الصفحة رقم 49 من 180 البدايةالبداية ... 3947484950515999149 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 961 الى 980 من 3587
    Shoujo Love

أصحاب بيت ( المخضرمين )
    أنا بصراحة مع أختنا العزيزة أسطورة فقد لاحظت بهذه الايام الاخيرة أن الاعضاء المخضرمين لم يعودوا مثل سابقا يدخلون الى الموضوع , شيء محزن فعلا
    ولكن بأذن الله وبلقوة والعزيمة سوف نرجع هذا الموضوع لعده القديم

لا تقولين كذا أختي بالعكس
    أنا شايف الموضوع منتعش
    انتو نسيتو الأسابيع الماضية كانت المشاركات بس ماتنكتب الا اخر الأسبوع
    ما شاء الله انا غبت اسبوع واحد لقيت خمس صفحات امتلت مشاركات
    والحين متوهق كيف برد عليها كلها rambo

الموضوع يا أصحابي أعتقد أن الاخت صاحبة الموضوع Anime Dream لها أسم أخر في هذا المنتدى والله أعلم لست متأكدة ولكن حدسي يقول هكذا ..لانني رايت شيئا جعلني أشعر بهذا الشيء.
    smoker

الوردة الجورية

اخواتي الموضوع يمر بفترة ركود عظيمة

قبل ان تشاركن معنى مرة فترة ما يدخل الموضوع إلا انا وريد واحياناً ولد حراً
    حتى ان الموضوع كان يعود للصفحة الثانية ولولا ان ريد يضع بعض الصور لذهب الموضوع للصفحة الثالثة
    لا تخافون الامر طبيعي
    zzzxxx
    ممكن كل واحد منكم يقول لنا متى عادة يتواجد بالمنتدى لأني ولا مرة دخلت الموضوع ولقيت احد
    كل وحاد يكتب انه يتواجد في الساعة كذا في يوم كذا بعدين يكتب ذكرياته ومواضيعة يعني لا تغيرون الموضوع الى الأوقات علشان لا تضيع الصفحات على الفاضي لاتنسون انكم مخضرمين
    بالنسبة لي من 12 ظهرا حتى 6 مساء ومن 12 منتصف الليل حتى 4 فجرا
    مالي وقت معين والله
    انا اتابع المنتدى بإستمرار من أي مكان أكون فيه في البيت أو العمل
    لكن الكتابة تبغالها وقت وفضاوة لذلك لا اكتبها إلا في آخر الأسبوع عادة
    وعادة يكون فترة آخر الليل
    بس هالمشاركة اليوم استثناء

تتذكرون البيبسي القديم هنا بعض ثلاجات وشعارات البيبسي القديمة وبعضها قديم جدا يعني قبل وجود المخضرمين مراحل تطور شعار وثلاجات البيبسي واغطية الزجاجات ( غرشة البيبسي )

الكثير من الصور جاول جاهدا ان اجمعها
    مشكور والله على الصور
    بعضها من سنة جدي

attachment
    من وين طلع هذا

attachment
    بروسلي ياقدمه
    اذكر اول فلم شفته له كان رهيب يقتلون اصدقاءه من قبل شخص مبتور اليد ويضع يد مستعارة
    فينتقم بروسلي منه
    كان عنده السلسلة اللي يلوح فيها ويسوي حركات ويطلع اصوات ياما كنت انا واخوى نقلدة

للأسف الشريط كسرته أمي بسبب مشهد لفتاة تظهر عارية الظهر dead

اذا عجبكم الموضوع قولو لي بدون مجاملة علشان اكمل اوكي عندي شغلات قديمة
    ياليت ولله حنا ننتظر

صحيح يا ريد كل ما كان قبل الغزو هو قديم وبالنسبة لي فكل ما قبل الـ1990 هو الأصلي والمتعوب عليه اما الحين كل شي تجاري
    اعتمد دائماً على هذا المقياس انا أيضاً للتفريق بين القديم والجديد biggrin

واذا صار مافي حل
    تجيبين بسكوت مينو بالموز
    ياقدمك ذكرتني بالمينو بالموز كان لذيذ جدا
    جدتي تشتريه بالكراتين هو وبسكوت مالح وبسكوت أبو ميزان والثاني المدور على شكل حلقات أبو السمسم كنا نسميها بساكيت جدتي biggrin

اسطورة

واللي يجون ست عرايس في كرتون ازرق ومن قدام شفاف عشان يبينون
    اذكرهم
    وانا صغير خواتي اشتروهم وانا زعلت وقلت لأمي ابي زيهم بس أولاد
    أمي اخذت وحده من العرايس وقصت شعرها (قرعه) ولبسته ثوب أبيض وحطت على راسه طاقية 3d
    صار ولد بس ولد رموشه طويلة وحاط روج biggrin

ضحكة الطفولة
    على العموم انا كاتبة جديدة في الموضوع ولااحد رحب فيني او سلم علي على الاقل
    انا صحيح توني الي بديت اشارك في المنتدى ولكن المنتدى مو غريب علي ابدا فأن زائرة يمكن صارلي سنة اواكثر وماتشجعت للمشاركة الابعد ان قرأت موضوع دكريات الممخضرمين
    اهلا وسهلاً فيك وأعذرينا ترا البيت بيتك ومافيه داعي تنتظرين ترحيبنا دفي الباب وادخلي عادي

Shoujo Love

وأيضا بينما كنت أبحث في المواقع وجدت مقاطع فيديو أغنيات البداية لبعض الانميات القديمة جدا.
    (فقط أضغط على الرابط تحت الصورة)
    شكراً على الروابط
    سبق أني وجدت موقع شبيه لكنني فقدته

بالمناسبة جميع المسلسلات هذه من انتاج شركة واحده هي توي انميشن

مسلسل كاندي كاندي مسلسل شهير طبعاً
    واتوقع ان يكون مسلسل الساحرة ميغو جيداً شاهدت منه لقطات بالإيطالية كان اسمها بيّا

عموماً توي أنميشين مميزة بمسلسلات الفتيات الساحرات ومسلسلات الروبوتات

action911

في طفولتي شفت فيلم رعب عن الشيطان و لما يتلبس بنت صغيرة بسبب قلادة تلبسها وهذه البنت تبداء تتغير شكلها مرة تنقلب على ظهرها و تمشي على يدها و رجلها بالمقلوب و مرة تلف راسها 180 درجة و انواع الرعب ، كان الفيلم المفضل عندي كل سهرة خميس كنت اشغله .

المضحك انه قبل اربع سنوات عرض الفيلم على قناة موفي سينما على الاوربت و قد ارتعبت لدرجة اني اغلقت التلفاز و رحت الانترنت ابحث عن دروس في الكمبيوتر
    اليس هذا فيلم طارد الأرواح الشريرة؟
    هذا يعتبر من أكثر الأفلام رعباً

يبدو أنك كنت مجرماً في صغرك
    smoker (موسيقى العراب)

gohn

صيقك\صديقتك المقرب في مكسات
    عضو محترم
    عضو عاقل
    عضــو خفيــف دم
    عضو تحب أن تقرأ له
    عضو له نكهة خاصة بالمنتدى
    عضو تفتقده
    عضو راعي سوالف
    عضو في حالة
    قلب المنتدى
    عضو تشعرين انه يشبهك
    عضو مواضيعه خطيرة
    عضو مزاجي
    عضو مميز
    عضو متعاون
    صديقك المقرب في مكسات : اعتبر الجميع أصدقائي
    عضو محترم:الكونت, جوري, مسافر
    عضو عاقل: كين, جون سيلفر
    عضــو خفيــف دم: الوردة الجورية zzzxxx اسطورة
    عضو تحب أن تقرأ له: جون سيلفر, انمي بلوز
    عضو له نكهة خاصة بالمنتدى: ريد, ياقوت
    عضو تفتقده:شامبيون
    عضو راعي سوالف: zzzxxx
    عضو في حالة: gohn
    قلب المنتدى:الوردة الجورية
    عضو تشعر انه يشبهك: أنمي بلوز, جون سيلفر, action911
    عضو مواضيعه خطيرة: جون سيلفر
    عضو مزاجي: ريد, شوجو لوف
    عضو مميز:مسافر, سيا
    عضو متعاون: ريوما, كين

لقد كتبتها على عجل لكن هناك اسماء كثيرة تنطبق عليها الصفات السابقة

ضحكة الطفولة
    يا مخضرمين ايش رايكم في الدبلجة الحالية والله ماتقهروا وانتوا تشوفوا انمي رائع زي هزيم الرعد مدبلج من قبل شركة الزهرة ((اكرهه)) كان كل مشهد بين هزيم وسيموني تنعاد نفس اللقطات واقعد بيني وبين نفسي ادبلج دبلجة تانية احس انها واقعية على المشاهد اللي شوفناها ...وبعدين ايشبو الحب احسن حاجة في الدنيا
    الدبلجة الحالية تعيسة
    للأسف لم اشاهد هزيم الرعد بل زهدت في مشاهدته رغم شهرته وروعةالرسوم
    للأسف الزهرة لديها تقنية تقوم من خلالها بتمديد فترة حركة الشفاة في المشاهد الحوارية للأنمي لكي تكون مناسبة للفترة التي يتحدث فيها المدبلجين
    رغم أن المفروض أن يتم اختصار الكلام ليتناسب مع وقت حركة الشفاة الأصلية في الأنمي كما هو معروف لدى أي مدبلج يحترم نفسه
    إضافة لذلك هم يحرفون في القصة لتكون مناسبة للأطفال ورغم ذلك يختارون مواضيع للأنمي ليست مناسبة للأطفال

دعك من العبارات العجيبة والامثال التي يقولونها
    في احدى المسلسلات احدهم يقول "من ضرب ضرب ومن هرب هرب" dead
    هذا غير الأمثال السورية الأخرى وأحيانا العبارات "ياحبيبي"
    جايبين شله الممثلين حقين عيلة سبع نجوم وجميل وهناء عشان يدبلجون أنمي mad

"ابوك يالكوندشن" biggrin

اسطورة
    الواحد ماعاد يستطعم المتابعه الحين
    واللي اكره صوتها اللي تتكلم عن ماوكلي
    يالله اشقد اكره اسمع صوتها
    وفي غيرها بس ما اعرف اساميهم
    أنا أكرة صوت الممثلة صاحبة صوت كونان
    اعرف شكلها هي كانت وحدة من الموظفات في مسلسل جميل وهناء

السبب أنها قامت بدور جيم في الحلقتين المشؤمتين من مسلسل جزيرة الكنز mad
    إضافة إلى أن لهجتها السورية واضحة تماماً

تدكرون في دعاية للسدحان تبع الخزف السعودي اللي في ولد اوعامل ((رجع فقدان الداكرة )) كسروا البدي تبع الحمام ((الله يعزكوا )) وبعدين يقول السدحان ايش فيك كسرت طقم الحمام

كان خويا اللي بالجامعة لا شاف هدي الدعاية يموت من البكاء

ها تدكروها والا ايش
    اذكرها لما يقول " وش سويت كسرتا طقم الحمام" يرد عليه " لاتهتم حمامك من الخزف السعودي نروح نجيب القطعة المكسورة بس" يرجع الشايب يقول " صحيح مع الخزف ما فيه أسف"

الوردة الجورية

هذي بعض الاعلانات طبعاً انتوا اقراوها باللبناني
    biggrin

شكراً الورد الجورية على الإعلانات tongue
    اذكرها زين كلها

فيه اعلان زبادي المراعي (مدري اذا كنت سبق اني ذكرته هنا)

زبادي المراعي طازا يا اخوان
    زبادي المراعي طازا يا اخوان
    بس عندي مشكله
    من لزازته المذهله
    خلص بسرعه هائلة
    ولا ايه المسألة tongue

كنت احلم اني اشتري اشرطته و هي نادره عندنا وموجودة في الرياض وروحتي للرياض كلها علشان اشتريه لكن لما وصلت لمحل الاشرطة نسيت الحوت الابيض نهائياً
    فعلاً ولكنها نادرة الوجود
    تجدينها متوفرة في فيديو البلجون في الرياض وستجدين هناك أنميات أخرى نادرة

لاادري لماذا الكويت مختلفة عن السعودية فنحن هنا نجد اندر الكرتون منذ ان كنا صغارا خصوصا عند محلات فيديو شركة السينما الكويتية سأتحدث عنها لاحقا
    دعني اشرح لك المشكلة اخي ريد
    وهي أنه اصبح لدينا مسألة حفظ الحقوق منذ أوائل التسعينيات وكل شريط يجب أن يكون حاصل على فسح من وزارة الإعلام ومن ضمنه حفظ حقوق كاملة للمنتج والموزع
    بهذا اختفت الأشرطة التي ليس لديها موزع معروف وهي الأشرطة التي كانت تسجل من التلفزيونات مثلاً
    هديل حاولت جمع أكبر عدد ممكن من المسلسلات الكرتونية ووفقت في ذلك لكن جاءت تهامة وابتلعت هديل واخذت حقوق معظم المسلسلات لكنها في نفس الوقت اهتمت أكثر بالمسلسلات الحديثة وهي مسلسلات سبيس تون للأسف
    طبعاً الحس التجاري عند تهامة عالٍ جداً لذلك هي فقط ستوفر المسلسلات التي تتأكد انها ستبع منها نسخاً كثيرة
    وحاولت تهامة أن تختار عدد محدود من المسلسلات التي عليها أقبال كبير وكان منها مسلسلات جزيرة الكنز وجراندايزر وساندي بل وسندباد وهايدي وليدي ليدي وسالي وسانشيرو وننجا المغامر وكعبول وبسيط وجونكر وساسوكي ومازنجر والرجل الحديدي وعدنان ولينا
    لكن بقية المسلسلات اختفت للأسف ولم تعد تجدها سوى في محلات معينة معروفة بالأسم
    ولكن حتى هذه المحلات لا تجد لديها بعض المسلسلات كاملة
    فمثلاً مسلسل ريمي كان ناقص بضع حلقات وهو كما بدا لي من النسخة التي اشتريتها مسجل من تلفزيون الكويت والحوت الأبيض على فكرة من مركز الفنون لديكم

طيب قبل ما أودعكم ارحب بالأخت

فراشة الايمان

أهلا فيك في الموضوع معنا وننتظر ذكرياتك

شكراً للجميع ونراكم على خير
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

2. ...

ولد حراً

جايبين شله الممثلين حقين عيلة سبع نجوم وجميل وهناء عشان يدبلجون أنمي mad

ههههههههههههههههههههههههههههه
    والله صادقgooood

التمثيليه اللي حطيت صورتها الغرفة
    كنا من اسبوعين تقريبا انا وzzzxxx
    نسولف عنها هو يقول البنت الليمع ابراهيم الحربي هدى حماده
    وانا اقوله غلطاااااااااااااااان هذي باسمه حماده
    على اساس ان صوتها يشبه صوت ايمان حسين
    وكل واحد مصمم على رايه

طلعنا احنا الاثنين خرطيbiggrin
    بصراحه كنت مستبعده وداد الكواري

الا ........شخبار انمي بلوز احس انكم قراب لبعضcheeky
    0

مرررحبا

الى الصديق ولد حرا : تو مانور المنتدى وينك من زمان

وعلى العموم انا اللحين اللي ارحب فيك لأني صايره من البييت وداخل biggrin biggrin

والله كلامك صح عن انو الافلام والانميات القديمة منقرضة من الاسواق السعودية عشان شركة تهامة والقهر ((اخ يالقهر)) انو انا من كنت طفلة وانا اجمع الانمي بكل اجزاؤه كان عندي بسيط وعدنان ولينا ولين وسالي وجرانديزر وجونكر وخماسي والهداف ونصف بطل ولكن للاسف بعد ظهور سبيس توون mad mad

بدوا اخواني الصغار يسجلون على الاشرطة الخبال حق سبيس توون مثل ابطال الدجيتال وسلبق ولاحق ((عاد من زينهم))

ومابقى عندي من السلسة القديمة الارانزي وجرانديزر والباقي راحcry cry cry

ورحت كل مكان ادور على الاشرطة ومالقيت شكلي بزور ريد biggrin biggrin biggrin tongue

وعلى العموم اشكرك ياولد حر على الترحيب ولاتقطع gooood gooood gooood
    attachment

الله يسعدك ويعطيك العافية ياضربة النمر ياسكرة أنتي ^^
    على الاهداء الحساس والمعبر بجد يخش القلب على طول..مشكورة عيوني ..
    0

[COLOR="Red"] ولد حرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[/COLOR(]السبب أنها قامت بدور جيم في الحلقتين المشؤمتين من مسلسل جزيرة الكنز mad
    إضافة إلى أن لهجتها السورية واضحة تماماً )

شقصدك؟confused
    انها مثلت في جزيرة الكنز بدور جيم؟eek

متى؟

يعني في اجزاء انا ما شفتها؟eek
    ولا بس حلقتين؟
    واي حلقتين تقصد؟
    هذي شجابها في جزيرة الكنز وشيوقفها قدام سيلفرmad
    بدى الكابوس يخيم عليalien
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ضحكة طفولة
    ضياء

الا ترى معاي ان فكرة ان الحب حرام فكرة ظالمة شوي لأن الحب جزء من الانسان ..فالحب للام وللاب وللاخوة وللعائلة الحب موجود في كل مكان ..ومن الامانة ان تكون الدبلجة صح 100% والا هم يرسمونلهم كرتون على كيفهم ..
    حب عن حب غير

هم ما حرموها بل منعوها و يبون يحدون منها في اعتقادهم ان هذا سبب انحراف المراهقين في اوروبا و امريكا و غيرها من الدول

=======================

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد حراً

action911

اليس هذا فيلم طارد الأرواح الشريرة؟
    هذا يعتبر من أكثر الأفلام رعباً

يبدو أنك كنت مجرماً في صغرك
    smoker (موسيقى العراب)
    ما اعتقد هذا اسم الفيلم الاحداث على ما اذكر لما شفته في الاوربت انهمكانوا يبحثون عن أثار في العراق و حصلوا على تمثال او قلادة ، عالم الاثار اخذ التحفة معاه و الظاهر انها وصلت عند بنت ، الفيلم اذكر كنا نسميه الشيطان biggrin ، اول ما يتلبس البنت تصير تعاني من اضطربات منها انها كانت تبول في ملابسها و تطرش ولما امها جابت لها طبيب نفسي قتلته و رمته من الشباك و قتلته بطريق لف راسه 180 درجة و هذا ما اثار ريبة المحقق و بعدين جابوا لها كاهن معاه التوراة او الانجيل و ماء مقدس و معاه راهب عجوز و بعد العديد من الامشاهد المرعبة و التي منها انها تطول لسانهاو تلفه حول امها ، كانت تتفل مادة لونها اخضر، بعد معانات الكاهن الشاب انتقل الشيطان او الروح من البنت عليه او انه سوي تعويذه مش فاكر المهم لما انتقلت له راح رمى نفسه من الشباك و انتحر .

مجرم شوي ما خليت فيلم رعب ما شفته مع انه كان عمري دون 12 سنة كنت اقدر افلام الرعب و كنت اسرقها من بيت عمي اشوفها عندنا في البيت و بعدين ارجعها له ، كانت افلام بنسخة كاملة و رعب غير طبيعي ،

في فيلم مرة شفته عن ناس يكونوا في رحلة شكشكة (على قولة اهل جدة) و يجتمعون في بيت و ينقلب المكان الى جحيم مرعب و دموي لما يدخلوا البيت في وسط البيت نجمة سداسية داخل دائرة و في كل مثلث شمعة .

ابواب الموت السبعة كان رعب ما اتذكر منه غير اسمه dead

كان في فلم الياقوتة الحمراء بس هذا جديد يعتبر لانه من بعد الازمة (تقيم ولد حرا) الياقوتة اللي ينحبس فيها جني اذكر قبل سنة شفت الجزاء الرابع منه على الملتيفيجن

في مرة شفت فيلم عن سوار فيه جني يحقق الاماني بطريقة شريرة ووحشية

مرة شفت فيلم عن مصاصين دماء اخوان واحد حلو ووسيم و مشدود القوام و الثاني قصير و دب و بشع في مرة الوسي قتل بنت و امتص دمها و طلعت صديقة الدب فحقد الدب كل ما تعرف الحلو على بنت جا الدب و امتص دمها و في النهاية يتهاوشون و يقتلون بعض

شفت مرة فيلم الفئران و كان جيش من الفئران يقتحم متروا الانفاق و يقتلون البشر و القطط

مر فترة انتشرت فيها افلام الافتراس مثل الفك المفترس و التمساح
    شفت حوالي ثلاث افلام عن اسماك قرش و مثلهم عن تماسيح

===========================================

بما اني ذكرت الافلام و الآن انا مسترسل في الذكريات 3d كان في ثنائي كوميدي واحد نحيف و طويل و بعيون خضراء و الثاني دب و قصير بلحية الدب اسمه سبينسر اما النحيف مش فاكره من بين الافلام الي شفتها لهم
    البحث عن جزيرة الكنز كان الدب عنده قارب و النحيف عنده خريطة
    فيلم ثناي كانوا يمثلون فيه دورين دور رجلين اغنياء يبحثون عن شبيه لهما ليتجنبا محاولة الاغتيال و الدور الثاني كان للشبيهان احدهما طيار مغامر و الثاني عازف في فرقة موسيقية
    كمان كان لهم افلام غرب امريكي (كوبوي) gooood و كان الدب بطل في الاكل لما شفته تذكرت كاباماروا و اللي ذكرني فيهم اثنينهم هو لافي من ون بيسbiggrin

===================================

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اسطورة
    [COLOR="Red"][SIZE="5"] ولد حرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[/COLOR(]السبب أنها قامت بدور جيم في الحلقتين المشؤمتين من مسلسل جزيرة الكنز mad
    إضافة إلى أن لهجتها السورية واضحة تماماً )

شقصدك؟confused
    انها مثلت في جزيرة الكنز بدور جيم؟eek

اسمحلي اخي اني اجاوب

قبل يومين تحديدا بتاريه 3/7 سبيس تون بدات بعرض جزيرة الكنز في فترة العصراول حلقتين منها تمت اعادة دبلجتها انا توقعت ان المسلسل بالكامل تم اعادة دبلجته بصراحة كانت الاصوات جدا سيئة لدرجة اني ما تابعته مع انه كان من افضل الكرتون عنديي لكن بالصدفة شفتها امس العصر للقيت الاصوات رجعت و استغربت لكن الان فهمت انه فقط مشروع ما كملوه او انه كانت الحلقتين الاولى مفقودة علشان كذا اعادوا دبلجتها
    0

مشكور اخوي ضياء
    انا تفاجأت من المعلومه
    الحمدلله انها جزئية ومؤقته

ولا ماوكلي ينقز في جزيرة الكنزbiggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » اسطورة في يوم » 06-07-2006 عند الساعة » 07:39
    0

انا الحين تذكرت اقدم شيeek
    والله يمكن في اقدم بس نسيتrolleyes
    المهم اهو فلم النمل المتوحش
    على حد اللي اتذكر من تقريبا عشرين سنه او تسعة عشر سنة
    كنت وقتها صغيره حيل واتذكر شفت الفلم في بيت اخوي الكبير في بداية زواجه
    هم يضحكون ويعلقون عليه وانا ميييييييته من الرعبeek eek

وفي فلم قديم كان بالاول مرعب الحين اشوفه عادي

الفلم عن كتاب يحاولون يحرقونه لان اهو اللي مسبب الرعب في البيت ويخليهم يصيون متوحشين
    عاد هالفلم كان بالنسبة لنا قمة الرعب اللي ماصار ولا استوى
    ظل مأثر فيني لسنوات
    0

الساعه الحين:12:36 ظهرا
    الموافق6-2006
    المكان :مقابل اللابتوب مباشرة
    على طول كتبت لكم او ل ما خزنت احلى ذكرياتي في المخزن اللي في السطح
    مب ترفعا عليه لا والله هذا (كمبيوتر صخر) رفيج الذكريات

بل لاني حسيت انه خلاص كبر بالسن وصارت ترتفع حرارته اثناء التشغيل بشكل مروعbored
    يعني يحمى
    واير التوصيل اللي نوصل فيه للتلفزيون ماعاد ينفع للتوصيل. وحتى لما اشتريت واير جديد
    هم ما يوصل. اضطريت اني احط في راس الواير اللي من جهة الكمبيوتر ابرة من النوع اللي حجمه كبير
    وادخل الابره في الكمبيوتر وتطلعلي الشاشة اوووووووكيgooood
    قلت الحمد لله
    هم ماعادت تنفع هالطريقه

صرت احط سلك علاق الملابس من الكمبيوتر للتلفزيون بعد افكه واخليه طويل والصورة تطلع كذاgooood
    الحين خلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اص
    مب راضيه تضبط ولا محاوله
    تمنيت لوعندي غرفة انعاش لهdisappointed
    بس الواقع شي ثاني
    انه قربت صلاحيته تنتهي
    وهذا اللي ما احب اقتنع فيه ولا ابي اصدقه
    احسه متعلق بذكرياتي بشكل رهيب
    يمكن تضحكون علي بس صدقوني الموضوع بالنسبه لي ما يضحك انا ما الومكم
    لانكم ما عشتوا معاه اللي انا عشته
    والله ادري بتقولون اشفيها مصخنه ولا شيsleeping
    انا بس حبيت افضفض لكم لان زوجي قام يضحك علي ولا حس فينيbored bored
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد....
    أصدقائي المخضرمين جميعا.أحببت أن أودعكم قبل الرحيل سوف أغيب عن المنتدى لمدة عشرة ايام,لأنني مضطرة الى السفر...أتمنى ان لا تنسوني في فترة غيابي سوف أشتاق لكم كثيرا وسوف أتذكركم طبعا
    أريد أن أوجه تحية أولى الى صديقتي *جوري* وأقول لها أنه بأذن الله سوف يدوم المشروع بيني وبينك.وأوجه تحية لاختي العضوة القديرة الوردة الجورية وأقول لها لا تغيري صورتك الشخصية لان الحالية جميلة جدا.وأوجه تحية للأخت الاسطورة وأقول لها أنتي من أفضل المخضرمين في هذا الموضوع.وأيضا أوجه تحية للاخ العضو ولد حرا واقول له أعجبني توقعيك السابق ذو الخلفية البنفسجية وهذه مجرد نصيحة ^_^
    واوجه تحية للأخ ريد وتحية لجميع الاعضاء المخضرمين من دون تحديد وأقول لهم ألى القاء ولي عودة بأذن الله, قبل أن أسافر أحببت أن أهدي لكم هذه القصيدة النثرية بما انني أكتب الشعر النثري.
    (( حـبـيـبـي لا تـقـول : وداعـا ))
    لحظة الرحيل...ليتها مثل الضيف الثقيل...تعرف أنه ضيف وسينصرف.
    لحظة الرحيل..تأتي بعد أجمل اللحظات محاولة ان تسرق بهاءها.
    ليتها تأتي بعد..أنها تحل في عمق اللقاء..في عز الكلام...
    حين يكون الحب قد غمر بنشوته الفياضة والروح والقلب واليد والصوت وكل الحواس.
    تأتي لحظة الوداع تنزع النفس من النفس...تنزع القلب من الجسد..تأتي بشتاء جليدي صامت ليس له مذاق...ولافيه دفء..ولايعرف الرحمة.
    لحظة الرحيل..نعرفها نحن أصحاب ملائكة الحب الرقيقة الزاهية بألوان الحياة...نعرف انها حتم وقدر وأن كل همسنا ونجوانا وحديثنا المتواصل اللذيذ وتناغم روحينا.
    نعرف ان كل هذه الماعني ستكون الذكرى اللتي نعيش داخلها...
    وتعيش داخلنا...نجتر لحظات اللقاء وهي قصيرة مهما طالت..وان العمر الذي لن نلتقى فيه هو صحراء الزمان الشاسعة التي ستشهد خطواتنا التائهة حتى تتلاقى عيوننا وتتلامس ايدينا يوما ما فنصل الى الوطن الحلم والفردوس المفقود
    كلما القاك أحمل معي هذا الشعور.
    يطاردني كابوس الرحيل يراودني يراودني عن اللقاء أحيانا حتى اكاد أمتنع عن رؤيتك خوفا من لحظة الوداع
    أعلم ان اللقاء قادم لا شك فيه...ولكن وحدى لا أكون.

(( أعزائي المخضرمين لا نقول وداعا بل الى اللقاء ))

ودمتم بود
    Shoujo Love
    0

شقاعده تقولين يا شوجو لوفsurprised
    تراني اكره الفراق حتى لو كان لعدة ايام
    من فتره انمي دريم والورده الجوريه
    والحين انتيdisappointed
    والله اكره ماعندي الوداع تروحين وتردين بالسلامه

وكمبيوتري صخر ermm

رحل عني
    0

ومن ناحية سيلر موون حقا هو انمي رائع جدا ومعروف وذو شعبية كبيرة في اليابان وهو بلحقيقة يصنف للفتيات ولكن ذلك لا يمنع من أن يشاهده الاولاد فهو بلنسبة لللفتيات مثل الابطال الخارقيين او الميكا سوبر روبوت كما تسمونهم.
    هذا صحيح شهرة سيلرمون كشهرة دراغون بول زد بالنسبة للبنات

هناك عامل مشترك غريب بين الإثنين

صحيح ولكن باسم مرت بعدة مراحل
    المرحلة الأولى كانت من العدد الأول حتى العدد 130 كانت تصدر من 48 صفحة من الورق الفاخر بعدها ومن العدد 130 أصبح صفحاتها 68 ولكن من ورق عادي وكثرت فيها المواد التحريرية على حساب القصص المصورة
    وبعدها بسنتين عادت المجلة للورق الفاخر وقامت بإضافة القصص المصورة المترجمة مثل التي كانت تنشر في مجلة بساط الريح وأنضم للمجلة الكاتب الكبير نبيل فاروق صاحب قصص رجل المستحيل واصبح يكتب سيناريوهات للقصص المصورة وخاصة قصص بطل المجلة الأول باسم
    اظن ان افضل فترة هي الفترة التي ظهرت فيها قصص بمبة والسهم الفضي وايضا فراشات الجليد وغيرها وغيرها من تلك القصص

والحمد لله ان لدي مجلدا اسودا لباسم يحتوي على الكثير من القصص

ذا رأيك
    لكنني كنت أعتبرها الأفضل
    كانت وقتها تقدم مغمرات لشمسة ودانة الفتاتين التين تعيشان على جزيرة لوحدهما ومعهما معزاة ملقوفة اسمها حبوبة وصقر عجوز اسمه منصور وسلحفاة عجوز كبيرة اسمها سلمى
    وكانت سلمى هي وسيلة مواصلاتهما من وإلى المدينة ومنصور هو الذي يجلب لهم الأغراض
    شمسة كانت مثالية بعكس دانة التي تعتقد انها جميلة وتتصرف بتهور
    لاأدري كيف تحب ذاك الرسم المقرف

يعني بصراحة شخابيط اطفال...لو تشاهد رسم بمبة كيف كان رسمه رائعا وفيه ادق التفاصيل يعني فنان حقيقي بحق

وزة الحبوبة كانت قصص مرتجمة ولم تكن من صنع المجلة نفسها
    هي قصص أمريكية وبطلتها موزة اسمها الحقيقي نانسي

اكتشفت الامر حين شاهدناها في فيلم كرتوني قديم
    ثم وجدت لها مغامرات تنشر في مجلات أخرى مثل مجلة بساط الريح ومجلة سمير المصرية
    موزة ايضا ظهرت على سبيس تون في مسلسل إسمه المضحكون وكان المسلسل رائعا جدا ومضحكا بالفعل

لم تكن اسلامية خلال الثمانينيات
    بل كانت تنشر قصص منوعة بعضها من المجلة نفسها والبعض الآخر مترجم مثل تان تان واستريكس
    ولكن كان يؤخذ عليها عدم حفظ الحقوق
    مع الأسف لم اكن من الذين يعرفون القراءة آنذاك لأنني كنت طفلا صغيرا^^

حرام عليك القصص كانت رائعة
    ولكن ربما كانت الرسوم في بعض الاعداد غير جيدة
    هذا صحيح المشكلة في الغلاف وهذا مايعيبها

لكن القصص كانت رائعة حقا كما تقول
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

حاولت تهامة أن تختار عدد محدود من المسلسلات التي عليها أقبال كبير وكان منها مسلسلات جزيرة الكنز وجراندايزر وساندي بل وسندباد وهايدي وليدي ليدي وسالي وسانشيرو وننجا المغامر وكعبول وبسيط وجونكر وساسوكي ومازنجر والرجل الحديدي وعدنان ولينا
    الآن فهمت لماذا لم يكن لديكم الكثير من الكرتون

عندما كنت اذهب في العطلة الى السعودية كنت متفاجيء من اغلفة تهامة لسانشيرو وكبمارو وحتى عدنان ولينا والرجل الحديدي موجودين لكن مع الأسف اغلفتهم لاتبدو رائعة مثل اغلفتنا^^

على عكس الرجل الحديدي وعدنان ولينا حيث ان اغلفتهم افضل من الأغلفة المرسومة من قبل مركز الفنون ومع هذا افضل الغلاف الأزرق لعدنان ولينا وايضا الغلاف الأخضر للرجل الحديدي فهو يدل على الكثير

ورحت كل مكان ادور على الاشرطة ومالقيت شكلي بزور ريد
    اهلا بك أي وقت^^

قبل يومين تحديدا بتاريه 3/7 سبيس تون بدات بعرض جزيرة الكنز في فترة العصراول حلقتين منها تمت اعادة دبلجتها انا توقعت ان المسلسل بالكامل تم اعادة دبلجته بصراحة كانت الاصوات جدا سيئة لدرجة اني ما تابعته مع انه كان من افضل الكرتون عنديي لكن بالصدفة شفتها امس العصر للقيت الاصوات رجعت و استغربت لكن الان فهمت انه فقط مشروع ما كملوه او انه كانت الحلقتين الاولى مفقودة علشان كذا اعادوا دبلجتها
    في الحقيقة مركز الهزرة ومع كل اسف دبلج حلقة سفينة الشبح والتي هي حلقتين

وسبب دبلجتها تغطية ان هذا هو شبح آرو وطبعا من الواضح ان التغطية بلا فائدة فنحن نعلم ماحدث لكن ماذا نفعل....فلتذهب الزهرة للجحيم

وكمبيوتري صخر
    رحل عن
    الله يرحمه

لازال لدينا ايضا كمبيوتر صخر وبحالة جيدة ولديه عدة العاب وبرامج

اختي اذا اردت لعبه ثانية فلدينا محاكي خاص به^^

( أعزائي المخضرمين لا نقول وداعا بل الى اللقاء ))
    إلى اللقاء شوجو لوف وحظا سعيدا
    0

thumb_CHILDS_PLAY-68
    على فكرة هل تذكرون هذه الدمية؟

87
    إن لم تذكروها اظن بأن هذه الصورة ستذكركم بها^^

إنه حقا فلم مرعب
    0

ما شالله..مشالله..
    ما قدرت أقرأ الذكريات كلها..
    بس من اللي قريته ذكرياتكم كلها نفس بعض؟

غريبة.. أنا طفولتي كانت غير
    كل اللي أذكره الكابتن ماجد..
    وقعدتي قدام التلفزيون العصر أشوفه
    من شدة تعلقي بهالانمي كان لازم يكون عندي كورة
    وإذا انفجرت أطرش ابوي ياخذلي وحدة
    ودوم العب العصر بروحي فيها أضرب الجدار

ولما يي المساء أدور بالصالة حول الكراسي وأسدد على جدار كان له شكل مرمى
    عاد شوفوا الأصبوع مكسرة وكلها دم من الكورة (الكورة قاسية وتعور)
    حتى كان في اسم يسمووني أياه (اسم ولد) عاد أنا اللي سميت عمري فيه
    ولين الحين يتطنزن علي فيه tongue

أما بخصوص الأكل
    أذكر لبان (هو للإنمي orange road) عاد وقتها ما كنا نعرف الأسم
    وكنا نسميه علوج البنات ( علوج يعني لبان)
    كنا نشتريه لما نروح بيت جدتي
    بس لأن الدكان قريب ونروح له مشي (هذا يوم العيد بس خخخخ)

بخصوص غراندايزر.. تصدقون ما كنت أعرفه
    ولا أعرف زينة ونحول ولا البطل خماس أو سانشيرو

كنا نشوف جازورا والليث الأبيض وتوتة في المريخ
    وأذكر كنا نشوف السباق الكبير على قناة دبي
    بس كانوا يقطوعونه لأنهم ينقلون من البث الأرضي للبث الفضائي ما ادري العكس
    وعاد شوفوا القهر
    كنا نشوف برنامج تاريخي نسيت اسمه بس حفظت منه شو يقولون في البداية
    (عبر صفحات التاريخ أحداث مرت..بوابة زمن.. أو شي جي .. كان رهيب خخخخخ)
    كنا نشوفه في بيت الأهل لما نروح العين
    ونشرب شاي بالحليب ( نصب الرينبو في الشاي.. عاد شوفوا الطعم .. يهال ما يعرفون يسوون)

بس لما كنا نرجع أبوظبي ما كانت عندنا غير قناة أبوظبي والشارقة (نص نص) وعجمان
    كنا ننتظر نهاية الأسبوع عشان نروح العين ونشوف قناة عمان خخخخ
    عاد شو نسوي احنا طول الأسبوع؟
    كنا نشوف فضائي (هالبنفسجي) وناكل منجا أنتاج البيت العصر خخخخ
    وكنا نشوف مسلسل أجنبي مال الأطفال ..
    عمارة ومصعد يتكلم .. وكنا نشوف شارع سمسم؟

أذكر أول أنمي أقدر اقول عنه انمي محترم شفته
    كان الماسة الزرقاء وميمي الصغيرة
    أخذت شريطهم من وحدة ربيعتي بالمدرسة
    (علمونا التهريب واحنا بعدنا بالابتدائيه هههه)

وأذكر مرة شفت عدنان ولينا على شريط فيديو

الأنمي اللي في ذاكرتي بعدها هم
    ابنتي العزيزة راوية .. ونساء صغيرات (كنا نشوفهم على عمان بالليل.. طبعا لما نروح بيت الأهل).. ورعد العملاق وسلاحف النينجا

على طاري سلاحف النينجا.. أذكر مرة رحت رحلة لمهرجان المرور ووزعوا علينا لوحات لسلاحف النينجا
    كنت فرحاااااااانة وعلقت اللوحة فوق سريري.. بس حد من أخواني من غيرته طرها T_T
    كنت أحب ليوناردو.. (هذا مش انمي لا؟)

أغلبية اللي كنت أشوفه ما كان له علاقة بالانمي
    كنت اتابع جانكيز خان الساعة وحدة بالليل .. وعاد أكون مجهزة كولا بالثلاجة (مثلج)
    وكنا نشوف العبابيد في رمضان
    وفي مرة شفنا فيلم رعب .. كان مصري..
    عن عزت العلالي لما سكن في فيلا مسكونة
    كل ما اذكر الفيلم أرجف eek
    وفي مرة شفت فيلم عن مصنع كانوا يرمون مخلفاتهم في بحيرة
    وفي هالبحيرة كان فيه ريال كانوا يبون يذبحون و رمووه في البحيرة
    عاد تحول الريال لوحش وبدأ يذبح في الناس

حشى ما لينا فيلم يخوف الا وشفناه.. وين الأهل ما ادرش؟ خخخخ

أعتقد أني طولت..
    بس الصراحة انا مستغربة كيف ما عرفت غراندايزر؟ وهو مشهوور لها الدرجة؟
    attachment
    0

ريد

(لازال لدينا ايضا كمبيوتر صخر وبحالة جيدة ولديه عدة العاب وبرامج

اختي اذا اردت لعبه ثانية فلدينا محاكي خاص به )

شكرا اخ ريد
    وهذي الدميه اذكرها بشششششششششششششششششعه وتخوف
    خلتني اكره الالعاب اللي يشبهونها
    0

يوني
    يا هلا فيك معانا
    فعلا غريبه انك ما تعرفين قرندايزر
    هذا بطل الآليينeek
    عالعموم تقدرين تشوفينه الحين مب مشكله بس المتعه راح تكون اقل بكثير من متعتنا في الماضي cheeky
    0

شكرا اخ ريد
    وهذي الدميه اذكرها بشششششششششششششششششعه وتخوف
    خلتني اكره الالعاب اللي يشبهونها
    العفو

دمية تشكي تذكرني بدمية قديمة كانت مصممة على ان تأكل الفواكه البلاستيكية لكنهم صادروا اللعبة لأنها كانت تأكل شعر البنات>_<ياللهول

ومن يومها انا ايضا كرهت الألعاب المشابهة لها...خصوصا التي تظهر على سبيس توون

يوني
    يا هلا فيك معانا
    فعلا غريبه انك ما تعرفين قرندايزر
    هذا بطل الآليي
    انا ايضا استغربت هذه المشاركة

هل يوجد فعلا شخص في العالم العربي لايعرف جريندايزر؟

حقا إنه حدث نادر جدا

انصحك اختي بمتابعته كما فعلنا سابقا
    0

مرحباً اصدقائي

للأسف لا أرى مشاركات
    بدأت أقلق ermm

أين البقية zzzxxx الوردة الجورية وأنمي بلوز والآخرين؟

أسطورة

التمثيليه اللي حطيت صورتها الغرفة
    كنا من اسبوعين تقريبا انا وzzzxxx
    نسولف عنها هو يقول البنت الليمع ابراهيم الحربي هدى حماده
    وانا اقوله غلطاااااااااااااااان هذي باسمه حماده
    على اساس ان صوتها يشبه صوت ايمان حسين
    وكل واحد مصمم على رايه

طلعنا احنا الاثنين خرطي
    بصراحه كنت مستبعده وداد الكواري
    يسعدني أنك تذكرينها
    أنا أذكرها وكنت وقتها لما اسمع صوت وداد في ذيك التمثيلية أتذكر صوتها في الانمي مباشرة
    بعدين عرفت أنها هي نفسها الكاتبة القطرية المعروفة

الا ........شخبار انمي بلوز احس انكم قراب لبعض
    ولله علمي علمك
    احنا ننتظر تحليليها في موضوع استديو التحليل
    ولكن غيابها طال اكثر مما كنا نتصور

أرجو ان يكون المانع خير

شقصدك؟
    انها مثلت في جزيرة الكنز بدور جيم؟

متى؟

يعني في اجزاء انا ما شفتها؟
    ولا بس حلقتين؟
    واي حلقتين تقصد؟
    هذي شجابها في جزيرة الكنز وشيوقفها قدام سيلفر
    بدى الكابوس يخيم علي
    الحلقتين السابعة والثامنة من مسلسل جزيرة الكنز تم إعادة دبلجتهما من قبل مركز الزهرة

كان هناك الكثير من التوقعات حول سبب ذلك
    قرأت الكثير في المنتدى حول أن السبب هو الرعب الموجود في الحلقة وكثرة اللعن وظهور السفينة الشبح

لكنني اعتقد أن الحقيقة غير هذا
    لعدة أسباب

أولاً: لو أن الامر كذلك لأعيدت دبلجة الحلقة الثامنة فقط ولكن ما اللذي يجعلهم يعيدون دبلجة الحلقة السابعة رغم انها تخلو من كل ذلك؟

ثانياً: هناك حلقات أخرى يكثر فيها الرعب ومشاهد المبارزة والعنف منها تلك الحلقة التي يقتل فيها القراصنة بعضهم البعض لما لم تعاد دبلجة تلك الحلقة إذن؟

ثالثاً: هناك مسلسلات قديمة أخرى عرضت على سبيس تون وتم حذف بعض مشاهدها مثل ساندي بل وغرندايزر وسندباد وعدنان ولينا هذه المسلسلات حذفت منها المشاهد التي لم تكن تتفق مع سياسة قناة سبيس تون ومع ذلك لم يعاد دبلجة حلقة واحدة منها.
    فلو أن كل ما يقال عن الرعب وظهور سفينة الشبح او كثرة اللعن في تلك الحلقة هو السبب لقامت القناة بحذفها ببساطة دون أن تكلف نفسها عناء إعادة الدبلجة.

رابعاً: قبل أن تظهر سبيس تون للوجود وقبل أن تعاد دبلجة تلك الحلقتين كنت أمتلك مسلسل جزيرة الكنز على أشرطة فيديو وهي نسخة غير النسخة شركة تهامة الحالية
    كانت خمسة أشرطة في كل شريط خمس حلقات عدا الاول اربع حلقات
    أما الحلقتين السابعة والثامنة فكانتا مفقودتين

استنتج من هذا كله أن الحلقتين السابعة والثامنة كانتا مفقودتين أصلاً عند المنتج الرئيسي
    ربما تلفت الحلقتين أو تلف شريط الصوت فيهما
    وعندما جاء الموزع الجديد للمسلسل واشترى حقوقها قام بحل سريع وهو اعادة دبلجة الحلقتين وللأسف انه اوكل المهمة لشركة الزهرة سيئة الذكر

ضياء

هما الحلقتين السابعة والثامنة من المسلسل فقط
    وللاسف انك ستجدهما كذلك حتى على اشرطة الفيديو

بالنسبة لأفلام الرعب فلست من محبيها 3d

بما اني ذكرت الافلام و الآن انا مسترسل في الذكريات كان في ثنائي كوميدي واحد نحيف و طويل و بعيون خضراء و الثاني دب و قصير بلحية الدب اسمه سبينسر اما النحيف مش فاكره من بين الافلام الي شفتها لهم
    اعرف هؤلاء الثنائي كانوا يسمونهم الدب والعصل (لا اعرف معنى العصل dead )
    هم ليسو امريكان اعتقد أن الصوت كان مدبلج

ضحكة الطفولة

مرررحبا

الى الصديق ولد حرا : تو مانور المنتدى وينك من زمان

وعلى العموم انا اللحين اللي ارحب فيك لأني صايره من البييت وداخل
    المنتدى منور فيك وفي بقية الأصدقاء

والله كلامك صح عن انو الافلام والانميات القديمة منقرضة من الاسواق السعودية عشان شركة تهامة والقهر ((اخ يالقهر)) انو انا من كنت طفلة وانا اجمع الانمي بكل اجزاؤه كان عندي بسيط وعدنان ولينا ولين وسالي وجرانديزر وجونكر وخماسي والهداف ونصف بطل ولكن للاسف بعد ظهور سبيس توون

بدوا اخواني الصغار يسجلون على الاشرطة الخبال حق سبيس توون مثل ابطال الدجيتال وسلبق ولاحق ((عاد من زينهم))

ومابقى عندي من السلسة القديمة الارانزي وجرانديزر والباقي راح
    ولله اعتبرها كارثة eek

انا غير متفائل بالمستقبل فأشعر ان الانميات القديمة في سبيلها للإنقراض أكثر وأكثر
    والجيل القادم من سيعتبر أن أبطال الدجيتال وبي بليد هي القديم الممتزج بذكرياتهم

وعلى العموم اشكرك ياولد حر على الترحيب ولاتقطع
    العفو اختي وأن شالله بكون باستمرار هنا بس عطوني وقت tongue

Shoujo Love

أصدقائي المخضرمين جميعا.أحببت أن أودعكم قبل الرحيل سوف أغيب عن المنتدى لمدة عشرة ايام
    اختي العزيزة تروحين وترجعين بالسلامة ان شاء الله وبالتأكيد ما رح ننساك أبداً

وأيضا أوجه تحية للاخ العضو ولد حرا واقول له أعجبني توقعيك السابق ذو الخلفية البنفسجية وهذه مجرد نصيحة ^_^
    الله يحييك يا أختي
    وان شالله برجع التوقيع القديم
    وشكراً على النصيحة rolleyes

وشكراً على القصيدة الجميلة
    ونحن في انتظارك قريبا
    وننتظر منك المزيد من المشاركات

ultemed15red

حاولت أن اتجاهل الرد عليك ولكن لا بأس من نصيحة أوجهها لك

يعني بصراحة شخابيط اطفال...لو تشاهد رسم بمبة كيف كان رسمه رائعا وفيه ادق التفاصيل يعني فنان حقيقي بحق
    انصحك بالأبتعاد عن هذه الألفاظ (مقرفة - غبية - حمقاء - سحقاً )

إذا كنت تريد ان تنتقد فاعرف ماذا تنتقد

اذا لم يعجبك رسم فقل انه لا يعجبك ولا تقل انه مقرف او شخابيط أطفال

لكني ساوضح لك شيئاً فقط لانك وضعت جملتك بصيغة السؤال

إن كنت تقصد الرسام لقصص شمسة ودانة في مجلة ماجد فهو واحد من كبار الرسامين المصريين وهو الفنان إيهاب شاكر

يمكنك فقط أن تضع اسم هذا الفنان في محرك بحث الجوجل وستكتشف فناناً بهر العالم وصنع مدرسة خاصة في الرسم لتاتي انت وتصف أعماله بالمقرفة

إيهاب شاكر على فكرة كان يرسم قصص شمسة ودانة التي تكتبها زوجته سميرة شفيق
    والإثنان شكلاً فريقاً في الكثير من الاعمال
    هذا صورة غلاف لكتابهما " لو كنت ملكاً" الفائز بعدة جوائز وهو مستمد من قصص شمسة ودانة التي كانت تنشرهما مجلة ماجد

img146_s

وهذا خبر عن الكتاب

http://www.elakhbar.org.eg/issues/15922/0403.html

الزوجان إيهاب شاكر سميرة شفيق كنت اقرأ لهما أيضاً قصص مصورة مشابهة لشمسة ودانة كانت تنشر في مجلة العربي الصغير الكويتية قبل الغزو

كانت مغامرات همام الفتى الذي يعيش في الصحراء مع نعامة اسمها رمانة وجمل اسمه زغلول

هذا الغلاف القديم يحمل صورة همام في مجلة العربي الصغير عام 1987

attachment

وعلى فكرة إيهاب شاكر لم يكن وحده
    لقد شارك في مجلة ماجد ومجلة العربي الصغير أيضاً الكثير من الفنانين المتميزين مثل بهجت عثمان وبهجوري وحجازي ومحي الدين اللباد وغيرهم
    وهم فنانين معروفين ويمكن التعرف عليهم بالبحث عن اسمائهم في أي محرك بحث عربي

تحياتي وإلى اللقاء
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 06-07-2006 عند الساعة » 19:57
    0

دعوني اذكركم بذكرياتي في السعودية

طبعا لدينا اقارب متواجدون بالسعودية ونحن نزورهم كل صيف....عندما كنت طفلا كنا نذهب الى مطار دولة الكويت وكان هناك كشك خاص يبيع بعض الألعاب ومنتجات الأطفال...وكان يبيع ايضا اشرطة فيديو ومن بينها الرجل الحديدي وعدنان ولينا وماإلى هنالك

طبعا لم يكن لدى دولة الكويت جزيرة الكنز آنذاك ولاادري ماهو السبب...إنه امر غريب حقا...اول مرة شاهدت فيها جزيرة الكنز كانت على قناة السعودية الثانية...كان يأتي في الفترة الصباحية...وكنا نحاول ان ننام مبكرا حتى نستيقظ ونشاهد جزيرة الكنز...على كل حال مرت بعض السنوات يعني ليس طويلا وعند رجوعنا لدولة الكويت حاولنا ان نشتري جزيرة الكنز لأننا في الكويت تعلمون نجد الكرتون النادر...لكن ياللعجب لم نجده ابدا حاولنا في جميع محلات الفيديو ولم يكن لديهم جزيرة الكنز...عندما ذهبنا إلى السعودية مرة اخرى وخرجنا إلى مطار الملك فهد اكبر مطار في العالم فوجئت انني شاهدت غلاف جزيرة الكنز...كان الغلاف يشبه كثيرا اغنية البداية عندما يكون جيم بلون رمادي...عندها ادركت شيئا واحدا وهو ان جزيرة الكنز غير موجود بدولة الكويت..وهو موجود فقط لدى السعودية...عندها اصبحت احب جزيرة الكنز بشكل آخر...إنه حب من نوع آخر لهذا المسلسل...حب لم يسبق لي ان جربته ابدا...لقد كان شعورا غريبا لايمكن تفسيره...مرت ايضا بعض السنوات وذهبنا مجددا للسعودية...عند وصولنا إلى بيت أقاربي فوجئت بشريط لديهم...إنه جزيرة الكنز ثانية...وكانت اول حلقة لدى الشريط هي وصول سلفر الى السفينة عندما قطع حبل المرساة..رسخت تلك اللحظة في راسي بسبب الموسيقى وكذلك الرسم القوي...وادركت انني اشاهد مسلسلا لايمكن تعويضه ابدا

ومرة اخرى ذهبت بضع سنين واصبحت في الثالثة عشر من العمر...ورجعنا مرة اخرى الى السعودية...إن الذهاب الى مطار الكويت والسعودية ممتع جدا كما تعلمون...مكثنا بضعة ايام في بيت اقربائي...عندما ذهبنا للسوق وجدنا اشرطة جزيرة الكنز من تهامة...وكانت هذه فرصة لاتعوض واشتريت اول شريط وشاهدت اخيرا الحلقة الأولى بعد سنين طوال...صحيح ان الجودة رديئة للصورة بسبب القدم لكن الصوت كان رائعا جدا وواضح...مرت بعض الأيام وكلما ذهبت الى محل الفيديو اشتري جزيرة الكنز...لاحظت ان هناك حلقات مفقودة من سفينة الشبح وكذلك وصول جيم الى جزيرة الكنز...اظنها كانت في الشريط الرابع او الثالث حيث انني لم اشتري احدهما...وكانت ملخبطة كما تعلمون...عموما إحتفظت بنسخة تهامة في الكويت حتى سنة 2000 لكن مع الأسف اخفتها والدتي لأن احد اخوتي الصغار كان يبكي من حلقة ما...سحقا>_<...

على كل حال مرت سنوات اخرى وظهر في قناة سبيس تون فجأة جزيرة الكنز وكم كانت فرحتي كبيرة آنذاك..لكن سرعان ماتحولت هذه الفرحة الى بؤس كبير..وانتم تعلمون ماأقصد...تأخر الصوت...تكرار الصوت..إنخفاض الموسيقى...تقطيع..تقطيع...تقطييييييييييييييع>_<

والمصيبة ان احد اخوتي من شدة غباءه مزق الشريط ظانا ان نسخة سبيس تون تكفي...لكنه ارتكب خطأ فادحا جدا...ومن يومها كنت نادما انني تركت جزيرة الكنز ولكم تمنيت ان اسافر الى السعودية فقط من اجل جزيرة الكنز..طبعا هذا لايعني انني لااسافر إلا من اجلها بل من اجل اقاربي الذين احبهم

مرت ايضا بضع سنوات حتى عامنا هذا واخيرا وجدت نسخة قديمة صنعها أحد الهواة لجزيرة الكنز وكان يبيعها في محله مع عدة مسلسلات نادرة...وكانت النسخة تحتوي على حلقات لم اشاهدها منذ ان كنت طفلا...ولكم فرحت جدا بذلك...مع الأسف النسخة ليست كلها قديمة حيث ان بعض الحلقات مأخوذ من نسخة الزهرة العفنة...لهذا كانت مهمتي إما ايجاد جزيرة الكنز في السعودية او تحميلها من النت

وهذه كانت ذكرياتي حول جزيرة الكنز هذا المسلسل الذي احببته حبا مختلفا على عكس كل المسلسلات الأخرى الموجودة لدينا بالكويت...صحيح احب مسلسلاتنا التي بالكويت مثل جريندايزر سندباد جونكر بيل وسبستيان والرجل الحديدي وعدنان ولينا ونينجا وخماسي وسانشيرو لكن حبي لهم لم يكن مثل جزيرة الكنز فقد كان حبي لجزيرة الكنز حبا مختلفا

أرئيتم اخوتي؟صحيح انه بالكويت يوجد اندر الأنمي على وجه الأرض لكن مع الأسف كان هذا المسلسل هو الوحيد الذي لم يكن موجودا لدى دولة الكويت وكان موجودا فقط لدى السعودية وبهذا تفوقتم علينا جميعا بمسلسل رائع وممتاز^^
    0

ضحكة طفولة
    بتاعك و الا مو بتاعك انا المهم روبينا هي الاصل والا الباقين صفر على الشمالdevious
    الحمد لله انا الامره الناهية في الاشرطة wink

Shoujo Love
    هذا مجرد تخمين وليس حقيقة
    وأسفة اذا كنت قد أزعجتكم بهذا الموضوع أو موضوع الحلوى التافه
    اولا : احب ان اوضح امر وبما انك بالتاكيد فتحتي باب للتساؤل
    هو انه من المستجيل بل من قمة درجات الغباء ان يفرط لانسان في موضوع كهذا وتركه بلا صاحب ما الفائدة من فعل ذلك
    ثانياً : تم اعطائي كلمة المرور لعضوية انيم دريم
    ثالثا:ً لا احب ابداً هذا الاسلوب لماذا تقولين ان مواضيعك تافهه بالعكس اكيد هناك اشخاص لهم ذكرى مع هذه الحلوى و الديليل
    حتى اختي تذكرتها وقامت تضحك بعد ما ارسلتها لها
    على الاقل تعطينا خلفية عن ما تقومين به تسميتك لهذه الحلوى بذكريات المخضرمين سيجعلنا نتذكرك كلما شاهدناهاgooood

أصدقائي المخضرمين جميعا.أحببت أن أودعكم قبل الرحيل سوف أغيب عن المنتدى لمدة عشرة ايام,لأنني مضطرة الى السفر...أتمنى ان لا تنسوني في فترة غيابي سوف أشتاق لكم كثيرا وسوف أتذكركم طبعا
    تروحين و ترجعين بالسلامة يا رب
    وبالتاكيد ما راح ننساانت فرد من العائلة
    wink
    وأوجه تحية لاختي العضوة القديرة الوردة الجورية وأقول لها لا تغيري صورتك الشخصية لان الحالية جميلة جدا.
    تسلمين لي لكن ما اوعدك لاني احب اغير الصورredface
    وأيضا أوجه تحية للاخ العضو ولد حرا واقول له أعجبني توقعيك السابق ذو الخلفية البنفسجية وهذه مجرد نصيحة ^_^
    bored
    شكراً الوردة الجورية على الإهداء
    bored
    نعرف ان كل هذه الماعني ستكون الذكرى اللتي نعيش داخلها...
    شعرك جميل ورائع لكن اتمنى ان لا تقولي هذا الكلام و كاننا لن نلتقي
    ان شاء الله ترجعين لنا بالف صحة و عافية

وودي اسالك سؤال اذا ما تمانعين في الاجابة هل هذه اول مرة تسجلين فيها بمكسات ام انك كنت عوة قديمة و انقطعت ثم عدتي؟

ولد حراً
    تقصدين المسلسل اللي معه يونس شلبي ويبحثون عن عروسه لكل واحد بس لازم تكون عيونها خضرا وشعرها أصفر
    ما ادري توقعت انك بتعرفه و الله ما اتذكره لكن اتذكر انه دكتور و يسافر من منطقة لمنطقة و معاه شخص يرافقة الله اعلم هي بنت والا رجل نسيت وفي كل حلقة يقابل اشخاص مختلفين
    وفي الحلقات الاخيرة راح لدكتور صنع علاج والله ما اذكر لكن هذا الشخص هو الرجل العجوز القصير الي كان في مسلسل البرادعي ما اعرف اسمه

يالله اكيد دوختك و بتقول ليتك تسكتين لكن ذاكرتي ضعيفه بصعوبه اتذكرredface
    هذا رأيك
    لكنني كنت أعتبرها الأفضل
    كانت وقتها تقدم مغمرات لشمسة ودانة الفتاتين التين تعيشان على جزيرة لوحدهما ومعهما معزاة ملقوفة اسمها حبوبة وصقر عجوز اسمه منصور وسلحفاة عجوز كبيرة اسمها سلمى
    وكانت سلمى هي وسيلة مواصلاتهما من وإلى المدينة ومنصور هو الذي يجلب لهم الأغراض
    شمسة كانت مثالية بعكس دانة التي تعتقد انها جميلة وتتصرف بتهور
    أيضاً مغامرات النقيب خلفان والمساعد فهمان البوليسية كانت متميزة
    ومغامرات عصابة الخمسة والقاضي عادل
    والجمل صابر
    وحكايات كان يرويها رجل عجوز اسمه ابو صالح
    إضافة إلى القصة الكاملة التي كانت تنشر في ست صفحات
    وطبعاً حبيب الكل كسلان جدا
    واذكر ان مغامراته كانت تجمع في كتب خاصة مثل كتاب كسلان جداً حول العالم وكسلان جدا وحكاياته العجيبة وكسلان جدا والأسد
    إضافة إلى قصص زكية الذكية الفتاة الموسوعة التي تبهر الآخرين بالمعلومات التي تمتلكها
    asian الله يسعدك ذكرتني ببصفحات المجلة كنت احب مجلة ماجد شمسة و دانه كنت ناسيتهم

وهذا المسلسل هو فعلاً جاتشمان الذي عرض بالقناة الثانية
    ما تعرف موقع احمل منه حلقات لهذا المسلسل
    جدتي تشتريه بالكراتين هو وبسكوت مالح وبسكوت أبو ميزان والثاني المدور على شكل حلقات أبو السمسم كنا نسميها بساكيت جدتي
    يا حليل الجداتsmile
    بسكوت السمسم إلى اليوم يشتريه اخويه الكبير tongue

وانا صغير خواتي اشتروهم وانا زعلت وقلت لأمي ابي زيهم بس أولاد
    أمي اخذت وحده من العرايس وقصت شعرها (قرعه) ولبسته ثوب أبيض وحطت على راسه طاقية
    صار ولد بس ولد رموشه طويلة وحاط روج
    biggrin
    صح من النادر اننا نشوف عروسة لولد
    وترا في عرايس بدون شعر اذكر مرة اشترت لنا امي عروصة بدون شعر و معاها مخده على شكل هلال و كنا كارهينها و مقهورين منها ومع كذا عمرت عندنا
    rolleyes
    عضــو خفيــف دم: الوردة الجورية zzzxxx اسطورة
    قلب المنتدى:الوردة الجورية
    شكراً smile
    للأسف الزهرة لديها تقنية تقوم من خلالها بتمديد فترة حركة الشفاة في المشاهد الحوارية للأنمي لكي تكون مناسبة للفترة التي يتحدث فيها المدبلجين
    قد يكون هذا لسببين
    الاول انهم يحذفون الكثير من المشاهد وتكرار المشاهد سيكون ممل للمتفرج لذلك يستبدلون هذا بذاك حتى لا يقصر الوقت
    ثانياً لانهم يشرحون الموقف يعني ما يكتفون بكلمة تصف الموقف لا لازم يشرحونه علشان نفهم
    هذا ما اعتقده انا

هذا غير الأمثال السورية الأخرى وأحيانا العبارات "ياحبيبي"
    جايبين شله الممثلين حقين عيلة سبع نجوم وجميل وهناء عشان يدبلجون أنمي
    "ابوك يالكوندشن"
    biggrin
    صدقت والله و هذا الي كرهني في سلام دانك
    تدري ايش يقولون طير اخضر طير مبرقعdead
    وكلمة يا حبيبي و يا عيني عاد هذي مشهور فيها كونانermm

شكراً الورد الجورية على الإعلانات
    العفو ان شاء الله القى المزيد منها
    أنا أكرة صوت الممثلة صاحبة صوت كونان
    اعرف شكلها هي كانت وحدة من الموظفات في مسلسل جميل وهناء
    انا اكره فاطمة سعد صوتها حاد و مزعج
    تجدينها متوفرة في فيديو البلجون في الرياض وستجدين هناك أنميات أخرى نادرة
    مو هنا المصيبة اني وصلت لحد باب البلجون ومرتين مو مره واحدة و ما جبت الحوت الابيضbored
    فمثلاً مسلسل ريمي كان ناقص بضع حلقات وهو كما بدا لي من النسخة التي اشتريتها مسجل من تلفزيون الكويت والحوت الأبيض على فكرة من مركز الفنون لديكم
    صح انا اشتريت ريمي من البلجون و كانت الحلقة الثانية ناقصة لكن ان شاء الله ما تكون الحلقات الاخرى ناقصة كمان

اسطورة

هذي شجابها في جزيرة الكنز وشيوقفها قدام سيلفر
    تذكرين حلقة الي يموت فيها مساعد القبطان ارو و تظهر سفينة الشبح و يروح لها سلفر لوحدة و يخنقه الشبح هذي هي الحلقة ولو تسمعين الصوت الي حطوه بدل سلفر تحسين انك تتفرجين على تيمون و بومبا و الا ستار اكديمي الحشيء الوحيد الي ما غيروه في الحلقة و انا شاكرتلهم هذي الحسنه هو انهم خلو صوت بمبو زي ما هوdead
    والله العظيم لما سمعت التغيير لاول مرة بكيت لين ماشبعت حسيت بضيقة حسبي الله عليهم
    صرت احط سلك علاق الملابس من الكمبيوتر للتلفزيون بعد افكه واخليه طويل والصورة تطلع كذا
    هذي الحركة كنا انسويها للتلفزيون علشان تصفى الصورة
    يمكن تضحكون علي بس صدقوني الموضوع بالنسبه لي ما يضحك انا ما الومكم
    لانكم ما عشتوا معاه اللي انا عشته
    حلو انك وثقتي نهاية عمل كمبيوترك
    لا بالعكس و الله اني اقرا كلامك و انا متاثرة عاد انا اتعلق بالشيء بشكل مو طبيعي لكن مو مهم انه يشتغل معك المهم انه يظل عندك
    انا عندي مكتب اشتريته لما كنت بخامس ابتدائي تقريباً انا واخواني
    كل اخواني كسروا مكاتبهم ما عدا انا محتفظة فيه ولليوم حاطته بغرفتي و كل يوم امي و اختي يعطوني موشح يبغون يرمونه و يجيبون مكانه مكتبة لكن مايقدرون علي مع اني خايفة منهم ينفذون الي في راسهم و يرمونه ermm
    انا بس حبيت افضفض لكم لان زوجي قام يضحك علي ولا حس فيني
    انا اليوم تأكدت انك توؤمي الضايع ايش هذا eek
    قولو لي وداد الكواري في اي انمي كانتconfused

على فكرة وين اكسات زدات مسوي حركات يعنني اعرف اغيب عن الموضوعrolleyes
    ضياء
    يا خبير كل هذي الافلام شفتها

ريد
    انا شفت هذا الفلم على لام بي سي

**yumi**
    يا مرحباً بك اختي و لازم تقرأين كل الصفحات نصيحة منيwink
    غريبة.. أنا طفولتي كانت غير
    كل اللي أذكره الكابتن ماجد..
    وقعدتي قدام التلفزيون العصر أشوفه
    من شدة تعلقي بهالانمي كان لازم يكون عندي كورة
    وإذا انفجرت أطرش ابوي ياخذلي وحدة
    ودوم العب العصر بروحي فيها أضرب الجدار
    انا كان عندي فريق cool
    وكنا نسميه علوج البنات ( علوج يعني لبان)
    biggrin الله يسعدك تسمعين الكلام
    لكن اعرف معنى علوجwink

بخصوص غراندايزر.. تصدقون ما كنت أعرفه
    ولا أعرف زينة ونحول ولا البطل خماس أو سانشيرو
    ايد انت من مواليد نهاية الثمانينات
    ا
    أعتقد أني طولت..
    بس الصراحة انا مستغربة كيف ما عرفت غراندايزر؟ وهو مشهوور لها الدرجة؟
    حياك الله اختي لا ما طولتي علينا بالعكس نحب الي كلامهم كثيرwink لازم نشوفك مره ثانيةsmile

ولد حراً
    ولله علمي علمك
    احنا ننتظر تحليليها في موضوع استديو التحليل
    ولكن غيابها طال اكثر مما كنا نتصور

أرجو ان يكون المانع خير
    ان شاء الله انها بخير لكن الظاهر انها مشغولة
    الله يحييك يا أختي
    وان شالله برجع التوقيع القديم
    وشكراً على النصيحة
    bored

loreen
    وحشتينا
    Thanks MegaToon

attachment
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 6 . (0 عضو و 6 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter