الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 38

تحقيق أو نبذه او قصه احذروا مسلسل خالد بن الوليد (ارجو النشر )

المغالطات التاريخية في مسلسل خالد بن الوليد :

لقد افترى مؤلف المسلسل ذو الميول الشيعية والرافضية والمدعو عبد الكريم ناصف في تغير حقائق الامور
    والروايات الصحيحةعن الصحابة رضوان الله عليهم والهدف من ذلك إشباع رغبات طائفة من البشر المهوسون بالكذب والتلذذ بتغير الحقائق من اجل مصالحهم واليكم بعض الادلة على ذلك:
    في بداية الامر عرضوا في المسلسل مقطع يظهر سيدنا عمر بن الخطاب وهو يصارع خالد بن الوليد حيث اظهروا
    انا خالد بن الوليد يكره سيدنا عمر بن الخطاب وكسر له اخد ضلوعه ومن مصادري الخاصة علمت انا في الحلقات
    النهائية سوف يظهرون مقطع من المسلسل ان سيدنا عمر بن الخطاب سوف يقوم باقالة خالد من على راس الجيش
    على اساس ان سيدنا عمر بن الخطاب يكره خالد بن الوليد من ذلك الموقف الذي حدث بينهم في الماضي وهذا غير
    صحيح كم يريد القائمون على هذا المسلسل (لعنة الله عليهم) ليبثوا سمومهم وحقدهم الدفين على صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام

ثانيا : اظهروا في مسلسلهم اللعين هذا ان خالد بن الوليد كان يقول لقومه عندما ارادوا مهاجمة الرسول (عليه الصلاة والسلام )
    وهو يهاجر ان خالد قال (اربعون فارس ليقتلو شخص واحد) انتبهوا جيدا لخبثهم , الم يهاجر سيدنا ابوبكر الصديق
    مع رسول الله في ذلك الوقت حيث بينوا ان الرسول هاجر لوحده بدون ابوبكر الصديق.

ثالثا: سيدنا ابوبكر الصديق هو الذي اعتق بلال بن رباح من امية بن خلف كما يعلم الجميع لكن في هذا المسلسل
    قام الروافض كعادتهم بتزييف الحقائق حيث جعلوا ان العباس بن عبد المطلب هو الذي اعتق بلال وهذا دليل على حقدهم
    على سيدنا ابوبكر الصديق

رابعا: تهميش دور سيدنا عمر وابوبكر وعثمان في هذا المسلسل وكيف انهم لم يذكروا اي شي عن ذلك

خامسا: جيش المسلمين في ذاك الوقت لم يكن يلبسون الباس الاخضر في معاركهم بل الابيض والاسود وإذا قراتم
    في كتب الروافض ستعرفون لماذا وضعوا الباس الاخضر

سادسا: تصغير ابوسفيان وجعله من اذلاء قومه وان امراته هي التي تدافع عنه خقدا في معاوية ابن سفيان

في النهاية اريد ان اخبر كم انني اختصرت الكثير مما ظهر من تزييف خبيث لحقائق لانني لا املك الوقت الكافي
    لشرح المزيد عن هذا المسلسل ارجوكم اخوتي اهل السنة ان تركزوا في هذا المسلسل الخبيث جدا في بث
    سمومه مع العلم ان المنتج لهذا المسلسل شركة كويتية صاحبها شيعي الاصل يظهر على اساس انه علماني
    ارجوكم فلنقف يدا واحدة لشن حمله لايقاف نشر هذا المسلسل قــبـــــل ان يضحكوا على عقول الناس الطيبين
    الذين لايفهمون حقيقة الشيعة الخبيثة وانشروا في كل مكان وجزاكم الله الف خير
    0

2. ...

شكرا جزيلا اخى على موضوعك الرائع فانا لم اكن اعرف ان منتج هذا المسلسل شيعى واكيد طبعا لم يبقى شيعى اكيد هيغيروا فى الاحداث لان كل الشيعه بيكرهوا عمر بن الخطاب وابو بكر وعثمان
    0

للأسف لم اتابع ذلك المسلسل بل شاهدت منه بعض اللقطات فقط .. rolleyes

شيء طبيعي ان يكون المسلل مليئا بالتزوير ليس هو فقط بل كل المسلسلات التاريخية تقريبا ..

-------------------------------------

أما عن كون مؤلفه شيعيا فقد أحسست بذلك عندما لم أسمع أحدا ينطق باسم الخلفاء الثلاثة .. بل كانوا يقولون فقط ( الخليفة ) مجردة ..

على كل حال مخرج المسلسل ( محمد عزيزية ) هو نفسه مخرج مسلسل ( الحجاج ) وقد عرفت انه لا يهتم بالحقائق التاريخية بقدر ما يهتم بالبعد الفني للعمل ..

أنصحكم بأن لا تأخذوا معلوماتكم التاريخية من المسلسلات التاريخية بل ابحثوا عنها في الكتب والمصادر الموثوقة gooood

---------------------------------------

وأنتظر إعادة المسلسل بعد رمضان لأتابعه إن شاء الله paranoid
    0

[B]شكراً جزيلا على الموضوع ...

وانا ولله الحمد لم اتابع ذلك المسلسل ....[/B]
    tt24
    0

و انا الحمدلله ما تابعت هالمساسا

يسلموو

تحياتي
    attachment

الف شكر لـ ولد الظاهري على التوقيع الذوق
    0

انا لم اتابع هذا المسلسل
    و لن اتابعه لاني اعلم تماااااااااما انهم هيغروا اشياء كثيرة

لانه لماذا يريدون عمل مسلسل لخالد بن الوليد بالذات ؟؟؟
    لاني اعلم تماما انهم يريدون وضع تلك القصة بينه و بين عمر بن الخطاب رضي الله عن
    و هي غير صحيحة ابداااااااااااااااا
    لعنة الله عليهم
    attachment
    لعبة rpg روووعة لمن يريد الاشترال الرجاء اضغط هنا...
    AMV لfruit basket من اخراجي و برابط جديد (انظر مشاركة رقم 10) ... ارجو انه ينال اعجابكم ^_^
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=168515
    آخر رسوماتي,,, ارجو ان تنال اعجابكم
    0

شيعي شيعي شيعي شيعي شيعي شيعي شيعي biggrin

انا تابعت المسلسل في اول حلقاته rolleyes والصراحة كان ملل ملل ملل ملل tongue

ولكن ما دام ان المخرج شيعي فأكيد انه حرف القصة ويمكن الف قصة

من عنده حتى tongue

بس شو نقول ان شاء الله يهديه cheeky

وشكرا اخي على التنبيه rambo rambo وانا خاطري اضرب هل شيعي biggrin
    attachment

dfcc55056a"]
    0

0

0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع أني لم أحظى بفرصة مشاهدته الا انه حقق صدا واسعا من خلال موضوعك الذي قرأته في أكثر من 20 موقع ومنتدى دخلته eek
    كيف لا وهو يتكلم عن أخوانكم في الدين نفسه فيحيا للبعض أغتنام الفرصة لصب وابل من الأتهامات والأدعائات الباطلة علينا وكأنه بذلك قد نصر الأسلام والمسلمين disappointed

حسنا بما أن الموضوع منقووول فلن أجيبك الا برد يماثله :

عجي والله من هكذا افترائات
    اولا المسلسل برمته يمتدح خالد بن الوليد .
    ثانيا مادخل الشيعة في مسلسل وضعوه اهل السنة والجماعة وصك فتوى رسمية من الازهر .
    ثالثا ابي سفيان اسلم خائفا من سيوف المسلمين ولم يسلم مؤمنا بخاتم المرسلين صلى الله عليه واله وسلم
    رابعا ومالمشكلة في لبس الاخضر وهو من الوان الجنة.
    خامسا : المسلسل عن خالد بن الوليد وليس عمر بن الخطاب ولا غيره ولا دخل لنا في ذلك وان كانت هناك مشكلة فهي منكم وفيكم والمسلسل سني وليس شيعي.
    سادسا : متى صار ابي سفيان عزا للاسلام الم يقضي عمره في سبيل القضاء عليه بل وواصل على نهجه ابنائه وزوجته مثله.
    سابعا: متى ينتهي حقدكم الدفين وافترائاتكم الكاذبة
    وشخصيا أتفق تماما مع هذا الكلام gooood

وأعدك أن سنحت لي الفرصة لمتابعته فيسكون ذلك من خلال كتب تاريخية وليس مسلسلات هدفها الاستعراض smile

سلامي للجميع
    يوماً مآ !
    ستُرزق بـ فرحة مِن حيث لآ تدري !
    تمآماً كمآ ابتُليت بـ الوجع من حيث لآ تحتسب
    0

اهذا ما يهمكم ..

كونه شيعيا ..

اذا معا ضد هذا المسلسل ؟؟؟

لماذا ...

ألم تراعوا مشاعر اخوانكم الاعضاء الشيعه في هذا المنتدى

بئس

وشكرا اخي على التنبيه وانا خاطري اضرب هل شيعي
    صدقا لم اوقعها منك ايها الاخ ..حسافة

الذين لايفهمون حقيقة الشيعة الخبيثة وانشروا في كل مكان وجزاكم الله الف خير
    اتدري ايها الاخ ان موضوعك يجب اقفاله كونك تتعدى على معتقدات الطرف الآخر

الم تحس بشعور العضو الذي يقرأ الموضوع من المذهب الاخر

اليس لديكم احساس

بئسا
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة أنا لم أشاهد هذا المسلسل .. ولا أحبذ مثل هذه المسلسلات التاريخية

فهي غالباً تصوّر تفكير الكاتب بما فهمه وتخيله من قرائته السيرة ..

قد يكون النص صحيح .. والصفات دقيقة .. لكن في الفكر لا يمكن ان تتطابق أبداً

لكن لدي سؤال ..

انا خالد بن الوليد يكره سيدنا عمر بن الخطاب وكسر له اخد ضلوعه ومن مصادري الخاصة علمت انا في الحلقات

هل أظهروا وجه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟

فقد رأيت فيلم قديماً جداً اسمه على ما اظن [ الرسالة ]

لم يتم ظهور وجه الخلفاء ولا النبي صلى الله عليه وسلم

وعندما سألت أبي عن السبب .. قال : لا يجوز وفقط !

أسف على المداخله .. وشكراً على الموضوع ^__^
    2386bc6c285805b5602e3620bbb1c799
    Miss ya BMA
    0

أختي
    سراب الروووح

أحييك على مشاعرك النبيلة وعلى هذا التفكير السليم

gooood
    0

ههههههههههههههههههههه biggrin

لم أكن اعرف ان هناك براكين طائفية في الاعضاء .. ولولا ان الخوض في مثل هذه الاحاديث ممنوعة فالله أعلم كيف كان سيكون هذا المنتدى وهذا القسم ermm

---------------------------------------------------------------

لا يهم كون المؤلف شيعيا بقدر ما يهم أن المسلسل هو مسلسل درامي ..

والتحريف في المسلسلات التاريخية موجود منذ القدم .. فما من مسلسل تاريخي إلا والأحداث فيه محرفة بشكل كبيرا سواء أكانت سنية ام شيعية ..

المؤلف والمخرج لا يهتمان بالمصداقية التاريخية للمسلسل بقدر ما يهتمان بالاضاءة والتصوير والمعارك والمؤثرات المرئية والصوتية والدخانية وغير ذلك rolleyes

شخصيا وإن كنت اتابع المسلسلات التاريخية وأحبها الا انني اتابعها كقصص خيالية درامية وأهتم بالإخراج فقط .. ولا آخذ معلوماتي التاريخية منها لانني لا أثق بها إطلاقا .. بغض النظر عن انتمائها المذهبي rolleyes gooood

---------------------------------------------------------------------

فهي غالباً تصوّر تفكير الكاتب بما فهمه وتخيله من قرائته السيرة ..

قد يكون النص صحيح .. والصفات دقيقة .. لكن في الفكر لا يمكن ان تتطابق أبداً
    أتفق معك .. تماما ..

-----------------------------------------------------------------------

[GLOW]مثال بسيط[/GLOW]

تعددت في الآونة الاخيرة المسلسلات التي تتناول التاريخ الاموي ..

ومنها .. [ فارس بني مروان ] .. للمخرج نجدة اسماعيل انزور

و [ الحجاج ] .. للمخرج محمد عزيزية (( نفس مخرج خالد بن الوليد ))

تابعت الكثير من كلا المسلسلين .. وقد أضحكني طريقة تصوير كل منهما للشخصيات البطلة

ففي مسلسل فارس بني مروان .. كانوا يتناولون شخصية ( مسلمة بن عبد الملك ) على أنه الأفضل والأقوى والاكثر حكمة وروية والاكثر سدادا في الرأي ..

وغالبا ما يكون الاقرب من ابيه عبد الملك في المجلس ودائما يستشيره في امور الحكم ولا يقطع بأمر إلا بمشورته ..

فيتكون لدى المتابع اقتناع بان شخصية مسلمة هي أفضل شخصية مرت على تاريخ بني أمية اطلاقا !!

بينما نجد عكس ذلك في مسلسل الحجاج .. حيث نرى ان الحجاج هو الشخص ذو الحظوة والمكانة عند عبد الملك .. ودائما يجلس بالقرب منه ويكون موضع ثقة ومشورة .. فلا يقطع عبد الملك بأمر الا بعد ان يستشير الحجاج ..

وقد تم الغاء شخصية ( مسلمة ) من ذلك المسلسل اطلاقا .. biggrin

-----------------------------------------------------------------

هذا مثال بسيط .. نستنتج من خلاله ان المخرجين دائما يسلطون الضوء على شخصيات معينة ويجعلونها الأبرز من بين كل الشخصيات ..

ونادرا ما نجد مسلسلا يتناول الشخصيات بحيادية تامة ويعطي لكل شخصية ما تستحق من اهتمام حسب ما قدمته في الاحداث الحقيقية ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـس في يوم » 30-10-2006 عند الساعة » 14:21
    0

مشكور أخوي يعطيك ألف عافية ...

أنا ما تابعته بس أبوي تابعة من الأول إلى الأخير
    0

أنا تابعت المسلسل والمسلسل سني مئة بالمئة ولو كان شيعي فنهاية المسلسل ما بتكون بهذه الطريقة
    أنا أطلعت على بعض الكتب أعرف القصة الشيعية وأعرف القصة السنية وبصراحة هالمسلسل ذه ما حصلته لا في القصة الشيعية وقصة المسلسل أقرب ما تكون ألى بعض القصص السنية لأانه الجميع في قصص وايد رويت عن خالد بن الوليد خاصةو مؤلف المسلسل سني لكنه فقط غير في القصة لكي يحتوي المسلسل على بعض الأثارة والمسلسل أصلا لو غير الأسماء و حط أسماء مختلفة وبس أحسن له لأانه معظم الأاعضاء قاطعته لأنه معظمهم يعرف القصة فما يحتاج أتابعها والباقي يدري أنه بيكون فيها تشويه للحقيقة ((بس تدروا المسلسل رائع بس لو يغير في ألأسماء )) لأنه هذا المسلسل ما له علاقة أبدا بالقصة الحقيقية وأعتقد أنهم سوو مقابلة مع المؤلف بس ما أذكر في أي جريدة أذا عرفت أخبركم

ألا تابع المسلسل كاملا مستحيل يفكر ولو للحظة أنه كاتب الموضوع شيعي
    المسلسل كله يمدح خالد بن الوليد والشيعة ما يحبوا خالد

حتى أنه في بعض الأعضاء ما تابعوا المسلسل وبدوا يتهجموا على الشيعة كانهم كانوا يستنوا الوقت المناسب

وبصراحة لو يسكر الموضوع أحسن لأنه في بعض الأعضاء تجاوزو في ردودهم

والموضوع كله تهجم على الشيعة وليس تهجم على المسلسل

حذفوا المنتدى السياسي عشان مواضييع زي هاذي

المنتدى ما أحلاه بدون هالمواضييع
    attachment
    في السابق كان الإنسان عندما يحزن يبحث عن صديق مخلص يفضفض له ولكن في زمننا هذا
    نبحث عن القلم ليخفف من آلامنا لأنه الصديق الوحيد الذي يكتم الأسرار
    0

الصراحه انا ماتابعه
    وماهتم اذا كان شيعي او لا
    االمهم الحمدالله اني ماتابعه وبعدين انا عرفت انه حرام يروون وجوه الصحابه كيف سمحوا لهم يسون جي او بالاحرى كيف القنوات سمحت تعرض هالمسلسل
    0

امممممممممممممم ما اقصد الاهانة بس في بعضهم ش او يقولون ان المسلسل صح
    سوري بس هالناس مايرضون على ش
    وبعدين ليش تكتب كلمة الروافض مو عيب عليك احنا كلنا مسلمين نعبد الله ونحب الرسول وتذكر

{عامل الاخرين كما تحب ان يعاملوك}
    اخر تعديل كان بواسطة » اسـ المحيط ـيرة في يوم » 31-10-2006 عند الساعة » 02:36
    a019b94e5c
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ساحر القـرن مشاهدة المشاركة
    أنا تابعت المسلسل والمسلسل سني مئة بالمئة ولو كان شيعي فنهاية المسلسل ما بتكون بهذه الطريقة
    أنا أطلعت على بعض الكتب أعرف القصة الشيعية وأعرف القصة السنية وبصراحة هالمسلسل ذه ما حصلته لا في القصة الشيعية وقصة المسلسل أقرب ما تكون ألى بعض القصص السنية لأانه الجميع في قصص وايد رويت عن خالد بن الوليد خاصةو مؤلف المسلسل سني لكنه فقط غير في القصة لكي يحتوي المسلسل على بعض الأثارة والمسلسل أصلا لو غير الأسماء و حط أسماء مختلفة وبس أحسن له لأانه معظم الأاعضاء قاطعته لأنه معظمهم يعرف القصة فما يحتاج أتابعها والباقي يدري أنه بيكون فيها تشويه للحقيقة ((بس تدروا المسلسل رائع بس لو يغير في ألأسماء )) لأنه هذا المسلسل ما له علاقة أبدا بالقصة الحقيقية وأعتقد أنهم سوو مقابلة مع المؤلف بس ما أذكر في أي جريدة أذا عرفت أخبركم

ألا تابع المسلسل كاملا مستحيل يفكر ولو للحظة أنه كاتب الموضوع شيعي
    المسلسل كله يمدح خالد بن الوليد والشيعة ما يحبوا خالد

حتى أنه في بعض الأعضاء ما تابعوا المسلسل وبدوا يتهجموا على الشيعة كانهم كانوا يستنوا الوقت المناسب

وبصراحة لو يسكر الموضوع أحسن لأنه في بعض الأعضاء تجاوزو في ردودهم

والموضوع كله تهجم على الشيعة وليس تهجم على المسلسل

حذفوا المنتدى السياسي عشان مواضييع زي هاذي

المنتدى ما أحلاه بدون هالمواضييع
    كلامك صح احسن اغلقوا
    اخر تعديل كان بواسطة » اسـ المحيط ـيرة في يوم » 31-10-2006 عند الساعة » 02:26
    0

مسلم وأفتخر gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ أوروتشيمارو ساما

مقالات المدونة
    1

وسام شهر النور وسام شهر النور
    مسابقة معاً نحو القمة مسابقة معاً نحو القمة
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    مشاهدة البقية
    تم تعديل الرد من قبل مراقبة المنتدى
    يمنع الإساءة الى اراء الآخرين او معتقداتهم .
    يمنع مهاجمة الاعضاء كالطعن فيهم اوتكفيرهم .
    اخر تعديل كان بواسطة » zainab في يوم » 01-11-2006 عند الساعة » 20:17
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter