الصفحة رقم 158 من 180 البدايةالبداية ... 58108148156157158159160168 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 3,141 الى 3,160 من 3587
    السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ و بركاتهـ

أشكركــ اختيـ الغاليـهـ على الموضوعـ المميز ...

ذكرتينيـ بأيامـ الطفولهـ cry ياللهـ على هالأيامـ
    cry

ساليـ و سندباد و ماوكليـ و جراندايزر واخي العزيز ........إلخ ...

واللهـ ابغى أبكي
    cry

مشكوووورهـ عزيزتيـ على الموضوعـ ..

تحياتيـ

0

2. ...

اهلا يامخضرمين..
    رجعت لكم بشيء بسيط وهي موسيقى قديمه للقناه السعوديه واذكر انها تظهر قبل الاخبار او عند ظهور توقيت الساعه
    !confused
    7
    7
    [IMG]http://i32.************/m7yps3.jpg[/IMG]

0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ~Melody~
    اهلا بك اختي العزيزة

كابوتو

فعلا انك كنزtongue
    والله كنت افكر فيها هذي الموسيقى قبل كم اسيوع شكراً جزيلاً لكgooood
    Thanks MegaToon

attachment
    0

أحاسيس مخضرمة

كل منا عاش طفولة ما بين رائعة و بسيطة و قاسية و مرت علينا ظروف عديدة على مر السنين

هناك بعض المخاوف اللتي كانت ترعبنا في طفولتنا و نمت معنا و كبرت

بعضنا استطاع تخطيها و البعض بقية ترعبه تلك المخاوف

هناك مخاوف لم تكن ترعبني في طفولتي بدأت ترعبني في مراحل متقدمة من حياتي

ما هو السبب ؟؟؟

الطفل عدو نفسه الكثير من الاطفال لا يعرف الخوف طريقا لقلبهم (كنت احد هؤلاء الاطفال اللذين لم يعرف الخوف طريقا لقلبهم)

في صغري كنت أخشى الشاي قد تتسائلون لماذا ؟؟؟ هل السبب لونه ؟؟؟

في احد المرات امسكت ابريق الشاي بيدي و التصقت يدي لم استطع فكها و بدأت بالصراخ و البكاء فبت بعد ذلك اينما شاهدت ابريق الشاي أهرب الى الغرفة الاخرى لانه سبب لي اذى

كنت اخاف من الاشياء التي تسبب لي اذى و الم

كنت اخاف من الحقنة و خاصة تلك الحقنة التي يضعونها في الوريد قبل العملية الجراحية فقد كنت ابيكي بالساعات حينما تعطى لي و في احد المرات اضطروا الى ربط يدي بالسرير لاني نزعتها

لم تكن ترعبني قط افلام الرعب و القتل كنت استمتع بمشاهدتها

الحشرات و الصراصير و الجراد و الخنافس و حتى الفئران لم اكن اخاف منها

القطط كنت اكمن لها و امسكها ولم اكن اخاف منها

كنت امسك الصرصور و اقلبه على ظهره لارى هل يستطيع الوقوف و اذا لم يقف اقتله بالشبشب

في احد المرات كمنت لابوبرص لكني لم اتمكن من امساك سوى ذنبه اللذي انقطع و استطاع الفرار

في احد المرات امسكت حرباء كان هذا بعد ان شاهدت جزء من فيلم الحرباء اختي خافت و قالت اطلقها ستتحول الى وحش و تقتلع قلبك لتلتهمه لم اكن اخافها اخذتها ووضعتها في صندوق ليس هذا فحسب بل احضرت احد فساتين امي و وضعته بجوارها في حال تحولت حتى ترتديه و انتظرت لكن لم يحدث شيء فاطلقتها بعد يومين

في احد المرات عثرت على سلحفاة لطالما تسائلت ماذا يوجد في بيت السلحفاة هل يوجد طعام او سرير عندما امسكت بسلحفاة حاولت عبثا اخراجها من قوقعتها لارى ما بداخل القوقعة فلم اتمكن فما كان مني الا ان احضرت شاكوش و طرقت بقوة على القوقعة حتى تحطمت لك لم يخرج شي سوى الدماء فحزنت و علمت ان تلك القوقعة ليست سوى طبقة تغطي السلحفاة و تحميها من المخلوقات الاخرى

شاهدت اطفال يلعبون بسلحفاة حتى ان احدهم احظر حجرا ضخما ليكسر به القوقعة فحزنت جدا و حاولت ان امنعه و اقنعه ان السلحفاة لا يوجد شيء في قوقعتها فكل ما تحتويه هو دماء و أمعاء لكنه ابى الا ان يحطمها كانت معي 50 ريال عرضتها عليه مقابل ان يعطيني السلحفاة اخها و ترك لي السلجفاة احتفظت بالسلحفاة ليومين حتى اتى عندي صديقي حسام و قلت له لنذهب الى الوادي اريد ان اطلق السلحفاة هناك فذهبنا سوية

عندما علمت امي اني انفقت ال50 ريال على سلحفاة ثار جنونها و صرخت في وجهي انت اهبل مين بيسوي عملتك هاي ، و كانت حرمان من المصروف لمدة شهر كامل .

في احد المرات عثرنا انا و حسام على قنفذ صغير في برحة بجوار منزلهم التقطه بواسطة عصى ووضعه في صندوق كان دائما ما يلتف مكوننا كرة في احد المرات تسمرت امامه حوالي الساعتين حتى فك نفسه ووقف على أقدامه بعد ذلك بعدة ايام ذهبنا الى العيينة طلبت من حسام ان يحضر معه القنفذ و اطلقناه هناك و عدنا في المساء

من الاشياء اللتي كنت احبها في طفولتي الاماكن المرتفعة

كنت دائما ما اجلس على البلكونة في الجانب الخارجي بدون اي حاجز او حزام يربطني لم اكن اعرف معنى الخوف كنت فقط اهرب مما يسبب لي الألم ولم اكن اخاف مني شيء في احد المرات و التي كنت جالسا فيها على حافة البلكونة نادتني امي (كانت دائما تهاوشني عندما تراني اجلس على البلكونة و كنت اتسلل بالخفية و اسرق مفتاح البلكونة لاخرج و اجلس على حافتها) عندما نادتني ارتبكت خفت ان تضربني سارعت الى الدخول لكن . . .

حصل مالم يكن في الحسبان ووقع المحظور حصل ما كانت امي تخشاه ...

زلت قدمي و هويت من ارتفاع 15 مترا نقريبا مرورا باعمدة الكهرباء التي كانت اسفل الالبلكوتة بمترين و نحوها انكسر العمود الفقري و تابعت السقوط و كان نتيجة ذلك ثلاث كسور في الجمجمة و كسر في العمود الفقري

هذه الحادثة لم ترعبني و لم اتعلم منها

استمريت في الصعود الى الاماكن العالية

في احد المرات كنا في السطح عند منزل عمي و كان سور السطح منخفظ قليلا اقترتبت بالكرسي من السور و صعدت عليه و صارت قدماي متدلية من حافة السطح باتجاه الشارع لم اكن اخشى ان اقع مرة ثانية (فالخوف لم يكن يعرف طريقه الى قلبي بعد) اتى حسام وقتها و بسرعة طوقني بذراعيه و اراد انزالي فطلبت منه ان ابقى الى ان تغرب الشمس فبقي ممسكا بي الى ان غربت الشمس ثم انزلني عن السور . . .

في المؤسسة كانت مغلقة السطح و لم يكن فيها اي بلكونة و الشبابيك كانت مرتفعة لم استطع ممارسة هوايتي فيها و هي الاماكن المرتفعة كان في غرفة العلاج الطبيعي سلم للتدريب على تسلقه كنت اصعد عليه الى ان اصل الى اعلى مستوى ثم ا فلت يدي لاسقط على الوسادة الحامية على الارض ...

في احدى المرات كنت عند مدخل المدرسة الخلفي لم يكن هناك احد فانبثقت في راسي الصغير فكرة مجنونة للارتفاع عن الارض جلست على حافة الدرابزين و بت اسحب نفسي الى اعلى الدرج كان الدرج طويل و فيه زاوية تعلو عن الارض بمتر و نصف عند تلك الزاوية و اثناء التفافي لمتابعة الصعود زلت يدي و سقطت على ظهري و غبت عن الوعي الى ان حل الليل ولو لم يوقضني مواء قط بالقرب من اذني لربما بقيت فترة اطول . . .

لم اعرف معنى الخوف حتى بلغت من العمر 12 عاما و كان اول شيء حفت منه هو مرور شاحبنة كبيرة بجواري بداء قلبي يدق بقوة و بدأت ارتجف من الخوف و مازالت تخيفني حتى هذه اللحظة

بعد ذلك بعامين بدأت اخاف من افلام الرعب و مازلت اخافها حتى يومنا هذا لا استطيع ان اشاهد فيلم رعب لوحدي في منتصف الليل كما كان يحدث معي في السابق

في بعض الاحيان كنت اجمع المخدات و المسند فوق بعضها مكوننا جبلا لاصعد عليه حتى اصل الى فوق و اجلس فوق الدولاب و ارى الغرفة من هذا المكان و بعد ذلك ارمي بنفسي على السرير و اعيد الكرة عدة مرات في احد المرات انكسر السرير و اتت امي لترى ما افعله فثار جنونها اكلت علقة جامدة و من بعدها تغير مكان الدولاب و اصبح بعيدا عن السرير . . .

عندما كنت في الضيعة في بعض الاحيان كنت اترك الكرسي لينطلق بسرعة جنونية على المنحدر كان عمري آنذاك 11 عاما كنت استمتع بانطلاق الكرسي بسرعة جنونية الى ان يصل الى نهاية المنحدر لم اكن افكر بالصعود فحتما ساجد من يعاونني على الصعود في احد المرات انكسرت عجلة الكرسي الامامي و سقطت و من بعدها توقفت عن هذا التصرف المجنون

الآن احيانا اخشى الاماكن المرتفعة و في احيان اخرى اشتاق لها

كنت اتمنى ان اقفز من الطائرة و هي تحلق فوق المحيط الهادي باعتبار ان المحيط الهادي هو اكبر البحار وقتها كنت قد تابعت الشناكل فبدات اتخيل نفسي اسقط من الطائرة و اصطدم بالماء و اغوص الى الاعماق كنت افكر هل ساجد ماريان او ساقابل الشناكل من منهم يا ترى سينقذني ماريان انقذت الامير و لكنه تزوج بغيرها فتحولت الى زبد البحر كم كان هذا محزن تمنيت ان تنقذني ماريان لاكون مكان الامير حينها ساتزوجها و لن ابالي لاي رأي آخر

خطر في بالي ان اتابع الغوص هل يا ترى ساقابل الشناكل و تلك الاسماك المضيئة في قاعد البحر واصلت الغوص و بدات الاعماق تزداد غمقا و يعمها الظلام اللذي بداء يكبر و يكبر حتى وصلت الى مستوى لم اعد ارى شيئا بقيت انتظر و عبثا اتخبط يمينا و يسارا لكن لا شيء سوى الظلام لم اشاهد الشناكل

ولم تنقذني ماريان حبست دمعة في عيني و عدت سابحا الى الاعلى وصلت الى السطح لاجد قاربا صعدت اليه لم يكن به احد تسألت ما اللذي احضر هذا القارب الى هنا . . .

ضياء ضياء وين سارح افتح على الصفحة 27 و اقراء السؤال الاول cry

لقد ايقضتني من حلم يقضة من اروع الاحلام كنت دائما ما اترك العنان لخيالي ياخذني الى اي مكان في العالم يدخلني الى اي انمي احببته ما زالت احلام اليقضة تشغلني حتى هذه الايام

لكل منا مخاوف ما زالت مستمرة معه اشيء كان يخشاها في صغره بات لا يخشاها عندما كبر ما هي مخاوفكم في طفولتكم ؟؟؟
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال

كل عام وانتم بخير وكل عام وانتم الى الله اقرب

8

smile
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

0

السلام عليكم

أرجع لكم وقت يتحسن وضعي بس حبيت أعدي عليكم اليوم والله الكلام عندي كتييير بس ما بعرف ان كنت رح أكتبو والا لأ ....
    اخوتي أخواتي ادعولي وبس ......
    وقبل ما أروح أقول كلمتين عن طفولتي الرااائعة اللي عشتها بين الجزائر والسعودية والأردن وتركيا ولا زلت أعيشها حتى الآنفي بلدي الأصلي سوريا (وشكلي رح أظل طفلة )
    طبعا مين منا ماتمر بي أزمات؟ يمكن الناس المحيطين بنا يشوفوها عادية بس والله ما حد يعرف الأثر الواقع منهافي القلب
    أنا كنت دايما لما أنزعج أو أكون حزينة وزعلانة لسبب ما أروح أشوف مكان مهجور (على الأقل مؤقتا ) وكنت أكلم نفسي حتى تنتهي المحادثة من البكاء الى الضحك (ومع أننا دائما عائلة موحدة الا أني كنت أحل مشاكلي وحدي
    بالنسبة للخوف كنت أخاف من الظلام ولا أحد كان يعرف بالأمر ......فكنت أدخل أكثر الغرف عتمة وأقول في نفسي ......لن أخرج حتى أعد للعشرين ....وحتى أصل العشريين يكون قلبي وصل حلقي من الخوف وأخرج بسرعة البرق بعد الانتهاء من العد ....بقيت على الحال هدا حتى ما عدت أخاف العتمة أبدااا
    وكنت أخاف كثييرااا على أمي ....يعني ...عندما أصاب بمرض أبكي لأني أفكر بأمي التي تسهر على راحتي وكنت أخاف الموت حتى لا تحزن علي أمي
    وأكثر ما كان يسليني في صغري هو الخيال والرسم كنت أرسم ما أفكر به ...كنت أفكر ...مادا وراء السماء ومادا يفكر الناس عندما يضحكون أو يبكون وكيف يتحرك الناس في التلفزيون ولمادا القطة تلحق الفأرة ولم ليس العكس ؟؟؟ أسئلة تشد الرأس

آسفة ان كان اسلوبي التعبيري سيء بس والله الوقت هدا عقلي مشتت تماما
    ان شاء الله أرجع اليوم بحال أحسن
    وقبل ما أروح أهديكم هدية .... خاصة للأخت سوفت ميلودي أتمنى تعجبكم والله رسمتها من الداكرة وفي عشر دقائق أو أقل

http://www.9q9q.org/index.php?image=vEKBBATVtRtqc6

كنت راسمتو عابس بس بعديين قلت لا الابتسامة تلبقلو أكتر
    سلاامي
    اخر تعديل كان بواسطة » Cathren Kan في يوم » 29-12-2006 عند الساعة » 10:26
    لا لووووووووووووووووووووووو
    0

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    اهلا بالجميع

السلام عليكم ورحمة الله
    ربما ... انا لست ببراعتكم في الكتابة والردود المطولة .... او حتى بإستلهام الذكريات الجميله .. من اعماق الذاكرة !
    nervous nervous nervous
    ولكن حتى الان انا كنت متابعة جيدة لكل هذا ..
    rolleyes
    cool

ماذا اقول ..و كأنني في مكان كبير .. ارى كل واحد منكم .. و شخصيته التي تميزه كل واحد منكم .. ولد حراً الوردة الجورية .. البسامية ..ضياء و جوري .. سوفت ميلودي .. مخضرم خجول .. توم سوير ضحكة الطفولة ..محمد ب ..توتي كات

و الكثير مِن مَن سطر سطورا رائعة عن ذكرياته او حتى قدم معلومات وصور .. عن ما كنا نحبه ..زمان .. ولا زلنا

و كأني اتخيل ولد حراً يجلس هادئاً ..بجانب تلك الطاولة الدائريه يرتشف كوبا من الشاي ..بالنعناع ـ لاأدري .. احس ان مزاجة رائق دائماً ... و صعب ان يستفز بسهوله ـ و بجانبه بعض الكتب .. ربما كان اغلبها مجلدات ..ما وراء الكون ! .. يجلس جنبه و يتجاذب اطراف الحديث توم سوير و مخضرم خجول .. و لكن بجانبهما ... شاي بالهيل ^_^ ... ترى عن ماذا يتحدثون ؟ !
    و ما يقطع احاديثهم .. الا صوت البسامية و سوفت ميلودي ..و توتي كات يتكلمن مع ضياء المتحمس كثيراً ..دائماً .. يتكلمون كثيرا ..و بمواضيع مختلفة .. اكثرها تتعلق بالرأي الشخصي لكل واحد عن شئ ما.. و بجانبهم .. عصير الليمون مع الكيوي .. المنعش ..يم يم يم
    الوردة الجورية و جوري .. ليستا بعيدتين عن الموضوع ابدا .. الا ان جوري كانت قد جائت قبل قليل و في عينيها ابتسامة .. حاملة بيدها بعض الورد التي قطفتها للتو من الحديقة التي تطل عليها الشرفة الزجاجية الجميله للبهو و تتكلمان على انفراد لبعض الوقت ..
    و من جنب الباب .. جاء الان محمد لينادي على ضياء و يكلمه .. بشئ ما .. مع إلتفاته بنضرة ثاقبة من بسامية ـ كانت لم تكمل بقية تصورها من جميع جوانبة ـ عندما قاطعها هذا الاخير .. في وسط نقطة مهمة !!
    .... هذه صورة من الصور التي اتخيلها .. طبعاً هناك نقص في عدد الشخصيات المشاركة في الموضوع ..و لكن هذا ما خطر لي الان ...
    و اريد ان اشكر .. الجميع دووون استثناء .. على كل شي يقدموه في هذا الموضوع ..او لنقُـل .. في هذه الحديقة الجميله .. و الرائعة .. الخياليه ... بكل ما تحمل الكلمة من سحر و تألق
    شكرا ^_^
    اخر تعديل كان بواسطة » ساره م في يوم » 28-12-2006 عند الساعة » 23:41
    attachment
    0

السلام عليكم

cry ليش ما احد نزلي الاغاني الي طلبتها
    الان حتقولوا ايش من اغاني ermm اوووووووووووف

biggrin

ضياء

مقاطع الحشرات عديتها ما قرأتها لم استطع smoker

الشاي

يا حراااااااااااااااااام من صدق قصه تحزن surprised

تسائلت ماذا يوجد في بيت السلحفاة هل يوجد طعام او سرير
    هيي هييييييي لا يوجد شيشه و حشيشه هههههه

فما كان مني الا ان احضرت شاكوش و طرقت بقوة على القوقعة حتى تحطمت لك لم يخرج شي سوى الدماء فحزنت و علمت ان تلك القوقعة ليست سوى طبقة تغطي السلحفاة و تحميها من المخلوقات الاخرى

ضياء و الله زعلت على السلحفاه حرام عليك و السلحفاه ما حاولت تهرب

شاهدت اطفال يلعبون بسلحفاة حتى ان احدهم احظر حجرا ضخما ليكسر به القوقعة فحزنت جدا و حاولت ان امنعه و اقنعه ان السلحفاة لا يوجد شيء في قوقعتها فكل ما تحتويه هو دماء و أمعاء لكنه ابى الا ان يحطمها كانت معي 50 ريال عرضتها عليه مقابل ان يعطيني السلحفاة اخها و ترك لي السلجفاة احتفظت بالسلحفاة ليومين حتى اتى عندي صديقي حسام و قلت له لنذهب الى الوادي اريد ان اطلق السلحفاة هناك فذهبنا سوية

ايوا كده فرحتني الله يعطيك ثوابها

بس يعني هي امعاء السلحفاه بقوقعتها ermm معليش حاسه نفسي من يوم ما رجعت و انا اسأل اسئله غبيه dead

في احد المرات عثرنا انا و حسام على قنفذ صغير في برحة بجوار منزلهم التقطه بواسطة عصى ووضعه في صندوق كان دائما ما يلتف مكوننا كرة في احد المرات تسمرت امامه حوالي الساعتين حتى فك نفسه ووقف على أقدامه بعد ذلك بعدة ايام ذهبنا الى العيينة طلبت من حسام ان يحضر معه القنفذ و اطلقناه هناك و عدنا في المساء
    امي قالتلي انهم كانوا يصطادو القنفذ و ياكلوه

كاثرين كان

اخوتي أخواتي ادعولي
    الله يوفقك biggrin

وقبل ما أروح أقول كلمتين عن طفولتي الرااائعة اللي عشتها بين الجزائر والسعودية والأردن وتركيا ولا زلت أعيشها حتى الآنفي بلدي الأصلي سوريا (وشكلي رح أظل طفلة
    asian ما شاء الله شيئ جميل بس على كده ما كنت تقدري تحتفظي بمتلكاتك sleeping

ساره م

ماذا اقول ..و كأنني في مكان كبير
    ماذا اقول و قد ناحت بقربي حمامة هههههههbiggrin

اما انا كنت اخاف من الحشرات و الابره و الظلمه

و كنت احب نطلع الجبل او نروح لاي بحيرة و نرمي الاحجار زي ريمي و ماتيه

و كنت احب اشتري اوراق رسائل ملونه ما كنت استخدمها بس كنت اشتريها

و طبعا كنت اخاف من حكايات الجن حقت المدرسه

بس في مدرسه الكل كان يخاف منها و انا كنت مدللتها asian لما كنت صف اول كانت تشيلني و تحطني على سور المدرسه

كنت اموووت رعب من الارتفاع اقول هاذي تحبني و لا تبغى تموتني هههههه

غير الهدايه و الطوابع و تصدقوا انها ما كانت مدرستي و لا حتى درستني حصه احطيات

بس ايش تقولوا انا لا يمكن احد يشوفني و ما يحبني biggrin الحمد لله

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9
    0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا هذا موضوع لتحميل فلم صراع الجبابرةasian
    صراع الجبابرة

شكرا ياضياء انت وبقية الشباب توم وورده وولدحرا.لكم جزيل الشكر والفضل
    ثانياً هذي كلمة شكر من سيد الغنادير من منتديات الساحات
    والله لما شفته بغيت اردrolleyes
    و كتبت ردي لكن ترددت في الاضافه استحيت و بطلتdisappointed
    ضياء واضح انك ماشاء الله تعرفت عليهgooood
    الصراحة اصبح موضوعه مهم بالنسبه لي في كل نهاية اسبوع لابد ان ازور الموضوع لاطلع على الاضافات الجديدة افادونا بقدر ما افدناهم tongue

أحاسيس مخضرمة
    كنت امسك الصرصور و اقلبه على ظهره لارى هل يستطيع الوقوف و اذا لم يقف اقتله بالشبشب
    eek
    في احد المرات امسكت حرباء كان هذا بعد ان شاهدت جزء من فيلم الحرباء اختي خافت و قالت اطلقها ستتحول الى وحش و تقتلع قلبك لتلتهمه لم اكن اخافها اخذتها ووضعتها في صندوق ليس هذا فحسب بل احضرت احد فساتين امي و وضعته بجوارها في حال تحولت حتى ترتديه و انتظرت لكن لم يحدث شيء فاطلقتها بعد يومين
    tongue
    يا تحفه
    كنت اخاف من الابر لاني كل ما رحت للمستشفى لازم يضربوني ابره او مغذيةdisappointed
    كنت اعاني من الام في البطن ما يمر شهر إلا وانا تعبانه فكانت هناك طريقة تقليدية نافعه وهي انهم يحبسون دم اصبعي الصغير (الخنصر) ويجيبون ابرة خياطة نظيفة و يوخزوني حتى يخرج الدم (يعني عملية فصد) كنت نحيلة ومافيه دم فكنت اتعذب و اعذبهم على ما يطلع مني الدم يعني يوخزوني بالابرة مرتين او ثلاث و هذا مؤلم جداًcry cry
    مره غافلتني جدتي و نومتني في حضنها و خلت يدي ورى ظهرها و جات وحدة من الجيران وسحبت يدي بسرعة فهمت الخطة و صرت اصرخ و ابكي وجدتي ماسكتني بكل قوتها لحد ما فصدتني و انتهوا مني
    ومرة كنت ممدده في ركن الغرفه و اتلوى من الالم و تفاجئت بتقرب خالي مني بحجة انه يريد ان يطمئن علي واذا به يمسك يدي بكل قوته صرخت و صرخت لكن مافي فائدة و جاء الوالدو فصدني dead
    و في كل مره اول ما يؤلمني بطني اجلس انتظر بخوف في زاوية الغرفه قدوم احدهم للفعل ذلك والله كانهم وحوش جاية تاكلنيcry
    احيان اذا كان الالم كبير اذهب بنفسي لهم tongue
    المهم تكونت عندي عقدة حتى هذا اليوم من هذا الشيء وصرت اخاف امسك اصبعي حتى لا اتذكر طريقة اهلي في الامساك بي و الضغط عليهcry

ياقوت
    وانت بصحة و سلامه

Cathren Kan

ماشاء الله رسمتك جميلةgooood
    لكن تعبت و انا احرك الصفحة علشان اشوف الصورة كويس المرة الجاية صغريهاtongue

ساره م
    الوردة الجورية و جوري .. ليستا بعيدتين عن الموضوع ابدا .. الا ان جوري كانت قد جائت قبل قليل و في عينيها ابتسامة .. حاملة بيدها بعض الورد التي قطفتها للتو من الحديقة التي تطل عليها الشرفة الزجاجية الجميله للبهو و تتكلمان على انفراد لبعض الوقت ..
    ^_^
    جوريه و جوري نفس النوعasian وجوري تقطفناtongue
    و سارة على مقربة منا ترسم بريشتها اجتماع المخضرمين لتكون اجمل لوحة بريشة ذهبيةgooood
    لكن ما تكتمل اللوحة اذا ما كان فيها مناقرة لضياء وهذي المره اخليه يخاف مني مو من المرتفعاتtongue

البسامية
    بس ايش تقولوا انا لا يمكن احد يشوفني و ما يحبني الحمد لله
    وانا اشهدbiggrin
    0

مرحبا اعزائي

الوردة الجورية

والله شفتها مع ولد الجيران في رمضان كان نفسي اخذها منه بس علشان اصورها لكن استحيت من اخواته
    rolleyes شكلك بيكون محرج

ويوم الاثنين نزلت انا و الماما و اختي <<<<< ترى كنت في مكة
    نزلنا نتفرج على الحجاج
    وشفنا الحريقة و عمليات الانقاذ تمنيت اني اكون ريما مكتبي في ذيك اللحظة
    لا خليك مراسلة بس للمخضرمين gooood

المهم مريت على بقاله صغييييرة ولقيتها عندهم
    انت لازم تاخذ لك يوم اجازة و تخصصه للبقايل
    والله البقالات الصغيرة بدأت تنقرض للاسف ermm

والله مدرستي تجيب العقد الله يسامحهم يعني ما كاننا طالبات ابتدائي
    الضرب هذا يصبحونا و يمسونا عليه وعلى كل شيء يعاقبون اسؤ عقاب شفته في هذي المدرسة هي انهم ينزلون البنات الكسلانات للصفوف الدنيا يعني الي في سادس ينزلونها لاولى ابتدائي يخلون البنات ينادونهم يا كسالا وفوق كذا يحطون لهم شرائط سوداء على انهم كسالى يعني التربيه عندهم صفر كبير
    انا جرح الزمان
    انا سالي سالي cry

يبدو انه مديرتكم كانت الانسة منشن

والله طلبت من المشرف العام هذا الطلب وارسلت له رسالة لكن لما جيت افتح صفحت الرسائل ما رضيت تنفتح
    كتبت موضوع في قسم المشاكل ياساتر اول موضوع لي مشكله
    والادهى و الامر ضيعت كلمة المرور وطلبت رقم جديد لكن للان ما ارسلوه لي
    ermm

على فكرة ميلودي طرحت علي سؤال
    بتحتفلون بالموضوع حسب التاريخ الهجري وإلا الميلادي اذا بالهجري بيكون يوم الاحد
    المفروض بالميلادي
    لكن اذا مستعجلين خلوه بالهجري
    احسن يوافق باقي المناسبات اضحى وراس سنه ومخضرمين وضياء asian

شكراً على فيلم صراع الجبابرة smile

soft melody

إن لم تخني ذاكرتي فأنه عرض بعد الهداف مسلسل جميل أحببته كثيرا
    أعتقد أنه جزيرة أو ربما سانشيرو لا أذكر ولكن أذكر أنه قد عرض مسلسلا جميلا وعشقته بجنون ربما ليدي ليدي أو ربما ريمي بصراحة لا أذكر
    وانتي الصادقة مسلسل ريمي

عرضت هذه المسلسلات على التوالي (سالي/ الهداف/ ريمي/ تان تان/ اليس في بلاد العجائب/ بسيط)

واعتقد أنه قبل سالي كان يعرض الليث الأبيض

تفعل خير ... تبقى خير
    تفعل حب ... تحصد حب
    تفعل خير تلقى خير
    تزرع حب تحصد حب

Cathren Kan

أخي ولد حراا
    مشكوور ع القصص المدرسية عن جد استمتعت بها كتييير وأحلى شيء انها حقيقية
    smile

صراحة استاد حمد دكرني بنفسي لما السنة الماضية كنت أدرس أطفال خخخخ لما بطلت عملوا مناحة
    ياليت كل المدرسين مثله

بالنسبة لصديقة سامر غداا أروح حمص وأعمل عليه بحث خخخخ
    لا تقصري asian

والله يرحم سلمان وجميع موتى المسلمين ...قولو آمين
    أمين

ووووااااوووووعجبتني منك هي خيتووووو
    biggrin

وما شلله عليك رسمة اندريه رائعة
    كل هذا في عشر دقائق ومن الذاكرة eek
    انتبهي على نفسك من العين rolleyes

كابوتو

اهلا يامخضرمين..
    رجعت لكم بشيء بسيط وهي موسيقى قديمه للقناه السعوديه واذكر انها تظهر قبل الاخبار او عند ظهور توقيت الساعه!
    7
    شكراً على المقطوعة

هذه المقطوعة من تأليف الموسيقار محمد عبد الوهاب
    وكنت وجدتها كاملة في احد أشرطته لكن نسيت أي الأشرطة ermm
    عندي كومة صغيرة من الأشرطة لعبد الوهاب وعجزت في البحث داخلها عن المقطوعة

شكراً لك على وضعها لنا

ضياء

اعجبتني كثيراً مشاركتك عن المخاوف
    اول مرة اشوف واحد يخاف من الشاي biggrin

لكل منا مخاوف ما زالت مستمرة معه اشيء كان يخشاها في صغره بات لا يخشاها عندما كبر ما هي مخاوفكم في طفولتكم ؟؟؟

ان شالله أكتب عنها gooood

ساره م

و كأني اتخيل ولد حراً يجلس هادئاً ..بجانب تلك الطاولة الدائريه يرتشف كوبا من الشاي ..بالنعناع ـ لاأدري .. احس ان مزاجة رائق دائماً ... و صعب ان يستفز بسهوله ـ و بجانبه بعض الكتب .. ربما كان اغلبها مجلدات ..ما وراء الكون ! .. يجلس جنبه و يتجاذب اطراف الحديث توم سوير و مخضرم خجول .. و لكن بجانبهما ... شاي بالهيل ^_^ ... ترى عن ماذا يتحدثون ؟ !
    biggrin

راعي مزاج عالي

شكرا على المشاركة الحلوة اعجبني جدا جمعك للمخضرمين في مكان واحد

تحياتي للجميع

اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 29-12-2006 عند الساعة » 11:05
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

ألفية مجلة باسم

مجلة باسم رافقتها منذ بداية صدورها عام 1407هـ 1987م
    ومازالت احتفظ بالعدد الأول منها (للأسف الغلاف قد تمزقermm )

اليوم اشتريت العدد رقم 1000 من مجلة باسم وهو عدد تذكاري بمناسبة الألفية

وقد احتوى على عدد من الصفحات التي تناولت مسيرة المجلة منذ العدد الأول
    وقد قمت بمسح الصفحات الخاصة بالألفية ووضعتها في هذه المشاركة والمشاركة التالية

لا يوجد لدي الكثير عن مجلة باسم لأضيفه هنا فقد تحدثت عنها سابقاً في هذا الموضوع أكثر من مرة ومسحت بعض الأغلفة القديمة أيضاً

لذا سأترككم فقط مع هذه الصفحات من العدد التذكاري
    كما انقل لكم المقال المطول الذي نشر في صحيفة الشرق الأوسط يوم الأحد الماضي 4 ذو الحجـة 1427 هـ 24 ديسمبر 2006 عن مجلة باسم

إليكم صفحات الإحتفالية

attachment attachment
    attachment attachment

attachment attachment attachment

attachment attachment attachment

وهذا مقال الشرق الاوسط

«باسم» تحتفل بعددها الـ1000
    تتحول إلى «عالم» خاص بالأطفال في عامها العشرين.. وتبقى من مجلاتهم الأبرز

media.398479

لندن: فيصل عباس
    لعل عنوان هذا الموضوع يدفع الكثيرين منا، خصوصا من عاشوا في السعودية وعدد من البلدان العربية المجاورة، إلى الترديد التلقائي لعبارة «فعلا.. كم يمر الوقت سريعا دون أن ننتبه!» ولعل بعضنا يقول لا زلت أذكر عندما كنت اتشاجر مع اخوتي للحصول على «حق المطالعة الأول» بمجرد وصول العدد الأسبوعي إلى البيت، وكيف كنا نخفيه عن بعضنا، وآخرون سيتذكرون كيف «ورثوا» عادة قراءة مغامرات «باسم» وشخصيات المجلة الأخرى عن إخوانهم الأكبر سنا.. وكيف ورثوّها تلقائيا لأبنائهم من بعد ذلك.
    فمجلة الأطفال السعودية الشهيرة تحتفل بعد يومين (الثلاثاء.. وهو يوم صدورها الأسبوعي كما يعرف بالتأكيد محبوها) بالعدد رقم 1000، ما يعني مرور نحو 20 عاما تقريبا على ظهور «باسم»، حيث خرجت المجلة لأول مرة عام 1987، ولذلك تجد ان المجلة مرتبطة بشكل قوي في ذاكرة من عاشوا طفولتهم في الثمانينات، فلو سألت عددا منهم عما يتذكرونه عن تلك الفكرة فسيعددون لك على الأرجح مجلة «باسم» من ضمن أمور عدة اشتهرت في تلك الفترة كالأفلام والأغاني ومسلسلات الرسوم المتحركة ومطاعم الوجبات السريعة التي كانت تحوي ملاهي وصالات العاب.

إذاً ما يمكن استخلاصه ان هناك «تقليدا» يرتبط بعاطفة وذاكرة تعود 20 عاما الى الوراء، وهو أمر يدركه بشدة «الوصي» على هذا «التقليد»، مسؤول تحرير المجلة فهد بن فيصل الحجي، ويوضح في حديث مع «الشرق الأوسط» أن السبب في ذلك هو أنه شخصيا كان ممن كانت «باسم» جزءا اساسيا من طفولتهم، وهي ميزة يتشارك معه فيها كثيرون خاصة من كانوا في السعودية في تلك الفترة. يقول الحجي «أتذكر انطلاقة المجلة وكان ذلك حين كنت في الصف الثالث أو الرابع الابتدائي وكان الوالد من قراء جريدة الشرق الأوسط، وبدأت ألاحظ الاعلانات عن اقتراب اطلاق المجلة مما كان مشوقا للغاية سيما وانني واخواني كنا مدمنين على قراءة مجلات الاطفال مثل مجلتي باسم وسعد (المستوردتين)». إلا أنه ثمة سؤال هام وأساسي كان على «الوصي» الاجابة عنه، وهو «أين اختفت شخصية باسم (الشخصية الرئيسية في المجلة)؟»... فمن يتصفح عددا حديثا من المجلة سيلاحظ غياب صورة «باسم» عن غلاف المجلة، وهو امر كانت اشتهرت به المجلة لسنوات طويلة اسوة بشخصية «ماجد» التي تميز مجلة «ماجد» الاماراتية على سبيل المثال. ويجيب الحجي بأن ثمة أكثر من سبب لغياب «باسم» عن مجلته، ويوضح أولا أن الرسام الذي كان يرسم شخصية «باسم» يرسم شخصيات شبيهة لها في مجلات أخرى، ويكرر نفسه في كثير من الأحيان مما يشكل مشكلة. ويتحدث الحجي عن غياب «ثقافة تسجيل الملكية الفكرية» (خصوصا في الفترة التي ظهرت فيها «باسم» بداية)، ويضيف «من المشكلات التي كنا نواجهها هي أنه حدث خلاف بين الرسام ومجلته، يقوم الرسام بمغادرتها آخذا شخصيته معه». السبب الثاني، بحسب ما يقول الحجي، هو أن «ذائقة الأطفال تتغير باستمرار، ولا بد للمجلة ان تواكب اهتماماتهم وذوقهم. وهو كان أساس عملية التحديث والتطوير التي شهدتها المجلة (والتي اختفت شخصية «باسم» من بعدها من على الغلاف)». إلا أن الحجي يعد بعودة أكيدة لشخصية «باسم»، ولكنه يرفض الكشف عن تاريخ محدد لذلك مضيفا أن ذلك «سيكون مفاجأة للقراء».

اللافت ان عودة «باسم» لن تكون المفاجأة الوحيدة التي ستشهدها المجلة، فالحجي يتحدث عن مخططات لتحول المجلة من مجرد ورق الى «عالم» خاص بالأطفال، وهو امر بدأت المجلة في تنفيذه فعلا حيث تنفرد بالتمدد الى عالم الاتصالات من خلال خدمة «الجوال»، بحيث تقدم المجلة لمشتركيها 3 قنوات هي الدين والعلوم والترفيه، كما سيتم اطلاق الموقع الالكتروني الجديد لـ«باسم» في النصف الأول من عام 2007. ويضيف مسؤول تحرير المجلة بأن هناك مشروعين يتم العمل عليهما حاليا، الأول هو مشروع رسوم متحركة بحيث يتم اختيار شخصية من شخصيات «باسم» وتحويلها الى مسلسل كرتوني يعرض عبر قنوات التلفزيون. أما المشروع الآخر فهو العمل على دمى على شاكلة ما يستخدم في برامج الأطفال التعليمية التلفزيونية (كـ «سيسمي ستريت» أو كما يعرف بنسخته العربية «افتح يا سمسم» ومؤخرا «عالم سمسم»). ويوضح الحجي «الدمى ستكون على مستوى عال من التعقيد ولن تكون بسيطة، وقد تستخدم في أكثر من مجال كالمسرحيات والحفلات».

نقطة أخرى كان لا بد من الحديث عنها مع «الوصي» وهي نقطة محتوى المجلة، وفي هذا السياق تجدر الاشارة الى ان مجلات الأطفال العربية بشكل عام تعرضت لانتقادات عدة مؤخرا ـ سيما بعد اعتداءات 11 سبتمبر ـ بسبب قيام بعض رساميها وكتابها بتمرير رسائل سياسية او دينية متشددة مما قد يؤثر في تربية الطفل وتصرفاته. يعلق فهد الحجي بقوله «مجلة الأطفال لا بد ان يكون فيها توجيه معين، فبدون أهداف تربوية تكون مادة فارغة» ويضيف «نحن نقدم أهدافنا بطريقة غير مباشرة وغير منهجية حتى لا ينفر القارئ منها». إلا أنه يشدد «نحرص على أن لا نكون مسيسين، في الدين نقدم الأشياء الاساسية والأخلاق وفي السياسة نقدم كذلك اساسيات وفي الحالتين لا نقدم كره الآخر».

وفي نهاية الحديث مع الحجي، كان لا بد من سؤال عن أمر متعلق بمنصبه، فصحيح انه «مسؤول تحرير» ولكنه مسؤول تحرير مجلة أطفال في العالم العربي... الأمر الذي قد لا يؤخذ على محمل الجد في بعض البيئات التي لا تقدر العمل اساسا، وفي بعض الاوساط الاعلامية التي قد تنظر اليه على انه «الاخ الأصغر» فيما صحافيو «الأمور الهامة» (كالسياسة والاقتصاد والثقافة) هم الأساس... يجيب فهد بصراحة «لا شك ان ذلك يحوي بعضا من الصحة» ولكنه يضيف «كل منا ملك في مجاله»، فلا يستطيع من يعمل في السياسة ان يكتب للاطفال، والعكس صحيح.

هنا يوضح فهد أهمية أن يكون فريق تحرير مجلة الأطفال من المتخصصين في هذا المجال، مضيفا «أطفالنا أمانة يجب ألا نسلمهم لأي كان». وفي هذا السياق يقول ان هناك كثيرا من الحماس في العالم العربي للانتاج للاطفال، ولكن ما يجب ان يعيه البعض ان الأمر يتطلب مهارة معينة». ويوضح «هناك توجه لدبلجة الرسوم المتحركة او ترجمة المغامرات المصورة الاجنبية دون الانتباه الى انها قد لا تكون صالحة لأطفال منطقتنا. بل قد تكون غير صالحة للصغار اساسا»، ويضيف «هناك مثال عن فيلم كرتون ياباني (على طريقة الفن المعروف بـ «أنيمي») يتحدث عن مآسي الحرب العالمية الثانية دبلج الى العربية وقد تحدثت الى عدد من الأهالي الذين اشتكوا من ابنائهم اصيبوا بالهلع او الاحباط من جراء مشاهدته. وتبين فيما بعد انه فيلم مخصص للراشدين (رغم انه كرتون) وذلك أمر شائع في اليابان».

ويضيف «ما يميزنا هو اننا نعي ان ليس ما كل ينتج في الغرب مناسبا لبيئتنا، ونفخر بأننا نقدم منتجات ثقافية خاصة بنا».

محطات باسمة

> أسسها الناشران هشام ومحمد علي حافظ، عام 1987 (1407 هـ).

> الإعلامي المصري جمال عنايت أول من أشرف على تحريرها.

> أول مشرف فني لها كان المخرج سمير عبد المنعم.

> توزع المجلة 40 ألف نسخة اسبوعيا، و75% من مبيعاتها تتم في السعودية.

> تغير إخراج ترويسة المجلة عدة مرات، حيث تم إدخال بعض التحسينات عليه بعد حوالي ثلاث سنوات من البداية، ثم تغير لفترة وجيزة إلى شكل زجاجي، ثم عاد بعدها إلى الشكل التقليدي واستقرت على الشكل الحالي منذ أكثر من سنة.

> تعد مجلة باسم أول مجلة تصدر ملحقاً رياضياً للأطفال.

> لم تظهر شخصية «باسم» إلا في العدد الخامس، ولم تظهر على الغلاف إلا في العدد 130، أي بعد أكثر من سنتين ونصف السنة من انطلاقة المجلة.

> بدأت باسم بالظهور بشكلها الجديد الحالي في 8 نوفمبر 2005.

> تشهد تطويرات وتوسيعا في دائرة نشاطاتها ابتداء من 2007.

يتبع
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 29-12-2006 عند الساعة » 12:38
    0

الآباء الأوائل: المجلة أصبحت شابة وأكثر تطورا

القاهرة: محمد أبو زيد
    يقول كاتب الروايات الدكتور نبيل فاروق، بدوره، إن 20 عاما قد مرت على انطلاق مجلة باسم التي شهدت بدايته حسبما يوضح لـ «الشرق الأوسط»، واصفا كيف يرى «باسم» اليوم وقد «أصبحت الآن شابة، قوية، متطورة أكثر».

انطلقت مجلة باسم في بدايتها برعاية كتاب ورسام مصريين كانوا بمثابة الآباء الأوائل لها وظلت كذلك فترة من الزمن، أشهرهم الدكتور نبيل فاروق الذي كان يكتب مغامرات شخصية «باسم».

كانت تجربة ثرية حسبما يصفها نبيل فاروق الذي يتابع «دخلت المجلة فوجدت فيها عمالقة في أدب الأطفال مثل معلوف، وفواز، وعبد الشافي السيد، ومؤنس زهيري وكثيرين غيرهم لا تسعفني الذاكرة بهم الآن، وكانت المجلة مبشرة بالخير، وكانت نشيطة على عكس مجلات الأطفال في ذلك الحين، وكانت تقدم شكلا صحافيا مختلفا من صحافة الأطفال، تذكرنا بالصحافة الموجهة للطفل في الدول الأجنبية» ويتابع «أنا مهتم بالتجارب الجديدة، وباسم كانت في ذلك الحين تجربة جدية متميزة».

لكن كيف كان نبيل فاروق يضع ملامح شخصية «باسم» الطفل الخليجي، وهو يكتبها، يجيب فاروق «كنت مهموما بوضع ملامح شخصية الفارس العربي والمغامر المقدام، الذي يتحلى بالشهامة العربية، الذي يفعل كل ما يربطه بتراثه العربي العام، ولذلك كنت تجد في بعض المغامرات باسم وهو يركب الخيل». ويضيف فاروق «الطفل الخليجي لا يختلف عن غيره من أطفال العالم العربي، ولذلك كنت أضع ملامح عامة له، المهم أن يتحلى بالقيم العربية الأصيلة الموجودة في كل العالم العربي».

من الطريف أيضا أن العمل في مجلة باسم في بدايتها كان أيضا بداية عمل الرسام الشهير ميشال معلوف، وهو يقول لـ «الشرق الأوسط» «باسم كانت أول مجلة نشأت فيها، وبدأت أرسم فيها شخصيات ارتبطت بالناس فيما بعد مثل بمبمة، وأرنوب، وخميس والشلة، وهي قصص أنوي أن أكملها، لأن الأولاد يطلبونها وكان لها صدى كبير».

ويضيف «لما تخرجت في الكلية كانت لديّ قصص مصورة، وأحب كتابة القصص المصورة، عندما طلب مني الصديق سمير عبد المنعم الانضمام للمجلة، كنت قد عملت وقتها لفترة في مؤسسة الأهرام، وفي مجلة الشباب وعلوم المستقبل، لكنها لم تكن تتيح لي حرية إخراج كل ما لديّ، وكانت مجلة باسم هي الفرصة الحقيقية للعمل».

لا تختلف الشخصية الخليجية عن المصرية عن غيرها في العالم العربي في التناول في اعتقاد معلوف، ويضيف «كل الأطفال العرب لا يختلف كثيرا تلقيهم، كما أن القيم العربية لا تختلف» ويتابع «عندما أكتب قصة أو أرسمها، أكتب ما يهمني أن أراه كرسم وككتابة، وأنا أكتب لا أعرف ماذا سيحدث في النهاية، وأفرح بالقصة التي تفاجئني نهايتها، وأعيش مع القصة، وأنا أتعامل مع الطفل على أنه عبقري، واكتشف القصة أثناء كتابتي لها معه وأراها بعينيه».

تجربة مجلات الأطفال العربية

]صدرت أول مجلة للاطفال العرب بعد صدور اول صحيفة للاطفال في العالم وهي صحيفة le journal de jeunes personnes وقد صدرت في فرنسا عام 1830، اما أول مجلة عربية للاطفال فكانت عام 1870 باسم «روضة المدارس المصرية»، تلتها مجلة المدرسة التي أنشأها الزعيم المصري مصطفى كامل، ويلاحظ ان الاولى كانت تشبه الكتاب الصغير الى حد كبير من حيث الشكل فعدد صفحاتها 40 صفحة والورق المستخدم هو الورق الاصفر القديم بالإضافة الى غياب الرسومات عنها وبدأ ظهور المجلات العربية في لبنان عام 1908، تلى ذلك مجلة الصبيان في السودان عام 1964. وتنشط مجلات الأطفال في السعودية، و«حسن» هي أقدم المجلات السعودية، وهي أسبوعية تصدر عن مؤسسة عكاظ، واعتمدت المجلة على صفحات الكرتون الملونة التي تصل إلى 15 صفحة من 32 صفحة عدد الصفحات.

أما مصر فقد صدر فيها خلال الثلاثة قرون 52 مجلة ومطبوعة من بينها «سندباد» التي كانت تصدر عن دار المعارف عام 1952، وبابا شارو، وسمير، وعلاء الدين، وسنابل، وسوبرمان، وسوبرميكي، والمسلم الصغير، وميمون، والاطفال المصورة، وبعض هذه المجلات كانت تصدر كملاحق لمجلات للكبار مثل زمزم التي كانت تصدر كملحق لمجلة المختار الإسلامي، ومن اشهرها مجلة سمير، صدر العدد الأول منها في 15 أبريل 1956، تحت شعار من سن 8 إلى 88، وكتب لها كبار الكتاب مثل نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم وسيد حجاب ويوسف السباعي وأحمد رجب ويحيى الطاهر عبد الله.

أما لبنان فقد قدمت عشرات المجلات (منتجة محليا ومترجمة) أشهرها أحمد، وأطفال، وأيوب، وبلال، وبساط الريح، وطرزان، والعملاق، وغراندايزر، وهزار، وعنترة.

أما الإمارات فقد قدمت 16 مجلة من أبرزها «ماجد» التي صدر العدد الأول منها في يوم الأربعاء 28 فبراير عام 1979 عن مؤسسة الاتحاد للصحافة والنشر ومن شخصيات المجلة الشهيرة: ماجد، وشمسة ودانة، وأبو الظرفاء، وفضولي، وكسلان جدا، وموزة الحبوبة، والنقيب خلفان والمساعد فهمان. أما أشهر ما قدمته الكويت فهي «سعد»، و«افتح يا سمسم»، ومجلة «براعم الإيمان»، التي كانت تصدر كملحق لمجلة الوعي الإسلامي، اضافة لمجلة «العربي الصغير»، التي صدرت في بدايتها كملحق لمجلة العربي، وصدرت في أوائل الثمانينات، إلى أن تحولت إلى مجلة منفصلة في شهر فبراير 1986، وقد توقفت المجلة في فترة الاحتلال العراقي للكويت وعادت للصعود مرة أخرى عام 1996، وترفع المجلة شعار «لكل فتيان وفتيات العالم العربي»، وتتميز المجلة بالأبواب الثابتة، والقصص الحماسية، التي تتناول البطولات العربية.

ويلاحظ من يتأمل كثيراً من مجلات الأطفال العربية أنها في معظمها مترجمة عن الأجنبية، وتعتمد على شخصيات افلام الكرتون الشهيرة مثل باباي وميكي وسوبرمان وغراندايزر

رابط الموضوع
    0

كيف حالكم
    اسال الله ان يكتبني و اياكم من عتقائة و ان يغفر لي و لكم في هذا اليوم الفضيل
    لا خليك مراسلة بس للمخضرمين
    سبحان الله في السنه الي فاتت في الحج برضو طاحت عمارة جنب الحرم و نفس الشيء كنتموجودة في مكان الحادثtongue لكن كنت جديدة في المنتدى و حالي حال نفسي rolleyes
    والله البقالات الصغيرة بدأت تنقرض للاسف
    نصدر لكم مجموعة biggrin
    انا جرح الزمان
    انا سالي سالي

يبدو انه مديرتكم كانت الانسة منشن
    مو بس المديرة حتى المعلمات الله يسامحهم اذا مالك خلق على التدريس اجلسي في بيت اهلكermm

والله طلبت من المشرف العام هذا الطلب وارسلت له رسالة لكن لما جيت افتح صفحت الرسائل ما رضيت تنفتح
    كتبت موضوع في قسم المشاكل ياساتر اول موضوع لي مشكله
    والادهى و الامر ضيعت كلمة المرور وطلبت رقم جديد لكن للان ما ارسلوه لي
    ermm
    خلاص هانت ان شاء اللهtongue
    المفروض بالميلادي
    لكن اذا مستعجلين خلوه بالهجري
    احسن يوافق باقي المناسبات اضحى وراس سنه ومخضرمين وضياء
    و انا وانا عندي كمان احتفال اكتشفوه بانفسكمasian
    الميلادي افضل خلو الهجري احتفال بسيط rolleyes
    شكراً على فيلم صراع الجبابرة
    العفو

شكراً على المقاله شفتها في الجريدة
    تذكرتكtongue
    0

السلام عليكم
    لقد عدنا خخخخخخخخbiggrin
    خلوني أبدا......

action911
    ان شاء الله تستمري علطول يوووووووووووه وضع صعب لما تشاركي اطفال المشكلة كلامهم مش منطقيو بتلاقيهم علطول بيسبوا و يتذمروا
    ان شاء الله
    بالنسبة للأطفال موهي المشكلة معهم المشكلة الكبرى انهم ما يحبو النقاش يعني تكتي لهم موضوع طويييل عريض وتستنى نقاشاتهم بس تنصدم بكل واحد يعدي ع الموضوع بكلمة مشكوور ...بس ermm
    وعلى كل حال في منهم كلام حلو يعني لكل قاعدة شواد
    (سوري منكم زر الشدة ع الكيبورد مو شغال عندي ولوحة المفاتيح مو راضية تطلع ع الشاشة كمان )tongue

بدك الصراحة الظاهر عطيتوه عين انتي و ميلودي فقام مات يا دلي عليه مسكين والله قطع قلبي

راح اراسل المخرج يعمل له اعادة انتاج و و بدل ما يموت ينقذوه بآخر لحظة
    لا والله شكلو اللي ضربو عين هو فيرسن ......لأنو من يوم قالت أوسكار قبالو آندريه العزيز ..والمصايب جتو كفت
    أنا بدي أرسل للمخرج يعمل لو اعادة انتاج وينسخ فيرسن من كل المسلسل (صح انو هدا تاريخ بس معلش مابدي أتعرف على هالشخصية )

تصحيح السنجاب اسمه رات و البطة البيضاء اسمها مورتن
    لووووو قلت اني ما كنت أشوفو لأنو يفزز العصب منيح مني أدكر اسموtongue

شو اشبكم على فلونة والله حلوة و احلى شي فيها لمكا بيبنوا بيتهم فوق الشجرة كثير تمنيت انه يكون عندي بيت فوق الشجرة

ولا امها لما حرقت الحقل علشان تصير الارض خصبة

لا بيتهم كان حلو وأبوها كمانtongue بس هي لااااااااا

الحشرات و الصراصير و الجراد و الخنافس و حتى الفئران لم اكن اخاف منها

القطط كنت اكمن لها و امسكها ولم اكن اخاف منها

في احد المرات كمنت لابوبرص لكني لم اتمكن من امساك سوى ذنبه اللذي انقطع و استطاع الفرار
    هههههههه أنا ما أخاف الحشرات الكبيرة وبالنسبة للجراد كنا نلحقو ونط وراه وكنت واخوتي نعمل مسابقة مين يمسك أكبر جرادة خخخخخخ
    أنا بس أقرف من الصرصور حتى انا في الجامعة في درس التشريح كنت أخدر و أشرح كل الحشرات والحيوانا اللي تجينا بدون كفوف التشريح بس يوم اجا دور الصرصور لبست الكفوف (القفازات ) ومع دلك ترددت في تشريحو (يااااعععع كل ما أمسكو من مكان يطقطق ياااااااااعععع لأ ولسا لازم نمسكو بلطف حتى ما تطلع أمعاؤو يااااعععع الحمد لله يوم الفحص ما اجاني تشريح الصرصور ووووووف biggrin
    والله يعين السلاحف ادا كل طفل عمل تجربتك ما يظل في سلاحف بالعالم biggrin

أختي ضربة النمر
    شكراا للدعاء لي والله بحاجة كبيرة له والله يوفق الجميع دنيا وآخرة

[QUOTE][ ما شاء الله شيئ جميل بس على كده ما كنت تقدري تحتفظي بمتلكاتك
    /QUOTE]

ممتلكاتي في قلبي أحملها معي وييين ما أروح وأنا أحب الأسفار كتيييررر

بس يعني هي امعاء السلحفاه بقوقعتها معليش حاسه نفسي من يوم ما رجعت و انا اسأل اسئله غبيه
    اسأليني أنا هو جلد السلحفاة رقيق ولاصق بقوقعتها .... يعني مو تصدقين بسيط ..تشوفين سريعة تطلع من القوقعة وتجلس عليها خخخخخ والا تركبها ان انكسرت biggrin

و طبعا كنت اخاف من حكايات الجن حقت المدرسه
    هي أنا كمان كنت أخاف منها

وكنت أحب الرتفعات كمان حتى اني كنت ولا زلت أقول لو ما كنت انسان لتمنيت أكون عصفور (صديقتي كانت تتمنى تكون شجرة تسبح ربها ) خخخخ بس الحمد لله نحنا بشر

أختي الوردة الجورية

مشكورة على فلم صراع الجبابرة ....موجود عندي ويمكن شفتو عشريين مرة وكل مرة أحب اليوبيه أكتر وكل مرة أبكي يوم تموت ليهوا ويجيبولو الخبر والله مؤثر كتيير cry

كنت اخاف من الابر لاني كل ما رحت للمستشفى لازم يضربوني ابره او مغذية
    خخخ نحن الممرضة اللي كانت تضربنا الابر حولا وكنت أخاف تخطىء (بس والله كانت شاطرة وايدها خفيفة يعني ما تحسي حد ضربك ابرة )

ماشاء الله رسمتك جميلة
    لكن تعبت و انا احرك الصفحة علشان اشوف الصورة كويس المرة الجاية صغريها
    الحمد لله عجبتك وآسفة لأنها كبيرة صراحة صغرتها بالفوتوشوب بس الظاهر نسيت أسجل بعدينtongue
    على كل حال عدلتها وحطيت الرابط gooood
    0

ما شاء الله عليكم
    يعني مالحقت أشارك الا شفت الأخ ولد حرا والأخت الوردة الجورية رادين قبلي
    اش السرعة هي
    بس قبل ما أروح حبيت أدكركم بمسلسل حلو كتيير هو......

اعرفو من الصور وسوري لأنها صغيييرة بس هدا المتوفر عندي

وبدي أسأل ادا ما حدا منكم يدكر خالتي قماشة هو مسلسل كويتي كان يطلع عنا الساعة 8 المسا وكانت كل العائلة تجتمع عليه

يلا راجعة بعد شوي
    سلام
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه

يقولون انها قديمه ما يدرون انها موجودة عند جتدي وما نستخدم غيرها صحيح انها خشنه نوعاً ما لكن تدفي وهذا هو لون البطانية الي انا اخذهاtongue
    هالبطانيه مو غريبه علي eek

حافظ الوانها زي ماحافظ اسمي eek

من تكونين يالورده الجوريه eek
    0

Cathren Kan

أنا بس أقرف من الصرصور حتى انا في الجامعة في درس التشريح كنت أخدر و أشرح كل الحشرات والحيوانا اللي تجينا بدون كفوف التشريح بس يوم اجا دور الصرصور لبست الكفوف (القفازات ) ومع دلك ترددت في تشريحو (يااااعععع كل ما أمسكو من مكان يطقطق ياااااااااعععع لأ ولسا لازم نمسكو بلطف حتى ما تطلع أمعاؤو يااااعععع الحمد لله يوم الفحص ما اجاني تشريح الصرصور ووووووف
    بــــــــــــس حرام عليكِcry اكره الصرصار و كل ما يتعلق فيه ريحته اشمها من على امتار اول ما اشوفه احس بحكة في جسمي وبدني يقشعر dead

مشكورة على فلم صراع الجبابرة ....موجود عندي ويمكن شفتو عشريين مرة وكل مرة أحب اليوبيه أكتر وكل مرة أبكي يوم تموت ليهوا ويجيبولو الخبر والله مؤثر كتيير
    العفو
    ذكرتوني ما شكرت صاحب الموضوعdead
    خخخ نحن الممرضة اللي كانت تضربنا الابر حولا وكنت أخاف تخطىء (بس والله كانت شاطرة وايدها خفيفة يعني ما تحسي حد ضربك ابرة )
    tongue استغفر الله
    مسكينه لكن كويس انها ما تخطىء في ضرب الابرةgooood
    الحمد لله عجبتك وآسفة لأنها كبيرة صراحة صغرتها بالفوتوشوب بس الظاهر نسيت أسجل بعدين
    على كل حال عدلتها وحطيت الرابط
    تسلمي ياقمر بس فعلا ماشاء الله الصورة حلوه انتظري بنات اوسكار اكيد بتعجبهم
    يعني مالحقت أشارك الا شفت الأخ ولد حرا والأخت الوردة الجورية رادين قبلي
    اش السرعة هي
    احنا ناس ماعندها وقت الردود ورى بعض مافي فواصلbiggrin
    اعرفو من الصور وسوري لأنها صغيييرة بس هدا المتوفر عندي
    الشفق الاحمر غاب تررررررا و الجو ضباب ضباب
    نساء صغيرات كنا نحب جو gooood
    لكن ما شفته كامل شفت حلقات منه
    وبدي أسأل ادا ما حدا منكم يدكر خالتي قماشة هو مسلسل كويتي كان يطلع عنا الساعة 8 المسا وكانت كل العائلة تجتمع عليه
    small_389

حبيبة قلبي وهل يخفى القمر biggrin
    احلى مسلسل ما امل منه و كل مره اشوفه كانها اول مره gooood

bidar
    اهلا بك اخي الكريم
    من تكونين يالورده الجوريه
    tongue يا صاحب الظل الطويل
    هذي الصورة جبتها من منتدى الساحات و في اكثر من صورة
    وهي موجودة عند جدتتي للان
    0

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخواننا المخضرمين

ابارك لكم بعيد الأضحى المبارك عساه يعود علينا بالخير و البركة يا رب العالمين

و كانت عندي مفاجئة او خلنا نقول شي كنت حاب احطه لكن في شوية مشاكل حدثت

لكن بقول لكم بشكل مبدئي ......

الشيء هو اني سجلت ثلاث مقاطع صوتية للمدبلجين اللبنانيين المخضرمين و منهم جهاد الأطرش و كان هذا في مسلسل اذاعي يعرض في اذاعة قطر و اسم المسلسل (ابنائي الأعزاء) و في هذا المسلسل نخبة من المدبلجين المخضرمين امثال ..... وحيد جلال و جهاد الأطرش و ايضا الذي ادى دور نوار في مسلسل الشجعان الثلاثة و كذلك الذي ادى دور علاء الدين في مسلسل مغامرات سندباد و غيرهم الكثير

لكن سأحاول ان اضع هذه المقاطع عجلاً بأذن الله

سلام
    attachment
    0

Thumbs up

ذكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــريــــــــــــــــــات ولااجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل[gooood
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 2 . (0 عضو و 2 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter