الصفحة رقم 95 من 472 البدايةالبداية ... 45859394959697105145195 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1,881 الى 1,900 من 9432
    يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم

اصبحنا واصبح الملك لله رب العالمين

اسيادي وتيجان راسي السلام عليكم

اشوف اليوم الصفحة نورت باسيادي ماريا وجروحة(حكومة) والجورية والحارث

سبحان الله من يوم سمعت ان والدة ست الكل جروحة وهي تناديها ((حان الموعد)) على طول تذكرت طيبة الذكر الغالية مايا 7 واستاذي الحبيب اسامة ربي يسعدهم هم وبقية مراجعنا وموسوعاتنا الجونكرية (حان الموعد حان موعدنا)

حقيقة افتقدناهم وخاصة مايا 7 ربي يرجعها لنا بالسلامة

عموما كنت مرتب اتكلم عن يوم الخميس يوم الخميس وكل مرة انشغل مع الاهل من الصباح وحتى المساء خارج البيت فقلت مابدهاش بقى الحين ثلاث خميسات طارت وكل مرة اقول بخلي الخميس يوم الخميس هههههههههههه

عشان كده حأكسر القاعدة واتكلم عن يوم الخميس اليوم ان شاء الله

في العادة نبدأ يوم الخميس من اول ساعات الفجر ياترى ليش ؟؟

لأننا اصلا نكون سهرانين ومواصلين طيلة يوم الاربعاء

وكانت مهرجانات السهر ميدانها في الحوش نفرشه بالطراحات ونلعب الي نطفح فوقها ولما نرغب في النوم نفرش فرشات اسفنجية نرصها وننام عليها واحيانا نلعب عليها مصارعة حرة (هذي تخصص يوم الجمعة لأن المصارعة كانت تجي ذاك اليوم وبعدين صارت تجي في يومين في الاسبوع اعتقد ليلة الثلاثاء وليلة السبت ويعلق غالبا ابراهيم الراشد واحيانا شخص اخر ما اعرف اسمه وكنا ننبسط اذا جت مباراة اقزام)

تذكرت ان يوم الاربعاء ليلة الخميس كان زمان يعرض فلم السهرة ستيف اوستن اسبوعيا (رجل الستة ملايين دولار) وكنت استغرب من شارة المقدمة وبعدين لما كبرت فهمت انها كانت تحكي انقاذه من الحادث والعمليات الجراحية لإعادة تأهيله واللي تطلبت توصيل جسمة باجهزة كثيرة واستبدالها باجهزة الكترونية معقدة الى اخر تلك الخرابيط اللي اعتقد انها كمان حصلت لفتاة اخرى وصار اسمه المرأة البيونية (هههههه تذكرت بيونيك 6)

ماعلينا نرجع لهرجتنا

طبعا السهر ماكان من اجل ستيف اوستن وانما بسبب الالعاب ذوات النفس الطويل زي المونوبولي والكوتشينة والاونو وبشكتها (كنا بالصلاة على النبي احيانا نتحلق اكثر من عشرة اشخاص في لعبة واحدة فكان الحماس شديد والتنافس عنيف اما المونوبولي فماكانت تصلح اكثر من ستة اشخاص تصير معقدة وباردة واحيانا نفرط سبحة البنك ونعطي كل واحد هبرة فلوس عشان اللعب يتحرك)
    كمان بعد ظهور الاتاري صار متنفسنا في السهر عليه ولما جاء صخر صار لنا معه حكاية تانية لأن العابه كلها مغامرات ومراحل وتستمر وقت طويل ويمكن مانخلصها في جلسة فنضطر نحجز التلفاز والجهاز شغال لانه مايحفظ المراحل في ذاكرة ولايحزنون فيظل الحاسوب شغال الين اليوم التالي وهو في وضع الايقاف المؤقت (باوز) ونكمل ثاني يوم الين ضجر الكبار فاضطروا يشتروا لنا تلفاز ثاني خاص لكمبيوتر صخر هههههههههه
    وايضا كنا نسهر على العاب التركيب سواء الصور ذات القطع الكثيرة اللي تصل الف او الفين قطعة او العاب التركيب المجسمة زي ليقو وبشكتها

المهم في الهرجة ان الخميس يطب واحنا سهرانين

سبب جوهري ورئيسي تاني لعدم النوم كان خوفنا من ضياع رحلة صباح الخميس

كنا في العادة نستعد من قبل الفجر للذهاب الى ابحر للتنزه طيلة الصباحية الى الظهر واحيانا اذا كانت التجهيزات ثقيلة نكمل الى الليل

بس الغالب اننا نجلس شوية بس الين التاسعة صباحا نلعب وننبسط ونغير جو ونرجع بيوتنا قبل العاشرة
    (طبعا لما تحسبوها من الفجر الساعة خمسة الى تسعة اربع ساعات حلوة برضه)

لما نرجع البيت نغتسل ونغير ملابسنا ونفتح التلفاز

احيانا نتابع البرامج من البداية واحيانا نتركه وننطلق لجهاز الاتاري او جهاز صخر عشان نكمل لعبة بدأناها من امس وماخلصناها (اتذكر في اجازة الصيف جلست على شريط كونامي كونغ فو يومين عشان اهزم العدو السريع اللي في الكهف لابس ثوب صيني اصفر ومعه قناع في وجهه وصرخت صيحة انتصار لما هزمته)

ماعلينا

الساعة العاشرة والنصف كنا نتسمر قدام الشاشة ونتابع افلام كرتون الاجنبية (كانت زي المقبلات) ثم المفامرات وقتها صار الارسال يعرض مغامرات مدبلجة في الصباح اما في السابق فكانت بس ايام الاجازات الصيفية والنصفية اما الايام العادية مانلاقي في الخميس شيء غير برامج دنيا الاطفال وعالم الصغار اللي يقدموها سعوديين في استديو مرصوصين فيه اطفال اتذكر من المذيعات دنيا بكر يونس اللي كان صوتها مميز وهي تهتف للطفلة بعدما تقول الانشودة والمشاركة تقول لها ((شااااطرة ياااحبيييبتي)) ههههه كانت بصمة خاصة لدنيا بكر يونس بنبرة صوتها الغريبة والمميزة

بعدها طبعا كان يجي عالم المرأة وبعدها مسلسل يستمر الى الظهر
    جت فترة كانت مسلسلات الظهيرة مصرية (اتذكر مسلسل طريف اسمه يوميات مسعود بطولة محمد رضا ومعه نعيمه وصفي في دور سيدة تركية من الباشوات وكان الدور عليها تحفة وكانت تناديه مسعودة برعاية شعبناية يعني مسعود البرعي شعبان ههههههه كان حلاق وفيلسوف وفهلوي وشبك مع عزيزة باشا (نعيمة وصفي ) فعلا كان مسلسل طريف

شكلي خرجت عن النص

نرجع تاني

الساعة الحادي عشرة صباحا تبدأ عيون الكبار تبحلق فينال عشان نحل الواجبات فنقوم برعب ونحاول نخلص قبل الظهر على الاقل الواجبات الكتابية (محسوبكم كان بطيء جدا في الكتابة ويحب الالوان في حل الواجبات وكان هذا الشيء يحرمني من عدة فرص للتسلية هذا غير التهزيء والضرب واحيانا السهر يوم الجمعة ليلا على انغام برنامج العلم والايمان تبع مصطفى محمود (كانت المقدمة كئيبة ومرعبة) وانا مغموم لسة ماخلصت كتابة او ابكي من علقة اكلتها قبل شوية ههههههههههه

ماعلينا من الكوابيس نرجع ليوم الخميس ظهرا

احيانا يشرفونا اقاربنا للغداء معنا واحيانا نمشي على نفس الروتين

والعادة كنت اما احل اسئلة مسابقات مجلة ماجد او ميكي جيب او قراءة بعض حكايات ليديبيرد او المكتبة الخضراء او المغامرون ال5 او الشياطين ال13 (طبعا تسلسلت حسب مراحلنا العمرية شيء في الابتدائي وشيء في المتوسط)

احيانا قليلة اذا صادف الخميس حصولنا على العدد الشهري من مجلة افتح ياسمسم فاننا نكون جاهزين بالمقصات والغراء الصمغ عشان الالعاب المرفقة (مجلة افتح ياسمسم كانت من اروع وامتع المجلات اللي شفتها في حياتي على الاطلاق من حيث فخامة الاحراج او المضمون ولكني ابكي عليها عشان انها تدمر تماما بعدما نقص الالعاب والقصاصات والبوسترات اللي فيها وماكنا اذكياء كفاية لشراء نسخة اخرى تبقى سليمة هههههههه يمكن عشان كانت غالية السعر نوعاما اتذكر اما 7 او 8 ريالات وكان ورقها يشبه الى حد ما فخامة مجلة سوبر غرندايزر المصقولة وذات الجودة العالية في القصص والرسوم واسماء الشخصيات)

المهم بعد ماكبرنا شوية صرنا نشتري العملاق تقليدا لاخواننا الكبار وبعدها تعلقنا بها هي ايضا

بعد مانتغدا نقوم ونلعب كيرم او كوتشينة او نتفرج لتليماتش اللي صار فيما بعد بدله الحصن والماسة وغيرها من برامج التسلية المغامراتية في فترة الظهيرة او احيانا تعرض مسرحية كوميدية (كانت في العادة تعرض مسرحية وقت الظهيرة واحيانا يسترزل وقتها الى بعد العصر اتذكر وقتها شفت شاهد ماشافش حاجة والمتزوجون وانتهى الدرس ياغبي وعش المجانين كلها في هذا الوقت اوائل عرض المسرحيات ظهرا وغيرها كثير)

عصرية الخميس ماكانت في العادة تحظى بالتلفاز لأننا نخرج نتمشى

كان شاطئ الكورنيش المعروف احد الاماكن المقترحة وبعد المغرب اما نروح المختار او سوق جدة الدولي او مجمع الشرق الاوسط او محل علوان او الحناوي تبع الطيور

كان المختار من اجمل وامتع الاماكن اللي نزورها (ماكنا نعرف حدائق الحيوان لذلك اي مكان فيه حيوانات كان يعجبنا)

اما سوق جدة الدولي فكنا نقف على الركن اللي فيه خيمة الادغال شوية ونراقب الاسماك والسلاحف اللي في احواضهم وبعدها نجلس جنب الشلال ناكل اسكريم او اي شيء
    اما علوان والحناوي فكانا ندور عبر الاقفاص ونلعب مع الببغاوات الواقفة على الاستاندات ونتفرج كيف ياكلوا ويتكلموا ويبوسوا كمان

كان اضخم ببغاء شفناه من نوع ماكاو (هو نفس اللي تشوفوه في دعايات الطابعات الملونة يجي ازرق واحيانا احمر منقوش بالوان اخرى مختلطة في جناحه وذيله الطويل)

الببغاء الثاني نوع كوكاتو وهو الابيض الشهير بالعرف الاصفر اعلى رأسه ولكن ذيله قصير

الثالث الدرة ولونها اخضر وفي رقبتها طوق نحيف مخلوط من الاحمر والموف وله ذيل طويل قليلا اخضر مخلوط بالبرتقالي

الرابع النيجيري وهو الشهير المعروف بلونيه الابيض والرصاصي مع ذيل قصير احمر وهو اذكى الببغاوات واسرعها استجابة للحركات والكلام

وهناك طيور زينة كثيرة بعضها شكله عصفوري كالكناريات وبعضها شكله ببغائي زي الطيور الاسترالية ذات المنقار الملاصق للوجه او تلك الخضراء ذات الوجه البرتقالي وهناك عصافير صغيرة جدا بحجم الاصبع

ماعلينا كنا نجلس الى المغرب واحيانا الى العشاء ثم نرجع للبيت

الكبار يريحوا او يهرجوا مع بعض والصغار يريحوا ويمسكوا كتب المذاكرة للحفظ والتسميع الين تجي الاخبار (قبل الاخبار كان يجي برنامج اسمه الحياة الفطرية او العالم الفطري عن الحيوانات تقديم ابراهيم الراشد رحمه الله)

احيانا تجينا خرمة للعب واحيانا نكون متعبين من سهر البارحة وننام بدري

اما بخصوص اليوم الكامل في البحر فتعالوا نشوفه في الرد التالي
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

2. ...

اما بخصوص اليوم الكامل في البحر فكان كالتالي

نصلي الفجر وننطلق فورا واحيانا نصلي الفجر في الطريق
    نصل المكان ونضبط المكان سواء بالخيام او التيازير حسب الجو والستر المتاح

طبعا كل واحد متخصص في شيء
    واحد تخصص فطور والثاني يفك خيوط الجلب (تبع الصيد) والثالث يفك شعبكات الشبكة (تبع الصيد برضه)
    واخرين للفرش واحنا الصغار نطب على طول على البحر زي اكياس شاي ليبتون تدخل في الماء بيضاء وتخرج سمراء هههههههههه

في العادة ينقسم الصباح بين الافطار والسباحة واحيانا نادرة يلعبون الكرة قليلا او اي لعبة فيها جري وركض (سبق وحكيت لكم عن لعبة الكبت ولعبة الطاقية ولعبة حقل بقل وكلها ركض وجري وسبق سيد الرجال هتسوما حكاكم عن لعبة الطيري او الخارطة كما سماها سيدي الغالي حارث)

قبل الظهر نريح ونجلس نتفرج على منظر البحر العجيب تحت وهج الشمس من داخل الخيمة ونسرح في هذا المنظر العجيب الخلاب (من اجمل المناظر اللي اسرح فيها رؤية البحر وامواجه وقت الظهيرة)

واحيانا مع الهواء الجميل تنعس عيوننا وننام الين اذان الظهر

بعد صلاة الظهر يبدأ التجهيز للغداء ويكون وقت الاستراحة احد اخواني راح اشترى بعض الاغراض ورجع تاني
    المهم بعد هذي الموجة الحركية نستقر ناس عند قدور الطبخ (اذا قررنا الطبخ هناك) وناس تتسلى بالكوتشينة او الدومينو على اطباق الفصفص او اللوز (الفول السوداني اللي في صورة جروحة واحيانا يكون صحن المكسرات هو نفس محتويات صورة جروحة خاصة ايام الخميس اللي في بدايات الدراسة حيث كنا نرجع المدارس من 16 ذي الحجة بعد اجازة طويلة تكون بدأت من منتصف شعبان

فاقتراب الوقت من الحج يجعل البيوت عامرة بحبوب الحمص والبندق والسكر وطبطاب الجنة والفور السوداني فتكون هي مكسراتنا الين تنتهي

المهم يحين الغداء ونتغدى ونجلس نحش في بعض على اللعب اللي سبق الغداء ونتكلم في كافة مايستظرف من الحديث (مدري ليش تذكرت كتاب اسمه المستطرف من كل فن مستظرف فحسيت كأنه يحكي عن جلستنا ههههههه )

لعد الغداء نصثلي العصر ونلعب الكرة او اي لعبة جري وقبل الغروب نذهب ونمد شباك الصيد واحيانا نكتفي بالجلب والسنانير فقط للتسلية

نرجع بعد المغرب ونجلس نستمع حكاوي الكبار (رحلتنا يشاركنا فيها حتى اجدادنا وكانت حكاويهم من اروع ذكرياتنا وامتعها ماتتصوروا جمال تلك اللحظات والجد او الجدة يحكون لنا عن زمانهم ولا احد غيرنا على ذلك الشاطئ تحت نور القمر فوق بساط مفروش في الخارج في الهواء الطلق
    لحظات جميلة كانت تمر علينا ونتمنى انها تطول يارب ارحم من مات منهم وبارك في اعمار من بقي منهم واكتب للجميع السعادة

كنا نتحلق حول الجدة او حول جدي اللي كان هو خبير نصب الشباك في البحر واحيانا يخرج حفظه الله بنفسه ويلبس فوطة ونعال خاص للبحر ويدخل بنفسه يمد الشوارات لكن بعدما ضعف جسمه صار يوجه من الخارج والشباب يقومون بمد الشوارات والشبك بالشكل اللي يقول عليه

ماتجي الساعة التاسعة الا ويدخل الشباب البحر لسحب الشبك ونجدها بحمد الله عامرة بالخيرات وتبدأ فرقة العشاء الاستنفار لتجهيز عشاء ولكن من نوع خاص

نحن متعودين على فرن خاص من الازيار نطبخ بواسطته الولائم اسمه (الميفا)

وهو عبارة عن زير فخاري خاص يوضع بداخل حفرة ويحاط من الخارج بالتراب والاسمنت والصبة وتبقى فتحة من الاعلى كافية للحطب وللحم كذلك
    بداية نوقد الحطب بداخله حتى يتفحم ويصبح جمر فحمي ويصبح جدار الميفا (الزير) في غاية الحرارة ويبدأ بالتعرق عندها نكون قد بهرنا اللحم (سواء ضأن او حتى اسماك) ونلصقها على جدران الميفا واحيانا نخبز عجينا خاصا قريبا جدا من عجينة الخبزة تبع اهل الجنوب ونلصقها ايضا في جدران الميفا ونغلق الميفا تماما ونحكم كتم انسامه بواسطة وضع قماش ومناشف لسد كافة التنسيم عن الغطاء وبعدها نضع صخرة كبيرة فوق الغطاء حتى يحكم اغلاقه تماما

بعد ساعة من الزمن شوفوا كيف يصير اللحم شيء عجيب وهذا هو اللي نسميه الحنيذ وهو اللي جاء وصفه في القران بين سيدنا ابراهيم عليه السلام وضيوفه من الملائكة في القصة المعروفة

عموما نتعشى ذاك العشاء التاريخي المعتبر ونصلي العشاء ونبدأ نلملم عفوشنا ونفك خيامنا ونستعد للعودة الى البيت ويوم الرحلة الطويلة طبعا نرجع ننخمد الين صباح الجمعة

وهذا ما سأحكيه لكم ان شاء الله لاحقا

بالمناسبة

ياست الكل ماريا هذي هي الصورة بالفعل بس تعرفي زمان البوسترات كانوا يعملوها بفن حتى تشكي ان مصدرها نفس الشركة

اتذكر هذي اللقطة ان دايزر كان مش معطي ظهره لهارورا وانما مقابله وكان مربط اكتافه كلها داخل الحبال هذي وهادوهادو من الخلف يرش عليه شعاع الفيقاترون

راجع لكم ان شاء الله

مرحبا بسيد الرجال و تاج الراس : صـافي.. و قد عدت لأعقب على ما تفضلت به في حديثك عن الحادث الذي ألم بك :
    1- بارك الله فيك على كلامك الطيب في شخصي .. لكنك ستصيبني بالجنون (جنون العظمة) بكلامك و ثنائك الذي جعلني أسرح مع أحلام اليقظة و أتخيل نفسي قد ألفت مؤلفات لا تقل عن المائة و كلها فيها من العمق و الترابط و الغزارة و الصدق و النفع للناس بالإضافة إلى الأسلوب المشرق و الممتع.. كلامك فوق ما أستحق و أرجو أن أكون عند حسن ظنك أنت و بمثل صفائك و نقائك و طيبة قلبك .. يا ســــــــــــــــــــــــــــــلام يا أخي صافي ..
    2- ذكرني اسمك و الله بحليب الصافي عندما كان الشعار الذي توسم به الحليب الذي كان يعبأ في علب من الكرتونة المقواة عبارة عن لاعب يرتدي زيا يشبه زي نادي الاتحاد (لست أشجع ناديا بعينه) و يجلس على الأرض مستندا على ركبته اليسرى و واضعا يده اليمنى على الكرة التي تكون أمامه .. سحرني ذلك الشعار للغاية و الذي كنت أشاهده في الدعايات و الإعلانات و أصررت و طلبت من الأهل أن يأخذوا لي صورة و أنا في مثل تلك الوضعية و الحمد لله فقد حصل لي ذلك ، لكن الصورة ضاعت !!
    3- أشكرك على سردك للحادث الذي تعرضت له و في رأيي أنه (عين) أصابتك و يغلب على الظن أنه لطف من الله صرف به عنك من البلاء ما هو أشد منه
    4- أنا مثلك من حيث التفوق الدراسي و قد كنت كذلك محط الأنظار .. في الحقيقة إن ذلك بدأ مع المرحلة المتوسطة و استمر حتى نهاية الثالث الثانوي.. طبعا أنت تذكر مقدار و عظم الحمل (اللود) الدراسي في المرحلة المتوسطة خصوصا مادة التاريخ الذي يبدأ منذ ما قبل الإسلام و يستمر بك حتى الدولة السعودية الثالثة مارا عبر ذلك كله بتاريخ الدولة الراشدية و الأموية و العباسية و الأموية في الأندلس و المرابطين و الموحدين و السلاجقة و الزنكية و العثمانية .. و في كل دولة تواريخ و أحداث و أمجاد و فتوحات و قصص و ووقائع و إنجازات و غزوات و فتوح.. الخ هذا لوحده في مادة واحدة .. و كذلك مواد الدين و خصوصا التفسير؛ معاني الكلمات و الشرح و التوجيهات و ذلك في أربعة أجزاء .. هل تذكر ذلك كله؟ .. ثم الجغرافيا بتنوع البلدان التي فيها و عدد سكانها و مناخ كل دولة و منتجاتها و ما تتميز به.. الخ الخ .. و رغم ذلك فقد كنت صامدا و على العهد بالتفوق الدائم وفيا.. و استمر الحال من حسن إلى أحسن و من تميز إلى تميز أعلى و أجدر ممن سبقه و لم يقف بوجهي أي من الطلبة من حيث الحصول على المركز الأول حتى صرت مشهورا دون أن أعلم و أتت السنة الثالثة و النهائية من الدارسة ما قبل الجامعية و كانت الاستعدادات من قبلي على قدم و ساق استعدادا لتحقيق هدف طالما روادني منذ كنت أقرأ لخليل حداد في مجلة ماجد عندما كان يوصي (بالتفوق) و (الجلوس لساعات طويلة أمام الكتاب) عبر قصصه التي كان يكتبها في (أحباب الله) و ("أنا عندي مشكلة "و الذي يغلب على ظني أنه هو من كان يقوم بكتابته أيضا).. كان ذلك الهدف هو أن أكون الأول على مستوى العربية السعودية في تلك السنة .. كانت الاستعدادات فوق ما يجب و زيادة و صرت أستشعر الحسد من قبل كثير من المدرسين ممن كان يفترض بهم أن ترتفع بهم منزلتهم كمعلمين عن تلك الخسة و الرذيلة الخلقية و لكن ماذا تقول .. صرت أستشعر الحسد من قبل المدرسين فضلا عن الطلاب.. و رغم ذلك كله ازداد نشاطي أكثر و أكثر فأنهيت دراسة المقرر في وقت مبكر قبل أن ينتهي منه المدرس نفسه و شرعت بحل نماذج الامتحانات السابقة إلى ما قبل عشر سنين ثم زدت على ذلك بشراء بعض الكتب في حل مسائل الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و قطعت في كل منها شوطا كبيرا جدا.. و اقترب الامتحان النهائي (امتحان الوزارة) و ازداد الترقب من قبل الكل من الأقربين و الأبعدين و من الداخل و الخارج.. ثم ماذا كانت النتيجة؟ لاشيء .. فلم يكتب لي أن أكون الأول و لا الثاني و لا الثالث و لا العاشر لا على مستوى الدولة و لا على مستوى المنطقة و لا على مستوى المدينة حتى و الحمد لله على فضله و كرمه.. و للحقيقة و التاريخ فقد صدمت أيما صدمة و تلقيت الخبر غير مصدق لا أنا و لا أهلي و لا كل من يرجو لي الخير ممن أثق في وده و عشرته.. و كان الخبر فيه من الإحراج لي الشيء الكثير خصوصا ممن كان يرى بذلي و اجتهادي و استغل الشامتون ذلك الوضع بالطريقة التي راقت لهم لينفسوا عن أنفسهم بعضا مما يعتمل فيها من حسد.. كان الوضع مؤلما من الناحية النفسية و رغم أني لم أصب باكتئاب إلا أنني كنت كثيرا ما أتساءل بيني و بين نفسي: ذلك الوقت الذي قضيته في الاستذكار و التحصيل ثم كانت النتيجة هكذا.. ماذا لو كنت قللت منه و انصرفت لفعل بعض ما تهواه نفسي مما كنت أحرمها منه بحجة الاجتهاد في الدراسة؟.. و غيرها من الأسئلة التي مارت في النفس و جالت في ثنايا الصدر و لم أجد لها إجابة تريحني و تنسيني ما أنا فيه من حزن سوى التذكر بأنني بذلت و ما تراخيت و اجتهدت و ما تكاسلت و أعطيت و لم أبخل و ذاكرت و لم أهمل و سهرت و لم أنم .. أي أن كل ما في نفسي من طاقة قد بذلته و لم يكن عندي عليه من مزيد.. ثم توالت السنين و أخذ الأصدقاء ممن هم أصغر مني سنا و ممن كنت أؤمل فيهم خيرا و أن يحققوا ما لم أوفق في تحقيقه ممن يعزون علي و أرجو لهم كل الخير يمرون بنفس الظرف و يرجون نفس الرجاء .. بيد أن أحدهم ممن لمع نجمه و برق شخصه و شذا عطره و هو من أعز الأصدقاء و أقربهم إلى النفس كان أن اكتشف أنه قد أصيب بالعين رغم أنه من المحافظين على شعائر الإسلام و على الطاعات و النوافل و المجتهدين في الطاعة و العبادة.. لكنه رغم ذلك كله قد أصابته تلك المصيبة مما استلزم معها أن يجلس جلسات مطولة للعلاج منها و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.. عندها فقط أيقنت و اطمأن قلبي أن ما حدث لي يوم نتائج الثانوية إنما كان خيرا لي، صرف الله به عني شرا ربما لم ينفعني معه ذلك الهدف و تلك الأمنية لو تحققا.. فالحمد لله حمدا طيبا كثيرا منه على منه و فضله.. و أنا أنظر بالمثل لحادثتك هذه أخي الفاضل و عليه فلا تبتئس و لا تحزن و سأخبرك بسر لم أبح به من قبل: كنت بعدما قطعت شوطا طويلا من القراءة في الجزء الأول من هذا الموضوع و بعد أن رأيت المشاركات الثرة و الضخمة محتوى و فكرة من قبل:
    ولد حراً/الوردة الجوريه/Anime Blues/ultemed15red/أمير الألماس و غيرهم من الأعضاء الكرام .. كنت أتساءل: هل يا ترى بقي شيء لم يذكر ؟ و هو السبب في عزوفي عن المشاركة في الموضوع لإحساسي بأن ما تم تقديمه قد استنفد كل قول يمكن أن يقال.. لكنني ما إن رأيت مشاركاتك الواحدة تلو الأخرى و كلها من حيث غزارة المحتوى و جدته (كونه جديدا) و سلاسته و ما فيه من صور ما كان مني إلا أن سألت الله أن يبارك لك فيما آتاك و أن يزيدك منه .. فذاكرتك يا أخي بارك الله لك فيها و بارك فيك قوية بشكل يدعو للإعجاب و الفخر.. فلا تيأس و لا تحزن يا أخي.. يا صافي..
    5-مسألة اللعب حافيا ما كنت أطيقها بل أنفر منها بشدة و أستغرب ممن يحبذها على ارتداء الحذاء ، و السبب هو أنني ذات مرة (من باب المجاملة) وافقت على أن ألعب مع قوم لا يحبذون إلا اللعب حفاة فلما حاولت أن أسدد الكرة بـمقدمة القدم(البوز) و بدلا من أن تتجه قدمي نحو الكرة اتجهت نحو الأرض مما جعل الجلد الذي يغطي أصبع الإبهام من الأسفل في القدم اليمنى ينسلخ فضلا عن تورم الظفر و احتقانه بالدم عدا الدم الذي انهمر في غزارة.. و من يومها لم أعد للعب حافيا .. صحيح أنني كثيرا ما جمتني الكرة و حب اللعب بها مع أناس يحبون اللعب حفاة إلا أن ذلك كله لم يمنعني من اللعب معهم إما بالحذاء ذي الدبابيس البيضاء في أسفله (أديداس) أو بالحذاء الرياضي العادي.. و كان كل مطلب أولئك الأخوة هو أن أتحاشى العنف في اللعب معهم مراعاة (للحال) التي يلعبون عليها..
    6- الحمد لله أنك الآن بخير و بصحة و عافية .. نعمة كبيرة لك أن يظل المرء بعافيته و ألا يحتاج في يوم من الأيام لمعاونة أحد في تنفيذ ما اعتاد تنفيذه طيلة حياته لوحده و هذا مطلب عزيز.. فأسأل الله أن يمن علي و عليك و على كل المسلمين بالعافية في العقل و البدن.. باليمن لك أخي الكريم..

راجع لكم إن شاء الله ..
    كل الود
    حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 17-11-2008 عند الساعة » 19:31

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ---
    حارث
    فلم يكتب لي أن أكون الأول و لا الثاني و لا الثالث و لا العاشر لا على مستوى الدولة و لا على مستوى المنطقة و لا على مستوى المدينة حتى و الحمد لله على فضله و كرمه.. و للحقيقة و التاريخ فقد صدمت أيما صدمة و تلقيت الخبر غير مصدق لا أنا و لا أهلي و لا كل من يرجو لي الخير ممن أثق في وده و عشرته.. و كان الخبر فيه من الإحراج لي الشيء الكثير خصوصا ممن كان يرى بذلي و اجتهادي و استغل الشامتون ذلك الوضع بالطريقة التي راقت لهم لينفسوا عن أنفسهم بعضا مما يعتمل في صدروهم من حسد.. كان الوضع مؤلما من الناحية النفسية (رغم أني لم أصب باكتئاب) لكني كنت كثيرا ما أتساءل: ذلك الوقت الذي قضيته في الاستذكار و التحصيل ثم تكون النتيجة هكذا.. ماذا لو كنت على الأقل قللت منه و انصرفت لفعل بعض ما تهواه نفسي مما كنت أحرمها منه بحجة أن علي الاجتهاد في الدراسة؟
    لاحول ولاقوة إلا بالله.
    تصدق ياأخي حارث ... أنا رسبت في الصف الأول المتوسط وكنت أستحق ذلك على الأقل من مادة الرياضيات التي كنت لاأطيقها إطلاقا وأكملت فيها وأختبرت إختبارا آخر ورسبت ووالله إن الدمعة نزلت من عيني من القهر مع أنني لم أبذل جهد يذكر للنجاح.
    ولو قارنت وضعك بوضعي فلا مجال للمقارنة نهائيا إنت يحق لك أن تغرق الكرة الأرضية بكاملها من دموعك ... وأنا أقرأ كلامك كنت أنتظرك تقول انك حققت حلمك وحصلت على المركز الأول على مستوى السعودية لكنك صدمتني صدمة كبيرة فعلا بالكلام الذي قلته!!!
    لاحول ولاقوة إلا بالله.
    ---
    في آمان الله ... مع السلامة

Hotsuma
    1- مرحبا بك أخي الكريم و بارك الله فيك على مشاعرك الطيبة و الأخوية و التي سعدت بها جدا
    2- مضى على تلك الحادثة زمن .. و قد رضيت بقضاء الله و قدره و الحمد لله أن الدراسة الجامعية التي كنت أنوي الالتحاق بها لم تتأثر بتلك النتيجة فقد كانت النسبة مؤهلة بفضل الله و كرمه و جوده و ها آنا الآن بحول الله و توفيقه على مشارف التخرج عما قريب بإذنه تعالى و شكرا لاهتمامك ..

صـافي
    بينما كنت أقرأ في الموضوع و أتنقل بين صفحاته، عثرت على مشاركتك التي استعرضت فيها أشكالا من الخرفان و تحدثت فيها عما جرى لك وقت قيامك بشراء العقيقة لابنك قرة العين إن شاء الله: عبد العزيز .. أضحكتني مشاركتك تلك للغاية و كدت أختنق من شدة الضحك و قد علا صوتي به حتى خشيت أن يسمعني من في الدار فيظنوا بي جنونا أو مسا .. بارك الله فيك و تحية رقيقة كنسمة ريح منعشة للفارس الصغير ربي يحفظه إن شاء الله ..

نلتقي قريبا بإذن الله ..
    تصبحون على خير
    حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 18-11-2008 عند الساعة » 12:04

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

>>
    >
    مرّحباً^^ ! انا الضفدع كــــاملtongue
    .

Kuru

منذ أيام وأنا اشاهد التلفاز عجبت من برامج الاطفال الجديدة
    شعرت أنها تخلو من العفوية التي اعتدنا عليها
    ربما البرامج جيدة , وانا وحدي التي لم تتقبلها
    كلا لستِ وحدكsmile بل المعظم لم يتقبلها!!
    >>سابقاً: لها رونقها وطريقتها الخاصه asian الجذّابه !,الأن تقليد وبمستوى الفشلfrown!!

أغنية توووووووووت تووووووووووووووت ....
    تذكرت اغنية توت حاوي معايا ريموتbiggrin
    >>كانت على الــ art3 للأطفال ..

توت حاوي معايا ريموت
    طفل وناوي اكون مبسوط
    كنت ببحث وانا حيران
    شفت قناة اسمها الوان
    حلوه بطعم شراب التوت
    توووووت معايا ريموت!!

وكمانcheeky

جحاbiggrin ماينطقون "ج" يقولون>> "قُحـا"nervous

قُحا
    قُحا
    قُحا مش عارف يريضي الناس>>طبعا هذي قصة جحا وابنه وحماره>>يلقى السخريه من الماره لانه هو وابنه على ظهر الحمار ,فينزل وابنه فقط على ظهر الحمار,وايضاً سُخر منهbiggrin, فحمل هو وابنه الحمار!!!

>>الوان الطيف!!
    احنا الوان الطيف .. نظهر في الشتاء والصيف,
    بعد الدنيا ماتمطر.. تنزل على العالم غيث..dead>>مو متأكده!!
    --
    هناك الكثير لكن لاتحظرني حالياً^^!
    .

جوجو..

قانونيه
    biggrinمجروحة و بس
    tongue

الصورة ما طلعت جروحة ارفعيها في مكسات
    افتحي لك موضوع صور و ريحينا sleeping
    >> رَفعتها من مكسات والله ermm

موضوع للصورcheeky؟!! خليني اكون مستعده بعدين يصير خيرbiggrin!!

حارث

كانت الروضة هي أولى مراحل التعليم بالنسبة لي
    بالنسبه لي:لا اتذكر تلك المرحله ابداً ><!
    >>لاني في الاصل لم ادخلها إلا لمدة اسبوع nervous او أقل!!!
    بــ أيامنا لم تكن ذات اهميه؟paranoid

اتخذت مكانا خلف السائق
    سبحان الله, انا لا احب ابداً الركوب بجانب السائق وحتى وإن كان والديdead
    بعض الاحيان.><ولأني الكبيره,,مستحيل اخليهم يركبون بالأمام وانا بالخلف!!!
    وافضل مكان لي: خلف المقعد إلي بــ جانب السائق nervous فهمتوا, يعني إللي باليمين^^!
    >>الكل يعرف معزتي وحبي لـهالمكانsleeping تعودت!!
    واكره ان اكون خلف مقعد السائق,يجيني احساس بعدم الراحهdead

هو الصوت الذي يسمع من الحافلات
    surprised لم اسمعه إلا حديثاً!!

>>تذكرت: وذلك في الأيام الخوالي!
    لــ رحت للمدرسه,يكون اخوي الصغير في سابع نومه3d
    مادري وش عنده ذاك اليوم واستيقظ !!
    وشافني وانا رايحه للمدرسه"كنت صغيره",وانا على مشارف الركوب للسياره!
    فـجات,وحده الله يهديها,قالتلهdead :اختك بتروح معانا خلاص!
    فجاء عندي ويقولcry :لا مب رايحه
    انا "مع إني صغيره" إلا إني حسيت وانا اشوفه بالإنكسار في داخلي مع إني من الخارج مبتسمه لهsmile
    >>الود ودي اعطي ذيك إلي تكلمت كم لكمه تأدبها ><! بس وين؟
    ماعرفت اتصرف اغلقت الباب وذهبتsleeping وهو عند باب البيت تركته للدموعcry !!
    __

تذكرين كورن فليكس ( المطرود ) الذي كان يظهر فيه ولد يرتدي قميصا
    اتذكر ان فيه كورن فليكس يظهر فيه ولد فقط!! ماتذكر البنت, nervous

تأنيب الضمير كانت أقسى من كل عقاب و أشد و طأة من كل سوط
    >>أسأل مجرب ولا تسأل طبيب ><!
    _

اولاً:اتمنى لك النجاح والتفوق وبإذن الله من الخريجينrambo

..لقد تحدثت عن دراستك الثانويه!! ولقد ذكرتني, وما حصدت عليه جرّاء ذلك!!
    >>عندما كنت اقرأ"ما كتبت انتrolleyes" فــ: اتدري انك فتحت لي اسوء المراحل بالنسبة ليdead
    عندكم شاهد عيان^^! لا بل العيان نفسه! موجود!!

>>اصبحت ادرك معنى اهمية النجاح فقط وليش التفوق"وذلك في الإعدادي"المتوسط" كان كل همي إني انجح وليس التميز,انتقلت للمرحله الثالثة متوسط" هنا فقط احسست بخوف خوف من الرسوب من الفشل
    كل مايجي اي امتحان او تطبيق صغير ,ارمي كل شي والقي ملء اهتمامي له المسمى دراسه!!

تفوقت واخذت الرابعه!! تفوقت فقط لخوفي من الرسوب ^^!

>>انتقلت للثانوي,هنا احسست بغصه,انفجعت,بالمقررات الجديده,من بسيطه إلى اصعب فجأة><
    "13" ماده دراسيه,مختلطه بين العلمي والادبي كما هو معروف ..>> حالياً تغير الوضعdead

ايضاً اصبحت اكثر اهتماماً للدراسه حتى لا اسقط واكن من الفاشلين,
    >>ولله الحمد من الثلاث الأوائل ^^!

>>نأتي عند النقطة "الأكثر أهميه" ..>>فوجئت بالذين حولي يقولون لي"يالمصريه"كنيه إني من الأوئل ولن اتزحزحcry" ماهذا ,,
    وايضاً من تقول:والله ان تنجحين لا تخافينeek أل هذه الدرجه!!

لم اكترث بتلك العباراتdead ابداً ,جعلتها تعبر معبر السلام!!

>>لأني والله مدري"إللي اصابني عين,او ان السبب مني" الله العالِم^^.

وصدمت عند اختباراتي"بالثانويه العامه"frown
    .احلف لكم اني امسك بالكتاب واقول بدرس بعدين ,بدرس بالليل,"مع انه مو من طبعي"
    ويمر اليوم وانا لا راجعت ولا حفظت,والله اني احسست بشعور"لا اعرف وصفه"..
    ذهبت وصرحت امام والدتي : يمه انا يمكن ارسب هالمره"اتكلم بمراره", يمه ماعرف"
    وقتها قالت اختي كلمه,ماعرف هي اعطتني امل او اصرار بالنجاح": وإذا رسبتي,انتي مو اول ولا آخر وحده",ولاحول ولاقوة إلا بالله" قعدت اتعوذ من الشيطان..

>> والله إني رحت لإمتحان "التاريخ" بدون حفظ الماده باهميه ,وتخيلوا قريت الصبح بعض من الأسئله المهمه ,وتوكلت على الله ودخلت اللجنه,,
    والله الذي لا آله إلا هو ,اني احل الأسئله وانا مرتاحه جداً

والمواد الباقي مثل الشي^^
    الانجليزي حفظت الكلمات فقط,مع القرأة بتمعن! وبعض إللي نصحتني به صديقتي^^!
    ايضا: اجبت بإطمئنان ولله الحمد..

>>الحمدلله,جئت بنسبه ,ادخلتني الجامعه,ولكن ليست بمثل التي حظيت بها بالسابقdisappointed
    فوجئ الكثير بمعدلي الهابط, وقتها تمنيت ان اقول و بأعلى صوتي:"الحـمدللهasian على هالنسبه, فما باليد حيله"

الخلاصه هنا:ان الله عزوجل كان معيsmile وعلى درايه طبعاً بما كنت سأفعله,فوفقني لذلك,,
    فقد جاء شيء وكان اقوى مني!!

>>هذه وقفه وقفتها,لأزفر بها لحظات كانت و ذهبت!! وإن شاء الله بدون رجعه^^.
    __

صافي,,

يوم الخميس,,
    هو يوم الإستيقاظ مبكراً glasses
    ولو كان يوم دراسي ماتشوفنا ابداً واعين من صباح الله ><!

__
    _

أخي الكريم صـافي

بعد التحية العطرة لاستاذي الحبيب شن وكفشته الرائعة لترجمة قصة النحلة مايا (زينة)
    أشكر لك تحيتك العطرة أخي الكريم وسعيد كونك أول من رد علي smile

أختي الكريمة الوردة الجوريه

شون
    اهلا و سهلا بك
    شكراً على الخبر
    اولا وادي الامان و الان زينة و نحول يارب تتيسر لي زيارة لمكتبة جرير
    العفو و ان شاء الله تتيسر لك زيارة المكتبة ..وبالنسبة لوادي الأمان فلدي أمل كبير بأن نجدها بعد فترة في جرير لأن دار النشر التي أصدرته أشتريت احدى رواياتها من جرير من قبل وهي رواية فتاة البرتقال cool

اختي الكريمة ° ° • قانونية • ° °

shun..
    اهلاً اخي الكريم

>>اشكرك على الخبر الرائع^^
    زينه ومترجمه بعد , إلى جرير فوراً...
    >و حتماً اسعدتنا المفاجأه^^..
    العفو و أنا الأسعد بردك أختي الكريمة ويسرني أن الخبر أفرحكsmile

أختي الكريمة Kuru

شكرا شون على الخبر اللي ما ممكن يتفوت طيراااااااااااان الي جرير
    العفو وأتمنى أن تكوني عثرت على الكتاب إذ أنهم احيانا يقولون نفذت النسخة في هذا الفرع ..اذهب الى الفرع الأخر ..وهكذا
    وقد حصل ذلك معي حين اردت شراء فلم الأمير الصغير وكذلك كتاب يوميات الدراجة النارية والى الآن لم احصل عليهما ermm

أخي الكريم حارث

shun
    1- و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. مرحبا بك يا أختي ..
    خاطبني بأخي وليس أختي ..smile

شكرا على هذا الخبر الجميل و لكن هل بالإمكان موافاتي بالآتي : الدار الناشرة - عدد الصفحات - رقم الطبعة و سنة الطبع - اسم المؤلف ؟ .. بارك الله فيك
    هذا من دواعي سروري أخي الكريم حارث smile

اسم الكتاب : النحلة مايا ومغامراتها

اسم المؤلف : فالديمار بونسلز

ترجمها عن الألمانية : الدكتور صاموئيل عبود

الدار الناشرة : دار الفكر .....في دمشق

الطبعة الأولى 1429هجري __2008 م

عدد الصفحات : 264...(الرواية تنتهي في صفحة 254 ثم خاتمة من الناشر الألماني والباقي اعلانات لبعض اصدارات دار النشر )

تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » shun في يوم » 18-11-2008 عند الساعة » 18:47

الأخ الفاضل تاج الراس و الكل في الكل صـافي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سبحان الله من يوم سمعت ان والدة ست الكل جروحة وهي تناديها ((حان الموعد)) على طول تذكرت طيبة الذكر الغالية مايا 7 واستاذي الحبيب اسامة ربي يسعدهم هم وبقية مراجعنا وموسوعاتنا الجونكرية (حان الموعد حان موعدنا)
    حقيقة افتقدناهم وخاصة مايا 7 ربي يرجعها لنا بالسلامة
    الله يرجعهم بالسلامة ..

عموما كنت مرتب اتكلم عن يوم الخميس يوم الخميس وكل مرة انشغل مع الاهل من الصباح وحتى المساء خارج البيت فقلت مابدهاش بقى الحين ثلاث خميسات طارت وكل مرة اقول بخلي الخميس يوم الخميس هههههههههههه

سبحان الله .. الجمعة الماضية و في الثامنة صباحا انطلقت مع الأهل للتسوق في السوبر ماركت و رغم كوني مريضا إلا أنني تحاملت على نفسي و نهضت و قلت هيا بنا .. و طيلة فترة التسوق كنت أتساءل في نفسي كيف أرد على حبيب الكل صافي لأنني أشعر فعلا أني قد تأخرت عليه جدا .. كنت أنصرف بتفكيري في كيفية الرد عن أعراض الدوار و الإحساس بالغثيان الذين لازماني منذ مغرب الخميس و حتى لحظة استيقاظي ذلك اليوم .. الحمد لله أنني ما إن انتهيت من التفكير في ذلك حتى كان الأعراض قد خفت و التسوق قد انتهى و الرد ينتظر التفريغ على لوحة المفاتيح ..

في العادة نبدأ يوم الخميس من اول ساعات الفجر ياترى ليش ؟؟لأننا اصلا نكون سهرانين ومواصلين طيلة يوم الاربعاء

أما عني فقد كان أقصى حد يمكن للمرء أن يسهر فيه داخل بيته هو الثانية عشرة .. و السهر بعدها يكون بمثابة جريمة أو أن شيئا طبيعيا يجري لك .. و بالتالي فقد كنت أستيقظ في الصباح الباكر .. أسيتقظ فقط لأتذكر ألا مدرسة اليوم فيخامرني شعور لذيذ للغاية .. لا ألبث بعده إلا أن أعاود النوم من جديد حتى الثامنة أو التاسعة صباحا إذ أستيقظ بعدها إما لحل واجب قبل حلول فترة الكارتون أو للخروج مع الأصدقاء .. طبعا ذلك كله يكون حتى حلول فترة الكارتون .. إذ سرعان ما أكون متسمرا أمام الشاشة حتى تنتهي تلك الفترة..

وكانت مهرجانات السهر ميدانها في الحوش نفرشه بالطراحات ونلعب الي نطفح فوقها ولما نرغب في النوم نفرش فرشات اسفنجية نرصها وننام عليها واحيانا نلعب عليها مصارعة حرة

جميل جدا .. بالنسبة لي فرغم عشقي للمصارعة و تطبيق حركات (الرجل الحديدي) فقد كانت الفرصة الوحيدة لنا هي عندما نمر بجدة في بيت أحد الأقارب.. فأولا هناك أولاد في مثل سني و لهم اهتمامات مثل اهتماماتي + وجود مناخ تسامح عالي من راعييي تلك الأسرة( الأب و الأم) تجاه التكسير و التحطيم و التخريب لكل ما في المنزل+وجود مكان ملائم و هو المجلس بالإضافة إلى ملحق منفصل يمكن أن نصرخ فيه و لا يسمعنا أحد..

المصارعة كانت تجي ذاك اليوم وبعدين صارت تجي في يومين في الاسبوع اعتقد ليلة الثلاثاء وليلة السبت ويعلق غالبا ابراهيم الراشد واحيانا شخص اخر ما اعرف اسمه وكنا ننبسط اذا جت مباراة اقزام)

كان دوري هو المشاركة في المشاهدة فقط لا غير إن وجدت هناك من يشاهدها أما لو سبقت الجميع إلى التلفاز فمباشرة إلى القناة الثانية عل و عسى أن يكون هناك فلم من أفلام الفنون القتالية اليابانية أو الصينية .. كنت معجبا و مترقبا لكل مباريات المدعو : تيتو سانتانا ( أو سانتونا) + هوك هوجن .. بالإضافة إلى ذلك المصارع الذي ما إن تنتهي كل مبارة له بالفوز حتى يقوم بدلق ثعبانه الضخم .. الذي يحمله معه في كيس قماش.. كان منظر الثعبان ذاك يتكرر في شارة البداية و النهاية إن لم تخني الذاكرة .. و بالنسبة للمعلقين فلم يكن يعجبني الراشد و ربما تفاعلت معه أحيانا عندما تظهر بعض اللقطات الحماسية و الجميلة فنا و تكتيكاً..

تذكرت ان يوم الاربعاء ليلة الخميس كان زمان يعرض
    فلم السهرة ستيف اوستن اسبوعيا (رجل الستة ملايين دولار) وكنت استغرب من شارة المقدمة وبعدين لما كبرت فهمت انها كانت تحكي انقاذه من الحادث والعمليات الجراحية لإعادة تأهيله واللي تطلبت توصيل جسمة باجهزة كثيرة واستبدالها باجهزة الكترونية معقدة الى اخر تلك الخرابيط اللي اعتقد انها كمان حصلت لفتاة اخرى وصار اسمه المرأة البيونية (هههههه تذكرت بيونيك 6)

يوم الأربعاء بالكاد أن نحضر فترة الرسوم المتحركة المسائية فقط لا غير .. و بعدها مباشرة إلى الخارج .. ما كان للتلفاز نصيب في حياتي بعد الخامسة عصراً من يوم الأربعاء..

طبعا السهر ماكان من اجل ستيف اوستن وانما بسبب الالعاب ذوات النفس الطويل زي المونوبولي والكوتشينة والاونو وبشكتها (كنا بالصلاة على النبي احيانا نتحلق اكثر من عشرة اشخاص في لعبة واحدة فكان الحماس شديد والتنافس عنيف اما المونوبولي فماكانت تصلح اكثر من ستة اشخاص تصير معقدة وباردة واحيانا نفرط سبحة البنك ونعطي كل واحد هبرة فلوس عشان اللعب يتحرك)

ألعاب التجمعات و الجلسات كنا نؤجلها في الغالب إلى يوم الخميس .. أما يوم الأربعاء فللمباريات و الرياضات البدنية و أشهرها كرة القدم (التي تكون على شكل دوري أو منتخبات).. الخ ..

ولما جاء صخر صار لنا معه حكاية تانية لأن العابه كلها مغامرات ومراحل وتستمر وقت طويل ويمكن مانخلصها في جلسة فنضطر نحجز التلفاز والجهاز شغال لانه مايحفظ المراحل في ذاكرة ولايحزنون فيظل الحاسوب شغال الين اليوم التالي وهو في وضع الايقاف المؤقت (باوز) ونكمل ثاني يوم الين ضجر الكبار فاضطروا يشتروا لنا تلفاز ثاني خاص لكمبيوتر صخر هههههههههه

صدقت.. كنت أفعل ذلك مع أخي الصغير فيكون اللعب و المواصلة بالتناوب و كثيرا ما نغلق التلفاز و نترك جهاز صخر يعمل و نتأكد من ذلك بالنظر إلى اللمبة الخضراء ( بحجم حبة الرز) التي بجانب فتحة الكارتدج ..

بعدها طبعا كان يجي عالم المرأة وبعدها مسلسل يستمر الى الظهر
    جت فترة كانت مسلسلات الظهيرة مصرية (اتذكر مسلسل طريف اسمه يوميات مسعود بطولة محمد رضا ومعه نعيمه وصفي في دور سيدة تركية من الباشوات وكان الدور عليها تحفة وكانت تناديه مسعودة برعاية شعبناية يعني مسعود البرعي شعبان ههههههه كان حلاق وفيلسوف وفهلوي وشبك مع عزيزة باشا (نعيمة وصفي ) فعلا كان مسلسل طريف

كانت تستهويني التمثيليات الكويتية.. و أحيانا أشاهد الأفلام المصرية التي تأتي بعد الواحدة ظهراً ( إن لم تخني الذاكرة)

الساعة الحادي عشرة صباحا تبدأ عيون الكبار تبحلق فينال عشان نحل الواجبات فنقوم برعب ونحاول نخلص قبل الظهر على الاقل الواجبات الكتابية

حتى نهاية الصف الخامس الابتدائي كانت عادتي ألا أحل الواجبات إلا صبيحة الجمعة.. أما بعد ذلك فقد استقام الحال و صارت أولا بأول ..

اما بخصوص اليوم الكامل في البحر

قد كان يوما رائعا يا صديقي .. الحقيقة أنني كثيرا ما تمنيت أن أكون أحد سكان جدة بحكم قربها من البحر و كونها مدينة فيها كل ما يتطع المرء للحصول عليه مما يعلن عنه و يحتاجه المرء فعلا( هي و الرياض و الدمام .. مثلما كان يظهر في كثير من الإعلانات أن فروعنا هي في المدن التالية : جدة- الرياض- الدمام).. خصوصا عندما سمعت بدمية جومارو .. في البداية سمعت أنها في الرياض و لما طلبت من بعض المقربين أن يبحث لي عنها و لم يجدها لم ينقطع أملي في أن تكون في جدة .. أضف إلى ذلك وجود المركز التعليمي السعودي حيث ما لذ و طاب من أشرطة الأنيمي .. كان يكفيني الإحساس بأن قريب من ذلك المكان و إن لم أشتر منه كل ما فيه ..

عائد إليكم قريبا بإذن الله ..

كل الود،،

حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 18-11-2008 عند الساعة » 19:18

من عالم الذكريات
    (2)

لا أذكر حقيقة كم أمضيت في الروضة.. لكني أذكر أنها كانت فترة خفيفة الوطأة بالمقارنة بما بعدها من دراسة في المرحلة الابتدائية.. كان اليوم في الروضة يمضي دون أن أشعر به إلا ما كان من التنبيه المستمر إلى ضرورة النوم المبكر استعدادا للاستيقاظ المبكر و كذلك التنبيه الصباحي بأنني قد أوشكت على التأخر عن الموعد المضروب لحضورنا فيها.. أما ما عدا ذلك فقد كان الأمر لا يفرق عن تقضية جو ممتع و جميل و لكن في مكان آخر غير البيت و مع أناس آخرين غير العائلة..
    أذكر في تلك المرحلة أنني كنت أعي و أحفظ حروف الهجاء من حيث هي كحروف مفردة بالإضافة إلى حفظ مثال واحد لكل حرف.. فمثلا :
    أ --------------- أسد
    ب ------------- بطة
    ت ----------- تمساح .. الخ

و الذي ساعدني على ذلك هو تلك اللوحات التعليمية المصنوعة من الورق المقوى و المقسمة إلى مربعات أو مستطيلات كل منها يحوي حرفا هجائيا بشكل كبير و بارز و بجانب كل حرف ( في المربع نفسه) يوجد مثال ( حيوان- نبات- جماد) يبدأ بذلك الحرف بالطريقة التي شرحتها قبل قليل..
    بالمثل أيضا كانت الأرقام.. كنت أحفظها من 1 وحتى 10 و أعرف طريقة نطقها و كان أكثرها قربا إلى نفسي هو الرقم واحد و الذي كان محفوظا في مخيلتي بهذا الشكل :

1

و بالمقابل كان أكثرها كرها إلى نفسي هما الرقمان 2 وَ 9 و ذلك أني كنت قد فشلت في كتابتهما بالطريقة التي شاهدتهما عليه.. طبعا عندما كبرت و وعيت على نفسي و استدركت الأمر و صرت أرسم الحروف و الأرقام رسما بحكم كون هوايتي المفضلة هي الخط العربي بالإضافة إلى موهبة كامنة في الرسم تحتاج بعض الرعاية و التعهد فقد كان سهلا علي أن أتخلص من ذلك الحاجز النفسي و قد فعلت..
    الذي حببني في الأرقام العشرة هو أنني كنت قد شاهدت فقرة من ( افتح يا سمسم) و كانت طريقة عرض تلك الأرقام قمة في الألق و الضياء و غاية في الإمتاع و الإبهار فكان أن علقت بذهني و استعجلت اليوم الذي أتمكن فيه من كتابة تلك الروائع (كما استقر في ذهني حينها) و قد أتى..
    مضت الأيام في الروضة عادية لا جدة فيها.. و كما ذكرت فلست أذكر كم طال بي المكوث فيها.. عندما فارقتها كان هناك نوعان من الشعور ينتاباني : أحدهما حزين كوني مفارق لمكان جميل كنت قد تعودت عليه و ألفته و ألفت من فيه .. و الآخر جميل كوني (كما تهيأ لي حينها و كم كنت ساذجا) سأرتاح من المسلسل المتكرر في الاستيقاظ المبكر على مدى خمسة أيام في الأسبوع..
    انتهت الروضة و عدت إلى ما كنت عليه حتى أتى يوم طلب إلي فيه أن ألبس و أستعد للخروج و الذهاب إلى مكان ما.. كان المكان هو الوحدة الصحية في مديرية التعليم في المنطقة التي أقطن فيها و كان الهدف من الذهاب هو عمل الكشف الصحي الذي يجب إجراؤه قبل التسجيل في أي مرحلة دراسية و ذلك للتأكد من أهلية و صلاحية الطالب للدارسة من حيث سلامة السمع و البصر و الخلو من الأمراض المعدية و معرفة ما فيه من أمراض يمكن أن تعيقه بعض الشيء في دراسته و إن كانت لا تمنعه من الاستمرار فيها.. الخ تلك المعلومات التي كانت تفيد الطالب و المدرسة معا و تسجل في ملف الطالب و تستمر معه حتى التخرج من سلك المرحلة التعليمية ما قبل الجامعية ..
    هذا الفحص كان يجرى (إلزاميا) قبل التسجيل في المرحلة الدراسية الجديدة التي ينوي الطالب الالتحاق بها.. أي أنه كان يجرى على الأكثر ثلاث مرات (مرة قبل التسجيل في المرحلة الابتدائية ، و ثانية قبل التسجيل في المتوسطة و الأخيرة قبل التسجيل في الثانوية) ..
    بالمناسبة : كنت قد عرفت منذ مدة قريبة أنه قد تم تعطيل هذا النظام و صار الطالب غير مطالب به..
    على أي حال فقد ذهبت إلى هناك و لم يستغرق الأمر كثير وقت، و من الحديث الذي كان يجري بين الوالد و طبيب الوحدة تأكد لي بوضوح تام أنني مقبل على مرحلة جديدة ( و إن كنت قد عرفت ذلك منذ فترة سابقة) و تأكد لي أيضا أنه لم يبق طويل وقت على ذلك كله حتى يكون الأمر واقعا معاشا.. و بالتالي فإن علي أن أستعد..
    اقترب الموعد ( أو حان الموعد كما ذكرت الأخت الفاضلة ° ° • قانونية • ° ° و عسى أن يعود إلينا كل محبي جونكر) و كان الأمر ليلة أول يوم أقل وطأة مقارنة بما كان عليه الحال ليلة أول يوم لي في الروضة.. ربما كان السبب هو أنني قد مررت بتجربة سابقة هي الروضة فصار الأمر مجربا من قبل ..
    استيقظت صباحا و كلي نشاط و حيوية و مضت الأمور كالمعتاد فيما عدا أنه كان لزاما علي أن أرتدي نوعية من اللباس ما كنت معتادا عليها تسمى ( الثوب) و تحته سروال طويل.. و ربما كانت هي المرة الأولى التي أفعل فيها ذلك..لم أقف طويلا عند هذا الأمر طويلا و حملت حقيبتي و زمزميتي و انطلقت إلى ذلك المكان الجديد..
    ذهبت هذه المرة وحيدا أيضا لكن مع كثير من التوصيات و التنبيهات من الأهل بضرورة الالتزام و الانضباط و الإنصات لكل ما يقال..
    هناك و بعد وصولي فوجئت بأن أعز أصدقائي و أكثر من أرتاح لهم كان قد سجل معي.. طبعا فرحت بهذا الأمر جدا و تعانقنا و تبادلنا المخاوف و الهموم و حاولنا أن نتجلد و نصمد و نطامن من الإحساس بالوحشة الذي يلفنا في هذا المكان الجديد و لا يريد أن ينفك أو يغادر..

كانت البداية مع الطابور الصباحي و لم نكن محظوظين بعد بأن ينتبه القائمون على تلك المدرسة إلى أننا مستجدون فيها و بحاجة إلى بعض الزمن للتآلف مع الجو الجديد الذي نغشاه لأول مرة و في هذا المكان الذي لم نأتي إليه من قبل.. و لست أذكر أن ذلك اليوم كان مفتوحا أو كله لعب و توزيع جوائز و هدايا و مشروبات و عصائر.. لكن حظنا كان حسنا بعض الشيء إذ كانت أول حصة لنا هي بدنية ( رياضة.. و بالمعنى الأدق : كرة قدم).. طبعا لم نكن مستعدين لذلك على الإطلاق و رغم ذلك فقد طلب إلينا أن نخلع تلك الثياب البيضاء التي كانت علينا و أن نبقى بالسروايل.. فعلنا ما أمرنا به و بدأ اللعب.. مضت حوالي نصف ساعة و لم نشعر بانقضائها لمتعة اللعب و كونه قد قرب بين القادمين الجدد دون تكلف أو تعسف و تمنينا لو استمرت أكثر لكن الأمر كان فوق الاختيار.. مضى اليوم و قد سكنت النفوس و زال كثير من الخوف و الرهبة و إن كانت البداية كما ذكرت سابقا كانت رسمية؛ فقد كلفنا بإحضار الكمية الفلانية من الدفتر الفلاني و الكمية العلانية من الدفتر أبو كذا ورقة.. انتهى اليوم الأول و عدت إلى بيتي محملا بالكتب الدراسية التي استلمتها مع بعض الدروس التي شرع المدرسون في شرحها لنا.. و إلى هنا أتوقف على أمل الإكمال
    في المرة القادمة بإذن الله تعالى ..

الآن انتبهت إلى بعض المشاركات الجديدة و سأرد عليها:

° ° • قانونية • ° °
    1- مرحبا بك من جديد و شكرا على مشاركتك لنا بالحديث عن تجربتك..
    2- رغم أني كنت من المتفوقين في مرحلة ما قبل الجامعية و لم أكن أكترث كثيرا لـ ( النجاح) إلا أنني عرفت قيمة هذا الأخير في دراستي الحالية.. و أحيانا لا نحس بقيمة ما في أيدينا و نزهد فيه حتى يأتي يوم نكون بحاجة إلى بعضه فقط لإنقاذ أنفسنا من كارثة حقيقية..
    3- للأسف فقد بحثت في الإنترنت مدة من الزمن عن صورة لذلك المأكول ( كورن فليكس المطرود) و لم أعثر على شيء.. لعل أحد الأعضاء في مقبل الأيام يأتينا بما يشفي الغليل إن شاء الله ..
    4- مادة الإنجليزي كنت أكرهها لأنها في اعتقادي منذ أيامي الأولى معها( و لم يخطئ ظني أبدا) لن توصلني إلى المستوى الذي يؤهلني للنجاح في الدراسة الجامعية.. رغم أنني كنت مبرزا فيها إلا أنني كنت أكرهها و أكره كل درس فيها و خاصة ذلك المدعو : أحمد العلي..
    5- أشكرك على دعواتك الطيبة التي أتحفتني بها و لك بالمثل منها .. أتمنى لك النجاح و الازدهار و بالتوفيق لك بإذن الله ..

shun
    1- و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. و مرحبا بك من جديد أيها الأخ الفاضل..
    2- أعتذر منك عن ذلك الخطأ و قد كان ذلك بسبب إسراعي في تجهيز الرد و قد خدعت بالصورة الرمزية.. و سبحان من لا يخطئ..
    3- شكرا لك على ما تفضلت به من أجوبة و منها يتضح لي أن الكتاب يستحق القراءة فعلا .. خصوصا أن نوعية الطباعة من تلك الدار تعجبني جدا.. بالتوفيق لك يا أخي و مني لك أرق تحية ..

كل الود،،

حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 19-11-2008 عند الساعة » 18:08

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صـافي مشاهدة المشاركة
    أما على سيرة العاب صخر فكانت كونامي من معشوقاتي ايام صخر

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

250px-Konami_Penguin_Adventure_MSX

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

attachment

goonies

konami's%20soccer%20(1985)%20(konami)%20(j)%20%5Ba1%5D

MSX_-_Konami_Golf

attachment

attachment

صـافي
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.. قرأت مشاركتك المتميزة أعلاه و يطيب لي أن أعلق على بعض ما ورد فيها و ذلك بالآتي :
    1- ما شاء الله عليك يا أخي المحترم صافي .. روحك مرحة للغاية و كلماتك و تعبيراتك من القلب إلى القلب .. فبارك الله فيك و زادك من فضله
    2- الأفلام الهندية شاهدت بعضها و أنا صغير، واحد منها لست أذكر اسمه و لا اسم من مثلوا فيه لكن أحداثه كانت تدور حول رجل يتزوج امرأة و تظهر لهما مشاهد و هما يغنينان مع بعضهما أغنية بسعادة و كانا يتمرجحان على أرجوحة ضخمة جدا و طويلة للغاية بدت لي ساعتها كأنها معلقة من السماء من كبرها و طولها، ثم تمضي الأيام و ينجبان ولدين اثنين.. الكبير منما ذو بشرة سمراء بعض الشيء و الصغير ذو بشرة بيضاء أو أفتح قليلا من بشرة الأول.. يفقد ذلك الرجل ذراعيه الاثنتين بالكامل بعد أن كان يحاول زحزحة صخرة ثقيلة جدا عن شيء ما ، اضطر بعدها إلى عملية البتر تلك.. تمضي الأيام كئيبة على الأسرة و بالأخص على ذلك الزوج الذي يصبح عاجزا حتى إن زوجته هي التي تقوم بإطعامه تماما كما تطعم ولديها مما نتج عنه إحساس هائل بالكآبة و العجز في نفسه.. و في ذات ليلة مطيرة تبرق و ترعد، يهرب ذلك الزوج خلسة دون أن يعلم زوجته أو أبناءه بذلك.. تضطر الأم لحمل المسؤولية التي تخلى عنها الأب من رعاية الأبناء.. يكبر الأبناء و في كل مرة تظهر شراسة الابن الكبير بينما تظهر طيبة الصغير .. ينتهي الفيلم بأن تطلق الأم النار على ابنها الكبير و هو راكب حصانه فيموت الابن و يسقط من حصانه بينما تجري الأم مهرولة نحوه و هي تصيح : بيجو .. بيجو..
    هناك أيضا فيلم آخر أيضا يحكي قصة حب بين اثنين.. يقوم ذلك المحب بالصعود على سفح تلة أو جبل و ينادي بصوت عال : سابنا..
    3- بالفعل الأفلام الهندية كانت طافحة بالخيال .. لكنه على أي حال كان خيالا جذابا يجذب المشاهد بعكس الأفلام الأمريكية الحالية التي ينفرني يسير الخيال فيها و أشعر معه بالاستخفاف و الاستهزاء بي كمشاهد للفيلم و أظن أن الأفلام الهندية قد تأثرت كثيرا حاليا بنوعية الخيال الأخيرة فأصبح مستواها دون المستوى الذي كانت عليه فقلت جاذبيتها..
    4- ألعاب كونامي كانت جميلة ما عدا لعبة واحدة كانت هي عبارة عن لعبة سباق بالسيارات و يكون البنزين فيها عبارة عن قلب بنفسجي اللون .. يتوجب عليك أن تجتنب الاصطدام بأي عربة أمامك ( حتى لا تنزلق أنت و تفقد التحكم في مركبتك) و عليك أيضا تجنب الاصطدام بأي شاحنة حتى لا تتحطم مركبتك ثم عليك بعد ذلك كله و في أثنائه أن تلتقط كل قلب تراه أمامك و إلا تناقص البنزين.. كلما تناقص هذا الأخير دوت صافرة إنذار مدتها سبع ثوان تقريبا فإن لم يحالفك الحظ و تجد أمامك قلبا بنفسجيا فإن السيارة تأخذ سرعتها في التناقص ثم تتوقف و بالتالي تكون خسرت اللعبة.. حقيقة كانت لعبة مملة و قد اشتريتها في إجازة نصف السنة عندما كنت في الرابع الابتدائي و قد ندمت أشد الندم على شرائها و ذلك بعد أقل من ساعة من شرائها .. و بالطبع لم يكن بالإمكان إرجاعها أو تبديلها.. لكنها بقيت حتى اليوم معي..
    أما بقية الألعاب : الكونغ فو فقد كانت ممتعة للغاية خصوصا النغمة المصاحبة لها.. و لا أذكر أنني تخطيب ذاك الضخم العاري الصدر، و إن كانت روحي قد شارفت أن تزهق و أنا أتبارز معه عشرات المرات و أكون على وشك أن أهزمه لكن الخسارة تكون دائما من نصيبي.. لكن النزال مع هذا الأخير جعل الصراع مع كل من سبقه غاية في السهولة..
    لعبة البطريق كانت أيضا من أمتع الألعاب و النغمات المصاحبة لها خصوصا عند الدخول في الكهف البرتقالي اللون.. كانت لعبة سهلة ممتعة لا تشعر معها بتعقيد أو ملل لكنها تحتاج منك صبرا و ليس من العسير إكمالها و الفوز فيها فالمسألة مسألة وقت ليس إلا.. بخلاف لعبة الكاستل التي كنا ( أنا و أخي ) نقضي فيها الإجازة الصيفية بطولها و عرضها محاولين الفوز و الانتقال إلى مراحل متقدمة مما يضطرنا كثيرا إلى إبقاء الجهاز في وضع التشغيل أياما و ليالي.. أحيانا كنا نحاول الاستعانة بخبرات الزملاء الذين معنا لكن كثيرا ما نجد أنفسنا الوحيدين ممن وصلوا إلى تلك المرحلة و عليه فإن رجاءنا يخيب.. كانت أيضا تتطلب الكثير من الحنكة و التفكير و مراجعة الخريطة التي في الجانب الأعلى من اليمين.. كنت أذكر أننا كنا أنا و أخي الأصغر مني كثيرا ما نتوقف مفكرين في كيفية تجاوز العقبة الفلانية و كان التفكير يأخذ منا وقتا طويلا .. هذا بالإضافة إلى أننا أحيانا كثيرة كنا نستنفد كل الفرص في الاستئناف ( الأرواح) فنضطر لأن نبدأ من جديد و هكذا دواليك .. كانت لعبة تحتاج إلى نفس طويل و إلى خبرة من سبقوك و هو ما لم يتيسر لي..

لعبة السيرك أذكر أنني تعرفت عليها في كمبيوتر العائلة و تفاجأت بالأمس عندما شاهدتها في الملف الذي رفعه لنا الأخ الفاضلHotsuma
    لعبة سلامندر رغم أنه فعلا كانت لها شعبية إلا أنني لم يعجبني فيها شيء إلا بدايتها حيث الصاروخ بشكله الجميل الذي ينطلق و ذلك الصوت المصاحب له، هذا بالإضافة إلى الرسمة الموجودة على شريطه.. فقط هذا الذي كان يستهويني فيها..
    و أما عن لعبة كرة القدم و التي سمتها الأخت الفاضلة Maria_Fleed بـ( ماريو) فيا سلام يا سلام؛ كانت من أمتع الألعاب لدي.. خصوصا عندما يتم إحراز هدف في مرمى الخصم و يتحول لون الكرة إلى الأحمر و يأخذ الحارس في الاحتجاج على الأرض.. أيضا صوت الكرة عند التسديد البعيد.. ثم المتعة الكبرى عندما تكون هناك ضربات جزاء.. كنت جريئا في اللعب حتى المستوى الثالث.. أما الرابع و الخامس فقد جربتهما مرة واحدة و كانت النتيجة فضيحة!!.. هذه اللعبة كنا لدى صديق من أصدقائي و يقطن في مدينة تبعد عن مسكني نصف ساعة بالسيارة فكان أحلى الأيام عندي يوم الخميس لأنه يوم زيارته و هذا يعني بالطبع وجبة شهية و دسمة من المتعة برفقته و رفقة تلك اللعبة التي كنا نلعبها حتى نشبع.. كانت أياما جميلة.. غنية.. حلوة.. لم يبق لها في الفؤاد سوى الذكرى الطيبة..
    شكرا لك أخي الكريم و لكل المتفاعلين مع هذا الموضوع على إتاحة هذه الفرصة لإخراج بعض ما يعتمل في النفس.. بالتوفيق لكم جميعا يا أبطال..

Hotsuma
    أخي الفاضل: قمت بتنزيل الملف الذي حوى ألعاب صخر و قد اشتغل عندي فألف شكر لك فقد كنت أبحث عنه منذ زمن طويل خصوصا أنه كفاني عناء تنزيل كل لعبة لوحدها..

كل الود،،
    حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 19-11-2008 عند الساعة » 17:42

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

صافي
    ذكرتني بمصارعة الاقزام كان في كل حلقة تقريباً يكون فيه مصارعة من هذا النوع tongue
    يوم الخميس من احلى الايام علشانبنت عمتي تزورنا فيه و نقضي اليوم كامل كله في اللعب لحد العشاء و احيان لو سمحت لها امها انها تتعشى عندنا فيا سلام
    ماشاء الله انتوا مقسمين وقتكم و منظمين اللعب
    احنا كنا نخلط كل شيء مع بعضه احيان نرتبها اول العصر يكون كلام عن المدرسة و ايش صار خلال الاسبوع و بعدها نلعب لعبة تقليد الانيمي لحد المغرب و بعد المغرب ممكن نلعب مونيبولي او او اونوا او اي لعبة بالاوراق
    و قريب العشا ممكن نتابع الفيديو tongue

بقية السهرة اجلس انا و اختي نبكي على اطلال بنت عمتي لحد ما ينقذنا اخونا الكبير بفلم او بشريط انيمي او شريط اتاري

حارث

الأنشودة فعلا محزنة .. و أكثر ما أحزنني أنها كانت تعرض في إعلان لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية يبدأ بالآية القرآنية من سورة البقرة ( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل ، في كل سنبلة مائة حبة و الله يضاعف لمن يشاء و الله واسع عليم ) و يظهر في ذلك الإعلان طفل أفغاني كبير في السن نوعا ما ملفوفة ذراعه ( المبتورة ) بشاش أبيض
    هذي الايه حفظتها بسبب هذا الاعلان كان يعرض بشكل متواصل
    عندها فقط أيقنت و اطمأن قلبي أن ما حدث لي يوم نتائج الثانوية إنما كان خيرا لي، صرف الله به عني شرا ربما لم ينفعني معه ذلك الهدف و تلك الأمنية لو تحققا
    الحمد لله انك توصلت إلى هذه القناعة
    الله يوفقك في دراستك ويكتب لك الخير و يسهل امرك ^_^

biggrin من جد بنطلع عجايز ما كنت اتوقع انك ما زلت طالب ما شاء الله

شكراً لك على ذكريات المدرسة
    انا ما احب اتكلم عن ذكريات المدرسة nervous لكن احب اقرا لكم

الدافوره قانونيه biggrin
    >> رَفعتها من مكسات والله
    tongue مكسات مخرف بس الحلاوة الي اتكلم عنها مو هذي
    بس برضو هذي من حلويات الحج تجي مع الحمص
    وافضل مكان لي: خلف المقعد إلي بــ جانب السائق فهمتوا, يعني إللي باليمين^^!
    >>الكل يعرف معزتي وحبي لـهالمكان تعودت!!
    واكره ان اكون خلف مقعد السائق,يجيني احساس بعدم الراحه
    tongue من يوم اعرف نفسي لهذا اليوم و انا مكاني خلف السائق biggrin و مستحيل اركب جنب السائق
    بس بدات اتعود اركب في اي مكان

شون

العفو و ان شاء الله تتيسر لك زيارة المكتبة ..وبالنسبة لوادي الأمان فلدي أمل كبير بأن نجدها بعد فترة في جرير لأن دار النشر التي أصدرته أشتريت احدى رواياتها من جرير من قبل وهي رواية فتاة البرتقال
    وادي الامان نزلنا الاخ مسافر موضوع يقول انه فيه قصص اطفال لوادي الامان و ممكن تنزل في جرير

سبحان الله الصدف افضل من الف ميعاد biggrin بحياتي ما توقعت اني اجد شيء يخص الانيمي القديم في المكتبات في الوقت الحالي
    لكن يوم الخميس الماضي كنت في المكتبه و بجوار قسم النوتات وجدت كتيبات التلوين و كان اول كتيب عن الليدي اوسكار eekeek شيء ما تخيلته ابداً
    بحثت في المجموعة يمكن القى شيء غير اوسكار لكن ما لقيت غير نسخة واحدة فقط من اوسكار اخذتها و انا سعيدة biggrin

attachment

attachment

attachment
    Thanks MegaToon

attachment

مشتااااقه للذكريات والناس والفكاهات tongue
    مبين الموضوع ماشالله حافل ولازال ينبع ذكريات دافيه مثلكم
    اتمنى ان يكون الجميع بخير

رجعت من السفر واول مارجعت كانوا حاطين بالتلفزيو ن احتفال بمرور 80 عام

على انتاج شخصية ميكي ماوسeek

كان يوم الاثنين اللي راح اعتقد او الثلاثاء

انصدمت بصراحه لان توقعت ان مر على انتاج هالشخصيه بالكثير يعني 30 سنهconfused
    فعلا شخصيه قديمه جدا ومخضرمه بامتياز

302_01194172148
    attachment

من عالم الذكريات
    (3)

أخواني و أخواتي الأفاضل : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. حلقة اليوم أخصصها للحديث عن حالي مع يوم الأربعاء مواكبة لما بدأه البعض منكم بالحديث عن ذكرياته فيه.. و لعلي أفعل ذلك عبر المفردات الصغيرة التالية :
    1- كان شعور الفرحة و الابتهاج بيوم الأربعاء يبدأ مساء يوم الثلاثاء.. كانت دفعة من النشاط و الحيوية و الاندفاع في المذاكرة تأتيتي ذلك المساء على مبدأ أن الفرج قد اقترب.. كان الشعور مماثلا لشعور صاحب معاملة كان ينتظرها منذ الصباح و كان في ساعات انتظاره تلك ما بين تململ و تأفف و قيام و قعود و ذهاب و مجئ، ثم لما تم إخباره أن المعاملة يتم توقيعها و سيستلمها خلال دقائق، قام يعيد تلك الحركات و ربما زاد عليها و لكن بشعور ملؤه السعادة و الفرح.. كنت أحاول أن أنجز واجبات ذلك اليوم و إن تبقى وقت فلما سبق تأجيله.. حتى فترة الأطفال كان لمشاهدتها في ذلك اليوم طعم خاص مميز(جميل جدا) على النقيض تماما من طعم مشاهدتها يوم الجمعة الذي كان(أي طعم فترة الأطفال) كالسم الذي يتم احتساؤه ببطء!!..
    2- كانت الحركة داخل المدرسة في ذلك اليوم (الأربعاء) و أثناء الفسح طابعها الهدوء و المرح على اعتبار أن اليوم هو آخر يوم.. ذلك ما كنت ألحظه في نفسي و في نفوس من معي من أصدقاء، فتجد الكل منشرح الصدر يعلو محياهم الابتسامة و عدم التضجر أو التأفف من أي شيء.. بل الكل سعيد.. و الكل يمدح في المدرسة.. و الكل يثني على المدرسين.. و الكل يدافع عنهم!!
    3- أمتع الحصص في ذلك اليوم - و كلها كانت ممتعة - هي الحصة الأخيرة مهما كانت طبيعة المادة فيها و شخص المدرس الذي يقوم بتدريسها.. و كان الغالب أن تكون تلك الحصة من نصيب أستاذ الفصل (رائد الصف) و ذلك في أغلب سنين دراستي الابتدائية إن لم يكن فيها كلها.. كان ذلك المدرس يطلب منا لحظة دخوله الفصل أن نقوم بإخرج (مذكرة الواجبات اليومية) ثم ننقل ما يكتبه بالحرف الواحد إلى تلك المذكرات و أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن.. ثم يشرع في ملء السبورة من أولها لآخرها ومن أعلاها لأسفلها وما إن ينتهي و تمتلئ السبورة بما كتب حتى يشرع في مسح القسم الأيمن ليتمكن من كتابة ما لم تسمح به المساحة من قبل.. كان الكلام المكتوب كثيرا جدا، و كنا نعجز في بعض الأحيان عن قراءته فكان البعض منا يقوم بالاستفسار منه عن تلك الكلمة و عن ذلك الحرف و أحيانا عن المراد من تلك الجملة.. كل ذلك محاولة منهم لجعل الوقت يمضي دون أن يتمكن هو من كتابة ما كان ينوي كتابته.. فكان ينتبه لذلك أحيانا و يكتفي بالابتسام و أحيانا لا و يرمي بالطباشير في وجه من تجرأ على ذلك و يهدد بالعقاب كل من لا يمتثل.. و رغم ذلك فقد كنا لا نأبه كثيرا بكمية المكتوب بل كنا نواصل الكتابة و نحن جذلين نتجاذب أطراف الحديث كيفما يحلو لنا( فحتى لو كان المطلوب منا هو الذهاب إلى الجحيم فلا بأس.. المهم هو أن اليوم هو الأربعاء، و ما عدا ذلك من أمور فهي قابلة للنقاش لكن ليس الآن بل يوم السبت، و عندها سيكون لكل حادث حديث).. كانت أصواتنا بالحديث تبدأ خافتة ثم تأخذ في الارتفاع رويدا رويدا حتى يصير الإزعاج بمكان فليتفت إلينا الأستاذ و يزجرنا طالبا منا التزام الصمت المطبق و لا شيء غير الصمت المطبق و إلا.. و كثيرا ما كنا نصمت لمدة دقيقة (دقيقة صمت) نعاود بعدها ما كنا فيه من قبل من أحاديث جانبية.. كان الحال على هذا المنوال طيلة الوقت حتى يدق الجرس معلنا نهاية الحصة و بالتالي نهاية اليوم و الأسبوع..
    4- كثيرا ما كان يحالفني الحظ و تكون الحصة الأخيرة هي بدنية (رياضة) و لكم أن تتخيلوا ذلكم الشعور الجميل الذي كان يغمرني كيف يكون و أنا في أجمل يوم دراسي و في أجمل حصة!!
    5- حتى العودة إلى المنزل ظهيرة ذلك اليوم كان لها طعم خاص.. أحيانا كانت تروق لي فكرة العودة ماشيا مع بعض الرفاق و قطع الوقت بالحديث عن (أحداث الأسبوع) الدراسية و ما قاله المدرس و كيف غضب و كيف ضحك.. الخ و أحيانا كنت أتناقش معهم عن أحداث مسلسل (من أنيمي أو تمثيلية) دائرة أحداثه و لم ينته بعد.. و تارة كنا نتواعد فيما ينبغي أن يكون عليه برنامج اليوم و الغد (الخميس).. و مرات قليلة كنا نحاول أن نظهر بمظهر المهتمين بالعلم و المتعطشين له، فتجدنا نتناقش عن درس في المادة الفلانية أو عن جزئية في الموضوع الفلاني.. كانت النقاشات كلها ممتعة و كلها شيقة و كلها لا يمل منها الواحد.. ذلك كله لأن حقيقة كون اليوم أربعاء لا تنفك تتراءى لي بين حين و آخر فأشعر بمذاقها و أستلذ به..
    6- مما يزيد من جمال ذلك اليوم و متعته أن يكون الجو غائما.. يـا ســــــــــلام.. شعور لا يوصف.. و أترك لكم تخيل مقدار تلك المتعة التي كنا نحياها و لن يستطيع الوصف إلا من ذاقها و كان بكامل وعيه إذ إنني و رغم كثرة ما ذقت إلا أنني دائما ما كنت أسكر من نشوة ذلك الشعور الجميل الأخاذ..
    7- بعد العودة إلى المنزل يكون تناول الغداء لأنه لا بد من طاقة و حيوية و تغذية سليمة فـ (العقل السليم في الجسم السليم) و هل هنالك يوم أحق بتلك الطاقة و الحيوية و النشاط من هذا اليوم؟ لا أظن ذلك.. و بعد ذلك إما مشاهدة أحد مسلسلات الأنيمي إن حالفني الحظ و كانت تعرض في التلفاز حينها ( أذكر منها فارس الفتى الشجاع.. أتت فترة كان يعرض فيها على القناة السعودية الأولى قبل صلاة العصر، و قريبا و قبل أقل من سنتين من تاريخ كتابة هذا الكلام كانت تعرض هايدي في القناة نفسها و في الوقت نفسه) و إما مشاهدة مسلسل من المسلسلات و أذكر منها على سبيل المثال (ليلة هروب)..و إما الذهاب لشراء مجلة ماجد و باسم (معا) خشية أن ينفدا و أكون أنا الخاسر إذ أن البحث عنهما بعد نفادهما نوع من العبث و لن يأتي بنتيجة..
    8- قليلا ما كنت أنام قبيل عصر ذلك اليوم لأن النوم حينها يعني الاستيقاظ متأخرا و ضياع الساعات الذهبية في ذلك اليوم و هي التي كنت أنتظرها على أحر من الجمر فكيف أفرط فيها و قد أتت؟
    9- ما إن يأتي العصر و تصلى الصلاة حتى يشرع الجميع في الاستعداد للخروج، فإما أن أمر على أصدقائي أو يمر أحدهم علي، و ربما التقينا نحن الاثنان في الطريق، هو في الطريق إلي و أنا في الطريق إليه ثم نمضي إلى صديق ثالث و هكذا حتى يجتمع الجميع في ساحة معينة أو مكان اتفقوا عليه مسبقا..
    10- غالبا ما يكون ذلك المكان هو ملعب يمكن أن تمارس فيه كرة القدم و كرة السلة، فكثيرا ما مارسنا الأولى و قليلا ما لعبنا الأخرى و في أحيان عدة لربما جمعنا بينهما.. مرة هذه لمدة كذا من الزمن ثم بعدها الأخرى لمدة كذا من الزمن.. كل ذلك حسب الرغبة و الهوى و المزاج العام و تستمر تلك الفترة حتى صلاة العشاء و ربما قبلها أو بعدها قليلا..
    11-أحيانا يقترح البعض أن يكون البرنامج الرياضي لتلك الفترة هو السباحة.. ففورا نسارع بالذهاب إلى المسبح و فيه نقضي وقتا حافلا و ممتعا جدا، فمن سباق في السرعة إلى مسابقة فيمن يستطيع أن يغطس و يبقى تحت الماء لأقصى فترة ممكنة إلى سباق في العثور على شيء صغير (مفتاح - عملة معدنية.. الخ) بعد إلقائه في الماء..الخ و أثناء ذلك كله يكون الحديث و السمر و الأحاجي و المزح و الأنس و البهجة.. بالنسبة لي فقد كان برنامج السباحة كاملا مكملا.. كان ممتعا و جميلا و يخلص النفس من رواسبها و يجدد نشاطها.. ما أبهجه و ما أزهاه..
    12- بعد صلاة العشاء يكون المجال عاما و مفتوحا للكل.. فمن أراد الانصراف بعد أن شعر أنه قد أخذ حقه و نصيبه من المتعة التي كان ينشدها و ينتظرها فله ذلك، و من أحب البقاء حتى ينصرف الجميع فله أيضا ذلك.. شخصيا كنت آتي بهذا مرة و بالآخر مرة.. كله حسب الهوى و الرغبة و الإحساس بالنشاط أو التعب..
    13- من يقررون البقاء، يكون المجال أمامهم رحبا مفتوحا، فإما حوار و نقاش، و إما ضحك و سمر، و إما تناول لبعض المشروبات الباردة و تقضية الوقت بالتمشي أثناء تناولها مع تبادل ما لذ وطاب من أحاديث..
    14- بعد العودة إلى المنزل أتناول عشاء خفيفاً ثم أنصرف إلى الأنس بالمجلات التي تم شراؤها و حل مسابقاتها بأسرع ما يمكن خصوصا أن (ماجد) كانت تشترط في قبول قسائم الإجابة أن تصل إلى المجلة في وقت باكر و أذكر من شروط المسابقة ( أقصى موعد لاستقبال الإجابات أسبوع من تاريخ صدور المجلة) مما يعني بالنسبة لي أن يتم الإرسال صبيحة يوم الخميس أو السبت على أقصى حد.. هذا الشرط -فيما أذكر- كان سببا في مشكلة وقعت بين المجلة و قرائها ممن يصلهم العدد الجديد متأخرا أسبوعا كاملا أو بضعة أيام مما يستحيل معه الفوز حتى لو كانت إجاباتهم نموذجية (تذكرت الآن تعليقات المدرسين على واجباتنا التي كنا نؤديها و ثناءهم على المتميز منها) لأن المظروف الذي يحوي الإجابة سيصل متأخرا عن الوقت المحدد.. أتذكر هذا الإشكال الذي وقع و لست أذكر كيف تم علاجه..
    على أي حال فقد كنت أقرأ المجلتين، مبتدئا بما يستهويني منهما ففي أيامي الأولى معهما كانت القصص المصورة فأما باسم فأذكر منها (صالح و طالح) و (مغامرات باسم) التي كان يكتبها د.نبيل فاروق و بالنسبة (ماجد) فــ (أبو الظرفاء) و (صلاح الدين و ابنة عمه انتصار) و (كسلان جدا) و (زكية الذكية).. ثم بعد ذلك كانت الأولوية للبحث عن فضولي.. فما إن أستلم المجلة حتى أشرع في البحث عنه.. ثم جاءت فترة كنت أقرأ المجلتين من الغلاف إلى الغلاف.. و مع حلول الساعة الثانية عشرة أو قبلها قليلا يكون وقت النوم قد حان و به يختتم ذلك اليوم.. اليوم الجميل في ذاته؛ كونه يوم مرح و لعب و الجميل فيما يليه(الخميس) كونه يوم راحة لا مدرسة فيه.. هكذا كان يمضي يوم الأربعاء بالنسبة لي في المرحلة الابتدائية بصورة عامة.. مع بعض الاختلاف في التفاصيل الدقيقة أيام الاختبارات النصفية و النهائية..
    حقيقة أنه كان يخامرني و منذ صبيحة هذا اليوم شعور غامر أن اليوم هو يوم الأربعاء رغم أنه الخميس و لست أدري ما سبب ذلك؟ ربما لأنني جلست ساعات أحاول العيش مجددا في ذكرى تلك الأيام الغابرة لأكتب ما قرأتموه في الأعلى..
    غدا إذن الجمعة و أرى أن الجمعة قد دخلت فعلا و عليه أقول: جمعة مباركة عليكم جميعا.. و حتى لقاء آخر يجمعني بكم، لكم تحية ود معطرة بعبق الياسمين و شكرا مقدما لمروركم الكريم..

حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 21-11-2008 عند الساعة » 21:10

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اسطورة مشاهدة المشاركة

مشتااااقه للذكريات والناس والفكاهات tongue
    مبين الموضوع ماشالله حافل ولازال ينبع ذكريات دافيه مثلكم
    اتمنى ان يكون الجميع بخير

رجعت من السفر واول مارجعت كانوا حاطين بالتلفزيو ن احتفال بمرور 80 عام

على انتاج شخصية ميكي ماوسeek

كان يوم الاثنين اللي راح اعتقد او الثلاثاء

انصدمت بصراحه لان توقعت ان مر على انتاج هالشخصيه بالكثير يعني 30 سنهconfused
    فعلا شخصيه قديمه جدا ومخضرمه بامتياز

302_01194172148
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شخصية ميكي ماوس معروف انه قدييييم جدا جدا biggrin اقدم من بقز باني

ظهرت عام 1928 dead ومثلها بالصوت والت ديزني نفسه

attachment
    ظهر بعده بندق عام 1932
    وبعده بسنتين ظهر بطوط

attachment
    بقز باني وتوم وجيري ونقار الخشب ظهروا بنفس السنه 1940

attachment
    بينك بانثر جديد بالنسبه لهم biggrin بحيث ظهر 1963

مع السلامة smile
    attachment

// ملاحظة:
    انتبهت لمشاركة الأخت الفاضلة الوردة الجوريه و حاولت الرد عليها في البوست السابق و لكن عند إدراجه الرد أتتني رسالة تشير بتجاوز العدد المسموح به من الكلمات في المشاركة الواحدة مما اضطرني لإدراج الرد في مشاركة مستقلة.. أقول هذا لعلمي المسبق بضرورة التزام كل عضو مشارك بالمساهمة بكتابة كل ما يرغب في كتابته في مشاركة واحدة قدر الاستطاعة..

الوردة الجوريه
    1- و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مرحبا بك يا أختي..
    2- كم أسعدتني تلك الدعوات الجميلة و كم أدخلت السرور إلى نفسي تلك المشاعر الأخوية الطيبة فبارك الله فيك و أسأله سبحانه أن يجزيك خيرا على تفضلك بها..
    3- الشباب يكون في الهمة و ليس في العمر.. و أنت بارك الله لك في عمرك أرى همتك عالية و قوية..
    4- أبارك لك حصولك على كتيب التلوين.. شيء جميل جدا أن يمضي المرء ساعات بين من يحب و يرتاح لهم.. كثير من مسلسلات الأنيمي كنت أتمنى لو سمح لي العمر و الظروف و المكان و الزمان لأحضر الإعداد لها من رسم و تحريك و إنتاج.. كم تمنيت ذلك و كم كان بودي لو حضرت رسم تلك الشخصية و تلوينها و رؤيتها و هي تنتقل من مرحلة لمرحلة حتى تتحرك أمامي.. و طالما أن ذلك لم يتحقق فيما كنت أحب من الأنيمي القادم و أظنه لن يتكرر فيما أراه اليوم من الجديد.. فلا أقل من الاستمتاع ببقايا تلك الفترة.. و كتيب التلوين مساعد على ذلك.. فاهنأي بما اقتنيت و لا تكترثي بشيء فقد حزت كل شيء.. مع وافر احترامي و صادق امتناني لك أختي الفاضلة..

اسطورة
    1- و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و حمدا لله على سلامتك و مرحبا بك من جديد معنا.. كلنا شوق لجديدك..
    2- شخصية ميكي ماوس شخصية كادت أن تصيبني بالكآبة يوما ما و ذلك في صغري عندما كانت جائزة المسابقة الكبرى في مجلة ماجد عبارة عن رحلة إلى عالم ديزني لاند.. أتذكر أن الجائزة الأساسية كانت حضور دورة المسابقة الأولمبية التي كان مقررا أن تقام في برشلونة.. بعد أن تم عمل القرعة و فرز أسماء الفائزين و جرت الإعدادات لشراء تذاكر حضور تلك المناسبة الرياضية حدث إشكال ما لم تستطع معه المجلة أن تفي بوعدها للفائزين مما اضطرها أن تبدل الجائزة و تجعلها رحلة إلى عالم ديزني لاند.. طبعا كان من عادة المجلة أن تكتب بالتفاصيل عن حيثيات الرحلة من حيث الاستعداد و ما جرى في أثنائها و بعدها..الخ .. الحقيقة أن تغطيتها لتلك الجائزة كانت من الروعة و الجاذبية بمكان حتى إنني كنت كل يوم أفتح المجلة و أنظر في المكان و التفاصيل و أغبط الحاضرين لذهابهم و كوني جالسا في محلي ما بين المدرسة و المنزل و أقصى فسحة لي هي مدينة الملاهي.. كان هذا في الصغر أما بعدما كبرت فقد تغير القياس.. فزيارة إلى المدينة الفلانية في الدولة الفلانية هي عندي بديزني لاند و عائلته و شركاته و أفلامه و مسلسلاته كلها مجتمعة و متفرقة.. و لك خالص شكري في البدء و الختام يا أختي..

N Jin
    أهلا بك أخي الكريم و شكرا لمشاركتك المدعمة بالتواريخ.. امتناني..

كل الود،،
    حارث
    اخر تعديل كان بواسطة » حارث في يوم » 21-11-2008 عند الساعة » 00:28

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    كيف حال الجميع
    ما بل صافيsurprised

rolleyes و الاميرة ياقوت
    اليوم جمعة يا هو biggrin

اسطورة
    الحمد لله على السلامة
    الاسبوع الماضي فتحت ماريا موضوع عن تارو الولد التنين تذكرناك وقتها biggrin
    http://vb.mexat.com/vb/showthread.php?t=525505

حارث
    انت دائماً تعبر عن ما بداخلي tongue
    حتى فترة الأطفال كان لمشاهدتها في ذلك اليوم طعم خاص مميز(جميل جدا) على النقيض تماما من طعم مشاهدتها يوم الجمعة الذي كان بطعم السم الذي يتم احتساؤه ببطء!!..
    biggrin اروع تعببير عن يوم الجمعة و فترة المساء في يوم الجمعة
    خصوصاً لما يكون الي ينتعرض نيلز dead
    اليوم كنت اقول لاختي هي لا تهتم كثيراً بالذكريات
    عن مشاركتك و تعبيرك عن كون يوم الجمعة وتشبيهه بالسم و قبل ان اكمل حديثي قاطعتني اختي بحماس
    ايــــــــــوه ايــوه والله صحيح كنت اكره الفترة الكرتونيه في يوم الجمعة كئيبه
    اكتئاب يوم الجمعة امر متفق و مجمع عليه في عائلتي biggrin
    خصوصاً انه يوم الخميس و الاربعاء يكونوا مليانين بالتسلية و المرح و اللعب و الزيارات المفاجئة و تكون بنت عمتي عندنا
    وفجئة يجي الجمعة ويوقضنا من احلامنا الجميله biggrin و اروح انا و اختي لوحدنا للدكان بعد ما كنا في الامس نتسابق مع بنت عمي
    يوم الجمعة كئيب حتى لو حصل فيه امر لا نتوقعه فان الفرحة تكون مؤقته

تعبيرك جميل عن كتابة دفتر الواجبات صحيح تذكرت كيف كانت المعلمة تملئ لنا السبورة بالكلام و تعمل لنا جدول biggrin
    يوم الاربعائء حتى المذاكرة و الواجبات ما اهتم فيها كثير و كان يوم الاربعاء يوم مفتوح tongue
    الشباب يكون في الهمة و ليس في العمر.. و أنت بارك الله لك في عمرك أرى همتك عالية و قوية..
    tongue شكراً لك
    أبارك لك حصولك على كتيب التلوين.. شيء جميل جدا أن يمضي المرء ساعات بين من يحب و يرتاح لهم.. كثير من مسلسلات الأنيمي كنت أتمنى لو سمح لي العمر و الظروف و المكان و الزمان لأحضر الإعداد لها من رسم و تحريك و إنتاج.. كم تمنيت ذلك و كم كان بودي لو حضرت رسم تلك الشخصية و تلوينها و رؤيتها و هي تنتقل من مرحلة لمرحلة حتى تتحرك أمامي..
    اتذكر مرة من المرات انعرض في التلفزيون السعودي القناة الثانية فقرة من برنامج كانت فقرة بسيطة عن طريقة تحريك الرسوم المتحركة كانت الرسوم للبط و ميكي ماوس
    كنت مستمتعة حتى انا احب هذي الاشياء و احب ان اشاهد البرامج عنها
    بالنسبة للمقتنيات فلم يسبق لي ان اقتنيت كتيب تلوين خاص بانيمي اعرفه ما اتذكر ان هذا الشيء حصل nervous
    كانت اشرطة فيديو فقط

الشيء الي فرحني بهذا الكتييب انه ظهر لي في هذا الوقت الي اصبحت المكتبات تعج بكل ما يخص الانيمي الجديد ابطال الدجيتال و ديزني و جماعتهم
    فكانت اوسكار وردة بين الاشواك biggrin

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهasianasian

شغل ×شغل×شغل×...disappointed
    أخواتي وإخوتي ها قد عدت وكم اشتقت لكم واشتقت للكتابة كثيراً
    وهذا مايمنع إني متابعة جيدة وجيده جداً بس الوقت مايسعفني للرد لكن كل كلمة أقرأها أكيد
    وماشاالله جدو صافي والأخ حارث كفواووفوا
    وطبعاً أحلى جوجو وأحلى جروحة على العين والراس
    وماراح أتكلم لأنه أكيد عارفين معزتكم

هذا مقدمة محترمة بعد غياب طويلnervous
    ° ° • قانونية • ° °
    تحياتي لأحلى قانونية001
    صراحة أحس اسمك يرعب 006 لازم نضرب سلام مربع لما نشوفك ،بس تظلين جروحة
    ياقوته..
    ,وينك ياختي عسى المانع
    ها قد عدتbiggrin
    وارتطم راسي بمسمار"على العمود",
    احدث جرح على الجبهه ولازالت الندبه
    آآآآآه أحس الضربة فــ راسيcry
    طلعت "اللصه " ماخذه صورة البنت واستخدمته بأسمها, وتم نشره !!!!
    كم عمرها إلي سويت الحركةeek
    انا احبه كونه إجازه,لكن إللي منتظرني >>,كان هذا اليوم هو موعد وضع "الحناء
    ههههه ياالله في أحد زي كان يعاني من نفس المشكلةdisappointed
    والله أنا إلى الآن أتذكر بكايا لاحطت أمي الحنى ، بكى موطبيعي بس أنا الحمدلله مو أسبوعياً فترات متباعدة
    رَفعتها من مكسات والله
    موضوع للصور خليني اكون مستعده بعدين يصير خير
    أقول أنا وإنت نفتح موضوع واحد أحسلنا لأنه جوجو وفتى الأنديز الله يذكره بالخير
    اقترحوا عليه أفتح موضوع للصور وإلى الآن ماسويتها كل ماأفكر أتردد مدري ليهbiggrin

لاني في الاصل لم ادخلها إلا لمدة اسبوع
    كويس أنا دخلتها زيارة لأخويا بسdevious
    ماعرفت اتصرف اغلقت الباب وذهبت وهو عند باب البيت تركته للدموع !!
    ياحبايبي tongue
    ..>>فوجئت بالذين حولي يقولون لي"يالمصريه
    شكله العين ماسابت أحد أنا بعدالإختبار كانت تسإلني وحدة من صاحباتي ايش سويتي
    أقولها مدري وفعلاً ماأكون متأكدة وتعصب تقولي دائماً تقولين كذه وتاخذي العلامة الكاملة
    ونفس الشي العائلة يعتبروني عبقرية وأنا صح شاطرة بس مو عاد محد قبلي ولا بعدي
    والله لايوريكم صرت من 2 ث مستواي ينزل حتى معلماتي كلموني بس خلاص مهملة صرت
    وبالقوة كملت الكلية كنت أبكي عشان أطلع بس بعد الله أهلي ياخذوني على قد عقلي يقولولي ادرسي مولازم تنجحي فحسيت الضغط خف عليه والحمدلله تخرجنا وتوظفنا وكلنا واحد جيد زي ممتازsurprised

صافي
    الله يديم عليك الصحة والعافية ويبعد عنك كل سوء
    كان نفسي أجرب التمشية إلي تبدأ من الصباح أحس وناااسة
    احنا لو خرجنا الصباح ساعتين ونرجع نتعب على طولsleeping
    غاية الحرارة ويبدأ بالتعرق عندها نكون قد بهرنا اللحم
    أحس شي لذييييييييييذtongue
    بالنسبة للمصارعة
    من البرامج إلي ما أطيقها هي وبرنامج الخيول والمباراة إلا إذا كانت للمنتخب

حارث
    والله حزنت على اجتهادك وصدمت النتيجة بس والله زي ماذكرت كل شي نقدر نعوضه لكن الصحة
    نعمه أتمنى من الكل يقدرها لأنها لاتعوض بكنوز الدنيا والله يوفقك ويعوضك الأفضل فكن على ثقة تامة
    بأن الله سبحانه وتعالى لايضيع تعب عباده

يمكن للمرء أن يسهر فيه داخل بيته هو الثانية عشرة .. و السهر بعدها يكون بمثابة جريمة أو أن شيئا طبيعيا يجري لك .. و بالتالي فقد كنت أستيقظ في الصباح الباكر .. أسيتقظ فقط لأتذكر ألا
    أما احنا على كيف كيفنا نسهر ماأفتكرأمي وأبوية يقول ناموا وراكم مدرسة،لاعاااادي بس أشوف الجيران أهلهم من العشى نومsleeping
    هو شي غلط أعرف بس يلا عشنا حياتنا أنا وأخوياbiggrin

جوجو
    هلا والله001
    مااحد يفتقدني ~_~
    صدقيني لو أنا مني مفقودة افتقدتك biggrin ولو جوجو ومحد يفقدها مستحييييييييل
    من جد فين الاميرة ياقوت
    أنا هنا tongue
    انتي سمي نفسك الجارحة
    قويةbiggrinbiggrin

بقية السهرة اجلس انا و اختي نبكي على اطلال بنت عمتي لحد ما ينقذنا اخونا
    نفس الشي بيت عمي لما يجونا نهاية الأسبوع لما تقرب المشية نبدأ خطط الإقناع بس احنا طماعيين
    مو يتعشوا نبغاهم يباتوا عندنا وفعلاً على الأغلب كانوا ينامون وطبعاً مايحتاج أقلكم متعة السهر وثاني يوم
    كيف شكله asian
    من جد بنطلع عجايز ما كنت اتوقع انك ما زلت طالب ما شاء الله
    ترى حتى أنا تفاجئت بس ياجوجو أحب أذكرك إننا لسه صغاااااااااااااااااااااااار

الدافوره قانونيه
    ههههههههههههههه
    المجموعة يمكن القى شيء غير اوسكار لكن
    يابختك بس صدقيني محد بياخذ النسخة غيرنا يعني جيل اليوم
    فله ..القناص ..دراغون بول وهمتارو بس همتارو أنا أحبهwink
    وغيره
    اسطورة
    أهلاً وسهلاً
    نورتينا
    السفر واول مارجعت كانوا حاطين بالتلفزيو ن احتفال بمرور 80 عام
    صراحة لما أقرأ تواريخ انتاج الكارتون أتفاجئ من قدمها

أمير الألماس
    في يوم الأربعاء وقبل ...... سنة ولد في احد المستشفيات في مدينة الرياض طفل صغير ووسيم ورائع ووووووو ....... أسمه أمير الألماس
    أهم من كذه حدث مافيbiggrin

Sazabi
    كأنه مرت عليه اللعبة

Sunfoora
    أهلاً وسهلاً
    الله عليك لعبة مميزة فعلا وكد كان لدينا مثلها لكن لكرة القدم
    أنا ناسية هي كرة قدم ولا سلةrolleyes
    ultemed15red
    شكراً على الفنان الصغيرgooood
    Shun
    شكراً حمستني أشتري الروايةasian
    Kuru
    أهلين
    أنا كمان تشبع كامل للقناة المصرية

ودي في ردود كثيرة بس يلا شوية شوية winkrolleyes

عشان ماتكون جافة مشاركتي صورة لدفترنا الملون
    get-11-2008-do7a_com_d9pwh4ou

جوجو أنا في والله في مافوت الجمعه هذي بس ليه ساعتين أكتب وتم الحمدللهgooood
    اخر تعديل كان بواسطة » *الأميرة ياقوت* في يوم » 22-11-2008 عند الساعة » 02:47
    b8d5c0b05d92f38ff2a0191639129a27
    أحب المخضرمين إللي أنا منهم

السلام عليكم ورحمة الله
    كيف الاحوال مخضرمينا ومخضرماتنا ؟
    بما انوه اليوم جمعتنا حبيت اطل عليكم واسلم biggrin
    لايكون نسيتو زوزو rolleyesbiggrin
    اهيَ زوزو رجعت لكم nervous بس مشاغلها ماترحم dead

كيف حال المخضرمين.
    ماشاء الله صافي وحارث قمة في الإبداع مشكورين asian
    ~~~
    الصفحة الاخيرة ماقريتها بالكامل حتى الأن كنت مشغول اليومين اللي راحو.
    إن شاء الله أرجع أقرئها عشان اذا في تعليق ممكن أعلق عليه.
    المهم انا تذكرت لعبة وماادري كيف راحت عن بالي.
    هي بشكل عام ماكانت مشهورة كثير لكن اللعبة حماسية جدا.
    اللعبة عبارة عن عود وخيط وعلبة nervous طرف الخيط الأول يربط بالعود والطرف الأخر يربط بالعلبة ونكون ماسكين طبعا العود ونمد الخيط حتى اخر حد له حتى يسير في مسافة بين العود والعلبة لنقل أنه 4 أمتار كمثال ويكون عدد اللاعبين مثلا6 وكلما زاد العدد زاد الحماسي المهم يصف اللاعبين بجانب بعض وهم جالسين طبعا ويقوم أحدهم بالعد ونبدأ ببرم العود حتى يلتف الخيط عليه وبذلك يبدأ بسحب العلبة رويدا رويدا حتى تلتصق العلبة بالخيط والأسرع هو الفائز.
    ماأدري شرحي كان واضح ولا لا أحسه مو واضح ermm
    ~~~
    في آمان الله ... مع السلامة

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    surprised خير يا صافي فينك ان شاء الله خير

get-11-2008-do7a_com_d9pwh4ou

ياقوته يا مبدعةasianasian
    ما توقعت اني راح اشوف هذي الكراريس الملونه asian
    اتذكر كانت كل ورقتين منها لها لون اسود بني احمر اصفر ازرق و ابيض
    كنا نستخدمها احيان مثل ما نستخدم اوراق القص و اللصق <<<<< اعتقد ما عاد فيه اوراق القص و اللصق هذيconfused
    كانت الاوراق السوداء هي الوحيدة الي تظل بعد ما نستهلك كل ما في الكراسة من اوراق لان الاسود ما يطلع فيه الرسم biggrin

بمناسبة الحديث عن المدارس
    من بين مقتنياتي الي لقيتها في مستودعنا لقيت دفاتر قديمة لي ولاختي biggrin
    شوفوا كيف كنا نزين دفاترنا nervous
    attachment
    attachment

biggrin حاجة تضحك بس كنا نعتبر انفسنا مرة مرتبين ولا احد قدنا
    ثلاثة ارباع الصفحة رسمات مافي مكان للكتابه biggrin
    وانا اصورها كنتي في بالي ياقوته قلت اكيد راح تتذكر شيء لانك تذكري كيف كنا نلون الدفاتر بالالوان الشمعية و الطباشير
    تهاويل والله tongue

صدقيني لو أنا مني مفقودة افتقدتك ولو جوجو ومحد يفقدها مستحييييييييل
    biggrin تسلمين فيك الخير والله asian
    ترى حتى أنا تفاجئت بس ياجوجو أحب أذكرك إننا لسه صغاااااااااااااااااااااااار
    biggrin اعرف اعرف بس كنت امزح معاكمbiggrin
    يابختك بس صدقيني محد بياخذ النسخة غيرنا يعني جيل اليوم
    فله ..القناص ..دراغون بول وهمتارو بس همتارو أنا أحبه
    biggrin صح
    بس اوسكار فيها بنات لابسين منفوش يعني اي بنوته راح تعجبها حتى لو ما تعرفها بس يلا الحمد لله كانت من نصيبيasian

جوجو أنا في والله في مافوت الجمعه هذي بس ليه ساعتين أكتب وتم الحمدلله
    asian المهم انك تواجدتي بعد غياب الحمد لله

زهرة نيسان
    اهلا بك biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 3 . (0 عضو و 3 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter