدري خطره وكانت تخوفني وتقول" حتصيبك أنيميا" بس كنت اطنشها وطبعاً أمي لاتدري وإلا كنت الحين مقطعة لخمسين قطعة laugh.
    كنا أنا وصديقتي «مكتشفات وناشرات ظاهرة أكل الطين بين بنات المدرسة banditنزور الجبل ونتسابق ونعزل الطين ذو النوعية الجيدة لازم يكون سطحه أملس شويه ولامع ومو مشقق«خبرات طبعاًlaugh.
    في يوم من الأيام كان مفترض أجري فحص الروماتيزم يعني لازم قبل اي مقابلة اعمل فحص دم...المهم إجا خالي لحتى ياخذ دم مني والفاجعة أني طُعنت قرابة عشرة طعنات ولم يخرج أي دم 003فأُصاب طبعاً هو بالفزع وكمان أمي وكان هو يطعني من جه وزوجته من جه ثانية وفي النهاية ماطلعت إلا قطرات بسيطة ماتنفع أصلاً للتحليل«كان الفحص في المدرسة..ولما خلصت ودخلت الفصل سألوني زميلاتي " ماذا حدث لم كل هذا التأخير" بلشت أبكي وانفجرت على طولlaugh«طبعاً لأن مكان الحقن كان يؤلمني بشدة..وحكيت لهم القصة وافترضت أني جاتني انيميا بسبب الطين والبنات طبعاً فزعوا لأنهم يأكلون الطين مثلي ومن ذلك اليوم صرت اتجنب أكل الطين بكل أنواعه مهما كلف الأمرzlick«مع أنه عدم خروج الدم لم يكن مؤكد أنه بسبب الأنيميا.
    والحين مع الحجر نسيت موضوع الطين واتمنى ماأعود مرة أخرى لأكلهbiggrin.

تقبلوا رجاء قصتي السخيفة laughوشكراً.
    لي عودة بإذن الله للتعقيب على ردود الأعضاء الكرام036..

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته embarrassed
    بخير و لله الحمد و أرجو أنك بخير embarrassed

الطين laugh رجعتيني ذكريات ورا laugh كنت مثلك أحبه
    طبعًا مو الطين المخلوط بماء cheeky أنا أحب التراب الخفيف اللي يكون على
    حواف الباب و النافذة و كذا laugh أقسم بالله مدري وش كنت أحس فيه laugh
    أيام الثانوي كنت أروح مشي و كنا ساكنين بالدور الثاني فلما أنزل من البيت لازم آكل من
    باب الحوش laugh اللي يشوفني يقول ما أفطرت laugh التحلية هذي بالنسبة لي laugh
    و نفس الشي لما أرجع لازم آخذ ذوقة zlick ما أذكر سببت لي مشاكل صحية knockedout
    يمكن لأني كنت بنفسي عندي فقر دم حاد و مشاكل صحية كثيرة cheeky
    بس كذا فجأة حسيت ما ودي آكل التراب زي أول cheeky و راحت العادة بطريقة مدري
    وش هي و الله laugh إلى يومك هذا ما صرت آكل knockedout نفس الشي مع أظافري
    كنت أكسرها بأسناني لما أفكر بشي laugh و بطريقة ما راحت knockedout
    أحس العادات هذي تروح كذا مع التقدم بالعمر بعضها ما يحتاج تدخل من الشخص
    نفسه أو الحذر , بس في حالتك لا كان محتاجة شي يوقفك عند حدك
    cheeky
    ~أستودعكم الله~

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter