الصفحة رقم 56 من 472 البدايةالبداية ... 646545556575866106156 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1,101 الى 1,120 من 9423
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    TO-TE)Cat )
    آيسكريم كواليتي
    مين قال !!!
    نحنا دايما نشتري منه ما اظن انه سعره تغير...
    والله صار بريال ونص حتى أمير الألماس إشتراه بسعره بعد ماغلي

اخوي الي اصغر مني برضو...ابغاهاااا ابغا اللعبة وانا تضاربت معاه ماتاخذها روح العب بلعبتك الجديدة
    والله أخوك دمه خفيفtongue

أنا مرة طلعت موضة الأولاد والبنات في الحارة إشتروا بسكليتات ورحنا محل الألعاب وأخواني الكبار إشتروا لأخويه وأنا لا يقولون عيب بنت وتركب بسكليتة والله أحس هذا الكلام كأنه اليوم لأنه كان مررررة نفسي فيها بس عوضوني ...
    بلعبة باربي وسيارتها بعد فترة جات شغالتنا سوت حملة تنظيف ورمت كل الألعاب والله السيارة ماتهنيت فيهاdisappointed
    ههههه حلوة مين تكون الشغالة !!
    كل وحدة ونصيبهاbiggrinbiggrin
    Zzzxxx
    اعزائي للمعلومية رغم مرور ( اكثر ) من عشر سنوات على دخولي عالم الأنترنت
    واكثر من 20 عام على استخدامي للكمبيوتر الا انني لم اكتب موضوعا او اشارك
    في منتدى ولم يجذبني إلا بيتنا بيت المخضرمين ولم ولن اشارك في غيره
    أنا نفس الشي هو الموضوع إلي أشارك فيrolleyes

مشاعرهم قريبن لبعضهم تربطهم خيوط الماضي يتخاطبون بكلمات من ذهب
    الله على الكلام المعبرsmilesmile
    الوردة الجورية
    جورجي 2008
    هههههه ياعيني على الربط الدقيقbiggrin

عاشق ايمان حسين
    وكان عندنا في العزبة خزان أبيض فاضي أنا واخواني مره أدخل أنا وهم يدحرجون الخزان ومره واحد
    والله وناسهbiggrin ذكرتني في لعبة في الطايف كانت عبارة حلقة خشبية ندخل فيها وندور بس ثابتة ماتتحرك أكيد الوردة الجورية تعرفها..في الردف على ماأعتقد

ضربة النمر
    لك وحشة والله wink

وقبل الختام وأنا في المدرسة لقيت في المعمل صور مخضرمة biggrinbiggrin

get-5-2008-75b6u73z
    get-5-2008-xvgcfh6q
    get-5-2008-lspzn5ha

إلى اللقاءgooood
    b8d5c0b05d92f38ff2a0191639129a27
    أحب المخضرمين إللي أنا منهم

2. ...

تحقيق أو نبذه او قصه في دكان ابي جميل

السلام عليكم

اعتقد ان اليوم جمعة والمفروض نجتمع !!

لا تسالوني اين الموضوع الذي وعدت به لأنه جاهزbiggrin ولكتي لا زلت ابحث عن صور ادعمه بها frown

بغض النظر عن الديون التي تقصم الظهرnervous سأكتب اليوم وانسى ديوني واعدكم برد الديون عند تيسر الحال !! ونظرة الى ميسرة لله يا محسنينcry

منذ فترة رايت كاريكاتيرا لرسام اتابعه بشكل دائم وهو الفنان عماد حجاج واكثر ما يعجبني في رسومه خصوصا القديمة منها تصويره للبيئة الاردنية بادق التفاصيل في كاريكاتيراته فترى الرسمة وتبدأ تتذكر كييف كانت الحياة في تلك الفترة وكيف يرسم الحواري والاسواق بامانة ودقة وبعين فنان تلتفت لأدق التفاصيل

ولأنني عشت في الاردن فترة من الوقت احس بحنين لما يرسمه والصورة التي ساعلق عليها اليوم جميلة ومعبرة ليس لأن رسمها صعب بل لأنه بسيط

بكل بساطة عنوان اللوحة !! اشياء لن تجدها في المول

027d8e043fc785c

ذكرتني الرسمة بايام مضت يوم كنا نذهب للبقالة التي بجوار بيتنا في الاردن والتي اعتقد انها تشبه معظم البقالات في الوطن العربي ( ربما كان الخليج العربي اكثر تطورا ودخل مرحلة المولات بشكل ابكر ولكن الجمعيات مثلا في الكويت تشبه البقالة الى حد ما )

عندما تدخل بقالة ابو جميل ( وهي آخر بقالة استقرينا عليها بعد بقالة ابو العبد وعايد الذين كانا ابعد ) تنزل برجلك لدرجة واحدة منخفضة عن الشارع

ستجد في منتصف الدكان مكتبا ترتص عليه علب الشوكولا والبسكويت في زاويته كرسي لأبي جميل وامامه دفتر الحساب ودفتر الدين ( الشيء الذي لن تجده باي مول في العالم !! )

امام هذا المكتب ست رفوف بلاستيكية صغيرة في كل منها نوع من انواع الشبس او البفك منها على ما اذكر ( بفك السيارة العجيبة من شركة مستر شيبس وكان بقرشين ونصف - بفك دراكولا - شبس سمر - شبس بوشار - ساندي خواتم - مستر شيبس وسوبر شيبس وغيرها !! )

بجانب الشبس ثلاجة صغيرة توضع بها الايس كريم ( منها ايس كريم شروق - سندوتش - براد زيدان - الكف الاحمر - الكف الاسود ( بوظة مائية على شكل كف ) اما الاغلى فكانت كورتينا على شكل قمع من البسكويت المحشي بالشوكولا بحينها كانت ب 15 قرشا )

بجوار المكتب ثلاجة اخرى قائمة بها بعض الالبان والحليب في الغالب وفي جوار الثلاجة باب صغير يخرج منه ابو جميل لفناء بيته !!

بقية الدكان عبارة عن رفوف حديدية فضية اللون تجد بها كل ما يخطر ببالك

الصابون ومسحوق الغسيل ( سيرف في الاردن ) الكلور ( هايبكس في الاردن ) اما اشهر المواد الغذائية فهي السمن ( سمن الغزال ) والشاي ( شاي الغزالين ) الى جانب الصابون النابلسي ( ماركة النعامة وماركة المفتاح ) وكل المنتجات السابقة من انتاج الشركة الفلسطينية !! من داخل فلسطين

ستجد نكاشات البابور عند ابو جميل والمعروفة بالاردن بالبريموس !! وبما ان البابور انقرض فاعتقد ان النكاشات انقرضت

ولمن لا يعرف eek!! فراس البابور يمتلء بالسخام نتيجة الاستخدام وهذه النكاش لازالته ليعود بامكان الراس نفث الكاز مع الهواء asian
    اشهر الماركات كانت ماركة البركان الصينية

تحقيق أو نبذه او قصه في دكان ابي جميل 2

امام ابو جميل عدة ماركات من الدخان منها ريم وكنت وجولد ستار وهي كلها اسماء انقرضت !! ( لا تحسبوا اني مدخنbiggrin !! ولكن الاسماء في بالي من كثرة تكرارها !! )

الاقدم من بين هذه السجاير هي سجائر كمال الموجودة في علبة كرتونية مربعة !! كما كان ابو جميل يبيع اوراق ملونة على الرف الايسر ولم اكن اعرف ما هي حتى اكتشفت انها اوراق للف السجائر !! بمعنى ان المدخن يشتري التبغ ويلف السيجارة بنفسه !!

المدخنون المحترفون يقولون ان التدخين افضل هكذا !!
    التدخين للأسف كان ثقافة وانتشر ولا زال في وطننا العربي

لا تستغربوا ان عرفتم ان اعلى نسب التدخين في العالم هي في الوطن العربي للأسف !!

هل تذكرون عندما كانت هدايا الشركات في الغالب منفضات للسجائر !! وهذا دليل على التدخين الشره لكثير من الناس !! بل ان بعض الناس كانوا يشتروا سجائر ليقوموا باعطائها كنوع من الضيافة للزائر ولو لم يكن صاحب البيت مدخنا

الآن بدأ الوعي بموضوع التدخين ولكنه لا زال منتشرا !!

نعود لأبي جميل فكما قلت كان دخان كمال وورق اللف من انتاج الشركة الفلسطينية كذلك !! وكما في الكاريكاتير كان هناك من يطلب سيجارة او اثنتين !! فهل تقنع العامل بالمول انك تريد سيجارة واحدة !!

كان من يتغير صوته بشكل نمازحه ونقول له هل دخنت من سجائر كمال !!

خلف الرفوف هناك زاوية صغيرة يضع بها ابو جميل اكياس الارز والسكر وبجوارها كيس بلاستيكي شفاف به مئة خبزة قاسية !! تعتبر انها كعك مع الشاي !! كانت تباع الواحدة بقرش وبعد الغلاء بقرشين !!

امام ابي جميل وعلى مكتبه وبجوار الدفتر ميزان ذي كفتين وبجواره الاوزان الحديدة ( مئة جرام - ربع كيلو ( اوقية ) - نصف كيلو - كيلو - كيلوين - 5 كيلو )

الطبشة والتصليحة هي مصطلحات لن تجدها في المول !! الطبشة عبارة عن قطع خضار صغيرة توضع على الطرف بعد تساوي كفتي الميزان ليقول لك البائع بانه اعطاك اكثر من الوزن المطلوب !! التصليحة هي زيادة مجانية من عنده !!

على سيرة التصليحة cool
    سابقا في المطاعم ايام الخير 00 كان الزيون يقول لصاحب اللمطعم صلحو 00 فيقوم صاحب المطعم بملء صحن الحمص او الفول مجانا مرة اخرى وربما كرر ذلك مرتين او ثلاثا !! اعتقد ان هذا الشيء انقرض مع بداية الثمانيناتdisappointed

اما مولات اليوم فالموازين الكترونية وتحسب السعر عليك بالجرام !!

امام المكتب وفي ايام الاعياد كان ابو جميل يعلق حبلا من النايلون القوي يضع عليه الالعاب من المسدسات والخواتم للبنات والنظارات البلاستيكية

من الاشياء التي تذكرت ان ابا جميل كات يبيعها والتي عند معرفتكم لها ستدهشون وستقولون انه محل كل شيء !!
    كان في درج المكتب صندوق مليء بالصور الملونة الخاصة بالعلوم !!

حينها كان الطالب يكتب واجبه ويحب ان يجمل الدفتر بصور فكانت هذه الصور تباع بالمكتبات وكان ابو جميل يبيعها

الصورة بقرش 00 الجهاز الهضمي 00 الفصول الاربعة 00 العين 00 الاذن 00 القلب 00 مئات الصور الصغيرة
    الآن اصبح الطالب يطبع على الكمبيوتر وينزل من الانترنت الاف الصور

لا ادري احن لتلك الايام واعتقد ان صعوبة الحصول على الصورة وصعوبة تنسيق الدفتر واخذه للكثير من الوقت اجمل من ان يكون الطالب كسولا يقص ويلصق من المواقع !

بل ان بعض خبراء التربية نوهوا ان الخط والرسم لدى طلاب الجيل الجديد اسوأ بسبب كثرة الاعتماد على الكمبيوتر !!

في الدرج ايضا مكان للبطاريات الصغيرة وبجوارها مصابيح التجربة !! وهي مصابيح صغيرة جدا كنا نستخدمها في عمل الدارات الكهرائية !!

بجوار الارفف وعلى يسار الداخل وخلف الباب صناديق البيبسي والميرندا والسفن اب وقبله التيم الذي انقرض في نهاية الثمانينات اذكر انها كانت بسبعة قروش على ايامي والآن اعتقد ان السعر وصل ل 12 تقريبا وربما اكثر

التأمين يكون بسعر القنينة او الحل بان تشرب القنينة امام الدكان وترجعها !! وعند ابو جميل مفتاح لفتح القناني مربوط بخيط بالصناديق !!

كلما اكتب لكم اتذكر المزيد عن هذا الدكان الصغير الكبير
    انه مخزن كبير للذكرياتbiggrin

انها فعلا اشياء لن تجدها في المول
    تلقائية ابو جميل وكلامه حتى في السياسة smile
    بشاشته في وجهك حتى لو طلبت ربع اوقية من الكركم او العصفرdevious !!
    دفتر الدين الذي ان دل فيدل على ثقة بين البائع والمشتري والتزام الناس بسداد ديونهم رغم ضيق الحال

كان عصام وايمن ولدا ابي جميل يساعدونه في الغالب خصوصا وقت مرضه

اذكر انه كان ينزعج منا خلال لعبنا للكرة في الحارة مخافة ان تصيب الكرة واجهة دكانه الزجاجي
    وكم من مرة وبخنا فيها واشتكانا لآبائنا dead

توفي ابو جميل في 1/5/1995 في يوم عيد العمال frown
    كنا نكرهه احيانا لأنه يمنعنا من لعب الكرة bored

يومها لم نلعب الكرة رغم ان الدكان كان مغلقا disappointed
    اغلق الدكان بعد وفاة ابي جميل بثلاث سنين
    crycry
    وبقيت الذكريات 000
    اخوكم اسبرين rambo

عودة ، وتحية إلى الكل

والله مشوار أقتبس ، لكن بتكلم عن مجلة مشهورة في التسعينات الميلادية وتصدر من الإمارات ..
    هي مجلة الرياضة والشباب ( حالياً أسمها الأسرة العصرية )

عموما : أنا كنت متابع لها في التسعينات ، وكانت جدا رائعه ، تنفرد بتغطيات طويلة لأحد الفنانين الخليجيين ، وكانت شهرة الفنانين اللبنانيين والمصريين بتلك الفترة ماهي قوية مثل الوقت الحالي ، لكن برضو كنت أستمتع بلقائاتهم ، بصراحة كانت المجلات بذاك الوقت أكثر من رائعه ، لكني كنت أستغرب أن أسمها ( الرياضة والشباب ) بالرغم من ان الصفحات المخصصة للرياضة في المجلات لا تتعدى تقريباً صفحتين أو 3 صفحات ( حسب الذاكرة )

حالياً أسمها أحلى من أول ( الأسرة العصرية ) لكنها ماهي قوية مثل فترة التسعينات الميلادية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المسلسل الأمريكي البوليسي Chips
    LG5
    من المسلسلات الأجنبية المثيرة التي كانت تعرض في منتصف الثمانينات على قناة دبي (33) , و كانت تباع في الأسواق دمية لأحد شخصيات المسلسل و هو يقود دراجة الشرطة النارية.

كرة قديمة
    LG2
    هذه الصورة إقتطعتها من إحدى الصور العائلية التي تعود لمطلع الثمانينات , أعتقد أن الـ سوبر مخضرمين rolleyes وحدهم القادرين على تذكر هذه الكرة التي تنفخ بالفم .
    تراني متعب الوالدة هاذي الأيام قاعد أنبش في الألبومات القديمة و أحط في الموضوع .. لازم تشكرون الوالدة cheeky

شريط بيتامكس قديم لتنظيف رأس الفيديو
    LG1
    هذا الشريط قمت بشرائه في مطلع التسعينات عندما كانت أشرطة الـ بيتامكس توشك على الإنقراض , الغريب في الأمر أني لم أستخدمه أبداً .. لذا آثرت الإحتفاظ به .

ساعات swatch السويسرية
    LG6
    ساعات سواتش السويسرية شكلت موضة رائجة خلال فترة الثمانينات و بالتحديد أواخر الثمانينات .. حتى الكبار جرفتهم هذه الموضة متخلين لفترة من الوقت عن ذوقهم الكلاسيكي المتمثل في الساعات ذات السوارات المعدنية .

كرة قدم store من يذكرها ؟
    LG3
    هذه صورة عائلية إقتطعت منها صورة هذه الكرة التي كانت تسمى (إستور) store و قد كانت كرة شهيرة بين لاعبي الكرة في الحواري و المدارس , و أذكر أن سعرها ظل ثابتاً على 45 درهماً .. طبعاً لاشك أن الـ مخضرمين عفواً nervous أقصد الـ سوبر مخضرمين rolleyes يتذكرونها فقط.
    (الصورة تعود لأواخر السبعينات لكن الكرة ظلت تباع حتى أواخر الثمانينات تقريباً)

مشاهدة الكرتون .. صورة من الزمن الجميل
    LG4
    هذه الصورة تعود للعام 83 .. قمت أيضاً بإقتطاعها من إحدى الصور التي نظهر فيها أنا و إخوتي و نحن نشاهد مسلسل لولو الصغيرة بالفيديو , توجد صورة أخرى لأحد إخوتي و هو يشاهد مسلسل سنان لكن هذه الصورة أكثر وضوحاً.
    يمكنكم ملاحظة التلفون القديم و محرك الهوائي فوق التلفزيون .

ردود

قاعدة قانونية في ذكريات المخضرمين :

الديون تسقط بالتقادم

كيف ؟! surprised

المشاركة التي تمر عليها صفحتين تسقط ديونها tongue

الدرة
    unt
    شكراً أختي للتذكير بهذه الشوكولاته , لو مر أسبوع واحد لكنت نسيتها تماماً , لكن طعمها لم يكن لذيذاً جداً .

الأميرة ياقوت

get-5-2008-xvgcfh6q

إختيار موفق أختي فيديو (سوبر مخضرم) gooood

التراث السعودي

عودة ، وتحية إلى الكل

والله مشوار أقتبس ، لكن بتكلم عن مجلة مشهورة في التسعينات الميلادية وتصدر من الإمارات ..
    هي مجلة الرياضة والشباب ( حالياً أسمها الأسرة العصرية )

عموما : أنا كنت متابع لها في التسعينات ، وكانت جدا رائعه ، تنفرد بتغطيات طويلة لأحد الفنانين الخليجيين ، وكانت شهرة الفنانين اللبنانيين والمصريين بتلك الفترة ماهي قوية مثل الوقت الحالي ، لكن برضو كنت أستمتع بلقائاتهم ، بصراحة كانت المجلات بذاك الوقت أكثر من رائعه ، لكني كنت أستغرب أن أسمها ( الرياضة والشباب ) بالرغم من ان الصفحات المخصصة للرياضة في المجلات لا تتعدى تقريباً صفحتين أو 3 صفحات ( حسب الذاكرة )

حالياً أسمها أحلى من أول ( الأسرة العصرية ) لكنها ماهي قوية مثل فترة التسعينات الميلادية
    مجلة الرياضة و الشباب التي تحولت إلى الأسرة العصرية كانت تصدرها جريدة البيان التي مقرها مدينة دبي , و قد كانت مجلة رياضية بحته لدرجة أنها لم تكن تكتفي بكتابة أخبار كرة القدم بل نتائج و أخبار الألعاب الأخرى , فعلاً كانت رياضية من أول إلى آخر صفحة (أنا أتكلم عن المجلة في منتصف الثمانينات) , ذات مرة و في منتصف التسعينات أهداني أحد الأصدقاء عدد للمجلة يعود للعام 83 ,, في الحقيقة ذهلت من المواضيع التي كانت تكتبها المجلة مثل كواليس إنتقال البرازيلي زيكو إلى أودنيزي الإيطالي و مواضيع رياضية شيقة . لكن مع بداية التسعينات بدأت المجلة تتبع منحى آخر تماماً لدرجة أننا كنا نتساءل : ما علاقة مواضيع المجلة بعنوانها ؟!

مثلاً : الإسم الرياضة و الشباب

لكن صورة الغلاف لمطربة أو مطرب عربي !!

بعد ذلك ثم تغيير إسم المجلة .

إقبلوا مودتي
    اخر تعديل كان بواسطة » فتى الأنديز في يوم » 03-05-2008 عند الساعة » 13:41
    70348361bbdebdbae96a593db2ad20b2

الدرة

أنا جاءت على بالي أغنية
    صباح الخير يا مدلل
    biggrin اتوقع انه كان مشهور في ذيك الفترة ومسيطر على الساحة باغانية
    سوف أتابعكم دوماً
    لكني لن أعود للكتابة
    إلا إن أحضرت شيئاً ذا قيمة
    goooodننتظرك

عاشق ايمان حسين
    على فكرة أنا حاليا أجمع كم صورة مخضرمة وباحطها لكم عن قريب مع ان بيتنا ((أعوذ بالله)) الواحد مايقدر يحتفظ بأي شي للذكرى ..
    gooood انت كمان ننتظرك tongue

زهـرة نيسـان
    << سامحيني سرقت اللون الوردي قلت خليني اجربه اليوم
    biggrin الالوان مو حكر علي انا
    انا انشاء الله ارجع لالواني الاصلية cry
    لا ياختي انت امنا كيف ما تكوني مخضرمه
    biggrin يس فيه اشياء كثيرة ما اعرفها tongue

العم فيتالس
    اهلا و سهلا بك

ضربة النمر
    اللون مو لايق عليك ابداً rolleyes
    عمو فؤاد رايح يصطاد
    tongue شكراً على الاغنية
    تعرفي فيه اغنية لايمان البحر درويش غناها في فلم
    كان دورة لاعب كورة و في غرفة الفريق كان معاهم لاعب اسمر اعتقد انه نوبي
    فكان يغني له بلهجته تعرفي الاغنية cheeky

*الأميرة ياقوت*
    إشتروا لأخويه وأنا لا يقولون عيب بنت وتركب بسكليتة والله أحس هذا الكلام كأنه اليوم لأنه كان مررررة نفسي فيها بس عوضوني ...
    dead شوفي كيف القهر
    ذكرتني في لعبة في الطايف كانت عبارة حلقة خشبية ندخل فيها وندور بس ثابتة ماتتحرك أكيد الوردة الجورية تعرفها..في الردف على ماأعتق
    asianasian زي الكوخ كبير و ندخل فيه و نحرك الارضية
    والله كانت تدوخ اللللعبة هذي
    ذكرتيني فيها اكثر شيء موجودة في الردف
    الردف منتزه مفتوح للي ما يعرفوه cheeky الان راح يستلمه مستثمر ويلعب فيه ermm
    المهم ان هذي اللعبة كنا نحبها كثير
    المشكلة لما تلاقي فيها اولاد كثير ماراح تقدري تدخلي معاهم
    خاصة اذا كانوا اولاد و اكبر منك ermm والله اذكر مرة دخلتها وكانوا فيها مجموعة بنات و اولاد اعتقد انهم كانوا عائلة واحدة
    المهم ان الاولاد يحركون الارضية بسرعة و بعض البنات يطيحون منها و هم مو راضين يوفقون disappointed
    كرهتهمbiggrin
    وقبل الختام وأنا في المدرسة لقيت في المعمل صور مخضرمة
    ماشاءالله مدرستكم مخضرمة و محافظة على كل شيءbiggrin
    يعني حتى العلامة على الاشرطة مازالت موجودة biggrin
    و الفيديو كمان asian
    طيب شغلي الاشرطة و قولي لنا ايش فيها افلام كورنيك التعليمية nervous

اسبيرين
    اهلا وسهلا
    اعتقد ان اليوم جمعة والمفروض نجتمع !!
    disappointed

biggrinbiggrin شكراً لك على الوصف الدقيق لهذا الدكان
    عندنا منها الكثير
    لا تخاف في مدينتي مازلنا نحتفظ بهذا المظهر الجميل للدكاكينbiggrin
    الكثير من الاشياء الي قلتها موجودة في دكاكيننا tongue
    الفرق اننا نصعد دبرجلنا درجة واحدة اعلى من الشارع tongue

في الحي الي اسكن فيه هناك 4 دكاكين متفرقة على الجهات الاربع شرق و غرب و شمال و جنوب nervous توزيع عجيب و بالصدفة كمان

واحد من هذه الدكاكين كان لجدي عم والدي لكن ما كان فيه اشياء كثيرة
    بساكيت بسيطة جداً و لبان و فصفص واحيان سنتوب
    biggrin كان على ايام جزيرة الكنز وبعدها تحول الدكان لمجلس رجال والان اصبح مكتب عقار nervous

اما الدكاكين الثانية فواحد منها اختفى بعد وفاة صاحبه واصبح غرفة خالية من كل شيء حتى من الابواب
    و بقي دكانين احدهم مازال محافظ على شكله القديم مع بعض التعديلات الخفيفة و الاخر اصبح مطور اكثر

الجميل ان كل دكان من هذي الدكاكين عنده بضاعة مختلفة قد تكون افضل او اسوء من الاخرى
    tongue يعني بطاقات قرندايزر نلاقيها في واحد من هذه الدكاكين ولا نجدها في باقي الدكاكين

والبسكويت في زاويته كرسي لأبي جميل وامامه دفتر الحساب ودفتر الدين ( الشيء الذي لن تجده باي مول في العالم !! )
    biggrin صحيح والله اتذكر هذا الدفتر كان موجود في البقالة الي كنا نروح لها في اخر الشارع
    ليقوموا باعطائها كنوع من الضيافة للزائر ولو لم يكن صاحب البيت مدخنا
    tongue صحيح
    اتذكر زمان كانوا في الافراح لازم يشترون كرتون دخان و يوزعونه على الطاولات علشان فيه نساء مدخنات nervous
    بل ان بعض خبراء التربية نوهوا ان الخط والرسم لدى طلاب الجيل الجديد اسوأ بسبب كثرة الاعتماد على الكمبيوتر !!
    tongue الان المنهج الدراسي عندنا اسمه طالب بلا حقيبة يعني بالعربي طالب امي ما يعرف يمسك القلم و لا حتى الالوان tongue
    توفي ابو جميل في 1/5/1995 في يوم عيد العمال
    كنا نكرهه احيانا لأنه يمنعنا من لعب الكرة
    الله يرحمه
    انت ذكرتني بالبائع السعودي الي كنا نشتري منه ايضاً توفي تقريباً في نفس هذه السنة

تعرف كنت افكر في هذا الموضوع واقول اني محظوظة كوني استطعت ان اعاصر اشخاص قدماءnervous
    في عائلتي هناك اساطير biggrin
    يعني جدتي دائماً تكلمنا عن بطولات اخوانها او قصص طريفة لرجل او امراة من سكان الحارة ويكونون في سن جدتي او اكبر منها

الحمد لله انني استطعت ان اشاهد عدد لا باس به من هؤلالء الاشخاص
    على الاقل اتخيل مظهرهم و مشيتهم و طريقة كلامهم
    عندما تبدا جدتي بالحديث عن ذكرياتهم cheeky و اشعر بالفخر عندما اكون انا الوحيدة التي تتذكر اشكالهم cool
    tongue والي ما اعرفه منهم اطلع عيون جدتي علشان توصفهم لي وصف دقيق

sleepingاحم خرجت عن الموضوع

التراث السعودي

rolleyes سالتك عن مجلة الرياضة و الشباب في ردي عليك في الصفحة السابقة
    لما تغير اسمها تغير محتواها و صارت رديئة ولا حتى افكر اشتريها
    لو عندك اعداد منها ياليت تعرضها لنا

فتى الانديز
    تراني متعب الوالدة هاذي الأيام قاعد أنبش في الألبومات القديمة و أحط في الموضوع .. لازم تشكرون الوالدة
    مشكورة يا والدة الله يعطيك العافية tongue
    الكرة هذي كانت فيها الوان متعدده احمر و ازرق و ابيض

LG4

biggrin ماشاء الله عليكم حركة ذكية والله gooood
    انا اتذكر ان عندي صورة لامي و ابي في اليابان cheeky وكانوا ملتقطين صورة للتلفزيون وفيها فلم كرتون لكن ما ادري ايش هو هذا الفلم مو واضحه الصورة لكن رسمه يشبه رسم راسكال و داني nervous

biggrinايش الاشياء هذي الي فوق التلفزيون مو واضح لي غير التلفون الاسطوري
    لكن مع بداية التسعينات بدأت المجلة تتبع منحى آخر تماماً لدرجة أننا كنا نتساءل : ما علاقة مواضيع المجلة بعنوانها ؟!

مثلاً : الإسم الرياضة و الشباب
    انا عرفتها لما اخذت هذا الاتجاه و اعتقد انه اجمل بكثير من كونها كانت رياضية biggrin
    والله كانت مجلة رائدة في ذاك الوقت خصوصاً انها كانت في وقت اهتمامنا باهل الفن nervous

اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 03-05-2008 عند الساعة » 13:22
    Thanks MegaToon

attachment

عفوا اخي ضربة النمر انا مريت على ردودك ومواضيعك لكن سامحني اذا ماذكرت اسمك وانا اعتذر لك ولكل الاعضاء الذين لم اذكرهم ولكن للأسف العم فيتالس لا زال ينتظر ردود البقية وخاصة المؤسسين

وعندي سؤال هل تذكرون مسرحية الأطفال الكويتية ( الواوي وبنات الشاوي) واين ممكن ان اجدها في السعودية ولكم مني التحية عم فيتالس

الورده الجوريه

شكراً على الاغنية
    تعرفي فيه اغنية لايمان البحر درويش غناها في فلم
    كان دورة لاعب كورة و في غرفة الفريق كان معاهم لاعب اسمر اعتقد انه نوبي
    فكان يغني له بلهجته تعرفي الاغنية
    الفيلم اسمه تزوير في اوراق رسميه

ما حصلت الاغنيه الي قصدتيها بس حصلت الاغنيه الي يغنيها في حلفة العيد ميلاد
    بس تصوير الاغنيه هنا خارج الفيلم

كانت عندنا في شريط منوعات ^_^

الفيلم هذا حير الناس و كانوا دائما بس يشفوا الابطال يسألونهم مين فيهم ابنك هشام سليم و لا ايمان البحر ^^

وهذا مقطع صغير جدا من الاغنيه sleeping انا قاصده اقطعه biggrin

http://www.mediafire.com/?2zwgga1zjd9

هي اصلا اغاني لسيد درويش هو عادها

فتى الانديز

كنت حطيت لنا صورتكم عشان نشوف الحماس في متابعة لولو ^_______^ و الكوره شكلها من ذيك الايام مخضرم ^^!

فيتالس و لا يهمك انا كنت امزح
    ما اذكر امسرحيه
    اخر تعديل كان بواسطة » البساميه في يوم » 03-05-2008 عند الساعة » 21:42

attachment

شكرا حلم صيفي على التوقيع

السلام عليكم...

كيف حال اخواني المخضرمين ...(((نوم العوافي للجميع)))

مشاركتي متأخرة شوي بس شسوي هذا الوقت اللي فضيت فيه ..

رحت اليوم سوق واقف عندنا وبصراحة أول مرة أتعمق فيه لدرجة اني لقيت أشياء قديمة ومغبرة وبصراحة كنز ..

على طول تذكرتكم وحبيت أشارككم فيها ...

ab4e8eb61a

شرايكم في هذا الراديو؟؟

على حسب كلام البياع هذا الراديو عمره 60 سنة

2184ea96ce

وهذا الراديو بعد قديم وماركته ناشيونال القديمة هو الشي الوحيد اللي حصلته عندنا من الذكريات

f5caf7f26d

تلفون قديم حصلته بعد في سوق واقف أذكره كان في بيتنا قبل 14 سنة تقريبا

67475a2c32

غراش مشروبات قديمة موجودة في السوق منظر بس

8ea686001e

ترامس شاي قديييييييييمة

eb9432786c

حلوى الجلي ..

أذكر مدرسة الرياضيات صف ثاني ابتدائي تعطينا اياه اذا جاوبنا صح !!!

5a164338d2

أكيد تتذكرونها ..لاتعليق!!!!

1e534133ae

أذكر انكم تكلمتوا مرة عن هذا الايس كريم

c55467b31c

أيااااااااااااااااااام مع هذي اللعبة كنت كل يوم أشتريها من الدكان وألبعب بها ..

87bdc31b3d

وهذي هي نفس اللعبة من ورا

be608a0d62

وأخيرا لعبة المسدس ..

كنا أنا واخواني نلعب بهذي المسدسات ونمثل أفلام أكشن على كيفكم

الوردة الجورية

انت كمان ننتظرك
    أبشرك خلص انتظارك

*الأميرة ياقوت*

والله وناسه ذكرتني في لعبة في الطايف كانت عبارة حلقة خشبية ندخل فيها وندور بس ثابتة ماتتحرك أكيد الوردة الجورية تعرفها..في الردف على ماأعتقد
    بس كانت النتيجة حك وتمشيخ في الأخير ولا لا؟؟
    اخر تعديل كان بواسطة » عاشق ايمان حسين في يوم » 04-05-2008 عند الساعة » 13:08
    3a22a13db9

يا مخضرمين عندي مشكلة frown

احد يعرف كيف ممكن احول ملف swf إلى ملف فيديو wmv , mpeg او اي صيغة؟؟

biggrinأحلى تحية للمخضرميةbiggrin

أسبرين
    إحنا كمان لسه موجودة هذي الدكاكين في جدة بس قرى المملكة أغلبها الدكان بطرازه القديم
    توفي ابو جميل في 1/5/1995 في يوم عيد العمال
    ذكرتني بالبائع كنت أحب اشتري منه حتى مرة عشان ماأبغى البقالة إلي جنبنا وجازفت ورحتلوا وتعرضت للسرقة disappointed ( عم فارع كل إلي أعرفه عنه إنه سافر لبلده اليمن الله معاه وين ماكانsmilecheeky)
    فتى الأنديز
    تراني متعب الوالدة هاذي الأيام قاعد أنبش في الألبومات القديمة و أحط في الموضوع .. لازم تشكرون الوالدة
    ألف شكر لأم فتى الأنديز goooodوكلنا صرنا إنبش في الألبومات والماضيrolleyes
    كرة شهيرة بين لاعبي الكرة في الحواري و المدارس
    رغم إني بنتcheeky بس أتذكرها أكيييد فنحن السوبر مخضرمينbiggrin
    الوردة الجورية
    زي الكوخ كبير و ندخل فيه و نحرك الارضية
    كنت متأكدة إنك تعرفيها والله على بساطتها بس تحسي قمة المتعة صحrolleyestongue

والله اذكر مرة دخلتها وكانوا فيها مجموعة بنات و اولاد اعتقد انهم كانوا عائلة واحدة
    المهم ان الاولاد يحركون الارضية بسرعة و بعض البنات يطيحون منها و هم مو راضين يوفقون
    جالسة أتخيل الموقف وأضحكbiggrinbiggrinbiggrin
    ماشاءالله مدرستكم مخضرمة و محافظة على كل شيء
    يعني حتى العلامة على الاشرطة مازالت موجودة
    و الفيديو كمان
    هي من ناحية مخضرمة أكيييد مخضرمة biggrin

طيب شغلي الاشرطة و قولي لنا ايش فيها افلام كورنيك التعليمية
    ولا يهمك أحاول أشغل الأشرطةtongue

عاشق ايمان حسين
    رحت اليوم سوق واقف عندنا وبصراحة أول مرة أتعمق فيه لدرجة اني لقيت أشياء قديمة ومغبرة وبصراحة كنز ..
    ياالله الصور مخضرمة بقوة والله حمستني أزور السوقeek
    تلفون قديم حصلته بعد في سوق واقف أذكره كان في بيتنا قبل 14 سنة تقريبا
    كان عندنا زيه أحمرrolleyes
    get-5-2008-dsa5ygdk
    هذا دفتر ذكرياتي ولقيت في طوابعنا أكيد تفتكروها
    get-5-2008-es213s6j
    get-5-2008-gmx95oyg
    get-5-2008-zzephigu
    get-5-2008-bqz08ctl
    get-5-2008-hmvojwme
    هذي عبارة كتبتها ليه بنت عمتي في دفتر الذكريات[ الحب بين العربeek] دائماً أذلها فيها عبارة غير شكل على قول أخوانا السوريينbiggrinbiggrin
    get-5-2008-oj5lrrok
    وهذي من الذكريات المميزة عندي والله كلمات قمة في البراءة الله يسعد إلي كتبتها وين ماكانتrolleyesrolleyes

TO-TE)Cat)
    إن شاالله غيري يخدمكdead
    اخر تعديل كان بواسطة » *الأميرة ياقوت* في يوم » 04-05-2008 عند الساعة » 20:59

كيف حالكم جميعا ان شاء الله بخير وعافيه ^-^
    اتوقع البعض يتسائل هذي وش جابها <- - تبع الشتاء biggrin

-( عندما تساعدنا ذكرياتنا في بعض المواقف biggrin )-

أذكر عندما كنت بالمدرسة وانتهينا من درس العلوم , قامت المعلمة بسؤال الطالبات سؤالا جانبيا ^-^

يعني تختبر معلوماتهم

فقالت ( من أقوى سمكة القرش ام الدولفين ؟ وايهما يخاف من الاخر )

فجائت ببالي هذي الصورة biggrin
    attachment

فقفزت محاولة الاجابة ^^ , واختارتني الابلى
    فجاوبت ان الدلفين أقوى والقرش يخاف منه , بعدها اثنت علي وقالت ما شاء الله معلوماتك قويه ومن هذا الكلام .. .. الخ biggrin

بعد نهاية الحصة سألتني صديقتي كيف عرفتي ؟ احد خبرك بالمعلومه هذي قبل

قلت لها ^^ ما تذكرين اصدقاء دلفي nervous !!

http://www.youtube.com/watch?v=hTH0EKaaqdw

مخضرم خجول

مشكور على الترحيب
    ماله داعي هالرسميات
    نفس رسميات العوده للمدارس بعد العطلة biggrin

زهرة نيسان

مرحبا فيك اختي ومشكورة على الترحيب

العم فيتاليس
    مرحبا فيك مخضرم عجوز بينناtongue

ضربة النمر

اشكرك على ترحيبك فيني

فتى الانديز

أعتقد أن الـ سوبر مخضرمين وحدهم القادرين على تذكر هذه الكرة التي تنفخ بالفم .
    اكيد نتذكرها حتى ان لها رائحه مو حلوةermm

LG4

في هذي الصورة اكثر شي لفت نظري الطاوله اللي عليها التلفزيون فعلا قديييييييمه
    والجدار اللي خلف الطاولة ذكرني بجدار مكتب خالي من تقريبا اكثر من 20 سنه
    sleeping

شريط التنظيف كان عندنا واحد هو وقلته واحد
    بس كان عندنا شريط رعد العملاق والله من نحطه بالفيديو ينظف على طول قبل لاتنتهي الشارةcool

مرة من المرات فكرنا انا واختي نأجره على الناسbiggrin

عاشق ايمان حسين

8ea686001e

انا شلون نسيت زجاجة البيبسي الكبيرة والله من شفتها حسيت اني ابي اصيح cry
    attachment

الحبيل يتحدث عن شخصيته الشهيرة نـعـمـان في افـتح ياسمسم

في تلفزيون الكويت :

http://www.youtube.com/watch?v=eB5YX...eature=related

وهنا يتحدث في القناه الأولى السعوديه:

http://www.youtube.com/watch?v=SrqMY...eature=related

وهنا شخصيه من افتح ياسمسم .....بتعرفونها :

http://www.youtube.com/watch?v=OivsmY4NvdY

اتمنى ماتكون المشاركه مكررررهnervous

تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » خيالي بس واقعي في يوم » 05-05-2008 عند الساعة » 06:12
    picture

ياسلااااااام

مشكور على المشاركة الحلوة اخي خيالي بس واقعي بالفعل نعمان وافتح ياسمسم من التحف الكثيييييييرة المحفورة في ذاكرة الطفولة ياريت ترجع ولو دقيقة ياريت

السلام عليكم يا جماعة..

الدرة
    هذا هو أول تلفاز فتحت عيني عليه

نفسه تماماً كان عندنا بدون الباب الخشبي
    ^_^

زدات اكسات و اسطورة

asian
    ياهلا ويا مرحبا !!

قسم بالله العظيم اني كنت جايه اكتب رد اعبر فيه عن اشتياقي للموضوع
    والله ثم والله تفاجأت برد zzzxxx
    وترددت كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير اني اكتب الرد الحين حتى لحد يقول مارجعت تكتب الا من رجع اخوها كتب شي مادري هذا توارد خواطر والا ايش مع العلم من زمااان ماشفت اخوي
    القلوب عند بعضها wink
    يمكن ارسل لك بالتخاطر cool

تذكرون المصريين لما يجون يقلدون شخصية الرجل السعودي او الخليجي يلبسون الغترة والعقال رايحين لورا
    والجبهة كلها طالعه مادري كيف ماتطيح من راسهم
    ولازم يهزون كتفهم بسرعه والبشت قصير عليهم والجزمة لونها ابيض
    والحركات بعيده تماما عن حركات الرجل الخليجي
    اكثر شي يطلعون هالنماذج في الفوازير
    المصريين فالحين في التمثيل ايوا ...بس في هذي لأdead

صافي..

استاذي الحبيب المتعوس صافي

حياك الله ياغايب ياقاطع فين تغطس وتطلع كل شوي زي الضفدع المستخبي وتفضحنا بعد ماكفشتك ست الكل الدونا في بعض نقزاتك هههههههههه
    من شدة الحماس رديت حتى على نفسي هههههههههههه

ماعلينا

استر وجهك يادبه وتعال رد زي الاوادم
    هههه الله يغربل شيطانك ضحكتني...اقول مين صافي ذا صاحي!! biggrin

ماما جودو
    طيب صار عندك باربيتين بدل الوحدة يعني عوضوكي
    من أبو شختك بختك!tired

حكايتكم حكاية
    طيب ليش ما كنتي تقنعين اخوك يشتري لعبة للاولاد
    هو يا حبيبتي يشتري ما يستناني بس لمن انا اشتري يقعد في حلقيdead

ياليتني كنت جارتكم في ذيك الايام كان كل ما سمعت مضابة وقفت عند الباب استى الهدايا
    لئيمة!tongue

فله ما عجبتني لو يعطوني اياها و فوقها فلوس ما اخذتها
    ليه؟؟؟ حرام!!! وللا من كثر التعلق بالماضي صرتي ضد المجتمع (Anti-Social) وماعاد يعجبك شي جديدbiggrin!

من قبل ما تقولي اسم الاغنية
    جات في بالي على طول
    هي اشهر اغنية لنبيل شعيل و التصوير خيالي
    واغنية صادني مثل صيد الحمامة مدري ايش
    اغاني بريئة والله
    هههه biggrin....ما اظن

مليون دولار مونوبولي
    dead

عم فيتالس
    اهلا بكgooood

ضربة النمر
    إيش بك مطحلبة؟؟eek

الأميرة ياقوت
    والله صار بريال ونص حتى أمير الألماس إشتراه بسعره بعد ماغلي
    غريبةermm يبغالي انزل الدكان اليوم!

والله أخوك دمه خفيف

أنا مرة طلعت موضة الأولاد والبنات في الحارة إشتروا بسكليتات ورحنا محل الألعاب وأخواني الكبار إشتروا لأخويه وأنا لا يقولون عيب بنت وتركب بسكليتة والله أحس هذا الكلام كأنه اليوم لأنه كان مررررة نفسي فيها بس عوضوني ...
    تؤ قهر ليه كذا!!!dead

انا دراجتي الأولى كانت ابو ثلاثة والكرسي ورا وانا كسرتهاbiggrin (كان موقف ما انساه!)
    وبعدين يمكن كمان اشتروا لي وحدة ثانية ابو ثلاثة وكرسي (يمكن ما اذكر)

بعدين استوليت على دراجة اخواني الكبار (ابو عجلتين و علمني عليها اخوي الكبير وكنت انزل انا وجارتي وهي بدراجتها ونلعب بيها في الحديقة ^^

بعدين دراجت اخواني احيلت للتقاعد واشتريت وحدة جديدة برضو عجلتين و........نزلت بيها الدرجbiggrin !!!!!!!

بعدين جا وقت اخوي الصغير (هو نفسه حق الباربيات) و صار هو الي يشتري ويتشرط مرة دراجة ومرة سكوتر ومرة زلاجة

صح كمان كانت عندنا زلاجة اخواني الكبار برضو كنا دايما نلعب بيها (في البلكونة...من كبرها!!dead )

والله الألعاب ذي ذكريات حلوة إيش الي العاب عيال ومدري ايشrolleyes

بلعبة باربي وسيارتها بعد فترة جات شغالتنا سوت حملة تنظيف ورمت كل الألعاب والله السيارة ماتهنيت فيها
    تؤ أكره الشغالات لمن يحشروا نفسهم فيما لا يعنيهمnervous

أسبرين...التراث السعودي..فتى الأنديز
    البسامية...عاشق إيمان حسين...خيالي بس واقعي

مرحبا بكم جميعا ^_^

ملكة الشتاء

هههه والله موقفك رهيبbiggrin

حصل لي موقف مشابه ...زمان ابوي اشترالي مجموعة قصص اظن كانت في معرض او مخيم
    منها كتاب عن الهمزة وحالات الهمزة لمن تكون على واو او نبرة او الف وبعض القواعد الي زي كذا... بس كانت القصة مُصاغة بشكل جميل جدا وكأنه الحروف شخصيات تتحرك وتتكلم

و بعد كم سنة تقريبا في سادس كانت عندنا حصة قواعد وكانت الأستاذة تتكلم عن الحركات الفتحة والضمة والكسرة وانا خرجت مدري كانت عندي شغلة برة مع استاذة او شي فـ استأذنت الأبلة وطلعت من بداية الشرح

بعدين رجعت في نص الحصة واول ما قعدت الاستاذة سألت سؤال..أي الحركات اقوى؟؟

انا على طول تذكرت الكتاب و رفعت يدي وقلت لها:الكسرة!!...وطلعت اجابتي صحيحةcool وقعدت تمدح فيني وقالت لوحدة زميلتي شوفي هذي مهي معانا من بداية الحصة وعرفت الجواب وانتي لكي ساعة تقولي لي الضمة الضمة!! biggrin

يامخضرمين ماحد يعرف كيف احول ملف فلاش لملف فيديو؟؟؟frown
    أحتاجه ضروري عشان الوعد الي وعدتكم اياه...انا تقريبا حملت كل التسجيلات المهمة بس باقي اهم تسجيل مني عارفة لهdead

::
    لون التوت

يامخضرمين ماحد يعرف كيف احول ملف فلاش لملف فيديو؟؟؟
    أحتاجه ضروري عشان الوعد الي وعدتكم اياه...انا تقريبا حملت كل التسجيلات المهمة بس باقي اهم تسجيل مني عارفة لهdead
    هنــــــا

كل ما عليك فعله انك تعملي setup للملف يعني نقر كل مرة على next حتى توصلي لـInstall بعد كدا, تنسخي ملف الكراك اللي بمجلد Crack في ملف البرنامج نفسه اللي أمتداده هو :
    C:\Program Files\Total Video Converter

البرنامج عبارة عن برنامج تشغيل وتحويل لكافة الامتدادات ^_^

وننتظر المفاجاة على احر من الجمر

بجيكم بالردود على تراحيبكم اسمحولي مستعجل جدا

ما توقعت يا اسطورة اشوفك في المنتدى ذاب قلبي يوم رجعنا
    اشوفكم غدا بس انا داخل مستعجل خصوصا لكم باي
    e8d658ec95d27e3f18abd88a74aae266717154_o

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Champion مشاهدة المشاركة
    هنــــــا

كل ما عليك فعله انك تعملي setup للملف يعني نقر كل مرة على next حتى توصلي لـInstall بعد كدا, تنسخي ملف الكراك اللي بمجلد Crack في ملف البرنامج نفسه اللي أمتداده هو :
    C:\Program Files\Total Video Converter

البرنامج عبارة عن برنامج تشغيل وتحويل لكافة الامتدادات ^_^

وننتظر المفاجاة على احر من الجمر
    روح إلهي ربنا يسعدك يا شيخ!! tongue

انا والله دورت بس كل ما الاقي برنامج مايطلع فيه الي يبغاه ولقيت واحد ومبسوطة حملته....
    بعدين اتخميت فيهdead...انا كنت ابغاه يحول لي من swf لأي صيغة فيديو عادية طلع العكس!!!!

انا ابغاه يحول لي ملف الـswf لملف فيديو يتحمل على اليوتيوب

..

شغلت البرنامج والفلاش اشتغل على الـ Player عادي مافي اي مشكلة...بس لمن فتحت الـConvertor عشان احول مايرضى استوردت ملف الفلاش وطلع لي اياه صوت بس ..وخربان كمان...فين المشكلةermm؟؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة TO-TE)Cat) مشاهدة المشاركة

انا كنت ابغاه يحول لي من swf لأي صيغة فيديو عادية طلع العكس!!!!

انا ابغاه يحول لي ملف الـswf لملف فيديو يتحمل على اليوتيوب

من القهر كاتبة الجملة مرتينbiggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 3 . (0 عضو و 3 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter