الصفحة رقم 154 من 180 البدايةالبداية ... 54104144152153154155156164 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 3,061 الى 3,080 من 3587
    السلام عليكم ..

اهلا ً بجميع المخضرمين والمخضرمات biggrin ..

صراحة الموضوع رائع .. خاصتن انه يبعدنا عن مواضيع ( الصغار ) ..

ونتذكر طفولتنا اللي مضت ونشارك الاشياء اللي كنا نشوفها بالماضي ..

حاب اعرض لكم صورة لفيلم قديم بفترة الثمانينات( 1984 ) اذا تذكرونه وانا متأكد اغلبكم يعرفه ..

attachment

the never ending story

اذكركم بالاحداث فتى يهرب من مضايقة زملاءه بالمدرسة ويدخل بمكان ما بالمدرسه وفيه كتاب عليه الكثير من الاتربة والغبار biggrin .. وتصير عيونه عليه يفتحه ويقراه .. وكل الاحداث تصير داخل الكتاب ( اللي فيها بطله الخاص ) ..وطبعاً يبي ينقذ الاميرة اللي بالقصة ..

وتتطور الاحداث يموت البطل ويدخل الولد اللي يقرى القصة داخل عالم الكتاب وياخذ البطولة بالفيلم ..

انا كان اخوي مأجر الفيلم ومعاه فيلم صائدوا الاشباح ( معروف للمخضرمين ) .. لكن يوم اعجبني قلت ما ابي ايجار باشتريه يعني باشتريه ومادفعنا له الايجار طبعاً .. كانت اذا تذكرون الافلام اصلية اغلبها ..

انا شخصيا ً كنت اسوي ساندوتش جبن لي واجيب عصير واتفرج وكان يوم انا صغير يخوفني مشهد الذيب الاسود biggrin ..

1

وهاذي مشاهد من الفيلم

nes010

البطل اللي داخل الكتاب يوم يقابل الذيب الاسود من احلى المشاهد بالفيلم .. rolleyes

bastian1

هذا الولد اللي يقرى كل شابتر وكل احداث تصير بالكتاب ..

nes008

هذا المشهد ما انساه من المشاهد المؤثره يوم Atreyu يغرق حصانه ويحاول يسحبه ..

nes011

هذا المشهد عند الاقزام اللي ساعدوه

nes022

هذا ( الله يكرمكم biggrin ) الكلب حق الاقزام اللي يطير ويساعد البطل ..

nes026

العالم القزم

nes030

الحجر الناطق .. هو من العوائق بطريق اي فارس ينقذ الاميره .. لكن شخصية طيبة تسمح للبطل بالمرور ( اذا تذكرون بالجزء الثاني يصير عنده ولد حجري biggrin )

nes023

الين ما يدخل البطل الرئيسي اللي يقرى الكتاب Bastian

nes018

Bastian مع الاميره

Image028

الكتاب

Image066

هذا البطل اللي داخل الكتاب مع السحلفاة العملاقة بعد ما غرق حصانه بالوحل .. لاحظوا الاخراج مع ان الفيلم قديم كان متقن .. المشهد هذا من اضحك المشاهد تعطس السلحفاة وتطيحه من الغصن اللي متعلق فيه biggrin ..

Image053

Image030

وهذا الموقع الرسمي للفيلم اللي اخذت منه الصور ..وفيه كل شي عن الفيلم ..

وهذا ميوزيك فيديو للفيلم على موقع اليوتيب .. يتضمن الـ Theme للفيلم ( الساوند تراك ) ..

وانا حالياً نزلت الفيلم من النت لكي استرجع الذكريات صراحة شعور لا يوصف ..

اتمنى ارى ارائكم وتعقيباتكم .. واتمنى ايضاً عندما تضعون صوراً نادرة تذكرون المصدر لكي تعم الفائدة .. smile

الى اللقاء ..
    show

thanks Lord alucard 4 the cool signature smile
    0

2. ...

روايات مصرية للجيب و رجل المستحيل

attachment attachment attachment

تعرفت على رجل المستحيل خلال حرب الخليج في العام 1990م
    كنت قبلها أعرف ألغاز المغامرين الخمسة والثلاثة والمخبرين الأربعة والشياطين الـ13 وغيرهم
    لكن لم يسبق لي أن قرأت رجل المستحيل
    حتى أهداني احدهم عدداً واحداً من مغامراته وكان العدد رقم 63
    أعجبني العدد ولكن لم احرص عليه كثيراً ربما لأن العدد كان الجزء الأخير من ثلاثية فلم اندمج مع القصة كما ينبغي
    لكني في المرة التالية حين زرت المكتبة وجدت زاوية كبيرة مليئة بجميع الروايات المصرية للجيب التي كان يكتبها وقتها نبيل فاروق (رجل المستحيل, ملف المستقبل, كوكتيل 2000, ع × 2 وزهور) وسلسلة المكتب رقم 19 التي كان يكتبها شريف شوقي والذي كان يشارك أحياناً في كتابة سلسلة زهور
    أخذت مجموعة منوعة من جميع هذه القصص وبدأت في قراءتها وأصبحت منذ ذلك الوقت حريصاً عليها وأحاول قدر المستطاع إكمال المجموعة الكاملة منها لدي وكان ذلك صعباً بالنسبة لي لكثرة الأعداد القديمة
    لكني استطعت أكمال المجموعة خلال خمس سنوات من المداومة عليها
    صار هوس لي متابعة مغامرات أدهم صبري العميل السري المصري مع زميلته وحبيبته لاحقاً منى توفيق والأزمات التي كان يقع فيها وينجو منها بفضل ذكاءه وقوته , إضافة إلى الشخصيات الشريرة التي كان يواجهها وعلى رأسها عدوته اللدودة سونيا جراهام التي تعمل في الموساد الإسرائيلي وتطرد منه بسبب هزائمها المتكررة على يديه , وفيما بعد تتطور الأحداث في السلسلة بشكل درامي حين يفقد ادهم صبري في انفجار يعتقد الجميع أنه قد قتل فيه لكن يتضح أنه فقد ذاكرته, وتقابله عدوته سونيا لتنتقم منه لكنها تجده فاقد الذاكرة فتكتشف أنها تحبه وتقنعه أنه بالأصل اسرائيلي وأنها كانت حبيبته الأولى فيتزوجها وينجب منها ولد لكن الذاكرة تعود له من جديد
    من الأعداء الذين واجهوه أيضاً كانت الدونا كارولينا زعيمة المافيا التي كانت عدوته لكنها تعقد معه صلحاً وكذلك عميل الكي جي بي سيرجي كوربوف والعميل الإسرائيلي موشي حاييم دزرائيلي وغيرهم
    أما سلسلة ملف المستقبل فكانت سلسلة خيال علمي عن فريق يحل الألغاز العلمية لكن الأحداث في الأعداد الأخيرة تتطور لتصبح مواجهات مع مخلوقات وظواهر غريبة أو مع غزاة من كواكب أخرى
    ظهرت خلال تلك الفترة سلاسل مختلفة من روايات مصرية للجيب مثل فارس الأندلس وزووم وبانوراما وأوسكار وروايات عالمية للجيب
    وكان هناك روايات لم تعجبني حين قرأت بعضها مثل سلسلة زهور وفلاش والمكتب رقم 19 فلم احرص عليها كثيراً
    فيما بعد انظم كاتب جديد لروايات مصرية وهو خالد توفيق كانت البداية سلسلة ما وراء الطبيعة وقد تجاهلتها لفترة ولم أقرأ أي من أعدادها حتى جاء صيف انفتحت فيه شهيتي للقراءة وكنت قد قرأت معظم ما كتبه نبيل فاروق فصرت ابحث عن أي شيء آخر فوجدت سلسلة ما وراء الطبيعة قد وصلت للعد 16 فاشتريتها كلها وقرأتها خلال أربع أيام (أربع روايات في اليوم) وأعجبني كثيراً بأسلوبه وبشخصية رفعت إسماعيل المختلفة تماماً عن أدهم صبري أو نور الدين محمود
    كما ظهرت روايات تقلد نفس الأسلوب مثل سلسلة رجل المهمات الصعبة التي كان يكتبها مجدي صابر

attachment

استمرت في متابعة إصدارات المؤسسة حتى وقت قريب مثل سلسلة سفاري وفنتازيا وغيرها
    كما شاركت في المنتدى الخاص بهذه الروايات
    اعتقد أن لتلك الروايات فضل كبير علي
    استفدت منها الكثير من المعلومات كما استفدت منها في التعبير وفي تحسين الأسلوب الذي اكتب به
    اعتقد أن احد أسباب نفور الشباب العربي من القراءة هو أن معظم الكتب والروايات تخاطب النخبة والمثقفين بينما لم يحاول أحد من الكتاب العرب أن يكتب بلغة أو مواضيع تناسب عقول الشباب العصري
    هذه الروايات الرخيصة (الشعبية) استطاعت أن تفعل ذلك
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 20-11-2007 عند الساعة » 21:37
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

السلام عليكم

قبل يومين كنت ابحث عن شيء مخضرم

حتى وجدت في احد المواقع هذه الكنوز

www.d3d3.com/get-1164569896.rar]

هذا رابط الأغنية الشهيرة ذاكر دروسك

[www.d3d3.com/get-1164509499.rar]

هذا رابط أغنية يابابا ياغالي

أتمنى انكم تذكرتم ايام الأمتحان وشكلكم بتروحون تذاكرون مثلي ههههههههه

الله يرحم أيام المدرسة

عالعموم الحياة كلها مدرسة

مدري متى نتخرج منها

مع تحياتي للجميع
    0

كنت أموت على ملف المستقبل... بالذات شخصية أكرم وشخصية نشوى... وأفضل عدد كان "لعنة الدم"... قمه في الإثاره و"التخويف"....
    0

مررررررررحبا
    كيف الأخوة المخضرمين ..ان شاء الله طيبين ..
    انا قلت بسنتر في الشيرتون عشان يحرم ولد حراً يخصم عليامرة تانيهbiggrin biggrin

انمي بلوز
    كيفك اختي ...
    أهلاً بأختي الغالية ضحكة طفولة
    الله يسلمك يا غالية والله يديم فرحتك والله يسعدك دائماً وأبداً
    اهلين فيكِ ..ويديم الفرحه عليا وعليك وعلى كل المسلمين يارب
    حتى بسس الشوراع .. بريئة .. شكلها كتكوت ... نفسي أكلها
    ههه
    eek eek
    هاااااااااااا ((شهقه))
    ياعمري عليك ..ليتني زيك اما انا اخاف من كل مايتحرك على قدمين غير الأنسان ..حتى الكتاكيت أخاف منها تصدقي .
    نعم ... حسيت أن جوجو زعلت علي من كلامي , في رسالة
    تقول لي روبينا كريستال هه ؟ راضيتها و وعدتها أرسم لها رسمة جميلة لروبينا
    eek eek
    ياللصاعقه يابنت ..احنا كانا هنا من حزب كارهي هيكارو الا الحزب الأخضر حتى سيا زعيم الجراندايزرين انضم لنا في الحزب ..انمي تعالي معانا احنا اكتر biggrin

نمورة
    ان شاء الله المشكله حتنحل بكره يا رب
    ermm ermm
    هذا الكلام من أمس لدحين احنا ماشفناكِ ..يابنت اعتقي المنتدى السوري شويه وتعالي زورينا شويه

ضحكه جالك من ينافسك في الزغاريد سيد توم سوير ^__^
    ^______^

ولدحراً

اللي كانو متحمسين بس هم اللي سوو الموضوع نفسه لكن بعدين ندموا والظاهر غيروا فكرتهم عن روبينا وصارو يكرهونها المسكينه بعد ماوضحتلهم حقيقتها
    ermm ermm
    ماادري ليه احس الكلام هنا علينا

وينك يابنت أنتي بعد غايبة
    مخصوم منك اسبوع
    خلاص بعد ردك هدا انا بسنتر هنا ..وماحاتفتكوا مني شابطه فيكم شبطهbiggrin

لكن حسيت أنها واقعية جداً رغم الخيال الذي يغلف القصة
    صحيح ..وهذي فكرتي عن رانزي قصه خياليه بصبغه واقعيه الاوهام وعالم الانسان ممكن يكون الاختلاف بين اي بيئتين الغنى والفقر ..العلم والجهل ....وغيرها
    وحب رانزي لشان ....هل من الممكن بهذا الحب ان يلتقي العالمين ......سواء كان في الخيال او في الواقع
    اما روايات الجيب اخي ولد حر انا بصراحه مااعرفها tongue بسشفتهاحالياً في مكتبه بيت الحكمة وكل الأعداد بس ممكن الرسوم ماشجعتني اني اشترى الروايه هذي ....
    بس كلامك عنها شجعني ان اشتريها واقراها .....

ضياء
    بوليانا ......بوليانا عرضت في فترة الأجازة وتعرف الأجازة وعجقه الأهل مايخلوك تشوف شيء بس احس ان بوليانا ماشدتني للمتابعه مااحس ان القصه كانت محبوكه وبحيث تقدر تشد المشاهدين .....وهذا رايي

مخضرم خجول

الله يرحم أيام المدرسة

عالعموم الحياة كلها مدرسة
    الله على المدرسه ..لها ذكريات مرة حلوة ..
    الدفاتر والتجليد والكتب والاختبارات والطابور
    فعلاً المدرسه لها في ذاكرتي النصيب الأسد ......مع ان الدراسه في الجامعه ممتعه ولكن متعه الدراسه في المدرسه اروع

طبيعيه

حياك الله أختي بيننا ومنورة المخضرمين
    وان شاء الله هذي مشاركتك الأولى وماهي الأخيرة بيننا gooood

ودمتم جميعاً
    attachment

الله يسعدك ويعطيك العافية ياضربة النمر ياسكرة أنتي ^^
    على الاهداء الحساس والمعبر بجد يخش القلب على طول..مشكورة عيوني ..
    0

مرحباً اعزائي

Anime Blues

لكن للأسف لحد الآن لم يتسنى الوقت ..
    eek
    زعلت عشان كرستال بس؟
    وماتبينا نزعل من اللي كانوا يكتبونه عن هيكارو؟
    والله مابقى شيء ما قالوه عنها وكل ما سكت عنها واحد نط الثاني يسب واذا حنا تكلمنا لامونا tongue
    ولله حاله

بس ماعليك الحين لو تقولين كرستال لين بكرة مارح تزعل لانها خلاص سحبت على روبينا cheeky

دخلت الموضوع لأرد وأشكر جوجو لكن الحقيقة أنقهرت من الكلام اللي ضد هيكارو مع أنه لاناقة لها ولا جمل في موضوع خاص عن روبينا .. وهي شخصتي المفضلة فرأيتها تجر على الوحل أكراماً لروبينا
    ففضلت أن أخرج بدون أن رد .. ما أبغى أرد وأندم بعدين أو أجرح الوردة الجورية وهي صاحبة الموضوع
    في الحقيقة جوجو كان هدفها بس انها تكتب موضوع عن روبينا وبس لكن فيه اطراف ثانية - الله يسامحهم- ورطوها بعدين تخلوا عنها biggrin

وعن أكل الناس لها .. الله يقرف العدو ...
    أتذكر ناس من أقاربنا ... كان عندهم ولد شقي ..
    أتذكر سمعت من أخته أنه يضعها لتسلق في المرق ويأكلها ..
    هو الآن طبيب , يمكن جاب قوة القلب للتشريح من أجرامه في الجراد ..
    كانوا الناس ياكلونها أيام الجوع
    لكن الحين بدال ما يتحمدون الله على النعمة قاموا ياكلونها (فسق ولله) tongue

اشوا انها كانت موضه بس ذيك السنة وراحت في حالها

~Carnage~

اهلا بك عزيزي معنا
    وتسرنا جداً مشاركتك

للأسف الفيلم الذي ذكرته انا لا اعرفه
    لكن اتذكر افلام مشابهه كنت اشاهدها في صغري
    مثل سلسلة أفلام كونان التي قام ببطولتها ارنولد شوانزنجر وافلام اخرى مختلفة

افلام الثمانينيات كانت رائعة
    اذكر ايضا سلسلة افلام ماد ماكس بطولة ميل جيبسون

مخضرم خجول

شكراً على الأغنيتين

لكن الرابط لا يعمل هناك فقط اسم موقع التحميل فور عرب نت فقط

بالنسبة للمذاكرة ولله ورانا ورانا
    المدرسة ولله لها جو خاص وايام الدراسة حلوة

طبيعية

كنت أموت على ملف المستقبل... بالذات شخصية أكرم وشخصية نشوى... وأفضل عدد كان "لعنة الدم"... قمه في الإثاره و"التخويف"....
    ملف المستقبل تعجبني الاعداد من 76 بعد غزو الارض
    رغم اني عرفت ان الكثير من القراء كانت تعجبهم الاعداد الاولى

لعنة الدم كانت قصة مثيرة خاصة انها تدور عن طفل نشوى الصغير والاحداث كانت متسارعة
    بشكل عام اعتقد ان الاعداد المثيرة كانت بين 80 وحتى 112

شخصية أكرم كانت اضافة مهمة للسلسلة بينما اعتقد أن نشوى وسلوى توقف دورهما عند القصة 80 و لم يعدوا ينفعان الا في البكاء والترقب حتى ان شخصية مشيرة الصحفية الفضولية اصبحت انفع منهما

ضحكة الطفولة

اهلا بك من جديد

انا قلت بسنتر في الشيرتون عشان يحرم ولد حراً يخصم عليامرة تانيه
    خلاص قلصنا الخصم من اسبوع ليومين tongue

ياللصاعقه يابنت ..احنا كانا هنا من حزب كارهي هيكارو الا الحزب الأخضر حتى سيا زعيم الجراندايزرين انضم لنا في الحزب ..انمي تعالي معانا احنا اكتر
    القصة مو قصة كثرة
    القصة انه وين يكون الحق
    بعدين حزبكم صار مهلهل خلاص

اما روايات الجيب اخي ولد حر انا بصراحه مااعرفها بسشفتهاحالياً في مكتبه بيت الحكمة وكل الأعداد بس ممكن الرسوم ماشجعتني اني اشترى الروايه هذي ....
    بس كلامك عنها شجعني ان اشتريها واقراها .....
    الرسوم كانت اسوأ مافيها
    سمعت ان الفنان الذي كان يرسم الاغلفة قد توفي قبل سنة او سنتين فقط
    والان تم تغيير رسام الاغلفة

لكن الروايات كانت رائعة خاصة لسن معين فيما بعد لم اعد استمتع كثيرا بقرائتها عدا الروايات التي يكتبها خالد توفيق (ما وراء الطبيعة, سفاري, فنتازيا)

ضياء سأعود للتعليق على مهرجانك عدنان وبوليانا لاحقاً
    0

سلام

ابو خالد

ضربة النمر
    ترا مافهمت قصدك بالحركة الي سويتها من دون ماانتبه ياليت توضحين اكثر

وانا مثلك مالقيت الاا موقع هريدي
    لااتنسي توضحين قصدك بالحركة الي عملتها من دون ماانتبه
    وشكرا لكم
    ^_^ هي مش حركه
    بس انا قصدي اني قبل بيوم كنت بحاول اتذكر اسم المسلسل و انت ذكرته مش عشان تتكلم عنه بس عشان تسأل عن اغنية فيه

فبلصدفه انا عرفت طلبي ^_^

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9
    0

ضحكه المنتدى السوري ما له دخل
    ^_^ المره هاذي المشكله في الكمبيوتر اشترينا واحد جديد بدل القديم بس محرجين علي ادخل اي موقع ممكن يسبب
    ضرر للكمبيوتر و هم مقتنعين ان مكسات السبب
    فانا حصير ادخل خلسه هههههههه
    0

attachment

عدد الحلقات: 46
    فترة العرض الأول: January 6, 1985-December 29, 1985

انا قصة انسان disappointed
    انا جرح الزمان cry
    انا سالي سالي dead
    اعيش في الحنين
    لوقع المطر
    لضوء القمر
    ورسم المصير
    يا دروب الامل الطالع
    بدل احزان العمر
    كي نلمح نور الفجر
    كي نحلم مثل الزهر
    عالون الون الون
    سالي سالي سالي

انتاج شركة المركز البصري للخدمات السمعيه والبصريه
    مؤسسة بسام حجاوي العالميه للأنتاج والتوزيع
    عمان الاردن

المنتج المنفذ
    بسام حجاوي - عدنان عوامله

الاشراف الفني
    موسى عماره

انتاج شركة المركز العربي للخدمات السمعيه والبصريه

توزيع للعالم العربي مؤسسة بسام حجاوي العالميه للأنتاج والتوزيع

بالرغم من ان الكثير من المخضرمين يعتقدون ان سالي كئيبة

الا انها لها طعم من نوع خاص

فهي أميرة ذلت بعد عز و غناء

عاشت عزيزة النفس بالرغم من فقرها

في لحظات جوعها وهبت ثلاث ارباع طعامها لفتاة قابلتها في الشارع

في كل مرة اشاهد تلك الحلقة افقد السيطرة على دموعي تنهمر بتتابع الى ان ينتهي المشهد

انها اميرة رائعة قصتها من اروع القصص ليست افضلها بل من قائمة الخمسة المفضلة لدي

كم هي اميرة متواضعة حنونة و طيبة القلب حتى عندما اغتنت لم يهن عليها ان تعامل مينشن كما عاملتها بل كانت افضل منها و وهب المدرسة 100 الف جنيه استريليني

لم تنسى خادمتها فيكي و لا سائس الخيل وصديقها بيتر

لم تنسى ابنتها الصغيرة لوتي (التي كانت تناديها ماما سالي) ولا صديقتها الصغيرة أرمن جارد

لم تنسى استاذها و لم تنسى بائعة الخبز

لقد عشت جزء من حياتها لذا فانا مرتبط بها بشدة

بل هي الرقم اثنين بعد ريمي

اتمنى ان تنال على استحسانكم smile

صفحة لسالي

لتحميل الصفحة على جهازك
    0

8
    مرحبا جميعا...اود اليوم ان احدثكم عن لعبة لطالما احببتها منذ ايام طفولتي....إنها ريستار...واحدة من اهم العاب فريق سونيك تيم على الإطلاق
    9
    ريستار هو بطل صغير اتى من النجوم ليلبي طلب المساعدة الذي تلقاه من احد الكواكب...هذا الكوكب تعرض لهجوم من قبل شخص شرير جدا...وريستار هو الوحيد القادر على إنقاذهم
    10
    اللعبة جميلة جدا وانصح الجميع بلعبها
    ristar1
    لاسيما بالجرافيك الممتاز والرسوم الجميلة
    ristar2
    والبلاتفورم الرائع والمراحل المدهشة
    ristar5
    والموسيقى الجميلة والتي تبعث للماضي الجميل
    ristar4
    لاتنسى ايضا انها من نفس الفريك الذي صمم لعبة سونيك

لايسعني سوى القول أنها لعبة رائعة!...وتحمل عبق الطفولة بداخلها
    اخر تعديل كان بواسطة » ultemed15red في يوم » 15-12-2006 عند الساعة » 20:39
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

مرحباً أعزائي

نواصل مع مهرجان ضياء

عدنان ولينا

عرض للمرة الأولى ربما في العام 1401هـ قبل أن ادخل المدرسة
    اذكر جيداً أنه حين عرض للمرة الأولى كان التلفزيون السعودي يعرض بعده مباشرة مسلسل سنان فكنت دائماً أقول أنها سابقة لم تتكرر أن يعرض التلفزيون مسلسلين مدبلجين متتابعين
    حين عرض عدنان ولينا للمرة الثانية كان في نفس العام الذي عرض فيه مسلسل فارس الفتى الشجاع
    في إجازة ربيع عام 1406 ربما
    كان فارس يعرض عصراً بينما يعرض عدنان ولينا في الفترة الصباحية
    فيما بعد ابتدأ الفصل الدراسي الثاني فأصبح يعرض فقط أيام الخميس والجمعة فقط
    القصة كانت مدهشة والإثارة فيها عالية وفي تطور مستمر من لقاء عدنان الأول بلينا ثم اختطافها ثم رحلة البحث عنها حتى العثور عليها ثم خطف نامق لها ولحاق عدنان به وتخليصها من نامق ومن علام أيضاً حتى اللقاء بجد لينا ثم العودة ثانية إلى القلعة ومنها إلى ارض الأمل ثم الأحداث في أرض الأمل مع نمرو ورفاقه قبل أن يتم غزو الجزيرة وتحول سميرة إلى صف عدنان ثم عودتهم للقلعة من جديد
    كان هناك جديد في كل حلقة والأحداث تتصاعد باستمرار
    ثم الفكرة والمغزى الذي يغلف كل القصة خاصة مع المشاهدات التي نراها أثناء الحلقات من مخلفات الحرب العالمية الثالثة والفرق بين الحياة في القلعة وفي أرض الأمل
    تلك الفكرة التي أراد هياو ميزاكي إيصالها وهي الدعوة للعودة إلى الطبيعة وأن الحضارة الصناعية مدمرة للإنسان
    عدنان ولينا مسلسل متميز مازال عالقاً في أذهان أبناء الجيل الذي عاصره
    حتى انه حين يعرض من جديد على إحدى القنوات حالياً تجد له متابعين من مختلف الأعمار بعضهم لا يهتم لغيرة من الانمي لكنه يهتم فقط بعدنان ولينا وربما بجانبه بضعه مسلسلات أخرى يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة
    انه مسلسل ساحر

بوليانا

عرض للمرة الأولى في السعودية في الأيام الأخيرة لحرب الخليج عام 1991م
    كنت قد شاهدت أغنية المسلسل سابقاً في إعلانات بعض أشرطة الفيديو التي كنا نتابعها إثناء الحرب
    حيث كان التلفزيون وقتها مشغولا بالبرامج الوطنية والإرشادية والإخبارية عن الحرب وبث الأغاني الحماسية وتوقف عن عرض البرامج الترفيهية والمسلسلات ولم يبق إلا الكرتون استثني من ذلك
    فكان يعرض بشار صباحاً استبدل بعدها بزينه ونحول وفي المساء تعرض بوليانا أما القناة الثانية فكانت تعرض بيونك سكس

مسلسل بوليانا مسلسل لطيف تشدك إليه في البداية أغنيته الرائعة
    ثم تشدك شخصية بوليانا الصغيرة التي كتب عليها أن تفقد الأشخاص الذين أحبتهم وتذهب للعيش مع عمتها التي كانت لا تحبها
    لكن بوليانا تستطيع أن تكسب الآخرين وتدخل السعادة إلى قلوبهم
    بوليانا كانت تبحث عن السعادة واكتشفت أنها تستطيع هي أن تصنعها بالعمل والمواجهة وليس بالاستسلام للتعاسة واليأس

يا صديقي يا رفيقي احذر احذر انت تهتم
    هيا نلعب جرب حاول ابعد ابعد عن الغم
    هيا اضحك هيا افرح من حولك حتما يسعد
    عن فرح يأتي ابحث
    عن امل حلو يتحقق
    ليغني الكل يغني
    مع بوليانا

سالي

واحد من أكثر مسلسلات الأنمي حزناً
    لكنه رغم ذلك رائع وذو قصة مميزة
    حين عرض للمرة الأولى كان ذلك في إجازة الصيف ربما في عام 1409هـ
    وجد هذا المسلسل شعبية كبيرة بين الناس وليس الأطفال فحسب
    ربما لان القصة مأساوية والعرب يحبون المأسي

القصة كما قلت متميزة وتحمل أبعاداً أخلاقية رائعة كالصبر والتسامح والعطاء
    لكن من وجهة نظر شخصية اعتقد أن ما اضعف المسلسل كان المط في الأحداث وبطئها الشديد وهذا ما يجعلني أزهد في متابعته مرة أخرى رغم إعجابي الشديد بقصته
    لو أنهم اختصروا حلقاته قليلاً
    الآنسة منشن مثلا تستغرق ثلاث إلى أربع دقائق للسير في ممر المعهد بثوبها الطويل ذاك
    والقط سيزر يستغرق وقتاً مماثلاً للاستعراض على الدرج
    أما في الشارع فلا بد في كل مرة من نظرة تأمل للعربات وهي تسير ببطء يقتل

لكن نعود ونقول أن المسلسل رائع

صفحة لسالي

لتحميل الصفحة على جهازك
    شكراً لك ضياء على الجهد الواضح في إعداد هذه الصفحة والصور الرائعة والأغنية
    بصراحة صفحة مميزة

اتمنى من الجميع زيارتها أو تحمليها خاصة عشاق مسلسل سالي
    0

مرحبا يا شباب

من يذكر هذه الشارة الرائعة

ما اجمل الطفولة

وصحبة الدراسة

وأيام الشباب

كلها سعيدة

كلها سعيدة

تلك كانت مقدمة ( أخي العزيز ) بصوت الفنانة عايدة

وفعلاً أيام المدرسة

ومواقفها

وعلقة الأستاذ

والبراشيم nervous nervous

والفزعات يمين ويسار

كلها كوم

والأمتحانات كوم

أسف لأن الرابط ما يعمل

مادري وين المشكلة

بس يمكن لأن خبرتي

ضعيفة في الكمبيوتر

سأحاول جاهداً

حتى أضعه بين أيديكم

طازج ولذيذ gooood gooood

من يذكر هذه المسرحية :

عبد ربووووو

سميع ياراجل

اللي كان لما

اه ه ه

مين يعرف اسم هذي المسرحية المصرية

مسرحية حلووووووة

بس اكيد اكيد

مو زي مدرسة المشاغبين :

بتقولي ااقف

بعد ارعطعشر سنة

خدمة في سانوي (ثانوي)

بتقولي ااقف

إلى اللقاء يامخضرمين
    0

مأحلى مهرجانك ياضياء

بمناسبة الحديث عن عدنان ولينا

اذكر مدرس الدين يحثنا على مقاطعته

لأنه يتحدث عن المستقبل 2008

وايضاً لأن هناك علاقة

بين عدنان ولينا ......( رغم انها علاقة صداقة بريئة )

لماذا كل هذا الهجوم

ولماذا يقحمون البراءة

في امور اخرى حتى وان اصابو في كلامهم

أنا شخصياً احس ان الأستاذ نفسه

هو من فتح عيوننا على الجنس الأخر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بوليانا

ما أقدر انساها

لأها انعرضت في فترة حرب الخليج

وهي فترة عشناها بخوف و أمل

إلى اللقاء
    0

سالي كانت حزينه مره صحيح كنا نحبها ايامهابس الان بعد ما كبرت خلاص ما اقدر اتصور اني ممكن اتابعه

شكرا على المهرجان الحلو بس

بوليانا تجنن
    0

السلام عليكم ورحمة اللة

أنا سمعت كثيرا عن هذا الموضوع

لدرجه أنب أريد المشاركة فيه و أنا لا أعلم عنما أشارك

لأني ما لحقت على كل رسومات قبل بس جفت هذا الرسووم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

صاب الظل الطويل
    السلام عليكم

اليكم الكرتون الدي اضن ان الجميع يعرفه

صاحب الظل الطويل

من اجمل مسلسلات الكرتون التي تابعتها وما زلت اتابعها صاحب الظل الطويل احبها كثيرا ولا استطيع ان ااضيع حلقه منها او ان اضيع مشهد واحد علي شاهدتها في الطفوله وما زلت حتى الان اشاهدها في كل مره يتم عرضها وبصراحه يا جماعه انا لما تكون الحلقه باديه بصير عنا حظر تجول بالبيت عشان اعرف اتابع عشان هيك حبيت اني اكتب موضوع عن هالكرتون واكيد كلكم بتتزكروا جودي ابوت وجداديلها الشهيره جدا خلينا نشوف .............

مسلسل " صاحب الظل الطويل "

الاسم بالانجليزي : Daddy Long Legs

أنتج عام :1990

عدد الحلقات :48 حلقة

الشخصية الأساسية في المسلسل : جودي أبوت أو Judy Davis

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

القصة:

قصة جميلة و رومانسية عن جودي أبووت فتاة يتيمة ..تعيش في ملجأ للأيتام . حيث ان الواصي عليها قدم لها عرضاَ للدراسه في كلية لتصبح كاتبة .... شرط ان تكتب له رسائل شهريا بأسم جون سميث ،

تدور أحداث القصة حول فتاة يتيمة , عاشت طفولة قاسية في ملجأ للأيتام في احدى ضواحي (نيويورك) , و بالرغم من الحياة القاسية و المتاعب التي عانتها فالابتسامة لم تفارق محياها اللطيف ابدا, فهي فتاة تشع بالمرح و حب مساعدة الغير , خصوصا أطفال الملجأ اليتامى , فكانت تلعب معهم و تقرأ عليهم القصص و الحكايات و تعاملهم كمعاملة الاخت لاخوتها الصغار تماما ...
    و في يوم من الأيام ,, أخيرا ابتسمت لها الدنيا و شرع حظها العاثر بالنهوض,, فقد اعجب شاب غني بالكتابات التي كتبتها , و اختارها ليقوم بتمويل دراستها , و ليدخلها لارقى مدارس نيويورك الداخليه ( ثانوية لينكولن) , بشرط أن تكتب له بصفة دورية عن حياتها هناك و عن سير دراستها باسم ( جون سميث) و هو الاسم المستعار له فهو لم يخبرهم باسمه الحقيقي .
    و عندما سمعت جودي بالخبر السعيد من مديرة الملجأ , ركضت بأقصى سرعتها لتقوم بشكره على معروفه, و لكن يبدو أنها لم تركض بالسرعة الكافية فلم تتمكن الا من رؤية ظله ... و لذلك فقد أسمته ( صاحب الظل الطويل )

و ابتدأت مسيرة جودي نحو العالم الخارجي , حيث عاشت بين شخصيات المجتمع الراقي , و التقت هناك بالفتاتين جوليا بندلتون ( الفتاة المغرورة ) و سالي ماكبرايد شريكتيها في الغرفة في السكن الداخلي ...
    تقع جودي في حب عم جوليا ( جيفرس بندلتون ) دون أن تعلم أنه هو الرجل الذي انتشلها من حياة اليتم و الفقر ليضمها لمجتمعه الراقي فهو جون سميث و هو صاحب الظل الطويل .

و أخيراً تتحقق أمنية جودي أبووت في مقابلة صاحب الظل الطويل ... و هو في الحقيقة يكون حبيبها " جيفرس بنديلتون" !!

هذا الانمي مأخوذ من أروع الروايات التي لها شعبية كبيرة "Dadd Long-Legs" التي كتبتها الكاتبة " Jean Webster" .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

الشخصيات :-

1.جودي أبووت : Judy Abbott
    و هي الشخصية الرئيسية في القصة

2.Sallie Mcbride
    سالي ماك برايد :

صديقة جودي الحميمة ....

3.جوليا بندلتون : Julia Pendleton
    صديقة جودي و أبنة أخ السيد " جيفرس بندلتون "

4.جون سميث :ـJohn Smith
    الشخصية الرئيسية الثانية بعد جودي و هي شخصية خفيه ... هذا هو الاسم المستعار لصاحب الظل الطويل " جيفرس بندلتون" التي كانت تراسلة جودي

آنسة ثرون Miss Joana throne: ـ هي المسؤولة عن سكن الطالبات بالمدرسة , غريبة الأطوار و عصبية خصوصا مع الرجال الذين يلقبونها بسيده ولكنها طيبة القلب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وهذه اغنية المسلسل
    حلمت بالسعادة .. حلمت بالحياة
    حلمت بالسعادة .. حلمت بالحياااة
    و سدت الدروب ..
    و اشتدت الخطوب ..
    فجئت من سراااااب ..
    فتحت لي الأبواب .. أنلت لي العطاء .. لتنبت لي الأحلام .. و تضحك الأيام
    يااااااااااااااااااااا .. يا صاحب الظل الطويل .. يا صاحب الظل الطويل
    أجبني ..من تكون؟.. من أنت؟ من تكون؟
    أشعلت بدربي الشمعة .. عن خدي مسحت الدمعة
    فمن تكون؟ من تكون؟ أجبني من تكون من أنت ؟ من تكون؟
    ياااااااااااااااااا.. يا صاحب الظل الطويل .. يا صاحب الظل الطويل .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جودي
    فتاة يتيمه
    عاشت في ملجأ
    تولاها رجل حنون

وكانت دوما لا ترى الا ظله
    رغم ثورة مشاعرها
    وحرصها على ذلك

رسمت له صوره جميله
    لظل طوييل

وكانت تمنى نفسها برؤية صاحب هذا الظل
    وتكتب له الكلمات
    ورسالة تلو رساله

درست
    ولحظة تخرجها
    لم يأتي صاحب الظل الطويل

ركضت
    جرت
    رغم المطر
    رغم العوااصف

وفي سرير ابيض

رأت هذا الظل الطويل ...

فما كان إلا ماتعلموووون
    ملـــل ...!!
    attachment
    وطَال انتظاري كأنَ الزمانُ تلشى فلم يبقَى الاَ انتظارّ
    وعينآيُ ملءُ الشمالٌ البعيد فيا لًيتنيِ استطيع الفِرارُ
    0

ساحرة قرن 1994

مشاركة رائعة فقد علمت من اختي انه مسلسل رائع يفوق في روعته التوئمان لكن للاسف لم اجد فرصة لمتابعته اتمنى متابعته قريبا

تحياتي و شكري لكي اختي smile
    0

سلخييييييييييييييييييييييييييييييير

يامخضرمين انتم مخضرمين واكيد تعرفون كل شي عن الكرتون او الانمي القديم كل مافيه فرق

انا حطيت هالموضوع وماحد جاوبني او ماحد يعرف فقلت مالي الا الله ثم انتم

عدنان
    جورجي
    سنشيرو
    حكايات لاتنسى

وغيرها من الكرتونات المنقرضه هل بالامكان العثور عليها بأأأأأي لغه هل بالامكان العثور عليها في النت او لازم احتاج لبرامج مثل الكازا او هذا اللي يسمونه تورنت مدري وشو
    كيف احصل اي كرتون قديم ابغاه؟

وشلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووون ؟
    0

مرحباً أعزائي

فقرة ردود

مخضروم خجول

مرحبا يا شباب

من يذكر هذه الشارة الرائعة

ما اجمل الطفولة

وصحبة الدراسة
    اهلا مخضرم خجول

بالتأكيد اذكرها
    رغم اني وقتها لم اتابع المسلسل
    كان يعرض على قناة الأم بي سي منتصف التسعينيات
    بس وقته ماكان مناسب كنت اشوف مقتطفات منه فقط

وفعلاً أيام المدرسة

ومواقفها

وعلقة الأستاذ

والبراشيم

والفزعات يمين ويسار

كلها كوم

والأمتحانات كوم
    tongue

كل سطر يحتاج منك تعليق
    عندك ذكريات بس ماتبي تكتبها
    يلا نبي التفاصيل cheeky

أسف لأن الرابط ما يعمل

مادري وين المشكلة

بس يمكن لأن خبرتي

ضعيفة في الكمبيوتر

سأحاول جاهداً

حتى أضعه بين أيديكم

طازج ولذيذ
    شكراً لك عزيزي على جهدك smile

من يذكر هذه المسرحية :

عبد ربووووو

سميع ياراجل
    اذكرها
    مسرحية عش المجانين بطولة محمد نجم و حسن عابدين ومعهم ليلى علوي وميمي جمال

كان دائماً فيها المشهد المميز بين حسن عابدين ومحمد نجم لما يقوله شفيق ياراجل يقوله شفيق مين يقول عبد ربوو biggrin
    وطوال المشهد وهو يقولة اوصاف عاديه تنطبق على اي شخص

بمناسبة الحديث عن عدنان ولينا

اذكر مدرس الدين يحثنا على مقاطعته

لأنه يتحدث عن المستقبل 2008

وايضاً لأن هناك علاقة

بين عدنان ولينا ......( رغم انها علاقة صداقة بريئة )

لماذا كل هذا الهجوم

ولماذا يقحمون البراءة

في امور اخرى حتى وان اصابو في كلامهم

أنا شخصياً احس ان الأستاذ نفسه

هو من فتح عيوننا على الجنس الأخر
    بعدين وش فيها اذا فتحوا عيونا عن الجنس الاخر tongue
    يعني لازم عيونا تصير مغلقه ermm
    مستحيل اصلاً cool

ساحرة قرن 1994

أنا سمعت كثيرا عن هذا الموضوع

لدرجه أنب أريد المشاركة فيه و أنا لا أعلم عنما أشارك

لأني ما لحقت على كل رسومات قبل بس جفت هذا الرسووم
    اهلا فيك معنا ونتمنى لك اقامه سعيده بينا asian

بالنسبة لصاحب الظل الطويل اذكر القصة في البداية حين عرضت كقصة مختصرة برسوم مختلفة ضمن مسلسل حكايات عالمية
    فيما بعد شاهدت بعض حلقات المسلسل "اجبني من تكون" في منتصف التسعينيات

اغنيته كانت رائعة وحتى القصة كان فيها تفاصيل اكثر من القصة الاولى في حكايات عالمية
    لكن البنت جودي صارت أصغر
    هناك البنت كانت اكبر شوي بعدين كان فيه جو من الحزن يخيم على جو القصة بخلاف المسلسل اللاخير

شكراً لك على التقرير المميز ولأنك خصيتي هذا الموضوع بالذات به

تحياتي لك

خولاخو

سلخييييييييييييييييييييييييييييييير

يامخضرمين انتم مخضرمين واكيد تعرفون كل شي عن الكرتون او الانمي القديم كل مافيه فرق

انا حطيت هالموضوع وماحد جاوبني او ماحد يعرف فقلت مالي الا الله ثم انتم

عدنان
    جورجي
    سنشيرو
    حكايات لاتنسى
    بالنسبة لعدنان وسانشيرو موجودة في الأنترنت وممكن تحصلها وتحملها
    لكن جورجي وحكايات لاتنسى ماعمري شفتهم بالنت

لكن فيه ناس ممكن يفيدونك اكثر مني

ultemed15red

على كل حال اريد فقط الصفحة التي يظهر فيها النسد هذا كل مااريده...
    في المرفقات تجد صفحات من ذاك العدد وفيها طلبك

تحياتي لك

تحياتي للجميع
    0

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    كيف حالكم جميعاً smile

اهلا و سهل بملكتنا الحمد لله على السلامه rolleyes

action911
    ماشاء الله مازال الاحتفال مستمر عندك استمر لحد ما نطفي الشمعة الاولى للموضوعgooood
    الهداف
    اجمل ما في مسلسل الهداف هو انه ما اعتمد على المباريات فقط
    كانت فيه قصص اخرى حتى الفرق المنافسه لفريق الكمال تكون فكرتها مبتكرة
    اكثر شخص كنت احبه هي حنين شقيقة علاء و كان نفسي لو اغير اسمي لحنين الطريف انني ما كنت اتصور انه في وحده في الدنيا اسمها حنينnervous ما ادري ليش كان هذا الشعور مسيطر علي كنت اظن ان اسم حنين هو خاص بحنين شقيقة علاء فقط وفي يوم رحت مع امي لحفل زفاف و كانت في بنت تلعب بين الكراسي ونادتها بنت ثانية وقالت لها حنينeek eek eek
    تخيلوا حجم الصدمه nervous وقفت في مكاني و انا انظرر لهذي الحنين وهي تركض بين الممرات وانا ما ني مصدقه ان البنت هذي اسمها الحقيقي حنين والطامه الكبرى و الصدمة الي ما بعدها صدمه اكتشفت ان البنت هذي هي ابنة قريبة امي dead ومن ذاك اليوم و البنت تحتل مكانه في قلبي tongue بعدين كرهتهاsleeping

لنينجا كابامروا الجزء الثاني و اللذي به الحلقات من 5 الى 8و هي تلك اللتي يشارك كابماروا في السباق و بها ايضا نتعرف على هيات
    كان عندي مبلغ من المال اشتريت الشريط في الظهر وكان الجزء الثالث
    في العصر طلعت بقية المبلغ و قلت لاخي يشتري الجزء الثاني كنا نشوفه في اليوم الواحد اكثر من مره حتى حفظناه وما انتهى الاسبوع إلا وعندنا 4 اجزاء منهtongue
    كبمارو له مكانه كبيرة عندي توازي مكانت جزيرة الكنز

جرندايزر
    اول ما وعيت على العالم كان الكل يشاهد قرندايزر يعني ما اقدر اقول (اول مره شفت فيها قرنديزر او اكتشفته كنت....) لاني من بدات ادرك وكل من حولي يتابعونه و شاغلهم كانه فرد من افراد العائلة كان ملازمنا على طوال
    يتهيئلي اني عرفت قرندايزر وانا في بطن امي انولدت وانا اعرف قرندايزر tongue

عدنان و لينا
    اكثر شيء كان يعجبني في عدنان و لينا هي كثرة المداخل و الفتحات في القلعة كانها لعبة المتاههtongue

ابو خالد
    شكراً على الاغاني gooood
    تذكرت اغنية طيري طيري يا عصفورة انا متلك حلوه صغيورة
    كانت بنت عمتي دايماً تغنيه

ضحكة فليد
    اكثر حلقه احبها حلقه العوده الى الزمن .لمن كنت طفله كان نفسي يكون عندنا سرداب ويكون فيه غرف كثيرة وفي أحد الغرف ساعه الزمن .....وادخل باب بعد عشرة سنوات عشان اشوف ايش راح يصير في الدنيا
    وكبرت ومازال هذا حلمي
    هذي الحلقة شفتها الشهر في شعبانrolleyes كانت روعة تمنيت انه من جد فيه ساعة ترجع الزمن

ضحكة و البسامية
    يا بنتي من فين جبتي الصور هاذي من اي كهف ما اتذكرت غير مذيعه وحده
    ماشاء الله على الصور اللي جبيتيها بصراحه ماافتكرت الا المذيعه اللي من جده اما الاخرين بصراحه ضاعوا في غياهب الذاكرة
    eek يادي الكسوف
    انا ما تذكرت ولا شيء disappointed

Anime Blues
    اهلا نورتينا هيكارو خانومcool
    عاد .. بر .. و روعة ... ياسلام .. أنواع الـ بسم الله الرحمن الرحيم
    biggrin
    كنت ناوية اجلس عد جدتي هذا الاسبوع كله لكن قامت هي و عيالها يتكلمون عنهمdead
    قلت الهجاج مالي إلا بيت اهليnervous
    أهنئك الحقيقة , كلامك منطقي جداً و أفحمت الجميع ..
    تحمست جداً وأنا أقرأ كلامك وأتابع الردود ... الحقيقة ماشاء الله لا يعلى عليك
    قرأت الباية وأنقهرت من ردود الأستخفاف بها حتى أني لم أكتب رد حتى لا أغلط أو أزعل جوجو
    لكن أنت قلت ما أريد قوله وأكثر .. لك نظره ثاقبة ماشاء الله ... بالنسبة لي كسبت الجولات تماماً ..
    أبدعت الله يوفقك ..
    من بيشهد لانور إلا منيرcheeky
    لكن للأسف لحد الآن لم يتسنى الوقت
    يا بنت الحلال ما زعلت ولا شيءrolleyes

ولد حراً
    اللي كانو متحمسين بس هم اللي سوو الموضوع نفسه لكن بعدين ندموا والظاهر غيروا فكرتهم عن روبينا وصارو يكرهونها المسكينه بعد ماوضحتلهم حقيقتها
    فرب ضارة نافعه
    انت ادرى بالسبب الي خلانا نندم rolleyes
    وقتها اول مرة اعرف انه فيه ناس عندنا ياكلون جراد
    جدتي كانت تقول لنا انهم كانوا ياكلونه
    يقولون انه يخلي عظامك قوية اعرف واحد من اصدقاء الوالد لما يصافحك كانه يكسر يدك من قوة عظامه و السبب هو لبن الابل و لحم الجرادtongue

و احيي المخضرمين توم سوير و مخضرم خجول و~Carnage~ و طبيعيه و ساحرة قرن 1994و خولاخو
    Thanks MegaToon

attachment
    0

اهلا و سهلا بعودة الدونا

الحمد لله على السلامة

وان شاء الله يعود البقية بإذن الله
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 3 . (0 عضو و 3 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter