الصفحة رقم 349 من 472 البدايةالبداية ... 249299339347348349350351359399449 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 6,961 الى 6,980 من 9430
    انا عرفت انو اكو نوع من الافلام اسمه رعب من خلال فلم اللعبة(chucky)

طبعا كنت بعدني صغيره
    واحضروا شريط الفيديو للفلم .. وكانوا يشاهدوه وانا ما يسمحولي اشوفه

بما انو الكل عنده علم عن مقدار كوني خوافه وارتعب بسهوله

بس تعرفون الفضول وما يعمل
    فحاولت اغافلهم والقي نضرة

وآول لقطه شفتها كان تشاكي يمسك سكين وينضر بشر ووجهه مشوه وبشع .
    انا فورا اصابتني حالة هيستيريا وصرت اصرخ لحد ما فقدت الوعي

من ذاك اليوم لليوم انا الرعب الاكبر في حياتي هو تشاكي

رغم اني اتابع كثير افلام رعب وتعجبني اتابعها
    ورغم اني ولا فلم من افلام تشاكي شاهدته ابدا

لكن مازلت اخاف من تشاكي

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sami75 مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخوي محمد
    كل عام وانت بصحة وسلامه

بالنسبه للفلم الي تقصده هو Without Warning وهو من الأفلام المنسيه Underrated وهو انتاج عام 1980 ماادري ليش مهو ناجح يمكن علشان التصنيف 5.1

MV5BMWJmNzQ0MTMtZThjMy00YjFlLTg2NTktNWRlMjcxOTU5YWE1XkEyXkFqcGdeQXVyMTQxNzMzNDI@._V1_SY1000_CR0,0,666,1000_AL_

فعلا برام ستوكر دراكولا حق كينو ريفز وانطوني هوبكنز من افضل افلام الدراكولا

بصراحه افضل افلام رعب هي سلسلة افلام (يوم الجمعة ) ماطلع زيها سواء اخراج - موسيقى - رعب بمعنى الكلمه

.....
    شوف سامي الفيلم withoutwarning اشوفه مو مرعب وبعدين عادي هو مخلوق فضائي يجي غابة ويرمي عليهم زي الصحون تقول كانه فطير اما اقوى افلام رعب في التاريخ هي بدون منازع the friday the 13 جميع الاجزاء واقصد الاجزاء القديمة حق الثمانينات لانه بتعيشك جو الرعب حقيقي
    وفيه افلام مشابهة لها مثل
    The Mutilator
    the final terror
    the final exm
    Intruder

صافي شوف الرعب القديم صح بيركز على الرعب بشكل قوي والمهم يحاول المخرج يعيشك رعب لكن الان الرعب انواع صار فيه جريمة وقتل ووحوش وتعذيب بس برضه فيه تشويق مع رعب اما بتقول انهم خلوها اكشن انات شكل تقصد النوعيات من نوع sci اللي هي رعب مع خيال علمي مع اكشن واثارة هذي ما تتصنف من افلام الرعب لكن من افلام الخيال العلمي المرعبة زي اليين وبريديتور اما مثل the coolector باجزائه فهي من نوع الجريمة والقتل و descent من نوع الاثارة والرعب يعين بتعيشك رعب مع تشويق تبى تعرف ايه نهاية الحدث اما نوعية افلام saw من نوع التعذيب والجريمة ما تندرج تحت افلام الرعب لانها شد اعصاب واثارة وجريمة فتخليك في كل مرة تبى تعرف مين حيكون المجرم وايه خططه وايه اسلوبه الجديد وهذي كلها بتعيشك رعب انات يمكن ما شفت افلام saw وشفت الرعب اللي فيها يعني واحد بينشر ويقطع اذاني ما يكفي يخليك تترعب

كمان صافي احب اعدل على كلامك افلام friday the 13 ماكانت في السبعينات كل الاجزاء في الثمانينات واخر جزء من القديمة كان في 91 الاول كان في 80 اما السبعينات صح كانت افلام رعب قوية بس ماكانت بنفس قوة افلام رعب ا لثمانينات اللي اتطورت واخذت اشكال واساليب ثانية

كويس سامي ومافادو ايدوني في الفوبيا اللي اصابتني من افلام الجمعة 13 ههههههههه

مافادو اعرف ان الجمعة 13 اول الثمانين واذكرها ضمن القديم ضمنا ويمكن سياق كلامي اوحى بشيء من هذا القبيل فعذرا
    بس متاكد انه اول مادخلت الثمانين طلع لنا بسلامته وخرطنا
    واخواني طبعا من شدة تعلقهم جابوا الاسطوانات الاصلية للمجموعة تبعه من جديد ههههههه لانهم من هواة جمع القطط الاليفة

ست الكل ريد روزا
    يقولون وما الحب الا للحبيب الاولي ههههههههه وما الرعب الا من المرعب الاولي كمان ههههههههههههه

حبيبنا وسيدنا سيا حياك الله
    الحرباء هذا كان ايامنا على كل لسان ويعتبر رمز بس محسوبك ماشافه لكن تذكرته من كلامك انت وسامي
    افلام التسعينات حولوا الارعاب المنظري الى ارعاب مواقف ومفاجآت
    القديم كان المخرجين انذال حتى الثمالة يرعبك بالفجأة وبعدين يستمر في الامعان باظهار الوحشية بمشهد طويل مو راضي يخلص حتى يخلص عليك ههههههه

بخصوص كيمي كلاس استمتعت بحكاية البائع وشكله حن للذكريات هههههه
    سبق وحكيت لك يامافادو سبب الاغلاق وقلت لك فين تلاقي امتداده وقلت لك ان حلواني هم اصحابه
    لو مشيت في شارع الامير سعود الفيصل متجه غربا بتلاقيه على يمينك بمجرد ماتعدي الاشارة تبع تقاطع الامير سلطان في ثاني عمارة اسمه حلواني كويزين ويبيع نفس الايسكريمات القديمة ونفس النكهات الغريبة ابو اللبن والفستق وغيرها
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 04-10-2016 عند الساعة » 15:50
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

اعرف حلواني كويزون من غير ما تقلي بس الايسكريم تبعه مو قد كذا حتى ما عليه زبائن كثير الشغلة لمن يروحو اصحابها ويجي احد يقلد ما حتزبط زي شاورما شاكر خلاص انتهت هذا يعتبر في الخالدية مو الروضة قبل الدانوب اللي قدام سكن الخطوط السعودية محله القديم كان عند حديقة الفيفا اللي قدام دوار السيف وانا المنطقة الروضة والخالدية دائما اروحها تباني اوصفلك هيا فيه مطعم سنتري برجر وجنبه صيدلية بعد دوارا لسيف وقبلهم مركز وبعده صيدلية قبل البرجر ولمن توصل التقاطع فيه العمارة اللي فيها بوبا وهي مجموعة مطاهم سمسا والمطعم السعودي وغيرها وقدام تطول صيدلية النهدي وبعدين المطعم الهندي وقدامه مجموعة مطاعم بالم بيش الصاج الريفي والجاوي وصيادية اكسبريس وسب واي وغيرها

انتا اول قلت لي انه محل كيمي قدام الفالح على الشارع الثاني مو عند العمارة اللي مواجهة لوزارة الخارجية مع اني زمان لنا في باب مكة 23 سنة من 82 ساكنين لين حولنا عام 2005 وكانت البغدادية زمان قريبة مننا وكنت اروحها كثير لحقت شمسان والمركز الدولي للفيديو ومركز المنصور السوق اللي ورى ملعب السودانية ومكتبة تهامة اللي قبل فندق البيعة بس هذا الايسكريم مستغرب اني ما عمري مريت عليه او اشتريت منه لانه متاكد لحقته او يمكن دخلته وانا مني فاكر او ما اعرفه.

تفتكر مصنع التايد اللي كان في باب مكة وفندق اسيا اللي انهد وبروست الخليج محل قهوة باب مكة زمان قبل ما يهدوه ويسوو مركز الشعلة

انتا شكلك ما تجي جنوب جدة من سنين
    انا ترى من عائلة الشامي
    اخر تعديل كان بواسطة » mrmavado في يوم » 04-10-2016 عند الساعة » 15:53

اقلك صافي تعرف المركز الجديد اللي فتح في حي الروضة قدام مستشفى المللك فيصل التخصصي اسمه يوشيب سنتر اللي فوقه اجنحة فندقية وتحت مطاعم ام ليلى وام شريف ومطعم سندوتش جاليري ومطعم سلطان ستيك هاوس انا ما ادخل الا سندوتش جاليري كل جمعة او جمعتين لانه اسعاره مناسبة اما سلطان هاوس حق الستيك مرة اسعاره مبالغ فيها همبرغر مثلا 64 ريش غنم 3 اسياخ 140 وفيه اغلى كمان .

بس فيه قبل سلطان هاوس قبل المطعم في الوسط مربع كبير كله شيش حق عوائل صوت الاغاني الغربي عالية المفروض يخلوه في محل مستقل مو جنب المطعم لانه اللي ما يشيش او يدخن بيضرر وحتى مطعم سلطان هاوس عيبه غير الاسعار صوت الاغاني والموسيقى في المطعم عالي
    اخر تعديل كان بواسطة » mrmavado في يوم » 04-10-2016 عند الساعة » 16:57

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sami75 مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخوي محمد
    كل عام وانت بصحة وسلامه

بالنسبه للفلم الي تقصده هو Without Warning وهو من الأفلام المنسيه Underrated وهو انتاج عام 1980 ماادري ليش مهو ناجح يمكن علشان التصنيف 5.1
    MV5BMWJmNzQ0MTMtZThjMy00YjFlLTg2NTktNWRlMjcxOTU5YWE1XkEyXkFqcGdeQXVyMTQxNzMzNDI@._V1_SY1000_CR0,0,666,1000_AL_

فعلا برام ستوكر دراكولا حق كينو ريفز وانطوني هوبكنز من افضل افلام الدراكولا

بصراحه افضل افلام رعب هي سلسلة افلام (يوم الجمعة ) ماطلع زيها سواء اخراج - موسيقى - رعب بمعنى الكلمه

.....
    الله يحيك عزيزي سامي ^^

افااااااااااااا طلع شغل تجاري اجل هههههههههههههه

ماذكره كذا ! كان يخوف من زمان e415

يلا هذه ذكرى قديمة تم حلها خخخخخخخخ

يعطيك العافية عزيزي على الصورة والأسم من جد ماكنت بجيبه ^^!

صافي

حبيبنا وسيدنا سيا حياك الله
    الحرباء هذا كان ايامنا على كل لسان ويعتبر رمز بس محسوبك ماشافه لكن تذكرته من كلامك انت وسامي
    افلام التسعينات حولوا الارعاب المنظري الى ارعاب مواقف ومفاجآت
    القديم كان المخرجين انذال حتى الثمالة يرعبك بالفجأة وبعدين يستمر في الامعان باظهار الوحشية بمشهد طويل مو راضي يخلص حتى يخلص عليك ههههههه

الله يحيك ويطول عمرك عزيزي صافي ^^

والله وقتها كنا صغار ماندري ايش السالفة الفلم عليه عنوان الحرباء و امسك وشغل وهاليد الي تجي تاخذ قلوب الضحايا ودم وتقطيع وانواع الرعب ×_×

حتى اخوي الصغير جلس سنين قدام وهو يشوف رقعة بخاخ اسود بالجدار ورا البيت عندنا ولايقرب يحسبه الحرباء e415

وصدقت بالرعب القديم كان فطري يعطيك الجو كامل مع المؤثر الموسيقي الي لحاله يخرشك خخخخخخ

اما الجديد صار التركيز على الخوف المعكوس لتجربة البطل نفسها وليس للمتابع ! فالفكرة كانت بنقل شعور الخوف الي يشعر به البطل ! و لهذا سميت افلام الجرائم المتسلسلة كأفلام رعب ! مثلا سلسلة سكريم في التسعينات وهو بالنهاية مجرم يقتل ضحاياه بشكل متسلسل

وايضا يركز على جانب المشاهد المقززة كنوع من الرعب السائد حتى وقتنا الحاضر ^_~ مثلا طريقة موت الشخصيات هي المهمة لأثارة الرعب وليس من تسبب بالموت

attachment

سيد الكل سيا
    اخوك الصغير اتعقد الله يعينه ههههههههههه

حبيبنا مافادو والنعم فيك وفي عائلتك العريقة

انا اشوف هذا المجمع اللي يسبق مجموعة بن لادن من شباك مكتبي في التخصصي واعترف لك اني ما ارتحت له عموما وقلبوا المكان الى زحام وازعاج وسلوكيات شبابية ومراهقين بدأت تظهر خلتنا كلنا نغير المسار عند الخروج من خلف التخصصي اذا كنا مناوبين مساءا

زمان كان في كم مبنى قبله ستيك هاوس رائع وقلبوه مقهى وشيش ومعسلات وخربوه

المطعم شكله حق تاجر ماشاء الله لانه سالت احد اللي بيشتغله في المطعم قلي الارض كلها لواحد تاجر ومؤجر المحلات هذي
    اصلا المنطقة هذي مين يقدر يشتري فيها او يستاجر انا نفسي اسكن في الخالدية او الروضة بس مستحيل هذي حق واحد يكون ما يشتغل وما عنده راتب يعني يكون غني وتاجر انا سالت هناك الايجارات على 60 و70 والاراضي تتعدى 14 مليون مين عنده القيمة هذي حتى شارع صاري والحمراء والمرجان وكل الاحياء الراقية هذي مستحيل احد يقدر يستاجر او يشتري فيها دحين. انا افتكر زماااااااااااان حي الروضة بس اللي في الاول القديم اللي شوية شعبي من بداية شارع الكيال حي الروضة القديم اماا لجديد اللي هو الراقي ما اتعمر قريب ال20 او 24 سنة الاخيرة وما افتكر فيه الا مدرسة قديمة مرة اللي في الدخلة اللي قبل المطعم اللي عليه علامة استكوزا بس اما الباقي كله افتكره فاضي والخالدية مافيها الا سكن الخطوط السعودية وسوق العمودي بس ما ادري في السبعينات كيف انات حتفيدني كيف كانت هذي المناطق

بس شوف المطاعم اللي في المركز هذا هي حق واحد هو وعائلته يروق فيها وعشاء رومانسي بس اللي يخربها ممارسات الشباب والمراهقين والزحمة عشان المعاكسات بس دحين نفس المركز الامن تبع المركز مشددين عليهم مو زي اول ما فتح

انا منطقتي المفضلة حي الروضة وشارع التحلية

انتا شكلك ما تحب تروح مطاعم وروقانe415

اقلك صافي تفتكر بلاد الالعاب اللي في سوق اليمامة
    ترى كان كبير زي اللي في التحلية وقديم زييه كان ماسك سيب طويل وكان الواجهة حقه حاطين افتكر بينك بانثر طويل نشبت فيه وانا صغير بالعافية امي خلتني اسيبه وكان فيه اول ما تدخل المحل سبت كبير فيه كور وفيه تلفزيون يشغله فيه مسلسلات كارتون

biggrinاخيرا تغير الموضوع
    طيب صافي و مافادو باسالكم تتذكرو الهوريات حقت الفاكهه ؟ اختفت صح؟

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

معليش سامحينا على الرعبem_1f606
    ايش الهوريات هذا ما اعرفه

هذي صورة متنوعة لاماكن مشهورة في جدة في الثمانينات والتسعينات منها سوبرماركت المختار والسمكة الذهبية
    "]http://1475859079071[/URL]

اسيادي الكرام السلام عليكم

ست الكل الدونا

الهوريات كانت من روائع اهل الطائف وخميس مشيط ولازالت
    كان اهل الطايف ينزلوا جدة في الحلقة ويعرضوا فواكه الطايف في هوريات منوعة بعضها سطول بالدي وبعضها زي احواض الزرع وبعضها كانت مخططة كاروهات بني وبيج
    اما تبع خميس مشيط فتجي فخارية جميلة

دحين يحاولوا يقلدوهم في حلقة الخضار عشان الزبرقة والجو وجايبين سطول بلاستيك لونها اصفر لكن شتان بين زمان ودحين هههههه

مافادووووو اهلا يامبدع
    ارد عليك بكل سرور

بلاد الالعاب في اليمامة كان نار على علم بس كنا نتهرب منه لان الذهاب هناك ندفع فيه ضريبة لفلفة الحريم في السوق ومايخلوك تدخل محل الالعاب لو تطق الا بعد مناحات ههههههههه

اما الاجمل والاروع فكان تبع التحلية في بداياته كان تحفة جميلة لكن كان مجاله الالعاب الاساسية والرياضية اما المربوطة بافلام ومنتجات لها علاقة بالسينما فكان مايتعمق فيها وكانت بكثرة في محلات الالعاب اللي في سوق جدة الدولي غالبا وبعض المحلات اللي في طريق المدينة وشارع التحلية زي المنصور وجزيرة الاطفال وغيرها

اجمل شيء كنا نشتريه من بلاد الالعاب واحنا متجمهرين في رحلات البحر كانت نظارات السباحة الى الان ماقد شفت افضل ولا اروع منها كانت رائعة ومحكمة بكافة المقاييس وكانت رخيصة وسعرها رائع

اتذكر الناظور 7 ريال والطقم ناظور مع اقدام 14 ريال
    النواظير كانت الزرقاء المفصلة على العينين مع الانف والخضراء دائرية لكامل الوجه والمفرودة ابو عينين فقط مع طقم سدادة انف وسدادة اذنين واقدام زعانف

اما فرع طريق المدينة المقابل لشاطئ النخيل فكانت ميزته في العاب الصناديق زي الفرفيرة والهوكي اتذكر اشتريت منه طاولة تحوي ثلاثة او اربعة العاب مع بعض شيء عجيب فرفيرة وبلياردو وهوكي ومضرب بينبول تتغير بانسيابية عجيبة وكلها ب 500 ريال فقط تخيلوا !!!!

اما ليقو فكان وكيله في سوق جدة الدولي وبعدها انتقل لشارع حراء وكان هناك محلات العاب كثيرة تبيع مجموعات من ليقو سواء الكلاسيكية او الحديثة المجزأة اللي جت فيما بعد

على سيرة القيتار ابو اورج شفتهم مقلدينه يبيعوه في محلات العاب الجملة بس مش زي القديم

اما اعجوبة العزف اللي ظهر وكسر الدنيا ايامنا وكنا اهلنا يشتروه لنا بمائة ريال بعدها صار بسبعين بعدها صار بخمسين ريال فهو اورج كاسيو v1 الرائع وموسيقته الشهيرة المسجلة اللي كنا نقلدها

$_86

attachment

attachment

عزفت فيه كل اغاني افلام كرتون وكان اصعبها بدون مبالغة جرندايزر اللي ماقدرت اتقنه الا باستخدام برنامج اوركسترا كانت تصدره اميقا اسمه برو تراكر وهو مكسر ملتي تراك قدرت اوزع فيه المؤثرات الصوتية والرثم المصاحب لموسيقى جرندايزر هههههههههه

وكنت احب اعزف الكلاسيكيات والاوركسترات اللي تجي في خلفيات المسلسلات القديمة خاصة اللبنانية وبالذات عازف الليل وكمان كنت اعزف اغاني فيروز

ولما شافوني اخواني ورحيمي استغربوا كيف اطلع كل البلاوي هذي من الاورج القزم ابو 40سم ههههههه فقاموا اهدوني في نجاحي اولى متوسط باورج يامها كبير وسلطنت عليه ههههههههه

attachment
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف » jpg $_86.JPG (50.5 كيلو بايت, 28 زيارة)
    • نوع الملف » jpg casvltone01.jpg (20.6 كيلو بايت, 1097 زيارة)
    • نوع الملف » jpg VL1.jpg (270.9 كيلو بايت, 1112 زيارة)
    • نوع الملف » jpg 390631.jpg (27.1 كيلو بايت, 1535 زيارة)
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 16-10-2016 عند الساعة » 16:10

لفت نظري الاورق الى وضعته استاذ صافي .. ذكرتني بالأورق الى عندي الظاهر احدث من الى حطيت صورته
    الى كان عندي بالظبط Casio PT-20 عرفته وتذكرته زي الحلم بالكوردات الى تحت السماعه

5524856039_f93d70caeb_b
    اخر تعديل كان بواسطة » sami75 في يوم » 17-10-2016 عند الساعة » 10:41

ياسلام عليك ياسيد الكل
    الكوردات هذي كانت تشعل الحماس للتدرب والتعلم وكنا نختارها ونحاكي المعزوفات المسجلة عشان نقلدها ونعيش الجو

جهازك احدث ومرن اكثر لان الاصبع جاي كامل ومحاكي للاورج الكلاسيكي بس حقنا ميزته انفصال الاصابع عن بعض فنادرا نقع في مشكلة خطأ الضغط المزدوج على اصبعين متجاورين هههههههه

سبحان الله كنا رغم توفر الاورجات الكبيرة ذات الازرار الكثيرة والضخمة والاصابع المتناسقة بدرجات سلالم اكثر من اربع قوائم متسلسلة لكننا كنا نعشق هذا الصغير ونألفه خاصة عندما نعيش التركيز على اصوله فنمسكه بالذراع الايسر ونثبت باليد طرف ونلصق طرفه الثاني بالصدر ونقرب العين والاصبع اليمين عشان نعزف هههههههه وكانت فعلا المعزوفة تطلع في غاية التناسق والدقة

الظريف ان متلازمة استخدام اليد الواحدة مش بس في كيبورد الحاسوب وانما تعدت لكل كيبورد في الحياة هههههه وطبعا من بينها كيبورد البيانو والاورج

مدري احس ان اليد الاخرى مشغولة كقرون استشعار ولها علاقة بالتوازن التركيزي والتفكيري لدى العقل الباطن فكل الخلايا مشغولة بتركيز المخ فتلاقي جانب الجسم كله معطل بس المخ شغال والجنب اليمين ههههههههههه تفسير حلمنتيشي لاستخدام يد وحدة في العزف

والاظرف ان البعض حالتهم تمادت في الغرابة وصار وضعهم اصعب فلايستخدم من اليد اليمين الا اصبع واحد فقط هو السبابة زي توم وجيري اول يوم يتدرب على البيانو هههههه والابهام تلاقيه مركوز على الحافة السفلية حق الاورج يتصرف تصرفات غريبة من الضغط الدوراني على الحافة لتفريغ الشحنات العصبية هههههههه
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 20-10-2016 عند الساعة » 13:49

خلونا نعيش شوية مع المدارس مادامت الاجواء دراسية

اليوم بنتي ليان ربي يحفظها وكل عيالكم
    جاتني تجري بكل حماس ورجاء توريني شيء ادهشت كل الحاضرين

وعشان تعرفوا سبب الدهشة خلوني ارجع بكم شوية للوراء
    في اشياء كانت تركز على طلبها من امها لتشتريها لها طيلة شهر كامل بدون ماتحسس امها بالسبب

راحت معنا مع الاولاد لما كانوا بيشتروا شنط المدرسة وتعلقت بشنطة صغيرة فيها شخصية فروزن مبعوجة ومجسمة في ظهر الشنطة وبكيت الين حصلت عليها

لاحظتها في البيت كلما لقيت دفتر من حق العام الماضي تبع اخواتها او اخوها تاخذه وكلنا قلنا تبغى ترسم وتلون وتشخمط فيه

لقيت في مخابئها السرية مجموعة من مساطر عليها شخصيات فلة وميني ماوس ومراسم وتلاوين ناقصة اشكال والوان هههههههه

لما نروح نقضي من السوبرماركت الاقيها بالدسة تخمخم كتيبات ونوت فيها صور شخصياتها المحبوبة وترميها في سلة المقاضي ههههههه

كل هذا كان يحصل خلال شهر زمان ومحنا حاسين لان كل موقف وموقف بينهم اسبوع فما جاء على بالنا الا انها قاعدة تجمع اي شيء فيه صورة شخصية كرتونية تفضلها

اليوم بعدما رجعوا العيال من المدرسة مسكت يدي وهي في غاية الحماس والرجاء تسحبني للغرفة وتطلب مني اجلس استناها وراحت بكل حماس تحت سرير امها وهو احد المخابئ انبطحت واختفت تحت وطلعت تزحف على ورا بحفاظتها الضخمة هههههه وهي تجر شنطة فروزن ولبستها وجتني تجري بابا شوف كل حاجة فيه

انا استغربت وما رديت بس عيوني باين عليها استفسار مع ابتسامة يعني ايش المقصود قامت بسرعة وحماس ووجهها كله رجاء نزلت الشنطة من كتفها على حجري وفتحتها وتقول شوف في كله كله دفتر قلم شوف شوف خلاص

انا قربت ادمع وفهمت قصدها لانها بداية الدراسة شافت بنت خالها دخلوها المدرسة روضة اول وهي اكبر منها بسنتين وتبغى تروح المدرسة زيها انا قلت لها بعدين ان شاء الله لما تكبري شوية بس ماعجبها كلامي
    وامها تبغى تصرفها قالت لها ان المدرسة لازم شنطة واقلام وتلاوين ودفاتر وكتب

تخيلوا ياجماعة انها عشان تحقق امنيتها ظلت تجمع في صمت كل هذي الاشياء وما نسيت ابدا كلام امها وجت بعد شهر تترجاني انها اجتهدت لجمع الاغراض عشان اوديها المدرسة زي بنت خالها

اعترف لكم انا تاثرت وبكيت من المشهد وماقدرت اتصور مثل هذا الاصرار والرجاء انها تروح المدرسة

وانا عارف انها متخيلة عن المدرسة شيء افلاطوني تاني بعيد جدا عن صدمة الواقع اللي حتشوفه ههههههه بس صراحة اعجبت بالموقف ايما اعجاب

اسأل الباري ان يرزقها وكل عيالكم البر والصحة والعافية والتوفيق وينبتها نباتا حسنا
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 20-10-2016 عند الساعة » 14:13

نرجع دحين لايامنا في المدارس

حكيت لكم زمان عن بدايات الطفرة نهاية ايام الملك فيصل رحمه الله

كانت المدارس على طراز بسيط لكن تعيش فيه الجو الاسري المدرسى بكل المقاييس

لعلي اولا اضع لكم بعض صور معالم المدارس وبعدها اتكلم بعون الكريم

خلينا نبدا بذكريات التسلية والترفيه بخصوص بلاد الالعاب كان اللش مخليه مشهور موقعه انه في الشمال وعلى الشارع وفي منطقة راقية وكان يضم اجمل الالعاب بس اختلف معاك انه كان بس في بداياته مميز لا فضل متميز لين قفل تقريبا 2002 او 2003 لانه الفروع الجديدة اللي في شارع اروضة والثاني اللي قبل سنة فتحوه بجانب دوار الفلك كلها تعبانة ولا في مستوى القديمة لانه القديم مميز بالالعاب ومساحة المحل اما فرع اليمامة اكيد بيعرفوه الاغلب حقين جنوب جدة وكانت روحاتي دائما لانه امي وخالاتي كان ما يشترو الا من سوق اليمامة والكندرة كمان في سوق اليمامة اذا تفتكر كان فيه النطيطية اللي ننقز فوقها كانت برة المدخل حق السوق وشكلها زي القلعة
    "]http://[/URL]

وفيها كورة ملونة مرة كانت حلوة وجوه كان فيه مطعم همبرغر مني فاكر هو هرفي او جان برغر وفيه مكتبة وقرطاسية جنب البوابة 5 محلها دحين محل ذهب وكان فيه محل بنده ايام الشعار القديم كلها هذي في عقلي ما انساها مسجلة

اما بلاد الالعاب كان ينقصه عشان يكون فيه المستوى المطلوب ماكان يبيع مسلسلات او افلام كرتون ثاني شي ماكان يبيع اجهزة العاب مثل الاتاري والسيجا اما اللي كان محد ينافسه في هذي الحاجات المنصور كل شي كان عنده بس كان عيبه موقعه لو كان محل بلاد الالعاب كان عرفوه الكل

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter