الصفحة رقم 181 من 472 البدايةالبداية ... 81131171179180181182183191231281 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 3,601 الى 3,620 من 9428
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير يامخضرمين وعيد اضحى مبارك
    اخي دايسكي 999 من منا ينسى انمى رائع مثل جزيرة الكنز وبصراحه ابدع الروائي في هذي الروايه
    ايام زمان حلوه قبل ايام اسئل اخي عن تقليد كنا نسويه وانحن صغارقال لا عد الزمن عليه
    اذكر كنا فى ايام العشر الاوائل نسوي مبخره من طين وننزل بعد صلاة المغرب نكبر الى صلاة العشاء
    الى ليلة العيد ...كانت روعه بالمره الحين معاد احد يسوي كذا
    sigpic526606_1
    يسلموو امل الحياة على التوقيع الحلوو

2. ...

مرحباً بالجميع
    من غيرنا يقطع يوماً مثلنا درباً خطير إلى الجزيرة من غيرناasian

يسعدني اننا جميعاً اشتركنا في هذي المناسبة الخاصة بجزيرة الكنزasian
    غمرتني سعادة كبيرة و صلت حد البكاء لما شفت واجهة قوقل و سارعت بوضعها في توقيعي
    جزيرة الكنز من الانيميات الي اثرت بي كثيراً و غرست في اعماقي

سبحان الله فعلاً لو لم يكن هناك ستيفنسون ربما ما عرفنا جزيرة الكنز و لما وصل للطاقم الياباني و اخرجوا لنا هذا الانيمي الرائع و لما استمعنى إلى تلك الدبلجة الرائعة

و التعليقات في الجريدة ماشاء الله كلهم تذكروا جون سلفر

سنفورة ياليتك وضعتيها احس انه احتفال ذكريات tongue مع انه مو احتفال بصدور الانيمي ولا بتاريخ صدور الرواية
    لكن كاتب الروايه و الاب الروحي لجزيرة الكنز
    لكن احس ان ما احد يقدر هذا الحدث إلا امثالنا من الي تعرفوا على جزيرة الكنز

شارلوك هولمز
    المشكله إذا كان عندك فيديو الخاص بالاشرطه الكبيره و جيرانكم عندهم فيديو الاشرطه الصغيره
    ما تقدر تتبادل اشرطه معاهم
    في حارتنا كنا كلنا عندنا الفيديو الكبير
    اما عند اخوالي فكان فيديوهم صغير فما كان الامر مأثر علينا الحمد لله biggrin
    عندي طلب للاعضاء
    ابغاكم تشيكون على الموضوع يوميا
    لأني صراحه متحمس له في اليوم اذخل عليه عدة مرات ابغا اشوف ردود
    بالنسبة لي كل ثانية اشيك على الموضوع لكن لما ما اجد ردود ما يكون بيدي شيء

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

السلام عليكم

كل عام وانتم بخير وياهلا والله ومرحبا ً بالمخضرمين

Sherlok Holmes

اذكر كان عندي فيديو شارب قديم اشرطه كبيره , ورحت عند واحد من العيال ولقيت عنده شريط بـيـتا ماكس صغير من ضمن الأشرطه الى كان محتفظ فيها (ماعنده فيديو صغير زي حالتي ! ) الفلم Bruce lee Fist of Fury كنت ادور على هالشريط ومن زمان نفسي فيه لان كان شبه معدوم بمحلات الفيديو آنذاك !! المهم وبهذيك الفتره بدأ ينقرض الفيديو الصغير يا حوووول ! وتعال ندور على واحد عنده فيديو صغير من الجيران علشان اسجل الفلم لشريط كبير.. المهم وطبـيـنا بواحد اقـشـر وذلـنا وقال ترجعونه لي بعد ساعتين! وبالقوه والمضاربه وافق فالأخير انه يـسـلـفـنـا الفيديو حقهم وقلنا طيب ... ويالله سريع سريع تسجيل تقول حقيـن مخدرات وحشيشن .. ورجعـنا له الفيديو حقه

وبالنسبه للدسكات Floppy كانت عندي الى قبل هذي ام خمس وربع 1/4 5 ''
    واذكر نقـلـت 3 ميجا بس لواحد بواسطه المودم هذا

[IMG]http://i53.************/10mjuh2.jpg[/IMG]

واستغـرقـت العمليه مايقارب 40 دقـيـقـه حتى وصل الملف (الحين تورنت تنزل فلم DVDrip بوقت قياسي 20 دقيقه او 30 دقيقه اذا السيد عالي ولا هو عندك ,, ) الملف عباره عن لعبه طيارات خخخ

sazabi

هلا ايمن كيف الحال وش اخبارك عساك طيب ؟ .. معليش ترى شفت دعوتك على الفيـس بوك قبل فتره بس ماحبـيـت اكون عضو في هذا المجتمع ... دعوتك موجوده للحين
    اهم شي انك بخير وطيب وشفـناك
    يا شباب ترى sazabi هو الى عرفني على مـكـسـات

دايسكي 999

والله ياخوي مااذكر ام ديـك او يمكن اذا شفت الغلاف اتذكره ... هذا وجاري البحث عنه
    شباب في اشياء كثيره قاعد ادور عليها ومالقيتها ... وانا متأكد انه محد تطرق لها او ذكرها بمشاركاته ..
    وعلى طاري البانر حق قووقل ... شفت الأعلان امس وعلى طول خطر ببالي جزيرة الكنز الأنمي !

جزيرة الكنز رابع او ثالث أنمي ابــكاني بعد جريندايزر وبشار مدري ليش ! كنت اموت بـقراي او Gray ابو شعر شايب لدرجه اني بكـيـت فالحلقه الأخيره !! يوم مات وهو يناضل في سبيل وطنه وارضه ... وجاني احباط يا عالم طول ذاك اليوم !! وقاعد افكر مع نفسي ليش مات قراي ! ليـــش تمووووت ,, ليش مااات ! استغفر الله العظيم خخخ
    Gary يمكن الوحيد الى تجرأ من القراصنه وصـفـق سلفر Silver مع احترامي وحبي لسلفر طبعا ً بدون شك !!
    المهم رسمته وحطيت الصوره بمنتدى المنتدى سنه 2002 شي زي كذا .. رسمته بالألوان الخشبيه ورسمه بالرصاص (الى بالرصاص متندم لاني ضـيعـتـها ) مدري وين راحت قلبت البيت عليها فوق تحت ومالقيتها ! لكن الى بالألوان موجوده

هذي النسخه الملونه

[IMG]http://i52.************/2r4o3a1.jpg[/IMG]

هذا ماسمح به الوقت .. وإن شاءلله نشوف مزيد من المشاركات وعوده الأعضاء القدامى

يآآآآآآآآآآآآه

أنا بس شفت جزيرة الكنز دخلت كونى من أحد أفراد تلك السفينة اللى تبحث عن الكنوز المخبئة والدفينة فى أعماقنا
    هم يحتفلون فى الذكرى 160 لكاتب الرواية " وحنا نحتفل بذكريتنا الجميلة والحلوة هناء اللى خلتنا نكشف الكنوز اللى داخلنا
    كنوز نسينها وطمرتها ألايام لكن آخيراً آن الآوان أنها تنبش هناء ,,, فى هذا المكان!!!!!

شكراً لك دايسكي لتذكيرنا بمناسبة جميلة تقترب مع مناسبة العيد وكل عام والجميع بألف خير ,,,,,,,,,,

عزيزتى جوجو

هانحنا على دروب كنزنا ......... نسير معاً وآمالنا تسير قبلنا
    جيم مع بطال فى رحلةً مثيرا......... جميعنا معاً وكنزنا فى الجزيرا

أيش رايكم يكون اليوم حديثنا عن ذكرياتنا الخاصة ومتى عرفنا جزيرة الكنز ""
    أنا " أعوذ بالله من هالكلمة عرفته لما عرض على القناة السعودية ألاولى
    وكنت قمة ألاندماج معة حبيتة من أول نظرة " المسلسل طبعاً وخوصا ً جون سيلفر!!
    هالشخصية ألاسطورية اللى تحمل الكثير من ألاسرار ما أحد يدري شيفكر فيه هالرجال
    نظرة عينة ,,,, الرعب اللى يسببة ذكر أسمة فقط للجميع الرجل ذو الساق الخشبية
    ومع هذا كنت مستغربة حنيتة وطيبتة مع جيم ؟؟
    قوتة وهو يركض بالعكاز كانت تذهلني كيف eek لكن لانه جون سيلفر فهو يقدر على كل شى
    حتى قصة المسلسل كلها أحداث تشد أنو نتابعها ومافيها تمليل أو تطويل على الفاضي ,,,
    مع أني تمنيت أنة يكون أطول ونعرف أكثر عن شخصيات ماسلط الضوء عليها مثل : غراي
    كانت أشوفة مبدع وقريب لسيلفر لكن فيه غموض " كان مع سيلفر فى الحرب على ما أظن"
    مرة تكلمت مع جورية عن حلقات مفقودة فى المسلسل وهى مشكورة عطتني رابط لها
    تذكرت كل شى والى الان كل ماعرض هالعمل مستحيل أفوتة مع أنو فى قناة ماقصرت من التقطيع فيه على مزاجها فيه "
    لكن يضل هالعمل من ألاعمال الخالدة فى ذاكرتنا وذاكرت جميع المخضرمين !!!

لاتنسون تمرون على قوقل وتقرون عن الشخصية المؤلفة طلع مؤلف
    دكتور جيكل ومستر هايد اذا أحد يذكر هالعمل الكرتوني !!

حلو التوقيع جوجو ماشاء الله عليك سبقتينا عليه عليك بالعافية gooood

صحيح أننا مقصرين مع موضوعنا وموضوع جميع المخضرمين لكن العتب على الاشغال والذاكرة اللى كل شوى تفضى ويبيلها شحن و أن شاء الله لناعودة !!
    sigpic558259_1

دايسكي

الصورة هذي رجعتني لاكثر لورا اكثر من 25 سنه
    كنا ملصقينها على جدار غرفتنا انا واختيcry
    كل الشكر الجزيل لك اخ دايسكي

[IMG]http://dc14.******.com/i/02264/8pyi7drsrai9.jpg[/IMG]
    attachment

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كل عام و انتم بخير ان شاء الله
    الله يتقبل منا و منكم صيام يوم عرفة و يستجيب للدعاء
    من العادات الحجازية القديمة في الحج هو الحمص و الحلاوة ( طبطاب الجنة×_×)
    attachment

ملاحظة: غداً ان شاء الله يكمل ذكريات المخضرمين خمس سنوات هجرية

في كل مناسبة كل عيد و كل موسم نتذكر نفس الذكريات و احياناً نشعر ان الاخرين ملوا من القصص التي نكررها كل ما مرت هذه المناسبة
    لكن نفسنا الانانية تحب دائماً ان تتذكر الذكريات نفسها و تجبر الاخرين على قراتهاbiggrin

في كل حج كان اهم شيء عندنا هو عمل المعمول في البيت و نساعد امي في اخراج نوى التمر و تكويرة و وضع السمسم عليه

في بعض السنوات كانت تزورنا جدتي من مكة و تحضر معاها دفوف صغيرة و العرائس الي تتعلق في السيارة وكيس من الحمص و الحلاوة
    كانت تتوقع اننا بنفرح فيها لان هذه هي هدايا الاطفال في العصور القديمة×_×
    صحيح كنا نفرح بأنه شيء جديد و يعطي طعم للحج لكنن عقولنا تقول ايش النظام القديم هذاdead و كنا نطمح لهديه تناسب عصرنا اكثر

في عيد الاضحى كان احساسنا بالعيد هو في الاستيقاظ في الصباح و التوجه لمصلى العيد
    وبعد ما نعود نظل ننتظر ابونا لحد ما يحظر الذباح<<< اسمه كذا !
    وتكون الاضحية ( الطلي ) موجود في الحوش و نحن نراقبه و هو يقضي الدقائق الاخيرة من حياته
    فلما يصل الرجال إلى الحوش نجتمع حولهم و هم يسحبون الخرف لخارج الحوش كان عندنا مكان مرتفع من الشارع قريب من البيت فكان والدي حريص انه يتم ذبح الاضحيه هناك حتى يسيل الدم في الشارع بجوار المنزل مثل ما يقولون انه لازم يكون كذا ×_× مازلت اتذكر مشهد الدماء و هي تسيل في ذلك المكان المرتفع ويظل اثرها لفترة طويلة
    و بعدين نرجع الذبيحة للحوش
    رغم ان المشهد كان يقشعر البدن لكننا نستمر بالنظر من بداية حد السكين حتى يضعها على رقبة الخروف و حتى تسيل الدماء و يبدا الخروف بالرفس ثم مرحلة تعليق الاضحية وسلخ جلدها و الصوت الصادر من سلخ الجلد وكنا نتعجب كيف يسلخ الجلد بهذه الطريقة و كانها عملية تقشير برتقاله! ويقطع الراس و نجلس نتامل عين الخروف يا ترى يشوفنا !! كان قبل دقائق يحوم حولنا و الان ما تبقى من معالمه إلا راسهdead
    يبدا تقطيع الخروف قطع كبيرة و توضع في اناء كبير و ياخذونه النساء و تبدا عملية التقطيع لقطع صغيرة و التعبئة في الاكياس و كيف يوزعون الاعضاء بطريقة رهيبه و لكل عائلة يختارون العضو المناسبbiggrin
    بعدها يأتي دور الاطفال في الانتشار حاملين الاكياس ومنتشرين في الشارع وكنا نتقابل مع بنت عمي او ولد عمي و كل واحد منا حامل كيس لحم من اهله
    هههههه كنا نفرح و نطير فرح اذا اعطونا الكيس الخاص ببيتهم علشان نضمن اننا نتقابل في بيتهم

بعدها يأذن الظهر و يغلبنا النعاس و بنومتنا يكون انتهى عيد الاضحى بالنسبة لنا
    ونمارس باقي اليوم و كانه يوم عادي كابقية ايام السنة

الدف و الحمص و الحلاوة و سيلان الدماء و راس الخراوف المقطوع كل هذه اشياء بقيت في الذاكرة و رموز تحسسني بالحج

metalheader
    معليش ترى شفت دعوتك على الفيـس بوك قبل فتره بس ماحبـيـت اكون عضو في هذا المجتمع
    biggrinاتوقع ان هذا الشيء فينا كلنا انا كمان ما حبيت هذا المجتمع و انسحبت منه باسرع وقت
    احس مكاني هنا و بس مع انه قالوا لي ان في الفايس بك فيه مجتمعات للذكريات و الانيمي القديم و امور كثيرة تهم محبي الذكريات

و ماشاء الله ؟ لك مواهب في الرسم
    ينقسها شوي لكن ماشاء الله الرسمه حلوة

KINCHERO
    اول مرة شفت فيها جزيرة الكنز هو مثل ما شفناها جميعاً في العرض الاول على القناة الاولى زمان
    لكن الحقيقة اني ما اعتقد اهتميت اتابعه حلقة بحلقة بصراحة هذا الجزء مفقود من ذاكرتي
    لكن اذكر الحلقة الاولى و اذكر اني مع اختي كنا نتخبى تحت البطانية علشان ما يسرق منا اخويه الحلويات و البطاطس الي مشترينهم في العصر علشان نتفرج على جزيرة الكنزbiggrin
    بعدها بسنوات اخذنا شريط لمجموعة من الحلقات من عند ولد الجيران و كنا كل يوم نتابع نفس الحلقات بدون اي ملل
    نظرتي لسلفر ما تغيرت من صغري و دائماً اشعر انه شخص حنون و محب للمغامرة ومصدر الامان لجيم

اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 15-11-2010 عند الساعة » 19:47
    Thanks MegaToon

attachment

هلا بالمخضرمين و المخضرمات

ملاحظة: غداً ان شاء الله يكمل ذكريات المخضرمين خمس سنوات هجرية
    يعني ندخله الروضه ولا لسه ؟

في كل مناسبة كل عيد و كل موسم نتذكر نفس الذكريات و احياناً نشعر ان الاخرين ملوا من القصص التي نكررها كل ما مرت هذه المناسبة
    لكن نفسنا الانانية تحب دائماً ان تتذكر الذكريات نفسها و تجبر الاخرين على قراتها

في كل حج كان اهم شيء عندنا هو عمل المعمول في البيت و نساعد امي في اخراج نوى التمر و تكويرة و وضع السمسم عليه

في بعض السنوات كانت تزورنا جدتي من مكة و تحضر معاها دفوف صغيرة و العرائس الي تتعلق في السيارة وكيس من الحمص و الحلاوة
    كانت تتوقع اننا بنفرح فيها لان هذه هي هدايا الاطفال في العصور القديمة×_×
    صحيح كنا نفرح بأنه شيء جديد و يعطي طعم للحج لكنن عقولنا تقول ايش النظام القديم هذا و كنا نطمح لهديه تناسب عصرنا اكثر

وبعد ما نعود نظل ننتظر ابونا لحد ما يحظر الذباح<<< اسمه كذا !
    وتكون الاضحية ( الطلي ) موجود في الحوش و نحن نراقبه و هو يقضي الدقائق الاخيرة من حياته
    فلما يصل الرجال إلى الحوش نجتمع حولهم و هم يسحبون الخرف لخارج الحوش كان عندنا مكان مرتفع من الشارع قريب من البيت فكان والدي حريص انه يتم ذبح الاضحيه هناك حتى يسيل الدم في الشارع بجوار المنزل مثل ما يقولون انه لازم يكون كذا ×_× مازلت اتذكر مشهد الدماء و هي تسيل في ذلك المكان المرتفع ويظل اثرها لفترة طويلة
    و بعدين نرجع الذبيحة للحوش
    رغم ان المشهد كان يقشعر البدن لكننا نستمر بالنظر من بداية حد السكين حتى يضعها على رقبة الخروف و حتى تسيل الدماء و يبدا الخروف بالرفس ثم مرحلة تعليق الاضحية وسلخ جلدها و الصوت الصادر من سلخ الجلد وكنا نتعجب كيف يسلخ الجلد بهذه الطريقة و كانها عملية تقشير برتقاله! ويقطع الراس و نجلس نتامل عين الخروف يا ترى يشوفنا !! كان قبل دقائق يحوم حولنا و الان ما تبقى من معالمه إلا راسه
    يبدا تقطيع الخروف قطع كبيرة و توضع في اناء كبير و ياخذونه النساء و تبدا عملية التقطيع لقطع صغيرة و التعبئة في الاكياس و كيف يوزعون الاعضاء بطريقة رهيبه و لكل عائلة يختارون العضو المناسب
    بعدها يأتي دور الاطفال في الانتشار حاملين الاكياس ومنتشرين في الشارع وكنا نتقابل مع بنت عمي او ولد عمي و كل واحد منا حامل كيس لحم من اهله
    هههههه كنا نفرح و نطير فرح اذا اعطونا الكيس الخاص ببيتهم علشان نضمن اننا نتقابل في بيتهم

بعدها يأذن الظهر و يغلبنا النعاس و بنومتنا يكون انتهى عيد الاضحى بالنسبة لنا
    ونمارس باقي اليوم و كانه يوم عادي كابقية ايام السنة

الدف و الحمص و الحلاوة و سيلان الدماء و راس الخراوف المقطوع كل هذه اشياء بقيت في الذاكرة و رموز تحسسني بالحج
    فرحة العيد و الاشياء التي تحدث فيه دائما جميله خصوصا في اعين الصغار
    الشئ الذي لا أنساه أنه يعاقب من يشاغب في ليلة العيد بأن يحرم من مشاهدة الذبح هههههه ... مجرمين مو اطفال هههههه
    و المنحوس إلي يحظر الذبح بثوب العيد و يجيه من الدم هذا قمة النحس devious

metalheader
    إقتباس »
    معليش ترى شفت دعوتك على الفيـس بوك قبل فتره بس ماحبـيـت اكون عضو في هذا المجتمع

اتوقع ان هذا الشيء فينا كلنا انا كمان ما حبيت هذا المجتمع و انسحبت منه باسرع وقت
    احس مكاني هنا و بس مع انه قالوا لي ان في الفايس بك فيه مجتمعات للذكريات و الانيمي القديم و امور كثيرة تهم محبي الذكريات
    غريبه ؟
    أنا معسكر هناك و عاجبني الوضع .... حتى إني لقيت اصحاب لي كنا في الابتدائي و افترقنا و تقابلنا في الفيس بوك و ايضا لا قيت ناس من دفعتي من الثانوي
    ولا أنسى الصور الجميله لمدينتي الجبيل "عقبال ما ارجع لها سالم "

على العموم قبل ما انسى

كل عام و انتم بخير

75312101004458399949548

السلام عليكم

كل عام و أنتم بخير

إخواني المخضرمين و خواتي المخضرمات

أنا سمعت كثيرا عن جو البطل(أشيتا نو جو)
    و بصراحة ودي أشوفه بكامل أجزائه

تقدرون لو سمحتوا تعطوني روابط للحلقات مترجمة؟

و شكرا مقدما

كل عام وانتم بخير
    ذكريات كثيره لي في المخضرمين
    لي عوده انشا الله وشكرا
    Sasuke .... "Itachi"...

attachment

Sherlok Holmes
    الشئ الذي لا أنساه أنه يعاقب من يشاغب في ليلة العيد بأن يحرم من مشاهدة الذبح هههههه ... مجرمين مو اطفال هههههه
    و المنحوس إلي يحظر الذبح بثوب العيد و يجيه من الدم هذا قمة النحس
    biggrin هذا تعذيب مو عقاب
    خصوصاً اذا كان كل الاطفال رايحين يشوفوا الذبييحة
    أنا معسكر هناك و عاجبني الوضع ..
    ما اعرف يمكن كثيرين مستمتعين لكن بالنسبة لي انكتمت هناك sleeping
    و كل سنة و انت طيب

ياقوته
    كل سنة و انتي طيبة asian

Ģŏĸu
    مع الاسف جو البطل نادر في مواقع التحميل
    يوجد له روابط من موقع الميجا ابلود لكنها محجوبة في السعودية
    اختنا اوسكار بطلتي قالت لي انهم ترجموا 12 حلقة من الجزء الاول ثم توقفوا عن الترجمة
    لكن اكيد لو بحثت ستجدة في المواقع الاجنبية

أخواني وأخواتي أهل الدار العامر كل عام وانتم بخير وصحة وعافية أرفع قبعتي وأحيي ملكة الدار أختنا anime dream وأخواني وأخواتي عمالقة الدار ( الوردة الجورية - صافي - ولد حرا - أسطورة - action911 - bebero - - *الأميرة ياقوت* - أمير الألماس - Emily - أسبرين - jhon silver)

محبكم عم فيتالس

news_image_file_58

أولا وقبل أي شي ..

كل عام وأنتم بصحة وعافية احبائي وبيتي الثاني على الشبكة العنكبوتية ..

الوردة الجورية - صافي - ولد حرا -
    أسطورة - action911 - bebero - -
    *الأميرة ياقوت* - أمير الألماس -
    Emily - أسبرين - jhon silver - شارلك هولمز
    عم قيتالس - الأميرة ياقوت - الأسطورة -
    metalheader - الأفق البعيد - الدونا جوجو

لا أريد أن أنسى أحداااااااااااااااااااااا ..

------------------------------------------------------------------------

بينما كنت أبحث في درج قديم عن صور عائلية قديمة وجدت هذا الشي العتيق .. ((شلق ))

- نوع من المفرقعات - والذي قد أصابه الصدأ ..

وهو بحجم الدرهم تقريبا لكني كبرته .. وهذا شكله من فوق :

attachment

ما أعتقد أنه كان عندنا من سنة 1979 لكنه في أيام الثمانيات ..

وهذا شكله من تحت :

salg02

حيث يتم وضع حبة (( الشلق )) مع تحريك الأجزاء المحددة ثم نفلت يدنا فينقع asian

__________________________________________________ _________________

وهذه بعد خزنة جديمة يمكن كانت عندنا من بداية التسعينيات :

salg03

الي الاعزاء المخضرمين

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

=====

صافي

هنا اقتباس من مشاركه سابقه لك ,,, smile devious

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صـافي مشاهدة المشاركة
    والان نعود الى سلسلة الديون المتلاحقة وشكلي بفطس قبل ما انتهي من تسديد ديوني المتلتلة هههههههههه
    الديون ستزداد ان لم تسارع بالعوده

والتهنئه موصوله الي بقية الاخوه والاخوات الافاضل

+

الوردة الجوريه

اسطورة

الدونا جوجو

طنش تعش منتعش

توم سوير

الكايد

هداهد

روز البانا

*_maksimos

Sherlok Holmes

الاميرة روبينا

هـــايـدي

ضواهن

*الأميرة ياقوت*

الافق البعيد

sunfoora

metalheader

والمعايده موصوله الي بقية الاخوه الكرام

ولنا عوده
    اخر تعديل كان بواسطة » دايسكي 999 في يوم » 20-11-2010 عند الساعة » 19:43
    dc0902c70fd3723fd2bee1ee93f90204

كل عام وانتو بخير

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sunfoora مشاهدة المشاركة
    وهذه بعد خزنة جديمة يمكن كانت عندنا من بداية التسعينيات :

salg03
    في نفس أيام الحج دي قبل 15 سنة كانت دي الحصالة اول حصالة امتلكها في حياتيcry
    كان في منها 3 الوان اصفر واخضر واحمر وكانت من نصيبي الحمرا ..افتكر لمن كنت اجي اعاير الرقم السري
    عشان تنفتح الحصالة كنت انزوي في مكان بعيد عشان محد يلقط الارقام السرية و ياخد فلوسي على
    اساس انو كان عندي وقتها داكا المبلغ كلها 10 او عشرين ريال مفرقة انصاص وريالات جديدة
    وكنت اصرفها اول بأول ..اكتر شي كان يعجبني صوت الانصاص لمن ارميها في فتحة الحصالة لانو الحصالة
    كانت حديدية والنص ريال كمان حديدي فكان يطلع صوت قوي شوية مو زي لمن تحشري ريال في الفتحة
    مايطلع صوت .

في نفس السنة عمي اشترى لأولاده حصالة غريبة كانت في حجم علبة حليب النيدو بس مربعة مقفلة من
    كل الجهات مافيها مفاتيح تعايري رقم ولا شي ..ولا يمديكي تفتحيها ابدا ولا تحسبي كم ريال عندك كانت
    من النوع الي تطبق المثل الي يقول اجمع القرش الأبيض لليوم الأسودbiggrin
    يعني لمن تحتاجي فلوس مررة تفتحيها بأداة زي فتاحة العلب.. طبعاً تخرب بعدها وماتقدري تستخدميها مرة
    تانية
    يومها لمن اولاد عمي فتحوا حصالاتهم المقفلة اتمنيت تكون عندي زي حصالتهم لانو كان عندهم فلوس مرة كتيرة
    لانها كانت تحويشة مدة طويلة مو زي حصالاتنا احط الريال الصباح واجي العصر اسحبو اشتري بيه biggrin

سبحان الله سنفورة قبل كم يوم جات على بالي حصالتي ماتصدقي قدي فرحت لمن شفت صورتها cry
    اشحنيلي هيا العب بيها شوية وارجعلك هيا tongue
    اخر تعديل كان بواسطة » أوركيد في يوم » 22-11-2010 عند الساعة » 03:59
    بعد كل الذي مضى من الرائع أن يكون لذات الأشياء التي كانت تُسعدنا يوماً نفس التأثير

:-)

كيف حالكم جميعاًsmile

عم فيتالس
    كل عام و انت و عائلتك بخير

سنفورة
    كل عام و انتي بخير

حيث يتم وضع حبة (( الشلق )) مع تحريك الأجزاء المحددة ثم نفلت يدنا فينقع
    biggrin هذه كانها الغام اول مرة اسمع عن هذا الشيء الغريب اتوقع انه مؤذي اكثر من الطراطيع لانه لو انفلت بالغلط راح يفرقع في اليد

دايسكي 999
    كل عام و انت بخير
    و ان شاء الله نسمع عن صافي الاخبار الطيبة

اوركيد
    كانت حديدية والنص ريال كمان حديدي فكان يطلع صوت قوي شوية مو زي لمن تحشري ريال في الفتحة
    مايطلع صوت .
    biggrin تحسسك انك من العصور القديمة
    يعني لمن تحتاجي فلوس مررة تفتحيها بأداة زي فتاحة العلب.. طبعاً تخرب بعدها وماتقدري تستخدميها مرة
    تانية
    biggrin صح هذي هي الحصلات لان الواحد ما يقدر يفتحها ابداً
    احنا ما كنا نشتري حصالات كنا نستأمنها عند امي الي تروح توزعها على المعايدينdisappointed

لطالما قرأت مواضيعكم و بربرتكم و هذرتكم biggrin كنت أقرأ و أنا ساكتة أو بالأحرى " مادري وش أكتب nervous ! "
    عشت معكم ، فرحت معكم ، قرأت معايداتكم ، شفت هبالكم و صووركم biggrin ، شربت معكم و أكلت معكم gooood
    < --- لا هاذي كذبة nervous ، طبعاً أكيد قاعيدن تتخيلون شكلي وحدة أم الدفارة
    و قصيصة و نظارات كبار صح هههههههههه biggrin ، لا تراني وحدة عصلة شعري يابس دائماً ما يستهبلون علي و
    يقولون " روحي أنتي و شعرتس كأنه ليفة حديد biggrin " ذاك اليوم خلاص مدري وش جاني cry رحت و كويته
    بالمكوى ههههههه biggrin ، قالو لي " خير إن شاء الله صاحية surprised " مرت الأيام و السنون و نسينا السالفة
    بعدين إكتشفت إن هاذي ميزة عطانياها الله سبحانه asian و الله لما أناظر شكلي في المراية أحس إني
    كشخة biggrin ، صح إنه يبهذلني كل صبح nervous بس عادي وناسة و كل ما شفت شكلي في المراية ، قلت :
    " الحمدلله asian " .

و اللحين بعد هازهِ البربرة هل تقبلوني نفرة جديدة لديكم biggrin

-------------------------

الورة الجورية و عيدها الأضحى اللي مثل عيدنا biggrin
    [ اللون البنفسجي يعني كلامتس biggrin ]

كعيدنا بالظبط biggrin لكن حنا نروح للمصلى بقمصانّا تونى ما لبسنا biggrin ، و لا ظبطنا شعورنا biggrin ، عاد أنا أووه
    يبي لي يوم كامل على ما أضبط شعري و أخلص منه biggrin
    لا حنا نضحك عليه و نقول " مسكين بيموت biggrin " ههههههههه nervous ، بعد ما يجي ذا اللي يذبح الذبيحة و
    يصلخها ، نروح الملحق لإن الملحق قدام المكان اللي نذبح فيه الضحايا ، طبعاً نصير قاعدين بقمصانّا نتفرج biggrin
    و لما يبدا شغلة و يقطع الراس يقعدون البنات يحطون يدينهم على وجيههم عشان ما يناظرون nervous
    أما أنا متحمسة أقعد أناظر biggrin ، و أقعد أناظر في وجـه " هندينا biggrin " و هو يذبحها ودي أعرف إحساسه surprised ؟
    يبدا تقطيع الخروف قطع كبيرة و توضع في اناء كبير و ياخذونه النساء
    و تبدا عملية التقطيع لقطع صغيرة و التعبئة في الاكياس و كيف يوزعون الاعضاء
    بطريقة رهيبه و لكل عائلة يختارون العضو المناسب biggrin

حنّا بعد ما يذبحون الضحايا و يخلصونها تصير الساعة كذا ثمان أها و إلا ثمان و نص و الله مدري nervous ، يعطونها
    للحريم و يقعدون هم يقطعونها و يحطونها في أكياس و يجون العيال ياخذون الأكياس عشان يوزعونها للجيران biggrin
    طبعاً أنا أنتهز الفرصة و أروح أرقى فوق السطح و أقعد أناظرهم و هم قاعدين يوزعون biggrin ، و الله وناسة تشوفين
    الولد و هو يطرق الجرس ثماً تشوفين الولد الثاني اللي يفتح الباب مناك biggrin ( ما فهمتي صح ؟ nervous )
    و بعدها تصير الساعة كذا تسع و نص أو تسع نبدا نلبس و أظبط شعري ( أهم شيء biggrin ) ، و من ثماً نبدأ في
    مساعدة النسوة في إعداد الضحايا و تقطيع السلطة و فرش السماط و توزيع الملاعق و الصحون biggrin ، و من ثماً
    يبدأ الأقارب في القدوم ( لا تفوتك أشكالنا و حنا صافين نسلم على الحريم ) و بعض العجائز و الجدات biggrin
    اللي تصير جايبة معها علك أو حلاو بقر biggrin طبعاً نص البنات ياخذونها بس ثم يحطونها في الدرج و يسحبون
    عليها surprised أجي أنا أسئلهم تبونها و لا لا ؟ biggrin ، طبعاً بياخذون العلوك و بيسحبون على حلاو البقر nervous
    و أنا أتشقق عشاني أبغى حلاو البقر biggrin ، أبدأ في أكلها حبة تلو الأخرى و يزداد فرحي فرحاً عندما يأتون عجائز
    و جدات واجدين biggrin عشان يصير معهم حلاو بقر واجد biggrin وش يسوون هو أرخص شيء هههههههه nervous
    و ثماً يأذن الظهر يبدأ عيدنا بالإنتهاء شيئاً فشياً أوله في مساعدة النسوة في ظف المقلط و ظف السمط و أخذ
    الملاعق و الصحون و تغسيلها و من ثم نروح نرقد biggrin ، و بالهناء و العافية علي إبتداءً بـ" حلاو البقر " و أضحيتنا biggrin .

* مشتهية biggrin *

مشتهية بسكوت " راس العبد biggrin " عليه إسم ههههههه nervous ، هو قرطاسه لونه ذهبي و البسكوت لونه
    أسود و داخلة شيء أبيض .. biggrin

مشتهية بسكوت أبو ولد biggrin
    TeaShop_SandwichBiscuits
    هذا شكله القديم صح ؟ surprised ، اللحين على ما أعتقد غيرو شكله و طوروه و حطو فيه ريالات بعد nervous
    < --- أهم شيء biggrin

في أمـان الله asian
    اخر تعديل كان بواسطة » فطومة الخالة في يوم » 23-11-2010 عند الساعة » 21:53 السبب: الأخطاء الإملائية *.*

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فطومة الخالة
    حياك الله معاناcheeky
    كعيدنا بالظبط لكن حنا نروح للمصلى بقمصانّا تونى ما لبسنا ، و لا ظبطنا شعورنا ، عاد أنا أووه
    في عيد الحج ما نهتم نشتري ملابس جديدة و نروح نصلي باي شيء مافي مشكلةnervous
    و لما يبدا شغلة و يقطع الراس يقعدون البنات يحطون يدينهم على وجيههم عشان ما يناظرون
    ما اذكر ان احد من الي معي كان كذا
    كنا عادي ما ادري متعودين بالفطرة و إلا ايش الحكاية بس ما كنا نخاف nervous

cheekyشكله البنت عندكم ما كانوا يوزعون الاضاحي او انك انتي تهربين من هذي الوظيفة
    ههههههههههههه طيب ليش ما يحبون الحلاوة ليش ياخذون العلك و يتركون الحلاوة ؟ غريبة مع انها لذيذة و محبوبة
    طبعاً بما انه ما نحتفل بهذا العيد فما يكون عندنا هذي الزيارات ولا الولائم
    احيان امي تقلقل لنا الكبدة و نتغدى فيها
    مشتهية بسكوت " راس العبد " عليه إسم ههههههه
    biggrin استغفر الله كلنا عبيد الله
    اول مرة سمعت هذا المسمى كان هنا في ذكريات المخضرمين ما اذكر مين الي قاله لنا

goooodنورتينا

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه مشاهدة المشاركة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فطومة الخالة
    حياك الله معانا cheeky

في عيد الحج ما نهتم نشتري ملابس جديدة و نروح نصلي باي شيء مافي مشكلة nervous

ما اذكر ان احد من الي معي كان كذا
    كنا عادي ما ادري متعودين بالفطرة و إلا ايش الحكاية بس ما كنا نخاف nervous

cheeky شكله البنات عندكم ما كانوا يوزعون الاضاحي او انك انتي تهربين من هذي الوظيفة
    ههههههههههههه طيب ليش ما يحبون الحلاوة ليش ياخذون العلك و يتركون الحلاوة ؟ غريبة مع انها لذيذة و محبوبة
    طبعاً بما انه ما نحتفل بهذا العيد فما يكون عندنا هذي الزيارات ولا الولائم
    احيان امي تقلقل لنا الكبدة و نتغدى فيها

biggrin استغفر الله كلنا عبيد الله
    اول مرة سمعت هذا المسمى كان هنا في ذكريات المخضرمين ما اذكر مين الي قاله لنا

gooood نورتينا
    الدونا جوجو
    الله يحييك cheeky < --- ما أعرف أقلد صح ههههههههه biggrin

لا عشان حنا يجونا ناس من الشرقية و جدة عشان دوماتهم و أشغالهم هناك ، حنا عايلتنا معقدة ناس هنا
    و ناس هناك biggrin ، تخيلي عاد أدخل عليهم بقميصي و كشتي منفوشة هههههه biggrin

أمكم قلقلت لكم كبدة cry ، هاه بقيتو لي شوي صح biggrin ؟
    إيه على طاري " راس العبد biggrin " ، ذاك اليوم دخلت البقالة و قلت له " عطني بسكوت راس العبد redface " و لا بعد
    مسوية نفسي مستحية هههههه biggrin ، و إلا ألقى جنمبي عبد صدقي صدقي !! eek ، هونت و قلت عطني
    عصير ربيع برتقال ههههههه nervous ، الله يخليك النور نوري biggrin < --- نذالة صح ههههه nervous

في أمـان الله asian
    المدرسة بعد بكرة .. ermm

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter